عيون الرياضة
مرحبا بكم في منتدى عيون الرياضه للمزيد من المتعه والمتابعه الشيقه سجل معنا الان



عيون الرياضة
مرحبا بكم في منتدى عيون الرياضه للمزيد من المتعه والمتابعه الشيقه سجل معنا الان



عيون الرياضة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عيون الرياضة


 
الرئيسيةالرئيسية  مجله عيون الرياضهمجله عيون الرياضه  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

                                                                                                                                                                                                           

 

 قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013

اذهب الى الأسفل 
+16
كامب نون
123فيفا الجيري
مفتاح جده
ديفيد فيا
القناص20
شبابيه محترمه
عصوووم الشوالي
دل بيرو7
اتحادي وراسي عالي
فتى المستقبل
بسمه أمل
يارباه
الانتر
عيون المها
الغزال الاسمراني
adnan8
20 posters
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
عصوووم الشوالي
vip
vip
عصوووم الشوالي

عدد المساهمات : 1655
نقاط التميز : 2824
تاريخ التسجيل : 05/08/2010

قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013   قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Icon_minitimeالثلاثاء مارس 12, 2013 1:03 am

ننتظر مباراة القمة غدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عيون المها
vip
vip
عيون المها

عدد المساهمات : 1827
نقاط التميز : 5546
تاريخ التسجيل : 13/11/2010

قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013   قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 02, 2013 3:20 am

إختبار صعب لبرشلونة في حديقة الأمراء .. والبايرن في مواجهة نارية مع يوفنتوس

قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 ?i=reuters%2f2013-04-01%2f2013-04-01t181932z_667597876_gm1e942064r01_rtrmadp_3_soccer-champions_reuters


تجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في أنحاء العالم إلى أربعة ملاعب أوروبية غدا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء حيث تقام المباريات الأربع لجولة الذهاب من دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، ويتوقع أن تشهد صراعا شرسا بين ثقة الكبار وطموح الفرق التي فجرت مفاجأة بصعودها إلى دور الثمانية بأقوى البطولات الأوروبية.

تنطلق منافسات دور الثمانية مساء غد بلقاء باريس سان جيرمان الفرنسي على ملعبه أمام برشلونة الأسباني كما يستضيف بايرن ميونيخ الألماني فريق يوفنتوس ، على أن تستأنف جولة الذهاب بعد غد بلقاء ريال مدريد الأسباني مع ضيفه جالطه سراي التركي ومالاجا الأسباني مع بوروسيا دورتموند الألماني.


البارسا يسعى لحسم المنافسة في باريس

يعد برشلونة هو المرشح الأوفر حظا للتتويج بلقب الدوري الاسباني هذا الموسم حيث يتفوق على غريمه التقليدي ريال مدريد بفارق 13 نقطة في الصدارة قبل تسع مراحل من النهاية ، لذلك فإن تركيز الفريق الكتالوني منصب بشكل كبير على البطولة الأوروبية أملا في تحقيق التتويج الثنائي بنهاية الموس.

كان لاعبو برشلونة قد اكتسبوا ثقة هائلة بعد أن نهض الفريق من كبوته وانتزع بطاقة التأهل لدور الثمانية على حساب ميلان الإيطالي ، لكن لا شك في أن الجهاز الفني للعملاق الأسباني كثف جهوده لإعداد اللاعبين نفسيا بعد أن أهدر الفريق الفوز أمام سيلتا فيجو وتعادل معه 2-2 أمس الأول السبت في الليجا ، حيث يسعى البارسا لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الغد ليضع قدما في المربع الذهبي ويسهل مهمته في مباراة الغياب على ملعب "الكامب نو".

تشهد مباراة الغد المقررة في العاصمة الفرنسية باريس عودة المدير الفني تيتو فيلانوفا لقيادة الفريق من الملعب بعد أن غاب عنه لأكثر من عشرة أسابيع لتلقيه العلاج في الولايات المتحدة ، وسيعود جوردي رورا إلى دوره كمدرب مساعد.

ولا شك في أن أمال برشلونة وجماهيره معلقة بشكل كبير على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل مساء السبق في شباك سيلتا فيجو ليحقق رقما قياسيا جديدا في سجل إنجازاته ، حيث بات أول لاعب في تاريخ الدوري الأسباني يسجل في شباك جميع الفرق ال19 المنافسة على التوالي.

ويدرك برشلونة في الوقت نفسه أن المهمة لن تكون سهلة خاصة وأن سان جيرمان سيخوض المواجهة دون ضغوط نظرا لاعترافه بأن برشلونة أفضل فريق في العالم ، لكنه أبدى في الوقت نفسه طموحا كبيرا لتحقيق نتيجة مشرفة أمام برشلونة وأملا في تفجير المفاجأة والتأهل للدور قبل النهائي بدوري الأبطال للمرة الثانية في تاريخه.

ويتوقع أن تشهد مباراة الغد عودة الثلاثي خافيير ماسكيرانو وسيرجيو بوسكيتس وأندريس إنييستا إلى التشكيل الأساسي للبارسا بعدما حصلوا على راحة من المشاركة في مباراة سيلتا فيجو كما يعود فيكتور فالديز بعدما أنهى عقوبة الإيقاف ، بينما يغيب كارلس بويول وأدريانو بسبب الإصابات وبيدرو رودريجيز بسبب الإيقاف ، وربما يدفع فيلانوفا بالثنائي الأسباني سيسك فابريجاس وديفيد فيا لمساندة ميسي في الهجوم.

أما باريس سان جيرمان ، فيفتقد جهود نجم خط وسطه تياجو موتا بسبب الإصابة بينما يتوقع عودة لوكاس مورا وإزيكيل لافيتزي إلى التشكيل الأساسي بعد أن غابا عن مباراة يوم الجمعة أمام مونبلييه ، وينتظر أن يقود النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش هجوم الفريق الفرنسي إلى جانب لافيتزي ويشارك النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام ضمن الاحتياطيين.


مواجهة نارية بين البايرن والسيدة العجوز

يعتبر الكثيرون المواجهة أن بين بايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي هي الأكثر تكافئا في دور الثمانية بالبطولة الأوروبية ، حيث بات كل منهما على بعد خطوات قليلة من التتويج بلقب الدوري المحلي ، فيوفنتوس يتفوق في صدارة الدوري الإيطالي بفارق تسع نقاط أمام نابولي قبل ثماني مراحل من النهاية ، وبايرن يتفوق على دورتموند بفارق 20 نقطة قبل سبع مراحل من نهاية الدوري الألماني (بوندسليجا).

كذلك يتمتع كل من الفريقين بمعنويات عالية ، حيث رد يوفنتوس اعتباره أمام إنتر ميلان وتغلب عليه في عقر داره 2-1 مساء السبت كما حقق البايرن فوزا ساحقا وتغلب على هامبورج 9/2 في مباراته الماضية بالبوندسليجا.

وربما يكتسب لاعبو البايرن بعض الثقة من ذكريات فوز الفريق على يوفنتوس في عقر داره 4-1 ليطيح به من دور المجموعات بالبطولة الأوروبية لموسم 2009-2010 ، ولا شك في أن حارس المرمى العملاق جيانلويجي بوفون يشكل مصدر قلق رئيسي للطموح الهجومي للبايرن ، خاصة بعد العروض الرائعة التي قدمها في الدفاع عن شباك اليوفنتوس في مباراة إنتر.

ثقة الملكي في مواجهة طموح جالطه سراي

أما ريال مدريد الذي يدربه المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو فيعتبر البطولة الأوروبية هي الهدف الأول بالنسبة له في الموسم الجاري ، فربما فقدت بعض عناصره الأمل في اللحاق ببرشلونة في صدارة الليجا ، لكن النادي الملكي لا تزال أمامه الفرصة لتحقيق تتويج ثنائي في دوري الأبطال وكاس ملك أسبانيا.

ورغم ضعف فرصة الريال في اللحاق ببرشلونة والحفاظ على لقب الليجا ، حرص مورينيو على إبقاء روح المنافسة لدى لاعبيه بهدف مواصلة المشوار الصعب في البطولة الأوروبية وتفادي السقوط ضحية لمفاجأة جديدة من جالطه سراي.

ويتوقع أن يستمد جالطه سراي قوته من حقيقة أنه لن يلعب تحت أي ضغوط ، خاصة وأن مباراة الغد ستقام على ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل الريال في العاصمة الأسبانية ، لكن لا شك في أن مديره الفني فاتح تيريم بحث خلال الايام الماضية الطريقة التي يمكنه من خلالها التقليل من خطورة النجم البرتغالي جوزيه مورينيو هداف الريال.

وربما يكون التعادل 1-1 الذي مني به ريال مدريد أمام ريال سرقسطة أمس الأول السبت في الليجا ، قد جاء في الوقت المناسب بالنسبة لمورينيو الذي لا شك في أنه كان يأمل عودة أقدام لاعبيه إلى الأرض وعدم الإفراط في الثقة بعد سلسلة الانتصارات للتعامل مع مواجهة جالطه سراي بأقصى درجات الالتزام.

مواجهة خارج نطاق التوقعات

نجح مالاجا في الاختبار الأخير له قبل خوض مواجهة دور الثمانية بدوري الأبطال أمام بوروسيا دورتموند ، حيث تغلب على مضيفه رايو فايكانو في الليجا 3-1 ليكون بمثابة إنذار لمنافسه الألماني قبل المواجهة التي تعد خارج نطاق التوقعات.

دورتموند سيسعى بقوة لتعويض خروجه من كأس ألمانيا وخروجه من إطار المنافسة للحفاظ على لقب البوندسليجا ، على يد بايرن ميونيخ ، من خلال الوصول لأبعد مرحلة في البطولة الأوروبية تحت قيادة مديره الفتني يورجن كلوب.

أما مالاجا فقد خالف كل التوقعات من قبل عندما أطاح ببورتو البرتغالي من دور الستة عشر وصعد على حسابه لدور الثمانية ، لتكون المرة الأولى منذ عشرة أعوام التي يشهد فيها دور الثمانية بالبطولة الأوروبية مشاركة ثلاثة فرق من أسبانيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمه أمل
vip
vip
بسمه أمل

عدد المساهمات : 998
نقاط التميز : 1148
تاريخ التسجيل : 03/09/2011

قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013   قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Icon_minitimeالجمعة أبريل 05, 2013 9:22 am

ماتويدي ينقذ سان جيرمان من الخسارة أمام برشلونة


قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 20134220485966734_20

انتهت مباراة القمّة بين باريس سان جيرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني بالتعادل (2-2) وذلك في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء، على ملعب "بارك دي برانس".

سجّل للفريق الباريسي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقة 79 وبلايس ماتويدي 90+4، في حين أحرز هدفي برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 38، وتشافي هيرنانديز من ركلة جزاء 89.

وسيحلّ باريس سان جيرمان ضيفاً على الفريق "الكاتالوني" يوم الأربعاء المقبل في مباراة الإياب على ملعب "كامب نو".

وشهد اللقاء عودة مدرّب برشلونة تيتو فيلانوفا لقيادة فريقه بعد غيابه للعلاج من ورم سرطاني في أميركا، كما شهد إصابة الأرجنتيني ميسي وخروجه مع نهاية الشوط الأول.

بداية قويّة للفرنسيين



وبالرغم من البداية الممتازة للفريق الباريسي واقترابه من هزّ شباك ضيفه في أكثر من محاولة، أبرزها كرة الأرجنتيني إيزيكيل لافيتزي التي أصابت القائم، ثمّ تسديدة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش التي أمسكها الحارس فيكتور فالديس، إلا أن برشلونة أنهى الشوط الأوّل بالتقدّم بهدف وحيد سجّله نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي من متابعة كرة البرازيلي دانيل ألفيش المتقنة في الدقيقة 38.

وتلقّى الفريق الضيف ضربة كبيرة بخروج ميسي متأثّراً بإصابة في العضلة الخلفية للساق اليمنى وقد أعلن الموقع الرسمي للنادي الـ"كاتالوني" أنه سيجري المزيد من الفحوصات للاعب يوم الأربعاء.



برشلونة بلا ميسي

في الشوط الثاني انخفض إيقاع اللعب ولم يستثمر الباريسيون فرصة غياب صانع المتعة في برشلونة، فغابوا بدورهم عن الخطورة ما سمح للضيوف بالسيطرة النسبية على اللعب بداية الشوط الثاني.

وتابع البرازيلي ألفيش تألّقه في هذا اللقاء وشكّل صداعاً مستمراً للفريق الأزرق من خاصرته اليسرى، ولو أن التشيلي أليكسيس سانشيز كان في يومه لضاعف النتيجة من تمريرة البرازيلي التي وضعت زميله في وضعية الانفراد.

وخسر الفريق الكاتالوني جهود لاعبه الأرجنتيني خافير ماسكيرانو في مباراة الإياب وذلك بعد تلقّيه الإنذار الثالث.

إثارة النهاية



وفي ربع الساعة الأخير ضغط الفريق الباريسي على مرمى منافسه وكان بادياً أن أصحاب الأرض أصبحوا قريبين من التعادل وفعلاً كان لهم ما أرادوا عبر السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الذي تابع الكرة العائدة من القائم بعد تسديدة رأسية رائعة للبرازيلي تياغو سيلفا (80).

وعانى البلوغرانا من ضغط منافسه في الدقائق الأخيرة مع التبديلات الناجحة التي أجراها المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي وبخلاف المجريات قام الضيوف بهجمة مرتدّة انتهت بعرقلة حارس سان جيرمان، الإيطالي سلفاتوري سيريغو للتشيلي سانشيز ليعلن الحكم الألماني ولفانغ ستارك عن ركلة جزاء أحسن الدولي تشافي هيرنانديز في وضعها هدفاً ثانياً لفريقه 89.

وحين ظنّ الجميع أن برشلونة أصبح قريباً من الفوز فاجأ بلايس ماتويدي مرمى فالديس بتسديدة قوية، بعدما تلقّى الكرة من إبرا وأودعها بالشباك (90+4) لينتهي اللقاء بتعادل مثير (2-2) وليتأجّل الحسم إلى موقعة الإياب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمه أمل
vip
vip
بسمه أمل

عدد المساهمات : 998
نقاط التميز : 1148
تاريخ التسجيل : 03/09/2011

قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013   قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Icon_minitimeالجمعة أبريل 05, 2013 9:23 am

خبرة بايرن تقوده لتجاوز يوفنتوس بثنائية


قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 201342193344183734_20

أسهمت خبرة بايرن ميونيخ الألماني في منحه الفوز على ضيفه يوفنتوس الإيطالي في ملعب آليانز أرينا (2-0) اليوم الثلاثاء، ضمن ذهاب الدور رُبع النهائي لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم.

وفاجأ النمساوي ديفيد ألابا عشّاق البيانكونيري، عندما افتتح التسجيل قبل اكتمال الدقيقة الأولى من كرة بعيدة غالطت جيانلوجي بوفون بعد أن لامست قدم التشيلي أرتورو فيدال.



وتحسّن أداء يوفنتوس في الدقائق العشرة التي تبعت الهدف، فاعتمد لاعبوه على التصويب البعيد عن طريق مباشرة نفّذها أندريا بيرلو (12) وكرة لفيدال (13)، لكن كرتيهما انحرفت سنتميترات قليلة عن أخشاب مرمى مانويل نوير.



واستلم بايرن زمام المبادرة بعد اشتراك الهولندي آريين روبين، الذي حلّ بديلاً لتوني كروش المُصاب، فهدّد لاعب ريال مدريد الإسباني السابق بتسديدة قريبة أبعدها بوفون (18)، تبعه الفرنسي فرانك ريبيري بكرة جاورت القائم الأيمن (20).

ولم يستثمر أصحاب القمصان الحمراء ارتباك ضيوفهم ففشلت كرات روبين في معانقة الشباك، ولم يُعر حكم المباراة الإنكليزي مارك كلاتينبورغ اهتماماً لمطالبة الكرواتي ماريو مانكزوكيتش بركلة جزاء (38).

وكاد يوفنتوس أن يُعدل الكفّة في الدقائق الأخيرة، بعد أن عكس بيرلو ركلة ركنية على رأس ليوناردو بونوتشي لم ينجح الأخير في إيداعها بالمرمى.

ولم يتّعظ أبناء أنطونيو كونتي من تسديدتي مانكزوكيتش وألابا اللتين تصدّى لهما بوفون في ربع الساعة الأوّل من الشوط الثاني، فتلقّوا الهدف الثاني عندما مرّر المهاجم الكرواتي (المشكوك بموقفه المتسلّل) كرة مرتدة من بوفون إلى توماس مولر، الذي لم يتوانَ في إيداع الكرة في المرمى الفارغ (63).



إشراك كونتي للمونتينيغري ميركو فوجينيتش وسبيستيان جيوفينكو بدلاً من أليساندرو ماتري وفابيو كوالياريلا، أثمر عن الظهور الأوّل ليوفنتوس في الشوط الثاني عن طريق فيدال إلا أنّ نوير حافظ على نظافة شباكه.

وبدت خبرة بايرن، وصيف دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، أكثر تأثيراً من فريق السيدة العجوز الغائب عن المسابقة في السنوات الأخيرة، فسيّروا المباراة بطريقتهم، ليصبحوا قريبين جدّاً من العبور إلى الدور نصف النهائي.

وبات يوفنتوس بحاجة للفوز بهدفين نظيفين للوصول إلى ركلات الترجيح وبثلاثية نظيفة للتأهّل، وبفارق أكثر من هدفين في حال سجّل بايرن في لقاء العودة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمه أمل
vip
vip
بسمه أمل

عدد المساهمات : 998
نقاط التميز : 1148
تاريخ التسجيل : 03/09/2011

قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013   قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Icon_minitimeالجمعة أبريل 05, 2013 9:24 am

معركة "لاروساليدا" سلبية النتيجة إيجابية الأداء


قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 201343193542609734_20

نتهى لقاء ملقا الإسباني ودورتموند الألماني بلا أهداف اليوم الأربعاء في ذهاب الدور رُبع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

فعلى "لاروساليدا" " في ملقا قدّم الفريقان مباراة متكافئة نسبياً، تبادل فيه الجانبان السيطرة، إضافة لفرص جيّدة للتسجيل لم يُحسنا استغلالها.

وتأجّل الحسم إلى ملعب "سيغنال ايدونا بارك" في ألمانيا حيث ستجرى مباراة الإيّاب يوم الثلاثاء القادم في 9-4-2013.

تبادل للسيطرة



واجه ملقا، هجوماً كاسحاً في البداية من فريق المدرّب يورغن كلوب، ونجح الحارس الأرجنتيني ويلي كاباييرو في ردّ محاولات المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

ولم يتأخّر ملقا برسم الخطورة، فسدّد البرتغالي فيتورينو انتونيس كرة من 25 متراً صدّها المخضرم رومان فايدنفلر (2).

وعلى رغم سيطرة الضيوف على الكرة، كان خواكين قريباً من المرمى الأصفر وسدّد في الشباك الجانبية من زاوية ضيقة (7).

وضغط دورتموند لإحراز التقدّم وسدّد ماريو غوتزه، تألّق بإبعادها الحارس كاباييرو (14).

ومرة جديدة، حرم كابييرو الدولي الشاب من افتتاح التسجيل، عندما خرج من مرماه وأبعد انفرادته (19)، قبل أن يلتقط كرة ماركو ريوس الأرضية (25).

وحصل دورتموند على ركلة حرّة إثر خطأ من المدافع البرازيلي وليغتون الذي نال بطاقة صفراء ستبعده عن مباراة الإياب، فسدّدها ريوس لولبية قوية مرّت بجانب القائم الأيمن للفريق الأندلسي (32).

ونجا دورتموند من هدفٍ محقّق إثر خطأ من حارسه فايدنفلر أمام خواكين المتألّق على الجهة اليمنى (39)، قبل أن يلعب وليغتون رأسية إثر ركنية أبعدها فايدنفلر وصلت إلى لاعب الوسط الفرنسي جيريمي تولالان، الذي تابعها برأسه شتّتها البولندي لوكاس بيتشيك عن خط المرمى (42).

واختتم الحارس المتألّق كاباييرو الشوط الأوّل بصدّة مميّزة لتسديدة سيباستيان كيهل الصاروخية (45).

حذر في الشوط الثاني



وفي الشوط الثاني، شاب حذر نسبي أداء الفريقين، لكن فرص التهديف تواصلت مع تسديدة من غوتزه من 20 مترا صدّها كاباييرو (46)، ثمّ سدّد كيفين غروسكرويتز كرة صدّها مجدّداً الحارس البالغ 31 عاماً (55).

وحصل الضيوف على فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل بمرتدّة سريعة من الجهة اليمنى اخترق فيها غوتزه دفاع ملقا، قبل أن يسدّد أرضية مرّت بمحاذاة القائم الأيمن (65).

ردُّ الفريق الأندلسي جاء سريعاً بكرة من إيسكو تألّق فايدنفلر بإبعادها (67).

وحاول المدرّب التشيلي مانويل بيليغريني تعزيز هجومه في الدقائق الأخيرة إذ زجّ بالباراغوياني المخضرم روكي سانتا كروز، لكن دورتموند حصل على فرصة خطيرة عبر البديل جوليان شيبر، الذي سدّد من داخل المنطقة فوق العارضة (84، ليتأجّل الحسم إلى موقعة دورتموند بعد أقل من أسبوع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمه أمل
vip
vip
بسمه أمل

عدد المساهمات : 998
نقاط التميز : 1148
تاريخ التسجيل : 03/09/2011

قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013   قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Icon_minitimeالجمعة أبريل 05, 2013 9:25 am

ريال يقطع نصف المشوار في طريقه لنصف النهائي


قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 201343193618439734_20


قطع ريال مدريد الإسباني نصف المشوار في سبيل وصوله لنصف النهائي، بعدما تغلّب (3-0) اليوم الأربعاء على ضيفه غلطة سراي التركي، في مباراة الذهاب من الدور رُبع النهائي لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم.

ودخل أبناء البرتغالي جوزيه مورينيو إلى اللقاء بثقةٍ كبيرة وبدوا أكثر اتزاناً من ضيوفهم، فكان الأرجنتيني آنخيل دي ماريا الأكثر ظهوراً مع الدقائق الأولى في ظلّ الحصار الشديد على زميله البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وفي الدقيقة التاسعة قام الألماني ذو الأصول التركية مسعود أوزيل بتمرير كرة على طبقٍ من ذهب لرونالدو، الذي واجه مرمى الأوروغوياني نيستور موسليرا بثقة ووقّع على تاسع أهدافه بالبطولة.



أكمل لاعبو الملكي أداءهم المتوازن وكانوا قريبين من الهدف الثاني معتمدين على المرتدّات السريعة ومحاولة الدخول من العمق الدفاعي لضيوفهم، فيما لم يتمكّن الإيفواري ديدييه دروغبا والهولندي ويسلي شنايدر وحميد ألتينتوب من تشكيل خطورة كبيرة على مرمى دييغو لوبيز بتسديداتهم البعيدة، وسط عدم ظهور بوراك يلماز صاحب الأهداف الثمانية في البطولة.

ولم يُخيّب الغاني مايكل إيسيان والفرنسي كريم بنزيمة ظنّ مُدربهما الذي أشركهما كأساسيين، عندما أرسل الأوّل عرضية موزونة وضعها بنزيمة بهدوء داخل مرمى زملاء دروغبا (29).



وسيّر زملاء الألماني سامي خضيرة وتشابي ألونسو بقيّة دقائق الشوط لصالحهم بعد تفوّقهم في معركة خطّ الوسط على رفاق البرازيلي فيليب ميلو، إلا أنّ الإيفواري إيمانويل إيبوي كاد أن يسجّل هدف تقليص الفارق لغلطة لولا يقظة لوبيز قبل النهاية بدقائق.

أكمل الفريقان في بداية الشوط الثاني ما انتهى عليه الأوّل فاكتفيا بتدوير الكرة والمحاولات الخجولة على المرميين باستثناء انفراد دي ماريا، الذي سدّد في مكان وقوف الحارس.

وابتسمت الكرة مجدّداً لقرارات مورينيو التكتيكية عندما سجّل الأرجنتيني غونزالو هيغوايين ثالث أهداف فريقه من ضربة رأس (73)، بعد أن كان السبيشل ون أشركه بدلاً من بنزيمة (65).



وحملت الدقيقة 78 مطالبة لاعبي غلطة (الحاضر الغائب) بمنحهم ركلة جزاء لصالح يلماز، إلا أنّ حكم المباراة النرويجي سفين موين اكتفى بإنذار المهاجم التركي بحجة التمثيل.

وأسهمت خبرة مدريد وضياع غلطة في إنهاء المباراة دون أن تشهد أيّ جديد على صعيد النتيجة والفرص المباشرة، فبات الفريق التركي بحاجة للفوز بثلاثية نظيفة لضمان تمديد مباراة الإياب، وبفارق أكثر من ثلاثة أهداف في حال سجّل أبناء مدريد في مرمى مضيفهم بالتاسع من الشهر الجاري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يارباه
مشرفين
مشرفين
يارباه

لقب : قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 051403_q159
عدد المساهمات : 2046
نقاط التميز : 4343
تاريخ التسجيل : 31/08/2010

قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013   قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Icon_minitimeالجمعة أبريل 05, 2013 8:54 pm

شكرا لك ع التغطية اتوقع تأهل الريال والبرشا و البايرن وملقا

_________________
قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 220955_b48
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دل بيرو7
مشرفين
مشرفين
دل بيرو7

عدد المساهمات : 2334
نقاط التميز : 4653
تاريخ التسجيل : 28/11/2010

قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013   قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Icon_minitimeالأحد أبريل 07, 2013 2:29 am

خسارة موجعة على اليوفي

_________________
قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 13190301982
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اتحادي وراسي عالي
مشرفين
مشرفين
اتحادي وراسي عالي

عدد المساهمات : 2798
نقاط التميز : 6762
تاريخ التسجيل : 08/05/2010

قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013   قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Icon_minitimeالخميس أبريل 11, 2013 8:13 am

بايرن ميونيخ يُجدِّد فوزه في معقل يوفنتوس
قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 2013410205235571360_20

كرَّر بايرن ميونيخ الألماني تفوّقه على مضيفه يوفنتوس الإيطالي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وغلبه بذات نتيجة مباراة الذهاب (2-0) على ملعب "يوفنتوس أرينا" الأربعاء.

وحجز الفريق البافاري بذلك مقعده في المربّع الذهبي للمرّة الرابعة عشرة في تاريخه، ليواصل سعيه نحو حلم الثلاثية، بعد أن أحرز لقب الدوري المحلي قبل 6 مراحل من نهاية المسابقة، ووصل إلى نصف نهائي الكأس.

شوط بلا أهداف



سيطر أصحاب الأرض نسبياً على مجريات هذا الشوط لكنهم أخفقوا في هزّ شباك الضيوف الذين أظهروا انضباطاً تكتيكياً وتنظيماً مميّزاً.

وبدا الاستعجال واضحاً على لاعبي "بيانكونيري" مما أفقدهم التركيز في اللمسة الأخيرة، لكنهم وصلوا إلى مرمى الحارس مانويل نوير مبكّراً فسدَّد المونتينغري ميركو فوسينيتش والتقط نوير الكرة (3) ثم أطلق كلاوديو ماركيزيو كرة فوق العارضة برعونة (7).

وكانت أخطر الفرص من ركلة حرّة مباشرة أطلقها أندريا بيرلو وردّها الحارس مانويل نوير (24).

وحصل بايرن على فرصتين ثمينتين، الأولى بعد اختراق من الفرنسي فرانك ريبيري وعرضية تابعها الكرواتي ماريو ماندزوكيتش وأبعدها بوفون (Cool، والأخير عاد وتصدّى لتسديدة قويّة من النمساوي دافيد ألابا (39).

كما شهد الشوط الأول تبديلاً اضطرارياً في صفوف الفريق الألماني، إذ خرج المدافع البلجيكي دانييل فان بويتن وعوَّض مكانه جيروم بواتينغ (35).

واقعية بايرن تُثمر عن هدفين



لم يتغيّر منحى الأداء في الشوط الثاني، إذ استمرّ اندفاع يوفنتوس من دون تنظيم واضح فلم يُشكِّل إزعاجاً كبيراً لمنافسه، وكانت فرصه أقل في الشوط الثاني وبمحاولات فرديّة، أما بايرن فقد سعى لاستنزاف الوقت وفق أسلوب ذكي بنقل الكرة في أكبر عدد من التمريرات حيناً والمباغتة في هجمات مرتدّة حيناً آخر.

أول فرصة في الشوط الثاني جاءت من تسديدة فابيو كوالياريلا مرَّت بالكاد بجوار القائم الأيسر (51)، وردّ عليه الهولندي أرين روبن بتسديدة ارتدّت من القائم الأيمن (57).

وعلى عكس ما اشتهت جماهير "يوفنتوس أرينا"، اهتزّت شباك الفريق الإيطالي بضربة رأس من ماندزوكيتش الذي تابع كرة ارتدّت بعد تصدٍ ناجح من بوفون لتسديدة الإسباني خافيير مارتينيز (64).

ولم تأتِ محاولات الرد من بطل الدوري الإيطالي ومتصدِّره بجديد، وظهر الإحباط واضحاً على الفريق الذي لم يقدِّم في مباراتي الذهاب والإياب ما هو متوقّع منه، وكانت أبرز المحاولات من البديل أليساندرو ماتري وكوادو أسامواه وفوسينيتش الذي كان الأقرب لهزّ الشباك لولا تباطؤه في التسديد على بعد مترين من المرمى.

واختتم المهاجم البيروفي البديل كلاوديو بيزارو المواجهة بأفضل صورة لفريقه مسجِّلاً الهدف الثاني بعد عرضية من باستيان شفاينشتايغر (90+1).

_________________
قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Tumblr_mamacnNmFd1qlof5uo1_500
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اتحادي وراسي عالي
مشرفين
مشرفين
اتحادي وراسي عالي

عدد المساهمات : 2798
نقاط التميز : 6762
تاريخ التسجيل : 08/05/2010

قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013   قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Icon_minitimeالخميس أبريل 11, 2013 8:14 am

هدف بيدرو يوقف أحلام باريس وينقل برشلونة

قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 2013410202444337734_20

انتقل برشلونة الإسباني إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد تعادله (1-1) مع باريس سان جيرمان في إياب ربع النهائي على ملعب كامب نو الأربعاء، مستفيداً من تسجيله هدفين خارج الأرض في مواجهة الذهاب التي انتهت بالتعادل (2-2).

وأنقذ الدولي بيدور رودريغيز الفريق الـ"كاتالوني بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة (71) بعد أن تقدّم الفريق الفرنسي من خلال الأرجنتيني خافيير باستوري (50).

وخاض الفريق الباريسي مباراة كبيرة في أرض منافسه وكان نداً قوياً، لكن خبرة الـ"بلوغرانا" صنعت الفارق وقرّبت أحلام المدرب تيتو فيلانوفا خطوة أخرى باتجاه أمجد الكؤوس التي حققها كمساعد ولم يحققها بوصفه مدرباً رئيساً.

وبات برشلونة أول فريق في تاريخ البطولة يصل إلى الدور نصف النهائي لسادس مرة على التوالي.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أعلن أن قرعة الدور نصف النهائي ستقام الجمعة المقبل في الساعة الواحدة بتوقيت مكة المكرمة في مدينة نيون السويسرية.

وسيقام الدور نصف النهائي في يومي الثلاثاء 23 والأربعاء 24 نيسان/أبريل الجاري، فيما ستقام مباريات العودة في يومي الثلاثاء 30 نيسان/أبريل والأربعاء 1 أيار/مايو.

إثارة بلا أهداف



لم تتأخر الإثارة منذ اللحظات الأولى حين سدد الخبير تشافي هيرنانديز حرةً مباشرة أصابت الشباك من الخارج، في المقابل قدّم سيرجيو يقدم هدية مبكرة للأرجنتيني إزيكوييل لافيتزي لكن الأخير استمر في حظه العاثر الذي بدأ معه في مباراة الذهاب فأضاع هدية منافسه بسبب سوء التركيز، ثم أخرى تصدى لها فيكتور فالديس ببسالة.

وبغياب ميسي، أسندت مهمة تشكيل الخطورة إلى أندريس إنييستا وبيدرو رودريغز اللذين حاولا في أكثر من مناسبة البحث عن هدف يريح الكتيبة الـ"كاتالونية"، لكن دون طائل.

وأنقذ فالديس مرمى فريقه في أكثر من موقف ليكون أحد نقاط القوة في هذه المباراة.

ورغم سيطرة أصحاب الأرض الجزئية، إلا أن الضيوف الفرنسيين كانوا قادرين في كل دقيقة على الوصول إلى مرمى منافسهم.

الخبرة صنعت الفارق



وفي الشوط الثاني دخل الباريسيون بقوة ومن هجمة مرتدة سريعة تبادل الأرجنتيني خافيير باستوري الكرة مع إبرا ليجد الإيطالي نفسه منفرداً وليوقّع على أول أهداف المباراة في الدقيقة 50.

وتأخر برشلونة في إظهار ردة الفعل، فلم نر كرة خطرة إلا بعد مرور أكثر من عشر دقائق، عندما هدد إنييستا على نحو حقيقي مرمى الحارس سلفاتوري سيريغو لكن الأخير حافظ على نظافة شباكه

الحارس الإيطالي لم يصمد طويلاً أمام المد الـ"كاتالوني"، فمن كرة تخطى بها ميسي أكثر من مدافع فرنسي وساهم بها على نحو كبير فيا، أنهى بيدور المهمة بنجاح مسدداً بيسراه في المرمى 71.

_________________
قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Tumblr_mamacnNmFd1qlof5uo1_500
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مفتاح جده
vip
vip
مفتاح جده

عدد المساهمات : 1502
نقاط التميز : 2437
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013   قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Icon_minitimeالجمعة أبريل 12, 2013 4:35 am

مبروك للفائزين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شبابيه محترمه
مشرفين
مشرفين
شبابيه محترمه

عدد المساهمات : 2403
نقاط التميز : 4705
تاريخ التسجيل : 17/10/2010

قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013   قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Icon_minitimeالجمعة أبريل 12, 2013 8:32 am

قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 T017

_________________
قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Wocg3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتى المستقبل

فتى المستقبل

عدد المساهمات : 528
نقاط التميز : 562
تاريخ التسجيل : 30/06/2012

قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013   قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Icon_minitimeالأحد أبريل 14, 2013 3:46 am

مبروك للمتأهلين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عيون المها
vip
vip
عيون المها

عدد المساهمات : 1827
نقاط التميز : 5546
تاريخ التسجيل : 13/11/2010

قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013   قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Icon_minitimeالأربعاء أبريل 17, 2013 6:20 am

قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Thank_you_094
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمه أمل
vip
vip
بسمه أمل

عدد المساهمات : 998
نقاط التميز : 1148
تاريخ التسجيل : 03/09/2011

قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013   قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 7:51 am

النهائي اتوقعه بين ريال و برشا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اتحادي وراسي عالي
مشرفين
مشرفين
اتحادي وراسي عالي

عدد المساهمات : 2798
نقاط التميز : 6762
تاريخ التسجيل : 08/05/2010

قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013   قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Icon_minitimeالخميس أبريل 25, 2013 7:33 am

بايرن يزعزع كيان برشلونة برباعية نظيفة


قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 2013423203153264784_20

زعزع بايرن ميونيخ الألماني كيان ضيفه برشلونة الإسباني برباعية نظيفة اليوم الثلاثاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب الـ"أليانز أرينا".

وسجل أهداف الفريق البافاري كل من توماس مولر (25 و82) وماريو غوميز (49) والهولندي آريين روبن (73).

الشوط الأول

منذ بداية حكاية موقعة الـ"أليانز أرينا" أعرب أبناء بافاريا عن نواياهم الهجومية ففي الدقيقة الثانية كاد روبن أن يغير مجرى كتابة أسطر المباراة بعد أن انفرد بحارس برشلونة فيكتور فالديز لكن هذا الأخير كان له رأي آخر فتصدى لتسديدة الهولندي.

وخلال العشرين دقيقة الأولى، لم يتجاوز لاعبو برشلونة حالة الارتباك التي كانوا عليها رغم امتلاكهم للكرة بنسبة 68 بالمئة في المقابل أبدع بايرن بنسبة امتلاك بلغت 37 بالمئة وانتهج أسلوب الضغط العالي على حامل الكرة ولعب الكرات في ظهر دفاع الفريق الكاتالوني وفي الدقيقة 25 تمكن مولر من تسجيل أول الأهداف برأسية قادمة من البرازيلي دانتي.



لم يجد برشلونة مفاتيح لعبه أمام حماسة لاعبي بايرن والانتشار الجيّد لكتيبة المدرّب يوب هاينكس وتقارب الخطوط الثلاثة وسلاسة الانتقال من الحالة الدفاعية إلى الحالة الهجومية.

خلال النصف ساعة الأولى من زمن الفترة الأولى، وبحساب الأرقام تظهر سيطرة بايرن على أحداث الشوط الأول من خلال نجاحهم في تأمين 4 تسديدات على مرمى القادمين من كاتالونيا في المقابل لم يستطع أبناء المدرّب تيتو فيلانوفا أن يسددوا تسديدة واحدة، كما أن الفريق البافاري حصل على 8 ركنيات بفضل الضغط المتكرر على حصون الفريق الإسباني فيما حصل فريق برشلونة على ركنيتين وهذا ما يبين الصعوبات الكبيرة التي وجدها زملاء ميسي في هذه المباراة.

الشوط الثاني

وفي بداية الشوط الثاني، اعتقد الجميع أن برشلونة سيكون قادراً على محو الصورة الباهتة التي ظهر بها خلال الشوط الأول لكن الإعصار البافاري كان عازماً هذه الليلة على دك عرين الفريق الإسباني الذي يعاني مشكلات كبيرة في الكرات العالية وبالفعل تمكن غوميز من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 49 بعد ركنية نفذت بإحكام.



ذاق فريق برشلونة الأمرين من الكرات العالية التي انتهجها لاعبو الـ"بايرن" وكاد روبن في الدقيقة 58 أن يطلق رصاصة الرحمة على دفاع الفريق الإسباني.

ونجح أبناء المدرّب هاينكس في تطويق برشلونة من جميع الأماكن وضيّقوا المساحات عليه فاختنق لاعبو البلاوغرنا ولم يجدوا الحلول.

بعد الهدف الثاني لأصحاب الأرض، حاول برشلونة أن يستجمع قواه وأن يعود إلى المباراة لكن مقاتلي بافاريا كانوا حاضرين للذود عن مرماهم.



تواصل زحف بايرن ميونيخ على قلاع برشلونة فتمكن روبن من التلاعب بمدافعي الفريق الإسباني في الدقيقة 73 ودوّن الهدف الثالث للفريق الألماني.

وفي الدقيقة 81 كاد مولر أن ينهي مسألة التأهل إلى الدور النهائي بعد أن انفرد بفالديز لكن الأخير تصدى بامتياز.

ويبدو أن مولر كان مصراً على تسجيل الثنائية فأضاف في الدقيقة 82 الهدف الرابع ليطلق رصاصة الرحمة على آمال وأحلام لاعبي برشلونة الذين كانوا "خارج الموضوع" هذه الليلة كما أنهم كانوا بعيدين عن مستواهم العادي نظراً لقوّة الفريق المنافس الذي قدّم أوراق اعتماده بقوّة للعب نهائي دوري أبطال أوروبا.

تشكيلة الفريقين

بايرن ميونيخ

في حراسة المرمي

مانويل نوير

في خط الدفاع

فيليب لام (القائد)، جيروم بواتينغ، البرازيلي دانتي، النمساوي ديفيد ألابا.

في خط الوسط

الإسباني خافي مارتينيز، باستيان شفاينشتايغر، توماس مولر.

في الهجوم

الهولندي آريين روبن، الفرنسي فرانك ريبيري، ماريو غوميز.

المدرّب

يوب هاينكس

برشلونة

في حراسة المرمى

فيكتور فالديز

في خط الدفاع

البرازيلي داني ألفيش، جيرار بيكيه، بارترا، جوردي ألبا.

في خط الوسط

سيرجيو بوسكيتس، تشافي هيرنانديز (القائد)، أندرياس إنييستا.

في خط الهجوم

الأرجنتيني ليونيل ميسي، بيدرو رودريغيز، التشيلي ألكسيس سانشيز.

المدرّب

تيتو فيلانوفا

_________________
قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Tumblr_mamacnNmFd1qlof5uo1_500
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اتحادي وراسي عالي
مشرفين
مشرفين
اتحادي وراسي عالي

عدد المساهمات : 2798
نقاط التميز : 6762
تاريخ التسجيل : 08/05/2010

قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013   قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Icon_minitimeالخميس أبريل 25, 2013 7:34 am

دورتموند يهزّ عرش "الملكي" برباعيّة ليفاندوفسكي
قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 2013424203629877734_20


على غرار ما فعله مواطنه بايرن ميونيخ، حقق بوروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه ريال مدريد الإسباني 4 – 1 في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء.

سجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي "سوبر هاتريك" في الدقائق 8 و50 و55 و67 من ضربة جزاء "بنالتي" لدورتموند، بينما سجل للريال البرتغالي كريستيانو رونالدو (43) الهدف اليتيم.

والواضح في الأمر أن الكرة الألمانية تعيش أحلى أيامها وأن الرقم 4 بات علامة فارقة في فوز الفرق الألمانية ورقم شؤم على النوادي الإسبانية بعدما كان بايرن ميونيخ دك حصون ضيفه برشلونة برباعيّة نظيفة أمس الثلاثاء في نصف النهائي الآخر.

مباراة للذكرى

وفي التفاصيل، فقد ألهب فريق دورتموند ملعب المباراة وانقض على ضيفه "العريق" وصاحب الباع الطويل في المسابقة الأعرق في القارة العجوز.

جاءت المباراة قوية وسريعة ومثيرة في كافة المقاييس الكروية والمفاهيم العامة للعبة، وأبدع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مع باقي رفاقه تحت قيادة المدرب يورغان كلوب بمؤازرة جماهيرية هادرة أسهمت بتحقيق دورتموند فوزاً كبيراً أثلج صدره قبل مباراة الإياب الثلاثاء المقبل، وإن كان ريال مدريد فريق لا يؤمن جانبه تحت قيادة المحنك جوزيه مورينيو الذي بإمكانه التعويض وهو بحاجة للفوز 3-0 للعبور.

ويدين دورتموند باجتيازه أكثر من نصف الطريق نحو نهائي "ويمبلي" في 25 أيار/مايو المقبل، إلى ليفاندوفسكي الذي منح الفريق الألماني فوزه السادس من أصل ست مباريات خاضها في المسابقة على أرضه هذا الموسم.

وأصبحت الطريق ممهدة أمام دورتموند للثأر من ريال وإيقاف مسيره في نصف النهائي للموسم الثالث على التوالي، وذلك لأن النادي الملكي كان جرّده من لقب 1997 عندما أطاح به من الدور ذاته عام 1998 بالتعادل معه ذهاباً في "فيشتفالين شتاديون" 0-0 ثم الفوز عليه إياباً 2-0 في طريقه إلى الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 1966 على حساب يوفنتوس الإيطالي (1-0).

وشاءت الصدف أن يكون دورتموند مجدداً الحاجز ما قبل الأخير بين النادي الملكي واللقب الذي ينتظره منذ عام 2002 (تغلب حينها على فريق ألماني آخر هو باير ليفركوزن 2-1)، لكن سيناريو 1998 أصبح مستبعداً بعد الفوز الكبير الذي حققه فريق المدرب يورغن كلوب على الميرينغي الذين يستضيفون لقاء الإياب الثلاثاء المقبل.



وجدد دورتموند فوزه على ريال الذي تواصلت عقدته على الأراضي الألمانية حيث سقط للمرة السادسة على التوالي ولم يفز سوى مرة واحدة في 25 زيارة، إذ تغلب على النادي الملكي 2-1 على هذا الملعب في دور المجموعات قبل أن يتعادل معه إياباً 2-2 في "سانتياغو برنابيو".

هل يتبخر الحلم؟

ويبدو أن حلم ريال في التأهل إلى النهائي للمرة الرابعة عشرة في تاريخه (رقم قياسي) والفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2002 والعاشرة في تاريخه أصبح صعب المنال، فيما يلوح في الأفق نهائي ألماني بحت للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

وبدأ مدرب ريال البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يخوض نصف النهائي للمرة السابعة في المواسم العشرة الأخيرة اللقاء وكما كان متوقعاً بإشراك الحارس دييغو لوبيز أساسياً على حساب إيكر كاسياس رغم تعافي الأخير من الإصابة، فيما استعان بسيرخيو راموس في مركز الظهير الأيمن، حيث بدأ مسيرته الكروية، وذلك بسبب إيقاف ألفارو أربيلوا بسبب طرده أمام غلطة سراي وإصابة الغاني مايكل إيسيان.

وفي ظل الاعتماد على راموس في مركز الظهير الأيمن، أوكل مورينيو الساعي لأن يكون أول مدرب يتوّج باللقب مع ثلاثة أندية مختلفة بعد أن أحرزه عام 2004 مع بورتو وعام 2010 مع إنتر ميلان الإيطالي، مهمة قلبي الدفاع إلى البرتغالي بيبي والفرنسي رافايل فاران.



أما في المقدمة ففضل المدرب البرتغالي، الاعتماد على الأرجنتيني غونزالو هيغواين عوضاً عن الفرنسي كريم بنزيمة، فيما كانت المفاجأة في خط الوسط بإشراك الكرواتي لوكا مودريتش على حساب الأرجنتيني الآخر آنخل دي ماريا.

وفي الجهة المقابلة، كانت الأجواء متشنجة إذ اضطر نجم دورتموند ماريو غوتسه إلى الاستعانة بالشرطة من أجل حمايته بسبب غضب الجمهور المستاء نتيجة قراره بالانضمام إلى الغريم بايرن ميونيخ مقابل 37 مليون يورو، وهي قيمة البند الذي يسمح له بفسخ العقد الذي يربطه بفريق يورغن كلوب حتى 2016.

وعاد البرازيلي فيليبي سانتانا الذي سجل هدف الفوز الدراماتيكي على ملقة في إياب ربع النهائي، إلى مقاعد الاحتياط لمصلحة مات هوملز، فيما غاب سيباستيان كيهل عن خط الوسط بسبب إصابة في قدمه ولعب بدلاً منه سفين بندر.

وكان الفريق الألماني الأقرب إلى التسجيل منذ الدقيقة 7 عندما فقد الألماني سامي خضيرة الكرة في منتصف الملعب فخطفها ماركو رويس وانطلق بها وتلاعب بالدفاع قبل أن يسدد كرة قوية صدها لوبيز ببراعة ثم سقطت أمام ليفاندوفسكي الذي تأخر في تسديدها في الشباك المشرعة أمامه ما سمح للدفاع بالعودة وإقفال الطريق أمامه.

لكن المهاجم الدولي البولندي عوض هذه الفرصة بعد ثوان معدودة عندما وصلته الكرة من الجهة اليسرى بتمريرة عرضية متقنة من غوتسه فتفوق على المدافع البرتغالي بيبي وانقض عليها بقدمه اليسرى وأودعها على يسار لوبيز (Cool.

وهدأت بعدها وتيرة المباراة وسط عجز ريال عن الانطلاق بهجمات منظمة ومد هيغواين المعزول بين مدافعي الفريق الألماني بالكرة وانتظر حتى الدقيقة 24 ليهدد مرمى رومان فيندنفيلر وذلك من ضربة حرة نفذها رونالدو لكن الحارس الألماني تألق وأنقذ فريقه من هدف التعادل.

ثم غابت الفرص مجدداً عن المرميين وسط اعتماد دورتموند على إقفال منطقته والانطلاق بالهجمات المرتدة التي كادت تثمر عن هدف ثانٍ لولا سقوط رويس في المنطقة بعد احتكاك مع فاران دون أن يحتسب الحكم ضربة جزاء (42).

ثم انطلق ريال بهجمة بدت كغيرها من الهجمات التي قام بها منذ بداية اللقاء حيث انتهت الكرة عند قدمي هوملز لكنّ الأخير أخطأ في إعادة الكرة إلى حارسه فخطفها هيغواين وانطلق بها إلى الجهة اليمنى ثم عكسها إلى رونالدو الوحيد أمام المرمى الذي سددها في الشباك (43) مسجلاً هدفه الثاني عشر في 11 مباراة هذا الموسم والسادس في المباريات الست الأخيرة لفريقه، فأصبح ثالث لاعب فقط في تاريخ المسابقة يجد طريقه إلى الشباك في ست مباريات على التوالي بعد المغربي مروان الشماخ (3 مع بوردو الفرنسي و3 مع أرسنال الإنكليزي) والتركي بوراك يلماظ (غلطة سراي).

لكن دورتموند التقط أنفاسه بعد استراحة الشوطين وتمكن من استعادة تقدمه في الدقيقة 50 من خلال ليفاندوفسكي أيضاً الذي كسر مصيدة التسلل بعد تمريرة بينية متقنة من رويس ثم سيطر على الكرة بحنكة قبل أن يسددها بالجهة الخارجية لقدمه اليمنى على يسار لوبيز وسط اعتراض لاعبي النادي الملكي الذين طالبوا بإلغاء الهدف بداعي التسلل لكن الإعادة أظهرت أن البولندي لم يكن متسللاً.

ولم يكد ريال يستفيق من صدمة الهدف حتى ضرب ليفاندوفسكي مجدداً في الدقيقة 55 وأكمل ثلاثيته عندما سقطت الكرة أمامه بعد أن ارتدت من الدفاع إثر تسديدة من مارسيل شميلتسر، فسيطر عليها على نحو رائع بين مدافعين من النادي الملكي ثم أطلقها صاروخية في سقف الشباك.



وكاد إيلكاي غوندوغان أن يجعل وضع ريال أكثر تعقيداً عندما قام بمجهود فردي مميز عند حدود المنطقة قبل أن يتلاعب ببيبي ثم يطلق كرة صاروخية حولها لوبيز بأطراف أصابعه إلى فوق العارضة (62).

لكن الفريق الألماني لم ينتظر طويلاً لإضافة الهدف الرابع من ضربة جزاء مستحقة تسبب بها تشابي ألونسو بدفعه رويس داخل المنطقة فانبرى لها ليفاندوفسكي بنجاح (67)، مسجلاً هدفه الرابع في المباراة والعاشر في المسابقة هذا الموسم.

تاريخيّة لليفاندوفسكي

أصبح ليفاندوفسكي خامس لاعب يسجل رباعية في مباراة ما بعد الدور ربع النهائي من المسابقة بصيغتيها السابقة (كأس الأندية الأوروبية البطلة) والحالية بعد أسطورتي ريال مدريد ألفريدو دي ستيفانو والمجري فيرينيك بوشكاش ولاعب برشلونة السابق المجري الآخر ساندرو كوسيتش واللاعب الحالي الأرجنتيني ليونيل ميسي، علما بأن بوشكاش اللاعب الوحيد الذي سجل رباعية في النهائي (1960).

وهناك 11 لاعباً سجلوا خماسية في مباراة واحدة لكن في الدورين الأول والثاني وبينهم ميسي موسم 2011-2012 ضد باير ليفركوزن الألماني (7-1). وكاد ليفاندوفسكي أن يصبح أول لاعب يسجل خماسية في مباراة ما بعد الدور ربع النهائي عندما أطلق كرة صاروخية من حدود المنطقة لكن لوبيز تعملق وأنقذ فريقه (78).

_________________
قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Tumblr_mamacnNmFd1qlof5uo1_500
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مفتاح جده
vip
vip
مفتاح جده

عدد المساهمات : 1502
نقاط التميز : 2437
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013   قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Icon_minitimeالخميس أبريل 25, 2013 8:57 am

الالمان كشفوا عار الاسبان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عراقية وشموخي مثل الجبال

عراقية وشموخي مثل الجبال

عدد المساهمات : 149
نقاط التميز : 167
تاريخ التسجيل : 23/01/2013

قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013   قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Icon_minitimeالجمعة أبريل 26, 2013 7:49 am

يعطيكم العافية على المجهود الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شبابيه محترمه
مشرفين
مشرفين
شبابيه محترمه

عدد المساهمات : 2403
نقاط التميز : 4705
تاريخ التسجيل : 17/10/2010

قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013   قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Icon_minitimeالأحد أبريل 28, 2013 5:03 am

قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Images-c2fad6ad0241

_________________
قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Wocg3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتى المستقبل

فتى المستقبل

عدد المساهمات : 528
نقاط التميز : 562
تاريخ التسجيل : 30/06/2012

قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013   قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Icon_minitimeالإثنين أبريل 29, 2013 4:00 am

الله على الالماااااااااااان جنااااااااااااان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عيون المها
vip
vip
عيون المها

عدد المساهمات : 1827
نقاط التميز : 5546
تاريخ التسجيل : 13/11/2010

قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013   قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Icon_minitimeالخميس مايو 02, 2013 7:00 am

دورتموند طرفاً في ويمبلي وريال يثأر لكرامته


قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 2013430212727527580_20

نجح فريق بوروسيا دورتموند الألماني ببلوغ المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم خسارته أمام ريال مدريد الإسباني (0-2) على ملعب "سانتياغو برنانبيو" معقل الفريق الملكي الأربعاء في إياب نصف نهائي المسابقة وذلك لتفوقه (4-1) في مباراة الذهاب.

سجل الفرنسي كريم بنزيمه 83 وسرجيو راموس 88 هدفي الفريق الملكي.

وهذه المرّة الثانية التي يكون فيها دورتموند طرفاً في نهائي أمجد الكؤوس بعد تتويجه بالبطولة عام 1997 على حساب يوفنتوس الإيطالي.

ونجح فريق المدرّب يورغن كلوب بتتويج مجهودات الموسمين السابقين اللذين ظفر بهما ببطولة الدوري الألماني وأظهر فريقه نضجاً عالياً خصوصاً عندما صنع فارقاً هائلاً في مباراة الذهاب، رغم أنه في الإياب كاد أن يلعب في النار أمام كبرياء مدريد الجريح.

في المقابل فشل المدرّب البرتغالي جوزيه مورينيو بالوصول إلى المباراة النهائية لهذه البطولة مع الفريق الملكي ليصبح بقاؤه في منصبه محلّ شكّ كبير في الموسم القادم.

وينتظر دورتموند مواجهة برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني غداً، لمعرفة الطرف الثاني في النهائي الذي سيجري في 25 أيار/مايو في لندن.

شوط ساخن بلا أهداف

كما هو متوقّع دخل الـ"ميرنغي" واضعاً ثقله الكامل في المباراة ومتسلّحاً بهدير جماهيره، فتحصّل على ثلاث فرص محقّقة لردم الهوة التي تفصله عن ويمبلي، لكن لا رونالدو ولا هيغوايين ولا أوزيل استطاعوا تتويج مجهودات زملائهم بهدف يذلّل الفارق ويعيد الأمل للجماهير المدريدية، مرةً لتألّق الحارس رومان فايدنفلر ومرّات لرعونة مهاجمي ريال.

غياب التوفيق عن لاعبي مدريد، كان يدني دورتموند شيئاً فشيئاً من إحكام سيطرته على اللقاء، فبذل لاعبو يورغن كلوب الغالي والنفيس لشلّ ممرّات الفريق الملكي في الوسط والهجوم، ليس ذلك فحسب بل قاموا بهجمات منسّقة خصوصاً كرة من جهة البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي كاد أن يقتل مدريد مرّة أخرى، لكن دييغو لوبيز أبى أن يزيد من محن مدرّبه البرتغالي جوزيه مورينيو.

عودة غير كافية لمدريد

قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 2013430204150751580_20

في الشوط الثاني، حاول لاعبو مدريد إيجاد طريق الشباك ولكن تركيزهم قل فغابت الخطورة بشكل جزئي عن المرمى الألماني.

ومرة جديدة تتاح فرصة غاية في الخطورة لليفاندوفسكي لكن تسديدته القوية أصابت العارضة، وبدوره أضاع إلكاي غوندوغان فرصة لا تصدق تصدى لها لوبيز ببسالة شديدة.

وأمام إخفاق الفريق الأصفر بقتل المباراة، تقدم البديل الفرنسي كريم بنزيمه لافتتاح التسجيل عندما تابع عرضية أوزيل بإتقان 83، لتشتعل المباراة في الدقائق الأخيرة.

ضغط الفريق الملكي لخطف هدف آخر ونجح سيرجيو راموس بصناعة من بنزيمه بوضع هدف ثانٍ قرّب الفريق الملكي كثيراً من تحقيق المعجزة 88.

مع انهيار الفريق الألماني كاد ريال أن يخطف التأهل ولكن صافرة الحكم الإنكليزي هاورد ويب أعلنت أفراح دورتموند وخروج الفريق الملكي مرفوع الرأس بعد فوز جاء في السبع دقائق الأخيرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عيون المها
vip
vip
عيون المها

عدد المساهمات : 1827
نقاط التميز : 5546
تاريخ التسجيل : 13/11/2010

قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013   قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Icon_minitimeالخميس مايو 02, 2013 7:02 am

كاتالونيا تتصدّع بزلزال ألماني.. بايرن يقطع تذكرة لندن

قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 201351203221209734_20

كرّر بايرن ميونيخ سيناريو لقاء الذهاب، فاكتسح اليوم الأربعاء مضيفه برشلونة بثلاثيّة نظيفة وتاريخيّة، بعد رباعيّةٍ ذهاباً، ليقطع تذكرته لنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم المقرّر في العاصمة الإنكليزية لندن في 25 أيّار/مايو الحالي.

وكان بوروسيا دورتموند سبق مواطنه للمباراة النهائية بعد تخطّيه ريال مدريد (4-1 ذهاباً في ألمانيا و0-2 إياباً) ليضرب الألمان موعداً تاريخياً غير مسبوق في نهائي البطولة القارية الأم.

سجّل أهداف اللقاء، الهولندي اريين روبن في الدقيقة 48 وجيرارد بيكيه في الدقيقة 72 خطأً في مرماه، وتوماس مولر في الدقيقة 76.

سيناريو تاريخيّ


لم يسبق لبرشلونة أن سقط أوروبياً على نحو مماثل
وعلى غرار الذهاب، لقّن بايرن منافسه درساً قاسياً بل موجعاً جدّاً قد لا تندمل جراحه في وقت قريب ولا بعيد حتى، رغم استعادة برشلونة لقب الدوري المحلّي من ريال مدريد منطقياً، فمجموع الخسارة 0-7 على مُجمل المباراتين ذهاباً وإياباً أمر لم يسبق أن تحقّق في تاريخ النادي أوروبياً، وهي نتيجة أعقبت سنوات شغلت كاتالونيا خلالها العالم وملأت أسماع الناس بالحديث عن فريقها الأسطوري بقيادة جوسيب غوارديولا، الذي لا يعرف أحد مشاعره الحالية وهو يشاهد ما بناه ينهار أمام فريق سيقوده بعد ما يقارب الشهرين.

هي المرّة العاشرة التي يبلغ فيها بايرن ميونيخ المباراة النهائية للمسابقة القارية والثالثة في الأعوام الأربعة الأخيرة، ويسعى إلى لقبها الخامس بعد أعوام 1974 و1975 و1976 و2001، وواصل مشواره نحو الثلاثية التاريخية: الدوري الذي حسم لقبه، والكأس المحلّية التي سيلاقي شتوتغارت في مباراتها النهائية، والمسابقة القارية الأم.

شهدت صفوف الفريقين تغييرات مختلفة أبرزها، غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي جلس على دكّة البدلاء لمعاناته من الإصابة، واشتراك دافيد فيا كأساسي والبرازيلي ادريانو مكان جوردي البا الموقوف، والكاميروني اليكس سونغ مكان سيرجيو بوسكيتس المُصاب، فيما شهدت صفوف بايرن مشاركة الكرواتي ماريو ماندزوكيتش مكان ماريو غوميز، والبلجيكي دانيال فان بويتن مكان البرازيلي دانتي، الذي يحمل بطاقة صفراء.

أحداث اللقاء


بيكيه مسجلاً في مرماه
لم تخالف انطلاقة المباراة أداءً ما شهدناه في الذهاب، بايرن بسط سيطرته في كلّ زوايا الملعب حتى خُيّل لنا أنّه أكثر عدداً، فيما برشلونة لهث بحماسة متوتّرة وراء أمرين: هدف مبكّر يذكي بصيص الأمل، وسعي لا طائل منه وراء هويته الفنيّة المفقودة بقرار تكتيكي برع الداهية يوب هاينكس في حياكته.

أمامَ ما تقدّم، لم يكلّ بايرن عن ممارسة ضغط عالٍ ومتقدّم شلّ منافسه كلياً، سيما وسطاً وهجوماً، فكان الدور الأبرز لخطّ الدفاع الكاتالوني خصوصاً جيرارد بيكيه من ناحية، وساعد الدفاع الكسندر سونغ، إذ أفضى الصحو الذهني والبدني للثنائي المذكور إلى الإبقاء على نظافة شباك فيكتور الفيس، فيما نظيره مانويل نوير كان محمياً من عشرة لاعبين جابوا الأخضر دون ملل!

شحّت الفرص المباشرة والحقيقية ولعلّ أبرزها جاءت من اختراقات الطائر بحقٍّ مؤخّراً الهولندي اريين روبن، الذي لم يترك لاعباً إلا وراوغه فوصل العمق الكاتالوني مراراً، سواء شخصياً أو بتمريراته ويقيناً لولا يقظة بيكيه لكان سيناريو الذهاب تكرّر نتيجةً وليس أداءً فقط.

من ناحيته وفي ظلّ مشاركة عقيمة للنجوم انيستا وتشافي وفابريغاس، لم يجد برشلونة سوى اجتهادات بدرو الأنشط والأخطر لتحريك المياه الراكدة، فكان للأخير تسديدة بعيدة المدى (24) ذكرتنا لماذا دفع بايرن 24 مليون يورو عام 2011 لاستقدام العملاق نوير.

ندرة الفرص دفعتنا لتدوين تسديدة تشافي الطائشة من داخل المنطقة في الدقيقة 31، حين استقبل تمريرة قصيرة من بدرو على الطائر ولكن برعونة بائنة، علماً بأن وضعيته كانت جيدة لتقديم أفضل مما أُنجز.

الشوط الثاني، نهج على منوال سابقه أداءً، مع فارق تأكيد حجز تذكرة لندن للألمان، حين انطلق روبن "بمزاج" على الميمنة في الدقيقة 49 فراوغ ادريانو كما حلا له وبطريقته المعهودة وسدّد يسارية لا تردّ بعيداً عن فالديس؛ 1-0 لبايرن.

أولى ردّات الفعل لفيلانوفا، جاءت في الدقيقة 55، حين أخرج تشافي وزجّ بالتشيلي الكسيس سانشيز من مبدأ محاولة انتشال الفريق معنوياً وهو يلعب في قواعده وأمام جماهيره، وتبعه بورقة ثانية بعد 10 دقائق حين سحب انيستا ودفع بتياغو الكانتارا.

لم تسر رياح التبديلين برشلونية رغم بعض الفرص الخجولة، بل جاءت من رجال يوب هاينكس وتحديداً ريبيري، الذي توغّل في الدقيقة 72 وعكس عرضية وجدت تدخّلاً خاطئاً من بيكيه هزّ شباك فريقه للمرّة الثانية في اللقاء والسادسة على مجمل اللقاءين.

شهيّة بايرن لم تبلغ ذروتها، فأمام انهيار منافسه على الأصعدة كافة وبشكل لم نعهده منذ سنوات طوال، كان بطل ألمانيا يتابع بنفس الوتيرة، لا بل يعلو أداءً مع تقدمّ عمر اللقاء، وترجم نواياه أرقاماً حين تقدّم ريبيري مجدّداً وعكس عرضية تدرّس قابلها مولر بين كماشة ثلاثية من ضمنها الحارس فالديس، مانحاً فريقه فوزاً ثلاثياً تاريخياً وكارثياً في آن على فريق دمغ العالم الكروي بطابعه في السنوات الأخيرة، فعشقته الملايين وكرهته مثلها، والسبب واحد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسمه أمل
vip
vip
بسمه أمل

عدد المساهمات : 998
نقاط التميز : 1148
تاريخ التسجيل : 03/09/2011

قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013   قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Icon_minitimeالخميس مايو 02, 2013 7:52 am

صدمممممممممممممممممممممه

قويييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييه


ما اصددددددددددددددددددددددددق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يارباه
مشرفين
مشرفين
يارباه

لقب : قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 051403_q159
عدد المساهمات : 2046
نقاط التميز : 4343
تاريخ التسجيل : 31/08/2010

قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013   قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 Icon_minitimeالجمعة مايو 03, 2013 7:35 am

الف الف مبروك للالمان دمروا الاسبان

_________________
قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013 - صفحة 6 220955_b48
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قسم تغطيه دوري أبطال أوروبا 2012-2013
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 6 من اصل 7انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عيون الرياضة :: الكوره العالميه :: دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الاوروبي-
انتقل الى: