عيون الرياضة
مرحبا بكم في منتدى عيون الرياضه للمزيد من المتعه والمتابعه الشيقه سجل معنا الان



عيون الرياضة
مرحبا بكم في منتدى عيون الرياضه للمزيد من المتعه والمتابعه الشيقه سجل معنا الان



عيون الرياضة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عيون الرياضة


 
الرئيسيةالرئيسية  مجله عيون الرياضهمجله عيون الرياضه  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

                                                                                                                                                                                                           

 

 آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شبابيه محترمه
مشرفين
مشرفين
شبابيه محترمه

عدد المساهمات : 2403
نقاط التميز : 4705
تاريخ التسجيل : 17/10/2010

آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  Empty
مُساهمةموضوع: آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة    آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  Icon_minitimeالإثنين فبراير 20, 2012 2:41 pm



آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة

آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  201221918291822580_20




بحضور سمو الشيخة موزا بنت ناصر حرم سمو أمير دولة قطر، تُوِّجَت البيلاروسية فيكتوريا آزارنكا بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس بعد فوزها في المباراة النهائية يوم الأحد على الأسترالية سامانتا ستوسور بمجموعتين دون مقابل 6-1 6-2.

واكتسبت بطولة قطر توتال المفتوحة هذا العام طابعاً خاصاً، مع الاحتفال بمرور عشرة أعوام على انطلاق النسخة الأولى التي كانت بطلتها، السويسرية مارتينا هينغيز، متواجدة أيضاً اليوم للمشاركة في مراسم التتويج.

كما أن البطولة ارتقت هذا العام لتصبح ضمن الفئة "Premier 5"، الفئة الأعلى في بطولات الرابطة بعد بطولات الغراند سلام وبطولات الـ Premier Mandatory.

قدمت آزارنكا، المصنفة الأولى عالمياً، أداءاً رائعاً ولم تمنح منافستها الأسترالية، المصنفة الثالثة في البطولة وحاملة لقب بطولة أميركا المفتوحة، أي فرصة منهية اللقاء في ساعة واحدة وسبع دقائق.

واللقب هو الثالث هذا الموسم للنجمة البيلاروسية، البالغة من العمر 22 عاماً، كما أنه اللقب الحادي عشر في مسيرتها الاحترافية التي بدأتها في عام 2003.

كما حققت اليوم آزارنكا أيضاً فوزها السابع عشر على التوالي هذا الموسم الذي بدأته بتتويجها الشهر الفائت بلقبي بطولة سيدني وبطولة أستراليا المفتوحة، أول لقب غراند سلام في مسيرتها، بالإضافة إلى انتزاعها لصدارة التصنيف العالمي من الدنماركية كارولين فوزنياكي.

وأصبحت بذلك اللاعبة البيلاروسية على بعد انتصار واحد من معادلة رقم الروسية ماريا شارابوفا التي بدأت موسم 2008 بتحقيق 18 انتصاراً متتالياً، علماً أن الرقم القياسي مسجل باسم الألمانية شتيفي غراف التي حققت 45 فوزاً متتالياً في مطلع موسم 1987.

آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  2012219204746874797_3

الكثير من المتابعين توقعوا أن تواجه آزارنكا صعوبة كبيرة في التغلب على غريمتها الأسترالية المصنفة الخامسة عالمياً، فأداء الأخيرة يتميز بالقوة وقدمت مستوى جيد في مباراة نصف النهائي يوم السبت أمام الفرنسية ماريون بارتولي، في الوقت الذي عانت فيه النجمة البيلاروسية من إصابة في الكاحل الايمن تحاملت عليها لتفوز على البولندية آنييسكا رادفانسكا في نصف النهائي الآخر.

ولكن على العكس، لم يبد أي تأثر على آزارنكا بالإصابة ونجحت في كسر إرسال ستوسور ثلاث مرات متتالية في المجموعة الأولى لتنهيها لصالحها 6-1 في 29 دقيقة فقط، في الوقت الذي ظهرت فيه اللاعبة الأسترالية بشكل متواضع خاصة عند تقدمها إلى الشبكة، كما افتقدت للتركيز في ضرباتها الأمامية ولم تكن ضربات إرسالها بنفس القوة المعتادة.

وفي بداية المجموعة الثانية كسرت النجمة البيلاروسية إرسال غريمتها من جديد لتفوز بالشوط السابع على التوالي وتتقدم 2-صفر.

وسنحت لستوسور عدة فرص للعودة في اللقاء ولكنها لم تستغلها ومع انتهاء الشوط السابع في تلك المجموعة كانت متأخرة 2-5.

وتقدمت ستوسور 40-15 في الشوط الأخير، ولكنها من جديد لم تمتلك الثقة الكافية لانتزاع الفوز في هذا الشوط، وارتكبت خطأ مزدوجاً قبل أن تنجح آزارنكا في معادلتها وكسر إرسالها من جديد لتنهي المجموعة لصالحها 6-2 وتحرم منافستها الأسترالية من الفوز برابع لقب في مسيرتها.


الجدير بالذكر أن ستوسور خسرت جميع لقاءاتها الخمسة السابقة أمام آزارنكا في بطولات الرابطة، كما أنها لم تنجح حتى في الفوز خلال تلك المواجهات بأي مجموعة.

آزارينكا سعيدة بالتتويج في الدوحة

وخلال المؤتمر الصحفي الذي تلى المباراة، أعربت آزارينكا عن سعادتها البالغة بالتتويج بلقب البطولة وقالت "بالطبع إنه شعور رائع، لقد احببت البطولة كثيراً وأنا سعيدة برفعي لكأسها، وأطمح للفوز بمزيد من الالقاب هنا في المستقبل".

وعن رأيها في ما قدمته منذ مطلع الموسم قالت "أنا سعيدة بقدرتي على الفوز وخاصة في المباريات النهائية وكل انتصار أحققه يشكل أهمية كبيرة لي".

كما قللت آزارينكا من حجم الإصابة التي تعرضت لها أمس وقالت "إصابتي ليست خطيرة وأنا سعيدة بما حققت وأمامي يومين للتعافي ومن ثم سأرى بماذا أشعر. الآن أود فقط الإحتفال بالفوز".

ستوسور راضية عن أداءها

من جهة أخرى، أكدت ستوسور أنها راضية عن أداءها على مدار البطولة رغم خسارتها اليوم وقالت "لقد كان هذا الأسبوع جيداً بالنسبة لي، فقد نجحت في العودة بعض الشيء إلى مستواي المعهود بعد خروجي من الدور الأول لبطولة أستراليا، ولذلك أنا سعيدة بوصولي إلى المباراة النهائية هنا".

وكانت ستوسور (27 عاماً) من أبرز المرشحات للفوز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة الشهر الفائت، كونها نجحت في انتزاع لقب بطولة أميركا المفتوحة في أيلول/سبتمبر الماضي، لتصبح أول أسترالية تفوز بلقب بطولة كبرى منذ 30 عاماً، كما أن البطولة كانت تقام أمام جماهيرها، ولكنها خيبت الآمال وخرجت من الدور الأول أمام الرومانية غير المصنفة سورانا كريستيا.

آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  2012219204630298371_3

وعن رأيها في أداء غريمتها البيلاروسية اليوم، قالت ستوسور "لقد كان أداء أزارينكا قوياً كالعادة فضرباتها الأمامية قوية وهي تتحرك بشكل جيد وتتمركز على الخط الخلفي أيضاً بشكل جيد. تمتلك أزارينكا أسلوب أداء خاص بها وقد حققت 17 إنتصاراً متتالياً ولا يزال مستواها في تطور مستمر، واعتقد أنه من الطبيعي للاعبة لم تخسر طوال العام أن تظهر بهذا المستوى من الثقة".

الخليفي: البطولة جاءت على أعلى مستوى

من جهة أخرى، أكد ناصر بن غانم الخليفي رئيس الإتحاد القطري للتنس أن البطولة هذا العام كانت من أقوى النسخ التي نظمها الاتحاد على مدار السنوات الماضية، والدليل وصول أربعة من المصنفات الخمس الأوليات إلى الدور قبل النهائي، ونهائي جمع بين ستوسور حاملة لقب بطولة أميركا المفتوحة وآزارنكا حاملة لقب بطولة أستراليا المفتوحة.

وقال الخليفي إن النجاح الذي حققته البطولة من الناحية التنظيمية لن يجعل الإتحاد القطري للتنس يتوقف عند هذا المستوى، لأن طموحات الإتحاد لا حدود لها، وسيكون هناك دائماً محاولات للمزيد من التطوير والتحسين والخروج بأفكار جديدة تبهر الجمهور واللاعبات على حد سواء.

لقب الزوجي من نصيب هوبر ورايموند

من جهة أخرى فازت الأمريكيتان ليزيل هوبر وليزا رايموند بلقب الزوجي بعد فوزهما في المباراة النهائية على مواطنتيهما راكيل كوبس جونز وأبيغيل سبيرز بمجموعتين دون مقابل 6-3 6-1.

آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  201221920464799797_3

وهو اللقب السادس لهوبر (35 عاماً) ورايموند (39 عاماً) معاً منذ اتحادهما منتصف الموسم الماضي، وتتصدر اللاعبتان حالياً التصنيف العالمي لفئة الزوجي.

وحققت رايموند من قبل 75 لقباً في الزوجي منهم ستة ألقاب غراند سلام، بينما كان لقب بطولة قطر اليوم هو الخمسون لهوبر في فئة الزوجي ببطولات الرابطة، وقد حققت هي الأخرى من قبل خمسة ألقاب في بطولات الغراند سلام.

وسبق لهوبر خسارة نهائي الزوجي في الدوحة مرتين، الأولى عام 2008 مع الجنوب أفريقية كارا بلاك، والثانية العام الماضي مع الروسية نادية بيتروفا.


_________________
آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  Wocg3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عشق لاينتهي

عشق لاينتهي

عدد المساهمات : 150
نقاط التميز : 192
تاريخ التسجيل : 19/02/2012

آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة    آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 21, 2012 9:37 pm

يعطيك الف عافيه يارب

مشكوره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الانتر
vip
vip
الانتر

عدد المساهمات : 1771
نقاط التميز : 3031
تاريخ التسجيل : 11/08/2010

آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة    آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 21, 2012 11:02 pm

ماشاء الله قرائه مميزه للبطوله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
adnan8
المدير العام
المدير العام
adnan8

عدد المساهمات : 7818
نقاط التميز : 11385
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة    آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  Icon_minitimeالأربعاء فبراير 22, 2012 3:00 am

جميله هذه تغطيه المختصره لحفل ختام كأس قطر المفتوحه لكره المضرب

_________________

تم الانتقال إلى الرابط التالي


http://eyes-sports.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eyes-sports.yoo7.com
دل بيرو7
مشرفين
مشرفين
دل بيرو7

عدد المساهمات : 2334
نقاط التميز : 4653
تاريخ التسجيل : 28/11/2010

آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة    آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  Icon_minitimeالأربعاء فبراير 22, 2012 3:19 am

الف مبروك لأزارنكا

_________________
آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  13190301982
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القناص20
المشرف العام
المشرف العام
القناص20

عدد المساهمات : 3204
نقاط التميز : 11390
تاريخ التسجيل : 13/04/2010

آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة    آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  Icon_minitimeالأربعاء فبراير 22, 2012 8:08 am

الف الف الف شكره على التغطيه

_________________
آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  Usoooo11


مجنون بكك .. وآععترف لكك صصرت " مجنوونكك "



ويبقى | منتدى عيون الرياضه |

الأجمل والأروع والأمثل والأكمل لدينا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمه أمل
vip
vip
بسمه أمل

عدد المساهمات : 998
نقاط التميز : 1148
تاريخ التسجيل : 03/09/2011

آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة    آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  Icon_minitimeالأربعاء فبراير 22, 2012 10:54 pm

دولهقطر كانت من اجمل الدورات زرت قطر ايام الاستعداد للبطوله وكان الاعلانات في كل مكان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يارباه
مشرفين
مشرفين
يارباه

لقب : آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  051403_q159
عدد المساهمات : 2046
نقاط التميز : 4343
تاريخ التسجيل : 31/08/2010

آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة    آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  Icon_minitimeالخميس فبراير 23, 2012 5:30 am

احلى تغطيه يابطله رباه رباه

_________________
آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  220955_b48
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصوووم الشوالي
vip
vip
عصوووم الشوالي

عدد المساهمات : 1655
نقاط التميز : 2824
تاريخ التسجيل : 05/08/2010

آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة    آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  Icon_minitimeالجمعة فبراير 24, 2012 7:10 am

الف شكر لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مفتاح جده
vip
vip
مفتاح جده

عدد المساهمات : 1502
نقاط التميز : 2437
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة    آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  Icon_minitimeالجمعة فبراير 24, 2012 11:28 pm

مشكوره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عيون المها
vip
vip
عيون المها

عدد المساهمات : 1827
نقاط التميز : 5546
تاريخ التسجيل : 13/11/2010

آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة    آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  Icon_minitimeالأحد فبراير 26, 2012 2:48 am

الف شكر لكم على التغطيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AMURI I LOVE YOU
vip
vip
AMURI I LOVE YOU

عدد المساهمات : 729
نقاط التميز : 796
تاريخ التسجيل : 02/07/2010

آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة    آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  Icon_minitimeالإثنين فبراير 27, 2012 4:43 am

تغطيه مميزه


يسلموو

ammar
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دل بيرو7
مشرفين
مشرفين
دل بيرو7

عدد المساهمات : 2334
نقاط التميز : 4653
تاريخ التسجيل : 28/11/2010

آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة    آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  Icon_minitimeالإثنين فبراير 27, 2012 2:31 pm

مبروك لنجمه سماء قطر

_________________
آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  13190301982
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جني الملاعب

جني الملاعب

عدد المساهمات : 229
نقاط التميز : 243
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة    آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 28, 2012 6:56 pm

يعطيك العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شبابيه محترمه
مشرفين
مشرفين
شبابيه محترمه

عدد المساهمات : 2403
نقاط التميز : 4705
تاريخ التسجيل : 17/10/2010

آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة    آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  Icon_minitimeالخميس مارس 01, 2012 1:16 am

الف شكر لكم على التواجد

_________________
آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة  Wocg3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
آزارنكا تُتَوَّج بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عيون الرياضة :: الرياضه المختلفه :: عيون الرياضات المختلفه :: عيون التنس العالمي-
انتقل الى: