عيون الرياضة
مرحبا بكم في منتدى عيون الرياضه للمزيد من المتعه والمتابعه الشيقه سجل معنا الان



عيون الرياضة
مرحبا بكم في منتدى عيون الرياضه للمزيد من المتعه والمتابعه الشيقه سجل معنا الان



عيون الرياضة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عيون الرياضة


 
الرئيسيةالرئيسية  مجله عيون الرياضهمجله عيون الرياضه  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

                                                                                                                                                                                                           

 

 كورينثيانز يتوّج بطلاً للعالم للمرّة الثانية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتى المستقبل

فتى المستقبل

عدد المساهمات : 528
نقاط التميز : 562
تاريخ التسجيل : 30/06/2012

كورينثيانز يتوّج بطلاً للعالم للمرّة الثانية  Empty
مُساهمةموضوع: كورينثيانز يتوّج بطلاً للعالم للمرّة الثانية    كورينثيانز يتوّج بطلاً للعالم للمرّة الثانية  Icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 18, 2012 6:17 am

كورينثيانز يتوّج بطلاً للعالم للمرّة الثانية  201212177455072734_20


توّج كورينثيانز البرازيلي بلقب كأس العالم للأندية للمرّة الثانية في تاريخه بعد سنة 2000 اليوم الأحد عقب فوزه في النهائي على تشلسي الإنكليزي بهدف دون رد على ملعب يوكوهاما الدولي في اليابان.

وسجل الهدف الوحيد البيروفي باولو غيريرو في الدقيقة 69 ليعادل رقم برشلونة الإسباني في عدد التتويجات وكان قد رفع لقبه الأوّل سنة 2000 بالبرازيل بعد أن فاز في النهائي على مواطنه فاسكو دا غاما بركلات الترجيح 4-3 بعد أن انتهت المواجهة بالتعادل السلبي.

المباراة

انطلقت المواجهة بين تشلسي وكورينثيانز بندية كبيرة بين الفريقين وجاءت أحداث الفترة الأولى مثيرة ومشوقة بسبب المؤهلات البدنية الرائعة للاعبي الفريقين اللذين قدما عرضاً جميلاً جداً.

عشر دقائق كانت كفيلة لانطلاق الهجمات من الطرفين، فكان "البلوز" السباقين لتشكيل الخطر على مرمى الفريق البرازيلي إذ كاد غاري كاهيل أن يفتتح التسجيل في هذه المواجهة لكن حارس كورينثيانز راموس كاسيو كان بالمرصاد.

وبعد ذلك جاء الدور على الفريق البرازيلي ليرد على هجوم "البلوز" فسدد بولينيو في الدقيقة 19 لكن كرته أخطأت الطريق إلى الشباك.



وفي الدقيقة 22 عاد أبناء المدّرب الإسباني رافائيل بينيتز، الذي يشارك لثالث مرّة في كأس العالم للأندية، لتهديد مرمى كورينثيانز من خلال مخالفة مباشرة نفذها البرازيلي ديفيد لويز، الذي كان رائعاً في الدفاع، لكنها اصطدمت بحائط الصد.

وفي الدقيقة 26 انسل البيروفي غيريرو داخل منطقة جزاء تشلسي وطالب بركلة جزاء إثر وقوعه لكن الحكم لم يشر لأي مخالفة، وواصل الفريق البرازيلي في هذه الفترة غاراته، وشهدت الدقيقة 29 محاولة لأندرسون 29 الذي أضاع فرصة تسجيل الهدف الأول بعد أن انفرد بالحارس بيتر تشيك لكن تصويبته لم تكن مؤطرة بسبب تسرّع الأخير.

إيقاع خرافي

تواصل التشويق و"النَفَسُ الدرامي" في هذه المواجهة التي بلغت أعلى درجات الإثارة بفضل المستوى البدني العالي من جانب كتيبة "البلوز" وفريق "تيماو"، ففي الدقيقة 35 راوغ غيريرو مدافع تشلسي لويز وصوّب على المرمى لكن كرته مرت عرضية لتأتي أمام أندرسون الذي صوّب لكن كرته اصطدمت بالعارضة.

وفي نهاية الفترة الأولى، صوّب النيجيري فيكتور موسيس كرة رائعة على مرمى كورينثيانز لكن الحارس راموس أبدع في تحويل الكرة للركنية.

وبعدها بدقيقة حاول الإسباني ماتا أن يباغت حارس الفريق البرازيلي لكن الأخير أثبت أنه مصدر قوّة لـ "تيماو" لتنتهي حكاية شوط رائع وخاص جداً بالتعادل السلبي بعد أن كان هذا الشوط حماسياً لأبعد الحدود ولم تكن فيه النواحي التكتيكية حاضرة بقوّة بل شاهدنا شوطاً بدنياً بأتم معنى الكلمة.



وفي الشوط الثاني، تواصلت الندية والإثارة فتوالت الهجمات بين الفريقين واشتّد الصراع البدني وكانت المواجهة من أروع وأجمل المباريات التي شهدتها كأس العالم للأندية.

وفي الدقيقة 54 مرر ماتا كرة نموذجية للبلجيكي إيدن هازار الذي سدد في زاوية مغلقة لم تحمل معها أي جديد.

وحاول بولينيو لاعب كورينثيانز أن يفك "شفرة" وصلابة دفاع "البلوز" من خلال تصويبه لكرة رائعة مرت بجانب المرمى.

غيريرو .. الرجل الحاسم

استحق البيروفي غيريرو أن يلقب باسم "الرجل الحاسم" بعد أن تمكن من تسجيل هدف افتتاح النتيجة للفريق البرازيلي في الدقيقة 69 بعد لوحة فنية برازيلية خالصة أتقنها لاعبوا شواطئ "الكوبا كابانا" لتصل الكرة أمام غيريرو، الذي سجل هدفه الثاني في البطولة عندما وضع الكرة برأسه في الشباك رغم وجود ثلاثة لاعبين من تشلسي على خط المرمى.

حاول تشلسي أن يستجمع تركيزه لكنه وجد صعوبات كبيرة في الوصول إلى مرمى الـ "تيماو" بفضل حسن انتشار لاعبي الفريق البرازيلي وشلهم لهجمات تشلسي، وبحث لاعبوا بينتيز تكراراً ومراراً عن مهاجمهم الاسباني فرناندو توريس الذي الكان الغائب الحاضر عن هذه المواجهة كما أنّ مردوده المتواضع فوّت على رفاقه فرصة التعديل في الدقيقة 86 بعد أن حاول دفاع الفريق البرازيلي إبعاد الكرة لتأتي أمام الدولي الإسباني أمام شباك شاغرة فخيّر أن يصوبها في ساق حارس كورينثيانز.



وتعكرت وضعية الفريق اللندني بخروج المدافع كاهيل بالورقة الحمراء في الدقيقة 90 بعد اعتدائه على دانيلو وازدادت بذلك مصائب تشلسي.

وفي الدقيقة 92 رفض الحكم هدف توريس بداعي وجود تسلل على لاعب "البلوز" وحتى محاولة ماتا الأخيرة تصدى لها مدافعو الفريق البرازيلي فزّف كورينثيانز عريساً لأندية العالم بفضل هدفٍ وحيد كان كافياً للفوز على تشلسي الذي واصل سلسلة نتائجه السيئة بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا.

وستحظى الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية بجملة من الجوائز، إذ سيحصل كورينثيانز البرازيلي على خمسة ملايين دولار أميركي وتشلسي على أربعة ملايين فيما سيحصل مونتيري المكسيكي على 2،5 مليون والأهلي المصري على 2 مليون.

وفي ما يلي سجل الفائزين:

2000: كورينثيانز (البرازيل) - فاسكو دا غاما (البرازيل) (صفر- صفر) ثم (4-3) بركلات الترجيح

2005: ساو باولو (البرازيل) - ليفربول (انكلترا) (1- صفر)

2006: انترناسيونال (البرازيل) - برشلونة (إسبانيا) (1- صفر)

2007: ميلان (ايطاليا) - بوكا جونيورز (الأرجنتين) (4-2)

2008: مانشستر يونايتد (إنكلترا) - ليغا دي كيتو (الإكوادور) (1- صفر)

2009: برشلونة (إسبانيا) - إستوديانتيس (الأرجنتين) 2-1 (بعد التمديد)

2010: إنترميلان (إيطاليا) - مازيمبي (جمهورية الكونغو) (3- صفر)

2011: برشلونة (إسبانيا) - سانتوس (البرازيل) (3- صفر)

2012: كورينثيانز (البرازيل) - تشلسي (إنكلترا) (1 – صفر)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كورينثيانز يتوّج بطلاً للعالم للمرّة الثانية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عيون الرياضة :: الكوره العالميه :: عيون الكوره العالميه-
انتقل الى: