عيون الرياضة
مرحبا بكم في منتدى عيون الرياضه للمزيد من المتعه والمتابعه الشيقه سجل معنا الان



عيون الرياضة
مرحبا بكم في منتدى عيون الرياضه للمزيد من المتعه والمتابعه الشيقه سجل معنا الان



عيون الرياضة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عيون الرياضة


 
الرئيسيةالرئيسية  مجله عيون الرياضهمجله عيون الرياضه  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

                                                                                                                                                                                                           

 

 تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )

اذهب الى الأسفل 
+7
اتحادي وراسي عالي
يارباه
الانتر
adnan8
موريس الزعيم
عيون المها
مفتاح جده
11 posters
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
مفتاح جده
vip
vip
مفتاح جده

عدد المساهمات : 1502
نقاط التميز : 2437
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Empty
مُساهمةموضوع: تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )    تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 12, 2012 3:33 am

هنا موضوع متخص بتغطيه اسبوع الفيفا

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Images?q=tbn:ANd9GcT1_5h4N92cFL3mRULNEN4n--6NY26VeTj8NmaR3DxDaXBONIAe-ZWvPO4S

تصفيات كأس العالم

مباريات وديه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مفتاح جده
vip
vip
مفتاح جده

عدد المساهمات : 1502
نقاط التميز : 2437
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )    تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 12, 2012 3:36 am

مصر تلتقي الكونغو ودياً في الشارقة

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  2012101165858322734_20

يلتقي منتخب مصر لكرة القدم نظيره الكونغولي غداً الجمعة وديا على استاد نادي الشارقة في الامارات ضمن استعداداتهما للتصفيات الافريقية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

تستعد مصر لاستئناف مشوارها في المجموعة السابعة التي تتصدرها برصيد 6 نقاط حيث تستضيف زيمبابوي في الجولة الثالثة في 22 اذار/مارس المقبل، وتلعب الكونغو في اليوم ذاته مع ضيفتها الغابون ضمن المجموعة الخامسة التي تتصدرها بـ4 نقاط.

ويعسكر منتخب مصر في الشارقة لمدة اسبوع حيث يخوض مباراة ودية ثانية مع تونس في 16 الحالي.

واكد الاميركي بوب برادلي مدرب منتخب مصر ان "معسكر الامارات مهم جدا للمحافظة على الحضور البدني عند اللاعبين في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الكرة المصرية من خلال الضبابية التي تحيط بموعد عودة النشاط في مصر".

ورأى برادلي ان "مباراة الكونغو ستكون قوية لا سيما ان الاخير يضم لاعبين ينشطون في الدوريات الاوروبية وينافس كما مصر على حجز احدى بطاقات التأهل الى مونديال 2014، ما سيعطي المواجهة طابع التحدي واثبات الذات". واضاف "طموحي هو طموح كل المصريين بالتأهل الى مونديال 2014، فبرغم الصعاب التي واجهتني في عملي فان ذلك لم يؤثر على قراري بالبقاء لتحقيق الحلم الذي نعمل له جميعا".

وكان برادلي استدعى 28 لاعبا للمشاركة في معسكر الامارات من بينهم صالح جمعة (انبي) الذي ينضم للمرة الاولى الى التشكيلة التي شهدت ايضا عودة وليد سليمان (الاهلي) وعمرو زكي المحترف في تركيا ومحمد ناصف ظهير ايسر انبي.

وهنا اللاعبون: عصام الحضري وشريف اكرامي واحمد الشناوي واحمد سعيد اوكا واحمد حجازي وادم العبد واحمد المحمدي وباسم علي ومحمد ناصف ومحمد عبد الشافي واسلام رمضان واحمد فتحي وحسام غالي وحسام عاشور ومحمد النني وابراهيم صلاح وحسني عبد ربه وصالح جمعة وعمر جابر ومحمد ابراهيم ومحمد ناجي جدو ومحمود عبد الراالله يستر عليك "شيكابالا" ووليد سليمان ومحمد ابو تريكة وعمرو زكي واحمد تمساح ومحمد صلاح واحمد حسن مكي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مفتاح جده
vip
vip
مفتاح جده

عدد المساهمات : 1502
نقاط التميز : 2437
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )    تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 12, 2012 3:42 am

بروفة بين الإمارات وأوزبكستان قبل مواجهة تصفيات آسيا

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  201210117928776734_20

يخوض المنتخب الاماراتي لكرة القدم تجربة ودية مع نظيره الاوزبكي غداً الجمعة على استاد نادي الشباب بدبي في "بروفة" للطرفين قبل مواجهتهما المرتقبة في التصفيات المؤهلة لكأس اسيا 2015 المقررة نهائياتها في استراليا.

تستعد الامارات، التي تلعب ايضا مع البحرين في 16 الحالي في دبي، لخوض منافسات كأس الخليج الحادية والعشرين التي تستضيفها البحرين في كانون الثاني/يناير المقبل.

من جهتها، تستعد اوزبكستان للقاء قطر الثلاثاء المقبل ايضا في الدوحة ضمن منافسات المجموعة الاولى من الدور الرابع الحاسم للتصفيات الاسيوية المؤهلة لمونديال 2014 في البرازيل.

حدد موعد المباراة الودية غداً بين الامارات واوزبكستان قبل عملية سحب قرعة تصفيات كأس اسيا 2015 التي اجريت في ملبورن واسفرت عن وقوع المنتخبين اضافة الى هونغ كونغ وفيتنام في المجموعة الخامسة.

وتستضيف الامارات اوزبكستان في 22 اذار/مارس المقبل في دبي ضمن الجولة الثانية من التصفيات، لذلك فان المباراة تكتسب اهمية كبرى لمدربي المنتخبين للوقوف على نقاط القوة والضعف لدى الطرف المنافس.

ولم يدخل مدرب منتخب الامارات مهدي على التشكيلة التي ستواجه اوزبكستان سوى تعديلات طفيفة عن تلك التي خاضت اللقاء الودي الاخير امام الكويت في 11 ايلول/سبتمبر الماضي (3-0)، حيث ضم 4 وجوه جديدة هم عبدالله موسى (الجزيرة) وحبوش صالح (بني ياس) مهند العنزي (العين) وعامر مبارك (الاهلي).

البحرين - الفيليبين

يستضيف المنتخب البحريني لكرة القدم نظيره الفيليبيني غدا في عراد في مباراة دولية ودية ضمن استعداداته للمشاركة في بطولة غرب آسيا المقررة في الكويت في كانون الأول/ديسمبر المقبل وبطولة كأس الخليج الحادية والعشرين على ارضه في كانون الثاني/يناير 2013.

المباراة تشكل أولى تجارب البحرين الودية، على ان تكون الثانية امام الامارات الثلاثاء المقبل في دبي، فيما يواصل المنتخب تجاربه في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل فيستضيف الأردن، ثم يحلّ ضيفا على الكويت قبل المشاركة في بطولة غرب آسيا والتي يتوقع أن يدخل "الأحمر" في معسكر خاص لها.

وكان مدرب المنتخب البحريني الانكليزي بيتر تايلور استدعى 24 لاعبا من الدوري المحلي إلى جانب المحترفين في الأهلي القطري اسماعيل عبداللطيف وعبد الله عمر للمشاركة في لقاء الفيليبين، على أن يستعين بمحترفي الدوري الكويتي حسين بابا (الكويت الكويتي) وسيد محمد عدنان (العربي الكويتي) في مباراة الامارات الثلاثاء المقبل.

ومن المتوقع أن يجرب تايلور أغلب اللاعبين امام الفيليبين وذلك للوقوف على استعدادات لاعبيه وجهوزيتهم، خاصة وانه استغل فترة توقف الدوري الاضطرارية بداعي الصيانة في الملاعب لخوض تدريبات بمشاركة جميع اللاعبين.

من جانبه، يستعد المنتخب الفيليبيني بقيادة مدربه الألماني مايكل ويس للمشاركة في كأس منطقة الاسيان (كأس سوزوكي) الشهر المقبل حيث يلعب في المجموعة الاولى الى جانب تايلاند وفيتنام، ويلتقي منتخب الكويت ايضا الثلاثاء. وكان المنتخب الفيليبيني تفوق على نظيره السنغافوري بهدفين نظيفين وديا الشهر الماضي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عيون المها
vip
vip
عيون المها

عدد المساهمات : 1827
نقاط التميز : 5546
تاريخ التسجيل : 13/11/2010

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )    تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 12, 2012 4:50 am

بالصور..نصف دستة أهداف برازيلية تدك مرمى العراق..ونور صبري ينقذ الأسود من هزيمة تاريخية !!
تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  ?i=epa%2fsoccer%2f2012-10%2f2012-10-11%2f2012-10-11-50553867

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  ?i=epa%2fsoccer%2f2012-10%2f2012-10-11%2f2012-10-11-50553866

في مواجهة ودية هي الأولي في تاريخ الفريقين..تغلب المنتخب البرازيلي على منتخب العراق بسداسية نظيفة خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء الخميس بمدينة مالمو السويدية.

أحرز أهداف البرازيل أوسكار هدفين في الدقيقتين 22 و27 وكاكا في الدقيقة 48 وهالك في الدقيقة 56 ونيمار في الدقيقة 75 ولوكاس في الدقيقة 80.

صال وجال المنتخب البرازيلي وفرض سيطرته التامة على مجريات المواجهة التي فشل نجوم أسود الرافدين في تقديم أي شئ يغفر لهم هذه النتيجة الثقيلة،والتي كانت من الممكن أن تتضاعف بدون مبالغة لولا التألق غير العادي للحارس نور صبري.

أداء المنتخب العراقي دق ناقوس الخطر قبل المواجهة المرتقبة أمام المنتخب الأسترالي في تصفيات كأس العالم ،وكان من الأفضل مواجهة منتخب أقل قوة من البرازيلي في هذه التوقيت.

نجح النجم البرازيلي كاكا في تقديم أوراق إعتماده من جديد لجماهير السامبا من خلال قيادته الرائعة للفريق في أول مباراة له مع الفريق منذ ما يزيد على العامين.

دخل المنتخب العراقي اللقاء بحذر دفاعي طبيعي جداً عندما يواجه نجوم السامبا البرازيلية على أمل الحد من قدراتهم الهجومية ومهاراتهم ،مع محاولة إستغلال تمريرات نشأت أكرم وإنطلاقات أحمد ياسين وحمادي أحمد في الهجمات المرتدة وتقديم العون الهجومي ليونس محمود رأس الحربة الوحيد.

البرازيليون نجحوا في إقامة منطقة عمليات في وسط ملعب أسود الرافدين ،وشكلت تحركات هالك ونيمار ومن ورائهما أوسكار وكاكا في تهديد المرمى العراقي،وكاد كاكا أن يقص شريط الأهداف بضربة رأس رائعة تصدى لها نور صبري بشكل أروع،وعاد أدريانو وسدد كرة قوية كان لها الحارس العراقي بالمرصاد.

رغم التركيز الدفاعي القوي لأسود الرافدين في بداية اللقاء ،إلا أنهم ينجحوا في الصمود كثيراً أمام هجمات السامبا ، ففي الدقيقة 22 إنطلق نيمار من وسط الملعب وأهدى تمريرة رائعة للمنطلق في العمق أوسكار الذي إنفرد بالمرمى العراقي وأودع الكرة بكل سهولة في الشباك محرزاً الهدف الأول،وكاد باولينيو أن يضيف الثاني بعد أقل من دقيقتين من تسديدة مرت بجوار القائم.

غابت النواحي الهجومية تماماً عن أداء أسود الرافدين في ظل عدم نجاح أكرم وحمادي وياسين في القيام بواجباتهم ،إلى جانب عدم وجود معاونة تذكر من ظهيري الجنب سامال سعيد وباسم عباس.

وبعد 25 دقيقة من اللقاء تفككت خطوط الفريق العراقي تماماً وإمتدت هذه الحالة للدفاع الذي أصبح مفتوحاً أمام غزوات السامبا،وفي الدقيقة 27 إنطلق كاكا في الجبهة اليسرى ومرر كرة عرضية داخل المنطقة لأوسكار غير المراقب الذي لم يجد أية صعوبة في إيداعها بالمرمى محرزاً الهدف الثاني.

رغم دخول هدفين في مرمى نور صبري ،لكنه نجح في إنقاذ مرماه من العديد من الأهداف ،وتصدى نور صبري لضربة رأس رائعة من ديفيد لويس في الدقيقة 38،و في الدقيقة 40 وتصدى لإنفراد تام من النجم كاكا،ثم عاد وتصدى لتسديدة قوية من كاكا من داخل المنطقة في الدقيقة 43.

وكان للعارضة نصيب في إنقاذ مرمى العراق من هدف ثالث من ضربة رأس قوية من باولينيو في الدقيقة 45،في وقت لم يظهر فيه الحارس البرازيلي دييجو ألفيس طوال هذا الشوط.

بدأ الشوط الثاني بتصدي جديد لنور صبري من ضربة رأس جديدة في الدقيقة 46 لتتواصل السيطرة البرازيلية على مجريات اللقاء ،والغياب العراقي الغريب.

وقبل أن تمر الدقيقة 48 ،إنطلق المتألق كاكا في الجبهة اليسرى وتوغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية فشل هذه المرة نور صبري في التصدي لها ليعلن عن ثالث الأهداف،لكن نور عاد وأنقذ مرماه من هدف رابع من تسديدة قوية لديفيد لويس بعد الهدف بدقيقتين.

وقف المنتخب العراقي عاجزاً عن إثبات أي وجود له خلال هذه المواجهة ،وبدا على لاعبيه وكأنهم ينتظرون صافرة النهاية في ظل تسيد كامل للاعبي البرازيل ولم يتبق لأسود الرافدين سوى تألق حارسهم.

تألق نور صبري وحده لم يكن كافياً للوقف أمام راقصي السامبا ،وفي الدقيقة 56 إنطلق هالك في الجبهة اليمنى مخترقاً الدفاع وسدد كرة قوية شقت طريقها للشباك العراقية معلنة عن الهدف الرابع.

وبعد ساعة كاملة من اللقاء ،بدأ الهجوم العراقي في الظهور على إستحياء من خلال هجمة قادها يونس محمود الذي سدد كرة ارضية ارتدت من الدفاع البرازيلي وتهيأت امام حمادي الذي سدد الكرة قوية مرت بجوار القائم.

حاول زيكو تنشيط صفوفه للوقف أمام التفوق البرازيلي فدفع بأربعة لاعبين هم مصطفى كريم وعلاء عبد الزهرة ووأمجد راضي وحسام كاظم،بينما أجرى مينزيس مدرب البرازيل تغييرين بإشراك لوكاس وتياجو نيفيز بدلا من كاكا وهالك العائد للتألق من جديد.

رفض النجم البرازيلي الصاعد نيمار أن يخرج خالي الوفاض من اللقاء،ففي الدقيقة 75 إنطلق في الجبهة اليسرى ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية لم ينجح نور صبري في التصدى لها لتعلن عن خامس الأهداف.

البديل لوكاس مورا أخذ له من الحظ جانب في اللقاء ،بعد أن إخترق في العمق وسدد كرة قوية أرضية زاحفة سكنت شباك أسود الرافدين معلنة عن الهدف السادس في الدقيقة 80.

مرت الدقائق الأخيرة من اللقاء هادئة وسط سيطرة برازيلية ومحاولات عراقية يائسة،وتغييرات من كلا المدربين حتى أعلن الحكم صافرة النهاية معلنا الفوز البرازيلي بالسداسية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
موريس الزعيم
vip
vip
موريس الزعيم

عدد المساهمات : 2811
نقاط التميز : 7189
تاريخ التسجيل : 14/04/2010

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )    تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 12, 2012 5:04 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
adnan8
المدير العام
المدير العام
adnan8

عدد المساهمات : 7818
نقاط التميز : 11385
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )    تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 12, 2012 5:17 am

عوده قويه لكاكا مع المنتخب صناعه و هدف و مستوى رائع وهو من غاب عن المنتخب من بعد كأس العالم 2010

_________________

تم الانتقال إلى الرابط التالي


http://eyes-sports.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eyes-sports.yoo7.com
الانتر
vip
vip
الانتر

عدد المساهمات : 1771
نقاط التميز : 3031
تاريخ التسجيل : 11/08/2010

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )    تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 12, 2012 6:35 am


تصفيات كاس العالم 2012 لـ قآرة اوروبا :-

روسيا × البرتغال .. 6:00 مساء
فنلندا × جورجيا .. 6:30 مساء
التشـيك × مالطة .. 7:00 مساء
جزر فاروه × السويد .. 7:00 مساء
كازاخستان × النمساء .. 7:00 مساء
أرمينيا × إيطاليا .. 8:00 مساء
ألبانيا × ايسلندا .. 8:00 مساء
تركيا × رومانيا .. 8:30 مساء
ليشتنشتاين × ليتوانيا .. 8:30 مساء
مولدوفا × أكرانيا .. 9:00 مساء
روسيا البيضا × اسبانيا .. 9:00 مساء
بلغاريا × الدنمارك .. 9:00 مساء
سلوفاكيا × لاتفيا .. 9:15 مساء
هولندا × أندورا .. 9:30 مساء
مقدونيا × كرواتيا .. 9:30 مساء
إستونيا × المجر .. 9:30 مساء
سويسرا × النرويج .. 9:30مساء
صربيا × بلجيكا .. 9:30 مساء
سلوفينيا × قبرص .. 9:45مساء
اليونان × البوسنة والهرسك .. 9:45مساء
ويلز × أسكوتلندا .. 9:45مساء
إيرلندا × المانيا .. 9:45مساء
لوكسمبورج × الكيان الصيهوني .. 10:00مساء
إنجلترا × سان مارينيو .. 10:00 مساء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
adnan8
المدير العام
المدير العام
adnan8

عدد المساهمات : 7818
نقاط التميز : 11385
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )    تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Icon_minitimeالأحد أكتوبر 14, 2012 2:41 am

ميسي يقود الأرجنتين لفوز كاسح على أوروغواي


تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  201210136349852734_20

واصل المهاجم الأرجنتيني الساحر ليونيل ميسي تألقه وسجل هدفين رائعين ليقود منتخب بلاده إلى فوز كبير وثمين 3-صفر على ضيفه منتخب أوروغواي في ختام مباريات الجولة الثامنة بتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 .
وقدّم ميسي واحداً من أفضل عروضه مع التانغو الأرجنتيني وقاد الفريق للثأر من أصحاب الزي السماوي الذين أطاحوا بالفريق الأرجنتيني من دور الثمانية لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) بالأرجنتين في العام الماضي.
وبعد أيام قليلة من هدفيه لبرشلونة في شباك ريال مدريد في كلاسيكو الدوري الإسباني، سجل ميسي هدفين آخرين في مواجهة كلاسيكية أخرى وقاد التانغو الأرجنتيني لاستعادة الانتصارات في التصفيات على حساب بطل أميركا الجنوبية الذي فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي وخسر للمرة الثانية في آخر ثلاث مباريات خاضها بالتصفيات.
ونجح ميسي مجددا في توطيد علاقته بالجماهير الأرجنتينية التي عانى من الجفاء معها لفترة طويلة في الماضي.
ورفع المنتخب الأرجنتيني رصيده إلى 17 نقطة من ثماني مباريات وانفرد بصدارة جدول التصفيات بفارق نقطة واحدة أمام كل من كولومبيا والإكوادور. وتجمد رصيد أوروغواي عند 12 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف فقط أمام تشيلي.
انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي ظل قائما حتى منتصف الشوط الثاني ولكن ميسي وآنخل دي ماريا وسيرخيو أغويرو نجحوا في قيادة الفريق للفوز بثلاثية رائعة في غضون ربع ساعة فقط.
وسجل ميسي الهدف الأوّل في الدقيقة 66 اثر تمريرة من دي ماريا الذي مرر كرة أخرى سجل منها أغويرو الهدف الثاني ثم سجل ميسي الهدف الثاني له وهو الثالث للفريق من ضربة حرة في الدقيقة 80 .
ورفع ميسي رصيده إلى ستة أهداف ليشارك مواطنه غونزالو هيغوين في صدارة قائمة الهدافين بالتصفيات الحالية.
بعد سيطرة أرجنتينية زادت مع تقدّم عمر المباراة ومحاولات عديدة تألق حارس أوروغواي موسليرا في التصدّي لها، رد عليها المنتخب الضيف بخجل عبر لويس سواريز وادينسون كافاني، إلا أن جميع المحاولات لم تؤت بنتيجة لينتهي الشوط الأوّل سلبياً.
وفي الشوط الثاني، اشتبك لاعبو الفريقين داخل منطقة جزاء الأرجنتين إثر توتر واضح بعد سقوط روميرو مصاباً نتيجة التحام قوي من دييغو لوغانو قائد ومدافع منتخب أوروغواي.
وتوقفت المباراة لأكثر من دقيقتين حيث نال لوغانو إنذارا وتلقى روميرو العلاج.
ووجه الحكم أكثر من تحذير للاعبي الفريقين بعدما تزايدت حدة الخشونة والعنف بين الطرفين والذي أجبر لوغانو للخروج مصاباً في الدقيقة 64.
وفي الدقيقة 66، بعد توتر وفرص كثيرة ضائعة، ترجم ميسي تألقه في هذه المباراة بهدف التقدم الرائع اثر هجمة بدأها بتمريرة وأنهاها بلمسة سحرية إلى داخل الشباك.
ومنح الهدف المنتخب الأرجنتيني ثقة كبيرة فواصل الفريق هجومه بحثا عن هدف الاطمئنان وكان له ما أراد في الدقيقة 75 حين قاد أغويرو هجمة سريعة من منتصف الملعب ومرر الكرة إلى ميسي الذي لعبها بدوره لدي ماريا في الناحية اليمنى ليعيدها عرضية إلى أغويرو المندفع دون أي رقابة فلم يجد أي صعوبة في إيداعها المرمى.
وبعد خمس دقائق سدد ميسي ركلة حرة لعبها زاحفة ماكرة إلى داخل الشباك على يسار موسليرا الذي فشل في اللحاق بها محققاً الهدف الثالث في الدقيقة 80.

_________________

تم الانتقال إلى الرابط التالي


http://eyes-sports.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eyes-sports.yoo7.com
يارباه
مشرفين
مشرفين
يارباه

لقب : تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  051403_q159
عدد المساهمات : 2046
نقاط التميز : 4343
تاريخ التسجيل : 31/08/2010

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )    تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Icon_minitimeالأحد أكتوبر 14, 2012 2:49 am

كولومبيا والإكوادور تواصلان التألق في التصفيات
تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  201210122249696734_20

واصل منتخب كولومبيا مسلسل نتائجه وعروضه المميّزة محققاً فوزه الثالث على التوالي في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهِّلة لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، وجاء على حساب منتخب باراغواي المتراجع (2-0) في بارانكيا ضمن الجولة الثامنة والأخيرة ذهاباً.

سجَّل النجم راداميل فالكاو ثنائية منحت منتخب بلاده ثلاث نقاط غالية دفعته نحو الصدارة مؤقتاً بانتظار نتيجة المباراة التي ستجمع الأرجنتين المتصدِّر حتى المرحلة السابقة وأوروغواي، وجاء الهدفان في الشوط الثاني (52 و88)، وهي المباراة الرسمية التاسعة على التوالي التي يسجِّل فيها فالكاو مع المنتخب وناديه أتلتيكو مدريد.

وارتفع رصيد كولومبيا إلى 16 نقطة، فيما تجمَّد رصيد باراغواي عند 4 نقاط في المركز الأخير، علماً أنه تلقى الخسارة الخامسة على التوالي، في أسوأ نتائجه بالتصفيات منذ نحو عقدين من الزمن.

وبدوره سار منتخب الإكوادور على النهج ذاته وتفوَّق على ضيفه التشيلي (3-1) في كيتو، وسجَّل المهاجم فيليبي كايسيدو (33 و57) وسيغوندو كاستيو (90+2) أهداف الإكوادور، وخوان كارلوس باريدس (25 بالخطأ في مرمى فريقه) هدف تشيلي، وهو الفوز الثالث للإكوادور في المباريات الأربعة الأخيرة مقابل تعادل واحد.

وشهدت المباراة بطاقتين حمراوين لمنتخب تشيلي، الأولى لبابلو كونتريراس (54 بعد إنذارين)، والثانية لأرتور فيدال (86).

وتساوى منتخب الإكوادور بالرصيد مع منتخب كولومبيا في المركز الأول لكنه يتأخَّر بفارق الأهداف (+3 مقابل +8 لكولومبيا)، أما منتخب تشيلي فقد تلقى خسارته الثانية على التوالي وظلّ في المركز الخامس برصيد 12 نقطة.


تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  2012101221535150580_2

وفي مباراة ثالثة ضمن الجولة ذاتها، تعادل منتخب بوليفيا مع ضيفه البيروفي (1-1) في لاباز، سجَّل للضيوف أولاً خوان مارينو (22)، وأدرك التعادل لبوليفيا أليخاندرو براكامونتي (51).

وارتفع رصيد بيرو إلى 8 نقاط في المركز السابع، ورصيد بوليفيا إلى 5 نقاط في المركز الثامن.

_________________
تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  220955_b48
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يارباه
مشرفين
مشرفين
يارباه

لقب : تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  051403_q159
عدد المساهمات : 2046
نقاط التميز : 4343
تاريخ التسجيل : 31/08/2010

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )    تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Icon_minitimeالأحد أكتوبر 14, 2012 2:55 am

إسبانيا تسحق بيلاروسيا برباعية نظيفة وتبلغ الصدارة

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  2012101220136531734_20

صعد المنتخب الإسباني لكرة القدم إلى صدارة المجموعة التاسعة عقب فوزه الكبير على نظيره البيلاروسي اليوم الجمعة على ملعب "ديناما" في مينسك ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014.

وشهدت هذه المباراة تألقاً لافتاً لمهاجم نادي برشلونة بيدرو رودريغيز الذي فرض نفسه نجماً للقاء بتسجيله ثلاثية "هاتريك" في الدقائق 21 و69 و72، وتمهيده للهدف الأول الذي افتتح منه زميله في الفريق "الكاتالوني" خوردي ألبا النتيجة مع مطلع الدقيقة 12.

وبهذا الفوز الباهر بلغ "الماتادور" النقطة السادسة لينتزع صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن فرنسا المعفاة من اللعب خلال هذه المرحلة.

بداية قوية
تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  20121012201219501621_2

ودخلت إسبانيا في صلب الموضوع منذ بداية اللقاء حيث تمكّن رجال دل بوسكي من التسجيل عبر لعبة ثلاثية منسّقة مرّر من خلالها بيدرو كرةً بالكعب وعلى طبق من ذهب إلى خوردي ألبا المتوغّل داخل منطقة الجزاء فراوغ الحارس سيرغي فيريمكو وتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (12).

وسرعان ما ضاعف الإسبان النتيجة عندما مرّر لاعب وسط مانشستر سيتي الإنكليزي دافيد سيلفا كرةً خلف المدافعين إلى بيدرو الذي توغّل داخل المنطقة وراوغ الحارس فيريمكو وتابعها داخل المرمى (21).

وتابع بدرو هوايته في هزّ الشباك وأضاف هدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده إثر تلقّيه كرة من تشافي هرنانديز فكسر مصيدة التسلّل وانفرد بالحارس فيريمكو ولعبها ساقطة بذكاء داخل المرمى (69)، قبل أن يختم المهرجان بهدف رابع إثر تمريرة رائعة من فابريغاس داخل المرمى فتخلّص من الحارس فيريمكو بلمسة رائعة وسدّد نحو الشباك (72).

المواجهة المرتقبة
تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  20121012201246188360_2

وجّه منتخب إسبانيا بطل أوروبا والعالم من خلال فوزه الساحق على بيلاروسيا إنذاراً شديد اللهجة إلى فرنسا قبيل مواجهتهما الموعودة الثلاثاء المقبل.

وتلوح موقعة الأسبوع المقبل والتي ستدور على أرض "الماتادور" مشوقةً بين الفريقين خصوصاً في ظل السباق المحموم بينهما على صدارة المجموعة التاسعة.

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  20121012175139801580_2

وضمن نفس المجموعة سقط المنتخب الفنلندي لكرة القدم في فخّ التعادل أمام نظيره الجورجي (1-1) اليوم الجمعة في هلسنكي.

وبادرت جورجيا بفتح باب التسجيل منذ الدقيقة (57) عن طريق غورام كاشيا، بيد أنّ المنتخب الفنلندي أدرك التعادل عبر كاسبر هامالاينن في الدقيقة (62).

وفشل المنتخب الجورجي في الالتحاق بإسبانيا وفرنسا عند النقطة السادسة عقب هذا التعادل لكنّه صار ثالثاً برصيد 4 نقاط من 3 مباريات، فيما حصدت فنلندا نقطتها الأولى في ثاني مباراة لها في التصفيات.

يُذكر أنّ المنتخب الفنلندي لعب منقوصاً من متوسط ميدانه أليكسي إيريمنكو لاعب روبن كازان الروسي إثر طرده من الميدان في الدقيقة (59) بعد أن جمع إنذارين، بيد أنّ ذلك لم يمنع الفريق المحلّي من إدراك التعادل وإحراز أول نقطة له في التصفيات.

_________________
تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  220955_b48
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يارباه
مشرفين
مشرفين
يارباه

لقب : تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  051403_q159
عدد المساهمات : 2046
نقاط التميز : 4343
تاريخ التسجيل : 31/08/2010

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )    تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Icon_minitimeالأحد أكتوبر 14, 2012 2:57 am

إيطاليا تخطف الفوز من أرمينيا
تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  20121012185545850734_20

خطف منتخب إيطاليا لكرة القدم فوزاً بشق الأنفس بعد تفوقه على مضيفه الأرميني (3-1)، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

استهل وصيف بطل أوروبا المباراة بضغط على مرمى صاحب الأرض الذي لم يتأخر كثيراً لاستقبال أول الأهداف، وكان ذلك عن طريق أندريا بيرلو (11) الذي انبرى بنجاح لركلة الجزاء التي احتسبها الحكم جراء لمس المدافع هراير مكويان للكرة داخل المنطقة المحرمة. ليمتص بعدها الأرمن الفورة الزرقاء ويبدؤوا بشن الهجمات المنسقة على مرمى جيانلويجي بوفون، الذي كان على قدر المسؤولية قبل أن تخونه تقديراته لإحدى الكرات التي نفذها هنريك مخيتريان بعد مجهود رائع (26).

ولم يكتف المنتخب المضيف بهذا الهدف الذي يمكن اعتباره تاريخياً، إذ ظهر على لاعبيه أنهم مصممون بشكل واضح على رفع غلتهم من الأهداف، وهو ما كانوا قريبين منه، إلا أن قلة الخبرة من جهة وتفوق بوفون من جهة أخرى حالا دون ذلك.

وواصل المنتخب الأرميني ضغطه على المرمى الإيطالي في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، وكأنه هو صاحب الباع الطويل في البطولات الكبرى، وشن لاعبوه عدة هجمات خطرة لم تكتمل فصولها، ليرد عليهم دانيللي دي روسي بهدف إيطالي ثانٍ (64)، جاء من ضربة رأسية من داخل منطقة الجزاء، إثر تمريرة متقنة من بيرلو الذي خاض مباراته الدولية رقم 92.

وأضاف لاعب روما بابلو أوزفالدو الهدف الثالث للازوري (82)، بضربة رأسية أيضاً وصلت إليه من ركلة حرة، نفذها دي روسي زميله في فريق الذئاب وصاحب الهدف الثاني.

بلغاريا تسقط في فخ التعادل أمام الدنمارك 1-1

وضمن المجموعة نفسها، سقط منتخب بلغاريا في فخ التعادل أمام ضيفه الدنماركي (1-1) في صوفيا.

تقدمت بلغاريا عبر ديميتار رانجيلوف في الدقيقة السابعة، بيد أنها تلقت ضربة موجعة بطرد مدافعها إيفان باندالوفسكي في الدقيقة 25، وهو ما استغله الضيوف لإدراك التعادل عبر مهاجم يوفنتوس الإيطالي نيكلاس بندتنر في الدقيقة 39.

تشيكيا تستعيد التوازن

وفي بلزن استعادت تشيكيا توازنها بفوز بشق النفس على ضيفتها مالطا (3-1).

سجل ثيودور جبريسيلاسي (34) وتوماس بيكارت (51) ويان ريزيك (66) أهداف تشيكيا، وأليكس موسكات (38) هدف مالطا.

وهو الفوز الأول لتشيكيا بعد سقوطها في فخ التعادل أمام مضيفتها الدنمارك (0-0) في المباراة الأولى، أما مالطا فمنيت بخسارتها الثالثة على التوالي بعد سقوطها أمام ضيفتها أرمينيا (0-1) ومضيفتها وجارتها إيطاليا (0-2)، فبقيت في المركز الأخير.

وعانت تشيكيا الأمرّين في الشوط الأول رغم تقدمها بهدف مدافعها الأثيوبي الأصل جبريسيلاسي بضربة رأسية من مسافة قريبة (34)، لأن الضيوف ردوا التحية بعد 4 دقائق بواسطة موسكات بتسديدة قوية من 25 متراً.

وانتفض أصحاب الأرض في الشوط الثاني وتقدموا مجدداً عبر بيكارت بضربة رأسية من مسافة قريبة (51)، قبل أن يضيف ريزيك الثالث بتسديدة بيساره من مسافة قريبة (67).

وحصل الضيوف على ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع بعد عرقلة ستيف بورغ داخل المنطقة من قبل ميلان بيترزيلا، فانبرى لها ميسفود بيد أن حارس مرمى تشلسي الإنكليزي العملاق بيتر تشيك تصدى لها وأنقذ الموقف (90+5).

وحافظ المنتخب الإيطالي على صدارة المجموعة بهذا الفوز، برصيد سبع نقاط، ليفك ارتباطه مع نظيره البلغاري الذي انتقل إلى المركز الثاني بفارق نقطتين، في حين رفع المنتخب التشيكي رصيده إلى أربع نقاط، وتجمد رصيد الأرميني عند ثلاث نقاط، أما الدنمارك فأضافت ثاني نقطة لها في التصفيات، وظل المنتخب المالطي من دون أية نقطة.

_________________
تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  220955_b48
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يارباه
مشرفين
مشرفين
يارباه

لقب : تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  051403_q159
عدد المساهمات : 2046
نقاط التميز : 4343
تاريخ التسجيل : 31/08/2010

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )    تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Icon_minitimeالأحد أكتوبر 14, 2012 2:58 am

ألمانيا تصعق إيرلندا بسداسية

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  20121012203231134371_20

حقَّق المنتخب الألماني فوزاً ساحقاً في دبلن على مضيفه الايرلندي (6-1) في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة في التصفيات الأوروبية المؤهِّلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم في البرازيل.

وهو الفوز الثالث على التوالي للمنتخب الألماني في المجموعة، أما المنتخب الايرلندي الذي خاض المباراة الثانية له في المجموعة فقد تعرَّض للخسارة الأولى بعد أن فاز على كازاخستان (2-1) في المباراة الأولى.

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  2012101220325839797_2


وافتتح ماركو ريوس التسجيل بهدفين متتالين للمنتخب الألماني (32 و40)، وفي الشوط الثاني سجَّل مسعود أوزيل لاعب ريال مدريد الإسباني الهدف الثالث من ركلة جزاء (54)، وأضاف النجم المخضرم ميروسلاف كلوزه الرابع (58)، ووضع توني كروس بصمته هو الآخر بهدفين (61 و83)، وردَّ المنتخب الايرلندي بهدف وحيد سجَّله آندي كوخ (90+2).

وارتدى لاعبو المنتخب الألماني شارات سوداء في المباراة حداداً على نجم المنتخب الألماني السابق هيلموت هالر الذي فارق الحياة يوم الخميس.

فوز صعب للسويد

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  20121012182630790734_2

قاد مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي زلاتان إبراهيموفيتش منتخب بلاده السويد إلى فوز صعب على مضيفه المتواضع جزر فارو (2-1) في تورشافن.

وكانت جزر فارو سبّاقة إلى التسجيل عبر روغفي بالدفينسون (57) بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة، إلا أن إبراهيموفيتش صنع هدف التعادل عندما مرَّر كرة إلى لاعب وسط فولهام الإنكليزي ألكسندر كاتشانيكليتش تابعها من مسافة قريبة داخل مرمى غونار نيلسن بعد 8 دقائق.

ثم سجَّل نجم ميلان وإنتر ميلان ويوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني وأياكس امستردام الهولندي السابق هدف الفوز في الدقيقة 75 بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة.

تعادل خاسر

تعادل منتخب كازاخستان مع ضيفه النمساوي (0-0) في أستانا، وهي النقطة الأولى للمنتخبين في التصفيات.

وكانت النمسا خسرت مباراتها الأولى أمام ألمانيا (1-2)، فيما خسرت كازاخستان مباراتين أمام جمهورية إيرلندا (1-2) والسويد (0-2).

ترتيب المجموعة

1- ألمانيا 9 نقاط، 2-السويد (6)، 3- ايرلندا (3)، 4-النمسا (1)، 5-كازاخستان (1)، 6- جزر فارو (0).

_________________
تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  220955_b48
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يارباه
مشرفين
مشرفين
يارباه

لقب : تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  051403_q159
عدد المساهمات : 2046
نقاط التميز : 4343
تاريخ التسجيل : 31/08/2010

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )    تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Icon_minitimeالأحد أكتوبر 14, 2012 2:59 am

غانا ومالي يتأهلان إلى "كان" جنوب أفريقيا

قص المنتخب الغاني شريط المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2013 لكرة القدم بعدما كرر فوزه على مالاوي 1-صفر، في إياب الدور الحاسم من تصفيات النسخة التاسعة والعشرين المقررة في جنوب أفريقيا مطلع العام المقبل.

على ملعب سيفو في العاصمة ليلونغوي، سجل إفريي أكواه لاعب بارما الإيطالي بعد عرضية من إندري ايوو (3) الهدف، علماً بأن غانا كانت قد فازت ذهابا 2-صفر.

ووصلت غانا إلى نصف نهائي النسخ الثلاث الأخيرة وأحرزت اللقب 4 مرات (1963 و1965 و1978 و1982)، وهي بلغت النهائيات للمرّة الخامسة على التوالي والتاسعة عشرة في تاريخها.

وفي مباراة أخرى لحساب ذات الدور، دك منتخب مالي مضيفه بوتسوانا بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد إذ افتتح الشيخ دياباتي النتيجة للضيوف في الدقيقة 29 ,أضاف موديبو مايغا الهدف الثاني في الدقيقة 56 وسجل مامادو سمسا الهدف الثالث في الدقيقة 79 و اختتم خليلو تراوري أهداف منتخب مالي بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 82 فيما سجل أصحاب الأرض هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 88 بواسطة اللاعب توبوغو سمبوا.

وكان مالي قد فاز ذهاباً في باماكو على بوتسوانا بثلاثية نظيفة.

زامبيا بشق الأنفس

بلغ منتخب زامبيا، بطل أفريقيا، إلى "كان" جنوب أفريقيا بشق الأنفس وذلك عندما انهزم أمام مضيفه أوغندا بهف لصفر سجله كوفريه ماسا في الدقيقة 27 من الشوط الأوّل في إياب الدور الحاسم واحتكم المنتخبان لركلات الترجيح بعد فوز زامبيا ذهاباً بهدف دون رد.

وابتسم الحظ في ركلات الترجيح للضيوف الذين سجلوا 9 ركلات فيما اكتفى لاعبوا منتخب أوغندا بتسجيل 8 ركلات.

نيجيريا دون عناء

تمكنت نيجيريا من بلوغ العرس القاري دون عناء بعد غيابها عن النسخة الماضية وذلك عقب فوزها على ضيفتها ليبيريا بنتيجة كبيرة استقرت على ستة أهداف مقابل هدف وحيد.

واستطاع أصحاب الأرض افتتاح النتيجة منذ الدقيقة إيفي أمبروز في الدقيقة الثانية وأضاف أحمد موسى الهدف الثاني في الدقيقة38.

وفي الشوط الثاني، واصل منتخب النسور الخضر أداءهم الجيّد فسجل فيكتور موسيس الهدف الثالث في الدقيقة 47 ثم أتى الدور على لاعب تشلسي الإنكليزي جون أوبي ميكال الذي سجل ركلة جزاء في الدقيقة 52 ليتقدّم المنتخب النيجري بأربعة أهداف.

ويبدو أن ليبيريا ذاقت الأمريين في مواجهة منافسها إذ تمكنت نيجيريا من إضافة الهدف الخامس بواسطة اللاعب إيكيتشوكوو أوتشي في الدقيقة 72، ليعود موسيس من جديد ويسجل الهدف السادس في الدقيقة 87.

وتمكن منتخب ليبيريا من تحقيق هدفه الوحيد في الدقيقة 81 بواسطة اللاعب باتريك واله.

_________________
تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  220955_b48
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
adnan8
المدير العام
المدير العام
adnan8

عدد المساهمات : 7818
نقاط التميز : 11385
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )    تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 15, 2012 7:08 pm

إثيوبيا تعود لكأس أفريقيا بعد 30 عاماً 3

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  20121014152913890734_20+




عاد المنتخب الإثيوبي إلى المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم والتي ستستضيفها جنوب أفريقيا 2013 وذلك بعد مرور 30 سنة عقب فوزه اليوم الأحد على جاره وضيفه المنتخب السوداني 2-0 في إياب الدور الحاسم.

وسجل هدفي المواجهة، التي دارت في ملعب العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، كل من اللاعبين غريما في الدقيقة 61 وصلاح الدين السيد في الدقيقة 64.

ويذكر أن المنتخب الإثيوبي قد انهزم ذهاباً في أم درمان بنتيجة 3-5 ليعود من جديد إلى النهائيات القارية بعدما خرج خالي الوفاض من الدور الأول لنسخة البطولة التي أقيمت في العام 1982 في ليبيا، والتي فاز بها منتخب غانا.

وشارك منتخب إثيوبيا في أول نسخة من كأس أمم أفريقيا سنة 1957 في السودان واحتل مركز الوصافة وتوّج باللقب سنة 1962 حين استضافت أديس أبابا النهائيات.

الرأس الأخضر تقصي الكاميرون

استفاد منتخب الرأس الأخضر من انتصاره ذهاباً على الكاميرون بهدفين لصفر ليتأهل إلى كأس أمم أفريقيا بعد أن انهزم في مواجهة الإياب في العاصمة الكاميرونية ياونداي بهدفين لواحد.

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  2012101416524889734_2
وسجل هدفي أصحاب الأرض كل من إشيل إيمانا في الدقيقة 31 ومحمدو إدريسو في الدقيقة الـ90 فيما سجل الهدف الوحيد للضيوف اللاعب ألميدا في الدقيقة 22.

وسوف يشارك منتخب الرأس الأخضر لأوّل مرة في تاريخه في النهائيات القارية ويذكر أن الاتحاد المحلي لكرة القدم تأسس في العام 1982 وانضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عام 1986 والتحق بالاتحاد الأفريقي للعبة "الكاف" في نفس السنة.

النيجر تطيح بغينيا

أطاح النيجر بضيفه منتخب غينيا عقب فوزه عليه بهدفين دون رد على ملعب سيني كونتشي وسجل هدفي أصحاب الأرض كل من شيكوتو (47) وبوبكار (85)، ويذكر أن النيجر انهزم ذهاباً بهدف دون رد.

وحصد النيجر بطاقة التأهل للمرّة الثانية في تاريخه لنهائيات كأس أمم أفريقيا بعد دورة 2012 التي أقيمت مناصفة بين الغابون وغينيا الاستوائية.

أنغولا تبلغ النهائيات

وفي مباراة أخرى لحساب ذات الدور، قلب المنتخب الأنغولي تأخره ذهاباً بنتيجة 1-3 أمام منتخب زمبابوي وانتصر إياباً على أرضه وأمام جماهيره بهدفين دون رد ليحجز بطاقة العبور لنهائيات كأس أمم أفريقيا.

وسجل هدفي منتخب "الغزلان السوداء" اللاعب كونكالفيس في الدقيقتين 5 و7.

تأهل جمهورية الكونغو

تأهل منتخب جمهورية الكونغو إلى النهائيات القارية رغم هزيمته أمام مضيفه غينيا الاستوائية بنتيجة 2-1 وكان الكونغو قد فاز ذهاباً بنتيجة كبيرة استقرت على أربعة أهداف دون مقابل.

ويعود منتخب الكونغو إلى كأس أمم أفريقيا من جديد بعد غياب دام 6 سنوات وكانت آخر مشاركة له في النسخة التي استضفتها مصر سنة 2006.

توغو تعود للـ "كان"

عاد المنتخب التوغولي إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا بعد غيابه عن النسخة الماضية عقب فوزه على مضيفه الغابون بهدفين لواحد في إياب الدور الحاسم.

وسجل هدفي المنتخب التوغولي كل من ووم في الدقيقة 36 وإيمانويل أديبايور في الدقيقة 57 بينما سجل دانيال كوزان الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة 80.

ويذكر أن توغو تعادلت ذهاباً مع الغابون بنتيجة 1-1 وتمكنت في لقاء العودة من حجز بطاقة العبور للمرّة الثامنة في تاريخها.

بوركينا فاسو على حساب أفريقيا الوسطى

وأطاح منتخب بوركينا فاسو بضيفه منتخب أفريقيا الوسطى عقب فوزه عليه بنتيجة 3-1 ليتأهل إلى النهائيات، وسجل أهداف بوركينا فاسو كل من ألان تراوري (18 و90) وموموني داغانو (40) من ركلة جزاء بينما سجل دايفد منغا الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة السابعة.

ويذكر أن أفريقيا الوسطى فازت ذهاباً بهدف دون رد.

_________________

تم الانتقال إلى الرابط التالي


http://eyes-sports.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eyes-sports.yoo7.com
adnan8
المدير العام
المدير العام
adnan8

عدد المساهمات : 7818
نقاط التميز : 11385
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )    تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 15, 2012 7:08 pm

السعودية تستعيد نغمة الفوز على حساب الكونغو



تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  20121014205342718734_20



استعاد المنتخب السعودي نغمة الفوز بعد أن حوّل تخلّفه أمام ضيفه الكونغولي بهدفين إلى فوز 3-2 اليوم الأحد في مباراة دولية ودية في كرة القدم أقيمت في الأحساء.

وكان المنتخب السعودي الذي فشل في التأهّل إلى الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014، مُني بهزيمة ثقيلة على يد إسبانيا بطلة أوروبا والعالم (صفر-5) في السابع من أيلول/سبتمبر الماضي ثم أتبعها بهزيمة ودية أخرى أمام الغابون (صفر-1) بعد أربعة أيام.

وبدا المنتخب السعودي الذي يتحضّر لكأس الخليج التي تستضيفها البحرين في كانون الثاني/يناير المقبل، في طريقه لكي يتلقّى هزيمة ثالثة على التوالي بعد أن تخلّف بهدفين لموتيس (27) ولاديسلاس دونياما (40)، لكنّه عاد إلى أجواء اللقاء بفضل هدف في ربع الساعة الأخير من أسامة المولد (76) قبل أن يسجّل هدفين آخرين في الثواني القاتلة عبر ربيع السفياني (90) ومنصور الحربي (4+90 من ركلة جزاء).

ويخوض المنتخب السعودي مباراته التحضيرية الأخيرة في 14 من الشهر المقبل ضد العملاق الأرجنتيني.

_________________

تم الانتقال إلى الرابط التالي


http://eyes-sports.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eyes-sports.yoo7.com
adnan8
المدير العام
المدير العام
adnan8

عدد المساهمات : 7818
نقاط التميز : 11385
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )    تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 15, 2012 7:09 pm

الجزائر تحسم الدربي المغاربي أمام ليبيا

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  20121014214459235734_203



حسم الجزائر نتيجة إياب الدربي المغاربي بفوزه على ضيفه منتخب ليبيا بنتيجة هدفين لصفر اليوم الأحد في ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة وتأهل لكأس أمم أفريقيا التي ستقام في جنوب أفريقيا 2013.

وسجل هدفي المواجهة كل من العربي هلال سوداني (6) وإسلام سليماني (7)، ويذكر أن الجزائر فازت ذهاباً بهدف دون رد.

واستهل منتخب الجزائر الفترة الأولى بالضغط على ضيفه ليسجل هدفين بسرعة بواسطة سوداني في الدقيقة 6 وبعدها أتى الدور على سليماني ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 7.

وقدّم الجزائر في هذه الفترة مستوى رائعاً ومسك بزمام الأمور في المقابل كان المنتخب الليبي يبحث عن نفسه في هذا الشوط وتفاجأ بقبول هدفين مع بداية اللقاء فأضاع مفاتيح اللعب.

وفي الشوط الثاني، تحسّن أداء المنتخب الليبي واستحوذ على الكرة واتبع طريقة نقل الكرات القصيرة لكن دون الوصول لشباك أبناء الأرض والجمهور لتنتهي المواجهة بفوز الجزائر وبلوغها للنهائيات للمرّة الـ15 في تاريخه.

وشاركت الجزائر للمرّة الأولى في كأس أمم أفريقيا سنة 1968 التي أقيمت في إثيوبيا وآخر مشاركة للجزائر كانت في نسخة أنغولا 2010، وتوّج "الخضر" سنة 1990 باللقب الأفريقي وذلك حين استضافت الجزائر الدورة.

_________________

تم الانتقال إلى الرابط التالي


http://eyes-sports.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eyes-sports.yoo7.com
adnan8
المدير العام
المدير العام
adnan8

عدد المساهمات : 7818
نقاط التميز : 11385
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )    تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 15, 2012 7:10 pm

العنابي ينشدُ النقطة السابعة في مشواره الموندياليّ

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  201210157306239734_20




يخوض منتخب قطر لكرة القدم مباراة مهمة جداً ضد ضيفه الاوزبكي، غداً الثلاثاء، في الدوحة في الجولة الخامسة من الدور الرابع الحاسم ضمن المجموعة الأولى من التصفيات الاسيوية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

ويلعب في المجموعة ذاتها غداً أيضا منتخبا إيران وكوريا الجنوبية على استاد ازادي في طهران.

تتصدر كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، مقابل 4 نقاط لكل من إيران الثانية وقطر الثالثة ولبنان الرابع (يرتاح في هذه الجولة لأنه خاض مباراة اكثر)، وتأتي اوزبكستان اخيرة بنقطتين.

بدأت قطر التصفيات بفوز هام على لبنان في بيروت 1-0، ثم سقطت أمام كوريا الجنوبية 1-4 في الدوحة، قبل ان تنتزع تعادلا سلبيا من ايران في طهران.

أما اوزبكستان، فخسرت في مباراتها الاولى على ارضها أمام ايران 0-1، ثم تعادلت مع لبنان 1-1 في بيروت، ومع كوريا الجنوبية 2-2 في طشقند.

ويتأهل الاول والثاني من المجموعة مباشرة إلى النهائيات في البرازيل، على ان يلتقي صاحب المركز الثالث مع ثالث المجموعة الثانية ذهابا وايابا في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه إلى خوض ملحق آخر من مباراتين ايضا مع خامس اميركا الجنوبية.

قطر - أوزبكستان

لم يسبق للمنتخبين القطري والاوزبكي التأهل إلى نهائيات كأس العالم، لذلك فان المباراة تحظى بأهمية كبيرة للطرفين، خصوصا لصاحب الارض الذي يسعى للنقاط الثلاث للمزاحمة بقوة على احدى بطاقتي التأهل المباشر إلى المونديال.

لكن المنتخب القطري سيخوض مباراة صعبة لأنه يواجه فريقا قويا رغم نتائجه غير الجيدة واحتلاله المركز الاخير في المجموعة والساعي بدوره إلى التعويض واحياء آماله في المنافسة.

يذكر ان منتخب قطر كان تغلب على نظيره الاوزبكي 3-0 على ملعب السد حيث سيتقابلان غدا وذلك ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

تبدو نتائج الفريقين في لقاءاتهما متكافئة إلى حد كبير حيث تبادلا الفوز على ملعبيهما حتى الان، باستثناء مباراة واحدة حقق فيها الفريق الاوزبكي الفوز بالدوحة في افتتاح كأس اسيا في كانون الثاني/يناير 2011 بهدفين نظيفين.

تعد صفوف المنتخبين مكتملة تقريبا إن افتقد صاحب الأرض قائده المدافع بلال محمد ومهاجمه السريع يوسف أحمد للإصابة، لكن المدرب البرازيلي باولو اوتوري يعول على عدد من العناصر المؤثرة في الفريق خاصة خلفان ابراهيم أفضل لاعب في آسيا عام 2006 وصانع الألعاب فابيو سيزار والهداف سيباستيان سوريا.

ويؤكد اوتوري أن الفريق الاوزبكي "من أفضل الفرق وأقواها، وأنه صادفه سوء الحظ في مباراته الأولى التي خسرها على ملعبه أمام ايران بهدف نظيف وبالتالي لا بد من الحذر في مواجهته".

وأشاد بالتجربتين الوديتين لقطر أمام الأردن وعمان اللتين انتهتا 1-1 واقيمتا في يومين متتاليين، وقال إن اللاعبين "خاضوا مباراتين جيدتين أمام فريقين جيدين لكن يجب عليهم أن يكونوا أكثر فاعلية أمام المرمى كما يجب عليهم مضاعفة الجهد لتحقيق الهدف من المباراة أمام اوزبكستان وهو الفوز والحصول على النقاط الثلاث".

مدرب منتخب اوزبكستان ونجمه السابق ميرجلال قاسيموف أكد بدوره أن لاعبيه "سيبذلون اقصى ما يمكن من أجل الفوز والتمسك بآمال التأهل".

وكان منتخب اوزبكستان تعادل قبل ايام مع نظيره الاماراتي 2-2 في مباراة ودية في دبي.

إيران - كوريا الجنوبيّة

وفي المباراة الثانية، سيخوض منتخب إيران مباراة قمة على أرضه وبين جمهوره ضد نظيره الكوري الجنوبي يبحث فيها عن الفوز ليس الا لتعويض خسارته أمام لبنان في الجولة الماضية بهدف للنجم رضا عنتر.

فوز منتخب إيران على نظيره الكوري سيخلط أوراق المنافسة في هذه المجموعة ويعزز فرصه في حجز إحدى بطاقتي التأهل المباشر إلى النهائيات، أما الخسارة فتعني ابتعاد ضيفه أكثر وأكثر بالصدارة واقترابه من التأهل إلى المونديال للمرة الثامنة على التوالي.

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  2012101572941364734_2
يذكر أن منتخب كوريا الجنوبية يملك أفضل انجاز آسيوي في نهائيات كأس العالم عندما وصل إلى نصف النهائي في النسخة التي اقيمت على أرضه عام 2002 قبل ان يخسر أمام المانيا ويحل رابعاً.

من جهتها، تملك إيران سجلاً جيداً بتأهلها إلى نهائيات كأس العالم ثلاث مرات اعوام 1978 و1998 و2006.

_________________

تم الانتقال إلى الرابط التالي


http://eyes-sports.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eyes-sports.yoo7.com
adnan8
المدير العام
المدير العام
adnan8

عدد المساهمات : 7818
نقاط التميز : 11385
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )    تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 15, 2012 7:12 pm

العراق وعُمان لإحياء الآمال والأردن لتعزيز وصافته



تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  2012101582757204734_20




يستضيف منتخبا العراق وعمان لكرة القدم نظيريهما الأسترالي والأردني على التوالي غداً الثلاثاء في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال البرازيل.

مباراة عمان والأردن تقام في مسقط، في حين تحتضن العاصمة القطرية الدوحة مباراة العراق وأستراليا نظرا لاستمرار الحظر المفروض على اقامة المباريات الدولية في العراق.

تتصدر اليابان ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط (خاضت مباراة أكثر من المنتخبات الأخرى)، ويأتي الأردن ثانياً وله 4 نقاط، مقابل نقطتين لكل من استراليا والعراق وعمان.

ويتأهل الأول والثاني من المجموعة مباشرة الى النهائيات في البرازيل، على أن يلتقي صاحب المركز الثالث مع ثالث المجموعة الاولى ذهاباً وإياباً في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه الى خوض ملحق آخر من مباراتين ايضا مع خامس اميركا الجنوبية.

العراق - أستراليا

تنطوي المواجهة المنتظرة بين العراق وأستراليا على اهمية كبيرة للمنتخبين اللذين يدخلانها بحثا عن الفوز للاقتراب من الصدارة.

وكان المنتخب العراقي خسر امام اليابان 0-1 في الجولة الماضية التي تعثرت فيها أستراليا أمام الأردن 1-2 في عمان، ما يعني دخول المنتخبين اللقاء الناري بشعار واحد عنوانه الفوز لإحياء الآمال والعودة الى السباق.

وقال المدير الفني للمنتخب العراقي البرازيلي زيكو "المباراة امام استراليا في غاية الصعوبة، لكننا تدربنا جيدا في الأيام الماضية وسنحاول ان نخرج بفوز ثمين وهذا ما نفكر به وعلينا تحقيقه".

وأضاف "تحدثت الى اللاعبين عن أهمية اللقاء وما يشكله بالنسبة لأهدافنا والجميع يدرك أهمية تخطي أستراليا وخطف ثلاث نقاط. يجب أن ننسى مباراة البرازيل وأن نفكر فقط بمواجهة أستراليا، فالمباراة مهمة لكلا المنتخبين".

وخسر العراق أمام البرازيل بستة اهداف نظيفة الخميس الماضي في مباراة ودية أقيمت في السويد. وتابع زيكو "نمتلك لاعبين ممتازين لديهم مهارات عالية وفريقنا مستعد للمباراة".

وسيواجه المنتخب العراقي في اللقاء المصيري مشاكل دفاعية بعد الإعلان عن عدم مشاركة أبرز مدافعيه باسم عباس امام استراليا نظراً لتعرضه الى اصابة في ركبته الزمته الراحة لمدة سبعة ايام حسب تقرير طبي. وبذلك، أصبح عباس ثاني أهم لاعب يغيب عن تشكيلة العراق قسراً بعد استبعاد مهاجم عجمان الإماراتي كرار جاسم من قبل زيكو في وقت سابق.

وزادت مغادرة صانع الألعاب قصي منير معسكر منتخب بلاده في الدوحة من المشاكل، اذ احتج على عدم مشاركته امام البرازيل.

وذكر عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم نعيم صدام "في الوقت الذي نركز فيه على مباراة مصيرية امام استراليا، نواجه مثل هذا التصرف الخاطئ من قبل اللاعب قصي منير الذي يستعد الاتحاد لمعاقبته، كان عليه ان يتذكر بأن مهمته مع المنتخب هي مهمة وطنية".

هذا وتنتاب الشارع الكروي في العراق مخاوف من ان تلقي هذه الاهتزازات داخل المنتخب بظلالها القاتم على مسيرته خصوصا بعد لقاء البرازيل، لأن نتيجة المواجهة مع استراليا من شأنها ان ترسم ملامح مستقبل التصفيات بالنسبة له.

يذكر أن المنتخب العراقي لكرة القدم تأهل مرة واحدة الى نهائيات كأس العالم في المكسيك عام 1986.

وكان المنتخب العراقي استهل الدور الحاسم من التصفيات بتعادل أمام الأردن 1-1 في عمّان، وجدد تعادله مع المنتخب العماني بالنتيجة ذاتها في الدوحة قبل أن يتعثر في طوكيو أمام اليابان 0-1 في الجولة الماضية. وتكاد تكون مسيرة المنتخب الأسترالي في هذا الدور مشابهة لمسيرة العراقيين فقد تعادل امام المنتخب العماني في مسقط 0-0، وعلى ارضه امام اليابان 1-1، ثم خسر أمام المنتخب الاردني في عمان 1-2.

هذا وحرص المنتخب الأسترالي على اقامة معسكر تدريبي قصير في الدوحة للتأقلم على الأجواء بعد ان وصل اليها الخميس الماضي في ظل مؤشرات تفيد بان المدرب الالماني هولغر اوسيك سيعول كثيراً على لاعبيه المنتشرين في منطقة الخليج.

عمان - الأردن

وفي المباراة الثانية، يستضيف منتخب عمان نظيره الأردني في مسقط آملا في تحقيق أوّل فوز له في الدور الحاسم بعد التعادل مع أستراليا 0-صفر والعراق 1-1 والخسارة أمام اليابان 0-3.

استعد المنتخب العماني بمعسكر في بريطانيا خاض خلاله مباراتين خسرهما امام فولهام الإنكليزي ومنتخب ايرلندا، ثم التقى نظيره القطري قبل ايام وتعادل معه 1-1.

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  2012101582822687580_2
يغيب عن المنتخب العماني قلب الدفاع عبد السلام عامر الموقوف وأحمد حديد وحسين الحضري بداعي الإصابة.

بدوره، بدأ الأردن التصفيات بتعادل مع العراق 1-1، قبل ان يسقط بنتيجة قاسية بستة اهداف نظيفة امام اليابان، لكنه استعاد توازنه في الجولة الماضية وحقق فوزا مهما على نظيره الاسترالي في عمان 2-1.

يعاني المنتخب الأردني من غياب 4 من لاعبيه الأساسيين هم الحارس عامر شفيع والمدافع باسم فتحي للإيقاف، وخليل بني عطية وعبد الاله الحناحنه للإصابة. وبرغم الافضلية المطلقة للمنتخب الاردني في تاريخ المواجهات المباشرة بين المنتخبين، حيث فاز في 7 مباريات مقابل 3، فان مباراة الغد لها ظروفها الخاصة نظرا لموقف المنتخبين في المجموعة وسعي كل منهما الى التأهل.

وسيسعى مدرب عمان، الفرنسي بول لوغوين، الى الخروج من المباراة بالنقاط الثلاث خصوصاً أن فريقه يلعب على أرضه وبين جمهوره، وللرد على المنتقدين في الآونة الاخيرة، خصوصا بعد استبعاد يونس المشيفري الذي أملت الجماهير العمانية ان يلعب في الهجوم الى جانب عماد الحوسني.

لكن المنتخب الأردني يبحث بدوره عن نتيجة ايجابية حسب مدربه العراقي عدنان حمد الذي قال "المباراة صعبة على الطرفين، لكننا سنسعى إلى الفوز والحصول على نقاط المباراة لنعزز موقعنا في دائرة المنافسة".

وتابع "نحترم المنتخب العماني المتطور بشكل واضح في السنوات الأخيرة، فهو متجدد لكن نأمل ان نخرج بنتيجة إيجابية ترضي طموحاتنا التي نسعى إليها"، مضيفا "كل مباراة ولها ظروفها والفوز على استراليا اعطانا دافعا كبيرا للمنافسة، لكن لا تزال هناك 5 مباريات وكل فريق يسعى للفوز وجمع مزيد من النقاط".

_________________

تم الانتقال إلى الرابط التالي


http://eyes-sports.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eyes-sports.yoo7.com
اتحادي وراسي عالي
مشرفين
مشرفين
اتحادي وراسي عالي

عدد المساهمات : 2798
نقاط التميز : 6762
تاريخ التسجيل : 08/05/2010

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )    تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 16, 2012 3:39 am


_________________
تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Tumblr_mamacnNmFd1qlof5uo1_500
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دل بيرو7
مشرفين
مشرفين
دل بيرو7

عدد المساهمات : 2334
نقاط التميز : 4653
تاريخ التسجيل : 28/11/2010

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )    تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Icon_minitimeالخميس أكتوبر 18, 2012 7:29 am

المنتخب البولندي يرضي جماهيره بتعادل إيجابي مع إنجلترا في تصفيات المونديال

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  ?i=reuters%2f2012-10-17%2f2012-10-17t163123z_504030090_lr1e8ah19w1h8_rtrmadp_3_soccer-world-poland_reuters\

قدم المنتخب البولندي عرضا مثيرا على أرضه ووسط جماهيره وتعادل مع ضيفه الإنجليزي 1/1 اليوم الأربعاء ضمن منافسات المجموعة الثامنة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم بالبرازيل.

وافتتح النجم واين روني التسجيل للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 31 ثم أدرك المدافع كاميل جليك التعادل لبولندا في الدقيقة 70 .

واتسمت المباراة بالحماس الهجومي المتواصل لكلا الفريقين وإن كان التفوق الهجومي للمنتخب الإنجليزي في الشوط الأول ولنظيره البولندي في الشوط الثاني.

وأهدر كل من المنتخبين على مدار شوطي اللقاء عددا من الفرص التهديفية التي كانت كفيلة بتغيير سير المباراة.

وكان من المفترض أن تقام المباراة أمس الثلاثاء لكنها تأجلت إلى اليوم بسبب هطول الأمطار الغزيرة قبل دقائق من بدايتها أمس.

وارتفع رصيد المنتخب الإنجليزي إلى ثماني نقاط في صدارة المجموعة الثامنة مقابل خمس نقاط لبولندا في المركز الثالث.

وسيطر المنتخب الإنجليزي على مجريات اللعب بشكل أكبر في الدقائق الأولى وانطلق جيمس ميلنر من الناحية اليمنى في الدقيقة الثالثة ومرر الكرة إلى توم كليفرلي الذي لم يتردد في التسديد ولكن حارس المرمى البولندي برزيميسلاف تايتون تصدى لها.

وكثف المنتخب الإنجليزي ضغطه الهجومي ومرر كليفرلي طولية إلى جيرمين ديفو ولكن تايتون تدخل في الوقت المناسب وقطع التمريرة ممسكا بالكرة.

وفي الدقيقة الثامنة ، فقد ستيفن جيرارد الكرة في وسط الملعب وشن المنتخب البولندي هجمة مرتدة سريعة لكن مايكل كاريك قطع تمريرة البولندي جاكوب فافرزينياك لينقذ المنتخب الإنجليزي.

وبمرور الوقت بدأ المنتخب البولندي في تبادل المحاولات الهجومية الجادة مع ضيفه الإنجليزي وشكل خطورة حقيقي على مرمى جو هارت لكنه لم ينجح في هز الشباك.

وفي الدقيقة 31 افتتح المنتخب الإنجليزي التسجيل بهدف أحرزه النجم واين روني بتسديدة برأسه إثر ضربة ركنية من ستيفن جيرارد.

وواصل المنتخب الإنجليزي تفوقه الهجومي في الفترة المتبقية من الشوط الأول لكنه لم ينجح في تعزيز تقدمه بهدف ثان لينتهي الشوط الأول بتقدم إنجلترا 1/صفر.

وفي الدقيقة 47 ارتكب المدافع الإنجليزي فيل جاجيلكا خطأ فادحا في محاولته لقطع تمريرة عرضية من كاميل جروزيسكي أمام المرمى وكاد باول بروزيك أن يسكنها في الشباك لكن جلين جونسون تدخل في الوقت المناسب وأطاح بالكرة.

وكثف المنتخب البولندي محاولاته الهجومية بشكل كبير بحثا عن هدف التعادل لإرضاء جماهيره التي حضرت إلى الاستاد للمرة الثانية خلال يومين ، نظرا لتأجيل المباراة أمس بسبب الأمطار الغزيرة.

وشكل المنتخب البولندي ضغطا مستمرا على مرمى جو هارت لكن الدفاع الإنجليزي أحبط العديد من المحاولات الخطيرة.

وكاد لوكاس بيتشيك أن يتعادل للمنتخب البولندي في الدقيقة 61 من كرة زاحفة قوية سددها من حدود منطقة الجزاء وسط ارتباك أمام المرمى الإنجليزي ، لكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة.

وفي الدقيقة 67 دفع روي هودجسون المدير الفني للمنتخب الإنجليزي باللاعب داني ويلبيك بدلا من جيرمين ديفو.

وشن المنتخب الإنجليزي هجمة مرتدة في الدقيقة 69 وانطلق ويلبيك بالكرة وراوغ الحارس الذي خرج من مرماه ثم أرجع ويلبيك الكرة إلى روني الذي سددها بشكل غريب لتمر فوق العارضة.

ودفع المنتخب الإنجليزي ثمن إهدار الفرصة بعدها بدقيقة واحدة حيث أدرك المنتخب البولندي التعادل بهدف سجله المدافع كاميل جليك إثر ضربة ركنية حيث ارتقى للكرة وسددها برأسه إلى داخل الشباك.

وأثار هدف التعادل النشاط الهجومي للمنتخب الإنجليزي من جديد حيث حاول بشتى الطرق استعادة تقدمه لكنه اصطدم بحذر دفاعي وتألق لحارس المرمى من جانب المنتخب البولندي.

وفي الدقيقة 83 دفع مدرب المنتخب البولندي باللاعب أركاديوس ميليك بدلا من جروزيسكي.

وكاد المنتخب الإنجليزي أن يتقدم في الدقيقة 87 لكن الحارس البولندي تايتون واصل تألقه وقطع تمريرة عرضية خطيرة أمام المرمى.

ولم تسفر الدقائق المتبقية من المباراة عن جديد لتنتهي بالتعادل 1/1 بين الفريقين.

_________________
تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  13190301982
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دل بيرو7
مشرفين
مشرفين
دل بيرو7

عدد المساهمات : 2334
نقاط التميز : 4653
تاريخ التسجيل : 28/11/2010

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )    تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Icon_minitimeالخميس أكتوبر 18, 2012 7:38 am

الديوك تقهر غرور الماتادور وألمانيا تفرط في فوز عريض وإيطاليا تواصل انطلاقتها بتصفيات المونديال

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  ?i=epa%2fsoccer%2f2012-10%2f2012-10-16%2f2012-10-16-50560358

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  ?i=epa%2fsoccer%2f2012-10%2f2012-10-16%2f2012-10-16-50560343

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  ?i=epa%2fsoccer%2f2012-10%2f2012-10-16%2f2012-10-16-50560316

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  ?i=epa%2fsoccer%2f2012-10%2f2012-10-16%2f2012-10-16-50560275

عاقب المنتخب الفرنسي لكرة القدم مضيفه الأسباني على غروره والفرص العديدة التي أهدرها وانتزع تعادلا ثمينا 1/1 معه كما عاد المنتخب السويدي من بعيد ليحول تأخره برباعية نظيفة أمام مضيفه الألماني إلى تعادل رائع 4/4 اليوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وشهدت نفس الجولة اليوم فوز المنتخب الإيطالي 3/1 على ضيفه الدنماركي كما واصل المنتخب الهولندي انطلاقته القوية بفوز مثير 4/1 على ضيفه الروماني بينما واصل المنتخب التركي سقوطه وخسر 1/3 أمام مضيفه المجري.

وأفلت المنتخب البرتغالي من الهزيمة أمام ضيفه منتخب أيرلندا الشمالية في مئوية النجم الشهير كريسستيانو رونالدو.

وتسببت الأمطار الغزيرة في تأجيل مباراة المنتخبين البولندي والإنجليزي إلى غد الأربعاء.

على استاد "فيسنتي كالديرون" بالعاصمة الأسبانية مدريد ، كان الماتادور الأسباني على موعد مع درس جديد بعدما تلقت شباكه هدف التعادل في وقت بدل الضائع ليخسر الفريق نقطتين ثمينتين في مسيرته بالتصفيات.

وأهدر الماتادور الأسباني فرصة مواصلة انطلاقته الرائعة في التصفيات وأهدى ضيفه الفرنسي نقطة ثمينة.

وكان المنتخب الأسباني في طريقه لتحقيق فوزه الثالث على التوالي ولكنه منح المنتخب الفرنسي نقطة التعادل في الوقت بدل الضائع من المباراة ليرفع رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة بفارق الأهداف فقط أمام الديك الفرنسي الذي حقق اليوم تعادلا غاليا بمذاق الفوز.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم المنتخب الأسباني ، بطل أوروبا والعالم ، بهدف نظيف سجله سيرخيو راموس في الدقيقة 25 بينما أهدر زميله سيسك فابريجاس فرصة تعزيز النتيجة وأضاع ضربة جزاء في الدقيقة 42 حيث تصدى لها حارس المرمى هوجو لوريس.

وفي الشوط الثاني ، أهدر المنتخب الأسباني عدة فرص محققة كما أهدر ضيفه الفرنسي العديد من الفرص ولكن غرور أصحاب الأرض منح الضيوف فرصة تسجيل هدف التعادل الثمين في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع عبر المهاجم البديل أوليفر جيرو الذي لعب الكرة برأسه على يسار كاسياس بعد ست دقائق فقط من نزوله.

كالمعتاد ، نصب المنتخب الأسباني سيرك التمريرات المتقنة منذ الدقيقة الأولى ولكن المنتخب الفرنسي قابل السيرك الأسباني بدفاع متقدم لينحصر اللعب في الدقائق الأولى بوسط الملعب أمام التكتل الدفاعي من الضيوف في نصف ملعبهم.

وأجرى فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني تغييرا اضطراريا في الدقيقة 13 بنزول سانتياجو كازورلا بدلا من ديفيد سيلفا للإصابة.

وكانت أول هجمة خطيرة لأسبانيا في الدقيقة 14 وأنهاها خوردي ألبا بتمريرة عرضية من ناحية اليسار ولكنها ارتطمت باللاعب الفرنسي لوران كوشلني لتضيع الفرصة.

وأتبعها تشابي ألونسو بتسديدة في الدقيقة 15 ولكن في يد الحارس الفرنسي.

ووصلت الكرة من ضربة ركنية إلى أندريس إنييستا داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 23 فراوغ أكثر من مدافع وحاول لعب الكرة عرضية ولكن الكرة انزلقت من فوق قدمه إلى ضربة مرمى لتضيع فرصة خطيرة للماتادور الأسباني.

وحاول ألبا اختراق منطقة الجزاء الفرنسية في الدقيقة التالية من ناحية اليسار ولكن الدفاع أخرجها إلى ركنية.

ولعب تشافي هيرنانديز الضربة الركنية لتصل على رأس المدافع المتقدم سيرخيو راموس الذي لعبها مباشرة لترتد من العارضة إلى بدرو رودريجيز المتواجد بالقرب من المرمى ليعيدها بدرو إلى راموس بتمريرة عرضية حاول الحارس الفرنسي التصدي لها ولكنها وصلت لراموس الذي لعبها مباشرة في سقف المرمى ليكون هدف التقدم في الدقيقة 25 .

وحاول المنتخب الفرنسي الرد سريعا بهجمة سريعة ولكن الدفاع الأسباني تصدى للمحاولة بنجاح.

وحاول بدرو تجربة التسديد من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 27 ولكن تسديدته ذهبت بجوار القائم.

ورد المنتخب الفرنسي بهجمة سريعة في الدقيقة 33 وانطلاقة رائعة من كريم بنزيمة الذي أنهى الهجمة بتسديدة زاحفة قوية في اتجاه الزاوية البعيدة على يسار حارس المرمى الأسباني إيكر كاسياس ولكن كاسياس تصدى لتسديدة زميله في ريال مدريد وأخرجها ببراعة لضربة ركنية ليحرم الديك الفرنسي من التعادل.

وألغى الحكم هدفا للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 39 بدعوى التسلل.

ولم يجد كوشليني مفرا من إسقاط بدرو داخل منطقة الجزاء ليمنعه من الانفراد بالحارس اثر تمريرة بينية متقنة من ألبا في الدقيقة 41 فلم يتردد الحكم في احتساب ضربة جزاء لأسبانيا.

وتقدم سيسك فابريجاس لتسيديد الضربة ولكن الحارس الفرنسي هوجو لوريس تصدى لها ببراعة ليحافظ على فرصة فريقه في المباراة.

وتألق لوريس مجددا وتصدى لفرصة رائعة للمنتخب الأسباني في الدقيقة 45 اثر تمريرة بينية وصلت إلى بدرو خلف الدفاع الفرنسي لينفرد بالحارس حيث سددها وتصدى لها لوريس لتتهيأ أمام فابريجاس الذي سددها مجددا وتصدى لها لوريس أيضا لينتهي الشوط بتقدم أسبانيا 1/صفر.

وفي الشوط الثاني ، واصل المنتخب الأسباني ممارسة هوايته في الاستحواذ على الكرة والسيطرة على مجريات اللعب من خلال التمريرات المتقنة التي لم يفلح معها الضغط الفرنسي في وسط الملعب.

وشهدت الدقيقة 58 فرصة خطيرة للمنتخب الفرنسي بتسديدة مباغتة من فرانك ريبيري من حدود منطقة الجزاء وظن الجميع أنها داخل المرمى ولكنها كانت في الشباك من الخارج وإن احتسبها الحكم ضربة ركنية لم تستغل.

ورد المنتخب الأسباني في الدقيقة التالية بهجمة سريعة ولكن الدفاع الفرنسي أبعد الكرة من أمام فابريجاس غير الموفق في هذه المباراة.

وفي الدقيقة 61 كاد المنتخب الفرنسي يسجل هدف التعادل اثر تمريرة بينية في اتجاه ريبيري كاد ينفرد على اثرها ولكن الدفاع الأسباني تدخل في الوقت المناسب.

وبعدها بدقيقة واحدة ، شن المنتخب الأسباني هجمة خطيرة انفرد على اثرها تشافي ولكنه تباطأ في التسجيل ليتدخل كوشليني في الوقت المناسب ويبعد الكرة.

وبمرور الوقت ، ارتفع إيقاع المباراة واتسم الأداء بمزيد من الإثارة في ظل الهجمات المتبادلة من الفريقين والفرص الضائعة التي كانت كفيلة باهتزاز الشباك بعدد كبير من الأهداف.

وأهدر المنتخب الفرنسي فرصة ذهبية للتعادل في الدقيقة 74 اثر هجمة مرتدة سريعة وصلت منها الكرة إلى بنزيمة وظن الدفاع الأسباني أنه في وضع التسلل ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب ليمرر بنزيمة الكرة عرضية من الناحية اليسرى إلى زميله البديل موسى سيسوكو المندفع داخل منطقة الجزاء ولكن سيسوكو أطاح بالكرة عاليا رغم غياب الرقابة عليه.

وكادت أخطاء الدفاع الأسباني تكلف الفريق كثيرافي الدقائق الأخيرة خاصة بعدما دأب لاعبوه على الاحتفاظ بالكرة والمراوغة داخل منطقة الجزاء بثقة زائدة في مواجهة الهجوم الفرنسي المتحفز.

ولقن المنتخب الفرنسي مضيفه درسا رائعا بعدما عاقبه على غروره في الوقت القاتل وسجل أوليفر جيرو هدف التعادل بضربة رأس في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة اثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة عرضية متقنة من ريبيري قابلها جيرو بضرة رأس خادعة في الزاوية البعيدة على يسار كاسياس الذي لم يستطع أن يفعل لها شيئا لتضيع نقطتان غاليتان من المنتخب الأسباني.

وفي المباراةو الثانية بنفس المجموعة ، نفض المنتخب البيلاروسي عن نفسه غبار الهزائم وحقق فوزه الأول في التصفيات اثر تغلبه على ضيفه الجورجي 2/صفر.

وحقق المنتخب البيلاوسي اليوم فوزه الأول بعد ثلاث هزائم متتالية ليحصد أول ثلاث نقاط له بالتصفيات ويتقدم للمركز الرابع بفارق نقطة خلف نظيره الجورجي ونقطتين أمام نظيره الفنلندي الذي تراجع للمركز الخامس الأخير بالمجموعة.

وحسم المنتخب البيلاروسي المباراة في شوطها الأول بهدفين أحرزهما رينان بريسان وستانيسلاف دراجون في الدقيقتين السادسة و28 .

وفي المجموعة الثالثة ، أوقف المنتخب السويدي انطلاقة نظيره الألماني في التصفيات وتعادل معه 4/4 .

وتقدم المنتخب الألماني بأربعة أهداف لكن الفريق السويدي لم يستسلم للهزيمة وقدم صحوة هجومية هائلة خلال الشوط الثاني من المباراة ليحقق التعادل ويحرم الماكينات الألمانية من تحقيق الفوز الرابع على التوالي في المجموعة.

وارتفع رصيد المنتخب الألماني إلى عشر نقاط في الصدارة مقابل سبع نقاط للسويد في المركز الثاني.

وتقدم المنتخب الألماني بهدفين سجلهما ميروسلاف كلوزه في الدقيقتين الثامنة و15 ثم أضاف بير ميرتساكر الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 39 .

وفي الشوط الثاني ، عزز مسعود أوزيل تقدم المنتخب الألماني بالهدف الرابع في الدقيقة 56 .

ولكن المنتخب السويدي نجح بعدها في تحقيق التعادل بأربعة أهداف سجلها النجم زلاتان إبراهيموفيتش وميكايل لوستيج ويوهان ايلماندر وراسموس ايلم في الدقائق 62 و64 و76 والثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة.

وفي مباراتين أخريين بالمجموعة نفسها ، سحق المنتخب الأيرلندي مضيفه منتخب جزر فارو 4/1 واكتسح المنتخب النمساوي ضيفه منتخب كازاخستان برباعية نظيفة.

ونجح المنتخب الإيطالي بعشرة لاعبين في الفوز على ضيفه الدنماركي 3/1 بالمجموعة الثانية.

ولعب الفريق الإيطالي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الأولى من بداية الشوط الثاني بعد طرد بابلو اوسفالدو مهاجم روما لادعاء السقوط.

وتقدم الفريق الآزوري بهدف في الدقيقة 33 عن طريق ريكاردو مونتوليفيو لاعب وسط ميلان، إثر تمريرة رائعة من ماريو بالوتيلي مهاجم مانشستر سيتي.

وبعد أربع دقائق فقط أضاف دانييلي دي روسي لاعب وسط روما الهدف الثاني مستغلا العرضية المتميزة من جانب المخضرم اندريا بيرلو.

ولكن المنتخب الدنماركي نجح في العودة إلى المباراة في الثواني الأخيرة من الشوط الأول بعدما سجل هدفا حمل توقيع فيليام كفيست بمساعدة لارس ياكوبسون.

وواصل بيرلو أداءه البارع حيث صنع الهدف الثالث لزميله بالوتيلي في الدقيقة 54 .

وانفرد المنتخب الإيطالي بصدارة المجموعة الثانية برصيد عشر نقاط بينما تجمد رصيد الدنمارك عند نقطتين في المركز الخامس مقابل ست نقاط لبلغاريا وخمس للتشيك بعد تعادلهما السلبي اليوم في براغ.

ولقن المنتخب الهولندي لكرة القدم مضيفه الروماني درسا قاسيا وألحق به هزيمة ثقيلة 4/1 بالمجموعة الرابعة.

وانفرد المنتخب الهولندي بصدارة المجموعة بعد فض الاشتباك مع نظيره الروماني الذي تجمد رصيده عند تسع نقاط وتراجع للمركز الثالث بفارق ثلاث نقاط خلف نظيره الهولندي الذي حقق اليوم الفوز الرابع له على التوالي بينما قفز المنتخب المجري للمركز الثاني بفارق الأهداف أمام رومانيا بعد فوزه على تركيا 3/1 .

ونجحت الطاحونة الهولندية في حل اللغز الروماني لتمطر شباك مضيفها بأربعة أهداف بعدما حافظ المنتخب الروماني على نظافقة شباكه في المباريات الثلاث الماضية التي خاضها بالتصفيات.

وحسم المنتخب الهولندي المباراة تماما في شوطها الأول بثلاثة أهداف سجلها جيرمان لينز وبرونو مارتينز إندي ورافاييل فان دير فارت في الدقائق التاسعة و29 والثانية من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط مقابل هدف وحيد سجله سيبريان ماريكا للمنتخب الروماني في الدقيقة 40 .

وفي الشوط الثاني ، أضاف روبن فان بيرسي الهدف الرابع للمنتخب البرتقالي في الدقيقة 86 .

جاءت بداية المباراة قوية من الفريقين وإن كانت الفرصة الحقيقية اللأولى لصالح المنتخب الروماني حيث سدد جابرييل تورجي كرة صاروخية من ضربة حرة في الدقيقة الخامسة ولكن الكرة ارتدت من العارضة.

وأيقظت هذه الفرصة الفريق الضيف لتبدأ الطاحونة الهولندية عملها بالكفاءة المعتادة فلم يتأخر الفريق البرتقالي في هز الشباك من أول فرصة حقيقية له في المباراة حيث سجل جيرمان لينز هدف التقدم في الدقيقة التاسعة.

وجاء الهدف اثر ضربة ركنية لعبها روبن فان بيرسي وأبعدها حارس المرمى الروماني بقبضة يده ولكنها تهيأت على رأس لينز خارج منطقة الجزاء فلعبها مباشرة كرة ساقطة (لوب) داخل المرمى الروماني ليكون الهدف الأول في شباك رومانيا بهذه التصفيات بعدما حافظ الفريق على نظافة الشباك في المباريات الثلاث الأولى.

أثار الهدف حفيظة المنتخب الروماني الذي بدأ البحث عن هدف التعادل وسنحت له الفرصة في الدقيقة 11 اثر تمريرة طولية إلى جورجي جروزاف الذي سددها قوية ولكن الحارس الهولندي تصدى لها.

وسنحت الفرصة أمام المنتخب الهولندي لتعزيز تقدمه في الدقيقة 17 ولكنه أخفق في إنهاء الهجمة بالشكل المناسب.

ووسط محاولات يائسة من أصحاب الأرض لتعديل النتيجة ، سجل الضيوف هدف الاطمئنان في الدقيقة 29 اثر ضربة حرة لعبها رافاييل فان دير فارت وعبرت مدافعي رومانيا لتصل إلى برونو مارتينز إندي غير المراقب على بعد خطوات من المرمى ليلعبها إلى داخل الشباك دون أي مضايقة.

ولكن المهاجم سيبريان ماريكا ، نجم شالكه الألماني ، أعاد المنتخب الروماني لأجواء المباراة بتسجيل هدف تجديد الأمل في الدقيقة 40 اثر هجمة عنترية راوغ خلالها مدافعي هولندا بمهارة فائقة وأطلق تسديدة زاحفة من خارج منطقة الجزاء مباشرة إلى داخل الشباك على يمين الحارس الهولندي.

ومنح الهدف المنتخب الروماني ثقة كبيرة فاندفع الفريق بحثا عن هدف التعادل ولكنه افتقد للدقة في إنهاء هجماته.

ولكن الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط بددت آمال الرومانيين حيث احتسب الحكم ضربة جزاء لهولندا عندما أسقط المدافع جابرييل تاماس اللاعب الهولندي لوسيانو نارسينج داخل منطقة الجزاء اثر اندفاعه بالكرة ليحتسب الحكم ضربة جزاء للضيوف.

وتقدم رافاييل فان دير فارت لتسديد الضربة حيث وضعها على يمين الحارس الروماني مسجلا الهدف الثالث لهولندا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لينتهي الشوط الأول بتقدم ثمين للطاحونة الهولندية.

وفي الشوط الثاني لم يختلف الأداء كثيرا حيث ظل المنتخب الهولندي هو الأفضل والأكثر سيطرة على مجريات اللعب وأهدر لاعبو أكثر من فرصة وخاصة اللاعب فان دير فارت.

وفي المقابل ، باءت محاولات رومانيا للعودة إلى أجواء المباراة بالفشل خاصة مع توتر أعصاب اللاعبين بمرور الوقت.

وفي الدقيقة 86 ، وجه روبن فان بيرسي صفعة جديدة للمنتخب الروماني عندما سجل الهدف الهولندي الرابع اثر تمريرة من نارسينج لينتهي اللقاء بفوز ساحق للطاحونة الهولندية.

وضاعف المنتخب المجري من محنة ضيفه التركي وألحق به هزيمة كبيرة 3/1 بينما مني منتخب أندورا بهزيمته الرابعة على التوالي وخسر أمامن ضيفه منتخب استونيا بهدف نظيف.

وكان المنتخب التركي هو البادئ بالتسجيل عن طريق ميفلوت إيردنج في الدقيقة 22 ولكن المنتخب المجري رد بثلاثة أهداف سجلها فلاديمير كومان وآدم شالاي وزولتان جيرا في الدقائق 31 و50 و57 .

وتأجلت مباراة المنتخب البولندي مع ضيفه الإنجليزي بالمجموعة الثامنة بسبب هطول أمطار غزيرة في الملعب الوطني بالعاصمة وارسو الذي يحتوي على سقف قابل للطي.

وأعلن المسئولون عن إلغاء المباراة في الساعة التاسعة و55 دقيقة بتوقيت بولندا (السابعة و55 دقيقة بتوقيت جرينتش) أي بعد 55 دقيقة من الموعد الأصلي للمباراة.. ولاحقا قرر المسئولون إقامة المباراة في الساعة الخامسة مساء (الثالثة عصرا بتوقيت جرينتش) غدا الأربعاء.

ولأسباب لم يتم تفسيرها ، لم يغلق السقف الموجود بالاستاد الوطني، رغم الأمطار الغزيرة، مما أدى إلى وجود برك هائلة المياه في أرض الملعب.

وفي وقت سابق اليوم أكد متحدث باسم الاتحاد البولندي لكرة القدم أنه لم يكن ممكنا أن يتم غلق سقف الاستاد "بسبب الأمطار الغزيرة والرياح".

وتابع "كنا نعرف أنه سيكون هناك أمطار غزيرة، ولكننا لم نكن نتوقع بنسبة مائة بالمائة حدوث ذلك".

وأكد ممثل لجنة الحكام البولندية أن الوضع بات معقدا بسبب ارتباطات اللاعبين البولنديين مع أنديتهم. وأشار "مصالح الطرفين مختلفة.. سيكون القرار للفيفا لأن خمسة لاعبين بولنديين أمامهم مباريات يوم الجمعة. إنهم غير سعداء ولكنه قرار الفيفا".

وفي مباراتين أخريين بالمجموعة الثامنة ، فاز منتخب مونتنجرو (الجبل الأسود) على مضيفه الأوكراني بهدف نظيف ووفاز منتخب مولدوفا على مضيفه منتخب سان مارينو بهدفين نظيفين.

وأفلت المنتخب البرتغالي من الهزيمة أمام ضيفه الأيرلندي الشمالي وتعادل معه 1/1 بالمجموعة السادسة.

وكانت مباراة اليوم هي المباراة الدولية رقم 100 للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الأسباني.

وحصد كل من الفريقين نقطة واحدة بالتعادل ليرفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث مقابل نقطتين لأيرندا الشمالية في المركز الرابع.

وكادت المباراة تنتهي بفوز أيرلندا الشمالية بهدف سجله نيال ماكجين في الدقيقة 30 لكن هيلدر بوستيجا سجل هدف التعادل 1/1 للبرتغال قبل 11 دقيقة من نهاية اللقاء.

كما أنقذ المدافع الروسي رومان شيروكوف منتخب بلاده من كمين ضيفه منتخب أذربيجان وسجل له هدف الفوز 1/صفر قبل دقائق من نهاية مباراتهما في المجموعة نفسها.

وواصل الدب الروسي تقدمه بثبات على الطريق إلى نهائيات كأس العالم بعدما حقق الفوز الرابع على التوالي ورفع رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة وتجمد رصيد أذربيجان عند نقطة واحدة في المركز الخامس قبل الأخير بفارق الأهداف فقط أمام لوكسمبورج.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي وظلت النتيجة على حالها حتى سجل شيروكوف هدف المباراة الوحيد من ضربة جزاء في الدقيقة 84 ليمنح الفريق الفوز الرابع له على التوالي في المباريات الرسمية بقيادة مديره الفني الإيطالي فابيو كابيللو.

وفي باقي المباريات التي أقيمت اليوم ، فاز المنتخب الكرواتي على ضيفه الويلزي 2/صفر ووفجر المنتخب المقدوني المفاجأة وتغلب على ضيفخه الصربي بهدف نظيف في المجموعة الأولى.

كما تغلبت النرويج على مضيفتها قبرص 3/1 ووفازت سويسرا على مضيفتها أيسلندا بهدفين نظيفين وألبانيا على سلوفينيا 1/صفر في المجموعة الخامسة ولاتفيا على ليختنشتاين 2/صفر وسحق المنتخب البوسني نظيره الليتواني بثلاثة أهداف نظيفة وفازت اليونان على مضيفتها سلوفاكيا 1/صفر في المجموعة السابعة.

_________________
تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  13190301982
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دل بيرو7
مشرفين
مشرفين
دل بيرو7

عدد المساهمات : 2334
نقاط التميز : 4653
تاريخ التسجيل : 28/11/2010

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )    تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Icon_minitimeالخميس أكتوبر 18, 2012 7:39 am

تركيا تخسر أمام المجر .. وفوز اليونان وسويسرا والنمسا بتصفيات المونديال



تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  ?i=reuters%2f2012-10-16%2f2012-10-16t203017z_1570934594_gf2e8ag1km002_rtrmadp_3_soccer-world_reuters


حول منتخب المجر لكرة القدم تأخره بهدف الى فوز 3-1 على تركيا في المجموعة الرابعة بالتصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 اليوم الثلاثاء.

وافتتح ميفلوت اردينج التسجيل للاتراك في الدقيقة 22 لكن فلاديمير كومان تعادل لاصحاب الأرض بعد تسع دقائق.

وأضاف ادم سالاي الهدف الثاني للمجر في الدقيقة 50 قبل أن يحرز زولتان جيرا الهدف الثالث من ركلة جزاء بعد سبع دقائق.

ورفعت المجر رصيدها الى تسع نقاط من اربع مباريات لتحتل المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن هولندا المتصدرة فيما تحتل تركيا المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط.

وفاز منتخب سويسرا لكرة القدم على مضيفه منتخب ايسلندا بهدفين دون رد في مباراة الفريقين بالمجموعة الخامسة في تصفيات كأس العالم 2014 اليوم الثلاثاء.

وضع ترانكويلو بارنيتا منتخب سويسرا في المقدمة في الدقيقة 66 من المباراة التي أقيمت في ريكيافيك.

واضاف ماريو جافرانوفيتش الهدف الثاني في الدقيقة 79.

وتغلب منتخب النمسا لكرة القدم على ضيفه منتخب قازاخستان بأربعة اهداف دون رد في المجموعة الثالثة بتصفيات كأس العالم 2014 اليوم الثلاثاء.

أحرز اهداف النمسا مارك يانكو في الدقيقتين 24 و63 وديفيد الابا في الدقيقة 71 ومارتن هارنيك في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

وحقق منتخب اليونان لكرة القدم الفوز على مضيفه منتخب سلوفاكيا بهدف دون رد في مباراة الفريقين بالمجموعة السابعة بتصفيات كأس العالم 2014 اليوم الثلاثاء.

أحرز ديميتريس سالبينجيديس هدف اليونان الوحيد في الدقيقة 63 من المباراة التي أقيمت في براتيسلافا.

_________________
تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  13190301982
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دل بيرو7
مشرفين
مشرفين
دل بيرو7

عدد المساهمات : 2334
نقاط التميز : 4653
تاريخ التسجيل : 28/11/2010

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )    تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Icon_minitimeالخميس أكتوبر 18, 2012 7:41 am

منتخب العراق يفرِط في تقدمه ويخسر من استراليا لتتضاءل فرصه في التأهل للمونديال

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  ?i=reuters%2f2012-10-16%2f2012-10-16t170945z_1854351286_gm1e8ah035y01_rtrmadp_3_soccer-world_reuters


فرّط المنتخب العراقي في تقدمه على نظيره الاسترالي بهدف ليخسر بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ستاد جاسم بن ثان بقطر ضمن منافسات الجولة الخامسة من المرحلة النهاية بتصفيات القارة الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.


وتراجع العراق إلى المركز الأخير في المجموعة الثانية بعدما تجمد رصيده عند نقطتين بينما ارتقى المنتخب الاسترالي إلى المركز الثاني برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب العماني صاحب المركز الثالث.


بدأ الفريقان المباراة بقوة دون اللجوء إلى فترة لجس النبض، وظهرت النوايا الهجومية منذ الدقائق الأولى رغبة في أخذ زمام المبادرة في ظل سعيهم لتحقيق الفوز.


شكلت انطلاقات لاعب الوسط العراقي نشات أكرم خطورة على الدفاع الاسترالي خاصة والذي قدم مساندة هجومية لزمليه المخضرم يونس محمود. وكاد أكرم أن ينجح في هز شباك الحارس الاسترالي مارك شوارزر عندما انفرد به بعد مرور 8 دقائق لكن الدفاع الأصفر شتت الكرة ليمنع اللاعب العراقي من التسديد.


وسرعان ما رد المنتخب الاسترالي سريعا عن طريق قائده لوكاس نيل الذي أطلق تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس العراقي نور صبري في الدقيقة 10.


بمرور الوقت، ظهر تفوق المنتخب الاسترالي على نظيره العراقي، وامتلك لاعبو "الكنغر" وسط الملعب في بفضل تحرك الثلاثي تيم كاهيل ونيك كارلي وكارل فاليري بينما اعتمد رفاق يونس محمود على الكرات الطويلة المرسلة إلى الجناحين حمادي أحمد في الجبهة اليمنى، وأحمد ياسين في الجبهة اليسرى.


أجبر لاعبو الفريق "الضيف" منتخب العراق على التراجع بسبب الضغط الهجومي الكبير، وارتكب لاعبو العراق العديد من الأخطاء خاصة في التمرير، وكاد أحمد ياسين أن يتسبب في تأخر منتخب بلاده بهدف عندما أعاد الكرة بطريقة غير سليمة إلى الحارس نور صبري الذي شتتها بصعوبة قبل وصول نيك كارلي.


استمر صبري في الدفاع عن عرين "أسود الرافدين" وتصدى لتسديدة ماكرة من الخطير تيم كاهيل لاعب فريق ايفرتون السابق، ونيويورك ريدبولز الحالي، وذلك قبل ربع ساعة من نهاية الشوط الأول.


اقتصرت هجمات العراق على محاولات محدودة بقيادة يونس محمود، لكنه لم يجد من يسانده بقوة لتهديد خط الدفاع الاسترالي، والتزم نشأت أكرم بوجوده في المنتصف أملا في استعادة السيطرة على وسط الملعب من المنتخب الاسترالي، ولم ينجح الفريقان في الوصول إلى الشباك قبل نهاية الشوط الأول ليتجه الفريقان إلى حجرات الملابس بالتعادل السلبي.


بدأ المنتخب الاسترالي الشوط الثاني بقوة بعدما شعر بتراجع المنتخب العراقي، وطمع لاعبو "الكنغر" في هز شباك "الأسد" نور صبري. في المقابل، استمر المنتخب العراقي في التمركز في وسط ملعبه، وشن هجمات على استحياء بقيادة أحمد ياسين، الذي تسبب تقدمه في إحداث ثغرات كبيرة استغلها لاعبو المنتخب الاسترالي.


وعلى عكس سير اللقاء، نجح "أسود الرافيدين" في التقدم أولا بعدما شنوا هجمة مرتدة منظمة، ليمهد القائد يونس محمود الكرة إلى المهاجم علاء عبد الزهرة الذي سدد بهدوء ودقة على يسار الحارس المخضرم مارك شوارزر في الدقيقة 72.


تفاجأ لاعبو استراليا بالهدف خاصة بعد سيطرتهم شبه التامة على مجريات الأمور خاصة في الشوط الثاني، وهاجموا بقوة واعتمدوا على الكرات العرضية التي سببت العديد من المشاكل لدافع المنتخب العراقي.


ولم يهنأ لاعبو العراق بتفوقهم كثيرا، ونجح المخضرم تيم كاهيل في إحراز هدف التعادل لاستراليا برأسية من ضربة ركينة لم ينجح نور صبري في التعامل معها في الدقيقة 80.


وعادت استراليا لتؤكد تفوقها في الكرات العرضية بعدما نجح اللاعب ارشي توميسون في اقتناص هدف الفوز لفريق بلاده برأسيه من كرة عرضية وسط هفوة وتخاذل من الدفاع العراقي في الدقيقة 84.


لم ينجح لاعبو العراق في إدراك التعادل خاصة مع تبقي 6 دقائق على نهاية الوقت الأصلي لتنتهي المباراة بفوز استراليا بهدفين لهدف.

_________________
تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  13190301982
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دل بيرو7
مشرفين
مشرفين
دل بيرو7

عدد المساهمات : 2334
نقاط التميز : 4653
تاريخ التسجيل : 28/11/2010

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )    تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Icon_minitimeالخميس أكتوبر 18, 2012 7:42 am

بالصور .. كاكا يقود البرازيل للاحتفال بالمباراة رقم 1000 برباعية في مرمى اليابان

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  ?i=epa%2fsoccer%2f2012-10%2f2012-10-16%2f2012-10-16-50559720

قاد لاعب كرة القدم البرازيلي المخضرم ريكاردو كاكا منتخب بلاده لفوز ساحق 4/صفر على نظيره الياباني في المباراة الودية التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء بمدينة فروتسواف البولندية ضمن استعدادات المنتخب البرازيلي لبطولة كأس العالم 2014 التي تستضيفها بلاده.

واحتفل المنتخب البرازيلي اليوم بمباراته الودية رقم 1000 علما بأنه حقق الفوز بسداسية نظيفة على العراق وديا يوم الخميس الماضي.

وافتتح باولينيو التسجيل في الدقيقة 12 وأضاف نيمار دا سيلفا هدفين في الدقيقتين 25 من ضربة جزاء و48 واختتم كاكا التسجيل بالهدف الرابع للفريق في الدقيقة 76 .

وشهدت المباراة أفضل أداء هجومي لمنتخب البرازيل (راقصو السامبا) بقيادة مديرهم الفني مانو مينزيس.

كما أكد اللقاء على استعادة كاكا نجم ريال مدريد الأسباني لمستواه العالي المعهود حيث شكل مع لاعب الوسط الشاب أوسكار ثنائيا رائعا في خط الوسط يمكن أن يطلق عليه "قيادة الأوركسترا".

وفي المقابل ، فشل المنتخب الياباني في تحقيق الفوز على نظيره البرازيلي رغم نجاحه في الفوز على المنتخب الفرنسي 1/صفر في عقر داره وديا يوم الجمعة الماضي.

ورغم ذلك ، هدد المنتخب الياباني المرمى البرازيلي مرارا خاصة عن طريق الهجمات المرتدة السريعة ولكنه أخفق في هز الشباك.

وبدأ المنتخب الياباني المباراة بشكل أفضل من منافسه وهدد المرمى البرازيلي في الدقيقة التاسعة اثر تسديدة قوية من هيرشي كيوتاكي ولكن حارس المرمى البرازيلي دييجو ألفيس تصدى لها ببراعة.

وعانى المنتخب البرازيلي في بداية المباراة حيث فشل في اختراق الدفاع الياباني على مدار الدقائق العشر الأولى من اللقاء ولكن باولينيو كسر حاجز الصمت في الدقيقة 12 بافتتاح التسجيل لراقصي السامبا.

وكاد باولينيو نجم كورينثيانز البرازيلي يحرز الهدف الثانتي له وللفريق بعدها بأربع دقائق فقط عندما تقدم من الجانب الأيمن ونجح في تمويه الحارس الياباني قبل أن يسدد الكرة التي ارتطمت بالقائم الأيسر وخرجت لضربة مرمى.

وجاء الهدف البرازيلي الثاني في الدقيقة 25 عبر ضربة جزاء احتسبها الحكم وسددها نيمار إلى داخل المرمى.

ورد المنتخب الياباني بهجمة مرتدة سريعة قادها ماكوتو هاسيبي قائد الفريق في الدقيقة 32 ولكن الحارس البرازيلي تصدى لتسديدته ببراعة.

وأهدر المنتخب البرازيلي ثلاث فرص على الأقل لتعزيز النتيجة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وكان أخطرها تسديدة من كاكا ارتدت من القائم الأيسر في الدقيقة 35 .

وبعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني ، سجل نيمار هدفه الثاني وهو الثالث للفريق في هذه المباراة وذلك بتسديدة قوية عبرت من بين قدمي مايا يوشيدا وفشل الحارس إيجي كاواشيما في التصدي لها.

وفي الدقيقة 51 ، كاد المنتخب الياباني يقلص الفارق اثر هجمة منظمة بالتعاون بين كيسوكي هوندا وشنجي كاجاوا ولكن الهجمة لم تسفر عن شيء.

ورد المنتخب البرازيلي بتسديدة قوية أطلقها هالك من ضربة حرة ارتدت من القائم.

وألغى الحكم هدفا للبرازيلي راميريس في الدقيقة 66 بدعوى أن الكرة عبرت خط النهاية قبل أن يلعبها داخل المرمى الياباني مما تسبب في احتجاج المدرب البرازيلي مينزيس.

وأكد كاكا في الدقيقة 76 أنه عنصر لا يمكن التخلي عنه في المنتخب البرازيلي حيث سجل الهدف الرابع للفريق بعد مجهود رائع حيث انطلق بالكرة من الناحية اليسرى وأنهى الهجمة بتسديدة رائعة داخل الشباك.

ويخوض المنتخب البرازيلي اختباره الودي التالي بقيادة مينزيس في 14 تشرين ثان/نوفمبر المقبل أمام المنتخب الكولومبي صاحب المركز الثاني في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2014 .

_________________
تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  13190301982
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القناص20
المشرف العام
المشرف العام
القناص20

عدد المساهمات : 3204
نقاط التميز : 11390
تاريخ التسجيل : 13/04/2010

تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )    تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Icon_minitimeالخميس أكتوبر 18, 2012 7:44 am

يسلموا

_________________
تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )  Usoooo11


مجنون بكك .. وآععترف لكك صصرت " مجنوونكك "



ويبقى | منتدى عيون الرياضه |

الأجمل والأروع والأمثل والأكمل لدينا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تغطيه اسبوع الفيفا (اوكتوبر )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عيون الرياضة :: الكوره العالميه :: عيون الكوره العالميه-
انتقل الى: