عيون الرياضة
مرحبا بكم في منتدى عيون الرياضه للمزيد من المتعه والمتابعه الشيقه سجل معنا الان



عيون الرياضة
مرحبا بكم في منتدى عيون الرياضه للمزيد من المتعه والمتابعه الشيقه سجل معنا الان



عيون الرياضة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عيون الرياضة


 
الرئيسيةالرئيسية  مجله عيون الرياضهمجله عيون الرياضه  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

                                                                                                                                                                                                           

 

 مقابله مع عبد الغني

اذهب الى الأسفل 
+3
يحيى ابوزمر
adnan8
طموح شاب
7 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
طموح شاب

طموح شاب

عدد المساهمات : 3026
نقاط التميز : 4507
تاريخ التسجيل : 13/04/2010

مقابله مع عبد الغني  Empty
مُساهمةموضوع: مقابله مع عبد الغني    مقابله مع عبد الغني  Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 22, 2010 1:21 am

عندما بدأ مسيرو النصر في رسم الصورة الأولى لانتقال قائد المنتخب السعودي حسين عبدالغني من الدوري السويسري لصفوف «العالمي»، استهجن البعض تلك الخطوة، ووصفوا انتدابه في هذه المرحلة تحديداً بأنه ليس من مصلحة الفريق كونه لا يستطيع مقارعة المهاجمين في ظل بلوغه من العمر الكثير في ملاعب كرة القدم، بيد أن تلك الأقاويل ذهبت أدراج الرياح مع الظهور الأول لـ«الفتي الذهبي» مع فريق الشمس، وظهر وكأنه في عنفوان شبابه، مقدماً درساً لحياة اللاعب المحترف الحقيقية التي تختفي بين اللاعبين السعوديين.

حسين عبدالغني كشف في حواره مع «الحياة» الكثير من الحقائق والخفايا منذ انتقاله للنصر، متطرقاً للخلافات التي حدثت في مواجهة الاتحاد الأخيرة، عبدالغني شدد على أهمية أن تكون بطولة الخليج مرحلة إعداد لبطولة الأمم الآسيوية في الدوحة، قائد النصر كشف الكثير في الحوار الآتي:

> كيف تقيم مستوى الفريق من بداية الدوري وحتى مواجهة الاتحاد الماضية؟

-الفريق يسير في الطريق الصحيح منذ البداية، ونحن فرطنا في عديد من النقاط ومستوى الفريق يتصاعد من مباراة لأخرى، وفي مباراة الاتحاد الأخيرة كنا الأفضل والأقرب للظفر بالنقاط الثلاث، وظروف الفريقين كانت متشابهة كون الاتحاد حضر للرياض وهو متعادل في أربع مواجهات سابقة، والنصر فرط في نقاط كثيرة كما ذكرت، والمباراة كانت هجومية من الطرفين، وحتى اللحظة الأخيرة، المشاهد لا يعرف من سيكسب المباراة، ووضع الفريق مطمئن للغاية في هذا الموسم.

> توقف الدوري البعض يؤكد أنه سيكون من أبرز السلبيات على فرق المقدمة ما ردك؟

-بالطبع الكل سيتضرر من الإيقاف، خصوصاً النصر الذي سجل تصاعداً فنياً مميزاً في الجولات الأخيرة، وفترة التوقف الحالية لن تساعد الفريق كون التدريبات تشهد غياباً كبيراً من اللاعبين المنضمين لصفوف المنتخبين الأول والأولمبي، وأنا هنا لا أستثني نادي النصر فقط، وإنما جميع الأندية التي يوجد بها عناصر دولية في المنتخب.

> ذكرت أن النصر فرط في نقاط كثيرة في القسم الأول، فما الأسباب في رأيك؟

-صراحة هناك مباراتان فرطنا فيهما وكانتا أمام التعاون والفيصلي وهذا ليس تقليلاً منهما، ولكن النصر كان الأقرب للنقاط الأربع التي فرطنا فيها في الدقائق الأخيرة، أما في مواجهة الوحدة فلم نكن نستحق الفوز، وتعادلنا مع الاتحاد والهلال والشباب كان منطقياً كونهم من الفرق المنافسة.

> البعض أكد أنكم فرطتم في نقاط الدربي أمام الهلال المثقل بهمومه آسيوياً؟

- مواجهات الدربي لا تعترف بالظروف الخارجية والمباراة تعتبر بطولة خاصة للفريقين، ولا أعتقد أن الظروف النفسية ستحضر في أي مواجهة لهذين الفريقين، ومستوى أي فريق قبل المواجهة لا يعطي موشراً على تراجعه أو حتى التوقع بخسارته، صحيح الهلال خرج من بطولة غالية، وكان يتمنى أن يتغلب علينا لمصالحة جماهيره، وفي العام الماضي كان مستوانا أقل من هذا الموسم وعانينا كثيراً من النقص، وعلى رغم ذلك نجحنا في كسب المباراة، والفريق في مباراة الهلال كان الضغط عليه أكبر من لاعبي الهلال كونهم خسروا بطولة مهمة، وخسارة مواجهة النصر ستكون عابرة لجماهيره.

والتعادل في تلك المواجهة عادل للطرفين.

> نعود للأحداث التي واكبت مواجهة الاتحاد، والتي انتقدك من خلالها الإعلام وتعمدك إيذاء لاعب الاتحاد البرتغالي؟

- أي شخص ينتقد عبدالغني فهو لا يلتفت له إطلاقاً، وأضع إسقاطاته خلف ظهري، وطوال حياتي أنا أنظر للأمام فقط، ولا أود الرد على أحد من هؤلاء وهذا سهل جداً بالنسبة لي من خلال وسائل الإعلام الكثيرة، وأنا هنا لا أدافع عن نفسي ولا أبحث عن البراءة من عمل قمت به فأنا راضٍ عن ما قمت به، وطوال حياتي الرياضية لم أتعمد إيذاء شخص، والشخص الذي حدثت بيني وبينه المشكلة متيقن بأنه عارف بكل ما حصل، أما الآخرون فهم لا يعنوني في شيء.

> هناك مصادر تؤكد صدور قرار بإيقافك من لجنة الانضباط ماذا ترد على ذلك؟

-بالطبع هذا الأمر من اختصاص لجنة الانضباط، فإذا كانوا يرون أن حسين يستحق الإيقاف، وكل شخص شاهد اللقطة له حكم مختلف عن الآخر، وأتحدى أن يكون هناك أحد يجزم بتعمدي إصابة لاعب الاتحاد، وأنا أتقبل القرار منهم، وأنا لم أرتكب جرماً يستوجب حتى ما يجعلني أخرج في وسائل الإعلام وأدافع عن نفسي، على رغم أن الدوري شهد كثيراً من الأحداث الكبيرة، ولم نرَ تعليقاتهم كما في حادثة عبدالغني.

> أفهم من حديثك أن هناك من يسعى لتأجيج القضية في الإعلام كون عبدالغني موجوداً بها؟

-ربما، شاهد البرامج والحملة التي أطلقوها من أجل عبدالغني وستعرف مدى القسوة التي وصلوا لها، والمشكلة هنا أن هناك دوافع شخصية لدى البعض منهم، وعندما يتحدث أي شخص عن تدني مستواي فهذا شخص يبحث لي عن الخير، وأضعه فوق رأسي، لكن هؤلاء الأشخاص الذين ذكرتهم في السابق لا ألتفت إليهم أبداً، ولدي مجموعة كبيرة من الانتقادات ما زلت أحتفظ بها، وأحياناً الشخص لا يطول شيئاً معيناً حتى يصل لهذه النقطة.

> ما شرارة الأحداث التي جعلت المواجهة تأخذ مساراً آخر؟

-لم أشاهد أي أحداث حصلت في المباراة تجعلها تخرج عن المألوف، فكل المواجهات في الدوري تشهد عديداً من الاحتكاكات وهذا شيء طبيعي، وهناك مباريات خرج اللاعبون منها في سيارة الإسعاف، وهنا نقطة الخلاف فالإعلام يركز على سلبيات معينة لأجل أهواء شخصية وهناك لاعبون معينون يتم استهدافهم، والنرفزة التي حصلت في المباراة نتيجة بحث الفريقين عن الفوز بنقاط المباراة.

> علاقة النصر والاتحاد هل كان لها دور في تفعيل الأحداث من بعض الإعلاميين كما ذكرت؟

- أنا لا أحب الدخول في النوايا، وبشكل عام ما تم طرحه في هذا الموضوع تحديداً هناك أشياء شخصية معروفة الهدف منها إثارة اللجان ضد ناديي النصر والاتحاد، وأنا راضٍ عن نفسي، والله هو الأعلم بالنوايا وضميري مرتاح تماماً، ومن المستحيل أن أرضى على غيري ما لا أرضاه على نفسي، ومن حق الجميع أن يعرف أنني اعتذرت للاعب الاتحاد البرتغالي بولو جورج أثناء الحادثة وبين الشوطين، وكذلك أنا من طالب رجال الإسعاف بالدخول، وتحدثت مع الحكم فلو كنت أقصد القيام بالحركة فلن أتجرأ على القيام بهذا العمل.

> مسيرة النصر في القسم الأول من دوري المحترفين كيف تقيمها؟

- البداية كانت مميزة في أول مواجهتين فكسبنا نجران والفتح ومن ثم حصل تراجع للفريق بسلسلة من التعادلات التي هزت الفريق، قبل أن ننجح في استعادة الفوز والوصول إلى مركز متقدم في الدوري.

> الرباعي الأجنبي كان الأقل عطاء من بين المحترفين في الدوري السعودي هل هذا صحيح؟

-استقطاب الأجانب المميزين يبقى عامل حظ، وهناك أندية استعانت بلاعبين أجانب كبار ولم ينجحوا، الإدارة اجتهدت في جلب اللاعبين، أعلم أن البعض يتحدث عن الروماني رزفان وعدم نجاحه مع الفريق، والكل يعلم أنه من اللاعبين الأساسيين في المنتخب الروماني وعدم نجاحه مسألة عدم توفيق فقط ولا يقلل من إمكاناته الفنية، وهناك لاعبون سعوديون عندما ينضمون للمنتخب فهم لا يؤدون بنفس المستوى الذي يكونون عليه في أنديتهم، وليس من حقي كلاعب أن أقيم زملائي اللاعبين فهذا من حق الجهازين الفني والإداري فهم الأعرف بمن يخدم الفريق في الاستحقاقات كافة.

> أصابع الاتهام توجه للايطالي زينغا وعدم توفيقه في قراءة كثير من المواجهات التي خسر فيها النصر نقاطاً مهمة؟

- كل شيء له محب وله كاره وحتى المطر الذي يأتي بالخير ورحمة من رب العالمين له محب وله كاره، والاختلافات في وجهات النظر شيء إيجابي، ولكن في حدود المعقول، وزينغا يؤدي عملاً مميزاً مع الفريق في هذا الموسم، والفريق يسير بمستوى تصاعدي مخطط له، ولو كتب الله لنا أننا كسبنا نقاط الفيصلي والتعاون والاتحاد لاختلفت النظرة تماماً حول زينغا.

> باعتقادك هل النصر مرشح هذا الموسم لتحقيق أحد الألقاب؟

- النصر هذا الموسم مؤهل وبشكل كبير لتحقيق كثير من الألقاب، ودوري المحترفين هذا الموسم يختلف عن المواسم السابقة، وصراع الحسم على اللقب لن يتم إلا في الجولة الأخيرة وهذا ما أتوقعه، والنصر من خلال الأداء الذي يقدمه في الدوري باستطاعته الوصول إلى أحد ألقاب الموسم.

> بعد خسارتكم من الوحدة طالبت الإدارة بحضور التدريبات ودعم اللاعبين، هل هناك جفاء إداري في النصر؟

- الموضوع وللأسف أثاره البعض بطريقة غير لائقة، وأنا طلبت من الأمير فيصل بن تركي ونائب الرئيس عامر السلهام الوقوف معنوياً مع الفريق، والدليل أن بعد مباراة الوحدة وضح تأثير قرب الإدارة في مستوى الفريق، وأنا هنا لا أجزم بأن الإدارة كانت بعيدة عن اللاعبين، ولكن في الموسم الماضي كان الالتفاف الإداري واضحاً.

> وهل يجوز لنا أن نقول إن ما فعلته بحضور الرئيس ونائبه كاريزما خاصة لا يستطيع أحد فعلها سوى حسين عبدالغني؟

- علاقتي بالجميع لاعبين وإدارة وجماهير يسودها الاحترام والتقدير، وأنا لست مسؤولاً عن أحد فنحن نمارس الاحتراف بشكله الصحيح، وفي النصر يشكلون فريقاً واحداً وعلى قلب واحد وهذا من الصعب أن تجده في أي نادٍ آخر.

> خروج حسين عبدالغني من الأهلي هل كان بمخطط مسبق من بعض مسيري النادي، أم أن الاحترف قال كلمته في هذا الانتقال؟

- لا أود الخوض في هذا الموضوع، ولكن جاءتني فرصة انتقال والحمد لله أنني وفقت في الانتقال الى الدوري السويسري ومن ثم الى نادي النصر الذي غمرني الجميع فيه بالحب والرعاية، وهذا لا يستغرب من رجال الكيان النصراوي.

> النصر عاد من جديد للمشاركة في البطولة الاسيوية، ما هو انطباعك عن تلك المشاركة، وقدرة الاصفر على المنافسة على اللقب؟

- البطولة الاسيوية ليست سهلة على جميع الفرق، ولاعبو النصر لديهم الخبرة الكافية للتعامل مع تلك الاستحقاقات، كون الفريق في قمة الجاهزية من الناحية العناصرية، ويستطيع الوصول الى مراحل متقدمة في البطولة.

> الكثيرون يتحدثون عن حقوقك المالية لدى ادارة النصر، هل توصلت الى حل لهذه المعضلة؟

- ما قيل اثارة اعلامية، ولم يحصل ان طالبت ادارة النصر بأي مبلغ من الصفقة، والموضوع منته بالنسبة لي، فالايام التي قضيتها في نادي النصر، خصوصاً مع الاصابة السابقة، تجعلني اضحي بالكثير من اجل العالمي وجماهيره.

> خمسة عناصر نصراوية انضمت الى قائمة المنتخب الاول في بطولة الخليج، كيف تقوّم هذه الاسماء؟

- جميع اللاعبين المنضمين لصفوف المنتخب لديهم القدرة على الدفاع عن الوان الاخضر، ولاعبو النصر المنضمون للقائمة وهم خالد الزيلعي وريان ومحمد عيد وأحمد عباس وابراهيم غالب جميعهم يستحقون تمثيل المنتخب في ظل العطاءات الكبيرة التي قدموها مع النصر في الاستحقاقات الماضية، وهذه فرصة كبيرة لهم لتقديم انفسهم بشكل مميز، والاستفادة من الاحتكاك باللاعبين الكبار في مثل هذه البطولات، وبإذن الله يوفق الاخضر في تقديم صورة رائعة في عدن، وان ينجح في خطف اللقب الرابع في كأس الخليج.

> هل كنت تتوقع انضمام احد من لاعبي النصر للقائمة؟

- عبده برناوي من ابرز المدافعين في الدوري السعودي، وتوقعت ان ينضم في المرحلة الماضية، كون مستواه ثابتاً طوال الدوري، وأتوقع أن تكون الإصابة وقفت عائقاً دون استدعائه في معسكر بطولة الخليج.

> المساحة الاخيرة لك، فماذا تقول؟

- اشكر كل من وقف معي من محبين، واطالب الجميع بعدم الدخول في النوايا، فلا احد يعرف النوايا الا الله سبحانه وتعالى، وهذه ليست رسالة، وانما نصيحة من القلب، واتمنى ان يوفق المنتخب السعودي في بطولتي الخليج وامم اسيا، وباذن الله يوفق النصر في رسم البسمة على شفاه أنصاره.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
adnan8
المدير العام
المدير العام
adnan8

عدد المساهمات : 7818
نقاط التميز : 11385
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

مقابله مع عبد الغني  Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقابله مع عبد الغني    مقابله مع عبد الغني  Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 22, 2010 4:05 am

شكرا لك على النقل المميز

_________________

تم الانتقال إلى الرابط التالي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eyes-sports.yoo7.com
يحيى ابوزمر
مشرفين
مشرفين
يحيى ابوزمر

عدد المساهمات : 2202
نقاط التميز : 7365
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

مقابله مع عبد الغني  Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقابله مع عبد الغني    مقابله مع عبد الغني  Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 22, 2010 4:32 am

موضوعك جدا مميز

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]شكرا عدنان على التصميم الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامهر ميسي

الامهر ميسي

عدد المساهمات : 248
نقاط التميز : 264
تاريخ التسجيل : 11/08/2010

مقابله مع عبد الغني  Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقابله مع عبد الغني    مقابله مع عبد الغني  Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 22, 2010 4:44 am

شكرا لك على المقابله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغزال الاسمراني
نائب المدير
نائب المدير
الغزال الاسمراني

عدد المساهمات : 3137
نقاط التميز : 3666
تاريخ التسجيل : 07/04/2010

مقابله مع عبد الغني  Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقابله مع عبد الغني    مقابله مع عبد الغني  Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 22, 2010 5:30 am

مشكوووووووووور يمجنون على الموقابله
تحياااااااااااااااتي
عاااااااشق هنري

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القناص20
المشرف العام
المشرف العام
القناص20

عدد المساهمات : 3204
نقاط التميز : 11390
تاريخ التسجيل : 13/04/2010

مقابله مع عبد الغني  Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقابله مع عبد الغني    مقابله مع عبد الغني  Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 22, 2010 5:50 am

مشكورا

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


مجنون بكك .. وآععترف لكك صصرت " مجنوونكك "



ويبقى | منتدى عيون الرياضه |

الأجمل والأروع والأمثل والأكمل لدينا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طموح شاب

طموح شاب

عدد المساهمات : 3026
نقاط التميز : 4507
تاريخ التسجيل : 13/04/2010

مقابله مع عبد الغني  Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقابله مع عبد الغني    مقابله مع عبد الغني  Icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 23, 2010 12:58 am

انتظروا القادم من المقابله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AMURI I LOVE YOU
vip
vip
AMURI I LOVE YOU

عدد المساهمات : 729
نقاط التميز : 796
تاريخ التسجيل : 02/07/2010

مقابله مع عبد الغني  Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقابله مع عبد الغني    مقابله مع عبد الغني  Icon_minitimeالإثنين نوفمبر 29, 2010 11:14 pm

نقل مميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقابله مع عبد الغني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عيون الرياضة :: كورة المحليه والعربيه :: عيون الكوره السعوديه-
انتقل الى: