عيون الرياضة
مرحبا بكم في منتدى عيون الرياضه للمزيد من المتعه والمتابعه الشيقه سجل معنا الان



عيون الرياضة
مرحبا بكم في منتدى عيون الرياضه للمزيد من المتعه والمتابعه الشيقه سجل معنا الان



عيون الرياضة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عيون الرياضة


 
الرئيسيةالرئيسية  مجله عيون الرياضهمجله عيون الرياضه  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

                                                                                                                                                                                                           

 

 مسيرة شخصية

اذهب الى الأسفل 
+7
موريس الزعيم
القناص20
اتحادي وراسي عالي
عاشق الزعيم
الغزال الاسمراني
adnan8
يحيى ابوزمر
11 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
يحيى ابوزمر
مشرفين
مشرفين
يحيى ابوزمر

عدد المساهمات : 2202
نقاط التميز : 7365
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

مسيرة شخصية Empty
مُساهمةموضوع: مسيرة شخصية   مسيرة شخصية Icon_minitimeالجمعة مايو 27, 2011 4:17 am

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقدم لكم اخواني سلسلة مسيرة شخصية وهذه السلسلة ستقدم في كل الاقسام ان شاء الله
سنبدأ بلاعب مشهوووور جدا جدا ومحبوب على قلوبكم وخصيصا المصريين الا وهو اللاعب محمد ابوتريكة

مسيرة شخصية Images?q=tbn:ANd9GcTwTbNn63eFF7UZzdcTsMLM5moA4Jj0DFCmoCR1zH0OBrfJ_Ib5CQ&t=1

الاسم:محمد محمد محمد أبو تريكة .
المركز:لاعب وسط مهاجم .
تاريخ الميلاد:7/11/1978 .
محل الميلاد :ناهيا – محافظة الجيزة .
الحالة الأجتماعية:متزوج ، وله ولدين توأم
سيف واحمد وبنت وحيدة واسمها رقية .
الطول:183 سم .
الوزن:79 كجم .
قميص رقمSad 22 ) .
الأندية السابقة:الترسانة .
تاريخ الأنضمام للأهلي:موسم 2003/2004 ،
في فترة الإنتقالات الشتوية .
القدم الأقوى:اليمين | اليسار .
المشاركة الأولى:أمام طنطا
فى كأس مصر 2004 .
وفاز الأهلى (2-0) ،
وهو صاحب هدفي اللقاء .

نشأته وحياته الشخصية


نشأ محمد أبو تريكة في أسرة متواضعة بقرية ناهيا بمحافظة الجيزة, وتخرج من كلية الأداب قسم التاريخ بجامعة القاهرة والتحق بنادي الترسانة وعمره 12 سنة، وتزوج من زميلته في الجامعة (سمية) في عام 2002، ولديه طفلين توأم سيف وأحمد وطفله ( رقيه )
وعرف عن أبوتريكة الإلتزام الدينى ومساندة المسلمين فى كل مكان ، كما دار حديث فى الصحف حول إنتمائة لجماعة الإخوان المسلمين ، لكن أبوتريكة نفى إنتمائة للجماعه لكنه أكد فى الوقت ذاتة إحترامه الشديد لهم .
وأختير أبو تريكة سفيرا لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة لمحاربة الفقر, وويقول أبو تريكة "الإسلام يعالج الفقر من خلال الزكاة لأن الغني يشعر بمحنة الفقراء. ويجب علينا أن نساعد الفقراء بقدر الإمكان حتى لا يشعروا بالغربة في المجتمع."
ومن هذا المنطلق، في عام 2005 انضم أبو تريكه إلي اللاعب البرازيلي رونالدو واللاعب الفرنسي (الجزائري الأصل) زين الدين زيدان إضافة إلي 40 من نجوم الكرة العالمية في "مباراة ضد الفقر" من أجل جمع التبرعات والتوعية بمحاربة الفقر في شتي أنحاء العالم. "أبو تريكة يا فنان العب كمان وكمان" هكذا غني له.
بالإضافة إلى ذلك , يتمتع أبو تريكة بشعبية عالية بين الشباب حتى انتخبته مجلة شباب 20 الإماراتية أقوى شخصية مؤثرة في الوطن العربي في استفتاء شارك فيه مئات الإماراتيين والعرب . أفضل لاعب في التاريخ هو محمد أبو تريكه.

مشوار أبوتريكة مع الكرة

بدأ أبو تريكة ممارسة كرة القدم في شوارع ناهيا وشارك في العديد من الدورات الرمضانية حيث بدأت موهبته تظهر جلية للعيان.
في سن 12 عام نصحه أحد أصدقائه المقربين بالتوجه لإختبارات نادي الترسانة حيث نجح وإنضم للنادي الكائن في ميت عقبة لينتقل اللاعب إلى مرحلة أكثر تنظيما وحرفية.
مهارات أبو تريكه في دوري الناشئين مع فريق الترسانة دفعت مسئولي الشواكيش إلى تصعيده وهو لم يبلغ الـ 17 عام إلي الفريق الأول (الذي كان يلعب في دوري الدرجة الأولي أنذاك)، حيث أمضى أبو تريكه ثلاث سنوات مع الفريق في دوري المظاليم قبل أن يصعد بالفريق للدوري الممتاز بفضل اهدافه الحاسمة التي بلغت 23 هدفا.
في موسم 2000/2001 أول مواسم أبو تريكة في الدوري الممتاز أحرز أبوتريكة 6 اهداف مع الترسانة وساهم مع زملاؤه في الفريق في إحتلال المركز الحادي عشر ليبقى الترسانة في دوري الأضواء بفارق نقطتين عن (مزارع دينا)، وكان للفريق مباراة لا تنسى في هذا الموسم تعادل فيها مع الإسماعيلي بكوكبه نجومه في ذلك الوقت (بركات والشاطر والنحاس وأوتاكا) 3/3 في ملعب الترسانة بميت عقبة.
في الموسم التالي 2001/2002 أستمر تألق أبو تريكة وأحرز سبعة أهداف وقاد الترسانة بنجاح للموسم الثاني للبقاء في الدوري الممتاز.
وبرغم تواجد أبو تريكه في أغلب المباريات في مركز لاعب الوسط إلا أن توهجه أستمر في الموسم الثالث على التوالي للترسانة في دوري الأضواء موسم 2002/2003 وأحرز 11 هدفا، ساهمت بشكل كبير في أستمرار بقاء الشواكيش في الدوري.
شهد موسم 2003/2004 أكبر تحول في تاريخ محمد أبو تريكة، حيث أنضم في موسم الأنتقالات الشتوية (يناير 2004) إلى النادي الأهلي ليبدأ رحلة نجاح منقطعة النظير مع الفريق.
بدا أبو تريكة مسيرته مع الأهلي في نصف الموسم المتبقي 2003/2004 حيث أحرز 14 هدف حل بها ثانيا بعد عبد الحليم علي (لاعب الزمالك) الذي أحرز 21 هدف في ترتيب هدافي الدوري.
ساهم أبو تريكه في الثلاث سنوات الماضية ومنذ أنضمامه للأهلي في تحقيق الفريق للعديد من الأنجازات والألقاب كان أبرزها فوز الفريق ببطولتين متتاليتين للأندية الأفريقية أبطال الدوري موسم 2005و 2006، كما ساهم بأهدافه في حصول الفريق على برونزية أندية العالم في اليابان 2006.
ولعل هدف أبو تريكه في مرمى الصفاقسي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2006 في تونس، هو الهدف الأغلى في مشوار اللاعب كونه حول أتجاه كأس البطولة في آخر دقيقتين من سوسة إلى القاهرة.
على الصعيد الدولي أنضم أبو تريكة للمنتخب الأولمبي والمنتخب العسكري في بداياته مع الكرة بنادي الترسانة لكن مشاركاته كانت قليلة نسبيا برغم الإشادة الدائمة بمستواه الفني وأخلاقياته.
بعد أنتقاله للأهلي وتألقه اللافت كان من الطبيعي أن ينضم أبو تريكة للمنتخب الوطني الأول.
خاض أبو تريكه اول مبارياته بقميص المنتخب في 31 مارس 2004 في لقاء ودي أمام ترينداد وتوباجو أقيم علي إستاد المقاولون العرب وفاز المنتخب 2/1.
تألق أبو تريكه في بطولتي كأس الأمم الأفريقية (2006) التي أستضافتها مصر، و(2008) التي أقيمت في غانا، وساهم بشكل كبير جدا مع زملاؤه في حصول مصر على البطولتين لتنفرد بالرقم القياسي في مرات الحصول على اللقب برصيد 6 مرات.
سجل أبو تريكه في بطولة (2006) ضربة الجزاء الحاسمة في ساحل العاج، ثم نجح أيضا في (2008) في تسجيل هدف الفوز على الكاميرون.

الدور الانسانى للنجم الخلوق

ومع بزوغ نجم محمد أبو تريكة في كرة القدم المصرية والعربية ، بدأ أيضا يلعب دورا إنسانيا واجتماعيا حيث يري أن الرياضة لها دور في مساعدة الفقراء والمحتاجين. ويقول أبو تريكة : "كل لاعب رياضي له رسالة إنسانية إزاء مجتمعه. فهو لا يعيش لنفسه ، بل يعيش للآخرين. أحب أن أشارك في عمل الخير وأحاول جهدا أن ألبي طلبات الفقراء والمحتاجين. كما إننا اسعي إلي أن أوظف الكرة في الأعمال الإنسانية أيضا."
كل إنسان هو قدوة للغير. والقدوة ليست بالكلام ، بل بالفعل حتى يثق الناس فيك ويحذوا حذوك. إنني أشارك في عدة أعمال إنسانية."
تريكة أن الفقر هو سلاح ذو حدين حيث يمكنه أن يولد حالة من اليأس ، أو أن يتحلى الفقير بالصبر والعزيمة. ويتمني أبو تريكة أن يتحلى كل شخص يعاني من اليأس بالصبر والعزيمة للمضي قدما في حياته ومواجهة الصعاب.
تريكة "الإسلام يعالج الفقر من خلال الزكاة لأن الغني يشعر بمحنة الفقراء. ويجب علينا أن نساعد الفقراء بقدر الإمكان حتى لا يشعروا بالغربة في المجتمع."

تريكة وحبه لجمهور الأهلى

دائما ما يرفض ان يترك القلعه الحمراء ويذهب ويحترف فى اى نادى اخر وكانت العروض تنهال عليه من اكبر انديه اوربا لكنه دائما ما يرفضها و يقول سأعيش فى الاهلى والاهلى هو بيتى وكان اخر العروض التى جائته من اهلى دبى الامارات وكان عرض مغرى على سبيل اعاره النادى الاهلى المصرى له خلال عام (موسم واحد) مقابل 3.5 مليون يورو له ومليون ونصف لناديه لكنه رفض وتمسك بجمهوره الذى يحبه ويعشقه ومن اجل ذلك فقد اهدى رجل الاعمال المصرى (نجيب ساويرس) شيك قيمته مليون جنيه مصرى لكنه تبرع به للجمعيات الخيريه ولمستشقى امراض الاورام والسرطان.

سر الرقم (22)

يحكي أسامة شقيق اللاعب قصة الفانلة رقم (22) التي يرتديها أبو تريكة ، فيقول : إنه عندما وقع العقد مع النادي الأهلي قبل ثلاث سنوات ، سافر إلى السعودية لأداء العمرة ، وذهب للمسجد النبوي وفي أثناء خروجه من باب مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم ، ونظر أعلى الباب ، فوجد مكتوباً عليه رقم 22 ، فعندما عاد طلب من إدارة النادي إعطاءه الفانلة رقم 22.

قالوا عن تريكة

الكابتن أحمد شوبير
يصف أبو تريكة بأنه "قدوة حسنة للاعبين".
أعتقد أن أبو تريكة من اللاعبين الذين أسهموا في تغيير المفاهيم الأخلاقية ، من خلال إرسائهم مجموعة من التقاليد والمُثل العليا التي استطاع بأخلاقه أن يجعل الجميع يعترف بها.
في مباراتي الأهلي - هذا الموسم - أمام بتروجيت وطلائع الجيش ، ظل جالسا على دكة الاحتياط في المباراة الأولى ، ولم يلعب ، وبقي حتى الدقيقة 35 من الشوط الأول ، ولم يتذمر أو يعترض ، ولم يلوح بعروض وهمية من أجل إجبار المدير الفني على الدفع به ، بل على العكس استسلم لقرارات جوزيه ، واعتبر أن للمدير الفني وجهة نظر يجب احترامها ؛ لأنه المسئول في النهاية أمام مجلس الإدارة ، مما يجعلنا نؤكد أنه بحق نجم من نجوم الزمن الجميل ، أيام محمود الخطيب وإبراهيم يوسف وحمدي نوح.
ومن أهم مزايا أبو تريكة ، إنكاره لذاته ، حتى عندما يوفقه الله عز وجل في ترجيح كفة بلاده أو فريقه ، فإنه يتوارى خلف الأضواء معلنا أن ما أثمر عنه مجهوده إنما هو حصاد زملائه ، وهو ما تحقق في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة التي استضافتها مصر بداية عام 2006م ، عندما تصدى لضربة الجزاء الأخيرة أمام منتخب كوت ديفوار ، وعندما وفقه الله في إحرازها ، وحاول الإعلام أن ينسب له فضل الحصول على الكأس الغائبة منذ 8 سنوات ، لكنه قال : هذا الفوز هو ثمرة كفاح حسن شحاتة (المدير الفني) وشوقي غريب (المدرب العام) ومجموعة الــ22 لاعبا بالفريق!.

جمال الغندور الحكم الدولى السابق
كل ما وصل إليه أبو تريكة إلى توفيق الله ورضائه عنه.
إنه لاعب كرة من طراز فريد ، فهو ليس جزاراً في الملعب ، ولا يمثل دور الضحية ، لتحسب لفريقه قرارات غير صحيحة ضد الفريق المنافس ، ولذلك فإنه يستحق لقب اللاعب النظيف.

ان شاء الله تكون المعلومات قد اعجبتكم لكم تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

_________________
مسيرة شخصية Aln3esa-1303404729 مسيرة شخصية Aln3esa-1304431873 مسيرة شخصية Aln3esa-1304946754 مسيرة شخصية Aln3esa-1305471697شكرا عدنان على التصميم الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
adnan8
المدير العام
المدير العام
adnan8

عدد المساهمات : 7818
نقاط التميز : 11385
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

مسيرة شخصية Empty
مُساهمةموضوع: رد: مسيرة شخصية   مسيرة شخصية Icon_minitimeالجمعة مايو 27, 2011 4:39 am

أبوتريكه حبيب الملاين

_________________

تم الانتقال إلى الرابط التالي


http://eyes-sports.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eyes-sports.yoo7.com
الغزال الاسمراني
نائب المدير
نائب المدير
الغزال الاسمراني

عدد المساهمات : 3137
نقاط التميز : 3666
تاريخ التسجيل : 07/04/2010

مسيرة شخصية Empty
مُساهمةموضوع: رد: مسيرة شخصية   مسيرة شخصية Icon_minitimeالجمعة مايو 27, 2011 4:39 pm

مشكووووووووووووووور على مسيره
وابوتريكه لاعب كبير
تحيااااااتي
الغزال الاسمراني

_________________
مسيرة شخصية 253714_545694645483420_1418144555_n
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق الزعيم

عاشق الزعيم

عدد المساهمات : 640
نقاط التميز : 678
تاريخ التسجيل : 05/05/2010

مسيرة شخصية Empty
مُساهمةموضوع: رد: مسيرة شخصية   مسيرة شخصية Icon_minitimeالجمعة مايو 27, 2011 7:20 pm

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اتحادي وراسي عالي
مشرفين
مشرفين
اتحادي وراسي عالي

عدد المساهمات : 2798
نقاط التميز : 6762
تاريخ التسجيل : 08/05/2010

مسيرة شخصية Empty
مُساهمةموضوع: رد: مسيرة شخصية   مسيرة شخصية Icon_minitimeالسبت مايو 28, 2011 12:46 am

شكرا لك يحيى على المعلومات

_________________
مسيرة شخصية Tumblr_mamacnNmFd1qlof5uo1_500
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القناص20
المشرف العام
المشرف العام
القناص20

عدد المساهمات : 3204
نقاط التميز : 11390
تاريخ التسجيل : 13/04/2010

مسيرة شخصية Empty
مُساهمةموضوع: رد: مسيرة شخصية   مسيرة شخصية Icon_minitimeالسبت مايو 28, 2011 12:48 am

فكره مميز
ولاعب كبير

_________________
مسيرة شخصية Usoooo11


مجنون بكك .. وآععترف لكك صصرت " مجنوونكك "



ويبقى | منتدى عيون الرياضه |

الأجمل والأروع والأمثل والأكمل لدينا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
موريس الزعيم
vip
vip
موريس الزعيم

عدد المساهمات : 2811
نقاط التميز : 7189
تاريخ التسجيل : 14/04/2010

مسيرة شخصية Empty
مُساهمةموضوع: رد: مسيرة شخصية   مسيرة شخصية Icon_minitimeالسبت مايو 28, 2011 10:41 pm

مشكووووووووووووووور على مسيره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دل بيرو7
مشرفين
مشرفين
دل بيرو7

عدد المساهمات : 2334
نقاط التميز : 4653
تاريخ التسجيل : 28/11/2010

مسيرة شخصية Empty
مُساهمةموضوع: رد: مسيرة شخصية   مسيرة شخصية Icon_minitimeالثلاثاء مايو 31, 2011 12:24 am

شكرا لك ومسيره محمد ابوتريكه من المسيرات الناجحه

_________________
مسيرة شخصية 13190301982
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شبابيه محترمه
مشرفين
مشرفين
شبابيه محترمه

عدد المساهمات : 2403
نقاط التميز : 4705
تاريخ التسجيل : 17/10/2010

مسيرة شخصية Empty
مُساهمةموضوع: رد: مسيرة شخصية   مسيرة شخصية Icon_minitimeالثلاثاء مايو 31, 2011 1:04 am

شكرا على المعلومات

_________________
مسيرة شخصية Wocg3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عيون المها
vip
vip
عيون المها

عدد المساهمات : 1827
نقاط التميز : 5546
تاريخ التسجيل : 13/11/2010

مسيرة شخصية Empty
مُساهمةموضوع: رد: مسيرة شخصية   مسيرة شخصية Icon_minitimeالثلاثاء مايو 31, 2011 1:30 am

مسيرة شخصية 71
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يارباه
مشرفين
مشرفين
يارباه

لقب : مسيرة شخصية 051403_q159
عدد المساهمات : 2046
نقاط التميز : 4343
تاريخ التسجيل : 31/08/2010

مسيرة شخصية Empty
مُساهمةموضوع: رد: مسيرة شخصية   مسيرة شخصية Icon_minitimeالثلاثاء مايو 31, 2011 2:17 am

شكرا لك يحيى

_________________
مسيرة شخصية 220955_b48
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مسيرة شخصية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عيون الرياضة :: كورة المحليه والعربيه :: عيون الكوره العربيه-
انتقل الى: