عيون الرياضة
مرحبا بكم في منتدى عيون الرياضه للمزيد من المتعه والمتابعه الشيقه سجل معنا الان



عيون الرياضة
مرحبا بكم في منتدى عيون الرياضه للمزيد من المتعه والمتابعه الشيقه سجل معنا الان



عيون الرياضة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عيون الرياضة


 
الرئيسيةالرئيسية  مجله عيون الرياضهمجله عيون الرياضه  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

                                                                                                                                                                                                           

 

 صحيفة نادي الهلال

اذهب الى الأسفل 
+16
أهلاوي مجنون
شبابيه محترمه
عصوووم الشوالي
هلالي متعصب 620
عيون المها
AMURI I LOVE YOU
رادوي الزعيم
عاشق الزعيم
الانتر
دل بيرو7
مفتاح جده
يحيى ابوزمر
اتحادي وراسي عالي
adnan8
القناص20
الغزال الاسمراني
20 مشترك
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
رادوي الزعيم
vip
vip
رادوي الزعيم

لقب : زوو الزعيم
عدد المساهمات : 903
نقاط التميز : 764
تاريخ التسجيل : 24/06/2011

صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Icon_minitimeالخميس يوليو 21, 2011 2:36 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





في تأكيد جديد على زعامته الجماهيرية وللسنة الثانية على التوالي
الهلال يعتلي القمة في مبيعات منتجات أندية دوري زين


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


كتب - فيصل المطرفي :

قبل أن يجف حبر نتائج احصائيات الحضور الجماهيري لدوري زين للمحترفين والذي حصد فيها الهلال المركز الأول، عاد مجدداً بطل الدوري لإثبات تفوقه الجماهيري على جميع أندية دوري زين من خلال فوزه أمس بالمركز الأول كأكثر الأندية مبيعاً لمنتجاته الخاصة بهيئة دوري المحترفين للسنة الثانية على التوالي.. وذلك بعد أن أعلنت هيئة دوري المحترفين أمس عن نتائج مبيعات المنتجات لكل الأندية إذ بلغ إجمالي المبيعات (1.821.186 ريالا) على أن يتحصل كل نادٍ على مبلغ 150 ألف ريال كحد أدنى وفقاً لما أدلى به مدير التسويق بالهيئة بدر الشمري على أن تكون مستحقات الأندية من عائد المبيعات (2.581.658 ريالا).

وكان تفوق الهلال وتربعه على القمة بفارق كبير عن أقرب مطارديه وهو النصر حيث استحوذ على (46%) من مبيعات المنتجات، إذ كانت شعبية الهلال الكبيرة والواسعة سبباً رئيساً في التفوق الكبير والواضح للفريق الأزرق عن بقية الفرق، رغم أن الهلال هو الفريق الوحيد الذي أطلق متجراً رسمياً له في الرياض بالتعاون مع شريكه الاستراتيجي (موبايلي) إلا أن ذلك لم يؤثر على مبيعات الهلال عبر متجر هيئة دوري المحترفين (قيمي) التي خصصت 23 كشكًا في ملاعب المملكة لتسويق المنتجات إضافة لـ7 معارض منتشرة في مدن المملكة علاوة على المتجر الإلكتروني الذي يخول للجماهير طلب أي منتج عبر الإنترنت عبر موقع يستعرض كل المنتجات المتوفرة ويحدد أسعارها وطرق توصيلها.

وقالت هيئة دوري المحترفين في بيانها أمس: (سيتم خلال الموسم المقبل زيادة عدد منافذ البيع لتصل إلى أكثر من 25 منفذ بيع في الأسواق والأحياء في مختلف مناطق المملكة ليصل الإجمالي إلى أكثر من 55 منفذ بيع).

الجدير بالذكر أن نظام توزيع مبالغ بيع المنتجات يتم توزيعها بحصول النادي على 50% من مبيعات منتجاته، و50% يتم تقسيمها على الأندية الأخرى.

علماً بأن الأنديه لا تتحمل أي تكاليف مترتبة على هذا المشروع الذي بدأت الهيئة في تنفيذه منذ عام 2008م ليكون أول مشروع من نوعه في الشرق الأوسط لبيع منتجات الأندية الذي يهدف لزياده مصادر دخل الأندية وتفعيل مصدر دخل رئيسي غير مفعل على الرغم من كونه مصدر الدخل الثالث للأندية عالمياً بعد النقل التلفزيوني ومبيعات التذاكر، ليرتفع حجم الإيرادات من هذا المصدر وخلال عامين إلى أكثر من خمسة ملايين ونصف المليون ريال، وستقوم هيئة دوري المحترفين من خلال شركة «قيمي» الشركة المشغلة للمشروع بإصدار تقارير ربع سنوية عن حجم المبيعات ومدخولات الأندية من بيع المنتجات وتسليمها للأندية ونشرها من خلال وسائل الإعلام، وللأندية الحق في مراجعة تلك التقارير من خلال المراقب المالي لكل نادٍ.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



بعد رحلة بحث ماراثونية في أوروبا وتأكيداً لتميز«الجزيرة»:
الهلال يتفق مع المدرب الألماني «توماس دول» .. والتوقيع في باريس اليوم


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


كتب - فيصل المطرفي

كما انفردت (الجزيرة) في عددها الصادر أمس.. أعلن مركز نادي الهلال الإعلامي أمس عن اتفاق الإدارة الهلالية مع المدرب الألماني توماس دول لتولي مهمة تدريب الفريق.. وجاء الخبر من المركز الإعلامي كالآتي: (أكد مدير عام إدارة كرة القدم في نادي الهلال الأستاذ سامي الجابر على أنهم توصلوا إلى اتفاق مبدئي مع المدرب الألماني توماس دول للتوقيع النهائي مع الهلال خلال الأربعة وعشرين ساعة المقبلة ليتولى بعدها تدريب فريق الهلال الأول لكرة القدم.

وأشار الجابر إلى أنهم توصلوا إلى الاتفاق مع الألماني توماس دول بعد عقد عدد من الاجتماعات معه ومع عدد المدربين البارزين والأنسب لتولي مهمة تدريب فريق الهلال الأول، قبل أن يقع الاختيار على الألماني توماس دول الذي أقر معسكراً خارجياً للفريق الأول بدءًا من يوم السبت المقبل، مشدداً على أهمية حضور جميع اللاعبين في المعسكر. هذا ومن المتوقع أن يتم توقيع العقد النهائي مع «دول» خلال الأربعة وعشرين ساعة المقبلة في العاصمة الفرنسية (باريس) بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال).

وكانت (الجزيرة) قد تميزت أمس بخبر عودة المفاوضات مع الألماني توماس دول، وأشارت لاقترابه من تدريب الهلال بعد مرور أسابيع من اختفاء اسمه عن السطح وظهورأسماء أخرى عبر وسائل الإعلام.

هذا وعلمت (الجزيرة) أن الألماني توماس دول سيجلب معه مساعديه إضافة لمدرب لياقة ومدرب حراسة، على أن يتم التوقيع مع الطاقم بأكمله بعقد يصل مبلغه 2.5 مليون يورو.

من جهة أخرى اقترب الهلال من الاتفاق مع أخصائي علاج جزائري للانضمام للجهاز الطبي وذلك بعد استقالته من العمل في أحد الأندية العاصمية البارزة.

إلى هنا تودع شركة موبايلي الأسبوع المقبل مبلغ 15 مليون ريال في الخزينة الهلالية تمثل الدفعة الرئيسية بداية كل موسم وفقًا للاتفاقية، إذ سيتم حسم 5 ملايين ريال منها بعد أن تم دفعها مسبقًا كدفعة مقدمة بطلب الإدارة الهلالية فبراير الماضي لإنهاء التزامات ذلك الوقت.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



صادق على ما نشرته (الجزيرة) عن قصة المفاوضات مع 7 مدربين وامتدح هرماش والعربي.. سامي الجابر:
حرصنا على معرفة تفكير المدرب وأسلوبه لأن الـ «CV» لايكفينا


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


كتب - فيصل المطرفي

صادق مدير إدارة الكرة بنادي الهلال سامي الجابر على ما نشرته (الجزيرة) أمس حول قصة مفاوضاتهم لـ7 مدربين خلال الأسبوعين الماضيين لدراسة أفضل الخيارات قبل التوقيع مع أي مدرب لتولي المهمة لقيادة الدفة الفنية للفريق الأزرق.. وقال في حديثه لـ(الجزيرة): «حقيقة انتهجنا في طريقتنا للتعاقد مع مدرب دراسة كل تفاصيل وسيرة وشخصية كل مدرب وذلك تم بعقد اجتماعات متواصلة طوال فترة تواجدنا في باريس بقيادة رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد، وحقيقة اجتمعنا مع 7 مدربين وحينها لم ننظر فقط لسيرة المدرب التي قد تكون مميزة ولافتة وخلالها حقق العديد من الإنجازات البارزة مع أندية ومنتخبات شهيرة ولكن أيضًا شخصية المدرب وأسلوبه وأفكاره وخطة عمله التي ينوي السير عليها أمور نهتم بها كثيرا، لذلك سعينا للجلوس مع كل مدرب على حدة والتناقش معه حول أفكاره وعرض مباريات الفريق عليه بل حتى ناقشناه عن بعض الجوانب الخاصة في وجهة نظره عن حلول فنية خلال سير أي مباراة وكل ذلك حرصنا عليه للتوصل لخيار مناسب يستمر مع الهلال ويساعده للحصول على مبتغاه».

وأضاف الجابر: «جماهيرنا الغالية حريصة على إتمام كل التعاقدات لحبها الكبير لفريقها، ولكن المفاوضات تحتاج لوقت لاسيما لوجود عدة خيارات والتروي سيقودنا للوقوف على كل الجوانب المتعلقة بكل الخيارات ، وحاليا وصلنا لاتفاق مبدئي مع المدرب الألماني توماس دول على أن يحسم الأمر رسمياً اليوم».

وشدد الجابر بأنه بإغلاق ملف المدرب يتبقى فعليا للهلال التعاقد مع لاعب آسيوي بافتراض استمرار السويدي ويلهامسون.. وقال موضحاً: «رئيس النادي حريص على استقطاب أفضل الأسماء وتقوية صفوف الفريق فسموّه لم يستمتع بإجازته حتى الآن فهو يتواجد في فرنسا برفقة أسرته ولكنه يقضي يومه معنا لمواصلة سلسلة الاجتماعات مع المدربين ووكلاء أعمال اللاعبين، فجناح سموه في أحد الفنادق تحول إلى ورشة عمل بحضور أعضاء الإدارة لاتمام التعاقدات وانطلاق التحضيرات للموسم الجديد مطلع الموسم المقبل».

وعن أسباب تأجيل الإدارة لمعسكر الفريق الخارجي أمس الأول أجاب الجابر قائلاً: «من المستحيل أن نبدأ المعسكر بلا مدرب ونجتهد في البداية ولكن كل الخيارات التي اقتربنا من أحدها للتوقيع معه اقترحوا بداية المعسكر السبت المقبل وحرصًا منا على ذلك وفرنا حجوزات طيران احتياطية مساء الجمعة لإقامة المعسكر في حال إقراره وتم الترتيب والتحضير للمعسكر».

ونوّه الجابر إلى أن الوقت سيسعفهم للاستعداد للموسم المقبل، مبينًا أن الموسم تبقى عليه أكثر من 50 يومًا مشيرًا إلى أن الاستعداد في المواسم الماضية كان ينطلق قبل بداية الدوري بنحو 40 يومًا.

وحول التعاقد مع المغربيين عادل الهرماش ويوسف العربي علّق الجابر بقوله: «بلا شك أن الهلال ظفر بموهبتين مميزتين فكلاهما صغير في السن ويمتلك إمكانيات عالية وقادر على تشكيل إضافة فنية كبيرة للفريق. وحقيقة سعيد جدًا بالتوقيع معهما وأتمنى لهما إضافة لكل زملائهم والتوفيق في الموسم المقبل».

وفي ختام حديثه ألمح الجابر إلى أنهم قطعوا شوطًا كبيرًا للتوقيع مع لاعب آسيوي مميز لتمثيل الفريق الموسم المقبل، مشيرًا إلى أنهم حريصون على إحاطة الفصل الأخير من المفاوضات بسرية تامة تحسبًا لدخول بعض الأطراف التي تسعى للتخريب على حد وصفه.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الرئيس العام وافق على تنظيم بطولة الرياض الرباعية الدولية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وافق صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم على قيام مؤسسة الميدان الرياضي للتجارة بتنظيم بطولة الرياض الرباعية الدولية لكرة القدم خلال الفترة من 10 إلى 17-9-1432هـ على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض بمشاركة أندية: الهلال - الاتفاق - الإسماعيلي المصري - المريخ السوداني تحت إشراف الاتحاد السعودي لكرة القدم.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


توجيهات «ارسن فينجر» باستاد «الإمارات» تشعل حماس نجوم موبايلي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

خاض أفراد منتخب نجوم «موبايلي» المدرسي مساء الاثنين تجربة فريدة نحو تجربتهم الاحترافية وذلك عقب زيارة اللاعبين لأستاد نادي أرسنال الإنجليزي.

وخرجت الزيارة التي نظمتها شركة «موبايلي» كجزء من برنامج المعسكر الخارجي للفريق عن طور الاستطلاع والترفية، لتدخل في حيز صقل المهارات وسلوك اللاعب الاحترافي حيث استمع أفراد الفريق لتوجيهات المدرب «أرسن فينجر» التي اعتاد أن يمليها على لاعبي أرسنال قبل خوضهم أي مباراة رسمية على أرض الأستاد.

وقدم مسئولو النادي شرحا وافيا عن الانضباطات التي تسبق المباريات، وضرورة التصرف كفريق جماعي والانصياع لأوامر كابتن الفريق. كما قام فريق نجوم «موبايلي» بتجربة الجلوس في غرف اللاعبين ومقاعد البدلاء، بما في ذلك النزول إلى أرضية الملعب ومحاكاة دخول وخروج اللاعبين من الأستاد.

وعبر عدد من اللاعبين عن سعادتهم بخوض هذه التجربة، والتي اشتملت أيضا على محاضرة سلوكية لما يجب أن يكون عليه اللاعب المحترف. ويخضع منتخب نجوم «موبايلي» لتدريبات مكثفة قبل خوض غمار بطولة أرسنال الدولية التي تنطلق فعالياتها الأسبوع القادم، حيث سيواجه الفريق الذي يلعب في المجموعة الأولى عددا من الأندية الإنجليزية العريقة. ويأمل الفريق السعودي الوحيد المشارك في البطولة من تكرار إنجاز العام المنصرم والفوز بلقب البطولة التي يشارك فيها عدد من فرق القارة الأوروبية والإفريقية بإشراف من أكاديمية أرسنال لكرة القدم.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



السهل الممتنع
دعوا القيادة لهم
صالح السليمان


العبارة الشهيرة تقول.. دع القيادة لنا واستمتع بالرحلة.. إدارة الهلال تسابق الزمن لحسم صفقات الفريق من المحترفين الأجانب وقبلهم المدرب.. مشكلة الإدارة أنها تقع تحت ضغوط جماهيرية متعجلة تريد حسم التعاقدات بسرعة.. فكثير من جماهير الهلال لا شغل لها إلا تتبع أخبار التعاقدات في الصباح والمساء.. وتسقُّط الأخبار ومتى وأين وليه وكيف ولماذا؟؟.. والمدرب الفلاني واللاعب العلاني.. وجيبوا فلان وحطوا علان.. ويشغلون أنفسهم فيما لا لزوم له.. فالإدارة هي المسئولة عن الفريق وهي من وكل لها إدارة دفة شئون النادي..

وهي تُحاسب على نتائج عملها.. وليس على أسلوب أو كيف تعمل.. فطريقة عقد وإبرام الصفقات وكيف ولماذا..؟ هي آلية وأسرار مفاوضات الإدارة فقط معنية بها..

الإدارة تحاول التماهي مع الضغوط الجماهيرية وامتصاصها.. وتحاول أن تتماسك ولا ترضخ لها فتتخذ قراراً متسرعاً قد تندم عليه.. ولا تريد الاستعجال وهو دليل على أنها حريصة على التعاقد مع مدرب متميز ويكون إضافة للفريق ولو تأخر إبرام العقد معه.. وحتى لو تم تأخير انطلاقة معسكر الفريق لأجله..

الإدارة قادرة أن تبرم عقداً مع مدرب خلال أربع وعشرين ساعة لترضي القطاع الجماهيري.. لكن هل سيكون مدرباً مناسباً للفريق؟.. النادي سيبرم عقداً مع المدرب لمدة لا تقل عن عامين.. فلا بد من التأني والاقتناع التام بقدرات المدرب قبل التوقيع معه.. لذا نصيحة لا تربكون الإدارة ودعوها تعمل فهي حريصة مثلكم على الفريق..

وهذا الطرح ينطبق على صفقات المحترفين الأجانب.. فالجماهير في مطاردة للمنتديات والمواقع الإلكترونية في سعي حثيث لمعرفة الصفقات وتحديد أسماء اللاعبين المرشحين.. والإدارة لا يمكن أن تفصح عن اسم لاعب أو مدرب قبل التوقيع الرسمي معه احترازاً من المزايدات وربما التخريب.. ومع هذا تجد من يريد معرفة اسم اللاعب أو المدرب.. وكأنه يجهل أن تداول الأسماء كشف للأوراق أمام المنافسين.. ولا أدري ما الذي يمنع من أن يصبر أياماً وسيعرف كل شيء بشكل رسمي..

استمتعوا بحياتكم وتفرغوا لشئونكم وأعمالكم وإجازاتكم بعد موسم مرهق.. وانتظروا.. وهذا لا يعني عدم تقديم الاقتراحات والآراء الجيدة للإدارة.. ولكن بعيداً عن لغة الأوامر والتوبيخ والتقريع والتهكم..

اقرؤوا ما بين السطور

إذا لم تفهم.. أو لا تريد أن تفهم.. فهذه مشكلتك وليس مشكلة الآخرين.. إدارة الهلال معنية بمصلحة الفريق وليس معنية بإرضاء وسائل الإعلام.. ولا أعتقد أنها من السذاجة بحيث تكشف الستار عن صفقات أو مفاوضات لم تحسم بعد.. لذا استخدمت الذكاء الإعلامي في بيانها الذي أصدرته.. وأجادت في التلاعب بالألفاظ والعبارات واستخدمت أسلوب التورية بشكل ذكي..

وعندما لا يفهم المتلقي أو لا يستوعب.. ويعتبره كذباً أو تناقضاً.. فهذا قصور في الفهم لديه.. وقراءة ساذجة للتصريح..

لذا انتقاد بعض الصحف ووسائل الإعلام الورقي والإلكتروني لتصريح المركز الإعلامي عن صفقة يوسف العربي قبيل التوقيع معه بساعات.. هو انتقاد متجاوز وغير منطقي.. والتصريح لا غبار عليه وليس فيه كذب أو تناقض كما زعموا.. فالبيان أو التصريح الذي صدر يقول:

(نفت إدارة نادي الهلال ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام حول التوقيع مع محترف أجنبي جديد لتمثيل فريق الهلال... إلخ).. فهنا ينفي التوقيع.. ولكن لا ينفي وجود مفاوضات أو حتى اتفاق.. بل هذه الصيغة تؤكد أن النادي قطع شوطاً كبيراً مع اللاعب.. وإذا فهم البعض أنه ينفي أي تواصل مع اللاعب أو ينفي مفاوضته نفياً كاملاً.. فهذه مشكلة في الفهم لديه..

رباعي.. (ينشد) به الظهر

أنهى الهلال رسمياً صفقتين.. المهاجم يوسف العربي والمحور عادل هرماش.. وبقي لاعبان أجنبيان.. والمؤكد سيكون إحضار لاعب آسيوي.. ويبقى ويلي وضعه معلقاً بين البقاء والرحيل.. وأتمنى رحيله إذا وصل له عرض مغرٍ ومناسب.. وليس من الواضح إستراتيجية الفريق في (الخانتين المتبقيتين).. وهناك من يطالب بأن يكون أحدهما صانع ألعاب..

ولي رأيي المختلف في هذه المسألة.. فالهلال لديه في منطقة المناورة أو صناعة الألعاب أفضل اللاعبين المحليين.. رباعي موهوب وصاعد.. ومؤهل أن يتطور مستواه مع زيادة التجارب والخبرة.. بل هذا الرباعي تعتمد عليه منتخباتنا في صناعة الألعاب.. العابد والدوسري والفريدي والفرج إضافة للشلهوب.. العابد صانع ألعاب في المنتخب الأول والأولمبي والفريدي كذلك في المنتخب الأول وحتى الدوسري يستطيع بموهبته العودة للمنتخب.. والفرج إذا لعب في منطقة صناعة الألعاب يبدع جداً وشاهدت له أكثر من مباراة مع المنتخب الأولمبي.. كان مبدعاً ومايسترو في هذه المنطقة.. ولكن في الهلال موهبته ستضمر وتندثر إذا أصروا على مشاركته كظهير أو محور دفاعي..

هذا الخماسي قادر على تحمل عبء صناعة الألعاب في الفريق.. ويكفي الإدارة مؤونة تكبد تكاليف إحضار صانع ألعاب.. ويمنحها فرصة تدعيم خط الهجوم بالمحترفين لأنها منطقة الضعف والندرة في الفريق.

منطقة المناورة دعوها لهؤلاء الشبان.. فباستمرار منحهم فرصة المشاركة نضمن مستقبل الهلال لأنهم يتطورون مع زيادة خبراتهم وتجربتهم.. وتوجيههم في تلافي بعض السلبيات ليصبحوا من كبار اللاعبين في سماء الكرة السعودية.. والفائدة أيضاً للمنتخب الوطني.. فمن الخسارة حجب الفرصة عن أحدهم لمصلحة لاعب أجنبي.. يمكن تحويل تكلفته إلى دعم خط الهجوم..

ضربات حرة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


عندما يستخدم الإداري أو الرئيس (التويتر) والتقنية الحديثة للتواصل مع الجماهير.. يسخرون به ويتهكمون.. ولو انتشر استخدام هذه التقنية ولم يستخدمها لتهكموا به وقالوا.. وينه ووين التويتر.. هذا رئيس من عصر (أبو هندل).

ليست العبرة أو الإشكالية في استخدام هذه التقنية.. ولكن التقييم يجب أن يتجه إلى ما يقدم من خلالها.. وهل الشخص قادر أن يقدم من خلالها لغة راقية وتواصلاً مفيداً وإيجابياً؟!

حسب الأسماء المرشحة لدخول المعسكر الهلالي.. يوجد نسبة جيدة من اللاعبين الأولمبيين.. أي أن الفريق يتجه للتحديث وحقنه بالدماء الشابة.

رغم تحفظي على رحيل بعض اللاعبين دون استفادة الفريق.. ولكن من تتضح صعوبة أن يفرض نفسه بالفريق والفرصة أمامه ضيقة.. فإطلاق سراحهم أفضل لهم وللفريق.

عيسى المحياني مهاجم جيد.. ولكن إذا لديه رغبة في الانتقال للبحث عن فرصة اللعب أساسياً.. فهذا من حقه.. وبعض الجماهير تنظر بعين العاطفة.. ولا تنظر بعين العقل والمنطق وتكون نظرتها أكثر شمولية.

ياسر القحطاني رفض حتى فكرة مناقشة العروض الخارجية وأصر على البقاء في الهلال.. وأعتقد أنه بهذا يرفع راية التحدي.. والقدرة على استعادة مستواه.. خصوصاً أن الموسم القادم هو موسم الفرصة الأخيرة.

حسن العتيبي (صبر وظفر) وأكل الجو هذا الموسم.. فعقب تتويجه بلاعب الموسم السعودي.. توج مع المنتخب بجائزة أحسن حارس في بطولة الأردن الدولية..
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


لا أحد يفهم ما هي إستراتيجية أو منهجية الهلال في التعاقدات المحلية.. مثلاً مهاجم النجمة زامل السليم عندما كان مرتبطاً بناديه فاوضوا ناديه وعرضوا مبلغاً معيناً وفشلوا بعد مبالغة ناديه بالسعر.. وعندما أصبح اللاعب حراً بعد هبوط النجمة تجاهلوا استقطابه ليتجه للاتفاق.. وهذا اللاعب لا أعرف مستواه ولكن أتيت به كمثال حي.

يبدو أن الهلاليين ترتفع قيمة اللاعب لديهم كلما تمسك به ناديه وكلما ارتفع سعره.. وعندما يكون سهلاً استقطابه وينزل سعره فهم يزهدون به!!..

هذا مثل من يحضر (عسلاً أصلياً) ويبيعه بسعر 60 ريالاً للكجم.. فإن الناس يشككون ويزهدون فيه وقد لا يجد من يشتريه.. ولو أحضر عسلاً مغشوشاً أو رديئاً وجعل سعره خمسمائة ريال.. لارتفعت قيمته بأعين الناس وذهبوا يتسلفون لشرائه.

المدرب بيكرمان باعتذاره عن تدريب النصر أبعد الحرج عن إدارة النادي.. خصوصاً أن دلائل كثيرة تشير إلى أن المدرب يحمل جنسية مزدوجة (أرجنتينية وإسرائيلية)..
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


فواصل

تركيز محامي اتحاد الكرة في مرافعته بعدم اختصاص المحكمة في مرافعته أمام المحكمة الرياضية الدولية في قضية الوحدة يشير إلى أن المحامي يشعر بضعف موقفه وأن لا سبيل أمامه سوى الدفع بعدم اختصاص المحكمة لإنقاذ موقفه.

القرار الهلالي بشأن بدء التدريبات والتعاقد مع مدرب للفريق الكروي يعيش حالة انعدام وزن واضطراب جعل المتابع الهلالي في حيرة من أمره. فالأنباء تتضارب والمواعيد تتحول إلى سراب.

سعد الحارثي يستحق أن يعامل في النصر بشكل أفضل مما يعامل به الآن.

اللاعب الذي أعلن منصور البلوي أنه يقدمه هدية لجماهير العميد (نجعي الاتفاق) أصبح اليوم في كشوفات التعاون..!

إيراد العقوبات الإعلامية وذكرها بالنص في بيان اتحاد الكرة الأخيرة كان استفزازاً لوسائل الإعلام المختلفة إضافة إلى أنه يحمل استعراض قوة غير مبرر، ولم يوفّق من كتبه وصاغه بذلك الشكل. فمثل تلك اللغة التهديدية لا يجب أن تتداول وتسود في خطاباتنا.

بتعاقدها مع الأرجنتينيين جوستافو كوستاس (مدرباً) ومرسيي (لاعباً) تكون الإدارة النصراوية قد أنجزت عملاً مهماً ومميزاً تحضيراً للموسم القادم، حيث سبق أن تعاقدت مع الجزائري عنتر مما يؤكد أنها عازمة على تقديم فريق مختلف هذا الموسم.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



صح لسانك

اتهامات اتحاد القدم مرفوضة

نادي الوحدة

- القضية في المحكمة والمرافعة في الإعلام

أنباء عن إيقاف ابن همام مدى الحياة

عنوان صحفي

- لا تحكك بالزمل وأنت حويشي

بيتري يمهل النصر عشرة أيام لاستلام حقوقه

عنوان صحفي

- حسب دفعة الاتصالات
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الكاريكاتير

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



"دنيا الرياضة" تميزت بالانفراد بالخبر قبل اسبوع
الهلال يوقع مع الالماني توماس دول مقابل أربعة ملايين يورو


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
خالد عزيز خارج قائمة معسكر المانيا

الرياض-اسامة النعيمة

أتم الهلال الاتفاق مع المدرب الالماني توماس دول للاشرف على تدريب الفريق الكروي الاول على ان يتم التوقيع النهائي مساء اليوم في العاصمة الفرنسية "باريس" بحضور رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد ومدير ادارة الكرة سامي الجابر، وتشير المصادر الى ان عقد المدرب دول يبلغ اربعة ملايين يورو لمدة سنتين، وسبق ان اعتزل الكرة عام 2000م والتحق بسلك التدريب منذ موسم 2001م ، إذ اشرف على تدريب فريقي هامبورغ الالماني وبورسيا دورتموند الالماني وليس من المدربين المشهورين او المصنفين في الدرجة الاولى في المانيا، ويأتي تعاقد الهلال مع المدرب توماس دول كثاني مدرب الماني بعد المدرب الشهير هولمان الذي اشرف على تدريب الهلال في موسم 1419ه إبان رئاسة الامير بندر بن محمد، الجدير، وكانت "دنيا الرياضة" قد انفردت "الاربعاء" الماضي بعودة الهلاليين للتفاوض مرة اخرى مع دول بعد تعثر المفاوضات مع اكثر من مدرب كان اخرهم مواطنه الالماني كريستوف دوم.

من جهة ثانية ينطلق معسكر الفريق الهلالي "السبت" المقبل في المانيا في مدينة تبعد عن مدينة ميونيخ 80 كيلومترا ويستمر الى يوم الخامس من رمضان المقبل، وسيغادر جميع اللاعبين يتقدمهم السويدي فليلهمسون والمهاجم عيسى المحياني وياسر القحطاني، فيما تم استبعاد لاعب الوسط خالد عزيز عن المعسكر الخارجي وسيؤدي تدريباته في الرياض مع الفريق الاولمبي لحين عودة الفريق على ان يقدم تقرير عن عزيز للجهاز الاداري والفني ليتم اعادته للفريق الاول من عدمه كما أشارت له "دنيا الرياضة" أول من أمس الاثنين".
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


بعد اكتساحه للأرقام القياسية في الحضور الجماهيري
هيئة المحترفين السعودية تضع الهلال أولاً في مبيعات منتجاته الرياضية


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الرياض - أسامة النعيمة

أعلنت هيئة دوري المحترفين السعودية أمس الثلاثاء تقرير المبيعات لمنتجات الأندية المشاركة في دوري زين للفترة من 1/7/2010 إلى 30/6/2011م وبلغ الإجمالي مليونا وثمانمائة الف وواحدا وعشرين ريالا, وأكد مدير التسويق في هيئة دوري المحترفين بدر الشمري ان هيئة الدوري ضمنت مبلغ مائة وخمسين الف ريال كحد ادنى لكل نادٍ وقال: "جاء ترتيب الاندية الاكثر مبيعا الهلال في المركز الأول بمبيعات وصلت الى ثمانمائة وأربعين الفا وستمائة وعشر ريالات والمركز الثاني النصر بمبيعات وصلت إلى خمسمائة وتسعة واربعين الفا وأربعمائة وستة واربعين ريالا والمركز الثالث الاتحاد بمائة وواحد وسبعين الفا وأربعمائة وتسعة واربعين ريالا والمركز الرابع الأهلي بستة وثمانين الفا وأربعمائة وثلاثة وعشرين ريالا والمركز الخامس الشباب بخمسة وثمانين الفا وثلاثمائة وثمانية وستين ريالا، والمستحقات للأندية من عائد المبيعات مليونان ونصف المليون ريال، وجميع العائدات تمت عبر منافذ البيع المنتشرة في الملاعب والمعارض المتعاونة معها الهيئة الى جانب رعاة الاندية ومتجر الهيئة الالكتروني، وتصل منافذ البيع الى 55 منفذا، والاندية لا تتحمل أي تكاليف مترتبة من هذا المشروع المنفذ منذ 2008م ليكون أول مشروع في الشرق الأوسط لبيع منتجات الاندية كما انه مصدر دخل للأندية".

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


اعتماد تنظيم الدورة الدولية في الرياض خلال رمضان بمشاركة أربعة أندية عربية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
خالد الحسين

الرياض- الرياض

وافق الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير نواف بن فيصل على قيام شركة RPM بتنظيم بطولة الرياض الدولية لكرة القدم خلال الفترة من 10-17 رمضان 1432ه على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض بمشاركة أندية الهلال والاتفاق والاسماعيلي المصري والمريخ السوداني تحت إشراف الاتحاد السعودي لكرة القدم.

كما وافق الأمير نواف بن فيصل على مشاركة ثلاثة من الإعلاميين الرياضيين السعوديين في ملتقى الحوار الإعلامي الخليجي الرياضي في صلالة بسلطنة عمان خلال الفترة من 23-27/8/1432ه وهم الكاتب والمحلل الرياضي الدكتور صالح بن ناصر الحمادي والمعلق والمحلل الرياضي ابراهيم الجابر والكاتب والمحلل الرياضي خالد صائم الدهر .

وأوضح مدير عام إدارة الإعلام والنشر بالرئاسة العامة لرعاية الشباب عضو الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي خالد الحسين أن هذه المشاركة تأتي في إطار الدعم الدائم والمتواصل من الرئيس العام لرعاية الشباب للإعلام الرياضي ومنسوبيه من أجل اتاحة الفرصة لاكتساب المزيد من الخبرة والمعرفة في هذا المجال، وقال: "هذا الملتقى هو الثاني الذي ينظمه الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي ضمن أجندته في هذا العام والذي سيضم نخبة من الخبراء والممارسين للاعلام الرياضي في دول الخليج في مختلف قنواته التلفزيونية والصحفية والمنتديات الإلكترونية الرياضية، مقدماً شكره لرئيس وأعضاء الاتحاد على اهتمامهم بالإعلام الرياضي بدول المجلس.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الهلال يفاوض عامر الكويت .. وإدارة القادسية تدرس العرض

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
طلال العامر

الدمام - مرشد الخالدي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ر[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


تقدم نادي الهلال بعرض رسمي لإدارة القادسية الكويتي لنقل خدمات طلال العامر للعب للفريق الأزرق الموسم المقبل كلاعب آسيوي بحسب تأكيدات جريدة الرأي الكويتية في عددها الصادر يوم أمس "الثلاثاء" والتي أشارت أن مجلس إدارة نادي القادسية ينتظر عودة رئيس النادي فواز الحساوي من إجازته لمناقشة العرض، خصوصاً وان هناك تخوفاً من عقوبة قد تفرض على النادي بعدم التعاقد مع أي لاعب محترف لمدة موسمين ما يعني رفض جميع العروض وتعويض اللاعبين.

وكانت أنباء إعلامية كويتية أشارت قبل شهرين إلى وجود مفاوضات بين نادي الشباب السعودي لضم العامر، وسبق أن رفضت إدارة القادسية الموسم الماضي عرضا من الوحدة السعودي الذي طلب انتقال العامر لمدة أربعة أشهر على سبيل الإعارة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



توجيهات أرسن فينجر باستاد الإمارات تشعل حماس «نجوم موبايلي»

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
اللاعبون في لقطة تذكارية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الرياض- «الرياض»

خاض أفراد منتخب نجوم «موبايلي» المدرسي مساء «الاثنين» تجربة فريدة نحو تجربتهم الاحترافية عقب زيارتهم لنادي آرسنال الانجليزي كجزء من برنامج المعسكر الخارجي للفريق عن طور الاستطلاع والترفية، لتدخل في حيز صقل المهارات وسلوك اللاعب الاحترافي واستمع أفراد الفريق لتوجيهات المدرب ارسن فينجر التي اعتاد أن يمليها على لاعبي آرسنال قبل خوضهم ﻷي مبارة رسمية على ارض الاستاد. وقدم مسؤولو النادي شرحا وافيا عن الانضباطات التي تسبق المباريات، وضرورة التصرف كفريق جماعي والانصياع لأوامر كابتن الفريق.

وقام فريق نجوم «موبايلي» بتجربة الجلوس في غرف اللاعبين ومقاعد البدلاء، بما في ذلك النزول إلى أرضية الملعب ومحاكاة دخول وخروج اللاعبين من الاستاد.


قول اون لاين

عنتر يحيى
لاعبو بوخوم يتحدثون عن النصر
أجل اعزمهم على مندي العريجا!!

خليل الزياني
الاتفاق يمر بمرحلة مفصلية
شكل عنده رباط صليبي!!
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


سلطان البرقان
الراحة النفسية أجبرتني على الانتقال إلى الاتفاق
خاصة انك تحب البحر والغطس!!

محمد النويصر
اهتماماتنا ليست كرة قدم فقط
ما شفنا غيرها يا سعادة المدير!!

محمد بن داخل
لن نفرط في نور
الله يستر لا يفرط بكم مثل جوزيه!!

مسؤول قدساوي
الغامدي لا يريدنا ونحن لا نريده
والكباري لا تريده!!


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


ابن مساعد انبهر به وشبهه بجريتس
الهلال حسمها .. دول مدربا و23 المعسكر في ألمانيا


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


نايف الثقيل من الرياض

توقع إدارة نادي الهلال رسميا مع المدرب الألماني توماس دول اليوم ليقود الفريق الكروي الموسم الجديد بعد سلسلة مفاوضات طويلة مع أكثر من مدرب.

وكانت الإدارة الهلالية بقيادة الأمير عبد الرحمن بن مساعد قد أرسلت العقد البارحة للمدرب ومحاميه لدراسته، حيث طلب دول من الهلاليين تجهيز معسكر خارجي ابتداء من 23 تموز (يوليو) الحالي في ألمانيا.

يُذكر أن الهلاليين أوقفوا المفاوضات سابقا مع دول بعد أن وجدت خطوة إدارة النادي معارضة شديدة من قبل سامي الجابر مدير عام فريق كرة القدم، إضافة إلى جماهير النادي قبل أن تعود مجددا.

وكشفت المصادر أن الأمير عبد الرحمن بن مساعد اجتمع الأحد الماضي بالمدرب الألماني كريستوف دوم الذي طرح اسمه، وتوصلا إلى حل مرض يخفض قيمة الضرائب، حيث أرسل الحل لمحامي المدرب وبانتظار رده الذي لم يصل قبل أن يجتمع الرئيس الهلالي الإثنين وبحضور سامي الجابر بتوماس دول، حيث ناقشاه كثيرا وطرح عليه بعض المشكلات وكيف سيقوم بحلها، قبل أن ينبهر الأمير عبد الرحمن بن مساعد بردود المدرب لتتغير معه النظرة السابقة تجاهه.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


وشبه الأمير عبد الرحمن بن مساعد المدرب الألماني دول بالبلجيكي جيريتس مدرب الهلال السابق في تعامله مع بعض المشكلات، إضافة إلى عقده المنخفض الذي سيرفع القيمة المرصودة للتعاقد مع اللاعبين الأجانب.


الهلال يتصدر مبيعات «زين»

«الاقتصادية» من الرياض
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


كشفت هيئة دوري المحترفين أن المبيعات لمنتجات الأندية المشاركة في دوري زين للفترة من 1/7/2010 حتى 30/6/2011م، بلغ 1,821,186 ريالا، حيث الهيئة ضمنت مبلغ 150 ألف ريال كحد أدنى لكل ناد لتصبح مستحقات الأندية من عائد المبيعات 2,581,658 ريالا، تصدرها الهلال الذي بلغت حصته 450 ألف ريال بنسبه وصلت إلى 46 في المائة، النصر ثانيا بـ323 ألف ريال بنسبه 30 في المائة، الاتحاد ثالثا بـ150 ألف ريال بنسبه 9 في المائة، والأهلي رابعا بـ150 ألف ريال وأربعة في المائة.

يُذكر أن البيع تم عن طريق 23 كشكا منتشرة في الملاعب، سبعة معارض في الرياض وجدة والخبر والقصيم بالتعاون مع مجموعة فواز الحكير التجارية، معرض ركن الرياضة الخاص بشركة الاتصالات السعودية في الرياض مبنى سمارت تاور.


عرض الاتحاد لعزيز جاهز

فارس المحيميد من الرياض

كشف لـ «الاقتصادية» مصدر مقرب من خالد عزيز لاعب فريق الهلال لكرة القدم، أن اللاعب يملك عقداً جاهزاً من الاتحاد عن طريق أحد زملائه اللاعبين في النادي الأصفر والقريب من أحد أعضاء الشرف الداعمين، والذي ذكر له أن عقده جاهز من جميع النواحي وبمبلغ مالي كبير، شريطة أن يعطيه ناديه مخالصة مالية تمكنه من التوقيع حتى ينفرد بكامل قيمة الصفقة.

يُذكر أن الإدارة الهلالية لم تتوصل مع عزيز إلى حل حيث ترفض طلب اللاعب في إعطائه المخالصة وإنهاء عقده بالتراضي، مصرة على إعارته لا سيما أنها تستطيع تحويله إلى قائمة الهواة في ظل رفض اللاعب كافة الحلول المقترحة من الإدارة الهلالية في الفترة الماضية دون أن يبدي اللاعب أسبابا مقنعة.



«هيئة المحترفين»: الهلال الأول في حجم مبيعات منتجات أندية «دوري زين»

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرياض - «الحياة»

أعلنت هيئة دوري المحترفين أمس، أن الهلال حقّق المركز الأول في مبيعات منتجات الأندية، فيما حل النصر في المركز الثاني، وتلاهما في المراكز اللاحقة كل من الاتحاد والأهلي والشباب والرائد والاتفاق والفتح والتعاون والفيصلي والقادسية، فالحزم ونجران والوحدة على التوالي.جاء ذلك في تقرير كشفت عنه الهيئة، أوضح مبيعات منتجات الأندية المشاركة في دوري زين للفترة الأول من شهر تموز (يوليو) من العام الماضي وحتى الأول من الشهر الجاري، إذ بلغ إجمالي المبيعات 1,821,186 ريال.

وأكد مدير التسويق في هيئة دوري المحترفين بدر الشمري، أن هيئة الدوري ضمنت مبلغ 150 ألف ريال كحد أدنى لكل ناد، وبذلك تصبح مستحقات الأندية من عائد المبيعات 2,581,658 ريال.

وأوضح أن عملية البيع تمت عبر أربعة منافذ هي 23 كشكاً منتشرة في الملاعب التي أقيمت عليها المباريات، و7 معارض منتشرة في مدن الرياض وجدة والخبر والقصيم، بالتعاون مع مجموعة فواز الحكير التجارية، ومعرض ركن الرياضة الخاص بشركة الاتصالات السعودية في مدينة الرياض بمبنى سمارت تاور، والمتجر الإلكتروني لهيئة دوري المحترفين
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الذي يعمل على مدار العام، ويقوم بالشحن للعملاء في جميع أنحاء العالم، من خلال شركة أرامكس.

وبيّن الشمري أنه ستتم زيادة عدد منافذ البيع خلال الموسم المقبل، ليصل إلى أكثر من ٢٥ منفذ بيع في الأسواق والأحياء في مختلف مناطق المملكة، ليصل الإجمالي إلى أكثر من ٥٥ منفذ بيع.

يذكر أن نظام توزيع مبالغ بيع المنتجات يتم بحصول النادي على ٥٠ في المئة من مبيعات منتجاته، و٥٠ في المئة يتم تقسيمها على الأندية الأخرى، علماً بأن الأندية لا تتحمل أي تكاليف مترتبة على هذا المشروع، الذي بدأت الهيئة تنفيذه منذ عام ٢٠٠٨، ليكون أول مشروع من نوعه في الشرق الأوسط لبيع منتجات الأندية، وهو يهدف لزيادة مصادر دخل الأندية، وتفعيل مصدر دخل رئيسي غير مفعل، على رغم كونه مصدر الدخل الثالث للأندية عالمياً، بعد النقل التلفزيوني ومبيعات التذاكر، ليرتفع حجم الإيرادات من هذا المصدر وخلال عامين إلى أكثر من 5.5 مليون ريال، وستقوم هيئة دوري المحترفين من خلال شركة قيمي الشركة المشغلة للمشروع بإصدار تقارير ربع سنوية عن حجم المبيعات ومدخولات الأندية من بيع المنتجات وتسليمها للأندية ونشرها، من خلال وسائل الإعلام، وللأندية الحق في مراجعة تلك التقارير من خلال المراقب المالي لكل نادٍ.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


وستعقد الهيئة في شهر رمضان المقبل ورشة عمل خلال، في حضور مديري الاستثمار في الأندية والهيئة والشركة المشغلة، للاطلاع على الجوانب كافة المتعلقة بمبيعات المنتجات.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


المعسكر «الأزرق» يعود بعد 24 ساعة من إلغائه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرياض – عبدالعزيز العمر

بعد أقل من 24 ساعة من تأكيد المركز الإعلامي بنادي الهلال إلغاء المعسكر الخارجي المزمع اقامته في ألمانيا، عادت الإدارة الزرقاء وعدلت عن هذا التوجه، مقررةً انطلاق المعسكر في ألمانيا منتصف الأسبوع المقبل، إذ طلبت من جميع اللاعبين الذين سيشاركون في المعسكر التواجد في مطار الملك خالد الدولي مساء يوم الجمعة، على أن يستمر المعسكر حتى الخامس من شهر رمضان المبارك.

ويأتي تردد الإدارة الهلالية بسبب المفاوضات التي يجريها رئيس النادي مع المدرب توماس دول، والاقتراب إلى حد بعيد من حسم التعاقد معه، وأبعدت إدارة الهلال اللاعب خالد عزيز عن قائمة المعسكر، على رغم أنها استخرجت تأشيرة له لدخول الأراضي الألمانية، وسيؤدي اللاعب تدريباته مع الفريق الأولمبي حتى عودة الفريق وبعده سيتحدد مصيره إما بالاستمرار مع الفريق أو الانتقال لناد آخر.

من ناحية أخرى، اشترط مدافع الهلال أسامة هوساوي على وكيل أعماله أن يكون العرض الأوروبي مناسباً له فنياً ومادياً للاحتراف خارجياً، وفي حال عدم ملائمة العرض للاعب، فسيستمر في نادي الهلال، خصوصاً أن اللاعب أسامة هوساوي أعطى موافقته للهلاليين على تجديد عقده لمدة أربعة مواسم.



إشادات بكنباور وماتيوس تقود الهلال إلى الاتفاق مع الألماني توماس دول
«الشرق الأوسط» تسرد قصة المفاوضات الزرقاء مع 8 مدربين خلال 60 يوما


الرياض: ياسر البهيجان وفارس السبيعي

قصة المدربين مع الهلال انتهت حياكتها أمس في العاصمة الفرنسية باريس باتفاق جرى بين رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد والمدير الفني الألماني توماس دول الذي يعتبر من المدربين الشبان في ألمانيا ولم يعلن الهلاليون رسميا التعاقد مع هذا المدرب حتى الساعة الـ10 من مساء أمس رغم أن مسؤولين رسميين في النادي أكدوا لـ«الشرق الأوسط» أن الساعتين الأخيرتين من مساء أمس تركزت على دراسة العقد والشروط الجزائية وأجور العمولات للوكلاء.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط


هيئة دوري المحترفين: الهلال يتصدر مبيعات أندية زين.. والنصر وصيفا
الاتحاد حل في المرتبة الثالثة.. الأهلي رابعا.. والعائدات المالية 2.6 مليون ريال


الرياض: «الشرق الأوسط»

أعلنت هيئة دوري المحترفين عن تقرير المبيعات لمنتجات الأندية المشاركة في دوري «زين» في الفترة من الأول من شهر يوليو (تموز) من عام 2010 الماضي، وحتى 30 من شهر يونيو (حزيران) من العام الحالي، حيث بلغ إجمالي المبيعات مليونا و821 ألفا و186 ريالا.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eyes-sports.yoo7.com/
الغزال الاسمراني
نائب المدير
نائب المدير
الغزال الاسمراني

عدد المساهمات : 3137
نقاط التميز : 3666
تاريخ التسجيل : 07/04/2010

صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Icon_minitimeالخميس يوليو 21, 2011 4:09 pm

اخبار نادي الهلال ليوم الخميس 20\8
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ألمح لاقترابهم من اللاعب الآسيوي.. رئيس الهلال لـ(الجزيرة):
أنا مرتاح للتعاقد مع توماس دول فهو طموح.. وذكي.. وصارم


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب - فيصل المطرفي

أبدى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال ارتياحه الكبير بعد الاتفاق مع المدرب الألماني توماس دول لقيادة الدفة التدريبية للفريق الأول، مبينًا أنهم اختاروه بعد عدة اجتماعات مع أكثر من 6 خيارات.. وقال سموه لـ(الجزيرة): في الأسابيع الماضية حرصنا الاجتماع مع عدة مدربين والوقوف على كل التفاصيل، كما أشرتم في (الجزيرة) في عدد سابق وبحثنا مع كل المدربين أفكارهم وطريقة لعبهم وحرصنا على معرفة الأسلوب وقمنا بتزويد كل مدرب بعناصر الفريق وبعض مبارياته حتى يكون على اطلاع تام وخلال تلك الاجتماعات شرحنا أهدافنا وخططنا للموسم المقبل وطرحنا أسئلة دقيقة للوصول إلى الخيار الأنسب وفي نهاية مرحلة المفاوضات انحصرت الخيارات بين ثلاثة مدربين هم الألماني كريستوف دوم ومواطنه توماس دول والمدرب البلجيكي فرانكي.. وكان سامي الجابر وأحمد محجوب لهم دور كبير في مرحلة المفاوضات.

وأضاف سموه: تحفزنا كثيرا لاختيار الألماني توماس دول بعد الجلوس معه فهو مدرب طموح وذكي ويمتاز بالصرامة ويعشق الانضباطية، إضافة إلى أن طريقة لعبه هجومية وسريعة ورأينا فيه مقومات المدرب الذي سيطور الفريق وسيرفع من وتيرة أدائه الفني. وفي اعتقادي أننا أقدمنا على خطوة موفقة وأنا شخصيا مرتاح كثيرا للتوقيع مع دول وأدرك تماما أني مسؤول عن ناد كبير يملك جماهيرية طاغية تبحث عن الإنجازات ومتفائل بمرحلة مميزة للفريق الهلالي في الموسم الجديد.

وكشف سموه أن مدة التعاقد مع الألماني توماس دول سنتين مع أفضلية للهلال للتجديد لسنة إضافية، مبيناً إلى أنه سيكون على رأس الجهاز الفني بعد غد في معسكر الفريق مع بقية أفراد طاقمه، إذ سيتواجد مساعده ومدرب اللياقة إضافة للجهاز الطبي وأشار سموه إلى أنه من المحتمل الإبقاء على مدرب الحراس السابق الألماني الذي كان مع البلجيكي ايريك جيرتس والأرجنتيني كالديرون إبان إشرافهما فنيًا على الهلال.

ونوّه سموه إلى أنهم اقتربوا كثيرًا من الاتفاق مع محترف آسيوي جديد سيتم إنهاء التعاقد معه في الأيام المقبلة، مؤكدًا أنهم طرحوا عدة خيارات وفاضلوا بينها بالتنسيق مع بعض المدربين لاختيار الأفضل الذي يشكل الإضافة الفنية للفريق.

وبيّن سموه أن بقاء السويدي ويلهامسون من عدمه في صفوف الفريق الموسم المقبل يتحدد الأيام المقبلة.. وقال: سيتم التشاور مع السيد توماس دول الذي في حال أبدى حاجته للاعب في مركز آخر سيتم التعاقد مع أجنبي رابع بديلاً لويلهامسون، وفي حال احتاج لويلي سيستمر في الفريق لاسيما أنه تابعه عبر الفيديو وأثنى على مستواه لكونه لاعبًا متميزًا.

وفي ختام حديثه أكد سموه أنهم حريصون على الوصول لأفضل التعاقدات، مشيراً إلى أن إجازته الحالية خلال إقامته في فرنسا تحولت إلى عقد ورش عمل وعدة اجتماعات لترتيب شؤون الفريق قبل البدء في التحضيرات للموسم الجديد.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الغبيني استغرب نتائج مبيعات المنتجات وكشف عن افتتاح متجري الشرقية والغربية
الهلاليون عقدوا أمس آخر الاجتماعات مع دول.. والتوقيع معه لسنتين مع أفضلية إضافة سنة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب - فيصل المطرفي

عقدت الإدارة الهلالية أمس في العاصمة الفرنسية باريس آخر الاجتماعات مع المدرب الألماني توماس دول تخللها الاتفاق على التوقيع معه رسميًا اليوم لقيادة الفريق فنيًا لمدة سنتين مع أفضلية التجديد لسنة إضافية. واشتمل العقد على التوقيع مع مساعده ومدرب اللياقة والفريق الطبي على أن يتواجد الطاقم الفني في معسكر الفريق الذي سينطلق بعد غد ويستمر حتى الرابع من أغسطس.

وينتظر أن يعلن اليوم المركز الإعلامي بالنادي توقيع الإدارة مع المدرب واستعراض صور مراسم التوقيع.

هذا وكشفت المصادر أن اجتماع البارحة استحوذ عليه استعراض بعض الخيارات للاعبين الآسيويين بحضور المدرب لاختيار الأفضل للتوقيع معه كمحترف آسيوي بعد رحيل المدافع الكوري يونج بيو الذي مثل الهلال لمدة موسمين.

من جهة أخرى وجّه نائب الرئيس للاتصال والعلاقات العامة بشركة موبايلي الأستاذ حمود الغبيني سهام نقده لهيئة دوري المحترفين بعد إعلانها لنتائج مبيعات منتجات الأندية، مبينًا في حديثه أمس لإذاعة (يو اف ام) أن الهلال حقق مبيعات مذهلة أكبر من الرقم المعلن ومشددًا على أن جماهيرية الهلال تساعد على ترويج المنتجات.. وكشف الغبيني خلال حديثه أن شركة موبايلي ومن خلال شراكتها الاستراتيجية مع الهلال اقتربت من افتتاح متجر النادي بالمنطقة الغربية والشرقية بعد النجاح الكبير لمتجر النادي الذي افتتح ابريل الماضي بالرياض.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تكفل بمعسكر ألمانيا وجدد دعمه للنادي
عبدالرحمن بن مساعد: بطولات الهلال تحققت بدعم الناقور


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
رئيس الهلال مع الناقور في مناسبة سابقة

الرياض- الرياض

قدم رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد شكره وتقديره لعضو مجلس الإدارة وعضو شرف النادي حسن الناقور على تكفله بمصاريف المعسكر الخارجي للفريق الأول كافة والذي سيبدأ السبت المقبل في المانيا، مثنياً على دعمه المتواصل والفعال للنادي ووقوفه الدائم مع النادي في نشاطاته ومشاركاته بمختلف الفئات، مما كان له الأثر البالغ في استمرار الهلال بحصد الألقاب والمنجزات ماضياً وحاضراً ومستقبلاً بإذن الله. ويعد الناقور في الفترة الحالية الداعم الاول لنادي الهلال سواء كعضو شرف او عضو ادارة وله اسهامات كبيرة في دعم العديد من الصفقات على صعيد المدربين واللاعبين وتقديم الدعم للجماهير في مختلف البطولات ونقلها من مكان الى آخر في سبيل مساندتها للفريق في مبارياته الرسمية على مختلف المستويات، الامر شكل وجوده قبل وبعد دخوله للادارة دعما كبيرا للنادي الذي دعم مختلف ألعابه والتكفل بمعسكراتها وإقامتها خصوصا عندما تكون في جدة، وقد لقي ذلك ارتياح الجماهير الهلالية التي اطلقت عليه لقب "المؤثر"، بل انها اعتبرت دخوله في التشكيل الاداري وقربه من الرئيس أحد العوامل التي ساعدت الفريق على تخطي الكثير من العقبات.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الجابر ينتقد بث أخبار ناديه عبر"تويتر"
كوري جنوبي جديد يخلف« لي» .. والإدارة وقعت مع الألماني دول


الرياض - أسامة النعيمة

رفض مدير ادارة الكرة بنادي الهلال سامي الجابر التسريبات للاخبار عن طريق القنوات الفضائية او خدمة التواصل الاجتماعي (توتير) وقال في رده على رفضه للمدرب توماس دول قبل شهر من الان ومن ثم قبوله": عندما رفضت دول في المرة الأولى لم يكن بسبب النواح الفنية لانني مقتنع بالمدرب بشكل تام ولكنني كنت ارفض تسريب الاخبار عبر قناة العربية او تويتر الإعلامي بتال القوس وهو امر لا يتطابق مع منهجية الادارة الهلالية، فيما جاء الاختيار للألماني توماس دول بعد دراسة مستفيضة والجلوس معه والاستماع لافكاره ومنهجيته مما جعلنا نعطي الثقة الكاملة فيه بعدما استعرضنا معه بعض المباريات للفريق السيئة والجيدة واستغرق الامر حوالي اربع ساعات".

من جهه ثانية تجري اليوم في العاصمة الفرنسية باريس مراسم توقيع العقد مع المدرب الألماني توماس دول لمدة عامين بأكثر من اربعة ملايين يورو بحضور رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ومدير ادارة الكرة سامي الجابر، وسيتسلم المدرب مهامه التدريبية يوم السبت المقبل، بعدما سيكون في استقبال اللاعبين عند وصولهم لمقر المعسكر في المانيا الى جانب جهازه المساعد.

على صعيد اخر اقترب الهلاليون من التوقيع مع مهاجم كوري جنوبي ليكون اللاعب الآسيوي في الفترة المقبلة الى جانب ظهير ايمن محلي يتوقع ان يكون لاعب الاتفاق راشد الرهيب في حال توصل المفاوض الهلالي الى صيغة توافق مع الادارة الاتفاقية.

وفي شأن آخر عبرت الجماهير الهلالية عن سعادتها في ابعاد لاعب الوسط خالد عزيز عن معسكر الفريق الخارجي وأكدت انه لم يحترم انظمة وانضباطية الفريق في الفترة الماضية خصوصا في غيابه غير المبرر نهاية الموسم الماضي.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

بعد اكتساحه للأرقام القياسية في الحضور الجماهيري
هيئة المحترفين السعودية تضع الهلال أولاً في مبيعات منتجاته الرياضية


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الرياض - أسامة النعيمة

أعلنت هيئة دوري المحترفين السعودية أمس الثلاثاء تقرير المبيعات لمنتجات الأندية المشاركة في دوري زين للفترة من 1/7/2010 إلى 30/6/2011م وبلغ الإجمالي مليونا وثمانمائة الف وواحدا وعشرين ريالا, وأكد مدير التسويق في هيئة دوري المحترفين بدر الشمري ان هيئة الدوري ضمنت مبلغ مائة وخمسين الف ريال كحد ادنى لكل نادٍ وقال: "جاء ترتيب الاندية الاكثر مبيعا الهلال في المركز الأول بمبيعات وصلت الى ثمانمائة وأربعين الفا وستمائة وعشر ريالات والمركز الثاني النصر بمبيعات وصلت إلى خمسمائة وتسعة واربعين الفا وأربعمائة وستة واربعين ريالا والمركز الثالث الاتحاد بمائة وواحد وسبعين الفا وأربعمائة وتسعة واربعين ريالا والمركز الرابع الأهلي بستة وثمانين الفا وأربعمائة وثلاثة وعشرين ريالا والمركز الخامس الشباب بخمسة وثمانين الفا وثلاثمائة وثمانية وستين ريالا، والمستحقات للأندية من عائد المبيعات مليونان ونصف المليون ريال، وجميع العائدات تمت عبر منافذ البيع المنتشرة في الملاعب والمعارض المتعاونة معها الهيئة الى جانب رعاة الاندية ومتجر الهيئة الالكتروني، وتصل منافذ البيع الى 55 منفذا، والاندية لا تتحمل أي تكاليف مترتبة من هذا المشروع المنفذ منذ 2008م ليكون أول مشروع في الشرق الأوسط لبيع منتجات الاندية كما انه مصدر دخل للأندية".

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تأجيل توقيع الهلال مع دول.. وطلب وديات ألمانية

عبد الرحمن أباعود من الرياض

تأجل توقيع إدارة نادي الهلال مع المدرب الألماني توماس دول ليقود الفريق الكروي الموسم الجديد، إلى اليوم بعد أن كان مقررا أن يوقع البارحة.

من جهة ثانية، تسابق إدارة النادي الزمن في تسويق عقد المحترف السويدي ويلهامسون الذي حظي برغبة ناديين خارجيين، أحدهما بني ياس الإماراتي بثلاثة ملايين يورو، وهو الذي تبقى في عقده مع النادي موسم كامل رغم أن سامي الجابر المشرف العام على فريق كرة القدم أكد البارحة الأولى أن ويلي باق وأن الأنظار تتجه إلى الشرق الآسيوي لجلب لاعب يتوقع أن يكون يابانيا أو كوريا. من جهة أخرى، تكفل حسن الناقور عضو مجلس الإدارة بتكاليف المعسكر الخارجي للفريق الذي سينطلق بعد غد على بعد 80 كيلو من ميونيخ الألمانية.

يُذكر أن علي الناقور والد حسن الناقور قد تكفل بمعسكر الفريق الموسم الماضي حينما قدم مليون ريال للنادي قبل أن يحولها الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي إلى ميزانية المعسكر. من جهته، تشرع إدارة الكرة بقيادة سامي الجابر على مخاطبة بعض الأندية الألمانية، وبعض الأندية التي تعسكر في ألمانيا لإجراء مباريات ودية خلال فترة المعسكر الذي يمتد إلى 14 يوما، قبل العودة للعاصمة الرياض، ومواصلة الاستعداد للموسم المقبل والذي يتزامن مع إقامة بطولة الرياض الودية الرباعية التي ينظمها النادي، بمشاركة الاتفاق، الإسماعيلي المصري، المريخ السوداني، بجانب الهلال.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

مسؤول هلالي كبير لـ «الشرق الأوسط»: خالد عزيز «تفاحة فاسدة».. ومستقبله معنا انتهى
عقد توماس دول سيوقع اليوم في باريس بقيمة 1.5 مليون يورو.. والوكرة تطلب فيلهامسون


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرياض: فارس السبيعي

وصف مسؤول هلالي كبير، فضل عدم ذكر اسمه، في حديثه أمس لـ«الشرق الأوسط» لاعب الفريق الكروي الأول في نادي الهلال بـ«التفاحة الفاسدة»، موضحا أن مستقبل هذا النجم «السابق» قد انتهى مع الهلال، وأن عزيز لم يحترم نفسه على الإطلاق ولم يقدر موهبته التي «ماتت» بسبب تعدد غياباته وعدم انضباطه طوال السنوات الأخيرة.

تحيااااتي
الغزال الاسمراني

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
adnan8
المدير العام
المدير العام
adnan8

عدد المساهمات : 7818
نقاط التميز : 11385
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Icon_minitimeالخميس يوليو 21, 2011 6:45 pm

ننتظر بقيقه صفقات الهلال

_________________

تم الانتقال إلى الرابط التالي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eyes-sports.yoo7.com
دل بيرو7
مشرفين
مشرفين
دل بيرو7

عدد المساهمات : 2334
نقاط التميز : 4653
تاريخ التسجيل : 28/11/2010

صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Icon_minitimeالخميس يوليو 21, 2011 9:12 pm

مشكور على الاخبار

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغزال الاسمراني
نائب المدير
نائب المدير
الغزال الاسمراني

عدد المساهمات : 3137
نقاط التميز : 3666
تاريخ التسجيل : 07/04/2010

صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Icon_minitimeالجمعة يوليو 22, 2011 5:37 pm

اخبار نادي الهلال ليوم الجمعه 21\8
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

المهاجم الكوري بيونج سو ينضم للصفوف الزرقاء كلاعب آسيوي
تأجيل توقيع الهلال مع دول إلى اليوم.. والبعثة تطير اليوم إلى ألمانيا


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب - فيصل المطرفي

أرجأت الادارة الهلالية التوقيع مع المدرب الالماني توماس دول إلى مساء اليوم لإكمال الإجراءات الروتينية إذ كشف مصدر هلالي رفيع المستوى عدم وجود أي عراقيل لإتمام التعاقد مبينا ان الاتفاق المبدئي تم مع المدرب وكان من المفترض ان توقع الادارة الزرقاء رسميا مع المدرب مساء أمس.

هذا وينتظر ان تغادر بعثة الفريق الهلالي في ساعة متأخرة من مساء اليوم إلى ألمانيا عبر الخطوط الالمانية وستضم البعثة الزرقاء 27 لاعباً بينهم مهاجم الفريق عيسى المحياني فيما سيلتحق السويدي ويلهامسون بالتدريبات غدا.

من جهة اخرى وقعت الادارة الهلالية مساء امس مع المهاجم الكوري يو بيونج سو لاعب فريق انشيون يونايتد الكوري (23عاما) وهو هداف الدوري الكوري الموسم الماضي وجاء التوقيع مع الكوري لموسمين كلاعب اسيوي.

وكانت الموسوعة الحرة (ويكبيديا) قد استعرضت صفحة اللاعب وادرجت ضمن البيانات ان ناديه الجديد هو الهلال السعودي.

إلى هنا تحدث مدير ادارة الكرة بنادي الهلال سامي الجابر لصحيفة (المنتخب) المغربية عن التعاقد مع نجمي منتخب اسود اطلس عادل الهرماش ويوسف العربي وكشف عن ثقته الكبيرة بنجاحهما مع الهلال مبيناً ان التوقيع معهما كانت خطوة اسعدتهم لثقلهما الفني.

ونوه الجابر انهم قبل التوقيع استشاروا البلجيكي ايريك جيرتس موضحاً أنه مستشار فني نظراً للعلاقه الكبيرة التي تجمعهم به وقال مازحاً: (اخذتم جيرتس منا وسنأخذ افضل لاعبيكم)!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

المؤرِّخ الرياضي الكبير الدكتور أمين ساعاتي يكتب لـ«الجزيرة»
(ابن سعيد) وسبعين عاماً من تأسيس وبناء الأندية العريقة


قبيل أيام قلائل اتصلت بالرياض - المدينة - وسألت كعادتي عن الصديق الأستاذ عبد الرحمن بن سعيد، فقيل لي إنه ينام قرير العين في العناية المركزة، وطبعاً استفزني الخبر، ومكثت أفكر في كل شيء حتى غبت في مشاغلي الخاصة.

وحينما استيقظت صباح الأمس وكنت لا أزال أضع جسدي المكدود على المرتبة، لاحت في ذهني صورة أخي الصديق الأستاذ عبد الرحمن بن سعيد، فرفعت حواجبي إلى أعلى وجالت عيناي في سماء الدنيا الرحيبة، وأخذت أدعو الله سبحانه وتعالى أن يمنّ عليه بالصحة والعافية، ويبقيه في قلوب محبيه وعارفيه - وهم ُكثْر ولله الحمد - ثم أكملت دعاء المحبة، ورجوت الله عز وجل بأن يكلأه بعين رعايته وعنايته ويلبسه ثوب الرحمة والعافية.

وحينما أكملت الدعاء استعرضت شريط هذا الأستاذ المربى الفاضل الذي خدم الرياضة في بلادنا خدمة جليلة وارفة الظلال.

ومن خلال مزاملتي للصديق العزيز، تأكد لي أن هناك علاقة ذهبية بين ابن سعيد ومدينته الفاضلة الرياض، فالمدن العريقة تخرج شباباً عباقرة يسهمون في بناء مرافقها وجواذبها، وعبقرية المكان جزء لا يتجزأ من عبقرية الإنسان.

وابن سعيد وُلد في مدينة الرياض في عام 1346هـ وشرب من لبنها ومائها وعاش بين رمالها ووهادها، وتدغدغ بحبها وحنانها، واستطاع أن يعطى هذه المدينة الباسلة صفة العراقة في الرياضة, هو مثل أعلى على نَضَارة ووجاهة الرياضي وسموه وشموخه، هو الذى قدم هذه الصورة الجميلة للرياضي، وألغى كل الصور السلبية التي كانت شائعة عن الرياضيين، كان ابن سعيد يؤمن بأن العمل الرياضي يقع في قلب التنمية الشاملة، هو جزء من شموخ هذا الوطن، ولم تكن الرياضة سقطة لا يعمل فيها إلاّ الدونيين، عبد الرحمن بن سعيد متواضع في مظهره غير مسرف في أناقته، بل غير مهتم بها أصلاً، ومع ذلك نراه دائماً في كامل أناقته وعظيم لياقته ولباقته، ليس هو بالطويل ولا بالقصير لكننا نراه عملاقاً في المجتمع، النظر في وجهه يبعث على الراحة، ومن عينيه ينطلق بريق المحبة والعطاء.

هذا الوجه السمح الواضح القسمات الذي يحتفظ بكنوز من الخبرات والتجارب.. وجه يغري بالصداقة.. حتى وإن كنت تراه لأول مرة فسيخالجك اليقين بأنك تعرفه منذ سنين وسنين.

عبد الرحمن بن سعيد مؤسس نادي الشباب ونادي الهلال، ومؤسس قوى للحركة الرياضية في الرياض، شيخ الرياضيين في المنطقة الوسطى.

هذا الرجل عظيم في كل شيء، عظيم في رؤيته وعظيم في رأيه وعظيم في مساهماته وعظيم في قناعاته وإقناعه..

رجل جمع في نفسه مميزات لا تجدها إلا في مجموعة رجال مميزين..

كنت يومياً ألتقيه في نادي الهلال وكنت أحياناً أحضر معه تمارين الهلال، وكنت غالباً أتناول معه طعام الإفطار في بيته بحارة الظهيرة البيت الشامخ القريب من مقر نادي الهلال.

كنت في تلك الأيام أمام رجل شامخ وأمام حارة شامخة وأمام شارع شامخ وأمام ناد شامخ هو الهلال.

وهذا يعني أنني كنت أتلمّس «الشموخ» في شخصية عبد الرحمن بن سعيد..

وهذه الصفة انسحبت على مخرجات عبد الرحمن بن سعيد فأسس نادياً شامخاً هو الزعيم، في وسط حارة شامخة هي الظهيرة، وفي شارع شامخ هو شارع الظهيرة.

إنها عملية التفاعل بين الجغرافيا والتاريخ، أو بين الزمان والمكان.

يومها سألت نفسي ما هي العلاقة بين هذا المؤسس وهذه المدينة المشعة، وهذا الشارع، وهذه الحارة وهذا النادي.

إن العلاقة يمكن اختصارها في عبارة واحدة هي « الشموخ «، فعبد الرحمن بن سعيد رجل يتصف بالشموخ فكان لابد أن تكون مخرجاته شامخة، ولذلك كي يبقى الهلال شامخاً يجب أن يولد في المكان الشامخ ويسكن الشارع الشامخ ويعيش في المدينة الشامخة..

وإذا كان المؤسس شامخاً والمكان شامخاً والشارع شامخاً والمدينة شامخة، فلابد أن ينعكس هذا الشموخ على الكيان، فكان هلال الشموخ زعيماً، وزعيماً يكتنز البطولات ويقف على منصات التتويج، ألم يقل أرسطو طاليس إن سكان الشمال أذكى من سكان الجنوب بفعل تأثير المكان!.

لقد ترددت على العاصمة الرياض كثيراً وأنا أكتب تاريخها الرياضي مرات عديدات، ولعبت مع نادي الشباب وكتبت بحثاً عن الفرسان الثلاثة (عبد الرحمن سعيد، محمد الصائغ، عبد الله بن أحمد)، ولم أعرف أنّ المقالة قد سكنت في قلوب الفرسان الثلاثة، حتى أصبحت لوحة خالدة يحفظها الثلاثة عن ظهر قلب.

وفي الرياض كنت أزور القيادات الرياضية في بيوتها وفي مقرات أنديتها وفي ملاعبها وأواجهها بكل ما لديّ من جديد وأطلب منها الاستزادة مما عندها من ذكريات ووقائع، كنت أسأل عن الشارع الذي يقع فيه النادي، ولماذا هذا الشارع بالذات، وأسأل عن الحي الذي كان يقع فيه النادي ولماذا هذا الحي، وكنت أقف في الشارع وأشم ترابه وأتحدث إلى ناسه وأتفحص حجارته وأعصر طينه وماءه وهبابه، أبحث عن رائحة التاريخ وليس عن التاريخ فحسب.

حينما سكنت العاصمة الرياض مبتعثاً إلى معهد الإدارة، كنت ألتقي يومياً الأخ الصديق عبد الرحمن بن سعيد والمرحوم عبد الله بن أحمد والصديق صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن سعود - رحمه الله -، والأستاذ عبد العزيز الغامدي والمرحوم محمد عبد الله الصائغ أحد مؤسسي النادي الأهلي الجداوي، وأحد مؤسسي الحركة الرياضية في الرياض، وأحد أصحاب ملعب الصائغ الشهير الذي سمي باسمه.

ومن خلال وجودي بجوار شيخ الرياضيين الرائد عبد الرحمن بن سعيد تعرفت على إنجازات وتجارب نادرة وجوهرية، ولولا وجودي في الرياض بجوار عبد الرحمن بن سعيد وزملائه، لما عرفت ما عرفت وتوصلت إلى ما توصلت وكتبت ما كتبت..

وأقول حقيقة إنّ عبد الرحمن بن سعيد كان يحب الرياضة ويعشق الرياض ويبذل من أجلها الغالي والنفيس، والرجل كان يصرف الأموال ويدفع الرواتب ويتحمل التكاليف لوحده وكان المال بالنسبة لبناء الأندية رخيصاً عند عبد الرحمن بن سعيد، يدفع ولا يسأل، يصرف ولا يتكلم، يبذل ولا يتحدث، يعطى ولا يكل، يُغدقُ ولا يشُحْ.

وعبد الرحمن بن سعيد لم يكن هلالياً فقط بل كان صاحب بصمات رياضية على كثير من أندية الرياض، ابتداءً من الشباب والهلال والنجمة والنصر، وغير ذلك من أندية الوسطى الغابرة والباقية.

كان يدعم كل الأندية ويبحث عن حركة رياضية شاملة، حتى أندية المنطقة الغربية استفادت من خبرات عبد الرحمن بن سعيد ومن أموال عبد الرحمن بن سعيد، وأخص بالذات النادي الأهلي الذي كان اسمه نادي الثغر وتولى عبد الرحمن بن سعيد رئاسة الثغر.

الأستاذ عبد الرحمن بن سعيد أسس نادي الاتفاق بجدة وترأس القلعة الخضراء الأهلي بجدة، بل خدم نادي الوحدة وقدم له عدداً من نجوم الكرة آنذاك كالطيب حربي والشقيقين يوسف وعبد الوهاب مندبة وأعاد إسماعيل فلمبان إلى الوحدة، ولذلك عرضت عليه العضوية الشرفية في نادي الوحدة، أي أن عبد الرحمن بن سعيد كان عضو شرف في نادي الوحدة.

وقبل ذلك أسس نادي الشباب بالرياض وأسس نادي الهلال الزعيم وكان لاعباً فيهما، وشارك في دعم الكثير من أندية العاصمة الرياض، وأسهم في وضع أسس الحركة الرياضية في مدينة الرياض منذ التباشير الأولى.

وما زال يمارس حقوقه الرياضية من خلال نادي الهلال، ونستطيع أن نقول إن عمره في الساحات الرياضية قد تجاوز السبعين عاماً من عام 1362 هـ‍ حتى عام 1432ه‍ـ.

قبل عيد الحج اتصل بي الصديق الأستاذ عبد الرحمن بن سعيد تليفونياً وجاء صوته متهدجاً ومثقلاً بالإعياء، وسألني عما إذا كان عبد الحميد مشخص مؤسساً لنادي الاتحاد أم لا؟

فقلت له لم يكن مؤسساً على الإطلاق، بل كان صديقاً لأحد المؤسسين وهو الأستاذ حمزة فتيحي، وكان مشخص مشغولاً بالشعر والأدب، وينظم شعراً عن الكرة كلما لاحت في ذهنه صور رياضية تستحق النظم..

فقال والفرحة تخالج صوته، هل أنت متأكد؟

فقلت له بنسبة 200%.

قال أنا دائماً أثق في كلامك وأرجع لك لأنك عشت مع هذه الشخصيات جنباً إلى جنب.

قلت له: ثقتك في لا تقل عن ثقتي فيك أمدّك الله بالصحة والعافية وطول العمر.

وإذا كان الشيء بالشيء يُذكر، فقد نشرت جريدة البلاد في عام 1421 هـ تصريحاً للشيح كامل أزهر أحد مؤسسي ورؤساء نادي الوحدة بمكة المكرمة جاء فيه: أنه لا يقر لقب شيخ الرياضيين للأستاذ عبد الرحمن بن سعيد، ويقول إن من يستحق هذا اللقب هو الأستاذ عبد الحميد مشخص، وليس الأستاذ عبد الرحمن بن سعيد. وحينما قرأت هذا الخبر تذكّرت لماذا سألني أبو مساعد عن الأستاذ عبد الحميد مشخص!

وتذكّرني هذه القضية مع الفارق طبعاً بقضية مشابهة شهدتها ساحة الأدب العربي في الثلاثينيات، حينما اختلف شعراء العربية على من يستحق لقب «أمير الشعراء»، فالبعض قال بأن الشاعر العملاق أحمد شوقي يستحق لقب «أمير الشعراء» والبعض الآخر قال إن الشاعر الفصيح حافظ إبراهيم يستحق لقب «أمير الشعراء».

وعقد مؤتمر لأدباء العربية وشعرائها للاحتفال بمنح لقب «أمير الشعراء». وكانت مفاجأة المؤتمر أن حضر الشاعر المنافس حافظ إبراهيم أحد المرشحين للقب إلى المؤتمر وتقدم إلى منصة الخطابة قبل أن يبدأ أي خطيب قبله، وألقى قصيدته الشهيرة التي بايع فيها شوقي بإمارة الشعر، وجاء في مطلعها:



أمير القوافي قد أتيت مبايعاً

وهذي وفود الشرق قد بايعت معي

وكم تمنيت على الأستاذ عبد الحميد مشخص أن يتقدم ويبايع ابن سعيد بلقب شيخ الرياضيين.

ولقب شيخ الرياضيين.. هو لقب تقديري يعبّر عن تقدير المجتمع الرياضي للشخصية، وليس هذا اللقب هو درجة علمية تصدر رسمياً من المؤسسات العلمية، وألقاب التقدير عند الشعوب المتحضرة مرغوبة ومحبوبة، ونحن أمة ورثنا من قادتنا تقدير الرجال الذين أسدوا لبلادهم خدمات كبيرة وجليلة.

ولكن إذا وقعت منافسة على الألقاب التقديرية بين شخصين أو أكثر، فإنّ الأرجح أن تكون هناك مبررات موضوعية لاختيار أحدهم.

طلبت من الأستاذ عبد الرحمن بن سعيد أن يكتب سيرة حياته بخط يده فكتبها وأرسلها لي، ويسرني أن أنشرها ضمن هذه الدراسة.

إن قصة عبد الرحمن بن سعيد مع تاريخ كرة القدم، بدأت حينما كان واحداً من أهم الذين أسهموا في إدخال لعبة كرة القدم إلى المنطقة الوسطى وكان أحد الأعضاء في فريق الموظفين أول فريق نشأ في الرياض.. وكان يسافر بين الفينة والفينة إلى المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية.. ويمارس هذه اللعبة مع الفرق التي كانت منتشرة في مدينة جدة، ثم يعود إلى الرياض حاملاً الدعوة بإنشاء فريق الشباب، ولقد تعرّض ابن سعيد لكثير من الضغوط حتى يعدل عن تطلعاته بإنشاء الفرق الرياضية في العاصمة الرياض، إلا أن مواهبه كانت أقوى من الضغوط.. حتى تمكن من إنشاء نادي الشباب في عام 1367هـ (1947م) وكان معه حمزة جعلي ومحمد مكي وصالح ظفران وعبد الله أخضر. ولقد دار خلاف حول المؤسس الحقيقي لفريق الشباب بالرياض هل هو عبد الرحمن بن سعيد أم هو محمد مكي، ولكن المرجح أن ابن سعيد بما كان له من مال ونفوذ ولعب كان أقوى المساهمين في إنشاء الشباب، بيْد أنه في البداية كان يستبعد اسمه عن الأضواء حتى لا يكون مكان نقمة عائلته المتدينة، وأستطيع أن أؤكد أن ابن سعيد هو المؤسس الأول لنادي الشباب، وزكّى هذا الرأي عبد الحميد مشخص أمام الأستاذ حمزة فتيحي عند زيارتهما لي في بيتي بحي الروضة بمدينة جدة، ولقد استمرت مساهمات ابن سعيد في تأسيس الأندية ونشر الرياضة في المنطقة الوسطى إلى أبعد من تأسيس الشباب.. إلى استغلال الانقسام الذي نشب بين إدارة الشباب في عام 1377هـ (1957م) فأسس من الشباب فريق «الأوليمبي» الذي تغير اسمه بأمر من الملك سعود - رحمه الله - إلى الهلال.. وهو الآن الزعيم.. الزعيم النادي الأكبر الذي حصد بطولات متعددة محلية وخليجية وعربية وقارية حتى أصبح نادياً بعيداً عن دوائر المقارنة.

.....(يتبع الأسبوع القادم)

* مؤرّخ رياضي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كل جمعة
ادعموا (توماس) يا هلاليين
صالح الهويريني


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

في الهلال ومنذ أن عرفت نفسي، (اللاعبون) هم أساس نجاحاته وبطولاته بنسبة (70%) ومتى كان الفريق يملك أفضل اللاعبين (مثلما هو حاصل حالياً).. كما أن الكثير من المدربين الذين سبق وأن أشرفوا على تدريب الهلال وساهموا في بلوغه لمنصات التتويج وقبل مجيئهم إليه لم يحققوا بطولات مع فرقهم (خارج المملكة) ولم يكن لديهم (سي. في) جيد الأمر الذي يؤكد أن (سي. في) أي مدرب يجب ألا يكون هو المقياس وفي كل الأحوال على كفاءته أو العكس..

(نعم.. هذا هو المنطق) ولهذا لا أرى أي مبرر أمام أولئك الذين يستبقون الأحداث ويؤكدون فشل أي مدرب وقبل أن يبدأ عمله وبحجة أنه يملك (سي. في).. أو (تي. في) ليس جيداً وعلى غرار ما حدث من بعض الهلاليين جراء استعجالهم في تأكيد فشل (توماس دول) مع فريقهم وبسبب أنه يملك (سي. في) أقل من المطلوب، لا سيما وأن سامي الجابر أكد أن هذا المدرب كان هو الخيار الأنسب، وأنه الأفضل من بين (7) مدربين تم التفاوض معهم..

ويبقى الأكيد.. أن نجاح توماس مع الهلال ليس مضموناً.. ولكن الكارثة هو الاستعجال في إصدار الحكم المبكر على فشله وقبل أن يبدأ مهام عمله مع الفريق.. ويظل الأهم حالياً دعمه ومساندته..

لو أنهم في الهلال (ذابحين) واحد من إخوان (خالد عزيز) لا يمكن أن يصل حجم تمرده ودرجة عدم مبالاته إلى ذلك المستوى من الغموض الذي بات يحيط قضية غيابه المتكرر وأصابت جميع الهلاليين بالحيرة والدهشة.. (شخصياً) عايشت الكثير من الأجيال الهلالية ولكني لم أعهد لاعباً متمرداً وغير مبالياً مثل خالد عزيز..

بالمناسبة.. سألت نجما هلالياً معتزلا عن رأيه في (قضية عزيز).. فقال لي: منذ حادثة طرده أمام الاتحاد في ختام دوري 1429هـ (وأنا غاسل يديني منه).. ولأن الأسباب التي عرفتها وكانت تقف خلف هذا الطرد هي أسباب تؤكد أنه كلاعب لا يحترم الهلال ولا حتى أيضاً نفسه..

الكرة السعودية.. إلى أين؟

كلما زاد حجم التناحر، وتأججت المشاكل (إعلامياً) بين الأندية السعودية الجماهيرية كلما انعكس ذلك سلبا على واقع منتخبنا الوطني وتوارى وابتعد عن النجاحات.. وكلما زادت أيضاً مدة ابتعاد النصر عن البطولات كلما ارتفعت درجة الصخب الإعلامي والاحتقان الجماهيري..

الأكيد.. أن تلك الأشياء الثلاثة ليس من السهولة أن تتحقق ولاعتبارات تتعلق بالثقافة النصراوية وبالنصر نفسه الأمر الذي يؤكد أنه ما زال هناك الكثير من الصخب والاحتقان في القادم من الشهور وربما السنوات ما لم يكن هناك قرارات رادعة تحمي مستقبل الكرة السعودية من خطر مضاعف وقادم قد يرمي بها إلى قاع الفشل والانتكاسات..

الكرة السعودية غنية باللاعبين المميزين، ولكن المشكلة أن هؤلاء اللاعبين (أو أغلبهم) وفي الكثير من الأحيان وعندما يذهبون للمنتخب أنهم باتوا يجدون أمامهم (أجواء الأندية) هي الطاغية على (أجواء المنتخب) مما أثر سلبا على مستوياتهم وربما حتى أيضاً على علاقتهم ببعض.. وهذه المشكلة أوجدتها بعض الوسائل الإعلامية المرئية ومواقع الإنترنت والصحف الإلكترونية التي تعج بالكثير من التحريض.. والشتائم والافتراءات ضد كل من لا يتفق معها في التوجه أو يخالفها الميول حتى لو أتى ذلك على حساب المصلحة العامة للمنتخب.

كلام في الصميم

التعاقدات الأجنبية المميزة في النصر تؤكد أن الأمير فيصل بن تركي قد (هزم) منتقديه والمطالبين برحيل إدارته..

تيسير الجاسم ونواف العابد هما الوحيدان اللذان قدما مستويات مرتفعة في البطولة الودية من بين كل لاعبي منتخبنا الوطني.. وكل التوفيق لمنتخبنا في مسيرته المقبلة.

في استفتاء جماهيري في الجزائر قال 5178 جزائريا: إن احتراف (عنتر يحيى) في النصر السعودي هو أمر منطقي لأن مستواه المالي انخفض ولم يعد كالسابق..

وها هو أيضاً (ماجد الدوسري) الموهوب يطالب بحقوقه المادية الضائعة في النصر.. ماجد في حديثه إلكترونيا ذكر معلومات عن ماجد عبدالله ويوسف خميس يندي لها الجبين.. {إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.

يرددون دائماً نريد (إعلام محايد) وهم محقون في ذلك وعلى اعتبار أن الإعلام الحالي الغير محايد هو من ظل وما زال يمنح فريقهم وهو الغائب عن البطولات ذات المساحة التي يمنحها (مدحاً) للفريق الذي لم يغب عن المنصات منذ (35) عاماً.

قرار تعيين المدرب الوطني عبدالعزيز الخالد مديراً للكرة.. ومنسقا فنيا في الفريق الشبابي كان قرارا موفقا وفي محله.. بل وخطوة إيجابية تحسب للأستاذ خالد البلطان.

يقول ذيب الدحيم وكيل أعمال سعد الحارثي: إن من يدعي بأن الحارثي ليس لديه عروض من أندية أخرى هم (أبواق) للإدارة النصراوية.

عاد رجال الاتحاد للالتفاف من جديد حول إدارة ناديهم ولدعم فريقهم الكروي بعد زوال الأسباب (اعتزال منصور البلوي الوسط الرياضي).

بالمنطق وبعيدا عن حكاية الاحصائيات الرسمية هل يعقل أن تكون (جماهيرية) فريقاً غائباً عن البطولات الكبيرة ولفترة طويلة هي الأكثر بالتأكيد لا يعقل لكنه الاحتقان الذي (شوش) على عقولهم!!

الهلال عندما خسر أمام الطائي في كأس ولي العهد 1416هـ بنتيجة (1-4) عن طريق الضربات الترجيحية لم يسجل يومها أي لاعب هلالي ضربة ترجيح وعلى غرار ما حدث للبرازيل أمام البارجواي.. واللاعبون الذين أهدروا الضربات الهلالية هم (الثنيان - الشريدة - والتيماوي)..

مع العلم.. أن الأشواط الأصلية والإضافية انتهت بنتيجة التعادل (1-1) وكان الشريدة هو صاحب الهدف الهلالي.. (وبالمناسبة) لأن الضغوطات عليها تكون أكبر الفرق القوية وفي الغالب هي التي عادة ما تخسر أمام الفرق الأقل منها قوة عندما يكون حسم النتائج من خلال الضربات الترجيحية.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

جمهور الهلال الكنز الثمين
سليمان الجعيلان



أعوام عديدة مرت والوسط الرياضي عائم في جدل عقيم حول الشعبية والجماهيرية وحتى القوة الشرائية، وكان الهلاليون لا يلقون لهذا الموضوع بالاً ولم يأخذ من وقتهم طويلاً بسبب ثقتهم بأنفسهم اولاً وثانياً بسبب تأكدهم من أن ناديهم هو الأكثر جماهيرية بدون جدال عكس الآخرين الذين كذبوا الكذبة الكبرى بأنهم أصحاب الشعبية الأولى فصدقوها حتى جاءتهم اللغة الصادقة والفاصلة والقاصمة وهي لغة الأرقام وعن طريق عدة جهات وأثبتت بأنهم ليسوا حتى في المراكز الثلاثة الأولى.. صحيح في هذا العام قل حضور جمهور الهلال للمباريات وخاصة في مدينة الرياض لأسباب كثيرة تحدث الكثير عنها ولكن وبكل أسف لم يتغير في الأمر شيء، وبالرغم من ذلك كله ظل جمهور الهلال في المركز الأول في حضور لمباريات فريقه في مدينته وبفارق كبير عن أقرب منافسيه حتى وهو يتعرض للمضايقات ويتم تجاهل كثافته تلفزيونياً في المدرجات.. هذا يؤكد حقيقة واحدة وهي ان جمهور الهلال هو الكنز الثمين للنادي فمن أجله تتسابق وتتهافت كبرى الشركات لرعاية الهلال وبسببه تزداد كميات البيع لمنتجات الهلال ولكثرته تتضاعف طباعة الأعداد الصحفية عندما يفوز الهلال، ولكثافته تعمل الأندية على زيادة عدد التذاكر عندما تلعب على أرضها ضد الهلال باختصار انه جمهور الهلال وكفى.

القناة الرياضية والنظرة التشاؤمية

تفاوتت ردة فعل المتابعين لخبر فوز القناة الرياضية السعودية بحقوق نقل المسابقات السعودية لمدة ثلاث سنوات قادمة فمنهم من نظر للأمر على أنها قناة رسمية حكومية يفترض أنها هي الناقل الرسمي للمنافسات المحلية بغض النظر عن الإمكانات المتاحة للقناة.. وهناك فئة أخرى وبزعمي أنهم هم الأكثرية استقبلوا الخبر بنوع من التحفظ لأنهم كانوا يأملون ان يشاهدوا مسابقتهم المحلية تنقل كما تنقل المباريات الأوروبية بغض النظر عن الجهة الناقلة خاصة وان الجميع يلاحظ ان هناك بونا شاسعا بين طريقة نقل المباريات عندنا وأسلوب نقل المباريات عندهم من حيث توزيع الكاميرات و نقاء الصورة ونحوهما.. صحيح القناة الرياضية تطورت من حيث البرامج المتنوعة وتمتلك مقدمين برامج رائعين ومراسلين ميدانيين مبدعين ولكن في نفس الوقت القناة تفتقد للعديد من الإضافات المهمة من أهمها المعلقون المميزون والمخرجون المحترفون البعيدون عن إدخال ميولهم في عملهم والاهم التخلص من الألوان الداكنة والمحبطة المسيطرة على خلفية القناة.. حقيقة المسئولون في القناة الرياضية السعودية مطالبون بعمل وجهد مضاعف ليقدموا أنفسهم بشكل مختلف ومتطور لكي يصححوا ويغيروا النظرة عند بعض الجماهير الرياضية والمتابعين.

الإساءة للهلاليين طريق للشهرة

ليس سراً عندما نتحدث ان هناك برامج قامت وعلا شأنها وذاع صيتها بسبب الهلال لإيمان القائمين عليها بأنه لا يمكن ان يتابعوا أو أن يعرفوا إلا بالإساءة للهلال وللهلاليين وليس خافياً بأن هناك أشخاصا لم ينالوا الشهرة أو المعرفة الا بالنيل من الهلال والهلاليين.. هذه حقيقة وليست أحاديث مجالس، فمنذ سنوات والهلال هو الوسيلة الوحيدة والأسرع للشهرة عند الباحثين عنها ليصلوا لمبتغاهم.. حقيقة الأمر زاد في الآونة الأخيرة على حده وتخطى إلى ترويج أكاذيب مسيئة للهلاليين وتشويه لسمعتهم وتاريخهم الناصع.. السؤال الذي يفرض نفسه لماذا ُسمح لهؤلاء بمسلك هذا الطريق الخطأ والتمادي فيه؟ هل ضعف الإجراءات النظامية التي تحفظ مكانة وكرامة الناس المحترمين لها دور في انتشار وتكاثر هؤلاء؟ أم هو تهاون وطيبة زائدة لدى الهلاليين وكأنهم جدار قصير لكل من هب ودب للتطاول على كيانهم العظيم وشخوصهم المعتبرة ؟.. بصراحة الهلاليون مطالبون بوضع حد لتلك التجاوزات المزعجة للغيورين الهلاليين وعدم الاكتفاء بالنفي الذي هو مبتغى المتطاول بأن يوضع اسمه او وصفه مع اسم الهلال الكبير.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كواليس

العودة للمدرب الذي سبق صرف النظر عنه يؤكد أن التعاقد معه جاء عن غير قناعة.

المحامي في ورطة كبيرة أمام المحكمة الدولية حيث ستكشف مقدار (التخبيص) القانوني في القضية لذلك يرجو أن تعلن المحكمة عن رفض القضية لعدم الاختصاص لتنقذه من هذا الموقف.

ما يحدث بين الطرفين ليس له علاقة بالقانون ولكنه مناكفة محامين.

دخول ذلك العنصر في منظومة العمل سيضمن للمعارضين نقل الأخبار والأسرار لهم أولا بأول.

كان اللاعبون يجلسون في المقاهي العامة في العاصمة العربية بلباسهم الرسمي يتعاطون الشيشة والمعسل إلى ساعات الصباح الأولى دون شعور بالخجل أو الحرج أمام الناس من مختلف الجنسيات الذين ينظرون إليهم بازدراء.

اللاعب قابل جمهوره في العاصمة العربية بطريقته الخاصة عندما قام بتوزيع الأموال عليهم بشكل أثار دهشة واستغراب الحاضرين.

ماسح الجوخ ولاعق الأحذية لازال يلعب على كل الحبال كالبهلوان بحثا عن ما يرمى له من فتات.

قطبا العاصمة توافقا هذه المرة في التعاقد مع مدربين من فئة (أي كلام) بحثا عن الأرخص...!!

دخل المستشفى بزفة كبيرة وخرج منه بصمت في تمثيلية مكشوفة.

حادثة البكاء الحاد التي أعقبها حالة إغماء ثم دخول العناية المركزة لم تكن سوى مشهد درامي لاستدرار العطف.

المهاجم المعلق يدفع ثمن تهوره وانتمائه لطرف ضد آخر في ناديه.

أصدقاء اللاعب تكفلوا برفع قيمة تجديد عقده من خلال نشر فبركات صحفية تشير إلى أن النادي الكبير يفاوضه.

الحرب المستعرة ضد إدارة النادي منذ أكثر من موسم مصدرها فئتان: إحداهما تبحث عن فرض الوصاية على القرار في النادي، والأخرى تبحث عن السمسرة واستنزاف خزينة النادي، مثلما كانت تفعل من قبل.

المدير الإعلامي مشغول ببرنامج المسابقات الرمضاني، والمنسق الإعلامي كان يرسل رسالته من منزله رغم أن المهمة خارج الحدود...!!

اللاعب الدولي توعد بضرب الصحفي بعد نشره حادثة ضرب الصبي.

رئيس النادي صاحب القضية المنظورة لازال يضلل جماهير ناديه بأخبار مغلوطة ومفبركة لتشكيل رأي عام ضاغط على الطرف الآخر.

سمعة النادي السيئة خارجيا جعلت المدرب العالمي يرفض العمل ويتراجع عن الموافقة المبدئية.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


خلافات مالية تؤجل التوقيع مع الألماني دول
طبقاًً لتميز «دنيا الرياضة».. الكوري بيونغ سو يقود هجوم الهلال


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
سو

‏الرياض - اسامة النعيمة

اتفقت الادارة الهلالية مع المهاجم الكوري الجنوبي يو بيونغ سو «23 عاما» الذي يلعب لأنتشيون يونايتد الكوري الجنوبي وخاض ٦٧ مباراة سجل خلالها ٣٧ هدفا وانضم لمنتخب كوريا الجنوبية حديثاً ولم يشارك الا في ثلاثة لقاءات اضافة الى حصوله على لقب هدف هداف الدوري في بلاده ب ٢٢ هدف، وذلك لمدة عامين بمبلغ يتجاوز المليون ونصف المليون يورو وسيخضع لفحص طبي قبل التوقيع النهائي معه.

وكانت «دنيا الرياضة» قد اشارت الى اتفاق مع اللاعب الآسيوي من كوريا الجنوبية، وقد تلقى سو عروضا من موناكو الفرنسي، ويتوقع ان يلتحق بمعسكر الفريق في المانيا مطلع الاسبوع المقبل.

من جهة ثانية تأجل التوقيع مع المدرب الالماني توماس دول امس في باريس الى اليوم «الجمعة» بحجة تأخر رحلته من المانيا الى باريس حسب تأكيدات مصدر هلالي الذي قال: «كل الامور منتهيه ولكن تأخر رحلة الطيران اجل التوقيع الى اليوم على ان يتوجه المدرب مباشرة غد السبت الى مقر معسكر الفريق في المانيا، في الوقت الذي اكدت فيه مصدار «دنيا الرياضة» ان هناك خلافات مالية اجلت التوقيع.

على صعيد اخر تغادر بعثة الهلال مساء اليوم الى مدينة ميونيخ الالمانية ومن ثم الى مقر المعسكر الذي يبعد ٨٠ كيلومتر عنها، وستضم البعثة الهلالية ٢٥ لاعبا سيشاركون في المعسكر الى يوم الخامس من رمضان سيتواجد فيه المهاجمين عيسى المحياني وياسر القحطاني.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الهلال يعرض عدة خيارات مقابل انتقال المحياني إلى الشباب
دول معجب بفليلهمسون ويفضل استمراره


الرياض - حمد الصويلحي

رفضت ادارة الشباب انتقال المدافع حسن معاذ لصفوف الهلال الذي رد على العرض الشبابي بالموافقة على انتقال المهاجم عيسى المحياني بشرط مقايضته بمعاذ إضافة إلى انتقال لاعب الوسط خالد عزيز، قبل ان تقدم ادارة الهلال عرضا اخر تضمن الموافقة على انتقال المحياني من خلال مقايضته بالمهاجمين فيصل السلطان وعبدالعزيز السعران.

من جهة ثانية فضل المدرب الالماني توماس دول في حال توقيعه العقد اليوم استمرار المهاجم السويدي فليلهمسون مع الهلال مشيرا الى انه شاهد عدة اشرطة مباريات خاضها اللاعب مع الهلال وقد اعجب به.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

آخر الصيد

* المتغطرس تخلى عن صديقه الذي استقطبه من النادي الآخر وتركه دون ان "ينصره" يعيش وضعا صعبا وازمة كبيرة قد لايخرج منها بسهولة!

* سئل شريطي الجوالات لماذا لاتنال السبق في نشر اخبار النادي الكبير وأنت القريب من الرئيس صفرد قائلا: "تريدون ان" ...." الرئيس في وجهي!

* في وقت مضى كان يصور مع بعض اللاعبين المشهورين ويدعي انه سيتعاقد معهم اما الان فيحلم بالتصوير مع اي لاعب!

* طارت الهدية واكتشفت الجماهير ان الكذب حبله قصير وان من انتقده كان على حق حتى لو هاجموه الشلة بقيادة "شادي الهرم"!

* بعد الإبعاد اصبحوا لايحرصون على الذهاب الى مجلسه والاتصال به عكس عهد مضى عندما تحول بعضهم الى صبابه في منزله!

* المرحلة المقبلة حتما لاتحتمل خرابيط "ثنائي الظهيرة" فهي تتطلب تطويرا واستقطاب اسماء لها قيمتها حتى يتحقق النجاح!

* كتب المذيع مقالا عن الادارة التي يقودها الاداري المتغطرس وعندما عرف السبب اتضح انه يطمح برحلة خارجية قبل نهاية الشهر!

* الدنيا صيف والمشاهدون اغلبهم في الخارج "وتوم جيري" لوحدهما من فشل الى فشل!

* يقول "المتملق" انه تعلم من الشخصية الرياضية الصمت فيما هو يشخبط في زاويته اليومية ويثرثر في "خط الفتنة" وتتجه بوصلة آرائه حسب مصالحه!

* اياه يهدد بكشف اسرار العلاقة بين الفريقين التي لو كشفت على حقيقتها لسقط هو وفريقه واتضح من هو المستفيد الحقيقي من كل شيء!

*مطبوعة المطرود انزعجت من الاحصائيات المتتابعة التي تؤكد شعبية الفريق الكبير وراحت تفضفض عن احزانها بالهجوم على محترفه الجديد بالكذب ان هناك من توقع فشله!

* الهدية المضحكة اتجهت لموقع آخر تماما كما هو حال صاحبها الذي اتجه لمكان معاكس لتطلعاته بالعودة للفلاشات والاضواء والفارق بينها وبين صفقة اللاعب العالمي الوهمية انه صور معها ولم يحالفه التوفيق بالتصوير مع الهدية المحلية!

* عبارة وصف الوسط الرياضي لاتختلف عن عبارته السابقة التي اضحكت الجميع عليه وجعلت فريقه لاصديق له!

* "شمر" ام لم "يشمر" ذلك المتملق عن قلمه يبدو انه لم يدرك ان لا أحد حوله او يهتم بشخبطاته حتى لو حاول لفت الانظار بالهجوم على الكبار!

* النتائج المتوقعة ربما هي التي افرزت ذلك البيان الغريب في صياغته وعباراته وتهديداته!

* اظهر مسؤولو الفريق الغربي شجاعة غير مسبوقة وهم يردون بقوة على البيان الغريب!

* وعود الإدارة تتناقص موسماً بعد آخر والجماهير تخاف أن تكون السنة الأخيرة لها هي الوعد بأن لا يهبط الفريق!

* تناقضات بيان اتحاد اللعبة كشف عن الوضع الراهن الذي يعيشه والخوف من بعض القضايا!

*ظن اتحاد اللعبة المختلفة أنه اخترع أمراً استثنائياً بقوله إن القرارات الرسمية الخاصة به تصدر عنه أجل تريدون أن تصدر عن غيركم!

* الأندية الأقل إمكانيات بدأت معسكراتها خارج الحدود والفريق البطل لازال يعيش وضعا مأساويا من التخبطات، ويبدو أن عذر الإخفاق المتوقع في نهاية الموسم سيكون عدم إقامة معسكر خارجي في الوقت المحدد!

* وصل الضعف بالإدارة إلى درجة أنها كانت تنوي اصطحاب (غير المنضبط ) معها في المعسكر الخارجي كمكأفاة سياحية على غياباته قبل ان تتراجع!

* مرت كلمة الإداري ( .....) مرور الكرام دون أي عقاب أو مساءلة في حين لا تصدر العقوبات إلا على الفرق المغلوبة على امرها ومنسوبيها!

* الكاتب "أبو الأقواس" طالب بالاعتذار ممن وصف بطولة فريقه المفضل ببطولة المكاتب وهو أول من طالب الفريق الكبير بالاعتذار من الفرق الأخرى لأنه يسرق البطولات منها على حد زعمه وفهمه!

* لم تصدق الإدارة إلا في وعدها بأن الموسم سيكون استثنائياً وهذا ما حدث بالفعل فلا مدرب في الوقت المحدد ولا معسكر ولا أجانب ولا متحدث رسمياً!

* أصبحت جماهير النادي الكبير تتابع أخبار ناديها من خلال الإعلاميين المحسوبين على الفريق المجاور!

* الرئيس التنفيذي للنادي وعد رئيس الرابطة السابق بالعودة لمنصبه في المدرجات الأكثر جماهيرية!

* "إدارة الأقارب والأصحاب" بدلاً من أن تعد بإهداء الجماهير إنجاز ولو ودي وعدتهم بإهدائهم الكور!

* على الرغم من حرارة الصيف إلا أن المشاهدين مرتاحون من البرامج التي تمتهن التطبيل ولا تقوم إلا على مدح المغرورين والنرجسيين!

* منذ شهرين والقناة وبعض المواقع هي المركز الإعلامي للنادي الذي تستقي منه الجماهير الاخبار والحجة ان بعض الشخصيات التي لها علاقة بالنادي كان لها فضل على الادارة!

* حتى الصحف الالكترونية والمواقع يحاول الاداري المتغطرس «تركيعها» لمصلحته من خلال حجب أي نقد يوجه له ولإدارته والبركة في من يرسلهم «آخر الليل» ويتوارى خلفهم والعزاء ان الانقياء لم يعيرونه اي اهتمام!

* كانوا يجهزون لأعذارهم بعد الاخفاق والتي من ابرزها «قصة الوافد» تجاه بعض اللاعبين ولكن الخوف من عدم تصديقها واعتبارها «خزعبلات» جعلت الادارة تتراجع عن الاعلان!

* قصة الاداري ولاعب الوسط لم تنته ولن تنتهي مادام ان الامور تدار وفق القناعات الخاصة وليس حسب مصلحة الفريق واللاعب معا!

* صداقة الاداري المتغطرس اصبحت وبالا على كل من يقترب منه، والكثير منهم يخرج بخسائر فادحة ولايحترمه أحد!

* كلما قرأت حملة تلميع عبر الصحف والاذاعة والقنوات فاعرف أن المكافأة كبيرة وربما تصل الى التعيين في وظيفة واستلام المرتب دون ان يذهب الموظف المزعوم للعمل!

* كانت إهانة الاداري للإعلامي وهو يسكب الشاي عليه شيء غير مقبول ولكن الاخير عز عليه الهوان فشوهد يتردد على المجلس مرة ومرات دون ان يسلك الطرق التي تحفظ له كرامته!

* بعض المناسبات الخاصة تحولت الى تشابك بالايدي حتى اضطر بعضهم الى الهروب من الباب الخلفي بعدما كان يتباهى بشجاعته على الهواء!


"صياد"

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الناقور:المحياني باق مع الهلال ويغادر مع الفريق إلى ألمانيا
توقيع توماس يتأخر.. بيونغ سو يقترب


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

عبد الرحمن أباعود من الرياض

ينتظر أن تكون إدارة نادي الهلال قد وقعت في ساعات متأخرة أمس مع الألماني توماس دول ليتولى الإشراف الفني على الفريق الأول لكرة القدم بعد شد وجذب وتردد أخبار مختلفة مفادها تعذر التوقيع، ليخلف بذلك رسميا الأرجنتيني جابرييل كالديرون الذي أقيل قبيل نهاية الموسم الرياضي الماضي.

كما تردد البارحة توصل النادي إلى اتفاق شبه نهائي مع المهاجم الكوري الجنوبي يو بيونغ سو، على أن يتم الإعلان الرسمي عن الصفقة عقب تجاوز اللاعب الفحوص الطبية. ويلعب بيونغ سو (23 عاما) لنادي إنشيون يونايتد الكوري الجنوبي منذ العام 2009 وشارك معه في 67 مباراة سجل خلالها 37 هدفا، كما شارك مع المنتخب الكوري الأول في ثلاث مباريات رسمية. وقدم بيونغ مستوى متميزا في العام الماضي بعد أن سجل 22 هدفا توج بها بلقب هداف الدوري الكوري.

من جانب آخر، أكد حسن الناقور عضو مجلس إدارة نادي الهلال التحاق عيسى المحياني مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بزملائه اللاعبين في المعسكر الإعدادي لفريقه المقرر انطلاقة غدا في ألمانيا.

يذكر أن المحياني تلقى عروضا شفهية غير جادة من بعض مسؤولي نادي الشباب، والرائد، مستغلين رغبته في اللعب بشكل أساسي، كونه كان أسيرا لدكة البدلاء في غالبية مباريات الموسمين الماضيين، إلى جانب التوقع أن تظل حاله كما هو خصوصا أن النادي يسعى لتعزيز الخط الهجومي بلاعب آسيوي، ليلتحق بالمغربي يوسف العربي، الأمر الذي سيضع المحياني في وضع محرج، خصوصا أن منافسه ياسر القحطاني قد يكون بجانبه في دكة البدلاء، غير تصعيد عدد من المهاجمين الأولمبيين، أمثال فهد الجهني، وسالم الدوسري اللذين قدما مستويات فنية عالية إبان تمثيلهما الفريق الأولمبي في الموسم الماضي في بطولة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد للأولمبيين.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الشلهوب: لا أملك أي حساب تواصل اجتماعي على «إنترنت»

إبراهيم بن محمد من الرياض

نفى محمد الشلهوب لاعب وسط فريق الهلال لكرة القدم، وجود أي حساب له في مواقع التواصل الاجتماعي ''تويتر'' و''فيس بوك'' على الإنترنت في الوقت الحالي، وأنه يفكر بجدية في إنشاء حساب خاص به للتواصل مع جماهير النادي ومحبيه في الوسط الرياضي.

وقال الشلهوب ''وردتني اتصالات من بعض الأصدقاء تفيد بوجود حساب لي في أحد مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت، وأني على تواصل مع الجماهير وأعلق على بعض الأمور العامة أو الخاصة، وهذا أمر غير صحيح''.

وأضاف ''أنا أتواصل مع الجماهير الهلالية عبر مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال أو مباشرة في النادي، وكذلك عبر وسائل الإعلام المختلفة وحتى من هاتفي الخاص، لكن ساءني أن يزور باسمي حساب في أحد المواقع التي أحترمها كثيرا، ويتم التواصل مع الجماهير على أنه موقعي، ويوجد أصدقاء لي في هذه الحسابات ويتناقلون ما يكتب على أنه مني''.

وينتشر في عديد من مواقع التواصل الاجتماعي حسابات خاصة للاعبي كرة القدم السعوديين بأكثر من رمز وهي للاعب واحد، تسببت في إحراج اللاعبين، خاصة أنها تعلق على الأحداث الجارية، ويهدف مزوروها لإيقاع النجوم في صدامات مع الجماهير.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



التعاقد مع بيونغ يدفع المحياني خارج الأسوار «الزرقاء»

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المحياني.

الرياض - «الحياة»

أنهت إدارة نادي الهلال التعاقد مع المهاجم الكوري الجنوبي يو بيونغ سو (23 عاماً)، لينضم إلى عقد الأجانب المغربيين يوسف العربي وعادل هرماش فضلاً عن السويدي ويلهامسون.

ويتميز المهاجم بطول قامته (1.83 متر)، وحقق لقب الهداف في الدوري الكوري الموسم الماضي بـ 22 هدفاً أحرزها في 28 مباراة.

وستمنح التخمة في خط الهجوم، بوجود ياسر القحطاني وعيسى المحياني ويوسف العربي، إضافة إلى اللاعبين الصاعدين من الفريق الأولمبي، إدارة الهلال فرصة مناقشة العروض المقدمة للمحياني بأريحية أكبر، خصوصاً أن المهاجم القادم من الوحدة قبل موسمين أبلغ الجهاز الإداري برغبته في تمثيل الفريق أساسياً أو منحه الفرصة للبحث عن فريق يستطيع اللعب فيه أساسياً.

وعلى رغم صغر سن بيونغ سو إلا أنه لفت الأنظار إليه إبان مشاركاته في دوري المدارس وكذلك مع جامعة هونغ إيك من قبل، وهو ما قاد نادي آنشيون يونايتد إلى استقطابه وتوقيع عقد معه، وقدّم مع ناديه مستويات عالية، كما أنه مثل المنتخب الكوري الجنوبي؟، واشتهر في بلاده باسم «رونالدو ويلميدو» تيمناً بالمهاجم البرتغالي الشهير كريستيانو رونالدو، وويلميدو هي المنطقة التي نشأ فيها اللاعب.

وجاء التوقيع مع بيونغ سو بعد أقل من 48 ساعة من التعاقد مع المدرب الألماني توماس دول الذي سيقود الهلال في المعسكر الخارجي الذي سيعقده الفريق في ألمانيا.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الهلال يقترب من ضم هداف الدوري الكوري الجنوبي يو بيونغ سو
إجراءات رسمية تؤجل توقيع النادي مع الألماني دول إلى اليوم الجمعة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرياض: فارس السبيعي وهيثم الزاحم

تأجل أمس التوقيع الرسمي بين إدارة نادي الهلال والمدرب الألماني توماس دول بسبب بعض الإجراءات الرسمية، وبحسب التأكيدات فإن التوقيع سيتم اليوم (الجمعة) بحضور رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد في العاصمة الفرنسية باريس مقابل 1.

تحياااااااتي
الغزال الاسمراني

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رادوي الزعيم
vip
vip
رادوي الزعيم

لقب : زوو الزعيم
عدد المساهمات : 903
نقاط التميز : 764
تاريخ التسجيل : 24/06/2011

صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Icon_minitimeالجمعة يوليو 22, 2011 7:01 pm


أ لــف شــكــر لـــكــ

وبــا تــو فـــيـــق لـلـزعـــيــم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eyes-sports.yoo7.com/
adnan8
المدير العام
المدير العام
adnan8

عدد المساهمات : 7818
نقاط التميز : 11385
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Icon_minitimeالجمعة يوليو 22, 2011 9:23 pm

خطأ كبير التعاقج مع لاعب اسيوي مهاجم يعني بكون عند الهلال
ياسر---يوسف العربي----والمهاجم الكوري
---والمحياني وين بروح

انا افضل اسيوي في الوسط

_________________

تم الانتقال إلى الرابط التالي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eyes-sports.yoo7.com
رادوي الزعيم
vip
vip
رادوي الزعيم

لقب : زوو الزعيم
عدد المساهمات : 903
نقاط التميز : 764
تاريخ التسجيل : 24/06/2011

صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Icon_minitimeالجمعة يوليو 29, 2011 4:58 am

أخبار الزعيم ليوم الخميس 27 / 8 / 1432 هـ

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الفريق تعادل في الودية الأولى والمفاوض الأزرق اتفق مع الكاميروني «ايمانا» وتبقى تسريح «ويلي»
رئيس الهلال: عيسى صارح نواف برغبته في الانتقال.. مصاريفنا عالية.. ولا يوجد أفضل من معاذ وشهيل

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب - فيصل المطرفي

علمت (الجزيرة) أن المفاوض الهلالي اتفق أمس مع اللاعب الكاميروني اكيل ايمانا على كافة البنود لانتقال اللاعب للصفوف الزرقاء بعد أن أتم اتفاقه مع إدارة نادي ريال بيتيس الإسباني للظفر بخدمات اللاعب على أن ينهي الهلاليون الخطوة الأخيرة ببيع ما تبقى من عقد محترف الفريق السويدي ويلهامسون لإتمام التعاقد مع ايمانا الذي يتوقع أن ينخرط في معسكر الفريق الأزرق خلال اليومين المقبلين في حال وفقت الإدارة بخطوتها الأخيرة مع ويلهامسون.

من جانب آخر أنهى الفريق الكروي الأول بنادي الهلال مباراته الودية أمس أمام فريق كايزر سلاوترن الألماني بالتعادل 2-2 في اللقاء الذي شهد اتفاق مدربي الفريقين على اختصار مدة الشوطين لتكون 30 دقيقة لكل شوط كونه اللقاء الودي الأول بعد مرور أقل من أسبوع من بدء التدريبات وسعى مدرب الفريق الهلالي الألماني توماس دول لإشراك أغلب اللاعبين على مدار الشوطين سعيًا منه لعدم إرهاقهم لا سيما أن لياقتهم لم تكتمل فيما غاب عن المشاركة كل من ماجد المرشدي وعبداللطيف الغنام وحسن خيرات وسلمان الفرج عن المواجهة وأحرز الثنائي ياسر القحطاني وعيسى المحياني هدفي الفريق الهلالي، وكان محترفا الفريق عادل الهرماش والكوري الجنوبي بيونج سو قد شاركا في الحصة الأولى بينما شارك صانع الهدف الثاني المغربي يوسف العربي في الشوط الثاني.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

من جانبه أوضح رئيس نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن مهاجم الفريق عيسى المحياني أوضح للأمير نواف بن سعد نائب رئيس النادي عن رغبته بالانتقال لضمان نيل فرصة المشاركة أساسياً، مبينا أن ذلك كان قبل التعاقد مع مهاجمين أجنبيين وأضاف في صفحته بالتويتر موضحًا: «الأولوية لدينا التجديد مع اللاعب لاسيما أنه مميز وفي حديثه معنا كان يحترم عقده ولكن في حال رفضه للتجديد لأسباب رغبته بالانتقال واللعب أساسيًا سنبحث في العروض المقدمة له ببيع عقده وجلب لاعب للاستفادة ماديًا خصوصًا أنه سيدخل فترة الـ6 أشهر فبراير المقبل وحينها بإمكانه التوقيع لأي ناد دون أن ينال الهلال أي مردود مادي وخلال اليومين المقبلين سنحسم ملف اللاعب.

وكشف رئيس الهلال أن مصاريف الفريق عالية جدا بعد التعاقدات الكبيرة مع يوسف العربي وعادل الهرماش ومدرب الفريق وبيونج سو مع احتمالية التوقيع مع لاعب آخر، مشيرا إلى أن مبلغ بيع عقد المحياني قد يساعد على تغطية بعض المصاريف، وشدد على أن مبالغ الشريك الاستراتيجي (موبايلي) وبيع عقد رادوي لا يغطي المصاريف على أن يسعى لدفع الفارق.

وبين سمو رئيس النادي أن إدارة الشباب رفضت التخلي عن لاعبي الفريق حسن معاذ وعبدالله شهيل وقال: «في مركز الظهير الأيمن لا أرى أفضل منهما ولذلك سنمنح الفرصة لمحمد نامي وسلطان البيشي وفهد السبيعي».

من جهة أخرى استدعى منتخب الشباب لاعب الفريق الهلالي سالم الدوسري للانضمام لمعسكر الأخضر الشاب وغادر الدوسري أمس معسكر الهلال.

يشار إلى أن الفريق الهلالي سيخوض مباراته الودية الثانية يوم الجمعة أو السبت المقبل أمام فريق اريس سالونيكا اليوناني.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يحتمل غيابهما عن الهلال في الدورة الودية الدولية في رمضان
جيريتس يستدعي الهرماش والعربي لودية السنغال


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الجزيرة - الرياض :

استدعى البلجيكي ايريك جيريتس مدرب منتخب المغرب لكرة القدم 32 لاعبا للانضمام لقائمة أولية استعدادا لمواجهة مضيفه السنغالي وديا الشهر المقبل.

وتأتي المباراة ضمن استعدادات المنتخبين لاستكمال مشوار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم افريقيا 2012م.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:

حراس مرمى: نادر المياغري (الوداد البيضاوي) أحمد محمدينا (اولمبيك خريبكة) عصام بادة (الفتح الرباطي) أمين عداني (لخويا القطري). مدافعون: المهدي بنعطية (اودينيزي الايطالي) بدر القادوري (دينامو كييف الاوكراني) ميكائيل بصير (نانسي الفرنسي) محمد اولحاج ورشيد السليماني (الرجاء البيضاوي) عبد الحميد الكوثري (مونبلييه الفرنسي) جمال عليوي (الخريطيات القطري) وأيوب الخالقي (الوداد البيضاوي) مصطفى مراني (المغرب الفاسي) المهدي قرناص (الدفاع الحسني الجديدي) وزكريا بركديش (لانس الفرنسي). لاعبو الوسط: الحسين خرجة (انترناسيونالي الايطالي) يونس بلهندة (مونبلييه الفرنسي) محمد الشيحاني (العربي القطري) ومحمد علي بامعمر (المغرب الفاسي) محمد برابح وأحمد أجدو (الوداد البيضاوي) أسامة السعيدي (هيرنفين الهولندي) عادل هرماش (الهلال السعودي) وكريم بلعربي (باير ليفركوزن الألماني). مهاجمون: ناصر بارزيت (فيينا النمساوي) ويوسف حجي (نانسي الفرنسي) يوسف العربي (الهلال السعودي) واسماعيل العيساتي (فيتيس ارنهيم الهولندي) وعادل الشيحي (كولون الألماني) مبارك بوصوفة (انجي الروسي) منير الحمداوي (أياكس امستردام الهولندي) ياسين الصالحي (الرجاء البيضاوي).

هذا ومن المرجح غياب الهرماش والعربي عن المشاركة مع الهلال في البطولة الودية الدولية التي ستقام في رمضان في الرياض.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[size=21]أكثر من عنوان
تعاقدات الهلال.. وجماهير النصر!!
على الصحن

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

في فترة الاستعداد تؤكد الأندية، كل الأندية أنها قد ظفرت بالمدرب الذي يحلم به الجميع، وبالنجوم الذين كانوا حلما للجميع، وبالإداري الذي نجحت باستقطابه قبل الجميع، ومع بداية الموسم وتوالي المباريات، واكتشاف بعض الحقائق المرة، يبدأ الجمهور (الغلبان) بلوم الإدارة، ونقد عملها، فتبدأ الأخيرة - من أجل الخروج من هذا المأالله يستر عليك - بالتأكيد على أنها تعرضت للعبة سماسرة، فيغادر المدرب الحلم غير مأسوف عليه، ويطرد النجوم الواحد تلو الآخر، دون أن يجدوا من يودعهم من جيش المستقبلين، وتبدأ الضغوطات بمحاصرة الإداري الذي لم يعرف كيف تعامل مع الواقع، إلى أن يهرب من كرسيه، وليس هناك مشكلة ففي الفترة الشتوية سوف تصحح جميع المشاكل وتعالج كل السلبيات، فتمر هي الأخرى لتكشف أن سلبيات أنديتنا مثل كرة الثلج تزيد وتزيد وتزيد.. وإدارتها لا تملك إلا صرف المزيد من المسكنات لجماهير تريد من فريقها أن يحقق شيئاً ولو بالحلم!!

ضربت الإدارة الهلالية بقوة في صفقاتها هذا الصيف، ووضعت حداً لتردد طال في مسألة اختياراتها للاعبين الأجانب ولمدرب الفريق، وفي الحقيقة أن الإدارة الزرقاء التي ملأت الدنيا وشغلت المنافسين قبل المحبين في صفقاتها وإنجازاتها منذ أن تولت العمل بالنادي، لم تفاجئ أحدا وهي تحول بوصلة اختياراتها من أجل تقوية هجوم الفريق، وهي تقول بذلك أنها تبحث عن المزيد من الإنجازات، كما أنه توجه رسالة واضحة لبعض لاعبي الفريق بأن عليهم إما أن يطوروا من مستوياتهم، أو أن الهلال ليس بحاجة لهم، والحقيقة أن الهجوم الأزرق لم يكن مسايرا لبقية خطوط الفريق في الموسم الماضي - حقق فيه الهلال بطولتين- فقد كان أقلها عطاء، وتناوب لاعبو الوسط على قيادة الفريق وتسجيل أهدافه في كثير من الأحيان، وعندما يجتمع هدافون في الوسط وهدافون في الهجوم، فلا تسأل عن قوة الفريق حينها، وهذا ما خططت له إدارة الهلال التي جمعت في صفقاتها بين المكائن الألمانية والسرعة الكورية بجانب حماسة المغاربة، وفي اعتقادي أن الإدارة قد عملت كل ما عليها، ويبقى التوفيق من الله أولاً، ثم مرهونا بما سيقدمه اللاعبون ومدى تجاوبهم مع المدرب وانسجامهم مع الفريق، فقوة الأسماء وشهرتها لا تكفي إطلاقا في هذا الجانب.. والتجارب والأدلة كثيرة.

بعد أن كانوا يضربون به المثل في الوفاء، وعشق الفريق، قررت إدارة الكرة النصراوية إغلاق تدريبات فريقها الكروي في معسكره بالطائف، وعدم السماح للجماهير بمتابعته، والأسباب المعلنة لهذا القرار المفاجئ هي دخول هذه الجماهير لملعب التدريب لتجاذب أطراف الحديث مع (نجوم العالمي) والتصوير معهم، وفي اعتقادي أن إغلاق التدريبات قرار خاطئ، وقد كان بالإمكان اتخاذ تدابير أخرى لعلاج المشكلة إن وجدت، فإقامة المران بحضور الجماهير أمر يزيد من حماسة اللاعبين ومردودهم الفني، كما أن السماح بحضور الجماهير يعتبر نوعاً من التقدير لها على وقفاتها مع الفريق في الحلوة و (المرة)، خاصة وأن التدريبات لا تتجاوز تمارين لياقية يومياً ليست مما يخشى تسربه للمنافسين!! وهنا أرجو أن تعيد إدارة الكرة النصراوية دراسة القرار، فليس بالإغلاق يكافئ عشاق النصر، ولا غيرهم من مشجعي الأندية الأخرى، خاصة وأن الأندية أجمع لا تكف عن لوم جماهيرها و(الشرهة) عليهم عندما لا يحضرون مباريات الفريق في منافسات الموسم المختلفة، ومن يأخذ لابد أن يعطي... أليس كذلك.

استمعت قبل يومين إلى مدير مركز إعلامي في أحد الأندية السعودية، وهو يسوق مبررات تأخر إدارة ناديه في حسم التعاقد مع مدرب جديد لقيادة الفريق في الموسم المقبل، وكان من ضمن ما ساقه من مبررات ظروف المنطقة، وعدم تفضيل المدربين الأوروبيين العمل بها، إضافة إلى أن هؤلاء المدربين يحاولون استغلال الظروف لرفع عوائدهم المالية- حسب قوله- كنت أتمنى من المذيع أن يسأل هذا المدير: (طيب... لماذا أتمت الأندية الأخرى في الخليج تعاقداتها مع اللاعبين والمدربين الأجانب... ولماذا لن تقف الظروف إلا ضد ناديه).. أم أن المسألة لا تتجاوز الهروب من الاعتراف بفشل إدارة ناديه في إنجاز أمورها؟.. ورميه على الظروف فقط!!.. السؤال الأخير: هل ظن أن أحداً سيصدق مبرراته؟

أعتقد أن من أهم ما يجب أن تفعله القناة الرياضية بعد حصولها على حقوق نقل الدوري هو البحث عن معلقين مميزين لمباريات الدوري، بدلاً من بعض المعلقين الذين يرفعون المجرور، ويكسرون المنصوب، وينصبون الحرف الساكن، ويقدمون معلومات مغلوطة، ويعجزون عن الوصول المقنع - على الأقل - لتحليل فني أو قانوني لبعض المناسبات التي تتطلب ذلك في بعض المباريات.

لقد أصبح المعلق وسيلة جذب، ونلاحظ مثلاً أن كثيراً من المشاهدين يذهبون لقنوات بعينها لمتابعة حدث رياضي من أجل معلق بعينه، وهو ما يجب أن تتنبه له قناتنا العزيزة ضمن خطواتها الرامية إلى تحقيق أفضل مستوى في نقل الدوري الذي يتابعه الملايين في الداخل والخارج.

كما أن المعلق وسيلة جذب كما أسلفت.. فإنه وسيلة طرد أيضاً!!

مراحل.. مراحل

نجومية اللاعب في المعسكر وشعبيته من بين زملائه كما تقول التقارير الإخبارية، وإحاطة الجماهير به إحاطة السوار بالمعصم، وحرصها على تبادل الأحاديث والتصوير معه، ستجعل إدارة ناديه تفكر ألف مرة قبل أن تقرر الاستغناء عن خدماته ومنحه فرصة الرحيل، وفق ما لاح في الأفق في فترة سابقة.

ناصر الشمراني هداف خطير مثير يسجل من أرباع الفرص.. فهل يتعلم الاستعراضيون منه؟

المدرب خسر النهائي.. لكن فوزه على الفريق الكبيركان (مهر) تجديد عقده، ومفتاح الرضا التام عنه.

صورته الأخيرة، أكدت أن اختياره للمنصب كان خاطئاً لا يمكن تجاوزه إلا بإلغائه.
[/size]
[size=16]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[size=21]المحياني مهاجم مميز وسنضطر لبيع عقده
رئيس الهلال: عقد «موبايلي» وقيمة انتقال رادوي لا يغطيان التزاماتنا المالية


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
رئيس الهلال في نقاش مع نائبه الامير نواف بن سعد حول اوضاع الفريق

الرياض – حمد الصويلحي

أوضح رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أنهم سيخاطبون المهاجم عيسى المحياني في موضوع تجديد عقده ومبلغ التجديد خلال اليومين المقبلين، فالأولوية بالنسبة لهم هي في تجديد عقده لما يملكه من مستويات مميزة وأخلاق عالية وقال: "عبر صفحته الخاصة بموقع التواصل الشهير (تويتر) : "تحدث المحياني قبل فترة مع الأمير نواف بن سعد وأبدى رغبته بأن يأخذ فرصته بالمشاركة كأساسي ولكن مع التعاقد مع لاعبين مهاجمين أجانب فإن فرصته ستقل بالمشاركة كأساسي ومع ذلك فقد أكد احترامه لعقده، والأولوية حاليا هي في تجديد عقده، وحاليا تبقى ستة اشهر على دخوله الستة أشهر الأخيرة من عقده ويصبح حرا في التوقيع لأي ناد دون أي مقابل للهلال، وإذا لم يرغب في تجديد العقد فإننا سنقوم ببيع عقده للعرض المقدم لنا بمبلغ مادي وانتقال لاعب للفريق خصوصا أن المبلغ المادي سيساعدنا في تغطية جزء من المصاريف الباهظة التي دفعت وربما ستدفع في تعاقدات جديدة لاسيما أن مبلغ صفقة نيفيز لن نتسلمه إلا في شهر يناير المقبل، بالاضافة إلى أن عقد "موبايلي" وقيمة عقد رادوي لا تغطيان المبالغ المطلوبة هذا الموسم مما يجبرني على تغطية الفارق الذي لا استطيع تغطيته لوحدي".

وكشف رئيس الهلال أن إدارة الشباب رفضت التخلي عن حسن معاذ وعبدالله الشهيل لا بيع ولا مقايضة لأن المدرب يرى بأنهم عناصر مؤثرة، وأضاف :" ولذلك فإننا سنمنح الفرصة لمحمد نامي وسلطان البيشي وفهد السبيعي لأنه لا يوجد أظهرة يمين أفضل إلا معاذ والشهيل، وبالنسبة للمهاجمين الصاعدين فهد الجهني وسالم الدوسري فمن الصعب مشاركتهم بالفريق الأول في ظل وجود أكثر من مهاجم منهم اثنين أجانب، فمكانهم الطبيعي في الفريق الأولمبي وهما لاعبان واعدان وستتم الاستفادة منهما في الفريق الأول عند الحاجة وبشكل تدريجي".

من جهة اخرى واصلت إدارة الهلال مفاوضاتها الجادة للكاميروني الدولي أشيل ايمانا لاعب وسط ريال بيتيس الاسباني واجتمعت باللاعب وأحد مسؤولي ريال بيتيس الاسباني بعد أن منحت اللاعب اجازة خاصة للجلوس على طاولة المفاوضات حيث أبدى اللاعب رغبته بأن يتم رفع مدة العقد من ثلاث إلى أربع سنوات التي لقيت تجاوبا واضحا من المفاوض الهلالي؛ فيما اختلفت إدارة الهلال مع إدارة ريال بيتيس الاسباني حول العرض المادي المقدم من الهلال الذي يتضمن حصول النادي الاسباني على أربعة ملايين وخمسمائة ألف يورو تسلم على أربع دفعات، إذ رفض ريال بيتيس هذا العرض وطالب بأن يتم تسليم هذا المبلغ دفعة واحدة أو زيادة العرض لخمسة ملايين وخمسمائة ألف يورو على أربع دفعات، فيما رفضت إدارة الهلال رفع العرض المادي.

وقد أعطى المفاوض الاسباني مهلة 48 ساعة لإدارة الهلال للرد على هذا العرض أو الوصول لإتفاق مناسب للطرفين لإتمام انتقال اللاعب لصفوف الهلال.

وقد ذكرت صحيفة (as) الاسبانية الشهيرة أن عضو مجلس ادارة الهلال أحمد محجوب والوكيل المفوض من إدارة الهلال بوتاس يوجينيو اجتمعوا باللاعب ايمانا وأحد ممثلي ادارة ريال بيتيس الاسباني في باريس وتم الاتفاق على أن يمنح اللاعب مليوني يورو سنويا مع أحقية التجديد لموسم رابع، وأكدت الصحيفة أن ايمانا أصبح قريبا جدا من ترك ريال بيتيس الاسباني والانتقال للهلال.

[size=16][size=16][size=16]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[/size]




الهلال يتعادل أمام كايزر سلاوترن الألماني2-2

الرياض-أسامة النعيمة

تعادل الهلال في أول لقاءاته التحضيرية مساء أمس أمام فريق كايزر سلاوترن الألماني في اطار معسكره الخارجي، وجاء الشوط الأول من اللقاء بتقدم كايزرسلاوترن الألماني بهدفين مقابل هدف للهلال، سجله اللاعب ياسر القحطاني بعد ان جاءت القائمة الهلالية مكونه من : فهد الشمري و شافي الدوسري و سلطان البيشي وعبدالله الدوسري و محمد القرني و فهد السبيعي وعادل هرماش و مبارك البيشي ، وفيلهامسون ويو سو بيونغ وياسر القحطاني وفي الشوط الثاني استطاع الهلال اللحاق بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثله لينتهي اللقاء بتلك النتيجة بعد ان حملت أهداف الهلال ، توقيع ياسر القحطاني في الشوط الأول وعيسى المحياني من بينية يوسف العربي في الشوط الثاني.

وسيؤدي الفريق مباراته الودية الثانية يوم السبت المقبل



الأهلي الإماراتي يطلب ملاقاة الهلال ودياً
غيريتس يستدعي هرماش والعربي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
هرماش

الرياض – حمد الصويلحي

قدمت إدارة الأهلي الإماراتي دعوة لإدارة الهلال لإقامة مباراة ودية بين الفريقين في إطار استعداداتهما للموسم الرياضي المقبل إذ أوضح رئيس الأهلي الإماراتي عبدالله النابوده بأنه سيكون هناك مباراة ودية مرتقبة للأهلي الإماراتي أمام الهلال يوم 5-9 -2011 م المقبل على استاد راشد بدبي إذ ستكون هذه المباراة في حال موافقة الهلال رسميا هي آخر وديات الهلال قبل بداية الدوري السعودي يوم 9 -9 -2011 م المقبل.

من جهة اخرى أعلنت مساء أمس الجامعة المغربية لكرة القدم أسماء قائمة لاعبي المنتخب المغربي الأول لكرة القدم للمباراة الودية التي سيخوضها منتخب المغرب أمام منتخب السنغال يوم الاربعاء 10 -8 -2011 م الموافق للعاشر من رمضان المقبل في العاصمة السنغالية دكار إذ استدعى مدرب المنتخب المغربي إيريك جيريتس لاعبي الهلال عادل الهرماش ويوسف العربي ضمن القائمة المختارة التي ضمت 32 لاعبا لهذه المواجهة.

وبذلك يتأكد غياب محترفي الهلال المغربيين عادل الهرماش ويوسف العربي عن المشاركة مع الهلال في بطولة الرياض الدولية لكرة القدم التي ستقام في الفترة من 10 – 17 رمضان المقبل بمشاركة الهلال والاتفاق والاسماعيلي المصري والمريخ السوداني.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





عبد الرحمن بن مساعد للهلاليين: «اللي رجله في المويه ما هو مثل الّلي رجله في النار»
ايمانا يقترب من الزعيم بـ 6 ملايين يورو و4.5 لناديه


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

عبد الرحمن أباعود من الرياض

أكدت صحف إسبانية، أبرزها آس, ماركا, استديو ديبيرتيفو انتهاء مفاوضات إدارة نادي الهلال في ضم الكاميروني ايمانا صانع ألعاب ريال بيتيس الإسباني، حيث كشفت أن رئيس ريال بيتيس قد اجتمع أمس الأول مع أحمد محجوب عضو مجلس إدارة الهلال، وقد اتفاقا على حصة النادي من انتقال اللاعب مقابل أربعة ملايين ونصف مليون يورو، خلاف حصة اللاعب الذي سينال مليوني يورو عن كل موسم يلعبه للفريق الأزرق، حيث يمثل الفريق ثلاثة مواسم مع أفضلية النادي في تجديد عقده لموسم رابع، الأمر الذي أبدى ارتياحا لدى اللاعب الذي تواجد في اليومين الماضيين في العاصمة الفرنسية باريس التي يتواجد بها الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي، على أن يلتحق صباح اليوم إلى بعثة فريقه التي تعسكر في إشبيلية الإسبانية للإعلان النهائي عن رحيله، وهو ما ألمح إليه مدرب فريقه.

من جهة أخرى، تحفظ الأمير عبد الرحمن بن مساعد عن الإعلان عن أي تفاصيل حول تعاقدهم مع ايمانا، وذلك خلال حديثه مع جماهير ناديه، خلال صفحته عبر موقع "تويتر"، ملمحا بأن باب التفاوض مع أي لاعب أجنبي مفتوح، الأمر الذي يؤكد رحيل السويدي كرستيان ويلهامسون الذي بقي في عقده موسم وحيد، وهو الذي تلقى عرضا جادا من نادي إيفان ثونن الفرنسي.

وتطرق رئيس الهلال بالحديث عما نشر أخيرا حول عدم التجديد مع عيسى المحياني مهاجم الفريق الذي بقي على عقده مع الفريق موسم وحيد، وقال "عيسى لاعب ممتاز أداء وخلقا وتشرفت بمعرفته والعمل معه وقبل فترة تكلم عيسى مع الأمير نواف بن سعد نائب رئيس النادي، حيث أكد أنه يود بأخذ فرصة للعب أساسيا وفي ظل أن الإدارة تنوي التعاقد مع مهاجم أجنبي فإن فرصته ستقل جدا في المشاركة ولكنه أيضا أكد للأمير نواف احترامه لعقده والأولوية بالنسبة لنا هي التجديد مع عيسى لأنه لاعب كما أسلفت متميز وسنفاتحه في موضوع التجديد وقيمته خلال يومين، وإذا لم يرغب عيسى فسننظر في العرض المقدم للهلال لشراء بطاقة عيسى بمبلغ مالي + لاعب، وهذا سيساعدنا في تغطية جزء من المصاريف الباهظة التي دفعت وستدفع ربما في تعاقدات جديدة خصوصا أن مبلغ صفقة تياجو نيفيز لن نستلمه من فلامنغو إلا في كانون الثاني (يناير) المقبل", وتابع "مصاريف تعاقداتنا كبيرة مع هرماش والعربي ولي سويونج والمدرب وربما تعاقد جديد، وأنا أحاول أن أغطي كل ذلك لأن عقد موبايلي وبيع عقد رادوي لا يغطيان المبالغ المطلوبة، فالفارق أنا أغطيه ولا أستطيع تغطيته وحيدا".

وناشد أنصار ناديه، قائلا "يا جماعة اللي رجله في المويه ماهو مثل إلّلي رجله في النار هذا جهدي وهو جهد المقل وسامحوني على القصور", موضحا أن أمر التفاوض مع أسامة هوساوي للتجديد معه سيكون بعد نهاية مباراة المنتخب السعودي الذي سيخوض لقاءه اليوم أمام هونج كونج في المرحلة الثانية المؤهلة للتصفيات النهائية لكأس العالم 2014.

من جهة أخرى، أعلن عبد الله النابوده رئيس نادي الأهلي الإماراتي عبر صفحته في "تويتر" أنهم سيخوضون مباراة ودية مع الهلال، على استاد راشد آل مكتوم في الخامس من أيلول (سبتمبر) المقبل.

إلى ذلك، أعلن البلجيكي إيريك جيريتس مدرب المنتخب المغربي أمس عن قائمة رسمية مكونة من 32 لاعبا, وذلك استعدادا للمباراة الودية المقبلة المزمع إقامتها أمام المنتخب السنغالي في الـ 10 من آب (أغسطس) المقبل في داكار، حيث ضمت القائمة محترفي الهلال الدوليين المغربيين عادل هرماش ويوسف العربي.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




الكاميروني ايمانا رسميا في صفوف الهلال

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اليوم ـ الرياض

توصل نادي الهلال لاتفاق نهائي مع الكاميروني إيمانا أكيلي لاعب نادي ريال بيتيس الأسباني بعد مفاوضات طويلة مع اللاعب والشروط المتعددة من اللاعب وبمبلغ قد يتجاوز الأربعة ملايين يورو ولمدة أربع سنوات.
وتدرس الادارة الهلالية العديد من العروض التي وصلت للاعب السويدي ويلهامسون، وكان الفريق الهلالي قد خاض مساء الأربعاء لقاءه الودي الأول في معسكره بألمانيا أمام نظيره كايزرسلاوترن الألماني الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين، وجاء هدفا الهلال عن طريق اللاعب ياسر القحطاني في الشوط الأول وعيسى المحياني في الشوط الثاني.
من جانب آخر غادر اللاعب سالم الدوسري معسكر الهلال والتحق بمنتخب الشباب، حيث تم استدعاؤه من قبل الجهاز الفني بسبب إصابة لاعب المنتخب محمد برناوي المفاجئة التي أجبرت الجهاز الفني للمنتخب بقيادة خالد القروني على استدعاء الدوسري مجددا.


إدارة الهلال ترفض طلبات أيمانا

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أيمانا.

الرياض -عبدالعزيز العمر

رفض لاعب ريال بيتس الإسباني الكاميروني أكيل أيمانا توقيع العقد مع إدارة نادي الهلال، مشترطاً تسلم رواتب العامين الأولين من مدة العقد البالغة 4 سنوات مقدماً، على رغم الاتفاق مع إدارة النادي على بنود العقد كافة، ولم توافق الإدارة الزرقاء على طلب اللاعب، ولا تزال المفاوضات قائمة بين الطرفين في محاولة للوصول إلى نقطة التقاء، خصوصاً في ظل رغبة رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وعضو مجلس الإدارة أحمد محجوب إضافة إلى الجهاز الفني في استقطاب اللاعب.

وتواجه الإدارة الهلالية أيضاً أزمة بيع عقد السويدي ويلهامسون، الذي لن يجد له مكاناً في حال التعاقد مع أيمانا، خصوصاً في ظل عدم الرضا عن العروض التي تلقاها اللاعب من الناحية المالية.

وانتهت المباراة الودية التي خاضها الفريق أمس في معسكره الألماني مع كايزر سلاوترن بالتعادل بهدفين لمثلهما، أحرز هدفي الهلال ياسر القحطاني ويوسف




المغربي.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]







[size=21]مصادر مطلعة لـ «الشرق الأوسط» : خالد عزيز شبابي الموسم المقبل.. وقيمته تدفع لاحقا


الرياض: أحمد العرياني

أكدت مصادر وثيقة الاطلاع لـ«الشرق الأوسط» أمس أن إدارة نادي الشباب اتفقت سرا مع لاعب ارتكاز الهلال خالد عزيز للعب مع الفريق في الموسم الكروي المقبل بعد أن منحتها إدارة الهلال الضوء الأخضر في التفاوض مع اللاعب، خاصة أنه يغيب في الفترة الحالية عن تدريبات الفريق الأولمبي لكرة القدم، فضلا عن أنه لم يغادر مع الفريق الرئيسي إلى ألمانيا حيث يقيم هناك معسكرا إعداديا لدوري زين المقرر انطلاقه الشهر ما بعد المقبل.





[/size]
[/size]

[/size]
[/size]

[/size]










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eyes-sports.yoo7.com/
رادوي الزعيم
vip
vip
رادوي الزعيم

لقب : زوو الزعيم
عدد المساهمات : 903
نقاط التميز : 764
تاريخ التسجيل : 24/06/2011

صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Icon_minitimeالجمعة يوليو 29, 2011 7:40 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]








صحيفة نادي الهلال اليوم الجمعه 28/8 1432 هـ





قال لسامي: أريد الانتقال حتى لا يخسر الهلال
المحياني يضع الزعيم أمام الأمر الواقع: «أسألك الرحيلا»!


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب - فيصل المطرفي

وضع مهاجم الهلال عيسى المحياني إدارة ناديه أمام الأمر الواقع عندما صارحها أمس برغبته في الرحيل من النادي الذي انضم إليه قبل ثلاثة مواسم قادماً من الوحدة في صفقة تجاوزت قيمتها حاجز الـ15 مليون ريال، وتذرع المحياني خلال اجتماعه بمدير الكرة الهلالية سامي الجابر برغبته في استفادة الهلال من قيمة انتقاله قبل دخولة فترة الـ 6 أشهر وقال المحياني الذي لم يشارك بشكل فاعل مع الهلال طوال فترة احترافه فيه نظراً لقلة الفرص التي حصل عليها للجابر: «من الأفضل بيع عقدي الآن حتى يستفيد الهلال مادياً قبل دخولي في فترة الست أشهر»، وعطفاً على ذلك بات أمام إدارة الهلال خيار وحيد فيما يتعلق بالمحياني، وهو تسويقه ومحاولة الاستفادة من قيمة انتقاله خلال الفترة الحالية، وفي هذا الصدد رجحت المصادر أن تكون توجهات الإدارة الزرقاء مائلة إلى بيع عقد اللاعب للشباب بصفقة تصل إلى 7 ملايين ريال بالإضافة لانتقال لاعب الأخير فيصل السلطان للهلال، وهو ما يتوافق مع تأكيدات (الجزيرة) في هذا الشأن.

ومن المنتظر أن يغادر المحياني المعسكر الهلالي غداً السبت للالتحاق بالشباب.

وكان سمو رئيس نادي الهلال قد قال أمس في تصريح نشرته الجزيرة: «إن المحياني أوضح للأمير نواف بن سعد نائب رئيس النادي عن رغبته بالانتقال لضمان نيل فرصة المشاركة أساسياً، مبيناً أن ذلك كان قبل التعاقد مع مهاجمين أجنبيين وأضاف في صفحته بالتويتر موضحاً: الأولوية لدينا التجديد مع اللاعب لاسيما أنه مميز وفي حديثه معنا كان يحترم عقده ولكن في حال رفضه للتجديد لأسباب رغبته بالانتقال واللعب أساسياً سنبحث في العروض المقدمة له ببيع عقده وجلب لاعب للاستفادة مادياً خصوصاً أنه سيدخل فترة الـ6 أشهر فبراير المقبل وحينها بإمكانه التوقيع لأي ناد دون أن ينال الهلال أي مردود مادي وخلال اليومين المقبلين سنحسم ملف اللاعب».







[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]







الفريق يواجه ميممنقن الألماني في السابعة مساءً
الهلاليون يحسمون صفقة الكاميروني (إيمانا) اليوم.. وتوماس يكافئ اللاعبين بإجازة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب - فيصل المطرفي

وصلت المفاوضات الهلالية مع الكاميروني إيمانا إلى مراحلها الأخيرة، حيث ينتظر أن تحسم الصفقة وبشكل نهائي مساء اليوم الجمعة بعد مفاوضات طويلة من الجانب الهلالي.

وينتظر أن ينضم إيمانا إلى المعسكر الهلالي خلال اليومين القادمين بعد أن تتم مراسم التوقيع. وعلى صعيد التحضيرات الهلالية في معسكر الفريق الدائر الرحي في باد فورشوفين الألمانية، يخوض الفريق الهلالي في الساعة السابعة من مساء اليوم الجمعة (بتوقيت السعودية) لقاءه الودي الثاني، أمام فريق ميممنقن الألماني، بعد أن خاض يوم أمس الأربعاء لقاءه الودي الأول أمام كايزرسلاوترن الألماني وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

وكان الجهاز الفني قد قرر أمس منح اللاعبين راحة يوم غد السبت تقديراً لمجهودات اللاعبين التي بذلوها خلال الفترة الماضية من المعسكر.

يذكر أن تدريبات أمس الخميس قد أقيمت على فترتين صباحية ومسائية، واشتملت على كافة الجوانب اللياقية والترفيهية والتكتيكية وسط أجواء ماطرة أضفت أجواء ماتعة بين اللاعبين.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]







من ذاكرة الجزيرة الرياضية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

صورة تاريخية لأسطورة الهلال في الثمانينات الهجرية من القرن الفائت المهاجم الكبير.. مبارك العبد الكريم إبان حفل تكريمه في ملعب الصائغ بالرياض عام 92-1393هـ من رفيق دربه في الملاعب الترابية النجم الشهير مبارك الناصر.. يقدم له هدية وفائية في حفل اعتزاله.

يذكر أن الرمز الهلالي الأصيل الشيخ (فيصل الشهيل) الذي قاد قاطرة الفريق الأزرق وتزعمه آنذاك تبنّى فكرة تكريم المهاجم الكبير مبارك العبد الكريم في حفل اعتزالي تاريخي شارك فيه نجوم الكرة في تلك الأيام الخوالي.. وحظي بدعم من الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله - فدخل الأسطورة الهلالية بوابة التاريخ الرياضي كأول لاعب يقام له حفل اعتزال في الملاعب السعودي



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]






الرياضي الكبير د. أمين ساعاتي يواصل عبر (الجزيرة) سرد (قصة ابن سعيد وسبعون عاما من الريادة)
شيخ الرياضيين: وجه سمح واضح القسمات يغري بالصداقة ويحتفظ بكنوز من الخبرات والتجارب!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

- ولقد ترأس عبد الرحمن بن سعيد مجالس إدارات نادي الهلال لفترات طويلة، وبالإضافة إلى تأسيس الأندية شارك ابن سعيد في اللجان والإدارات الرياضية.. فكان عضواً في اللجنة الرياضية منذ انتقال الشؤون الرياضية إلى وزارة المعارف في عام 1380هـ (1960م) وهذه اللجان كانت بمثابة اتحادات فرعية لكرة القدم.. ثم شغل منصباً رفيعاً في الإدارة العامة لرعاية الشباب، ثم موظفاً كبيراً في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ثم أصبح ابن سعيد المؤسس وعضو شرف نادي الهلال.. ويضاف إلى هذا فإن ابن سعيد له مساهمات تاريخية واسعة في الصفحات الرياضية ولديه قدرات جيدة في تسجيل ورصد الأحداث الرياضية أولاً بأول.

من اللجان التي شارك فيها عضو اللجنة الرياضية الأولى المشكلة بقرار معالي وزير المعارف بتاريخ 27-4-1381هـ حيث كانت وزارة المعارف يومذاك المشرفة على النشاط الرياضي الأهلي بالمملكة العربية السعودية.

- وكان ابن سعيد عضو اللجنة الرياضية بوزارة العمل والشئون الاجتماعية بتاريخ 15-9-1382هـ حينما انتقل إليها الإشراف والإدارة على النشاط الرياضي الأهلي بالمملكة.

- كما أن ابن سعيد كان عضواً في إدارة الصندوق الرياضي مع كل من الأستاذ عمر عبد ربه من المنطقة الغربية والأستاذ ناصر القلاف من المنطقة الشرقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل المدير العام لرعاية الشباب آنذاك.

- وعضو في اللجنة المشكلة للمشاركة في معسكرات دورة المغرب العربي التي أقيمت في تونس.

- وعضو في اللجنة المكلفة بدراسة وتحديث اللوائح والأنظمة الخاصة برعاية الشباب في عام 1393هـ

- حتى أصبح عضواً في اللجنة الأوليمبية السعودية.

- منح ابن سعيد وسام الرئاسة العامة لرعاية الشباب باعتباره أحد الرواد المؤسسين للحركة الرياضية في المملكة العربية السعودية في حفل أقيم لجميع الرواد المؤسسين في مدينة جدة أثناء فعاليات الدورة الإسلامية الأولى في عام 1426هـ (2005م) بمدينة جدة برعاية سمو الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام الأسبق لرعاية الشباب.

- في عام 1387 ه‍ـ (1967م) بدأ ابن سعيد يهتم بالجانب الثقافي في الأندية الرياضية جنباً إلى جنب مع النشاط الرياضي، فأصدر الأستاذ عبد الرحمن بن سعيد رئيس مجلس الإدارة قراراً بتعيين أمين ساعاتي رئيسا للجنة الثقافية. ولعل أهم ما قامت به هذه اللجنة هو إصدار مجلة أسبوعية باسم الهلال وجدت صدى واسعا في الأوساط الإعلامية، ومنذ هذا التاريخ بدأت المنافسة تشتعل بين الهلال والنصر، ولعبت المجلتان اللتان كانتا تصدران عن الهلال والنصر دوراً كبيراً في إشعال حمى المنافسة بين الناديين العريقين، ولقد بدأت الأندية الأخرى في إصدار مثلها ثم قامت اللجنة بعرض الأفلام الثقافية وتنظيم العديد من المحاضرات التي أحضرت لها من جميع مناطق المملكة كوكبة من رجالات الفكر والأدب كالأساتذة معالي عبد الوهاب عبد الواسع وعبد الله بن خميس ومحمد حسن عواد وعبد الله المسند وعبد الله عريف وعبد الله نور.

- وإذا كان ابن سعيد لم ينس ناديه الزعيم وظل يحدب عليه طوال عمرهما المديدين، فإن الهلاليين الأجلاء لم ينسوه وظلوا يسعون إليه في كل مناسبة بطولية، وبمناسبة مرور مائة عام على تأسيس المملكة العربية السعودية الحديثة على يد مؤسسها وموحد أقاليمها جلالة المغفور له - بإذن الله- الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود.. نظمت الرئاسة العامة لرعاية الشباب مسابقة على كأس الملك عبد العزيز في موسم 1419 ه‍- 1420ه‍.

- ولقد حقق الأزرق الذي أخذ يلقب بالزعيم لحصوله على بطولات كثيرة في كافة الألعاب الرياضية، الفوز تلو الفوز حتى وصل مع النادي الأهلي من جدة إلى المباراة الختامية التي أقيمت في درة الملاعب إستاد الملعب فهد بالرياض في يوم الأربعاء 10 ذي القعدة 1420 ه‍ الموافق 16 فبراير 2000م. وانتهت المباراة بفوز الزعيم بكأس الزعيم والمؤسس بهدفين مقابل هدف واحد.

- وتعتبر هذه البطولة نقطة انطلاق تاريخية في تاريخ الزعيم بعد نقطة الانطلاق التاريخية التي حققها في بطولة كأس جلالة الملك في عام 1381 ه‍ (1961م). ففي هذه المباراة بدأ الهلال يضع أقدامه على سلم البطولات حتى استحق لقب الزعيم، وفي بطولة المؤسس جدد الهلال تعهده بالاستمرار في حصد البطولات على كل الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية.

- عبد الرحمن بن سعيد كان يحارب في مجتمع يعتبر الرياضة شيطان آخرس، وكان المجتمع التقليدى يعتبر الكرة رجس من عمل الشيطان، وإن لاعبها ومزاولها ومديرها يستحقون أشد أنواع العقاب، ولكن مع ذلك لم يستسلم عبد الرحمن بن سعيد، بل ظل يصارع حتى حقق النصر وأصبحت الأندية في مدينة الرياض وما حولها من المناطق والمدن ملء السمع والبصر، حتى أصبحت الرياضة واجهة مشرفة للوطن وكل أبناء الوطن.

ولعبد الرحمن بن سعيد الذي لديه تجارب رائعة في تأسيس الأندية المتفوقة فلسفة واضحة في تحقيق التفوق تتلخص في أن بناء النادي يجب أن يقوم على أبنائه، وإن التفوق الرياضي لايبنى إلاّ على المواهب، المواهب في اللاعبين، والمواهب في الإداريين، والمواهب في الإعلاميين والمواهب في البيروقراطيين الحكوميين الذين يجب أن يصدروا الأنظمة بعبقرية التفوق.

مما سبق نلاحظ إن عبد الرحمن بن سعيد ليس بشخصية رياضية فحسب، بل هو صاحب مشروع رياضي وطني متكامل الأرجاء يبدأ بتأسيس الأندية وتشجيع السعوديين على الانتماءات الرياضية، ثم العمل على رفع كفاءة المستوى العام للرياضة، وصولاً إلى تحقيق البطولات، فهو يرى أن الرياضة السعودية هي جزء لا يتجزأ من بطولات المملكة العربية السعودية التى أرسى دعائمها (على البطولات) المغفور له بإذن الله الملك المؤسس البطل عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، وطالما إن الرياضة نشأت في مملكة البطولات فلا بد أن تكون صاحبة بطولات، ولذلك فإن َقَدَرْ الرياضة من َقدَرْ المملكة، وإذا لم تحقق الأندية البطولات فإن هناك خللاً يجب علاجه، لنأخذ نادى الشباب ونادى الهلال اللذين أسسهما ابن سعيد نجد إن هذين الناديين العملاقين حققا الكثير من البطولات، أي إنهما أندية بطولات، في مملكة البطولات، ولذلك فإن مشروع ابن سعيد الرياضي يبدأ بتأسيس الأندية وينتهي بحتمية تحقيق البطولات.

ولأن عبد الرحمن بن سعيد صاحب مشروع رياضي وطني، فهو لم يعط الوظائف الإدارية التي تقلدها الكثير من وقته كما أعطى الرياضة الوطنية، فقد تقلد الكثير من الوظائف الحكومية أولها العمل في الديوان الملكي في عهد الملك سعود -رحمه الله-، ثم ذهب إلى مناصب إدارية رفيعة ومتعددة، فعمل مديراً لمكتب العمل بمنطقة الرياض، وكان همه الأول توظيف الشباب في مؤسسات القطاع الخاص، ورأيت خطابات تصدر من مكتبه بتوظيف الشباب بالأمر المباشر، ثم عمل في الرئاسة العامة لرعاية الشباب لفترة وجيزة جداً، ولكنه للأسف أصيب بخيبة أمل وتأذى كثيراً من البيروقراطية الرياضية وغادرها إلى إحدى الوظائف الرفيعة في ديوان مجلس الوزراء وظل فيها حتى بلغ سن التقاعد، فتقاعد عن العمل الإداري ليستمر في مسيرة بناء الأندية القائمة على تحقيق البطولات. إن شخصية ابن سعيد لا تكفيها هذه العجالة، وإنما تحتاج إلى دراسة علمية عميقة تسبر أغواره لتصل إلى إجابة على سؤال حائر وهو: لماذا عشق الرياضة، ولماذا اختار مشروع نشر الرياضة من باب تأسيس الأندية في مجتمع يؤمن بأن الرياضة ممارسة غير محمودة، السؤال بسيط، ولكن الإجابة تحمل معها نظرية اجتماعية ذات أبعاد رياضية تتمحور حولها البطولات الإنسانية!!

شهادة للتاريخ

يقول الأستاذ عبد الرحمن بن سعيد إن الملك سعود -يرحمه الله- هو الذي اختار اسم الهلال على نادى الهلال، ولكن الأمير عبد الرحمن بن سعود- يرحمه الله - نفى هذا الكلام وقال بأن والده لم يختر اسم الهلال وإنه وافق على أسماء ثلاثة قدمها ابن سعيد إلى جلالته.

ومع تقديرى واحترامي للطرفين فإنني أشهد بأن الملك سعود -يرحمه الله- هو الذي أطلق اسم الهلال على نادى الهلال، ولقد رأيت وقرأت بنفسى الوثيقة التي بموجبها أمر الملك سعود إطلاق اسم الهلال على الهلال.

* مؤرخ رياضي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




كل جمعة
بقي دور (اللاعبين) في الهلال
صالح الهويريني

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

جاءت أغلب التعاقدات الهلالية الأجنبية الجديدة (هجومية).. وهذا هو الصح والمطلوب وعلى اعتبار أن الهلال وبالذات في المباريات الكبيرة أو تلك التي لا تقبل أنصاف الحلول بدا واضحاً أن لديه قصوراً كبيراً في (خط مقدمته) ومن جراء محدودية كفاءة.. وفائدة أغلب عناصره وخصوصاً بعد أن شهد مستوى ياسر القحطاني تراجعاً رهيباً ومخيفاً..

** إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد لم تقصّر إطلاقاً في توفير كل ما من شأنه أن يخدم حاجة فريقها في الموسم المقبل.. وبقي الآن دور اللاعبين وحرصهم على تقديم أفضل ما لديهم وقيادة فريقهم إلى تحقيق نجاحات جديدة.. أي بمعنى (أن اللاعبين ما لهم أي عذر).. ويظل الأهم هو التوفيق من عند الله..

** في موسم 1403هـ (طارت) بطولة الدوري من الهلال للاتفاق رغم انه كان أقرب إلى تحقيقها من حبل الوريد لولا - إرادة الله - ومن ثم (تواضع مستوى لاعبيه) في مباراته أمام النصر (آخر مباراة في الدوري).. رغم أن الهلال يومها كان يكفيه التعادل للظفر بالبطولة.. ورغم أن الهلال أيضاً كان يدربه مدرب إسباني عظيم وكبير اسمه (كوبالا)..

** أما في البطولة الآسيوية لأبطال الدوري عام 1412هـ فقد كان يدرب الهلال مدرب برازيلي متواضع اسمه (سيدنهو) ولكن الهلال آنذاك تمكن من الحصول على هذه البطولة ومن جراء (مستويات مبهرة) قدمها نجومه وعلى رأسهم الظاهرة يوسف الثنيان، وعلى حساب أيضاً فريق الاستقلال الذي كان يضم وقتها أغلب نجوم الكرة الإيرانية..

** حتى في موسم 1406هـ كان مدرب الهلال هو البرازيلي (نوقيرا).. وهو مدرب لم يكن يملك أي نجاح تدريبي.. ولكن لأن الهلال يملك كوكبة نجوم وقدموا أفضل ما لديهم تمكن من تحقيق (بطولة الدوري) والحصول أيضاً على بطولة أندية الخليج كأول بطولة خارجية يحققها الهلال عبر تاريخه..

** الذي أريد الوصول إليه من واقع تلك الحقائق التاريخية البسيطة التي تخص جزءًا يسيرًا من مسيرة (فريق القرن الآسيوي) وسردتها في سابق سطوري (وهي على سبيل المثال).. هو التأكيد من خلالها على أن نجاحات الهلال .. أو حالات فشله وعلى مر التاريخ هي مرتبطة (أولاً) بنوعية ما يقدمه لاعبوه من مستويات على أرض الملعب وخلال المباريات.. وليس (بكفاءة) مدربيه (وسيفياتهم) التي يملكونها سواء كانت إيجابية أو سلبية..

كلام في الصميم

** الخلوق سلمان القريني أصبح يتعرّض حتى للمضايقات.. ومحاولات الاستفزاز المباشرة من بعض مشجعي النصر.. والبركة طبعاً في حالات التحريض التي مورست وما زالت تمارس ضده ومن أجل الإساءة له.. الله يعينه..

** هناك من كتب عن منتخبنا الوطني بعد فوزه على هونج كونج بصورة وكأن منتخبنا بات على مشارف الوصول لمونديال البرازيل من أجل تمجيد (محمد نور) وبرغبة الانتقاص من كفاءة نجوم آخرين غابوا عن مشاركة المنتخب لبعض الظروف..

** كل ما قدمه الأمير فيصل بن تركي للنصر كان رائعاً.. باستثناء تأكيده على أنه سيجعل من النصر أفضل فريق في آسيا بعد موسمين من موعد تسلّمه لزمام الرئاسة النصراوية.. والدليل على ذلك أن النصر في الموسم المقبل لن يشارك في دوري أبطال آسيا وهو الموسم الذي كان قد حدده سموه بأن النصر سيكون من خلاله هو أفضل فريق آسيوي..

** الخبر الذي كشف لنا أن الاتحاديين لا يفكرون باستقطاب (خالد عزيز) هو خبر طبيعي ومتوقع.. لأن من كان (يتلذذ) داخل الأروقة الاتحادية بمحاولة إثارة المشاكل فقط في الهلال (اعتزل)..

** الكلام الذي يقولونه (مدحاً) في أجانبهم الجدد هو ذات الكلام الذي قالوه عن (أجانبهم السابقين) عندما تم التعاقد معهم واتضح فيما بعد أنهم (مقالب).. هاذي مشكلتهم (يطيرون) باللاعب قبل أن يبدأ.

** (دكة الاحتياط) في هلال النجوم ليست عيباً، بل هي أنسب مكان لمراجعة النفس والحسابات لدى أي نجم.. لقد جلس فيها الثنيان وسامي والشلهوب ونجوم آخرون وعادوا أكثر إبداعاً وتوهجاً..

** الأمير فيصل بن تركي هو من أصر على استمرار (سلمان القريني) ووقف في وجه التيار المضاد والمحرّض ضد القريني.. إذا كنتم تملكون الشجاعة فلماذا لا توجهون انتقاداتكم مباشرة للأمير فيصل لأنه المسؤول الأول والأخير الذي يقف خلف استمرار سلمان؟

** ما يحدث في النصر هو (عكس) ما يحدث تماماً في الهلال (فكراً.. ثقافة.. ودعماً).. ولهذا كان من الطبيعي (مع تطور الزمن) أن يتسع الفارق من موسم لآخر بين الفريقين وبفارق كبير لمصلحة الهلال.. تطوروا.. وقلدوا الهلاليين من أجل أن يعود التنافس بين الهلال والنصر..

وقفة ساخنة

** قبل سنوات ليست بالبعيدة كانت [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الفرق السعودية في معسكراتها الخارجية لا تصلنا في المملكة إلا من خلال ما ينشر وبشكل بسيط في بعض الصحف.. أما الآن (ويا لله لك الحمد) فقد بات الجميع وبصورة يومية يعرفون أدق التفاصيل عن معسكراتها لانفتاح الفضاء وتعدد وسائل الاتصال وارتفاع مستوى التقنية إلى درجة أننا أصبحنا نشاهد حتى بعض تدريباتها على الهواء مباشرة من خلال قناتنا الرياضية السعودية.. وشكراً للأمير تركي بن سلطان المشرف العام على القناة..

** (أخيراً).. الأخ (أبو ميار) أحد المشرفين في شبكة الزعيم قام بجهد خرافي وجبار من خلال كتابته لأكثر من (700) معلومة تاريخية سبق لي أن كتبتها عبر مقالات سابقة.. فله مني جزيل الشكر ولكل أيضاً القائمين على الشبكة الهلالية وعلى رأسهم الأمير بندر بن ثامر عضو شرف الهلال والمسؤول الأول عن هذه الشبكة الرائدة..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





[size=21]كواليس


حاول استغلال المطبوعة وابتزاز اللاعب اقتداء برؤسائه.

ما زالت نغمة أفضل لاعبين مستمرة بينهم وهي النغمة التي تقودهم للوراء دائماً.

الوطني يعتمد على علاقاته الإعلامية في عمله أكثر مما يعتمد على إمكاناته ليقينه أنها متواضعة.

أكل حقوق اللاعبين هو الشعار الثابت والمبدأ الذي لا يمكن أن يحيدوا عنه مهما تغيرت الأجيال.

يعلمون أن المدافع لا يمكن أن يترك ناديه ولكنهم يمارسون التضليل الإعلامي.

المناصب أصبحت تعطى للأصدقاء والمقربين وهذه مقدمة إخفاق لمرحلة لا تحتمل أيّ فشل.

المسؤول الإعلامي مشغول ببرامجه الرمضانية والمهمة ملحوق عليها.

التنسيق المجاني للاعب الصاعد يخفي وراءه أسرار كثيرة ستجعل من الصعب عليه الانضمام لأيّ نادٍ آخر.

يجب عدم الانخداع بالفوز على الفريق المغمور، فالقادم أقوى وهو الاختبار الحقيقي.

المدرب المقلب لن يبقى أكثر من ثلاث جولات حتى ينال ختم الخروج النهائي.

في بداية الحملة كانوا يروجون لأكاذيب انتقال المدافع الدولي وفي ختام الحملة صدقوا كذبتهم.

ثبوت التهمة وصدور العقوبة بحق الشخصية الرياضية أحرج من كانوا يدورون في فلكه ويدافعون عن ممارساته.

شكوى جديدة في طريقها للجهات الرسمية الدولية بطلها الأجنبي السابق أبو الأكواع.

التمسك القوي باللاعب الخليجي ليس لبراعته ولكن ليقينهم أنهم غير قادرين على لاعب مميز.

الإصابة سهلت مهمتهم في التعاقد مع اللاعب العربي.

كالعادة بدأ الفريق تدريباته بدون مدرب.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]







[size=21]المحياني يرفض فكرة التجديد وإعارته لأي نادٍ
إدارة الهلال تنهي اتفاقها مع ايمانا تمهيدا للتوقيع الرسمي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ايمانا

الرياض – حمد الصويلحي

توصلت إدارة الهلال إلى اتفاق مع إدارة ريال بيتيس الاسباني لانتقال لاعب الوسط أشيل أيمانا الذي أبدى موافقته النهائية للانتقال لصفوف الهلال لأربع سنوات مقبلة بعدما تم الاتفاق على شراء عقد اللاعب من النادي الأسباني بأربعة ملايين وخمسمائة ألف يورو، إذ سيتقاضى اللاعب مليوني يورو سنويا في صفقة تعد الأكبر في الملاعب السعودية حتى الآن، وتبقى حاليا إنهاء الاتفاق على بعض التفاصيل البسيطة لإنهاء التوقيع النهائي والرسمي بين الطرفين.

وقد تفاعلت وسائل الإعلام الأسبانية مع خبر انتقال اللاعب للهلال وأعلن الموقع الرسمي لنادي ريال بيتيس الاسباني أن اللاعب وافق على الانتقال للهلال وتم الاتفاق على جميع البنود الخاصة بالعقد بين الناديين، وذكرت الصحف الأسبانية بأن اللاعب طلب تأمين منزل خاص له في الرياض بالاضافة إلى مليوني يورو على أن ينتهي عقده مع الهلال يوم 30 يونيو 2015 م ويستعد اللاعب حاليا للمغادرة والانضمام لمعسكر الهلال بعد أن يقوم باستخراج التأشيرات مع وكيل أعماله.

من جهة ثانية رفض المهاجم عيسى المحياني العرض الذي قدم له من إدارة الهلال للتجديد لثلاثة مواسم مع الفريق وأوضح المحياني لمدير عام كرة القدم سامي الجابر الذي تحدث مع اللاعب للتجديد بأنه يرغب في المشاركة باللعب أساسيا وهذا يعد أمرا صعبا في الهلال حاليا ولذا فإنه يرغب بالانتقال، كما رفض المحياني أيضا فكرة التجديد مع الفريق وإعارته لأي نادٍ آخر بعد عرض الفكرة عليه من الجابر، وتدرس الإدارة الهلالية حاليا العرض المقدم من إدارة الشباب التي تسعى لكسب خدمات اللاعب الموسم المقبل.





[/size][/size]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]








الهلال يلعب ثاني مبارياته الودية أمام ميممنقن اليوم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المرشدي والموسى خلال تدريب أمس

الرياض - اسامة النعيمة

يخوض فريق الهلال الأول عند الساعة السابعة من مساء اليوم (الجمعة) (بتوقيت السعودية) لقاءه الودي الثاني أمام فريق ميممنقن الألماني، بعد ان خاض يوم الأربعاء الماضي لقاءه الودي الأول أمام كايزرسلاوترن الألماني وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

هذا وقرر الجهاز الفني منح اللاعبين راحة غدا السبت تقديرا لمجهودات اللاعبين التي بذلوها خلال الفترة الماضية من المعسكر.

يذكر ان تدريبات امس الخميس جرت على فترتين صباحية ومسائية، واشتملت على كافة الجوانب اللياقية والترفيهية والتكتيكية وسط أجواء ماطرة.‏

من جهة اخرى وافق مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم الألماني توماس دول على طلب نادي الأهلي الإماراتي بخوض لقاء ودي في الخامس من سبتمبر المقبل في دبي، وسيكون الأخير للفريق قبل انطلاق الموسم الرياضي الجديد، وتأتي هذه الموافقة في إطار العلاقة الوطيدة بين الناديين.

وأوضح رئيس الأهلي الإماراتي عبدالله النابوده بأن موعد المباراة سيكون في الخامس من أغسطس 2011 على استاد راشد بدبي.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]






الهلال يلتقي الأهلي ودياً في دبي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الهلال سيختتم مرحلة تحضيراته بمواجهة الأهلي الإماراتي

الرياض - حمد الصويلحي

وافق مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم الألماني توماس دول على طلب نادي الأهلي الإماراتي بخوض لقاء ودي في الخامس من سبتمبر المقبل في دبي، وسيكون الأخير للفريق قبل انطلاق الموسم الرياضي الجديد، وتأتي هذه الموافقة في إطار العلاقة الوطيدة بين الناديين.

وأوضح رئيس الأهلي الإماراتي عبدالله النابوده بأن موعد المباراة سيكون في الخامس من أغسطس 2011 على استاد راشد بدبي




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]






الثقة للموهوب محمد قاسم
الرقم «6» يظهر في ألمانيا ويُعلن وداعية عزيز![size=16]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرياض - محمد النفيسة:

في معسكر الهلال في ألمانيا ثمة خطوات إدارية وفنية جميلة لفتت النظر بضم أكثر من وجه واعد شاب من أبناء النادي من الفريق الأولمبي ودرجة الشباب، وهناك ضخ جاد للدماء الشابة لتكون رافدا قويا للفريق الأول في حال غياب نجم لأي ظرف - لا قدر الله -، لكن ما يلفت النظر أكثر في هذا المعسكر حضور الرقم (6 ) الذي اشتهر به الدولي السابق خالد عزيز وغياب صاحب الرقم الذي يئس الهلاليون تماماً من علاجه ولم يتركوا باباً للخير إلّا وطرقوه معه، لكن دون فائدة ليفقد الرقم من جديد، ولكن من خلال نجم شاب واعد يتوقع له مستقبل كبير وهو الشاب محمد قاسم الذي إن انتبه لنفسه واستمع لتوجيه ونصح مدربيه فسيكون له شأن وسيتخطى نجومية عزيز الخاسر الأكبر والذي لم يدرك أن البقاء للأصلح والمُنضبط وأن المركز ليس ملكية خاصة، وهو عُرضة للتفريط في أي لحظة لذا ظهر الرقم (6) على الشاب محمد قاسم كتعبير ورسالة قوية من الهلاليين بأن ما بين عزيز والهلال انتهى وأن العودة باتت مستحيلة، إذْ لا يمكن التفريط بشاب موهوب مقابل مجاملة لاعب تلاعب بمشاعر مسؤولي النادي وجماهيره وبات أقرب إلى الإعتزال.








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




نهج المحياني يكشف حقيقة عروض هوساوي

الدمام - علي معتوق

عندما وجد المهاجم الهلالي عيسى المحياني نفسه مهدداً بالبقاء خارج التشكيلة الهلالية الأساسية في ظل تعاقد إدارة ناديه مع المهاجمين يوسف العربي ويونغ سو، قرر البحث عن نادٍ آخر من أجل أن يستطيع المشاركة ويكون خيارا مهماً في خارطة ذلك النادي أياً كان ، وكانت طريقة المحياني في إيصال رؤيته ووجهة نظره واضحة وصريحة مع مسؤولي ناديه الأزرق وتمنى أن يتم الإسراع ببيع عقده قبل أن يدخل فترة الانتقال الحر حتى يضمن الهلال الفائدة من بيع عقده الذي اشتراه في مطلع 2009 من نادي الوحدة.

هذا التصرف من قبل المحياني يستحق الثناء والتقدير فهو تصرف ينم عن عقلية لاعب محترف قل وجوده في عصر البحث عن "الكباري" والمماطلة والتسويف من قبل بعض اللاعبين الذين يتنكرون لأنديتهم ويبحثون عن مصالحهم المادية قبل الفنية، فالمحياني يريد أن يعود للمنافسة على صدارة هدافي الدوري ويطمح في إثبات وجوده أمام الرأي العام ومدرب المنتخب السعودي قبل مونديال البرازيل الذي ربما يكون الفرصة الأخيرة له للعب في المونديال إن نجح "الأخضر" في الوصول لذلك المحفل العالمي بعد ثلاثة اعوام من هذا الصيف، وهذه هي الطريقة الاحترافية التي نشاهدها منذ بداية الصيف في سوق الانتقالات الأوروبية عبر تقارير وكالات الأنباء، فإعلان الرحيل والرغبة في اللعب في ذلك النادي أو ذاك يصدح بها الكثير من نجوم الأندية العريقة ويكون السبب البحث عن مكسب مادي أو تجربة احترافية جديدة وهذا ما سار عليه عيسى المحياني الذي كسب ثناء كل من تابع تفاصيل مفاوضاته مع الهلال لتجديد عقده ، هذا النهج خالفه بشكل كامل زميله في الفريق الهلالي المدافع أُسامة هوساوي الذي رفض تجديد عقده مع الهلال المقارب على الوصول لفترة الانتقال الحر، ولوح الهوساوي بعرض خارجي اكتشف فيما بعد أنه وهمي، فلم يصل للنادي الأزرق أي عرض رسمي لا من نادٍ هولندي كما ادعى الهوساوي ولا نادٍ غيره كما روج لذلك بعض الصحفيين الذين أرادوا إيهام الرأي الرياضي بأن الهلال ضد احتراف اللاعب خارجياً، والغريب أن الهوساوي لا يزال يماطل في تجديد عقده مع الهلال حتى يدخل الفترة الحرة التي تمكنه من الانتقال لمن يريد بمبلغ مادي لن ينال الهلال منه أي هللة، وهذا عدم وفاء من الهوساوي المطالب بالحذو حذو زميله المحياني ويكون واضحاً في رؤيته وتفكيره حتى لو صرح بأنه لا يريد أن ينال الهلال أي مقابل فذلك أهون من التسويف والمماطلة التي تسيء له وليس للهلال.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




آخر الصيد

- المبعد أصبح ينقل الهجوم ضد إدارة ناديه الى مطبوعة أخرى عبر اسماء معينة حتى لا يطاله اللوم، ولكن القريبين منه فضحوه دون ان يعلم!

* الجماهير استهوتها متابعة المناورة الفضائية عبر اليوتيوب التي فضح من خلالها رئيس القسم زميله مدير المركز السابق الذي برر تسريبه للأخبار بانه أشبه بالصفقة مقابل ان لا تنشر تقارير سيئة عن الرئيس السابق فكان عذرا أقبح من ذنب!

* المتلون أراد لفت الأنظار إليه فاستمرأ الهجوم على النادي الكبير الذي انشغل بالإعداد للموسم الجديد دون الالتفات لمن هم على شاكلته!

* يدعي تمسكه بالنقد والنزاهة وينسى فضيحة صفقة تسريب الأخبار مقابل عدم نقد الرئيس الذي كان يعمل تحت إمرته!

* "كاتب المقاطع" أراد أن يستعرض ثقافته فقام بنقل الكثير من النصوص من كتاب أجنبي!

* المسؤول لم يخجل على نفسه ويحترم مكانته وهو يتدخل في ظلام دامس لمصلحة مرشح ضد الآخر!

* الجماهير على الرغم من سعادتها بالصفقات الأخيرة إلا أنها منصدمة من مشاهدة الظهير للسنة الخامسة على التوالي في المعسكر الخارجي!

* نوم المدير الجديد في منزله بعد المباراة منح السداسي فرصة السهر في البلد المجاور حتى ساعات الصباح الأولى!

* الثناء على المقال لم يعجب صاحبه فهو كان يتطلع من الذي وجه اليه المدح الى أكثر من كلمة "بيض الله وجهك"!

* الكابتن المغرور مارس هوايته في التصاريح العنترية على الرغم من أن الفريق الخصم ليس منافسا ولا يفهم لغته التي عفى عليها الزمن!

* يتحدث «عريف» الأمسيات عن قطعة القماش ونسى ما كان يتناوله عنها عندما كان يحملها أحد لاعبي الفريق المنافس!

* "كاتب التوبليس" كبد مطبوعته المزيد من الخسائر، الأمر الذي جعله يكتب بمقابل بخس!

* تعدد الأقارب والأصدقاء والأنساب وتنوعت المناصب التي فرضوها لهذا الغرض!

* الرحلة الصيفية ثمنها تغطية متواصلة من أرض المعسكر!

*مشاركة الفريق في الدورة الودية بإحدى الدول المجاورة ليست فأل خير بالنسبة لجماهيره خوفاً من تكرار حادثة الضرب الشهيرة!

* أصبح يفكر بالتخلص من المطبوعة بعدما أصبح وجوده كعدمه، الأمر الذي وضع "الشلة إياها" في موقف صعب!

* ذهبت التغطية للصغار وتم تجاهل الكبار، واذا عرف السبب بطل العجب!

* الصفقات المتوالية وإقامة المعسكر أعاد التفاؤل للجماهير الغفيرة بموسم ناجح كعادة الفريق البطل وإدارته المميزة!

* أصبح "مرسول آخر الليل" يتحكم في قناعات الكثير الذين استغلهم لتلميع "صاحب الجلسة"!

* على الرغم أن سيرة المدرب معروفة ولا يمكن تبرير تواضعها، إلا أن إدارة النادي زرعت "صحافياً" في كل منتديات النادي من أجل التضليل والتبرير للصفقة غير المقنعة!

*أحد المطبلين للإدارة برر سوء سيرة المدرب بأن ليس من الضرورة أن يكون ملفه مميزاً، أحد الظرفاء طالب بأن يكون الكاتب هو المدرب ما دامت السيرة المهنية غير مهمة!

* لم تفق الجماهير من صدمة غياب اللاعب بسبب طفله، إلا وفاجأها بمقاطعة المعسكر من أجل الإطمئنان على المولودة ويبدو أنه سيغيب عن الفريق في كل فترة تطعيم!

* ملاسنة المذيع والمعد كادت ان تتطور الى التشابك بالايدي لولا ان أهل الخير تدخلوا وروضوا الأنفس الشريرة!

* لأنه تحول الى أشبه بالسمسار الذي يخدمهم ويأتي لهم بما يجود به البعض فهم يغدقون عليه المديح مع الاهتمام بنشر صورته ومتابعة تحركاته وبرامجه!

* كان منظر المذيع وضحكاته مخجلة وهو يمثل جهازا رسميا، وليته احترم المهنة بدلا من الابتسامة "الصفراء"!

* يؤكد ان هناك من يحسده على منصبه وليته حقق نجاحا يذكر حتى يصدق الناس ما يقول، ولكنه النقص الذي يعاني منه والخوف من "زحلقته" عن المهمة!

* تحول عمل بعض اللجان الى دسائس ومكائد في سبيل الاقتراب من الكعكة وتطبيق المثل "من حضر القسمة فليقتسم"!

* عميد ال"....." سخر قلمه لمهاجمة أي برنامج لا يستضيفه وأي صحفي يختلف معه حول الميول، وهكذا هو يعيش ازدواجا في الشخصية منذ ان اطلق عليه رئيس ناديه عددا من الألقاب المخجلة!

* الإبعاد القسري أثر كثيرا على رحالاتهم الصيفية التي كانوا يحظون بها؟

* مجرد ان تم تناول قائد فريقهم ثارت ثائرتهم وهم الذين كانوا يشبعون نجوم المنتخب نقدا وتقريعا حتى وهم في مهمتهم الوطنية؟

* أكثر من منسق يحتاج الى تنسيق، فالأسلوب ركيك والأخطاء الإملائية كثيرة، ولكنها المجاملات في زمن "شد لي واقطع لك"!

* لم يتم تناوله بأي كلمة مزعجة ومع هذا خرج للإعلام رافعا شعار "خالف تعرف" بعدما انتهى من الترتيبات للبرنامج الرمضاني؟

* هناك من استغل توظيف الأقارب ضاربا بالمصلحة والكفاءة عرض الحائط!

* "المنسق الصغير" أصبح يركز فقط على المدير الإداري ودائما ما يرسل صورته مع تغطياته مع تهميش بقية الاعضاء حتى يضمن الاستمرار ولا يشمله التنسيق و"يا هادي يا دليل"!

* الكل دخل في المعمعة ومدير التخطيط يغط في سباته العميق ويبدو انه سيستمر، فالمجاملات وحدها رمته في مكان أكبر منه!

* ليت "كاتب التوبليس" وزميله "عريف الأمسيات" يتركان النقد للعقلاء والاصحاء فهما آخر من يتكلم عن الحياد والمطالبة بتصحيح الأوضاع!


"صياد"



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





[size=21]بعد أن وافق الأزرق على الشروط الإسبانية ودفع الأجر الإضافي
ريال بيتيس عبر موقعه: إيمانا هلالي بـ 4.5 مليون يورو



عبد الرحمن أباعود من الرياض

أعلن نادي ريال بيتيس الإسباني انتقال الكاميروني أكلي إيمانا إلى صفوف فريق الهلال لكرة القدم بداية من الموسم المقبل ولمدة أربعة أعوام مقبلة مقابل 4.5 مليون يورو.

وقال النادي الإسباني عبر موقعه الرسمي "الهلال وافق على شروط الإدارة الإسبانية لينتقل اللاعب للهلال، ويتقاضي مليوني يورو سنويا كأجر إضافي".

ويعد إيمانا (29 عاما) إحدى الركائز الأساسية في صفوف أسود الكاميرون، وسيكون بديلا للسويدي كريستيان ويلهامسون الذي ينتظر رحيله في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

من جهة أخرى، واصلت الصحافة الإسبانية بالتطرق عن مفاوضات النادي مع الكاميروني إيمانا صانع ألعاب ريال بيتيس الإسباني، وكررت المعلومات التي طرحت خلال اليومين الماضيين، مشيرة إلى أن النادي الإسباني سينال أربعة ملايين ونصف مليون يورو، فيما سيحظى اللاعب بمليوني يورو مقابل عن كل موسم يلعبه مع الفريق الأزرق خلال المواسم الثلاثة المتفق عليها، على أن يكون استمرار اللاعب من عدمه لموسم رابع بيد إدارة النادي، الأمر الذي وافق عليه إيمانا، وينتظر أن يلتحق ببعثة الفريق في ألمانيا، على أن تدرس الإدارة العروض المقدمة للسويدي كرستيان ويلهامسون بشكل جدي من قبل بعض الأندية الأوربية أبرزها إيفان ثونن الفرنسي، بجانب العروض الخليجية، يتقدمها عرض بني ياس الإماراتي، والوكرة القطري، في الوقت الذي لاح في الأفق عن دخول الأهلي الإماراتي في عملية التفاوض مع اللاعب، بعد أن فاوضت النادي الموسم الماضي.

من جانب ثان، أكدت مصادر لـ«الاقتصادية» أن إدارة نادي الهلال بصدد بيع عقد عيسى المحياني مهاجم فريق الهلال لكرة القدم الذي تبقى منه موسم وحيد، ومن المرجح أن تبيع عقده لصالح نادي الشباب مقابل 7.5 مليون ريال تعد حصة النادي، خلاف حصة اللاعب.

وجاءت خطوة الهلال نحو بيع عقد المحياني، بعد أن اجتمع معه سامي الجابر مدير عام الفريق للتباحث بشأن أمر التجديد معه لثلاث مواسم تبدأ بعد نهاية عقده الحالي، إلا أن المحياني قطع كل المحاولات لحثه على التجديد، مبديا رغبته في الانتقال من النادي كونه يرغب في اللعب بشكل أساسي، الأمر الذي يفتقده منذ قدومه للنادي، ويتوقع أن تتضاءل فرصته بشكل كبير بعد أن جلب النادي المغربي يوسف العربي، والكوري بيونج لي سو، بجانب وجود ياسر القحطاني.

وطرح الجابر للمحياني فكرة التجديد ومن ثم إعارته، وهو الحل الذي رفضه اللاعب، بحجة أن المهاجمين الأجانب تمتد عقودهم إلى أربعة مواسم.

يذكر أن إدارة النادي ستبيع عقد اللاعب دون أن أي مقايضة بأي لاعب، وستكتفي بالعائد المادي.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[size=21]إيمانا في طريقه إلى الهلال... رغم عرقلة ريال بيتيس لـ«الصفقة»


الرياض - عبدالعزيز العمر

فاجأ رئيس نادي ريال بيتس الهلاليين مساء أمس بالتراجع عن موافقته على العرض المالي الذي قدمته إدارة نادي الهلال من أجل التوقيع مع اللاعب الكاميروني أيكيل إيمانا، وطلب زيادة العرض المالي نصف مليون يورو عن المبلغ المتفق عليه سابقاً، ليكون المبلغ النهائي الخاص بالنادي 6 ملايين يورو تُسلم على دفعات، الأمر الذي أثار استياء وامتعاض الإدارة الزرقاء خصوصاً أنها أنهت الاتفاق مع اللاعب إيمانا بعد مشوار من المنعطفات التفاوضية التي تجاوزتها بنجاح.

ومن المنتظر أن تكون الإدارة الهلالية قد أنهت الاتفاق مع إدارة النادي الإسباني في وقت متأخر أمس، إذ علمت «الحياة» أن الهلال لا ينوى التراجع عن الصفقة بسبب المبلغ الإضافي المطلوب، إلا أنها ستواصل التفاوض للوصول إلى نقطة التقاء بين الطرفين.

في سياق ذي صلة، تدرس إدارة الهلال عروضاً عدة للسويدي ويليهامسون واختيار الأفضل منها مادياً.

من جهة أخرى، قررت الإدارة الزرقاء بيع عقد المهاجم عيسى المحياني بعد أن رفض الأخير العرض الذي قدمه المدير العام للفريق سامي الجابر لتجديد عقده، خصوصاً في ظل رغبة المحياني اللعب أساسياً.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]










وآخــيــرآ إنتهينا



تحياتي
رادوي الزعيم
[/size][/size][/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eyes-sports.yoo7.com/
رادوي الزعيم
vip
vip
رادوي الزعيم

لقب : زوو الزعيم
عدد المساهمات : 903
نقاط التميز : 764
تاريخ التسجيل : 24/06/2011

صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Icon_minitimeالإثنين أغسطس 01, 2011 8:28 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



مصدر هلالي: الإسبان لم يكونوا واضحين وتراجعوا عن اتفاقهم الأول.. ولن نقدم أي ضمانات بنكية للدفعات

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الهلال عاود تدريباته في المانيا

الرياض - حمد الصويلحي

علمت "دنيا الرياضة" أن إدارة ريال بيتيس الاسباني قبلت عرض الهلال بتسليم مبلغ انتقال لاعب الوسط الكاميروني أكيل ايمانا على دفعات بشرط تسليم ضمانات مالية بنكية من إدارة الهلال التي رفضت هذا الأمر تماما، وقد منحت إدارة ريال بيتيس الاسباني مهلة 48 ساعة للادارة الهلالية للرد على اشتراطها بوجود الضمانات البنكية، فيما رفضت إدارة الهلال هذا الأمر ما قد يهدد هذه الصفقة بالالغاء بعد تعنت إدارة ريال بيتيس الاسباني وعدم التوصل لعرض مناسب لبيع عقد السويدي فيلهلمسون حتى الآن.

وعلمت "دنيا الرياضة" أن العروض التي وصلت للاعب لم تناسب الادارة الهلالية بعد أن قدم أحد الأندية الفرنسية عرضا لشراء عقد اللاعب يتضمن حصول النادي على 30 بالمائة من قيمة العقد، فيما يحصل اللاعب على 70 بالمائة من العقد وهذا ما رفضته إدارة الهلال التي لم تتلق أي عرض مناسب حتى الآن للنادي ولا تفكر في توقيع مخالصة مالية مع اللاعب نظرا لأنها ستقوم بدفع كامل مرتبات اللاعب للسنة المقبلة إذا قامت بهذه الخطوة.

وأكد مصدر مسؤول بالادارة الهلالية إلى أنهم لن يقبلوا بتقديم أي ضمانات بنكية لإدارة ريال بيتيس الاسباني مشيرا في الوقت ذاته إلى أن النادي الاسباني أبدى موافقته في بداية المفاوضات على تسليم المبلغ على ثلاث دفعات ولكنهم تراجعوا بعد ذلك عن هذا الاتفاق وطلبوا تسليم مبلغ النادي كاملا وقال: "من الصعب أن يتم تسليم المبلغ كاملا وتم الرد برفض هذا الأمر بتاتا، وقد عاد مسؤولي ريال بيتيس للموافقة على تسليم المبلغ كدفعات بشرط تقديم ضمانات بنكية وتم رفض هذا الأمر أيضا خصوصا أن الهلال نادي معروف بالوفاء بالتزاماته المادية أولا بأول كما حصل في العديد من الصفقات الماضية التي تم إبرامها مع عدد من اللاعبين الأوروبين وغيرهم، وهناك أنظمة تحفظ حقوق أي نادي في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وقد طلبنا أن نسلم المبلغ للنادي الاسباني على ثلاث دفعات الأولى تسدد عند التوقيع والثانية في شهر يناير المقبل الذي ستستلم الادارة خلاله مبلغ بيع عقد البرازيلي تياقو نيفيز، والدفعة الأخيرة في شهر يوليو المقبل من دون أي ضمانات بنكية ويعتبر هذا عرضنا الأخير لادارة ريال بيتيس الاسباني".

من جهة ثانية استخرجت إدارة الهلال تاشيرات الدخول للأراضي السعودية للمدرب الألماني توماس دول وجهازه المساعد، اضافة إلى اللاعبين الأجانب هما المغربيان عادل الهرماش، ويوسف العربي، والمهاجم الكوري يونج بيو سو.

على صيد اخر عاود فريق الهلال تدريباته في معسكره الإعدادي في باد فوريشوفين الألمانية بعد تمتع لاعبي الفريق بيوم راحة اول من أمس "السبت" وفضل بعض اللاعبين المكوث في مقر اقامة البعثة وحرص البقية على زيارة مدينة ميونخ.

وانضم المغربي كمال فوم للطاقم الفني للعمل مترجما للفريق، إذ يجيد التحدث ثلاث لغات هي الألمانية والفرنسية والانجليزية.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


يامي الهلال ينضم لكشوفات نجران

نجران - حمد آل منصور


أنهت إدارة نادي نجران التوقيع مع لاعب وسط الهلال الاولمبي فارس اليامي "22عاما" لمدة ثلاثة اعوام حيث خاض اليامي تجربة ميدانية بمعسكر الفريق بمدينة أبها تحت إشراف مدرب الفريق جوكي والذي أوصى بتسجيله بعد مشاركته في مباراة نجران وأبها, ووقع اليامي بمقر النادي بحضور رئيس النادي المهندس صالح آل مريح الذي تمنى أن يشكل اللاعب إضافة للفريق وان يكون صفقه ناجحة، نافيا دخول نادية في مفاوضات اللاعب الليبيري فرنسيس دوي أو المهاجم اللبناني ولاعب نادي تشرين السوري محمد غدار.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




عزيز الهلال وطموح الشباب

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
خالد عزيز


الرس - سليمان اللزام

لا يختلف اثنان على موهبة النجم الدولي الكبير خالد عزيز أفضل لاعبي وسط الارتكاز في الملاعب السعودية، ولا مجال للمناقشة حيال تلك الموهبة الكروية العالية التي يمتلكها اللاعب، ولكن المستوى الفني الجيد إذا لم يصاحبه التزام تام يجعل اللاعب ينضبط بشكل متكامل داخل، وخارج الميدان فإن ذلك سيؤثر سلباً في مستواه الفني، والمردود الإيجابي المتوقع منه باعتباره لاعباً لا يبالي كثيراً في مواعيد التدريبات من حيث التأخر أو الغياب، وهو ما يحدث مع عزيز منذ سنوات طويلة، وأعيى معه الهلال برجالاته، وإدارييه عن حل هذا الإشكال الكبير رغم المحاولات المتكررة والرغبة الصادقة في احتواء العديد من الأخطاء، والتجاوزات التي كلفت الفريق كثيرا، ومثل هذه المخالفات الصريحة أسهمت في أن يفقد عزيز مكانته في القائمة الرئيسة للهلال، ومنتخب الوطن في كثير من المناسبات، والمحافل المحلية، والخارجية، وجعل قبوله لدى جماهير فريقه لا يوازي على الاطلاق تلك الإمكانات الفذة التي يمتلكها اللاعب.

مع اطلالة استعدادات الأندية لموسمها الجديد بات عزيز خارج حسابات الهلاليين فيما يبدو، وظلت أعين العديد من الأندية ترقب اللاعب رغم انف بعضهم، منها محاولة تسجيله، وبات الشباب الفريق الأكثر رغبة، والأقرب لضم اللاعب وفقاً للأخبار المتناقلة في العديد من الوسائل الإعلامية المختلفة التي ذكرت اهتمامات الشباب باللاعب، رغم تخوف جماهير النادي من تلك الخطوة الحذرة التي تحتاج لدراسة مستفيضة، ودراسة فائقة قد تكون نتيجتها الرفض القاطع لمثل هذا التوجه غير المنطقي، الذي قد يكلف الفريق كثيرا من الإشكالات التي هو في غنى عنها خصوصاً في مثل هذا التوقيت، فعزيز لاعب متميز، ولكن التعامل معه يحتاج لأناس متخصصين يجيدون فن التعامل مع مثل هذه المشكلات التي تتطلب كثيرا من الوقت، والجهد، وقد يدفع الشباب مبالغ مالية عالية لاستقطاب اللاعب، ويخسر بوجوده أحد المواهب الشابة المؤهلة، والقادرة على تحقيق النجاح عند إتاحة الفرصة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





«نجوم موبايلي» أبطالاً لدورة أرسنال الدولية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لاعبو «موبايلي» يحتفلون بالكأس

الرياض - الرياض

حقق فريق نجوم موبايلي المدرسي انجازاً جديداً يسجل للرياضة المدرسية السعودية بتحقيقه كأس دورة أرسنال الدولية، عقب تغلبه في المباراة النهائية على فريق "أكشوال سوكر" الانجليزي، على ملعب جامعة هالوي الملكية بنتيجة 3-صفر، سجلهما سلطان السوادي "هدفين"، وعبدالاله بخاري من ركلة جزاء.

وبعد نهاية المباراة توج مدير مدرسة ارسنال لكرة القدم نجوم فريق موبايلي المدرسي بالميداليات الذهبية وكأس البطولة وسط اشادات من جميع الفنيين والحضور بالمستوى المبهر الذي حققه الفريق طوال مجريات البطولة، وكان الفريقان قد تقابلا ضمن مبارايات المجموعة الأولى التي ضمت أيضاً فريق هيلز الأنجليزي، واستطاع نجوم فريق موبايلي آنذاك تحقيق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ورفع حمود الغبيني نائب الرئيس للاتصال والعلاقات العامة بشركة موبايلي التهنئة لوزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله على تحقيق هذا الإنجاز، الذي يعد إضافة للرياضة المدرسية على مستوى السعودية، كما هنأ اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارة الذين بذلوا جهوداً كبيره في سبيل تحقيق البطولة.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




دول يجبر لاعبي الهلال على ثلاث فترات تدريبية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

خالد الحصان – الرياض


عاود فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباته في معسكره الإعدادي في باد فوريشوفين الألمانية بعد تمتع لاعبي الفريق بيوم راحة السبت حيث فضل بعض اللاعبين المكوث في مقر اقامة البعثة بينما حرص البقية على زيارة مدينة ميونخ.
وأجرى الفريق الأحد ثلاث حصص تدريبية اثنتان منها أقيمتا صباحا، وأجريت الثالثة عصرا، وتركزت الحصتان الصباحيتان على التدريبات اللياقية والتكتيكية، فيما قسم المدرب توماس دول اللاعبين في المران المسائي لمجموعتين الأولى في المسبح والأخرى في الملعب لأداء تدريبات تقوية . من جانب آخر، انضم المغربي (كمال فوم) للطاقم الفني للعمل كمترجم للفريق، حيث يجيد التحدث بأربع لغات هي الألمانية والفرنسية و العربية والانجليزية، ويحمل فوم شهادة تدريبية عالية ستسهم في أداء عمله على أفضل صورة ممكنة نظير معرفته التامة بالمفردات الرياضية ، ويأتي ذلك في إطار حرص الادارة على توفير بيئة عمل مثالية ترفع من إنتاجية أعضاء الفريق .
الهلال يعلق صفقة الكاميروني إيمانا

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الهلال ربط بقاء ويلهامسون بالتعاقد مع إيمانا. (الحياة)


الرياض - عبدالعزيز العمر

علق الهلاليون مفاوضاتهم مع الكاميروني إيمانا بعد أن طالب ناديه ريال بيتس الاسباني ضماناً بنكياً من أجل أتمام الصفقة، وتؤكد المصادر أن الإدارة الهلالية ستوقع مع اللاعب متى ما تراجعت إدارة نادي بيتس عن شرط الضمان البنكي، خصوصاً وان الهلال تعاقد مع نجوم دوليين من دون الاضطرار للضمان البنكي مع الأندية كافة التي انتقل منها أولئك اللاعبون، وفي فشل التعاقد مع الكاميروني سيستقر الهلاليون على الرباعي الأجنبي ويلهامسون والكوري بيونغ والمغربيين هرماش والعربي ليكونوا اللاعبين غير السعوديون في الفترة الأولى للاحتراف.

وعلى خلفية توقف المفاوضات طلب نادي بيتس من لاعبه الكاميروني سرعة انخراطه في التدريبات أو إقرار الخصم عليه من مرتبه، وعلمت «الحياة» أن اللاعب سيجري اتصالاً بناديه لتمرير الصفقة خاصة في ظل رغبته الاحتراف في صفوف الهلال.

من جهة أخرى، يعقد الأسبوع المقبل اجتماعاً بين الإدارة الهلالية والمدافع أسامة هوساوي بشأن تجديد عقده مع الهلال بعد أن أعلنت الإدارة عدم ممانعتها من احترافه خارجياً في حال وصول عقد مناسب، فيما تركت الحرية للمهاجم عيسى المحياني إما بالاستمرار مع الفريق والتجديد لثلاث سنوات أو الانتقال لنادي الشباب بعقد يناسب اللاعب والنادي.

في سياق آخر واصل فريق الهلال تدريباته والتي ستستمر حتى الخميس المقبل إذ سيعود الفريق يوم (الجمعة) بعد أن تتم استخراج تأشيرات دخول الأراضي السعودية للجهاز الفني واللاعبين، إذ عاود اللاعبون تدريباتهم بعد الراحة أول من أمس، وأجرى الفريق ثلاثة حصص تدريبية اثنتان صباحاً، والثالثة عصراً، وتركزت الحصتين الصباحية على التدريبات اللياقية والتكتيكية، فيما قسم المدرب توماس دول اللاعبين في التدريب المسائي إلى مجموعتين الأولى في المسبح والأخرى في الملعب لأداء تدريبات تقوية.

صحيفة إسبانية: الهلاليون اعتبروا تقديم «ضمانات» لإتمام صفقة إيمانا «تشكيكا في مصداقيتهم»
مفاوض من لوس أنجليس أوقف الصفقة.. وتلميحات زرقاء بإبقاء فيلهامسون


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرياض: ياسر البهيجان وفارس السبيعي

أنهت إدارة ناديي الهلال السعودي وريال بيتيس الإسباني أمر المفاوضات حول المهاجم الكاميروني أكيلي إيمانا بإلغاء كافة السبل المؤدية إلى انتقاله، وكشفت صحيفة «دي ماركو» الإسبانية أن الإدارة الهلالية قامت صباح أمس بتقديم عرض نهائي اشتمل على زيادة قدرها 100 ألف يورو لتبلغ كافة حصة النادي الإسباني 4.


دول لصحيفة «أوكسمبيرغر» الألمانية: إعادة الهلال للعرش الآسيوي «مغامرة كبيرة»
قال إن الوقت لم يسعفه بعد للإلمام بشؤون الفريق.. و«تاريخ الأزرق» قاده لقبول المهمة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرياض: ياسر البهيجان

اعتبر الألماني توماس دول، مدرب الهلال الجديد، تحقيق بطولة دوري أبطال آسيا للمحترفين التي يتطلع إليها الهلاليون «مغامرة يصعب توقع عواقبها»، مبديا قبوله للتحدي الكبير من أجل إعادة الفريق مجددا إلى قمة هرم القارة الصفراء بعد أن تزحزح عنها طيلة الأعوام الماضية، كاشفا في حواره الذي أدلى به لصحيفة «أوكسمبيرغر الجيمينه» الألمانية عن أنه لم يتوصل بعد لمعرفة كل اللاعبين
لارتباطهم بمهمة وطنية مع المنتخب السعودي الذي يخوض التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 التي ستحتضنها البرازيل.



دول يفرض الانضباط والصرامة عقب معاقبة القائد والحارس



يخوض اليوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ثالث تجاربه الودية حينما يواجه نادي أريس سالوريكا اليوناني في تمام الساعة الخامسة عصراً، وهي مباراة كان مقرر لها أن تقام مساء الأمس، ولكن تم تأجيلها لـ24 ساعة بغية إراحة اللاعبين، وذلك في معسكره المقام بادفوريشوفين في ألمانيا.. وكان اللاعبون قد تمتعوا مساء الأمس بإجازة منحها لهم الجهازان الإداري والفني، بعد الجهد الكبير والتدريبات المتواصلة التي قاموا بها منذ بدء المعسكر، حيث قام اللاعبون بجولة حرة طوال اليوم، حيث تجولوا في مدينة بادفوريشوفين.
وكان مدرب الفريق الألماني دول قد حذّر اللاعبين عقب نهاية المباراة الودية أمس من التهاون وعدم الانضباطية خصوصاً بعد معاقبته قائد الفريق ياسر القحطاني والحارس خالد شراحيلي إثر تأخرهما عن الالتحاق بالحافلة التي أقلت اللاعبين من مقر الإقامة إلى موقع ملعب المباراة التي كسبها الفريق أمام الألماني ميمينغن.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eyes-sports.yoo7.com/
القناص20
المشرف العام
المشرف العام
القناص20

عدد المساهمات : 3204
نقاط التميز : 11390
تاريخ التسجيل : 13/04/2010

صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 02, 2011 9:46 am

أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 2 / 9 / 1432 هـ من الصحـف

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


مصدر لـ (الجزيرة): ويلي باقٍ ولم نستخرج تأشيرة إيمانا
مساعد ريكارد يحضر تدريبات الهلال في ألمانيا.. و«لاين سبورت» تنقل مباراة الخميس


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب - عبدالله الحربي

أكد مصدر هلالي كبير لـ(الجزيرة) أن السويدي وليهامسون مستمر مع الفريق ولا صحة لاستخراج تأشيرة للكاميروني إيمانا كما تم تداوله بالأمس في المنتديات والبلاك بيري. هذا ويواصل فريق الهلال الكروي تدريباته في معسكره الإعدادي بألمانيا، حيث اقتصر المران الصباحي أمس على تدريبات مكثفة في صالة الحديد فيما تركز المران المسائي على التدريبات اللياقية قبل أن يختتم الألماني توماس دول التدريبات بمناورة على كامل الملعب، في حين خضع كل من: بدر الدعيع ورضوان الموسى وسلمان الفرج وعبد العزيز الدوسري وعبد العزيز السويلم ومبارك البيشي وشافي الدوسري لتدريبات خاصة بمعية مدرب اللياقة مانفريد ديوغنك.

وكان الثنائي عبد اللطيف الغنام والمغربي عادل هرماش قد خضعا لفحوصات طبية في المركز الطبي في نادي بايرن موينخ الألماني اتضح من خلالها حاجة الغنام لبرنامج علاجي لفترة تتراوح من 5 إلى 6 أسابيع حيث يعاني من إجهاد في عضلة الساق، فيما جاءت فحوصات هرماش سليمة بيد أنه يحتاج لمزيد من الجرعات اللياقية.

إلى ذلك، شهد معسكر الفريق في ألمانيا حضور مساعد مدرب منتخبنا الوطني مارتن آرت وبتوصية من الهولندي فرانك ريكارد وذلك للإطلاع على معسكر الفريق.

من جانب آخر أكد مسؤول في قناة لاين سبورت نقل مباراة الهلال وسالونيك اليوناني التي من المقرر أن تقام يوم الخميس المقبل الساعة السادسة مساء بتوقيت الرياض.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

على ذمة صحيفتي الماركا وستاديو ديبرتيفو الشهيرتين بأسبانيا
الهلال يستأنف مفاوضاته لضم الكاميروني «إيمانا»

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب - عبدالله الحربي

نشرت صحيفتا الماركا وستاديو ديبورتيفو خبراً عن عودة المفاوضات بين ناديي الهلال وريال بيتس الأسباني على انتقال الكاميروني إيمانا للصفوف الهلالية والذي لازال غائباً عن معسكر فريقه المقام في أمريكا رغبة من اللاعب في الانتقال إلى الهلال.

وذكرت الصحيفتان أن جميع الأطراف تقوم بدورها لإعادة العملية التي توقفت منذ السبت الماضي بسبب رفض الجانب السعودي (الهلال) توفير ضمانات بنكية مضيفين بأن الهلال رفع مبلغ حصة نادي بيتيس إلى 4.5مليون يورو في ظرف ستة أشهر.

ونشرت صحيفة ديبورتيفو تصريحا لمدير أملاك لوبيرا الذي يملك 51% من أسهم النادي الاسباني الذي قال:» آخر ما يمكنني قوله هو أنه في صباح الأمس قمنا بالتحدث وعادت الاتصالات والمفاوضات التي كانت مكسورة تماماً مع الهلال».. مضيفاً:» حقيقة أنهم يريدون استئناف المحادثات وهذا يجعلني راضيا ومتفائلا بأنه يمكن الوصول لاتفاق مرض للجميع «.. وأشاد مدير أملاك لوبيرا بالكاميروني إيمانا بقوله «لا أشك في احترافية إيمانا وأعرف بأنه إذا بقي سيعطي 100% من قدرته».


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


المحياني نموذج احترافي محترم!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب - عبدالله الدهامي

يعتبر اللاعب عيسى المحياني من أبرز المهاجمين على مستوى الكرة السعودية وقدّم مستويات كبيرة منذ كان لاعباً مع فريق الوحدة وبعد انتقاله لفريق الهلال وفي مشاركاته مع المنتخب؛ ومع العرض الكبير الذي قدمه له مدير فريق كرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر فإن وضوح اللاعب يجبر الجميع على احترامه فقد أكد أنه لا يبحث عن المال، بل يبحث عن ركل الكرة والجري خلفها كونه يملك الإمكانات والطموح رغم العرض المميز الذي قدم له؛ وهو بذلك يعطي لغيره من أنصاف اللاعبين دروساً في كيفية التعامل مع الذات والصدق والوضوح فمع أن المال مطلب لكنه ليس غاية، فهناك ما هو أهم وهذا ما جسّده المحياني ببحثه عن فريق تكون فرصة مشاركته فيه أساسياً مؤكدة.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




أعادت اتصالاتها بالهلاليين
إدارة ريال بيتيس: إيمانا تمرد على الفريق والحل الأنسب بيعه باتفاق الأطراف


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرياض - حمد الصويلحي

علمت "دنيا الرياضة" أن إدارة الشباب لم تتوصل لاتفاق مع مهاجم الهلال عيسى المحياني بعد أن قدمت له إدارة الشباب عرضا لانتقاله لصفوف الفريق إذ رفض اللاعب العرض الشبابي الذي يعد أقل من المطلوب بالنسبة للمحياني، وستعقد ادارة الشباب اجتماعا خلال الأيام القليلة المقبلة بوكيل أعمال اللاعب فهد الحمدان بالرياض وذلك للجلوس على طاولة المفاوضات ومحاولة التوصل إلى اتفاق نهائي بعرض مناسب للاعب وادارة الهلال.

من جهة ثانية أكد خوسيه أنتونيو ممثل ادارة ريال بيتيس الاسباني ومالك أكثر من 50 بالمائة من أسهم النادي ان المفاوضات عادت مساء أمس مع ادارة الهلال لانتقال لاعب الوسط أكيل ايمانا بعد ان أبلغت ادارة ريال بيتيس الوسيط الاسباني الذي كلفته ادارة الهلال بالمفاوضات برغبتهم التواصل مع الهلاليين من جديد بعد توقف المفاوضات بسبب اشتراط ريال بيتيس توفير ضمانات مالية بنكية للدفعات المقدمة لهم اذ أبدى مسؤولي ريال بيتيس استعدادهم لتغيير بعض الاشتراطات للوصول إلى حل مرضي للطرفين، وابان انتونيو في حديثه لوسائل الاعلام الاسبانية أمس : "لقد عادت المفاوضات مع الهلال من جديد ووجدنا أن لديهم الرغبة أيضا في استمرار المفاوضات وهذا مؤشر جيد للتفاؤل بالوصول إلى صيغة تفاهم مرضية وحسم هذا الموضوع، وبالنسبة لمبلغ الانتقال فقد كان واضحا بيننا واللاعب أعلن تمرده الواضح على النادي ورفض الانخراط في معسكر الفريق واعتقد ان أفضل حل لنا جميعا هو ان يتم بيعه للهلال برضا جميع الأطراف وبشروط واضحة ومحددة تحفظ للجميع حقوقهم".

وعلمت "دنيا الرياضة" أن ادارة الهلال تفكر جديا في ابقاء المحترف السويدي فيلهلمسون بصفوف الفريق الموسم المقبل نظرا لعدم تلقيهم أي عرض مناسب حتى الان مما قد يتسبب بايقاف مفاوضات الكاميروني ايمانا نهائيا.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


استبعاد حنش والخيبري من قائمة «الأخضر».. والتشيك تحتضن معسكر الخليجية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الدمام - مرشد الخالدي

أجرى مدرب المنتخب السعودي لكرة الطائرة البلغاري رادو سلاف تغيرات في تشكيلة "الأخضر" التي سيعتمد عليها في الدورتين المقبلتين "الخليجية والعربية" إذ وصلت نسبة التغيير في التشكيلة إلى 65% إذْ اختار مجموعة كبيرة من اللاعبين الشباب الذين يشاركون أول مرة مع المنتخب الأول واستبعد ثلاثة لاعبين بارزين هم لاعبا الهلال يحي حنش وثامر الدوسري ولاعب الأهلي إسماعيل الخيبري إذ ضمت القائمة الجديدة (24) لاعب في أول قائمة تعد هي الأعلى عدداً من أكثر من عشر سنوات في برامج إعداد المنتخب السعودي وتضم القائمة عشرة لاعبين من الهلال وهم": أحمد البخيت وموفق المطيري، وماجد سعد، وياسر المكاوني، وخليل الحجي، ونيف بوحسون، ونواف البخيت، وعبدالعزيز الحربي، وإبراهيم الحربي، وثمانية لاعبين من الأهلي وهم: "نايف الجهني وعلي الوادعي، وعمر النجراني، وأسعد عزوز، وإبراهيم مجرشي، ويوسف بوعوف، وحسين المعيدي، وأحمد المعبدي، ولاعبان من الاتفاق هما: "صالح الدوسري وعبدالعزيز الخالدي" ولاعبان من الاتحاد هما: "عبدالله هوساوي، وهاني بالبيد" ولاعب الوحدة سعد الغامدي، ولاعب الشباب نيف المطرد.

ومن جهة أخرى حصل الاتحاد السعودي لكرة الطائرة على موافقة الرئاسة العامة لرعاية الشباب على إقامة معسكر خارجي للمنتخب السعودي في التشيك لمدة أسبوعين يبدأ من الثالث والعشرون من الشهر الجاري يلعب خلاله ست مباريات مع الأندية الأربعة الأولى في سلم ترتيب الدوري التشيكي منها مباراتان مع بطل الدوري ومثلهما مع وصيف البطل ومباراة مع صاحب المركز الثالث على أن يختتم المعسكر في لقاء صاحب المركز الرابع.

وتأتي إقامة معسكر "الأخضر" في التشيك ضمن مراحل برنامج الإعداد للمشاركة في بطولتين مُقبلتين هما دورة الألعاب الخليجية التي تقام في البحرين خلال الفترة من الثاني عشر حتى الرابع والعشرين من أكتوبر المُقبل ودورة الألعاب العربية التي تقام في الدوحة مطلع العام المُقبل.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

المهلة المحددة للاتحاد لسداد مبلغ انتقال الرهيب انتهت
الدوسري: لم نتلقَ أي عرض من الهلال ولن ندخل في مزايدات بين الأندية


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرياض – حمد الصويلحي

أوضح رئيس الاتفاق عبدالعزيز الدوسري أن الإدارة الاتفاقية منحت مهلة إضافية لإدارة الاتحاد لتسليم مبلغ انتقال المدافع راشد الرهيب وعلمت «دنيا الرياضة» أن آخر موعد للاتحاد لسداد مبلغ انتقال اللاعب انتهى أول من أمس «الأحد» الذي يوافق نهاية شهر يوليو الماضي حسب العقد المبرم بين الناديين والذي يضمن انتقال اللاعب للاتحاد تلقائيا في حال سداد المبلغ أو عودته للاتفاق وقال الدوسري: «تلقيت اتصالا من رئيس الاتحاد محمد بن داخل الذي أبدى رغبتهم باللاعب وطلب مهلة إضافية لسداد المبلغ وقد تجاوبنا مع هذا الأمر بكل أريحية، فالأمر حاليا بيد إدارة الاتحاد لانتقال اللاعب إلى صفوف الفريق».

ونفى الدوسري تلقيهم أي اتصال أو مفاوضات رسمية من إدارة الهلال وقال: «لم نتلقَ أي مفاوضات من الهلال للرهيب، ولن نحاول الدخول في أي مزايدات بين الأندية بشأن هذا الأمر لأنني أؤكد أن الأمر حاليا بيد إدارة الاتحاد التي متى ما رغبت بانتقال اللاعب فلها الحق في ذلك بسداد المبلغ وإتمام عملية الانتقال رسميا».

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


مجنون بكك .. وآععترف لكك صصرت " مجنوونكك "



ويبقى | منتدى عيون الرياضه |

الأجمل والأروع والأمثل والأكمل لدينا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القناص20
المشرف العام
المشرف العام
القناص20

عدد المساهمات : 3204
نقاط التميز : 11390
تاريخ التسجيل : 13/04/2010

صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Icon_minitimeالأربعاء أغسطس 03, 2011 10:30 am

أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 3 / 9 / 1432 هـ من الصحـف

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الإنفلونزا تغيب ويلي.. ودول يكثف التمارين .. ولاين سبورت تنقل ودية أريس القبرصي معادة
المحياني ينهي علاقته بالهلال بعد غدٍ.. والبعثة تعود الجمعة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب - عبدالله الحربي

علمت «الجزيرة» بأن بعد غدٍ الجمعة سيكون آخر عهد للاعب الهلال عيسى المحياني بالفريق على أن ينضم بعدها للتدريبات الشبابية منتصف الأسبوع المقبل بعد أن اتفق الناديان على كافة تفاصيل الصفقة. تدريبياً.. غاب السويدي ويلهامسون عن تدريبات الفريق الهلالي ليوم أمس بداعي الإنفلونزا، في حين واصل الفريق تدريباته اليومية بقيادة المدرب توماس دول الذي كثف تمارينه إلى ثلاث حصص تدريبية يوم أمس، تركزت الأولى على الجري حول مقر إقامة البعثة، فيما شرح نهجه التكتيكي تطبيقيا في المران الصباحي الثاني، وجاء المران المسائي لياقيا بحتا.

هذا وتقرر أن يختتم الفريق لقاءاته الودية المقرر خوضها ضمن المعسكر في ألمانيا أمام فريق آرس سلونكي القبرصي يوم الخميس المقبل قبل اختتام المعسكر والعودة إلى الرياض بعد غدٍ الجمعة.

من جانب آخر، أجرى وفدا من قناة العربية أمس الثلاثاء في مقر إقامة البعثة حوارا تلفزيونيا مع مدرب الفريق الألماني توماس دول، ومدير عام إدارة كرة القدم الأستاذ سامي الجابر وذلك للحديث عن شؤون الفريق الهلالي فنيا وإداريا.

هذا وتقرر وبشكل رسمي نقل مباراة الهلال واريس سلونكي القبرصي الودية يوم غدٍ الخميس (معادة) في تمام الساعة الحادية عشر ليلاُ عبر قناة «لاين سبورت».
\

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لاعبا في معسكر المنتخب الأولمبي استعداداً لبطولة الخليج

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الجزيرة - الرياض :

وافق الاتحاد السعودي لكرة القدم على إقامة معسكر لمنتخب المملكة الأولمبي هذا الشهر استعدادا للمشاركة في بطولة الخليج. وسيقام المعسكر في الفترة من 4 إلى 9 من أغسطس الجاري استعدادا للبطولة التي ستقام خلال الفترة من 12 إلى 21 أغسطس. واختير 22 لاعبا للانضمام إلى المعسكر وهم: عبد الله الدوسري ورضوان الموسى ومحمد القرني وسلطان البيشي وسلمان الفرج ونواف العابد وشافي الدوسري (الهلال) وسعود حمود وعبد المحسن عسيري وإبراهيم غالب (النصر) وإبراهيم زايد وفهد حمد وفهد المنيف وبدر السليطين (الشباب) وأحمد الوالبي ويحيى الشهري (الاتفاق) داود آل سعيد (الصفا) وسلطان الدوسري وأحمد الفهمي (الوحدة) ومحمد أبو سبعان (الاتحاد) وخالد المطيري (الحزم) وعبد الله الحربي (الجبلين).


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إعلان جدول دوري «زين» السعودي اليوم

الرياض-أسامة النعيمة

تصدر لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم "الأربعاء" جدول منافسات دوري زين للموسم المقبل والذي ينطلق يوم الجمعة التاسع من سبتمبر المقبل، وسيتم تحديد مواعيد المباريات وأماكنها والتوقيت الزمني خصوصا ان غالبية أسابيع الدوري ستلعب أيام الأربعاء والخميس والجمعة ولن يكون هناك مواجهات في منتصف الاسبوع وستقام بعض المباريات العصر خلال ديسمبر حتى نهاية فبراير نظرا لبرودة الاجواء في مختلف المناطق ولم يتم اقامة المباريات بعد المغرب لوجود بعض الاعتراضات على هذه المواعيد لعدم مناسبتها لبعض المناطق، وسيلعب الاتحاد ممثل الكرة السعودية في دوري آسيا أمام التعاون قبل ملاقاة الفريق الكوري في دور الثمانية على ان يلعب أمام الاتفاق قبل المغادرة الى كوريا الجنوبية للعب مباراة الرد، ولو تأهل لدور الأربعة فسيتم تأجيل مواجهتين أمام الرائد والهلال على أن تؤجل له ثلاثة لقاءات لو تأهل للمباراة النهائية وفي حال تأهل لبطولة أندية العالم فسيلعب لقاء النصر منتصف امتحانات الفصل الأول للطلاب والطالبات.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


مفاوضات الهلال تعود لانتقال ايمانا والدفعتان تحل الموقف

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اليوم - الرياض

تناولت إحدى الصحف الأسبانية يوم الثلاثاء خبرا للاعب ريال بيتس الكاميروني ايمانا بشأن المفاوضات الهلالية معه حيث أوردت الصحيفة أنباء عن دفع الهلال مبلغ النادي لانتقال اللاعب على دفعتين ومبلغ اللاعب يتم تأجيله بالتفاهم معه.

وأكدت الصحيفة أن العرض الهلالي يقضي دفع مبلغ 3 ملايين و 600 ألف يورو عند توقيع العقد ، ثم مبلغ مليون ومئة ألف يورو أثناء الموسم ، وينتظر الهلاليون ضخ مبلغ انتقال اللاعبين نيفيز ويوسف المحياني لخزينة النادي لاتمام صفقة ايمانا.
من جهة ثانية واصل فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباته اليومية خلال معسكره الاعدادي الذي يقيمه في مقاطعة باد فوريشوفين استعدادا للموسم الرياضي 2011/ 2012م، وواصل المدرب الألماني توماس دول انتهاجه للحصص التدريبية المكثفة بإجراء ثلاثة تمارين الثلاثاء، تركز الأول على الجري حول مقر إقامة البعثة، فيما شرح نهجه التكتيكي تطبيقيا في المران الصباحي الثاني، وجاء المران المسائي لياقيا بحتا.
وتقرر ان يختتم الفريق لقاءاته الودية المقرر خوضها ضمن المعسكر في المانيا أمام فريق ارس سلونكي القبرصي يوم الخميس المقبل قبل اختتام المعسكر والعودة إلى الرياض يوم الجمعة المقبل.

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


مجنون بكك .. وآععترف لكك صصرت " مجنوونكك "



ويبقى | منتدى عيون الرياضه |

الأجمل والأروع والأمثل والأكمل لدينا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رادوي الزعيم
vip
vip
رادوي الزعيم

لقب : زوو الزعيم
عدد المساهمات : 903
نقاط التميز : 764
تاريخ التسجيل : 24/06/2011

صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Icon_minitimeالأربعاء أغسطس 03, 2011 11:10 am



يعــطــيـكــ الــف عأأفيه وإنشاله البطوله هلاليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eyes-sports.yoo7.com/
رادوي الزعيم
vip
vip
رادوي الزعيم

لقب : زوو الزعيم
عدد المساهمات : 903
نقاط التميز : 764
تاريخ التسجيل : 24/06/2011

صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Icon_minitimeالخميس أغسطس 04, 2011 11:21 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



إدارة الهلال تعزي في وفاة الأمير خالد بن يزيد والأميرة سلطانة السديري

قدَّم الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال وصاحب السمو الأمير نواف بن سعد نائب رئيس مجلس الإدارة باسمهما وعن كافة منسوبي النادي خالص التعازي وصادق المواساة في وفاة عضو شرف النادي الأمير خالد بن يزيد بن عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود وصاحبة السمو الأميرة سلطانة بن أحمد السديري والدة الأمير فهد بن سلمان بن عبد العزيز - رحمه الله - التي انتقلت إلى رحمة الله تعالى. ورفع سمو رئيس مجلس إدارة النادي وسمو نائبه تعازيهما في وفاة الفقيد سمو الأمير خالد بن يزيد والفقيدة سمو الأميرة سلطانة السديري، سائلين المولى عزَّ وجلَّ أن يغفر لهما ويسكنهما فسيح جناته. وخصّ الأمير عبد الرحمن والأمير نواف بالعزاء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وأصحاب السمو الملكي الأمراء أبناء سمو الأميرة سلطانة السديري وابني الأمير فهد بن سلمان عضوي شرف النادي الأمير سلطان بن فهد بن سلمان والأمير أحمد بن فهد بن سلمان والأمير فيصل بن يزيد شقيق المرحوم بإذن الله الأمير خالد بن يزيد وأبناءه وأسرة الفقيد والفقيدة، سائلين المولى عزَّ وجلَّ أن يغفر لهما ويجعل مثواهما الجنة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


نينا يعالج لاعبي الفريق. . ومدرب الأولمبي في الطريق
نيفيز ينعش (حساب) الهلال... والزعيم يبحث عن شريك جديد

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب - عبدالله الحربي

تنتظر خزينة نادي الهلال وصول الدفعات المالية الجديدة من صفقة إعارة البرازيلي تياقو نيفيز لنادي فلامنجو البرازيلي، حيث لم تصل مبالغ الاعارة بالكامل، رغم بيع عقد اللاعب اخيرا، وحسب المصادر فإن هذه الدفعات ستدخل في حساب النادي خلال ايام مما يعد دعما ماليا ينعشه خلال الفترة الحالية وما ترتب فيها من التزامات.

من جانب آخر، قالت مصادر عليمة لـ(الجزيرة) إن الهلال قد يبدأ رحلة المفاوضات مع شركة كبرى، بحثا عن عقد جديد مع شريك إستراتيجي آخر، حيث يستطيع الهلال في الموسم المقبل فك ارتباطه بشريكه الحالي عندما يدفع الشرط الجزائي المنصوص عليه في عقد الشراكة الحالي والبالغ أربعين مليون ريال. من جانب آخر، تعاقد النادي مع الطبيب الألماني نينا فبتش للإشراف الطبي على الفريق الأول لكرة القدم، وسبق لنينا فيتش الإشراف على العيادة الطبية لنادي هامبورج الألماني لأكثر من 6 سنوات إلى جانب عمله في عدد من الأندية الألمانية البارزة.

وعلى صعيد الفريق الاولمبي فإن من المنتظر أن يتم حسم ملف مدرب الفريق في الأيام القليلة المقبلة.

على الصعيد الميداني، أجرى الفريق الأول لكرة القدم أمس الأربعاء حصتين تدريبيتين، اقتصرت الأولى الصباحية على التدريبات اللياقية، فيما أدى اللاعبون مناورة على ثلثي الملعب في المران المسائي، في حين قام السويدي ويلهامسون بالجري حول المضمار صباحا، وأدى تدريبا خفيفا في النادي الصحي مساء. يذكر أن الفريق سيؤدي صباح اليوم الخميس مراناً صباحياً، على ان يخوض لقاءه الودي الأخير في معسكره الاعدادي أمام فريق (ارس سلونكي القبرصي) عند الساعة السادسة مساء (بتوقيت السعودية)، وستعود بعثة الفريق يوم غد الجمعة إلى الرياض مختتمة المعسكر الاعدادي للموسم الرياضي الجديد.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


مصادر (الجزيرة) تؤكد:
ويلهامسون في طريقه للنصر

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الجزيرة - خاص

علمت الجزيرة من مصادرها الخاصة أنه في حالة إنهاء الهلال إجراءات التعاقد مع اللاعب الكاميروني آيمانا فإن لاعبه السويدي ويلهامسون سينتقل لفريق النصر حيث قدمت الإدارة النصراوية عرضاً للهلال عن طريق وكيل أعمال ويلي لنقله للنصر مقابل مبلغ مادي مجزٍ وكان الهلال قد تلقى عروضاً قطرية وإماراتية ولكنها لم تكن مجزية للاعب.. الأيام القليلة المقبلة ستحسم الأمور ففي حال التوقيع مع آيمانا فإن ويلهامسون سيرتدي شعار النصر.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





توماس دول مدرب مرن تكتيكياً وخط الوسط هو المفتاح الرئيسي لاختيار خططه

كتب - عبدالعزيز العبيد

حاز الألماني توماس دول على لقب أفضل مدرب في الدوري الألماني في مشواره التدريبي مع نادي هامبورج بعد أن قاده للوصول إلى المركز الثالث في الدوري الألماني، وهو أقصى نجاح حققه خلال مسيرته مع تحقيقه للقب بطولة الانترتوتو لكنه بعد هذا النجاح لم يحقق تقدما أكثر على الرغم من وصوله لبطولة الأندية الأبطال الأوروبية.

ولعلنا نسلط الضوء هنا ليس على المشوار التدريبي كسيرة ذاتية لكن كنواح خططية للمدرب مع الفرق التي دربها.

هامبورج: هو الفريق الذي دربه بين عامي 2004 - 2007 وقاده في تسع وسبعين مباراة وطبق معه أكثر من خطة لعب وتعد طريقة 4 - 1 - 3 - 2 بمحور واحد وثلاثة لاعبين أمام المحور وتصنف كطريقة هجومية مع وجود ظهيري جنب عاليي النزعة الهجومية مع قوة كبيرة لخط الدفاع والمحور المساند لهم ولعب بهذه الخطة 57 مرة كأكثر الخطط تطبيقا وهي الأسلوب الرئيسي له مع هامبورج فيما كانت خطة اللعب 4 - 3 - 1 - 2 هي الخطة البديلة أو خطة اللعب الثانية الأكثر لعبا لنفس الفريق وعدد المباريات التي لعبت بهذا الأسلوب هو 32 مباراة وهي مشابهة للطريقة التي لعب بها جيريتس مع الهلال في بوجود ثلاثي الوسط أمام خط الدفاع مع صانع لعب ومهاجمين.

بقية المباريات وعددها أربع تنوعت فيها الخطط المتبعة بين 4 - 4 - 2 و4 - 1 - 4 - 1 و4 - 4 - 2.

بروسيا دورتموند: وهو الفريق الذي دربه في ثلاث وأربعون مباراة في الفترة بين 2006 - 2008 واعتمد فيها على خطتين رئيستين هما نفس الخطتين اللتين اتبعهما مع فريقه السابق هامبورج لكن بطريقة معاكسة حيث استخدم أسلوب 4 - 3 - 1 - 2 في اثنتين وعشرين مباراة ثم أسلوب 4 - 1 - 3 - 2 في ثلاث عشرة مباراة مع استخدام أكثر لخطة اللعب 4 - 4 - 2 في ثماني مباريات و4 - 3 - 3 في أربع مباريات ومباراتين بخطتي لعب لا يعتمدهما كثيرا حتى مع فريقه السابق هامبورج وهما 4 - 1 - 4 - 1 و4 - 2 - 3 - 1.

جينكليربيرليجي التركي: درب الفريق التركي في اثنتين وأربعين مباراة بين موسمي 2009 - 2011 حيث درب الفريق موسما كاملا ثم لم يكمل الموسم التالي وكعادته هناك طريقتان رئيستان تطبقان بشكل متكرر لكنه اعتمد مع الفريق الضعيف في تركيا أسلوبا مغايرا حيث ركز على أسلوب 4 - 2 - 3 - 1 بمحوري وسط ذوي طابع دفاعي مركز ولعب بهذه الطريقة ثماني عشرة مرة أما الطريقة الأخرى وهي 4 - 4 - 2 فقد طبقت في خمس عشرة مباراة.

وتنوعت بقية المباريات بين عدة طرق أبرزها 4 - 3 - 3 وطبقت في أربع مباريات.ويلاحظ على الأساليب التي طبقها المدرب اعتماده دائماً على أربعة مدافعين فهو لم يغير أسلوب أي فريق لعب معه في خط الدفاع والتغيير دائماً يكون في خط الوسط، كما أن دول يعد مدربا مرنا تكتيكيا فهو يختار خطة اللعب وفق إمكانات الفرق التي يدربها مع حركة بسيطة ونادرة نسبيا يعتمد فيها الأسلوب حسب قدرات الخصوم الذين يواجههم وعلى الرغم من ذلك فهو خسر حوالي 13 مقابلة في مثل هذا النوع من المباريات التي بلغت 26 مباراة وتعادل في ثماني مباريات منها.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي يصادق على قرارات لجنة المسابقات الجديدة
تغيير نظام دور الـ 16 لدوري الأبطال في نسخة 2013 ذهاباً وإياباً


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب – عبدالله المالكي :

اتخذ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عدة قرارات ممثلة في لجنة المسابقات وتمت المصادقة عليها من المكتب التنفيذي، وتم توجيهها للاتحادات الوطنية الأعضاء لاعتمادها، وفيما يلي القرارات:

إبقاء اللجنة على برنامج مباريات الجولتين الخامسة والسادسة من دوري أبطال آسيا 2011 من الدور الأول وبرنامج مباريات دور الـ16 على حاله دون تغيير كالتالي:

الجولة الخامسة: 1 و2 مايو 2012.

الجولة السادسة: 15 و16 مايو 2012.

دور الـ16: 29 و30 مايو 2012.

المصادقة على توصيات اللجنة المؤقتة لاحتراف كرة القدم في اجتماعها، بخصوص تعديل موعد دور الـ16 في دوري أبطال آسيا 2013 وفق التالي: الذهاب 14 و15 مايو 2013

الإياب: 21 و22 مايو 2013.

وتلعب الأندية بحسب مواقعها في المجموعة، وبالتالي لا حاجة لتنظيم قرعة، حيث يلعب أول المجموعة مع ثاني إحدى المجموعات الأخرى.

وحددت تذاكر المباراة النهائية في دوري أبطال آسيا 2011 وكأس الاتحاد الآسيوي 2011 تكون لنادي المضيف للمباراة النهائية في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي 2011 يحصل على قيمة عوائد بيع تذاكر المباريات.

إبقاء مواعيد مباريات الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014، كما قرر تأسيس لجنة تتكون من فريق من أجل بحث وإعداد وتوصيات من أجل تطوير نظام إقامة نهائيات كأس آسيا 2019.

اعتماد التصنيف الشهري الذي يصدر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم في سحب قرعة الدور الرابع من التصفيات الآسيوية لكأس العالم.

صادقت اللجنة على إقامة مباريات الدور الرابع (الملحق الآسيوي) على أرض محايدة في الدور الرابع من التصفيات الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية - لندن 2012، وبحسب البرنامج التالي:

25 مارس2012: ثاني المجموعة الثالثة مع ثاني المجموعة الأولى.

27 مارس 2012: ثاني المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الثالثة.

29 مارس 2012: ثاني المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية.

وفيما يخص بطولة آسيا تحت 22 عاماً فقد قررت اللجنة تطبيق نظام المناطق من أجل سحب قرعة تصفيات البطولة، وبحيث يتأهل 16 منتخباً في النهائيات، على أن يتأهل منتخب الدولة المنظمة مباشرة للنهائيات.

ومنح حق استضافة البطولة على أساس المناطق بحيث يتم تحديد المنطقة التي تستضيف النسخة الأولى عام 2013 بالقرعة.

وتقام البطولة على مدار 16 يوماً في مدينتين كحد أعلى، على أن تقام المباريات على ثلاثة أو أربعة ملاعب، إلى جانب ستة ملاعب تدريبية على الأقل.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





تضمن اسم القادسية.. وتوقع مشاركة الاتحاد في بطولة العالم.. اتحاد الكرة يعلن جدول دوري زين:
حامل اللقب يستهله أمام هجر.. ويلاقي وصيفه أواخر أكتوبر


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الجزيرة - الرياض :

أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم جدول مباريات دوري زين للمحترفين وشمل الجدول منافسات الدور الأول والدور الثاني.

ووفقاً لما صدر عن اتحاد الكرة في وقت سابق ينطلق الدوري في التاسع من سبتمبر المقبل الموافق للحادي عشر من شوال.

وحسب الجدول فقد تم أخذ مشاركة الاتحاد الآسيوي في الاعتبار، كما أن الجدول أخذ في اعتباره أيضاً احتمالية مشاركة فريق الاتحاد في بطولة العالم للأندية والتي ستقام مطلع العام الميلادي المقبل.

هذا ويفتتح حامل اللقب الهلال الدوري بمواجهة ضيفه هجر على ملعب الأخير، فيما يلعب وصيفه الاتحاد مع التعاون في جدة.

وتضمن الجدول الذي وزعته لجنة المسابقات أمس إدراج اسم فريق القادسية الذي سيلعب أولى مبارياته أمام الاتفاق في الدمام، علماً بأن هناك قضية منظورة ربما أدت نتائجها إلى خروج الفريق من الدوري وحلول الوحدة مكانه..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




السهل الممتنع
تعاقدات زرقاء
صالح السليمان

انشغلت الجماهير الهلالية خلال الشهرين المنصرمين في متابعات فورية ودقيقة لمسلسل تعاقدات فريقها مع المحترفين الأجانب، إضافة إلى المدرب. وهي تعاقدات اكتملت وأقفل بابها أو تكاد!..

للإدارة الهلالية منهجية ورؤية مختلفة حول خطط وأسلوب إدارة تعاقداتها.. يتحكم فيها ويوجهها الهدف من هذه التعاقدات.. منهجية تختلف بشكل واضح عن السياسة أو المنهجية التقليدية التي تتبعها الأندية الأخرى في إبرام العقود واختيار الأجانب.. والتي تتم على شكل (الوجبة الجاهزة).. تُستعمل لمرة واحدة ثم ترمى.. عقد إعارة لموسم أو نصف موسم.. ثم يرحل.. أو التمديد لموسم جديد..

الإدارة الزرقاء تستقطب وتختار المحترف الأجنبي بحيث يحقق لها هدفَيْن.. هدفاً أصيلاً هو الفائدة الفنية، وهدفاً استثمارياً؛ للمحافظة على أموال النادي ومحاولة استعادتها أو استعادة الجزء الأكبر منها وتدويرها مرة أخرى في تعاقدات جديدة..

وهذه السياسة فيها نوع من المغامرة عندما تستهدف محترفين لهم وزنهم في بورصة اللاعبين العالمية؛ لأن اللاعب قد يتراجع مستواه لسبب أو لآخر.. أو قد يتعرض لظروف معينة تؤثر في مردوده الفني.. وطبيعي أن عامل المجازفة يرتفع عندما تهدف إلى تحقيق مصالح ومكاسب كبيرة.. فكلما كبر الهدف عظمت المخاطرة.

لذا يتم إبرام عقد مع المحترف لمدة لا تقل عن عامين أو ثلاثة مع أفضلية في التجديد.. ويكون المحترف صاحب مستوى عال، وفي مرحلة عمرية مناسبة.. بحيث يتم تسويقه بسهولة وبمقابل مغرٍ.. إما خلال سريان العقد أو عند اقتراب نهايته.. بعد أن يكون قد خدم النادي لمدة معينة.. ويصبح من الممكن الاستغناء عنه.. أو عند الرغبة في التجديد.. أو البحث عن لاعب بمواصفات مختلفة تخدم الفريق حسب التغييرات الفنية أو التحولات التي تطرأ في الفريق من مركز إلى مركز آخر..

فمن المتوقع أن يتم تمويل جانب كبير من الصفقات الأخيرة.. من عائدَيْ بيع عقدَيْ نيفيز ورادوي.. فالأول من المتوقع أن الهلال كسب من عقده، والثاني أعاد جزءاً ليس بالقليل من الأموال التي أُنفقت على عقده.. ويبقى ويلي الذي لم يصل له عرض مقنع.. وأعتقد أن الإدارة لم تحسن التوقيت.. فتأخرت عاماً كاملاً في تسويق عقد ويلي.. حيث وصلها في الصيف الماضي عقود جادة ومغرية لكن جيرتس فضّل استمراره..

مقارنة الأجانب

على كل حال، أتوقع أن الأجانب هذا العام سيكون مردودهم الفني للفريق يفوق المردود في الموسم المنصرم؛ فرحيل أحمد علي تم تعويضه بأفضل منه (يوسف العربي).. ورادوي عُوّض بهرماش.. وأتوقع دفاعياً هرماش لن يقل عن رادوي.. ولكن هل سيكون صاحب قدم قوية وسامة مثل رادوي؟!.. ممكن هنا الفرق..

الكوري الظهير عُوّض بكوري مهاجم.. وزيادة القوة الهجومية الضاربة.. لي يونج كان ظهيراً يلتزم بالدور الدفاعي لكنه هجومياً لم يكن مؤثراً بسبب تقدمه في السن. ويبقى ويلي الثابت إلا إذا حدثت مفاجأة ورحل!! وقد ينحدر مستواه قليلاً بفعل عامل السن.. ولكن المطلوب منه أن يكون أكثر شجاعة وفاعلية وتعاوناً مع زملائه ويقلل من عرضياته التي تتجه (للأوت) بشكل غريب من محترف أوروبي..

هل الهلال بحاجة لصفقات محلية؟

رغم العمل الجبار الذي قدمته الإدارة الزرقاء وتمكنها من تغيير 75 % من اللاعبين الأجانب.. وما عانته في مسلسل طويل من المفاوضات والمباحثات والإنفاق الكبير.. إلا أن الجماهير الهلالية حركت بوصلتها للداخل، وصارت تتساءل عن الصفقات المحلية، وتطلب إبرام بعض الصفقات!..

ولكن للإدارة رؤيتها.. فالصفقات لا يمكن عقدها بشكل مرتجل.. وليس الهدف عقد صفقات لترضى الجماهير.. كما أن استقطاب لاعبين للطوارئ أو لدعم (دكة الاحتياط) سياسة أثبتت عدم نجاحها.. حتى أن الهلال سرح لاعبين عدة استقطبهم في الموسم المنصرم..

قبل التفكير بأي صفقة لا بد من دراسة وتحليل النقاط الآتية: هل الفريق يعاني نقطة ضعف معينة؟ هل يوجد لاعب محلي مناسب لتغطية هذه الثغرة..؟ هل سعر اللاعب معقول ويتناسب مع مستواه ومردوده الفني المتوقع؟ هل النادي لديه وفر مالي يساعد على إبرام الصفقة؟ إذا كان الجواب بالإيجاب على هذه التساؤلات فهنا يمكن عقد الصفقة..

بعد رحيل لي يونج

لو تفحصنا الفريق الهلالي بطل الدوري والكأس عقب الصفقات الأجنبية.. وتصعيد دفعة من اللاعبين الأولمبيين نجد الفريق مكتملاً.. ربما فقط يوجد حديث عن الظهير الأيمن بعد رحيل يونج!.. لكن السؤال.. هل يوجد لاعب يستحق الاستقطاب بعد تمسك فريق الشباب بأظهرته؟ وهل الظهير المتاح يتمتع بفارق ملحوظ من المستوى (هجومياً ودفاعياً) عن أظهرة الهلال الجدد سلطان البيشي والسبيعي، إضافة إلى نامي بحيث يكون استقطابه مجدياً.. إذا توافر هذا الظهير لا يُستبعد أن تتحرك الإدارة لاستقطابه.. وإن كنت أستغرب من أولئك الذين يرشحون راشد الرهيب للهلال؛ لأن هذا اللاعب لا يصلح للهلال مطلقاً..

وقبل أن نختم الحديث عن الظهير!!.. من يصدق أن القاعدة الهلالية التي تتكئ على أضخم (خزان بشري).. لم تقدم أي ظهير أيمن للفريق منذ 16 عاماً!!.. بعد سلسلة ذهبية من الأظهرة المتميزة قدمتهم القاعدة الهلالية آخرهم أحمد الدوخي وقبله تركي الصويلح وسبقه فهد العشيوي وأستاذهم عبدالرحمن التخيفي.. إذن الفِرَق السنية تُدار بمنهجية فنية خاطئة..

قرعة الأخضر

يمكن وصف مجموعتنا الآسيوية بالمتوازنة.. فليست بالقوية، وليست بالسهلة.. مقارنة بالمجموعات الأخرى.. وإذا اتفقنا من ناحية نظرية أن إحدى بطاقتَيْ الصعود ستتجه للمنتخب الأسترالي.. تبقى البطاقة الأخرى هي من حق المنتخب السعودي.. وسيكون الوضع كارثياً عندما يخطفها المنتخب العماني أو منتخب تايلاند.. مع الاحترام للمنتخب العماني الذي يتطور من سنة لأخرى.. ولكن هذا لن يكون مبرراً أن يخطف البطاقة الأخرى.. وخصوصاً أن المنتخب السعودي اعتاد الوصول إلى الأدوار النهائية في التصفيات الآسيوية.. والخشية أن يتقمص عمان دور البحرين ويتقمص منتخب تايلاند دور كوريا الشمالية.. ولكن الثقة كبيرة بالصقور الخضر..

ضربات حرة

بشكل احترافي ومتفهم بين اللاعب عيسى المحياني والهلال وافقت الإدارة على منح اللاعب الفرصة للانتقال عند وجود عرض مناسب؛ حتى يجد فرصة اللعب أساسياً..

تنقل نواف العابد بين المنتخبَيْن الأول والاولمبي.. ليس من مصلحة اللاعب ولا المنتخبين.. فالأفضل الاكتفاء بمشاركته في المنتخب الأول.. ومنح الفرصة لعنصر آخر للمشاركة مع الأولمبي.. وخصوصاً مع بزوغ الكثير من المواهب الصاعدة..

اللجنة المنظمة لدورة المصيف طالبت فريقي النصر والوحدة بدفع مائتي ألف ريال غرامة على انسحابهما من المشاركة بدورة المصيف في وقت حرج.. بعد أن اكتملت جميع الترتيبات وأنفقت اللجنة الكثير من الأموال للإعداد للبطولة.. لتُفاجأ بالانسحابات على طريقة (هونا)..

لا أعتقد ان الشريحة الواعية من جمهور النصر تقبل أن يُستدعى فريقها لسد الفراغ في بطولة (بني ياس) الرمضانية، ويكون بديلاً للاتحاد بعد اعتذاره.. المفترض أن النصر تُوجَّه له الدعوة ابتداء بوصفه فريقاً أصلياً.. ولا يُستخدم (كالإسبير أو الإستبنة) لمعالجة مشكلة طرأت.. (ومشارك أصيل في المصيف خير من بديل في بني ياس).

اعتذر الوحدة عن عدم المشاركة بدورة المصيف بحجة الانشغال في متابعة الاحتجاج في المحكمة الرياضية.. مع أن هذا شأن إداري بحت لا علاقة للفريق الكروي به!

يقول الخبر الصحفي إن المدرب الجديد تجوّل في ممرات ومرافق النادي، وأبدى اندهاشه وإعجابه بلقطة الهدف الذي يتكئ فيه المهاجم على مدافعين لتسجيله!!.. إلا أن الخبر لم يوضح.. فيما إذا كان المدرب تساءل عن ماهية هذا الفريق الذي أصبح تسجيل هدف في مرماه إنجازاً كبيراً يوضع في مدخل النادي؟!

في نظرة سريعة على منتخبات الشباب والناشئين والبراعم.. يتضح أن الفِرَق الأخرى صارت تشتغل على الفئات العمرية وتقتنص المواهب الصاعدة في المنتخبات السنية.. والهلاليون (مكبرين المخدة)..

من يصدق أن نادي الهلال لا يوجد فيه ملعب يمكن التدريب عليه حالياً!!.. أما الملعب الثالث الرديف فصار قصة ترويها الجدات للأحفاد..

لنا لقاء بإذن الله في 9 شوال.. وكل عام وأنتم بخير.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


أنباء عن إعارة ايمانا في حال التوقيع معه حتى فترة الاحتراف الثانية
رئيس الهلال: لانعلم أين تتجه بوصلتنا مع مهاجم الكاميرون؟


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
رئيس الهلال والجابر في نقاش سابق

الرياض - حمد الصويلحي

أكد مدير عام كرة القدم بالهلال سامي الجابر أن الفريق لا يحتاج حاليا إلى إضافة أي أجنبي لصفوف الفريق إذ اوضح خلال حديث فضائي مساء اول من أمس حول مفاوضات الكاميروني أكيل ايمانا قائلا: "الجميع يعرف أن ايمانا لاعب كبير ومميز ويعتبر الورقة الرابحة في ريال بيتيس الاسباني، والكل يتمنى وجوده معنا ولكننا في الوقت الحالي لا نحتاج اليه لأن الاجانب اكتملوا لدينا وليس لدينا مشاركات آسيوية حتى شهر يناير المقبل، ونحن تفاوضنا مع ايمانا بطلب من مدرب الفريق إذ أبلغنا بأنه في حال تمت صفقة ايمانا بنجاح فإنه أمر جيد بالنسبة للفريق وإذا لم تستطيعوا فإن الأجانب الموجودين حاليا مقنعون جدا بالنسبة لي خصوصا أن "ويلي" حقق أرقاما مميزة ومستويات جيدة خلال مشواره مع الفريق، والابقاء على ويلي حاليا هو الأنسب إلا في حالة تلقينا عرضا مناسبا ومربحا بالنسبة لنا ".
وعلق رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد على هذا الأمر عبر صفحته الشخصية بالتويتر قائلا : "أحب أن أوضح أننا لم نعلق كإدارة على هذا الموضوع سواء بتأكيد أو نفي على ما تناقلته وسائل الاعلام عن ايمانا، ونظرا لكثرة الاستفسارات التي وردتني حول هذا الموضوع وما يثار في وسائل الاعلام فإنني سأقوم بتوضيح الأمور كافة خلال هذا الأسبوع، وما يمنعني حاليا من الحديث هو عدم تأكدنا إلى اين تتجه الأمور في المفاوضات ".

وحول تصريح مدير عام كرة القدم سامي الجابر بأن الفريق لايحتاج لايمانا حاليا قال: "سامي من أحرص الناس على نجاح وتفوق النادي وهو يرى أننا لا نحتاج اللاعب الآن والأفضل الإبقاء على ويلي، وقد بنى رأيه على وقائع يراها من وجهة نظره الشخصية أنه بما أن المشاركة الآسيوية للفريق بعد ستة أشهر فمن الممكن تأجيل الموضوع والحصول على شروط مالية أفضل، وليست مشكلة لو كان رأي سامي مخالفا لرأيي وعموما نحن لن نخجل بالاعتراف لو تعثرت أي صفقة لأسباب مادية ".

وعن صحة عدم رغبة المدرب باستمرار السويدي فيلهلمسون أوضح رئيس الهلال:" غير صحيح هذا الافتراء فالمدرب قال لنا إنه لا يقبل التخلي عن "ويلي" إلا إذا كنا سنحضر ايمانا، وإذا لم نستطيع احضاره فإنه يفضل بقاء "ويلي" الذي يقدم مستويات مميزة وأرقام جيدة مع الفريق ".

من جهة ثانية واصلت وسائل الاعلام الاسبانية متابعتها الدقيقة لتفاصيل مفاوضات الهلال مع الكاميروني أكيل ايمانا إذ أكدت الصحف الاسبانية أمس أن الاطراف الثلاثة المتمثلة بادارة الهلال وادارة ريال بيتيس الاسباني واللاعب توصلوا لاتفاق على كيفية تسليم المبلغ وتسديد الدفعات بعد اجتماعهم في اسبانيا أمس إذ تستلم ادارة ريال بيتيس الاسباني مبلغ ثلاثة ملايين يورو عند التوقيع، ومليون وخمسمائة ألف يورو تسلم كدفعات لاحقا، فيما ذكرت الصحف الاسبانية أن اللاعب وافق على تأجيل استلام الدفعة الأولى من حقه حتى شهر يناير المقبل.

الجدير بالذكر أن إدارة الهلال لم تتلق حتى الآن أي عرض مناسب للمحترف السويدي فيلهلمسون إذ اقتربت الادارة من حسم صفقة الكاميروني ايمانا وهي لم تحسم موضوع اللاعب، وعلمت "دنيا الرياضة" أنه في حال التوقيع رسميا مع الكاميروني ايمانا فإنها ستقوم بإعارته أو إعارة السويدي ويلي حسب العروض المقدمة لادارة النادي حتى فترة الانتقالات الشتوية المقبلة التي قد يتم خلالها تلقي عرض مناسب للسويدي فيلهلمسون لبيع عقده.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




الهلال يختتم معسكر الماناي بمواجهة ارس سلونكي القبرصي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرياض- أسامة النعيمة

يخوض فريق الهلال لقاءه الودي الأخير في المعسكر الخارجي اليوم "الخميس" أمام ارس سلونكي القبرصي، قبل العودة إلى الرياض غداً "الجمعة"، ويتوقع ان يتم عرض المباراة الودية الثالثة والأخيرة مساء اليوم عن طريق قناة لاين سبورت بعد الاتفاق الذي تم بين مسؤولي القناة والهلال، وكان الجهاز الفني قد منح اللاعبين راحة لمدة يومين على أن يعودوا إلى التدريبات مساء "الاثنين" المقبل على الملعب الرديف للنادي قبل الدخول في مواجهات الدورة الطولية التي تنطلق الأربعاء المقبل في الرياض بمشاركة أندية الاتفاق السعودي والشباب الاماراتي والاسماعيلي.

من ناحية أخرى وقعت إدارة نادي الهلال عقدا مع الطبيب الألماني نينا فبتش للإشراف الطبي على الفريق الأول لكرة القدم، وسبق له الإشراف على العيادة الطبية لنادي هامبورج الألماني لأكثر من ستة أعوام إلى جانب عمله في عدد من الأندية الألمانية البارزة، ومن المنتظر أن يتم حسم ملف مدرب الفريق الأولمبي لكرة القدم خلال الأيام القليلة المقبلة، لتكتمل بذلك الاجهزة الفنية والطبية للفريق الأول والأولمبي.



"الثانية" تشهد أول اللقاءات المؤجلة.. و"قمة جدة" في "الحادي عشر"
«دربي الكرة السعودية» في الجولة العاشرة و«الكلاسيكو» في الأسبوع السابع


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الأسبوع السابع سيشهد أول مواجهات الهلال والاتحاد

الرياض - عبدالوهاب الوهيب

أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم عن جدول مباريات بطولة دوري زين السعودي للمحترفين للموسم الرياضي المقبل 1432-1433ه -2011-2012م، إذ شمل الجدول منافسات الدور الأول والثاني من الدوري، إذ ستنطلق منافسات الدور الأول في 11/10/1432ه الموافق 9/9/2011م، الذي يستمر إلى 21/1/1433ه الموافق 16/12/2011م، بينما ستبدأ منافسات الدور الثاني من الدوري في 4/2/1433ه الموافق 29/12/2011م، وشهد جدول الدوري مواجهات مهمة في الجولات الثلاث الأولى إذ ستشهد الجولة الأولى مواجهة القادسية والاتفاق "دربي" الشرقية فيما ستشهد الجولة الثانية مواجهة قوية حينما يلتقي الشباب مستضيفه الهلال في كلاسيكو منتظر كما يستضيف الأهلي منافسة النصر في جدة، أما الجولة الثالثة فسيترقب المتابعون من خلالها نتيجة مواجهة الدمام التي ستجمع الاتفاق بالاتحاد، في حين ستكون الجولة السابعة مسرحاً لكلاسيكو الكرة السعودية الذي سيجمع الهلال بالاتحاد في الرياض.

أما المواجهتان المرتقبتان اللتان ستجمعان قطبي الرياض وجدة الهلال والنصر والاتحاد والأهلي فحدد موعد الأولى في الجولة العاشرة بينما سيكون جمهور جدة على موعد مع اللقاء المنتظر في الحادية عشر.

لقاءات مؤجلة:

وحددت لجنة المسابقات في بيانها اللقاءات المؤجلة والمقدمة بسبب مشاركة الاتحاد في البطولة الآسيوية إذ تم تأجيل لقاء الاتحاد في الجولة الثانية أمام الفتح إلى الثلاثاء الموافق 26/12/1432ه وتم تقديم مواجهة الاتحاد أمام الشباب من الجولة الخامسة إلى يوم الجمعة الموافق 16/11/1432ه.

ونوهت لجنة المسابقات إلى أن هناك مباريات أخرى ستؤجل في حال تأهل الاتحاد إلى دور الأربعة اسيوياً والنهائي وفي حال شارك في بطولة العالم للأندية.







برازيلي يقود «الأباتشي» الهلالية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الهلال طائرة

الدمام – مرشد الخالدي

تعاقدت إدارة الهلال مع المدرب البرازيلي فلافيو للإشراف على تدريب الفريق الأول لكرة الطائرة في الموسم المقبل بحسب تأكيدات مشرف الفريق الهلالي منصور الشريف الذي أوضح بأن المدرب الجديد سيصل إلى الرياض بنهاية شهر رمضان لتدريب اللاعبين غير الدوليين في الفريق حتى يجهزهم لياقياً وبدنياً قبيل عودة الدوليين من المنتخبين الأول والأولمبي الذي يشارك بهما عشرة لاعبين من الهلال .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




الأول أكد أن المفاوضات معه جارية.. والآخر يعلق: قد نحتاج إليه شتاء
حول إيمانا.. رئيس الهلال وسامي يتناقضان

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لاعبو الهلال في تدريب أمس.

عبد الرحمن أباعود من الرياض

حالت الأزمة المالية التي يعانيها نادي الهلال من إبرام صفقة الكاميروني إكيل إيمانا صانع ألعاب فريق ريال بيتيس الإسباني لكرة القدم، لعدم توافر سيولة مادية بعد أن أبرمت إدارة النادي صفقات من العيار الثقيل بالتعاقد مع المغربي عادل هرماش، والمهاجمين المغربي الآخر يوسف العربي، والكوري سو، إلى جانب التعاقد مع الجهاز الفني بقيادة المدرب الألماني توماس دول، حيث اقترح سامي الجابر مدير الفريق الأزرق، تأجيلها إلى فترة التسجيل الشتوية في انتظار تسلم ناديه حصته من انتقال البرازيلي نيفيز إلى فلامنجو مقابل 6.5 مليون يورو، إلى جانب تسويق السويدي ويلي خارجيا، والمهاجم عيسى المحياني محليا.

وكانت الأنباء قد تضاربت داخل البيت الأزرق حول توقف المفاوضات مع إيمانا، حيث أكد الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي أن المفاوضات مع النادي الإسباني ما زالت قائمة، وأن الأيام السبعة المقبلة ستحدد مجرى المفاوضات بنجاحها من عدمه. وأشار إلى أنهم يملكون الشجاعة في الإعلان عن أسباب فشل الصفقة في حال تم ذلك، نافيا أن تكون الأمور المادية عائقا دون إتمام الصفقة.

في المقابل، ناقض الجابر رئيس ناديه، مشيرا إلى أن الحديث عن المفاوضات عن إيمانا أصبح من الماضي، موضحا أنهم لا يحتاجون إليه خلال الفترة المقبلة، مضيفا "قد نجدد المفاوضات معه لكسب توقيعه ليمثلنا في الانتقالات الشتوية، التي ستعقبها مشاركات مهمة أبرزها كأس أبطال آسيا".

وتطرق الجابر بالحديث عن الدولي السويدي كرستيان ويلهامسون الذي كان كبش الفداء لتبديله بإيمانا، مؤكدا أن ويلي مستمر، وأنه أبدى تحديا لمواصلة عطاءاته الفنية العالية مع فريقه الموسم المقبل، مثنيا عليه في تأديته لتدريباته إلى جانب زملائه اللاعبين الذين يقيمون معسكرا إعداديا للموسم المقبل في ألمانيا.

من جهته، أبدى إيمانا حماسة كبيرة في تمثيله للهلال خلال الموسم المقبل، مشيرا في حديثه للصحافة الإسبانية إلى أنه يسعى لتقديم مستويات مميزة تزيل الأيام السيئة التي يمر بها مع ناديه الذي يمر بخلافات معهم، وقال "لا أعلم هل يكون فريقي الجديد الهلال؟، كنت أتمنى الاستمرار مع ريال بيتيس لأجل الجماهير التي أحبها، ولكن رؤساء النادي الجدد لا يرغبون في ذلك، أتمنى أن ألعب كرة القدم وأستمتع بها سواء كنت متوجها لأوروبا أو خارجها".

من جانب آخر، وقعت إدارة النادي عقدا مع الطبيب الألماني نينا فبتش للإشراف الطبي على فريقها، فيما من المنتظر أن يتم حسم ملف مدرب الفريق الأولمبي خلال الأيام القليلة المقبلة، لتكتمل بذلك الأجهزة الفنية والطبية للفريق الأول والأولمبي لكرة القدم.

وسبق لنينا فيتش الإشراف على العيادة الطبية لنادي هامبورج الألماني لأكثر من ستة أعوام إلى جانب عمله في عدد من الأندية الألمانية البارزة.

على الصعيد الميداني، أجرى الفريق الأزرق حصتين تدريبيتين، اقتصرت الأولى الصباحية على التدريبات اللياقية، فيما أدى اللاعبون مناورة على ثلثي الملعب في المران المسائي، في حين قام السويدي ويلهامسون بالجري حول المضمار صباحا، وأدى تدريبا خفيفا في النادي الصحي مساء .

يذكر أن الفريق سيؤدي صباح اليوم مرانا صباحيا، على أن يخوض لقاءه الودي الأخير في معسكره الإعدادي أمام فريق (آرس سلونكي القبرصي) عند الساعة السادسة مساء (بتوقيت السعودية)، وستعود البعثة إلى الرياض غدا مختتمة المعسكر الإعدادي.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





الهلال يقدم عرضه لانتقال إيمانا وينتظر رد ريال بيتيس

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
إيمانا.

الرياض - عبدالعزيز العمر

فشلت إدارة نادي الهلال في الوصول إلى نقاط التقاء مع مسوؤلي نادي ريال بيتيس لانتقال اللاعب الكاميروني إيكيل إيمانا وتركت عرضها الأخيرة على طاولة النادي الإسباني مؤكدة بأنه لن تتفاوض على نقاطها وتنتظر الإدارة «الزرقاء» خلال المرحلة الحالية جواب إدارة ريال بيتيس بالرفض أو القبول. ينهي الهلاليون مساء اليوم معسكرهم الخارجي الذي دام أسبوعين في ألمانيا، وسيخوض اليوم آخر مبارياته الودية أمام ارس سلونكي القبرصي على أن يؤدي اللاعبون تدريباً صباح اليوم، فيما سيخوض اللقاء مساء وسيصل للرياض عند الساعة الثامنة والنصف من مساء الجمعة على متن الخطوط الألمانية، فيما سيتمتع اللاعبون بإجازة قصيرة لمدة يومين قبل أن تستأنف التدريبات من جديد. من جانب آخر، يفقد الفريق خدمات لاعباه المغربيين في مباراة الهلال الودية أمام فريق الأهلي الإماراتي في البطولة الودية، التي سيشارك بها الفريق لارتباطهما بالمشاركة مع منتخب بلدهما، فيما تأكد غياب الغنام عن مشاركة الفريق ثلاثة أسابيع. من جهة ثانية، ينتظر أن ينخرط لاعب محور الارتكاز خالد عزيز في تدريبات الفريق بعد العودة من المعسكر، كونه لا يزال محترفاً ولا يحق للإدارة منعه من أداء التدريبات.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

المحياني «شبابيا» خلال أيام مقابل «السلطان» و6 ملايين ريال للهلال
المفاوضون أقنعوا اللاعب بخفض مطالبه المالية.. وجيباروف يصل اليوم


الرياض: أحمد العرياني
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط»، أمس، عن أن مهاجم الهلال، عيسى المحياني، بات على مقربة من الانضمام إلى صفوف فريق الشباب بعد محاولات ناجحة من المفاوضين الهلاليين لإقناعه بالسعر الذي عرضه المسؤولون في الشباب، علما بأن عيسى المحياني طالب بما لا يقل عن 4 ملايين في العام الواحد، كما أكد ذلك مصدر شبابي مقرب، بيد أن الإدارة الشبابية رفضت مطالب المحياني قبل 6 أيام، إذ إن القيمة المالية للصفقة كانت ستتجاوز الـ15 مليون ريال مقابل التوقيع لثلاثة أعوام.



مصادر لـ «الشرق الأوسط»: الاتحاد يرفض فيلهامسون.. والنصر يسأل الهلال: نريده فهل توافقون؟
أعضاء شرف ونافذون في البيت الهلالي اعترضوا على فكرة رحيل «ويلي» للغريم التقليدي


الرياض: فارس السبيعي وياسر البهيجان
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وسط الاختلافات الهلالية بشأن إتمام صفقة التعاقد مع لاعب الوسط الكاميروني أكيلي إيمانا الذي يلعب في صفوف فريق ريال بيتيس الإسباني، أشارت مصادر لـ«الشرق الأوسط» إلى أن السويدي فيلهامسون ربما يبقى مع فريقه الأزرق السعودي بسبب عدم قدرة الهلاليين على تسويق اللاعب وبيعه لأسباب مختلفة، أبرزها عدم رغبة الأندية في التعاقد مع فيلهامسون بسبب ارتفاع أجره الشهري وقيمته عند التعاقد.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eyes-sports.yoo7.com/
الانتر
vip
vip
الانتر

عدد المساهمات : 1771
نقاط التميز : 3031
تاريخ التسجيل : 11/08/2010

صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Icon_minitimeالجمعة أغسطس 05, 2011 4:03 am

الهلال يلعب الان مباراته الاخيره في المانيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رادوي الزعيم
vip
vip
رادوي الزعيم

لقب : زوو الزعيم
عدد المساهمات : 903
نقاط التميز : 764
تاريخ التسجيل : 24/06/2011

صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Icon_minitimeالجمعة أغسطس 05, 2011 7:28 am

مشكوور الانتر منور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eyes-sports.yoo7.com/
رادوي الزعيم
vip
vip
رادوي الزعيم

لقب : زوو الزعيم
عدد المساهمات : 903
نقاط التميز : 764
تاريخ التسجيل : 24/06/2011

صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Icon_minitimeالجمعة أغسطس 05, 2011 7:52 pm



اخبار الزعيم ليوم الجمعه 5 /9 1432 هـ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الهلال يختتم معسكر ألمانيا


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الهلال انتصر على آرس سلونكي القبرصي. (الحياة)



الرياض - عبدالعزيز العمر


أنهى فريق الهلال الأول لكرة القدم معسكره أمس بفوزه على آرس سلونكي القبرصي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، سجلها الكوري بيونغ وياسر القحطاني وأحمد الفريدي، وحرص المدرب الألماني توماس دول على الزج بعدد من البدلاء للوقوف على مستوى جاهزيتهم، كما شارك السويدي ويلهامسون بعد تعافيه من ارتفاع درجة الحرارة الذي لحق به أخيراً، وسيصل الفريق مساء اليوم إلى الرياض على أن يستأنف تدريباته مساء الإثنين عند الساعة العاشرة مساءً، وشددت الإدارة على جميع اللاعبين بضرورة الحضور في الوقت المحدد استعداداً لخوض الدورة الدولية التي ستقام في مدينة الرياض.


ولن يصل مع البعثة المغربيان هرماش والعربي والسويدي وليهامسون، إضافة إلى مدرب الفريق الألماني دُول، إذ سيشارك المغربيان منتخب بلديهما في المباراة الودية بينما سيتمتع اللاعبون بإجازة حتى يوم الإثنين المقبل.


وتسعى الإدارة «الزرقاء» إلى حل معضلة ملاعب التدريب التي تعاني منها فرق النادي لكرة القدم، خصوصاً أن الهلال بدأ في عمل صيانة على ملعبه.


من جانبه، طالب مدرب الهلال من الإدارة الهلالية تحديد إمكان استمرار اللاعب السويدي وليهامسون أو التعاقد مع آيمانا، لفرض التكتيك الذي سيطبقه بحثاً عن الوصول إلى التجانس المطلوب للفريق.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الهلال يفكر جديا في البحث عن محور «أجنبي» بدلا من إيمانا
التطورات الجديدة تشير إلى بقاء «ويلي» إلى الشتاء


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الرياض: ياسر البهيجان وفارس السبيعي


علمت «الشرق الأوسط» من مصادر مطلعة في إدارة نادي الهلال أن الأخيرة بدأت تفكر جديا في البحث عن محور ارتكاز أجنبي يلعب إلى جانب المغربي عادل هيرماش، وذلك لملء الفراغ الذي سيتركه خالد عزيز وذلك في إشارة زرقاء إلى أن الأخير بات في مسلسل النسيان بالنسبة إلى الإدارة فضلا عن إشارات أخرى قوية تؤكد أن النجم الكاميروني اكيلي إيمانا لن يأتي للهلال نظير مشاكله مع إدارته فضلا عن موقف الأخيرة من رحيله إلى الفريق السعودي، ناهيك عن التفكير الجدي بشأن الإبقاء على فيلهامسون حتى يناير (كانون الثاني) المقبل ومن ثم السعي الجاد لتسويقه بعد أن فشلت كل المحاولات في ذلك طيلة الأشهر الثلاثة الماضية.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الهلال ينهي معسكر ألمانيا بالفوز على سالونيكا اليوناني
الهرماش والعربي يغيبان عن بطولة الرياض وثلاث جولات من الدوري

الرياض - أسامة النعيمة، حمد الصويلحي

اختتم فريق الهلال معسكره الخارجي المقام في المانيا أمس "الخميس" بمواجهة أريس سالونيكا اليوناني وفاز بنتيجة 3-2 سجلها الكوري يو بيونغ سو، وياسرالقحطاني، واحمد الفريدي.

وخاض الهلال اللقاء بخالد شراحيلي، وسلطان البيشي، وحسن خيرات، وماجد المرشدي، ومحمد نامي، وبندرالبيشي، وعادل هرماش، وعبدالعزيز الدوسري، ومحمد الشلهوب، والكوري يوبيونع سو، ويوسف العربي.

وأجرى المدرب العديد من التغييرات في الشوط الثاني، وستعود البعثة الهلالية مساء اليوم "الجمعة" على ان يتمتع اللاعبون باجازة يومين والعودة مجددا مساء "الاثنين" المقبل.

وتقرر غياب المحترفين المغربيين بصفوف الهلال عادل الهرماش ويوسف العربي عن تدريبات الفريق التي ستستأنف يوم (الاثنين) المقبل نظرا لانخراطهما في معسكر المنتخب المغربي استعدادا لمواجهة السنغال يوم (الاربعاء) المقبل حيث سيغيبان عن أولى مباريات الهلال في بطولة الرياض الدولية أمام الاسماعيلي المصري يوم (الخميس) المقبل على أن يشاركا مع الهلال في مباراتيه بالبطولة أمام الاتفاق والشباب الاماراتي.

كما تأكد غياب الهرماش والعربي عن مشاركة الهلال في 3 جولات من دوري (زين) السعودي بعد صدور جدول مواعيد وأماكن إقامة مباريات الدوري السعودي أول من أمس وذلك بسبب مشاركتهما مع منتخب المغرب في كأس الأمم الأفريقية 28 التي ستقام في الجابون وغينيا من 21/1/2012م حتى 12/2/2012م إذ سيتغيبان عن مباراة الأهلي في جده بالجولة 17، ومباراة الفيصلي في الرياض بالجولة 18، ومباراة القادسية في الرياض بالجولة 19.





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eyes-sports.yoo7.com/
القناص20
المشرف العام
المشرف العام
القناص20

عدد المساهمات : 3204
نقاط التميز : 11390
تاريخ التسجيل : 13/04/2010

صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Icon_minitimeالسبت أغسطس 06, 2011 10:12 am

أخبار الزعيم ليوم السبت 6 / 9 / 1432 هـ من الصحـف

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

بعثة الهلال تصل من دون المدرب

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الجهاز التدريبي واللاعبون الأجانب لم يعودوا مع البعثة

‏الرياض - أسامة النعيمة

تخلف مدرب الهلال توماس دول ومساعده عن الحضور مع الفريق الذي وصل مساء امس الى الرياض بعد انتهاء معسكره الخارجي في المانيا واستمر ١٤ يوما وسيكون حضوره مساء غد "الأحد" كون التدريبات تنطلق مساء "الاثنين" بعد الإجازة اليوميين التي منحت للاعبين، ولم يحضر الثلاثي الاجنبي السويدي فليلهمسون الذي سيكون حضوره مع المدرب مساء "الأحد" اما المغربيان عادل الهرماش ويوسف العربي فسيكون التحاقهما بالفريق عقب انتهاء مشاركتهما امام منتخب السنغال في الخامس عشر من اغسطس الحالي، وكانت البعثة الهلالية وصلت مساء امس وسط استقبال جماهيري كبير امتلأت به الصالة الدولية للطيران الاجنبي ووجد اللاعبون صعوبة في الخروج من الصالة.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




الهلال ينهي معسكر ألمانيا بالفوز على سالونيكا اليوناني
الهرماش والعربي يغيبان عن بطولة الرياض وثلاث جولات من الدوري


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الكوري سو سجل أحد أهداف اللقاء

الرياض - أسامة النعيمة، حمد الصويلحي

اختتم فريق الهلال معسكره الخارجي المقام في المانيا اول من أمس بمواجهة أريس سالونيكا اليوناني وفاز بنتيجة 3-2 سجلها الكوري يو بيونغ سو، وياسرالقحطاني، واحمد الفريدي.

وخاض الهلال اللقاء بخالد شراحيلي، وسلطان البيشي، وحسن خيرات، وماجد المرشدي، ومحمد نامي، وبندرالبيشي، وعادل هرماش، وعبدالعزيز الدوسري، ومحمد الشلهوب، والكوري يوبيونع سو، ويوسف العربي.

وأجرى المدرب العديد من التغييرات في الشوط الثاني، وعادة البعثة الهلالية مساء إمس"الجمعة" على ان يتمتع اللاعبون باجازة يومين والعودة مجددا مساء "الاثنين" المقبل.

وتقرر غياب المحترفين المغربيين بصفوف الهلال عادل الهرماش ويوسف العربي عن تدريبات الفريق التي ستستأنف يوم (الاثنين) المقبل نظرا لانخراطهما في معسكر المنتخب المغربي استعدادا لمواجهة السنغال يوم (الاربعاء) المقبل حيث سيغيبان عن أولى مباريات الهلال في بطولة الرياض الدولية أمام الاسماعيلي المصري يوم (الخميس) المقبل على أن يشاركا مع الهلال في مباراتيه بالبطولة أمام الاتفاق والشباب الاماراتي.

كما تأكد غياب الهرماش والعربي عن مشاركة الهلال في 3 جولات من دوري (زين) السعودي بعد صدور جدول مواعيد وأماكن إقامة مباريات الدوري السعودي أول من أمس وذلك بسبب مشاركتهما مع منتخب المغرب في كأس الأمم الأفريقية 28 التي ستقام في الجابون وغينيا من 21/1/2012م حتى 12/2/2012م إذ سيتغيبان عن مباراة الأهلي في جده بالجولة 17، ومباراة الفيصلي في الرياض بالجولة 18، ومباراة القادسية في الرياض بالجولة 19.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




"الزعيم" يطلب مهلة ثلاثة أيام للرد
إدارة ريال بيتيس ترضخ لطلبات الهلاليين وتلغي شرط الضمانات البنكية


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ايمانا

الرياض – حمد الصويلحي

علمت "دنيا الرياضة" أن الوسيط الإسباني الذي كلفته إدارة الهلال لمفاوضات الدولي الكاميروني لاعب وسط ريال بيتيس الاسباني أكيل ايمانا تلقى مساء أمس اتصالا من أحد أعضاء إدارة ريال بيتيس أبلغه بتراجع النادي الاسباني عن طلبه السابق بتوفير ضمانات بنكية من إدارة الهلال والموافقة على عرض الإدارة الهلالية بتسليم حصة النادي المالية على 3 دفعات إذ يستلم مليون وخمسمائة ألف يورو عند التوقيع والثلاثة ملايين يورو المتبقية تدفع على دفعتين لاحقا، وطلبت إدارة الهلال إمهالها ثلاثة أيام للرد على هذا الأمر خصوصا أنها لم تتلقى حتى الآن عرضا مناسبا لبيع عقد السويدي فيلهلمسون إذ وصل للنادي عرضين رسميين للاعب أحدهما مناسب للإدارة وغير مناسب للاعب، والآخر مناسب للاعب وغير مناسب للإدارة، بالإضافة إلى معارضة مدير عام كرة القدم سامي الجابر بالتوقيع مع ايمانا قبل انتقال السويدي ويلي من الفريق بمبلغ مناسب ومجز لإدارة النادي.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




مصدر شبابي: صفقة المحياني اقتربت من الحسم

الرياض -عبدالله الشعلان

توصلت ادارة الشباب الى اتفاق مع نظيرتها ادارة الهلال حول انتقال المهاجم عيسى المحياني الى صفوف الاول ، بعد أن تم الاتفاق على تفاصيل العقد المالية كافة ومدة العقد التي تصل الى اربعة أعوام، وأكد مصدر شبابي أن الاتفاق تم بين رئيسي الناديين وسيتم الاعلان عن الصفقة خلال ال48 ساعة المقبلة، في الوقت الذي أجل الجهاز الفني لفريق الشباب الإعلان عن اللاعب المستبعد من الثنائي الاجنبي الانجولي فلافيو والبرازيلي تفاريس الى حين الانتهاء من المشاركة في بطولة العين الودية.

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


مجنون بكك .. وآععترف لكك صصرت " مجنوونكك "



ويبقى | منتدى عيون الرياضه |

الأجمل والأروع والأمثل والأكمل لدينا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القناص20
المشرف العام
المشرف العام
القناص20

عدد المساهمات : 3204
نقاط التميز : 11390
تاريخ التسجيل : 13/04/2010

صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Icon_minitimeالإثنين أغسطس 08, 2011 10:27 am

أخبار الزعيم ليوم الأثنين 8 / 9 / 1432 هـ من الصحـف






وسائل الإعلام الأسبانية تؤكد اقتراب الهلال من ايمانا..
مصدر هلالي: فليذهب عزيز إلى أي ناد يريده مجاناً


الرياض - أسامة النعيمة, حمد الصويلحي

ذكر مصدر هلالي انه لا توجد اي ممانعة لدى الادارة في مغادرة لاعب الوسط خالد عزيز بعد انتهاء عقده الموسم المقبل وبدون اي مقابل للنادي وقال: «عزيز واصل انقطاعه عن التدريبات والبرنامج المعد له من قبل الجهاز الاداري قبل المغادرة للمعسكر الخارجي ولم يلتزم بذلك رغم ان جميع العقوبات تم تنفيذها تجاهه حسب بنود الاحتراف ومع ذلك لم يتغير اي شيء، لذلك ليس امام الهلال إلا ان يتم اللاعب عقده ومن ثم له الحرية بالذهاب لأي ناد يرغب ولن يجد اي معارضة هلالية».

وقال: «بالنسبة للمهاجم السويدي فليلهمسون فلن يغادر النادي إلا بعد الاتفاق النهائي مع الكاميروني إيمانا وسيكون ذهابه حتى لو لم يناسب الهلال العرض او لم يستفد الهلال مادياً، اما ياسر القحطاني فهو الاقرب للبقاء مع الفريق ومغادرة عيسى المحياني فالرغبة ان يكون ياسر مع الفريق الموسم المقبل».

من جهه ثانيه تعاود تدريبات الفريق الكروي الاول مساء اليوم في الحادية عشرة والنصف مساء كتوقيت استثنائي بسبب عودة غالبية اللاعبين من خارج الرياض ووصول المدرب توماس دول وجهازه المساعد في الثامنة والنصف مساء اليوم على ان تعود التدريبات لتوقيت العاشرة مساء من يوم غد «الثلاثاء» ، وسيتواجد جميع اللاعبين بمن فيهم الدوليون بعد انتهاء اجازتهم للمشاركة مع المنتخب الاول والتي امتدت الى السابع من اغسطس الحالي كذلك لاعبو المنتخب الاولمبي والكوري يو بيونغ سو وقائد الفريق ياسر القحطاني، وتقرر عودة الثلاثي السويدي فليلهمسون والمغربيين عادل الهرماش ويوسف العربي يوم الحادي عشر من اغسطس الحالي بعد انتهاء مواجهات المغرب الودية امام السنغال والسويد امام النرويج، وسيؤدي الفريق مباراة ودية ثالثة بسبب انسحاب الاسماعيلي المصري من الدورة الودية التي تنطلق «الأربعاء» المقبل ليكون الفريق استعد بثلاث مواجهات في رمضان مع مواجهة رابعة وأخيرة يوم الخامس من سبتمبر امام الاهلي الاماراتي في دبي بدون النجوم الدوليين قبل ان يلعب يوم التاسع من سبتمبر اول لقاءات دوري «زين» امام هجر في الاحساء.

الإدارة الزرقاء تتفق مع نادي ريال بيتيس .. و«الأربعاء» إعلان الحسم

على صعيد آخر قطعت إدارة الهلال شوطا كبيرا في مفاوضاتها مع إدارة ريال بيتيس الاسباني لانتقال لاعب الوسط الكاميروني أكيل ايمانا إذ أكدت وسائل الإعلام الاسبانية مساء أمس أن الإدارة الهلالية أتمت اتفاقها مع نادي ريال بيتيس بشأن انتقال ايمانا لصفوف الهلال لأربع سنوات مقبلة حيث تحدثت أكثر من سبع صحف اسبانية شهيرة منها «as» و»الماركا» الشهيرتان بأن الادارتين اتفقتا على بنود العقد التي من أهمها حصول النادي الاسباني على مبلغ أربعة ملايين وخمسمائة ألف يورو تسلم على دفعتين بدون ضمانات بنكية ولم يتبق سوى التوقيع النهائي الذي من المنتظر أن يتم خلال اليومين المقبلين خصوصا أن وسائل الاعلام الاسبانية أكدت أن اللاعب سيتوجه إلى مدريد اليوم لاستخراج تأشيرة دخول إلى السعودية إذا ما سارت الأمور على ما هي عليه حاليا، كما أن إدارة نادي بني ياس الاماراتي التي أشارت «دنيا الرياضة» لمفاوضاتها قبل أسبوعين للمحترف السويدي فيلهلمسون قدمت عرضا جديدا لإدارة الهلال التي ستقوم بدراسة العرض الاماراتي بعد أن قام بني ياس برفع عرضه مما يرفع من نسبة قدوم ايمانا للهلال.

وعلق رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد على ما أثير حول مفاوضات ايمانا بقوله: « سبق أن ذكرت في الثالث من أغسطس أننا سنعلن ما توصلنا إليه في مفاوضات ايمانا وما انتهت هذه المفاوضات عليه سواء بالسلب أو الايجاب خلال اسبوع أي يوم 10 أغسطس المقبل كحد أقصى».


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
اثنان وثلاثون عاماً وهي تقدم النجوم الموهوبين
مدرسة الهلال بين الواقع ورأي المحلل يوسف خميس


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
اهتمام الهلال بالمدررسة الكروية مكنه من حصد الألقاب محلياً وخارجياً

الرياض - عبدالوهاب الوهيب

لايمكن الاقلال من شأن النجم الدولي السابق والمدرب الوطني والمحلل الفني الحالي الكابتن يوسف خميس لمجرد أنه اجتهد في تقييم عمل ما ولم يوفق أو نسي في معرض تعليقه على موضوع بعض المعلومات الهامة للمشاهد أوشخصية رياضية أسهمت في تطور كرة القدم السعودية فيوسف يمتع عندما يحلل مباراة ويجعل المشاهد بكل سهولة يعرف حقيقة لماذا تفوق المنتصر ولماذا أخفق الخاسر ويكفي هو مع عبدالعزيز الخالد وخالد الشنيف لتقديم فواصل فنية تحليلية اكثر من رائعة تستفيد منها ايضاً الفرق لتعديل اخطائها.

*الكابتن يوسف وهو يتحدث قبل ايام عن أهمية القاعدة في الفرق ودور الاكاديميات والمدارس الكروية في تخريج المواهب امتدح اكاديمية النادي الاهلي التي أنشأها الأمير خالد بن عبدالله ودور الامير في الاهتمام بالمواهب واحتضانها وصقلها وتلك الاشادة يستحقها بل هي قليلة بحقه اذ أن أفضاله لاتعد ولا تحصى على الرياضة السعودية عامة وايضًا الداعم للفئات السنية بنادي النصر الدكتور أيمن باحاذق يستحق الشكر ولكن كيف

تذكر الكابتن يوسف عمل عام او عامين أوحتى عشرة ونسي عمل اثنين وثلاثين عاما هي عمر مدرسة الهلال الكروية التي أسسها ويشرف عليها الرئيس الذهبي السابق ونائب رئيس أعضاء الشرف الحالي الامير بندر بن محمد الرجل الذي قدم للرياضة السعودية الشيء الكثير قاد الهلال لانجازات خليجية وعربية آسيوية باسم الوطن

ولكل إنجاز لمنتخب له بصمة واضحة وهو شريك رئيسي في كل الانجازات وحاضر في البطولات القارية والتأهل لكأس العالم اربع مرات من خلال النجوم الذين تخرجوا من مدرسته وساهموا مع زملائهم من بقية الاندية في هذه الانجازات.

*مدرسة الهلال التي مازالت مفتوحة وتمارس نشاطها أسسه الامير بندر بن محمد عام1400ه بدأت في مقر خاص مستأجر وانتقلت الى مقر النادي الجديد في العريجاء بعد أن أصبحت الامكانيات أفضل والملاعب تستوعب استقبال الموهوبين من البراعم لتبدأ في ضخ النجوم الذين أصبح لهم باع في تاريخ الكرة السعودية التي بدأت إنجازاتها بعد إنشاء المدرسة فتربعت الكرة السعودية على عرش القارة عام 1984م وتأهلت لامونديال لوس أنجلوس وكله بقيادة المدرب الوطني الكبير الكابتن خليل الزياني يلي ذلك انهالت الانجازات تباعا من بطولات خليجية وعربية وتكرر تسيد القارة عمي 88 96م والتأهل لكأس العالم أربع مرات متتالية وبإلقاء نظرة على كل هذه الانجازات يلاحظ أن لانتاج المدرسة الهلالية نصيب الاسد ومن يستحق بندر بن محمد هو الآخر الشكر والتقدير على ماقدمه ويقدمه فحاليا نتاج مدرسته في المنتخب الاولمبي أكثر من ستة لاعبين وفي منتخب الشباب يتألق الحارس الفدائي عبدالله السديري والمهاجم الموهوب سالم الدوسري ولمنتخب الناشئين ايضًا نصيب.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

انطلاقة بطولة «موبايلي» الرمضانية في خمس مدن

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
من منافسات البطولة

الرياض - الرياض

انطلقت بطولة موبايلي الرمضانية لكرة القدم والخاصة بموظفي الشركة في نسختها الرابعة تحت شعار "نحن نهتم" بمشاركة 38 فريقاً يمثلون مختلف إدارات الشركة في جميع المناطق في تقليد سنوي يهدف إلى إشعال روح المنافسة وترسيخ للقيم التي تتبناها الشركة، وتخضع جميع مباريات البطولة للوائح وأنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) من خلال لجان تنظيمية وفنية يشرف عليها حكام وإداريون مسجلون في الاتحاد السعودي لكرة القدم، بالإضافة إلى لجان طبية يشرف عليها متخصصون في إصابات الملاعب.

وقال نائب الرئيس للاتصال والعلاقات العامة حمود الغبيني إن بطولة "موبايلي" الرمضانية هي جزء من البرامج التي تهيؤها الشركة لموظفيها بهدف كسر روتين العمل من خلال توفير عدد من البرامج الترفيهية التي تثير الحماس والتنافس بين الموظفين، استناداً على إستراتيجية موبايلي التي تسعى من خلالها لتكون أفضل بيئة عمل في المنطقة من خلال اهتمامها بالموظف أولاً".

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

مرسى الكلمة
من كذب على الآخر الهلال.. أم غيرتس؟!
فياض الشمري


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

* الكثير من اللجان والمسؤولين في الاتحاد السعودي والمنتخبات لم يصلوا حتى الان الى النقطة التي تمكنهم من تحقيق الاهداف التي يتطلع اليها ويؤكد عليها الامير نواف بن فيصل منذ توليه منصب الرئيس العام والتي تتضمن تطبيق اللوائح والتماشي مع الانظمة الدولية والانفتاح مع الاعلام والوصول بالرياضة السعودية الى مرحلة المنافسة في البطولات الدولية الهامة وليس المشاركة المتكررة والاحتفاء بفوز عابر ووصفه بالانجاز كما صرح مدير ادارة المنتخبات محمد المسحل الذي وصف ما حققه المنتخب السعودي بتأهله الى دور ال16 في كأس العالم بالانجاز للكرة العربية والآسيوية، من حق الجميع ان يفرح بالنتائج والمستويات المميزة في المباريات الرسمية ويضعها تباشير خير، ولكن لا يصورونها على انها انجاز وان الوصول الى الدور الثاني فقط هو الهدف الذي تم التخطيط اليه وصرف من اجله ملايين الريالات!

للكلام بقية

* للتو يكتشف الهلاليون ان غيرتس متناقض ولا يستحق غير كلمة "اخرس"، والسؤال من كذب على الاخر؟ ومن قال ان البلجيكي هو من نصح يوسف العربي وقبله عادل الهرماش بالانضمام لبطل الدوري والكأس؟!

* تصريحات ادارة الهلال عن رحيل المهاجم السويدي فليلهمسون دون التعاقد مع البديل لا تختلف عن تصريحاتها عن مغادرة كالديرون ورادوي والفريق يخوض اهم مباريات الموسم، فالتعاطي الهلالي مع الشأن الداخلي عبر الاعلام يفتقد للحكمة والقراءة من مختلف الزوايا.. والسؤال ماذا لو بقي السويدي مع الفريق وكيف سيكون عطاؤه الموسم المقبل؟!

* قبل كل بطولة للمنتخبات السنية عربيا وخليجيا يخلق صالح خليفة مشكلة وكأنها محاولة استباقية لذر الرماد في العيون لو تعرض "الاخضر الصغير" لأي اخفاق لا قدر الله، ففي بطولة العرب تحدث عن الاعمار وفي بطولة الخليج للناشئين الحالية "تهاوش" مع الحكام فماذا بقي؟!

* بيان ادارة المنتخبات الاخير خلا من أي جمل مفيدة باستثناء الوعيد والتهديد الذي يخالف شفافية نواف بن فيصل مع العلم ان ريكارد أكد للقناة العربية رغبته بالاعتماد على اللاعبين الشباب مع مزجهم بعناصر الخبرة.!

* تصريحات محمد المسحل بعد كل فوز يحققه منتخب الشباب في كأس العالم تعطي المتابع انطباعا بأن الذي صنع المنتخب هو المسحل وليس اتحاد الكرة القروني ورفاقه الذين تحملوا عناء المعسكرات الطويلة وقبل ان يتم تعيين المسحل.!

* تحول عطيف من لاعب يطارده الشباب ويخشى عليه من المنافسين الى لاعب يقال له لو سمحت ابحث عن نادٍ.!

* فتش النصراويون عن انجازات يقابلون بها المدرب الارجتيني كوستاس فوجدوا ان القفز في الهواء الطلق فوق مدافعي الخصم يسجل أهم انجازاتهم وانجازات ماجد عبدالله، انها شهادة قوة للمنافسين قبل ان تستهدف الاساءات لهم والتلذذ بالحديث عن الايام الخوالي.!

* نبيه ساعاتي يستحق لقب "النزيه" عقب مقاله الجميل الذي يدل على احترامه لنفسه اولا وبالتالي توقفه عن الكتابة بحجة انه لا يستطع ان يكون مسؤولا اعلاميا في نادي الاتحاد وناقدا في آن واحد.

* نبذ المجاملات وحده كفيل بخروج الرياضة السعودية بثوب خالٍ من البقع، اما غير ذلك فسيجعل الاخطاء تستفحل، والامل في مشرط نواف.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ساعات قليلة تفصل تعاقد الهلال مع ايمانا

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تؤكد مصادر (الميدان) بأن نادي الهلال اتفق مع نادي بيتيس الاسباني على انتقال اللاعب الكاميروني إيمانا خلال الساعات القادمة ولقد نشر يوم الأحد بالصحف الاسبانية بأن الفريقان سيتبادلان الوثائق وأن اللاعب سيسافر هذا الإثنين إلى مدينة مدريد الاسبانية من أجل الحصول على تأشيرة

وتؤكد المصادر بأن إدارة الهلال اتفقت مع نادي بيتيس على دفع 4.5 مليون يورو وسيدفع الهلال 2.9 مقدما والباقي سيدفع على ثلاث دفعات على أن تكون آخر دفعة في شهر سبتمبر 2012 م ولقد أكدت الصحف الاسبانية بأن نادي نيبرو ونيوشاتل السويسري تدخل لإنهاء الصفقة لصالحه مما جعل الهلال يسارع لإنهاء الصفقة لصالحه.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



راتب وليهامسون يحول بينه وبين النصر

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرياض - علي المرشود

استبعدت إدارة نادي النصر نيتها التعاقد مع اللاعب الهلالي السويدي وليهامسون، نظير الراتب الشهري العالي الذي يكلف خزانة النادي أموالاً طائلة.

من جهة أخرى، قرر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم الأرجنتيني غوستافو كوستاس تأجيل مصير اللاعبين الذين سيتم الاستغناء عنهم إلى ما بعد عودة الفريق من المشاركة في بطولة بني ياس الودية.

وجاءت الخطوة رغبة في المدرب للوقوف على مستويات اللاعبين قبل أن يتخذ قراره تجاه اللاعبين المبعدين على رغم وجود عدد من العروض الرسمية من بعض أندية دوري زين السعودي ودوري الدرجة الأولى التي يطلب فيها اللاعبون، وجاءت هذه الرغبة متوافقة مع رأي الجهاز الإداري المشرف على الفريق. من جانبه، أجرى مهاجم الفريق العائد من خوض تجربة الإعارة مع فريق الرياض الموسم الماضي محمد الشهراني اتصالاً هاتفياً بإدارة الكرة أوضح لهم أسباب مقاطعة التدريبات في الفترة المــاضية والتي أرجعها إلى حالة والده الصحية، واضطراره إلى البقاء إلى جانبه طيلة الفترة الماضية، الأمر الذي تم عرضه على مدرب الفريق الأرجنتيني غوستافو ووافق على عودته لتدريبات الفريق، مــشترطاً انتظامه وحضوره اليومي للتدريبات.

وكان الأرجنتيني قدم لإدارة الكرة في الفريق الأول لكرة القدم مقترحاً جديداً حول برنامج الفريق وإعداده للدوري من خلال البقاء في مدينة أبوظبي الإماراتية لأيام عدة بعد نهاية المشاركة في بطولة بني ياس واللعب مباراتين وديتين على الأقل مع فرق من خارج البطولة، وذلك لرغبته في الوصول إلى مزيد من تجانس الفريق خصوصاً مع اللاعبين الجدد المنضمين حديثاً، كما طلب من إدارة النادي إقامة مباراة ودية في العشر الأواخر.

هذا وكان الفريق واصل تدريباته على الملعب الرئيسي في النادي، وركز في تدريب أمس على الجوانب اللياقية المتنوعة قبل أن يعتمد على تطبيق بعض التدريبات التكتيكية الجديدة، وفي نهاية التدريب أجرى مناورة على كامل الملعب، فيما اكتفى الحارس عبدالله العنزي وعبدالرحمن القحطاني بالحضور في غرفة العلاج الطبيعي بعد تعرضهما لإصابة في تدريب الفريق السبت الماضي. في شأن ثانٍ، تعمل إدارة النادي على توفير راتب شهري شعبان ورمــضان للاعبي الفريق الأول لكرة القـــدم والأجــهزة الفنية والإدارية والتي ينتظر أن يتم تسليمها لهم قبل مغادرة الفريق إلى الإمارات.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ياسر القحطاني غير صالح «للاستهلاك الكروي» في الهلال

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرياض - عبدالعزيز العمر

تدور رحى مفاوضات ساخنة بين 3 إدارات أندية هي الهلال والشباب السعوديين والعين الإماراتي بخصوص مهاجمي الفريق الأزرق ياسر القحطاني وعيسى المحياني.

وأجرى مدرب العين الإماراتي حالياً والهلال سابقاً الروماني كوزمين اتصالاً بإدارة نادي الهلال لمناقشة إمكان نقل خدمات القحطاني إلى صفوف فريقه مستغلاً العلاقة الوطيدة التي تربطه بالأمير عبدالرحمن بن مساعد وسامي الجابر ومعرفته الوثيقه بالقحطاني.

وكان كوزمين التقط خيط المفاوضات من مواطنه ميريل رادوي الذي أبلغه بما سمع عنه من عدم رغبة الجهاز الفني الجديد في نادي الهلال بقيادة توماس دول ببقاء «القناص» في صفوف الفريق وتمسكه بعيسي المحياني الذي دخل في مفاوضات جادة مع نادي الشباب، وهو الأمر الذي دفع بكوزمين إلى إجراء اتصالات هاتفية بإدارة نادي الهلال للاستقصاء عن الأمر والطلب من إدارة ناديه بإرسال عرضها المالي للاعب. وفتحت إدارة الهلال أبواب المفاوضات على مصراعيها مع إدارتي الناديين السعودي والإماراتي بغية التخلص من أحد اللاعبين القحطاني أو عيسى المحياني لعدم حاجة الجهاز الفني للإبقاء على اللاعبين في الوقت ذاته ورغبة الإدارة الهلالية من الاستفادة من العائد المالي لدعم صفقة الكاميروني ايكيل إيمانا.

وتقع إدارة الهلال في حرج شديد ففي الوقت الذي تعرف فيه إمكان الحصول على مبلغ كبير كعائد مالي من صفقة القحطاني، فإنها لا ترغب التخلي عنه قبل حسم مفاوضات الشباب والمحياني، خصوصاً أن الثانية قطعت شوطاً كبيراً فضلاً عن أنها أقرب إلى «الانتهاء» من صفقة القحطاني التي لا تزال «وليدة» ولم تصل إلى ذروتها «التفاوضية».

وفي حال حسم صفقة المحياني فإن ياسر القحطاني. الإدارة ستلزم المدرب بالتعامل مع قائمة مهاجمين تتضمن القحطاني إلا أن ذلك ربما يدفع بتوماس دول إلى إبقاء «القناص» على دكة الاحتياط.

وعلى رغم كل المعطيات فإن الإدارة الهلالية فضلت الإبقاء على خياراتها كافة قائمة، ولم تقطع حبل الوصل بأي من مفاوضيها سواء العين الإماراتي أو الشباب السعودي أو حتى ريال بيتيس الإسباني من أجل حسم صفقة إيمانا من عدمها، خصوصاً أن القرار أصبح مترابطاً وأن المسألة تتعلق أيضاً بالمحترف السويدي ويلهامسون، الذي في حال حسم صفقة إيمانا فإن لن يبقى في الفريق الهلالي وسيتم السعي وراء بيع عقده لأية جهة أخرى وسط أنباء عن دخول النصر في خط المفاوضات. وقال الأمير عبدالرحمن بن مساعد على صفحته في «التويتر» : «لن يذهب ياسر وعيسى معاً، سيذهب أحدهما ويبقى الآخر».


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الهلال يحسم صفقة الموسم.. وريال بيتيس: وداعا آكيلي إيمانا
اللاعب يصل الرياض غدا للانخراط في التدريبات.. والإدارة تعد الجمهور بمفاجأة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرياض: فهد العيسى وياسر البهيجان وفارس السبيعي

«وداعا آكيلي إيمانا» تصدرت هذه العبارة موقع نادي ريال بيتيس الإسباني على شبكة الإنترنت، يوم أمس الأحد، كوداع للاعب الوسط الكاميروني آكيلي إيمانا، وتأكيدا على قرب رحيله بشكل شبه رسمي لصفوف نادي الهلال السعودي، في مفاوضات استمرت لفترة طويلة وشهدت شدا وجذبا بين المفاوض الهلالي والإسباني، ومعها كاد أن يغلق ملف الصفقة لأكثر من مرة بسبب عدم الوصول لنقطة اتفاق على التفاصيل المالية بين الطرفين، وكان موقع ريال بيتيس قد أفرد على صفحته خبرا نقله من صحيفة «استاديو ديبورتيفو» الإسبانية، التي أوضحت أن المفاوض السعودي توصل إلى اتفاق شبه نهائي مع نظيره الإسباني، مما سيضع حدا لعلاقة النادي الأخير واللاعب الكاميروني إيمانا، نظير رحيله إلى السعودية بمبلغ وصل لـ4.

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


مجنون بكك .. وآععترف لكك صصرت " مجنوونكك "



ويبقى | منتدى عيون الرياضه |

الأجمل والأروع والأمثل والأكمل لدينا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رادوي الزعيم
vip
vip
رادوي الزعيم

لقب : زوو الزعيم
عدد المساهمات : 903
نقاط التميز : 764
تاريخ التسجيل : 24/06/2011

صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Icon_minitimeالإثنين أغسطس 08, 2011 10:38 am

شكرا للاخبار لا يولي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eyes-sports.yoo7.com/
القناص20
المشرف العام
المشرف العام
القناص20

عدد المساهمات : 3204
نقاط التميز : 11390
تاريخ التسجيل : 13/04/2010

صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 09, 2011 12:14 pm

أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 9 / 9 / 1432 هـ من الصحـف

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


ياسر ودّع الهلاليين برسالة مؤثرة وغادر للعين
قائد الهلال: اتخذت أصعب قرار في حياتي.. وفي نفسي أمور خاصة أفضل الاحتفاظ بها!!


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب - عبدالله الحربي

غادر نجم وقائد فريق الهلال الكروي ياسر القحطاني البارحة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للانضمام لنادي العين الإماراتي.. وذلك بعد موافقة الإدارة الهلالية على العرض الجيد الذي تلقته من نادي العين للاستفادة من خدماته على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد. وأعطت الإدارة الهلالية موافقتها بعد أن وافق اللاعب على ارتداء قميص العين الموسم القادم كتجربة جديدة له وجيدة من الناحيتين الفنية والمادية على أن يعود لصفوف الهلال بعد نهاية فترة الإعارة لإكمال عقده مع النادي والذي سيتبقى منه بعد نهاية فترة الإعارة سنتين.

وتأتي موافقة الإدارة الهلالية على انتقال القحطاني للعين سعياً منها نحو منحه فرصة الاحتراف وتحقيق الاستفادة المادية والفنية له وللنادي في آن واحد.. مؤكدةً حرصها الكبير على بقاء ياسر القحطاني هلالياً بعد نهاية فترة الإعارة كأحد النجوم المؤثرين في صفوف الفريق وأعمدته الرئيسية.

من جانبه، وجه اللاعب ياسر القحطاني رسالة شخصية للهلالين إدارة ولاعبين وأعضاء شرف وجماهير قال فيها:

في البدايه أحب أن اعترف بأنني وبكل صراحة أمر بأصعب لحظة في حياتي لم يسبق أن مرت علي من قبل ولا أعتقد بأنني سأواجه أصعب منها مستقبلاً وهي لحظة إعلاني مفارقة الكيان الأزرق العظيم حتى ولو كانت لمدة موسم واحد. ولكن مجرد التفكير بهذا الأمر أرهقني كثيراً.. وقد أخذ التفكير والنقاش بيني وبين سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد فترة ليست بالبسيطة.

ولكن مثلما قال سموه ربما يكون في الأمر إزعاج للجماهير الهلالية ولكن أحياناً يجب اتخاذ بعض القرارات التي تصب في مصلحة الطرفين الهلال الكيان واللاعب.. وأنا أضيف على ما قاله سموه بأن الأمر فيه إزعاج أكبر لي ولسمو الأمير قد يوازي ما قد تشعر به الجماهير الهلالية أو أكثر من ذلك.. نظراً لما أكنه من حب وولاء ودين لهذا الكيان الشامخ وجماهيره العريضة وأعضاء شرفه وما يتحمله سمو الأمير من مسؤوليه على عاتقه تجاه النادي وجماهيره ومنسوبيه وبما أحمله من أمور خاصة أفضل الاحتفاظ بها لنفسي كلها ترجح اتخاذ هذا القرار. ولكننا رأينا أن من المصلحة العامة سواءً كانت للنادي أو اللاعب هي في إتخاذ هذا القرار.وأنا من هنا أحب أن أوجه الشكر لسمو الأمير عبدالرحمن على مصداقيته وحرصه في البحث عن مصلحة الطرفين النادي واللاعب على حدٍ سواء.

رغم أن في هذا القرار مسؤولية أكبر من خلال التحدي الذي سأواجهه في المرحلة المقبلة خصوصاً أنني سأكون مطالباً بعكس صورة إيجابية للاعب السعودي وبما يتحتم علي أن أقدمه تجاه نادي العين العريق من جهد وعطاء. ومن هنا فإنني أجدها فرصة أن أشكر نادي العين متمثلاً بمجلس إدارته ومنسوبيه وجماهيره على الثقة التي منحوني إياها.متمنياً لعشقي الأبدي الهلال التوفيق في مسابقات هذا الموسم ومواصلة تحطيم الأرقام القياسية كما تعودنا منه وعودنا على ذلك..

شكراً سمو الأمير .. شكراً لأعضاء الشرف .. شكراً لزملائي اللاعبين .. أما أنتم يا جماهير الزعيم فلن أنسى ما قدمتموه وما ستقدمونه لي ما حييت، ولن أوفيكم حقكم في الشكر والعرفان. وأنا واثق بإذن الله أنني سوف أعود والهلال وأنتم وأنا أقوى وأفضل.

مع حبي وتقديري».

وكان مران الأمس قد شهد تجمهرا كبيرا حول بوابة النادي وأبدت بعضها اعتراضها على انتقال القحطاني.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]الإدارة وقعت معه مبدئياً.. وصوله للرياض بعد أيام.. و(الجزيرة) انفردت بأول الأخبار عنه
انتهى المسلسل الطويل.. الكاميروني (إيمانا) هلالي والتوقيع اليوم بعد تجاوزه الفحص الطبي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب - فيصل المطرفي

علمت (الجزيرة) أن الإدارة الهلالية وقعت مبدئيا مع اللاعب الكاميروني اكيل ايمانا للانضمام للصفوف الزرقاء ابتداء من الموسم الرياضي المقبل على أن يتم التوقيع النهائي اليوم بعد تجاوز اللاعب لمرحلة الفحوصات الطبية على أن يتواجد في تدريبات الفريق بالرياض بعد أيام وستكتمل خطوة التوقيع النهائي مع الكاميروني ايمانا ببيع عقد السويدي ويلهامسون لفريق بني ياس الاماراتي الذي طلب ود اللاعب ورفع عرضه المقدم، كما تميزت (الجزيرة) في عدد الأحد الماضي.

وكانت مفاوضات الكاميروني ايمانا ماراثونية بما تعنيه الكلمة، حيث انطلقت قبل أسابيع وسط شد وجذب بين المفاوض الأزرق ونادي ريال بيتيس الاسباني حتى توصل الطرفان لاتفاق دعمه المردود المادي الذي تلقاه النادي العاصمي «الهلال» إزاء إعارة مهاجمه ياسر القحطاني لنادي العين الإماراتي وبيع عقد السويدي ويلهامسون.

جدير بالذكر ان صحيفة (الجزيرة) كانت أول من انفرد بنشر اسم الكاميروني ايمانا كلاعب اقتحم اهتمامات صناع القرار في البيت الهلالي وذلك في عدد الأحد 17/7/2011م.

من جانب آخر، اتفقت الإدارة الهلالية مع مهاجم الفريق عيسى المحياني للاستمرار في الصفوف الزرقاء الموسم المقبل بعد إيقاف صفقة انتقاله للشباب بعد تأكد رحيل ياسر القحطاني للعين الإماراتي، وأعطى المحياني موافقته للاستمرار على أن تسعى الإدارة لإقناعه بتجديد عقده في الفترة المقبلة.

وعلى خط آخر يعود رئيس نادي الهلال إلى الرياض منتصف الأسبوع المقبل بعد أن أمضى أسابيع خارج البلاد رسم من خلالها ملامح الفريق الأزرق وأبرم هو وفريق عمله عدة صفقات جديدة لتقوية الصفوف.

من ناحية أخرى، كشف الهلاليون عن استغنائهم عن لاعب وسط الفريق خالد عزيز بعد ان تسلم اللاعبون أمس قمصان الموسم المقبل، والتي كشفت عن ارتداء محترف الفريق المغربي عادل الهرماش للرقم (6) فيما سيرتدي المحترف الكوري الجنوبي بيونج سو (7) على أن يتحدد الرقم الذي سيرتديه الكاميروني ايمانا والمغربي يوسف العربي لاحقاً.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ارتداؤه للأزرق مرهون بموافقة الإدارة الهلالية
الحارثي وافق على عرض هلالي


كتب - أحمد العجلان

كشفت مصادر (الجزيرة) أن عضو شرف هلالي قد تفاوض مع لاعب النصر سعد الحارثي بعد دخول مرحلة الـ6 أشهر وقد رحب الحارثي بالعرض الهلالي ووافق على ارتداء شعار الهلال في يناير المقبل وينتظر أن يحسم الموضوع خلال الأيام المقبلة من قبل الإدارة الهلالية إما بالرفض أو القبول.



يقدمون طائرة خاصة بشعار الهلال
شركة أمريكية ترغب في استثمار وتسويق الهلال


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب - عبدالله الحربي

عقد الأمير عبد الله بن مساعد عضو شرف نادي الهلال ومسئول الاستثمار بالنادي، اجتماعاً مع منسوبي شركة جنرال سبورت الأمريكية متمثلين بالأستاذ أسامة جخدار المدير التنفيذي والسيد ربيع الهبر مدير التطوير بالشركة، وعلمت الجزيرة أن مسؤولي الشركة قد تحدثوا مع سموه بخصوص أن تتولى الشركة مسئولية تسويق واستثمار النادي، وقد كشفت الشركة النقاب عن طائرة خاصة تملكها لنقل الفريق الكروي للهلال في كافة المناطق مجاناً من ضمن عقد الرعاية، على أن يتم وضع شعار الهلال على الطائرة، وتشير المصادر إلى أن مسؤولي الشركة سيقومون بتقديم عرض مرئي للأمير عبد الله لاحقاً، وينتظر ان يصل مسئولو الشركة مع الأمير عبد الله إلى حل أخير في غضون الأسابيع القادمة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
فواصل

بعد أن قرَّرت الإدارة الاتحادية إلغاء عقد اللاعب البرتغالي نونو اسيس وجدت نفسها أمام معضلة قانونية تتمثَّل في ضرورة دفع باقي قيمة العقد كاملة وهي رواتب عام كامل وتبلغ (4) ملايين ريال..! وللأسف أن إدارات الأندية لا تستمع لأصوات النقد البناء في الإعلام الرياضي التي طالما طالبت بضرورة التدقيق في العقود وعدم توقيعها على علاتها والتي تأتي دائماً في صالح المدرب أو اللاعب الأجنبي ومجحفة بحق النادي السعودي. وها هو الاتحاد يتورط في عقد اللاعب البرتغالي مثلما تورطت أندية أخرى في عقود لاعبين ومدربين استنزفوا خزائن الأندية بعقودهم المجحفة مالياً.

توجه الادارة الشبابية بتجديد صفوف الفريق الكروي وغربلة قائمته لاقت أصداء إيجابية في الوسط الرياضي حيث لم تلتفت الادارة للاسماء بقدر اهتمامها بعطاء اللاعب ومردوده الفني وهي خطوة جريئة تحسب للادارة التي طالما اتخذت الكثير من الخطوات والمبادرات الرائعة التي تسبق بها كل ادارات الاندية بما يؤكد وجود الفكر الاداري المتقدم.

طلب المدرب الاتحادي ديمتري التعاقد مع لاعب مهاجم غير سعودي في مركز رأس الحربة في الوقت الذي تتجه فيه الإدارة إلى تسريح اللاعب الجزائري زيايه رغم نجاحه الكبير مع الفريق في الموسم الماضي. وإذا ما تم تسريحه بالفعل فلن تجد الإدارة أفضل منه لتتعاقد معه وتحقق مطلب المدرب.

عاد عنزي الكويت لعرض نفسه للاحتراف في الأندية السعودية ولكن بأسلوب غير احترافي فمرة في النصر ومرة الاتحاد وقبلها مع الهلال بحثاً عن مزايدات ربما تؤدي به في النهاية لعودته إلى الكويت بلا عقد.

ليس مطلوب من منتخبنا للشباب أن يصنع المستحيل في مواجهته أمام شباب البرازيل يوم الخميس القادم في دور الثمانية لبطولة كأس العالم للشباب ولكن المطلوب اللعب بأقصى طاقة وجهد والوصول بالعطاء الفني والبدني إلى ذروته دون النظر للنتيجة التي ستؤول إليها المباراة.

خطف المنتخب القطري للمدرب الأهلاوي ميلوفان العام الماضي انتهى إلى فراق سريع بين الطرفين حيث أعلن الاتحاد القطري تسريح المدرب بعد أشهر قليلة من العمل ثبت خلالها أنه ليس المدرب المناسب للعنابي.



صح لسانك

قوة نيجيريا وتسرّع لاعبينا وراء الخسارة
خالد القروني
-والتدريب عشرة على عشرة

جماهيرنا تحلم بالآسيوية
عبد اللطيف الغنام
- هذه مرهونة بفك الارتباط بينك وبين غرفة العلاج

مدرب النصر يطالب بالتجديد مع الحارثي
عنوان صحفي
- يستاهل الذابح



الكاريكاتير

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أخيراً «الكاسر» و«الزعيم» يفترقان والخاسر الأكبر جماهير الهلال
ياسر يستبدل القميص الأزرق ب«البنفسجي» مقابل 13 مليون ريال


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الهلال وياسر القحطاني.. افترقا بعد مشوار ذهبي

الرياض - اسامة النعيمة

وافق نادي الهلال على إعارة مهاجمه ياسر القحطاني لنادي العين الاماراتي، وتشير المصادر الى ان مبلغ الإعارة مقابل ارتداء الشعار البنفسجي وصل مليونين ونصف المليون يورو، اضافة الى فيلا في العين، وسيارة احدث طراز. وقال رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد في تصريح مقتضب ل" دنيا الرياضة": " تمت الموافقة على إعارة ياسر للعين لموسم واحد على ان يعود بعدها لاستكمال عقده مع الهلال". وكان الامير عبدالرحمن بن مساعد قد تحدث من خلال صفحته على التواصل الاجتماعي "توتير" بقوله: "بعض القرارات تكون مزعجة للبعض وتحديدا الجمهور ولكنها للمصلحة ولا ألومهم، فلو لم اكن رئيسا للهلال لامتعضت من إعارة نجم كياسرالقحطاني، والأهم لا يخرج احد ويقول اننا أبعدنا ياسر؛ لان ذلك غير صحيح واعارته لتغيير الأجواء والعودة مجددا بصورة افضل، وبعض الخيارات ليست دائماً ابيض او اسود فيمكن تكون رمادي". وكان القحطاني قد وجه رسالة إلى جماهير الهلال قال فيها: «في البداية أحب أن اعترف بأنني وبكل صراحة أمر في أصعب لحظة في حياتي لم يسبق أن مرت علي من قبل ولا أعتقد بأنني سأواجه أصعب منها مستقبلاً وهي لحظة إعلاني بمفارقة الكيان الأزرق العظيم حتى ولو كانت لمدة عام واحد، ولكن مجرد التفكير بهذا الأمر أرهقني كثيراً، وأخذ التفكير والنقاش بيني وبين الأمير عبدالرحمن بن مساعد فترة ليست بالبسيطة، ولكن مثلما قال رئيس الهلال ربما يكون في الأمر إزعاج للجماهير الهلالية ولكن أحياناً يجب اتخاذ بعض القرارات التي تصب في مصلحة الطرفين الهلال الكيان واللاعب، وأنا أضيف على ماقاله بأن الأمر فيه إزعاج أكبر لي وللأمير ربما يوازي ما تشعر به الجماهير الهلالية أو أكثر من ذلك نظراً لما أكنه من حب وولاء لهذا الكيان الشامخ وجماهيره العريضة وأعضاء شرفه وما يتحمله الرئيس من مسؤولية على عاتقه تجاه النادي وجماهيره ومنسوبيه وبما أحمله من أمور خاصة أُفضل الاحتفاظ بها لنفسي كلها ترجح اتخاذ هذا القرار».

وأضاف: « ولكننا رأينا أن من المصلحة العامة سواءً كانت للنادي أو اللاعب هي في اتخاذ هذا القرار، وأنا من هنا أحب أن أوجه الشكر للأمير عبدالرحمن بن مساعد على مصداقيته وحرصه في البحث عن مصلحة الطرفين النادي واللاعب على حدٍ سواء وعلى الرغم أن في هذا القرار مسؤولية أكبر من خلال التحدي الذي سأواجهه في المرحلة المقبلة خصوصاً أنني سأكون مطالباً بعكس صورة إيجابية للاعب السعودي وبما يتحتم علي أن أقدمه تجاه نادي العين العريق من جهد وعطاء، ومن هنا فإنني أجدها فرصة أن أشكر نادي العين متمثلاً بمجلس إدارته ومنسوبيه وجماهيره على الثقة التي منحوني إياها، متمنياً لعشقي الأبدي الهلال التوفيق في مسابقات هذا الموسم ومواصلة تحطيم الأرقام القياسية كما تعودنا منه وعودنا على ذلك».

واختتم رسالته بقوله: شكراً للأمير عبدالرحمن بن مساعد شكراً لأعضاء الشرف، شكراً لزملائي اللاعبين، أما أنتم ياجماهير «الزعيم» فلن أنسى ما قدمتموه وما ستقدمونه لي ماحييت ولن أوفيكم حقكم في الشكر والعرفان، وأنا واثق بإذن الله أنني سأعود. والهلال وأنتم وأنا أقوى وأفضل مع حبي وتقديري».
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
مقابل أربعة ملايين يورو.. الكاميروني إيمانا هلالي لأربعة أعوام

الرياض - أسامة النعيمة

تأكد رسميا تعاقد نادي الهلال مع الكاميروني إيمانا على ان يخضع للكشف الطبي غداً في باريس قبل التوقيع النهائي معه لأربعة اعوام بقيمة تصل الى أربعة ملايين وسبعمائة ألف يورو، وينتظر ان يصل اللاعب الى الرياض يوم "الخميس" المقبل.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]د
استبعاد برشلونة الاسباني لزحمة مشاركاته الموسم المقبل
ليفربول وتشيلسي وأرسنال خيارات مطروحة في اعتزال «عميد لاعبي العالم»


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الدعيع «عميد لاعبي العالم» في مؤتمر صحفي سابق

الرياض – حمد الصويلحي

بدأ حارس الهلال والمنتخب السعودي السابق محمد الدعيع تحركات جادة مع إدارة الهلال للتحضير لإقامة حفل اعتزاله خلال الفترة المقبلة إذ تحدد مبدئيا أن تقام مباراة اعتزال "عميد لاعبي العالم" خلال شهر يناير المقبل، وأجرى الدعيع محادثات عدة مع مسؤولي النادي لوضع الخطوط العريضة للحفل التي يأتي من أهمها هوية النادي الذي سيلعب في حفل الاعتزال إذ يرغب في أن يكون أحد الأندية الأوروبية الشهيرة التي لم يسبق لها الحضور إلى السعودية، وعلمت "دنيا الرياضة" أن أندية ليفربول وتشيسلي وارسنال الانجليزية ضمن الخيارات المطروحة للتحدث معها حول إمكانية حضورها إلى السعودية والمشاركة في حفل الاعتزال، وتم استبعاد اسم برشلونة الاسباني مبدئيا بسبب تعدد مشاركاته وازدحام برنامجه في الموسم المقبل.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أساسيون في جميع المُنتخبات السعودية
حراس الهلال يتفقون على التألق والنجومية


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
حارس منتخب الناشئين وليد أبو ملحة

الرياض - محمد النفيسة

ربما أول مرة تحدث للمنتخبات السعودية أن يكون حماة عرينها الأساسيون جميعهم من فريق واحد وربما تحدث أيضاً أول مرة في منتخبات دول أخرى إذْ يحمي عرين المنتخب السعودي الأول الحارس حسن العتيبي ومنتخب الشباب عبدالله السديري ومنتخب الناشئين وليد أبو ملحة ويعطي هذا الأمر انطباعات عدة إيجابية أولها أنّ الهلال يمتلك أفضل الحراس ولم يتأثر رغم اعتزال عميد لاعبي العالم الاسطورة محمد الدعيع كما يؤكد أن مستقبل الحراسة في الهلال مطمئن جداً في ظل تدرج الحراس الثلاثة من الفئة السنية مروراً بدرجة الشباب ونهايةً بالفريق الأول ولعل ما يزيد من سعادة وارتياح مسؤولي الهلال وجماهيره أن هناك حراس مرمى آخرين متميزون فنياً كخالد شراحيلي، وفهد الشمري، وبدر الدعيع في الفريق الأول بجانب عدد من الحرّاس الجيدين في درجتي الشباب والناشئين.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
قول على قول

سلمان القريني
*
قضية المطوع ستحسم بعد أسبوع
- شكلها مؤقتة مع ابن همام

وليد الجيزاني
* لو كنت أبحث عن المال لبقيت في الهلال
- هذا إن شاوروك في البقاء

ياسر المسيليم
* لن أنسى ليلة التتويج الغالية
- ولا ليلة السعران

عنوان صحفي
* فليلهامسون في طريقه للنصر
- بسلفة ولا بدون

كماتشو
* لا أعاني من إصابة مزمنة
- بشر ولد خالتك فيكتور

عنتر يحيى
* أجانب الهلال دليل قوة الدوري السعودي
- شجاع يا عنتر


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

رئيس الهلال: لن ألوم المنتقدين.. لو كنت مكانهم سأرفض.. 1.5 مليون يورو للنادي ومليون يورو للاعب
صرفوا ياسر إلى العين


نايف الثقيل وعبد الرحمن أبا عود من الرياض

طلبت إدارة نادي الهلال من المهاجم ياسر القحطاني الخروج عبر الإعلام والحديث عن انتقاله إلى العين الإماراتي، مقابل 2.5 مليون يورو حصة اللاعب منها مليون يورو على سبيل الإعارة لمدة عام، لامتصاص الغضب الجماهيري المتوقع.

وكان اللاعب رافضا فكرة الانتقال إلى النادي الإماراتي بشدة قبل أن يرضخ أخيرا لطلب إدارة النادي. وحرص الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي، على تهئية الأجواء للقرار بالخروج عبر صفحته في تويتر للتلميح بانتقال القحطاني.

وأشار الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال، إلى قرب انتقال القحطاني إلى العين خلال حديثه مع أنصار فريقه في صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر". وبين أن عقد اللاعب أعلى من العروض التي تلقوها لبيع المهاجم عيسى المحياني، معترفا أن عملية إعارته ستكون لمصلحة الجميع إذا اكتملت. وقال "إن عملية إعارة القحطاني إذا أكتملت فستكون لمصلحة جميع الأطراف، وأنا على قناعة تامة أنه لاعب كبير صاحب إمكانات عالية وخبرة ثرة في الملاعب، ولكن عرضه هو الأعلى مقارنة بالعرض الذي وصلنا بخصوص المحياني".

وكانت الإدارة قد تلقت عرضا رسميا من نظيرتها في العين الإماراتي لإعارة ياسر لمدة موسم على الأقل، مقابل مليون يورو بعد أن ظفرت بتوقيع لاعب الهلال السابق الروماني رادوي، فيما طلب النادي السعودي نصف مليون يورو، فيما تلقى المحياني عرضا آخر من نادي الشباب لتمثيله مقابل 7.5 مليون ريال. وحول انتقاد البعض لهذه الخطوة ورفضها جملة وتفصيلا، قال "بالتأكيد لن ألوم المنتقدين بقسوة لخطوة إعارة ياسر، ولاسيما أنني كنت سأرفض وبشدة هذه الخطوة ولو لم أكن رئيسا للنادي، ولكن واجبي كرئيس أن اتخذ قرارات مزعجة أحيانا للجمهور لمصلحة النادي وللقيام بالتزاماته".

وأضاف "وعموما إن تمت الإعارة لربما يجد المنتقدون في كلام ياسر ما يزيل عتبهم، إذ إن البعض يصور الأمر كأننا تخلينا عن لاعبنا أو أبعدناه رغما عنه، وهذا بالتأكيد غير صحيح فياسر لاعب كبير أدرك قيمته ولكن إعارته لسنة وأعطاء فرصة له لتغيير الأجواء واللعب أساسيا بشكل دائم بعيدا عن الضغوط ستعيده الموسم المقبل بشكل أفضل".

وتابع "ختاما ليست كل القرارات في الإدارة سهلة الاتخاذ، والخيارات ليست دائما أبيض وأسود فالرمادي غالبا موجود" في شأن آخر ودع الكاميروني ايمانا العاملين في نادي بيتس الإسباني للانتقال إلى الهلال.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
القحطاني للعين بـ 15 مليون ريال .. والمحياني سيبقى هلاليا

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

خالد الحصان – الرياض

كما أكد ( الميدان ) تم إعارة مهاجم الهلال ياسر القحطاني لنادي العين الإماراتي لموسم واحد مقابل 15 مليون ريال والتمسك بعيسى المحياني , كما أكد الأمير عبدالرحمن بن مساعد عبر موقع تويتر بأن إعارة ياسر القحطاني ستكون لمدة سنة فقط وهي بكل تأكيد لمصلحة اللاعب من أجل التواجد في أجواء اللعب طوال الموسم كأساسي والابتعاد عن الأجواء التي كان يعيش فيها والضغوط التي مر بها ,
كما أكد سموه ومع اعارة القحطاني سيبقى اللاعب عيسى المحياني هلاليا في الموسم القادم.وسيتسلم نادي القادسية 25 بالمائة من قيمة الانتقال حسب اتفاق الناديين سابقا .
ومن جانب آخر تؤكد مصادرنا بأن المحترف السويدي ويلهامسون اقترب من الانضمام إلى نادي بني ياس الإماراتي والذي يعتبر هو النادي الوحيد الذي قدم عرضا مرضيا للنادي وللاعب وعلى صعيد التعاقدات فإن اللاعب أسامه هوساوي سيكون في احد الأندية الهولندية في الموسم القادم وعلم ( الميدان ) بأن ادارة نادي الهلال ستقدم خلال الايام القادمة عرضا قويا لنادي القادسية للاستفادة من خدمات لاعب المنتخب السعودي ونادي القادسية ياسر الشهراني.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
القحطاني يغادر إلى العين... والهلال ينتظر فحوص إيمانا للتوقيع معه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ياسر القحطاني.

الرياض – عبدالعزيز العمر

أتمت إدارتا نادي الهلال والعين الإماراتي اتفاقهما على انتقال مهاجم الفريق الأول إلى الدوري الإماراتي في مقابل مادي مجز، بلغ 2.5 مليون يورو، ووصف رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد عبر «تويتر» أن إعارة ياسر القحطاني ستكون لمصلحة الأطراف كافة، واصفاً المهاجم باللاعب الكبير، وحول المعترضين على الصفقة قال: «بخصوص المنتقدين بقسوة لهذا الأمر، فأنا لا ألومهم، فأنا لو لم أكن رئيساً للنادي لامتعضت من إعارته، لكن واجبي كرئيس أن اتخذ قرارات مزعجة أحياناً للجمهور لمصلحة النادي وللقيام بالتزاماته، وعموماً ربما يجد المنتقدون في كلام ياسر القحطاني ما يزيل عتبهم، إذ إن البعض يصور الأمر كأننا تخلينا عن ياسر، أو أبعدناه رغماً عنه، وهذا بالتأكيد غير صحيح لأنه لاعب كبير أدرك قيمته، ولكن إعارته لسنة وإعطاءه فرصة له لتغيير الأجواء واللعب أساسياً بشكل دائم، بعيداً عن الضغوط، سيعيده الموسم القادم بأفضل حال، وختاماً ليست كل القرارات في الإدارة سهلة الاتخاذ، والخيارات ليست دائماً أبيض وأسود، فالرمادي غالباً موجود».

وأشار رئيس الهلال أن العرض الرسمي لم يأت إلا من 4 أيام، وأن العروض التي وصلت في بداية الإجازة كانت شفهية من كوزمين.

من جانب آخر، نجحت إدارة الهلال في الوصول إلى اتفاق مع مهاجم الفريق عيسى المحياني للتجديد معه للاستمرار مع الفريق لموسم واحد، على رغم أن اللاعب أبدى رغبته في مغادرة الفريق. في شأن ثان، وصل المهاجم الكاميروني ايمانا إلى فرنسا من أجل إجراء الكشف الطبي قبل التوقيع مع رئيس الهلال الموجود هناك.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]الهلال يوافق على انتقال ياسر القحطاني للعين على سبيل الإعارة مقابل 16 مليون ريال
الإدارة اعتبرت القرار «مزعجا».. أسامة هوساوي باق.. ومهند وموسى الشمري قريبان من الأزرق


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرياض: فهد العيسى وفارس السبيعي وياسر البهيجان

أعلنت إدارة نادي الهلال أمس عن موافقتها الرسمية على انتقال مهاجم فريقها الدولي ياسر القحطاني على سبيل الإعارة لفريق العين الإماراتي لموسم كروي واحد مقابل مليون ونصف المليون يورو للاعب ومليون يورو للنادي السعودي، وتبذل الإدارة الزرقاء جهودا واسعة لإقناع المهاجم عيسى المحياني في البقاء مع الفريق، بيد أن اللاعب يرفض ويصر على الرحيل لرغبته في عدم البقاء احتياطيا في الموسم المقبل والانتقال إلى صفوف فريق الشباب.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


مجنون بكك .. وآععترف لكك صصرت " مجنوونكك "



ويبقى | منتدى عيون الرياضه |

الأجمل والأروع والأمثل والأكمل لدينا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القناص20
المشرف العام
المشرف العام
القناص20

عدد المساهمات : 3204
نقاط التميز : 11390
تاريخ التسجيل : 13/04/2010

صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Icon_minitimeالأربعاء أغسطس 10, 2011 12:27 pm

أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 10 / 9 / 1432 هـ من الصحـف

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وقع أمس بحضور الأمير عبدالرحمن بن مساعد
انتهت الحكاية.. الكاميروني «إيمانا» هلالياً لأربع مواسم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب - فيصل المطرفي

بعد مفاوضات ماراثونية.. وقع نادي الهلال أمس ممثلا بسمو رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد عقداً مع اللاعب الكاميروني «اكيل ايمانا» لتمثيل الفريق لاربع مواسم مقبلة قادما من نادي ريال بيتيس الإسباني الذي تسبب بشروطه المتعددة في تأجيل حسم الصفقة عدة مرات، وينتظر أن يصل اللاعب إلى الرياض خلال الأيام المقبلة ويتوقع أن يحظى باستقبال تاريخي من أنصار الفريق الأزرق الذين طالبوا بالتعاقد معه بعد ظهور أنباء مفاوضته قبل أسابيع عبر (الجزيرة) التي أشارت في عدد الأمس الى أن التوقيع سيكون مساء أمس (الثلاثاء).

ووفقا للمصادر بلغ إجمالي مبلغ الصفقة قرابة 11 مليون يورو على أن يتحصل ريال بيتيس الإسباني على 4.5 مليون يورو وبقية المبلغ يتم تجزيئه للاعب على 4 سنوات.

يذكر أن توقيع الهلال مع الكاميروني ايمانا يؤكد رحيل السويدي ويلهامسون وبذلك يكون الفريق الأزرق قد استبدل كل أجانبه الأربعة متأملا بنجاح الرباعي الجديد ليكرر تجربة الرباعي السابق الذي قدم الإضافة المرجوة للفريق.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
توماس دول يختار مدربا لأولمبي الهلال

كتب-عبدالله الحربي

واصل الفريق الأولمبي بنادي الهلال تدريباته استعدادا للموسم الجديد وعلمت الجزيرة أن توماس دول قد اختار مدربا ألمانيا ليتولى مهام تدريب الفريق الأزرق. وفقا للمصادر فإن المدرب الجديد سيقود تدريبات أولمبي الهلال يوم 17رمضان.

يذكر أن فهد المفرج يتولى زمام الأمور الإدارية بأولمبي الهلال.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

بعد رحيل ياسر ... اتفق الطرفان
عيسى هلالي .. وأسامة في الطريق


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب - عبدالله الحربي

توصلت الإدارة الهلالية لقناعة مشتركة مع مهاجم الفريق الهلالي عيسى المحياني حول مسألة استمراره مع الفريق لهذا الموسم بعد أن كان اللاعب قد أبدى في وقت سابق رغبته بالانتقال.

جاء ذلك من خلال اجتماع المحياني مع عضو شرف النادي الأمير عبدالله بن مساعد وفيه أعلن رغبته الكبيرة في الاستمرار مثمناً تمسك الهلاليين به إدارةً وأعضاء شرف وجماهير.

وأوضح المحياني أن ما يهمه حالياً هو الاستعداد الجيد مع الفريق والتركيز خلال الفترة القادمة، مؤكداً ارتياحه التام وحرصه الكبير على الظهور بصورة مشرفة مع زملائه ولتقديم ما يرضي الجماهير الهلالية العزيزة التي وقفت معه ولا زالت بجانبه لتمنحه دافعاً كبيراً لبذل مزيد من الجهد مع زملائه لخدمة الفريق الهلالي. واتفق الطرفان على الجلوس للاتفاق على تمديد العقد في وقت لاحق هذا الموسم.

يذكر أن سمو الأمير عبد الله بن مساعد عضو شرف النادي هو من تولى ملف انتقال المحياني للهلال ونجح في نقله لصفوف الفريق قبل ثلاثة مواسم رغم المنافسة الكبيرة التي وجدها الهلال من عدة أندية.

من جهة أخرى اعلن رئيس نادي الهلال سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد انه سيباشر موضوع الجلوس ومفاوضات مدافع الفريق اسامة هوساوي لاقناعه بالتجديد وذلك فور وصول سموه إلى الرياض منتصف الاسبوع المقبل.

الى ذلك واصل الفريق الازرق امس تحضيراته بتواجد جميع اللاعبين ماعدا خالد عزيز الذي واصل مسلسل الغياب، وكانت التمارين عبارة عن مناورة على منتصف ركز فيها الالماني على رفع المعدل اللياقي وأيضا التحرك بدون كرة، من جهة أخرى واصل عبداللطيف الغنام برنامجه العلاجي الذي سيستمر حتى نهاية شهر رمضان.

من جانبه أخذ تواجد اللاعب عيسى المحياني خارج التدريبات الجماعية وأوضح لـ(الجزيرة) انه يسير وفق برنامج خاص مع طبيب النادي وبعد يومين سينخرط في تدريبات الفريق .

إلى ذلك رفض مدرب المنتخب الاول فرانك ريكارد استمرار لاعب الهلال نواف العابد في المنتخب الاول، بحجة ان اللاعب من ضمن لاعبي المنتخب الاول، وانه من الافضل ان يظل كذلك دون العودة إلى المنتخب الاولمبي.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الخبير الاقتصادي راشد الفوزان لـ (الجزيرة):
الهلال مطالب برفع عقده مع موبايلي إلى 100 مليون ريال


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب - عبدالله المالكي

أكد الخبير الاقتصادي راشد الفوزان أن سمو رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد أحدث نقلة نوعية كبيرة في الهلال من خلال ما صرفه في بداية هذا الموسم على الفريق الكروي من تعاقدات شملت الجهاز الفني ولاعبين أجانب ذوي قيمة عالية وصلت إلى 70 مليون ريال وهذا شيء مكلف تماما لكن الأمير عبد الرحمن يسعى لإحداث الفارق وتميز للهلال على الرغم من انه لا توجد مداخيل ورعاة سوى موبايلي الشريك الاستراتيجي الذي لا تتوازى مداخيله مع ما تصرفه الإدارة على الفريق الكروي.

وسبق أن قلت إن 44 مليونا غير كافية لرعاية ناد كبير كالهلال وتم رفع القيمة إلى 70 مليونا والآن جاء الوقت ليرفع الهلال عقده مع موبايلي إلى ما فوق المائة مليون وإدارة الأموال يجب أن يكون لها إدارة متخصصة ولا توجد إدارة متخصصة في مثل هذه الأمور سوى إدارة الأمير عبد الله بن مساعد اللي (يعرف حسبتها صح)، ومثلا النصر ناد ليس قادرا على إحضار لاعب أجنبي جيد على الرغم من انه قادر على الدفع لكنهم لم ينجحوا ولابد أن يكون هناك مقيمون لقيمة اللاعب الفنية.

السؤال هل نحن نعرف كيف نتعاقد مع لاعبين أجانب ذوي مستويات يخدمون الفريق ونستفيد منهم مثلما عمل الهلال مع تياغو نفيز الذي باع عقده وكسب فيه؟!! وهل أرقام اللاعبين المالية التي دفعت يستحقونها؟!وأضاف: الهلال لابد أن يستمر في الصدارة بهذه الصفقات ويعمل الفارق وكل ما دفعه يعد ضريبة الشهرة وسوق اللاعبين عرض وطلب فهناك رؤساء أندية يأتون بلاعبين لا ينجحون ولكن لا يتعرضون لما يتعرض له الهلال نظير ما دفعه من ملايين الريالات على هذه الصفقات.

وعن إعارة ياسر القحطاني وبيع عقد المحياني قال: ياسر يعتبر من الأمور الرئيسية في الهلال ومن رموزه ومن الصعب إعارته ولن يتم ذلك وهذه (قرصة أذن) من الأمير عبد الرحمن بن مساعد لياسر والجماهير الهلالية تنتظر منه الشيء الكثير ولديه الكثير، وفي الأخير ياسر لاعب محلي من الصعب أن تجد مهاجمين بإمكانات وقدرات ياسر وعيسى اللذين أتيا للهلال بحبهما واختيارهما والأخير شارك الفريق وقدم مستويات جيدة، ويجب ألا يقارن عيسى بعزيز الذي يجب بيع عقده ليس فقط إعارته ونقول له الله يسهل عليه. والهلال ليس محتاجا للأموال لكي يعير ياسر كما أن ياسر ليس محتاجا للإعارة فهو محتاج للهلال فقط.

واستطرد قائلا: الهلال حزمة كبيرة من المال متى ما أراد أن يأتي بأي لاعب يستطيع أن يحقق ذلك مثلما فعل مع محمد الدعيع عندما أكمل الوليد بن طلال عقد الدعيع، كذلك الحال عندما أتى باللاعب البرازيلي ريفالينو لم تعقهم النواحي المالية.

كما أن الهلال مخلص مع لاعبيه المعتزلين ولم أشاهد أو اسمع لاعبا هلاليا اعتزل ظهر عبر شاشات التلفزيون أو الصحف يطالب بحقوقه أو أن له حقوقا متأخرة عند الهلال وآخرها خالد الرشيد عندما نادى الهلاليون وقف معه زملاؤه المعتزلون خالد التيماوي وفيصل أبو اثنين وإدارة النادي وأعضاء الشرف في دعمه، وهذا ما يميز إدارات الهلال وجماهيره في الوقوف مع لاعبيه. والهلال ناد كبير يعطيك حقك ويريحك ويقدم لك الشهرة.

وما نشاهده هذا الموسم أن الهلال والشباب هما الأفضل من حيث الصفقات والتحضير الجيد ويأتي الأهلي والشباب والنصر ثانيا، وإدارة الشباب ممثلة في البلطان (رجل البزنس) قدم للاعبي الشباب الشيء الكثير خصوصا أبناء عطيف الذين لا يرغبون في البقاء في الشباب وحقيقة ما شاهدته من خلال رحلتي في الصيف لإسبانيا من انضباط من اللاعبين في التدريبات وخارج التدريبات يجعلنا ندرك الفرق في ملاعبنا تدريب ساعتين والباب والفكر الاحترافي بينهما شاسع وكبير.

واعتبر جيل النعيمة والثنيان والمصيبح أفضل على الرغم من أن اغلبهم كانوا هواة لكن كان فيه حماس وحب وإخلاص ومشكلة اللاعب الحالي إذا هبت عليه الفلوس والشهرة ضاع مثلما حدث لعبيد الدوسري وعبد الله الجمعان والشواهد كثيرة، كما أن الجمهور في الوقت الحالي أصبح لديه وعي ويفهم ما يدور في أروقة كل ناد، أصبحت المعلومة تصله من أي مكان.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]فواصل


يعتبر نادي حطين منجماً كبيراً للمواهب الكروية التي تغذي الأندية الكبرى وبالذات الاتحاد والأهلي رغم إمكانياته المحدودة وضعف موارده المالية وتواضع إمكانياته الفنية والتدريبية، ولكن من الواضح أن هناك اهتماماً كبيراً من قبل إدارة النادي وإقبالاً شديداً من شباب المنطقة على ممارسة الكرة منذ الصغر.

تعاقد نادي العين الإماراتي مع النجم السعودي الكبير ياسر القحطاني خطوة مهمة في حياة القناص الاحترافية وستعود عليه بالفائدة الفنية والنفسية والمعنوية والمادية وسيكون وجوده إلى جانب رادوي وكوزمين معزّزاً لحضوره الفني المتوقّع وللمردود الذي ينتظره منه مسيرو النادي الإماراتي.

نجح الكويتي فهد العنزي في إشعال فتيل المنافسة بين الاتحاد والنصر لضمه وبالتالي ارتفاع قيمة الصفقة إلى مستوى يتجاوز القيمة الحقيقية له.

استقبل الوحداويون قرار المحكمة الدولية الرياضية بعدم الاختصاص في القضية المرفوعة من ناديهم ضد قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بفرح بالغ كون هذا القرار سيعيد الأمل من جديد لفريقهم للبقاء في دوري زين للمحترفين، حيث سيتم حسب وعد سمو الأمير نواف بن فيصل إعادة النظر في القرار وعرضه على خبراء قانونيين رياضيين من أوروبا لإبداء مرئياتهم حوله ومن ثم اتخاذ القرار المناسب.

توجه الإدارة الهلالية باستبعاد اللاعب خالد عزيز من تمثيل الفريق خلال الموسم الجديد هو توجه صائب سيدعم مسيرة الفريق ومبادئ الانضباط التي تفرضها الإدارة بعد حالة من الفوضى الانضباطية للاعب خلال الموسم الماضي والتي خذل خلالها مدربه وإدارة وجماهير ناديه كثيراً وفي مباريات متعددة، حيث أصبح من الصعب الاعتماد عليه أو الوثوق به.

باتت الإدارة الاتحادية في موقف حرج للغاية أمام الموعد النهائي لرفع قائمة لاعبيها للبطولة الآسيوية، حيث لم يتبق سوى أربعة أيام فقط يتطلب خلالها إنهاء جميع التعاقدات الأجنبية وهو أمر صعب للغاية وتحدي كبير وربما تضطر الإدارة إلى التجديد لبعض العناصر الأجنبية استثماراً للوقت وعدم المجازفة بتعاقدات سريعة يكون مصيرها الفشل.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

صح لسانك

عبد الغني يهرب من سباق المشاهدين
عنوان صحفي
- مشغول بعرض فرنسا

النصر يصرف النظر عن المطوع
عنوان صحفي
- بعد أن وضعهم احتياطاً


اتخذت أصعب قرار في حياتي
ياسر القحطاني
- الرجال مواقف وقرارات



الكاريكاتير

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


"القناص" يمضي على ورقة انتقاله للعين.. و20 مليون تبقي هوساوي
رسميا.. الهلال يوقع مع ايمانا في باريس ويمنحه رقم ياسر


‏الرياض- اسامة النعيمة

وقع لاعب الوسط الكاميروني أكيل إيمانا مساء امس في العاصمة الفرنسية " باريس" عقد انتقاله للهلال لمدة اربعة اعوام مقابل ٤.٧ ملايين يورو بحضور رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد ليكون البديل للمهاجم السويدي فليلهمسون الذي تسير صفقة انتقاله الى بني ياس الاماراتي في مراحلها النهائية، وسيتم تسديد الصفقة على ثلاث دفعات، وينتظر ان يتواجد اللاعب في الرياض مساء "الخميس" في حال توفرت الحجوزات، وقد منحه الهلاليون القميص رقم ٢٠ للاعب بعد مغادرة ياسر القحطاني للعين الاماراتي. من جهة ثانية أرجأ رئيس الهلال تجديد عقد مدافع الفريق اسامة هوساوي الى حين العودة الى الرياض منتصف الاسبوع المقبل وتشير الانباء شبه المؤكدة الى ان التجديد سيكون لمدة اربعة اعوام بقيمة ٢٠ مليون ريال، ومنح الهلاليون القميص رقم ٧ للكوري يو بيونغ سو والقميص رقم ٩ للمغربي يوسف العربي. من ناحية اخرى وقع مهاجم الهلال ياسر القحطاني مساء امس في مقر نادي العين عقد إعارته لعام واحد مع إدارة نادي العين بحضور الاعلام المرئي والمقروء الاماراتي، وعقد مؤتمراً صحفياً اجاب فيه عن العديد من التساؤلات من الاعلام الاماراتي واسباب قبوله للإعارة وامتدح التعامل الرائع من قبل الادارة الهلالية في الموافقة على إعارته، وتمنى ان يوفق مع العين في مشوار المنافسات المحلية ليعود الفريق البنفسجي الى منصات البطولات التي غاب عنها الموسم الماضي. وسيعود اليوم "الأربعاء" الى الرياض لأخذ اسرته تأهبا للدخول في التدريبات "الجمعة" المقبل لتكون مشاركته الاولى مع العين في الدورة الدولية التي يشارك بها الشباب السعودي، ومنح العين ياسر القميص رقم ٩ لتنازله عن رقمه ٢٠ في مشواره الجديد. وفي شأن آخر اشرف مدرب الهلال توماس على تدريب الفريق لليوم الثاني بعد وصوله اول من امس وتواجدت جميع العناصر الهلالية باستثناء لاعبي المنتخب الاولمبي والثلاثي الاجنبي عادل الهرماش ويوسف العربي وفليلهمسون.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المحياني يوافق على تجديد عقده مع الهلال

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المحياني

الرياض – حمد الصويلحي

اتفقت إدارة الهلال مع المهاجم عيسى المحياني على تجديد عقده مع الفريق وذلك بعد انتقال المهاجم ياسر القحطاني بالإعارة لمدة موسم واحد لنادي العين الإماراتي إذ تضاعفت فرصة مشاركته مع الفريق بشكل أساسي مما جعل اللاعب يعيد النظر في عرض إدارة الشباب بعد أن كان قوب قوسين أو أدنى من الانتقال لصفوف الفريق الشبابي، وقد اجتمع عضو شرف الهلال الأمير عبدالله بن مساعد بالمحياني أول من أمس "الاثنين" في مقر النادي للحديث معه حول تجديد عقده وإمكانية مشاركته مع الفريق بشكل أساسي بعد انتقال القحطاني وأبدى اللاعب موافقته المبدئية على تجديد عقده مع الهلال.

وأكد الأمير عبدالله بن مساعد أنه التقى بالمحياني ونقل له رغبة رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ببقائه مع الفريق وقال: "المحياني أبدى حماسه الكبير للاستمرار مع الفريق الموسم المقبل وموافقته على تجديد العقد".

ومن المنتظر أن يتم حسم هذا الأمر بتوقيع اللاعب لتجديد عقده رسميا خلال الأيام القليلة المقبلة.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أكد حرصه على التواصل مع جماهيره عبر تويتر والفيس بوك
محمد الدعيع: هزيمة اليابانيين لا تُنسى .. وندمت على الإفطار في مزارع حائل


بريدة بندر العبيد

بينما يقف المتابع لمشاهير الرياضة على عطائهم في الملاعب، أو مشاركتهم في المشهد الرياضي بشكل أو آخر؛ يأتي شهر رمضان المبارك فرصة مواتية للغوص في خفايا اللاعب، والإداري، والمسؤول في الاتحادات واللجان.

«دنيا الرياضة» تكشف عن خباياهم في ثلاثين حلقة تزيح الستار للقارئ عما تكنه نفوسهم وطباعهم تجاه الغير وتختزله آراؤهم في حياتهم اليومية بما يقدمونه بشكل لم يعتده الجمهور من قبل.

ولأن الرياضة كانت ولا تزال الحلقة الأهم على مرّ التاريخ في جذب أكبر شريحة في المجتمع صغارا وكبارا كان لزاما علينا أن نقدمهم بصورتهم غير المعهودة من قبل.

لا يعني التغلغل في طباع الرياضيين التملص من كشف عاداتهم وصداقاتهم، ونمط حياتهم اليومي في صورة وافية تعكس أهمية الرياضي كواجهة مهمة تملك القدرة على للتأثير في المجتمع أفرادا وجماعات؛ بما يجعلهم موقعا لسحب الضوء في حلهم وترحالهم بهيمنة الشهرة لا غير.

لن نسرق أذهان المتابعين، وسنترك الفرصة لهم ليبحروا في أعماق الرياضي عبر زاوية اكتست حلة جديدة تجردت من كل معاني التقليدية،وضيفنا اليوم هو حارس المنتخب السعودي والهلال سابقاً محمد الدعيع..

*تتذكر أول رمضان صمته في حياتك. كم كان عمرك وماذا تحمل من ذكريات؟

- تقريبا عشرة اعوام وكان الوالد يضع مكافأة لمن يصوم شهر رمضان كاملاً.

هل تتذكر موقفا محرجا اعترضك في مثل هذه الأيام؟


- تعطلت سيارتي مع زميل لي في إحدى مزارع حائل تبعد تقريبا ١٠٠ كيلو متر وسرنا على الأقدام لمسافة أكثر من عشرة كيلو متر ولم نجد أي سيارة تقلنا وافطرنا من شدة التعب وبعد عشر دقائق من الإفطار حضرت سيارة وندمنا على الإفطار.

*هل تستهويك متابعة المسلسلات التي تعج بها الفضائيات في رمضان؟

- حريص على متابعة المسلسلات الدينية فقط.

*ما أهم الأرقام التي يحويها هاتفك وبادرت بتهنئة أصحابها بحلول الشهر؟


-جميع الأصدقاء والأقارب.

*كم معدل إنفاقك المادي على شراء حاجياتك الاستهلاكية في رمضان؟


- يرتفع مع ارتفاع الأسعار عاماً بعد عام.

*شخص لا تستطيع رفض دعوته على مائدة الإفطار في رمضان ولماذا؟


- كل غال على قلبي لا استطيع رفض دعوته.

*ماذا عن ساعات نومك، وهل تزيد في هذا الشهر؟

- لا فالمحافظة تجب أن تكون سائدة.

*
في رمضان وقبل عيد الفطر المبارك يزيد استهلاك المواطنين وترددهم على الأسواق مع ارتفاع الأسعار في حال طلب أحدهم استدانة مبلغ من المال كيف تقابل هذا الطلب؟


- أن كنت اعرفه واعرف انه غير قادر بكل تأكيد أعطيه.

*تعرضت لانتقادات حادة من قناة فضائية أو مطبوعة. هل تتعامل مع الموقف في رمضان بصورة تختلف عن غيره من الشهور؟


- تعاملي واحد في كل الشهور وأنا دائما متسامح.

*للفرح والحزن ذكريات قد تنسى بسهولة في شهور السنة خلاف رمضان، ما الذي تتذكره منها؟


- فوزنا على فريق شيميزو الياباني في مباراة الذهاب في السوبر الآسيوي في اليابان ونحن صيام والحزن لا أتذكر موقفاً محزناً ولله الحمد.

*هل يؤثر النظام الغذائي الذي يتميز به الشهر الفضيل على عطائك الرياضي؟


- أكيد إذا ما اختلف نظام الأكل والنوم.

*هل كانت لك تجربة عشت فيها أياما من رمضان خارج الوطن؛ حدثنا عنها.

- في ذهاب السوبر الآسيوي في اليابان والتي فزنا بها ولله الحمد.

*ما هي أشهى الأطباق التي تحرص على تناولها في رمضان؟

- الشوربة والمعجنات.

*كم تتوقع أن يصل وزنك مع آخر يوم في رمضان؟


-حاليا أنا ٧٥ كيلو وأتوقع أن انحف ثلاثة كيلو.

عبر منبر «دنيا الرياضة» من هو الشخص الذي تعلن الصلح معه بعد خلاف طويل، وما هي الرسالة التي توجهها له؟

- لا يوجد اختلاف مع أي احد سواء داخل الوسط الرياضي أو خارجه والحمد لله.

* هل ثمة مقرئ للقرآن تحرص على سماع صوته تحديداً في هذا الشهر؟


- الشيخ عبدالرحمن السديس والشيخ سعود الشريم وإمام المسجد القريب من منزلي.

* ما العادة التي تكاد تحرص عليها مع إطلالة الشهر؟


- التواصل مع الأهل والأقرباء.

* ما الحدث المؤلم الذي تتذكره في هذا الشهر من كل عام؟


- لا يوجد ولله الحمد.

* من الشخص الذي تحرص على دعوته إلى مائدتك الرمضانية؟

- إخواني وأقاربي.

* مَنْ مِنْ أصدقاء الصبا الذي يطرق ذاكرتك في الشهر الفضيل؟

- ابن خالتي سعود العنبر.

* ما الكتاب الذي تتوق لإنجاز قراءته في هذا الشهر؟


- القرآن الكريم طبعاً

* ما العادة التي تتوق للتخلص منها مع نهاية الشهر الكريم؟


- أي عادة سيئة .

* ما القناة الفضائية التي تسرق اهتمامك هذه الأيام؟


- القناة الأولى السعودية.

* مَنْ هو المقدم التلفزيوني الذي تأنس لبرنامجه حتى لا تكاد تغيب عنه؟


- عبدالله المديفر مقدم برنامج «نبض الكلام» مع فضيلة الشيخ الدكتور عائض القرني.

* ما هو برنامجك الرياضي المفضل في هذا الشهر؟


- فوانيس على القناة السعودية الرياضية.

* ما الموقع الالكتروني الذي تحرص على زيارته تحديداً هذه الأيام؟


- أتواصل مع الجماهير الغالية على قلبي عبر «تويتر والفيس بوك» في وقت الفراغ .

* ما الرسالة الأجمل التي تلقيتها في هذا الشهر، وممن كانت؟


- جميع الرسائل التي تلقيتها جميلة وغالية على قلبي.

* لمن تقول سامحتك في هذا الشهر؟

- لكل من اخطأ على محمد الدعيع.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
صدى الواقع
عزيز: ليتك تعلمت من سامي
خالد المشيطي


ملّ الهلاليون من لاعب الوسط خالد عزيز وطفشوا من غيابه فصرخوا في وجهه بصوت عال: لا نريدك، ارحل ببلاش، كانوا يأملون ببيعه ليستردوا بعض خسائرهم عليه، لكن رائحة تسربه وفوضويته فاحت، فلم يقبل به أحد، الاتحاد الهدف الأول والأكثر دفعا أكد عن طريق جمال فرحان أنه لاعب غير مرغوب فيه لديهم، النهاية الحتمية له سيرحل إلى أحد أندية الدرجة الأولى أو الثانية، وفيها يسمح للاعبين المشاهير بالغياب، وأحيانا بالحضور للعب المباريات فقط، مع حفظ الحقوق المادية، ثم سيكون أثرا بعد عين، سبقه لاعبون دوليون كانت لهم قيمتهم، ثم انتهى بهم المطاف إلى دروب الضياع، وصاروا يستجدون مراسلا يكتب عن معاناتهم، وهم الذين لم يعطوا الصحفيين "وجه" حينما كانوا في عزهم.!

خالد عزيز نموذج لمواطنين لا يدركون قيمة العمل، ولا التخطيط للمستقبل، طموحهم الثراء بلا جهد، النوم هو غايتهم، وإن قلت لأحدهم: اجتهد، فمن جدّ وجد، ومن زرع حصد، أجابك ببرود متناهٍ وهو "يتمطط" ويتثاءب: كِسَل! فهو كسلان دائماً، ولا تستغرب، فحلمه أن تمطر السماء ذهبا، وتنبت الأرض ألماسا، ولذا فهو "يتبطح" بالاستراحة ينتظر تحقق هدفه السامي!

هؤلاء هم ضحايا مجتمع ميسور، غالبا ما يولد الطفل فيه وفي فمه ملعقة من ذهب، وجد كل شيء يتوفر بين يديه، لم يَجعْ ليبحث عن الأكل، ولم يُقذف في الشارع ليبحث عن مأوى، ولم تربّه أسرته على قيمة العمل، ولذا نشأ فوضويا، يظن الحياة عبثا في عبث، يبلغ الأربعين وهو يعتمد على أبويه، فهو عالة على المجتمع منذ أن يولد حتى يموت، ولنا في جيراننا الحضارم قدوة حسنة في كيفية تربية أولادهم على احترام العمل.

حلم الثراء تحقق للاعبين انتقلوا فجأة من الفقر إلى عالم الملايين، بعضهم قيّض الله له عقلا واعيا، أو وليا مصلحا يعلمه كيفية استغلالها بما يؤمن مستقبله، وبعضهم طغى فانقاد لملذاته وشهواته، فإذا طارت ملايينه تحول إلى حارس أمن. فوضوية عزيز، بل سطحية تفكيره جعلته لا ينتظم مع الهلال الذي رفع من قيمته، ليحافظ على عزّ يعيش فيه، راتب يعيّشه ويعيش عياله، هذا وهو (لعب)، فكيف لو أنه يصحو الفجر ليكدح إلى الليل في المزارع، أو في تحميل وتنزيل البضائع؟!

في هذا الصدد أشير إلى لاعبين أذكياء تركوا كرة القدم وحافظوا على نجاحهم، منهم في الهلال مثلا سامي الجابر في التجارة والعمل الرياضي، وتركي العواد في التعليم وفهد المصيبيح في تولي المناصب، وغيرهم كثير، ليت عزيز تعلم منهم!


بقايا

*وصول منتخب الشباب إلى دور الستة عشر في نهاية كأس العالم في كولومبيا حدث جميل ويستحق التهنئة، لكن ليست بالصورة التي فعلها بعض النقاد حينما جعلوا الوصول مؤشرا على أن المنتخبات تحسن وضعها، فالتغيير ناحية الأفضل لا يأتي بين يوم وليلة.

*المبالغة في إطراء إنجاز المنتخبات العادية جدا من محمد المسحل كما حدث للمنتخب الأول حينما فاز على هونج كونج، ومع منتخب الشباب منهج غير سليم، ليته يترك الإنجازات "إن تحققت" تتحدث عن نفسها، وليته يقول بتواضع: ليس هذا طموحنا!


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
قول على قول

عنوان صحفي
* الكابتنية تثير حفيظة ابناء عطيف في الشباب
- أجل الكابتنية صعبة قوية

خالد القروني
* الخبرة خذلتنا أمام نيجيريا
- الخبرة والطقس وبدينا بالأعذار


علاء الكويكبي
* المتعصبون انكشفوا وحان وقت رحيلهم
- على أي رحلة يا كابتن الجامبو

منصور النجعي
* انتظروا موسماً استثنائياً للقادسية
- استثنائياً وآخرتها المركز الثالث عشر

عبداللطيف الغنام
* معسكر ألمانيا غير برنامجي الرمضاني
- ومعسكر العريجا برنامج المندي والمثلوثة

المحامي خالد أبو راشد
* قضايا اللجان خطفت نجومية الموسم
- وأبرزت المحامين

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تجاوز الفحص الطبي.. محمد بن فيصل: انتقال ياسر محزن
إيمانا هلالي.. وويلي يترقب الفرج


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

عبدالرحمن أباعود ونايف الثقيل من الرياض

من المنتظر أن يكون نادي الهلال قد أتم صفقة انتقال الكاميروني إكيل إيمانا صانع ألعاب ريال بيتيس الإسباني، في ساعة متأخرة البارحة في العاصمة الفرنسية باريس، لتمثيل فريقها لثلاثة مواسم قابلة للتجديد لموسم رابع، بعد أن تجاوز الفحوص الطبية التي أجراها أمس، بحضور الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي.

وسينال النادي الإسباني 4.5 مليون يورو، يتسلّم منها ثلاثة ملايين يورو فور عملية الانتقال، على أن يتجزأ المتبقي على ثلاث دفعات، خلاف حصة اللاعب الذي سينال مليوني يورو عن كل موسم يخوضه مع الفريق الأزرق.

وكشفت مصادر أن إدارة النادي سترجئ الإعلان رسميا إلى حين انتقال الدولي السويدي كريستيان ويلهامسون الذي سيكون إيمانا بديلا عنه، حيث تبقى في عقد ويلي موسم وحيد، سعت إدارة النادي إلى استثمار ما تبقى منه مقابل ثلاثة ملايين يورو لمصلحة نظيرها بني ياس الإماراتي الذي هو الآخر أرجأ الإعلان عن إتمام الصفقة بإيعاز من الإدارة الهلالية التي حددت موعدا أخيرا اليوم لجماهيرها لإعلان التفاصيل كافة حول إتمام صفقة إيمانا من عدمها.

من جهة أخرى، اتفق الأمير عبدالله بن مساعد عضو شرف النادي مع المهاجم عيسى المحياني، على التجديد لموسم وحيد بعد أن كان قريبا من ارتداء شعار الشباب نظرا لرغبة اللاعب في اللعب بشكل أساسي، وهو ما لم يستطع تحقيقه في ظل وجود المهاجمين المغربي يوسف العربي، الكوري بيونج لي سو، إلا أن إعارة ياسر القحطاني للعين الإماراتي لمدة عام مقابل 2.5 مليون يورو، منحته أملا في اللعب بشكل أساسي في بعض المباريات.

وأوضح المحياني، أن ما يهمه حالياً هو الاستعداد الجيد مع فريقه والتركيز خلال الفترة القادمة. وأكد ارتياحه التام وحرصه الكبير على الظهور بصورة مشرفة مع زملائه، ولتقديم ما يرضي الجماهير الهلالية العزيزة التي وقفت معه وما زالت بجانبه لتمنحه دافعاً كبيراً لبذل مزيد من الجهد مع زملائه لخدمة الفريق الهلالي.

واتفق الطرفان على الجلوس للاتفاق على تمديد العقد في وقت لاحق هذا الموسم.

وكان القحطاني قد وجه رسالة إلى الجماهير بعد انتقاله، "أحب أن أعترف بأنني وبكل صراحه أمر بأصعب لحظة في حياتي لم يسبق أن مرت علي من قبل، ولا أعتقد أنني سأواجه أصعب منها مستقبلاً وهي لحظة إعلاني مفارقة الكيان الأزرق العظيم حتى ولو كانت لمدة موسما واحدا، ولكن مجرد التفكير في هذا الأمر أرهقني كثيرا، وقد أخذ التفكير والنقاش بيني وبين الأمير عبدالرحمن بن مساعد فترة ليست بالبسيطة، ولكن مثلما قال ربما يكون في الأمر إزعاج للجماهير، ولكن أحياناً يجب اتخاذ بعض القرارات التي تصب في مصلحة الطرفين".

وزاد "أنا أضيف على ما قاله رئيس النادي أن الأمر فيه إزعاج أكبر لي وله قد يوازي ماقد تشعر به الجماهير أو أكثر من ذلك، نظراً لما أكنه من حب وولاء ودين لهذا الكيان وجماهيره وأعضاء شرفه، وما أتحمله من مسؤوليه على عاتقي تجاه النادي وجماهيره ومنسوبيه، وبما أحمله من أمور خاصه أُفضل الاحتفاظ بها لنفسي كلها ترجح اتخاذ هذا القرار".

وكان الأمير محمد بن فيصل رئيس النادي سابقا وعضو شرفه حاليا، قد عبر عن حزنه عبر صفحته في تويتر على انتقال القحطاني إلى النادي الإماراتي بقوله "كنت أتمنى أن يرتدي شعار ناد أوروبي بعد الهلال"، واصفا انتقاله بـ "المحزن".

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
عبدالله بن مساعد يبقي المحياني بالهلال رسميا

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

خالد الحصان - الرياض


توصلت الإدارة الهلالية لقناعة مشتركة مع مهاجم فريقها عيسى المحياني حول مسألة استمراره مع الفريق لهذا الموسم بعد أن كان اللاعب أبدى رغبته في الانتقال.
حيث أبدى اللاعب من خلال اجتماعه مع عضو شرف النادي الأمير عبدالله بن مساعد رغبته الكبيرة في الاستمرار مثمناً تمسك الهلاليين به إدارةً وأعضاء شرف وجماهير. وأوضح المحياني أن ما يهمه حالياً هو الاستعداد الجيد مع الفريق والتركيز خلال الفترة القادمة مؤكداً ارتياحه التام وحرصه الكبير على الظهور بصورة مشرفة مع زملائه ولتقديم ما يرضي الجماهير الهلالية العزيزة التي وقفت معه ولا زالت بجانبه لتمنحه دافعاً كبيراً لبذل مزيد من الجهد مع زملائه لخدمة الفريق الهلالي. واتفق الطرفان على الجلوس للاتفاق على تمديد العقد في وقت لاحق هذا الموسم.
يذكر أن سمو الأمير عبد الله بن مساعد عضو شرف النادي هو من تولى ملف انتقال المحياني للهلال ونجح في نقله لصفوف الفريق قبل ثلاثة مواسم رغم المنافسة الكبيرة التي وجدها الهلال من عدة أندية.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إيمانا يجتاز الفحوص الطبية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
إيمانا.

الرياض - عبدالعزيز العمر

من المنتظر أن يصل خلال اليومين المقبلين المهاجم الكاميروني إيمانا إلى الرياض بعد أن اجتاز الفحوص الطبية التي أجريت له في فرنسا أول من أمس، وينتظر أن يعقد في الرياض مؤتمر صحافي، فيما تنظر الإدارة في العروض المقدمة للسويدي ويلهامسون، التي يتصدرها العرض المقدم من نادي بني ياس الإماراتي، إذ ترغب الإدارة في بيع بقية عقده من دون التوجه إلى إعارته، نظراً لتبقي عام واحد على نهاية عقده.

من جانبه، وافق المهاجم عيسى المحياني على التجديد مع الفريق لمدة ثلاثة أعوام.

من جهة أخرى، قررت الإدارة عدم السماح للاعب محور الارتكاز خالد عزيز بأداء التدريبات الجماعية، وستسمح له بأداء التدريبات الانفرادية مع الفريق الأولمبي حتى نهاية عقده، وعدم التجديد معه، والسماح له بالانتقال لأي ناد يرغبه، ويأتي ذلك التوجه بتأييد أعضاء الشرف كافة.

من ناحية، وقع اللاعب أسامة هوساوي عقداً لمدة أربعة أعوام في مقابل خمسة ملايين ريال للموسم الواحد، وسيكون التوقيع بعد فراغه من مشاركة المنتخب السعودي.

على صعيد ثان، ودع المهاجم ياسر القحطاني الجهاز الفني والإداري، وغادر إلى الإمارات فيما سيحمل شارة القيادة في الفريق المدافع أسامة هوساوي، وسيخلفه الحارس حسن العتيبي.

ميدانياً، واصل الفريق تدريباته بمشاركة اللاعبين استعداداً لخوض الدورة الدولية، التي سيستضيفها في الرياض، فيما أجل الجهاز الفني تحديد الأسماء التي سيستغنى عنها إلى ما بعد نهاية الدورة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
حامي عرين الأخضر عبد الله السديري: الثقة والحذر سلاحنا أمام السامبا
نجوم الفريق وعدوا بإسعاد الجماهير السعودية ببلوغ ثمن النهائي


«الشرق الأوسط»

كشف حارس مرمى المنتخب السعودي للشباب عبد الله السديري عن أهمية مواجهة البرازيل، مبينا أنها لن تكون سهلة بالنظر إلى قوة البرازيل وخبرتها ومهارات لاعبيها وسمعتها الفنية والمعنوية.

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


مجنون بكك .. وآععترف لكك صصرت " مجنوونكك "



ويبقى | منتدى عيون الرياضه |

الأجمل والأروع والأمثل والأكمل لدينا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصوووم الشوالي
vip
vip
عصوووم الشوالي

عدد المساهمات : 1655
نقاط التميز : 2824
تاريخ التسجيل : 05/08/2010

صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Icon_minitimeالأربعاء أغسطس 10, 2011 7:47 pm

رحل ياسر فجدد عيسى

ويبدو انا وليهامسون باي باي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رادوي الزعيم
vip
vip
رادوي الزعيم

لقب : زوو الزعيم
عدد المساهمات : 903
نقاط التميز : 764
تاريخ التسجيل : 24/06/2011

صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Icon_minitimeالأربعاء أغسطس 10, 2011 11:00 pm

يعطيك العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eyes-sports.yoo7.com/
القناص20
المشرف العام
المشرف العام
القناص20

عدد المساهمات : 3204
نقاط التميز : 11390
تاريخ التسجيل : 13/04/2010

صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال - صفحة 3 Icon_minitimeالجمعة أغسطس 12, 2011 11:59 am

أخبار الزعيم ليوم الجمعة 12 / 9 / 1432 هـ من الصحـف

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


إيمانا بعد توقيعه مع الزعيم آسف لترك بيتيس ولكنني أصبحت هلالياً

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب - أحمد العجلان

(.. أنا لاعب جديد في الهلال أنا آسف لترك بيتيس ولكنها مغامرة جديدة ) هكذا بدأت العبارة التي كتبها لاعب الهلال الجديد الكاميروني آشيلي إيمانا في صفحته على تويتر الذي وضع لمحبيه رابطا لصور توقيعه للعقد مع الهلال على صفحته على الفيس بوك.. وقد تزايد بشكل كبير جدا عدد متابعي صفحة النجم الكبير فور توقيعه عقدا للعب مع نادي الهلال وكانت المفاوضات بين الطرفين مارثونية حيث بدأت منذ فترة لا تقل عن الشهر وكادت أن تتعثر أكثر من مرة ولكنها في النهاية تمت.. جماهير ريال بيتيس أبدت أسفها لرحيل النجم الكبير عن ناديها ولكنها قدرت له تعامله الراقي معها في حين أن جماهير الهلال التي اجتهدت في كتابة العبارات لنجمها الجديد باللغة الإسبانية مستخدمين الموقع العالمي الشهير قوقل كانت ترحب بإيمانا وتبدي سعادة كبيرة بانضمامه للفريق.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الهرماش والعربي يصلان الليلة.. والسويدي ويلي في الرياض
رئيس الهلال لـ(الجزيرة): رقم ياسر محفوظ.. وهذا ما طلبته من هوساوي قبل أسابيع


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب - فيصل المطرفي

وصف رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد المفاوضات مع اللاعب الكاميروني الدولي اكيل ايمانا بالمرهقة بعد أن خاض المفاوض الأزرق عدة تداولات مع إدارة نادي ريال بيتيس مشيرا إلى أن الأهم هو الظفر بخدمات اللاعب في نهاية المطاف ليكون الأجنبي الرابع في صفوف الفريق الهلالي الأول، موضحا أنه متفائل بنجاح اللاعب في الفترة المقبلة.

هذا وأكد سموه في حديثه لـ(الجزيرة) أن الكاميروني ايمانا لن يرتدي القميص رقم (20)، مبينا أن هذا الرقم لمهاجم الفريق ياسر القحطاني.. وأضاف: "ياسر غادر الهلال بشكل مؤقت ولمدة موسم وسيعود الموسم المقبل -بإذن الله- ليمثل الفريق ويرتدي قميصه الذي يحمل الرقم (20) أما ايمانا سيكون مخيرا لارتداء أي رقم مثلا؟ او؟".

وشدد سموه أن مدافع الفريق أسامة هوساوي لم يرفض العرض الهلالي كما تردد في اليومين الماضيين وأوضح: " عندما قدمنا عرضنا للكابتن أسامة قبل أسابيع طلبت منه شخصيا دراسته بتأنٍ وتروي لحين وصولي للرياض وحينها سأجتمع معه لأخذ مرئياته والوصول بإذن الله لاتفاق".

ونوه سموه إلى أن مستقبل اللاعب السويدي ويلهامسون لم تتحدد ملامحه بشكل واضح، مشددا أن الأرجح رحيله لنادي آخر وأشار إلى أن اليومين المقبلين سيكشف من خلالها الهلاليون عن مصير ويلهامسون بعد التناقش مع اللاعب ووكيل أعماله بالعروض المقدمة للاعب.. وطمأن سموه أنصار فريقه أنهم لن يواجهوا أي مشكلة في ملف ويلهامسون.

وكان اللاعب الكاميروني ايمانا قد أبدى سعادته بالانتقال للفريق الهلالي بعد توقيع العقد أمس الأول وشدد أنه أصاب الاختيار بالانتقال للهلال كتجربة جديدة بعد مشوار حافل في الملاعب الأوروبية.

إلى هنا ومنح الفريق الهلالي الرقم (??) لمهاجم الفريق يوسف العربي الذي ينتظر أن يشارك في المواجهة الودية المقبلة للاتفاق يوم الأحد.

يشار إلى أن محترفي الفريق الهلالي عادل الهرماش ويوسف العربي سيصلان للرياض عند الثامنة من مساء اليوم بعد أن أنهيا مهمتهما مع المنتخب المغربي.

من جهة أخرى وصل المحترف السويدي ويلهامسون إلى الرياض صباح أمس على أن يتواجد الليلة في مقر النادي للاجتماع بمدير إدارة الكرة سامي الجابر.

جدير بالذكر أن وصول الكاميروني ايمانا للرياض يوم الأحد المقبل مرتبط بإنهاء إجراءات استخراج تأشيرة الدخول اليوم الذي يصادف نهاية العمل قبل إجازة نهاية الأسبوع وفي حال تعثر استخراجها الليلة سيتأجل وصول اللاعب إلى يوم الثلاثاء.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الأمير عبدالله في ضيافة (ديوانية) يو

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الجزيرة - الرياض :

يستضيف برنامج (ديوانية يو) على إذاعة يو أف أم عضو شرف نادي الهلال الأمير عبدالله بن مساعد وسيتحدث سموه عن كافة المستجدات الهلالية.

البرنامج من تقديم محمد الخميس يبدأ عند الساعة الثانية عشرة ليلاً ويستمر حتى الثانية صباحاً.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

عبر موقع RSSSF الأزرق المئوية
الهلال النادي السعودي الوحيد في قائمة الأفضل عالمياً


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب - عبدالله الحربي

نشر موقع RSSSF العالمي للإحصائات أفضل 164 نادي بالتاريخ من خلال البطولات والإنجازات والمشاركات وقد كان نادي الهلال قد احتل في التصنيف الـ98 من خلال 70 نقطة فهو النادي السعودي الوحيد الذي احتل مرتبه داخل أفضل 100 نادي. ومن الأندية السعودية أيضا الاتحاد والنصر في المراكز الـ123 والـ 149 عالميا ريال مدريد في المقدمة يليه بوكا جونيور ثم ميلان الإيطالي.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
بيونغ سو صافح جماهير فريقه بهدفين
الهلال يودع ثلاثية في مرمى التعاون


كتب - عبدالله الحربي

كسب الهلال فاتحة مبارياته في بطولة الرياض الدولية التي جمعته بالتعاون بثلاثة أهداف دون رد، تكفل محمد الشلهوب بتسجيل الهدف الأول من علامة الجزاء تحصل عليها عقب إعاقة نواف العابد، وفي الشوط الثاني أبدع المهاجم الكوري يو بيونغ سو وسجل هدفين رائعين صافح بهما جماهير فريقه في إطلالته المحلية الأولى، الهدفين كفلا ليو بيونغ سو الحصول على جائزة افضل لاعب في المباراة التي أدارها خليل جلال وشهدها جمهور متوسط في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
بخصوص مطالبة القادسية من إعارة ياسر
الآلية التضامنية تحفظ حقوق القادسية من إعارة ياسر


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أوضح خبير في شؤون التعاقدات والاحتراف لـ(الجزيرة) بأنه من حق نادي القادسية النادي السابق للاعب ياسر القحطاني المطالبة المادية بما نسبته 5 % من قيمة إعارة اللاعب الذي أعاره ناديه الحالي الهلال لنادي العين الإماراتي وذلك وفقاً للائحة الاحتراف الجديدة وتحديداً في الملحق الخامس فيما يسمى الآلية التضامنية، وهو مشابه لبدل التدريب. وهذا هو نص المادة إذا انتقل اللاعب خلال مدة سريان عقده فإن نسبة 5 في المئة من أي تعويض باستثناء التعويض عن التدريب، الذي يدفع لناديه السابق يجب أن يخصم من إجمالي هذا التعويض ويوزع عن طريق ناديه الجديد كمساهمة تضامنية للأندية التي شاركت في تدريبه وتعليمه خلال السنوات الماضية. هذه المساهمة التضامنية تغطي عدد السنوات (وتحسب بالنسبة إذا كانت المدة أقل من سنة) التي سجل فيها اللاعب للأندية المعنية بين المواسم التي بلغ فيها 12 سنة إلى 23 سنة.

المادة كاملة من لائحة الاحتراف الجديدة صفحة 32 – 33

// الملحق 5: الآلية التضامنية..

المادة (1) المساهمة التضامنية: اذا انتقل اللاعب خلال مدة سريان عقده فان نسبة 5 في المئة من أي تعويض باستثناء التعويض عن التدريب، الذي يدفع لناديه السابق يجب ان يخصم من إجمالي هذا التعويض ويوزع عن طريق ناديه الجديد كمساهمة تضامنية للاندية التي شاركت في تدريبه وتعليمه خلال السنوات الماضية. هذه المساهمة التضامنية تغطي عدد السنوات (وتحسب بالنسبة إذا كانت المدة أقل من سنة) التي سجل فيها اللاعب للأندية المعنية بين المواسم التي بلغ فيها 12 سنة إلى 23 سنة كما يلي:

- الموسم الذي بلغ فيه 12 سنة: 5 في المئة (كمثال 0.25 في المئة من إجمالي التعويض)

- الموسم الذي بلغ فيه 13 سنة: 5 في المئة (كمثال 0.25 في المئة من إجمالي التعويض)

- الموسم الذي بلغ فيه 14 سنة: 5 في المئة (كمثال 0.25 في المئة من إجمالي التعويض)

- الموسم الذي بلغ فيه 15 سنة: 5 في المئة (كمثال 0.25 في المئة من إجمالي التعويض)

- الموسم الذي بلغ فيه 16 سنة: 10 في المئة (كمثال 0.5 في المئة من إجمالي التعويض)

- الموسم الذي بلغ فيه 17 سنة: 10 في المئة (كمثال 0.5 في المئة من إجمالي التعويض)

- الموسم الذي بلغ فيه 18 سنة: 10 في المئة (كمثال 0.5 في المئة من إجمالي التعويض)

- الموسم الذي بلغ فيه 19 سنة: 10 في المئة (كمثال 0.5 في المئة من إجمالي التعويض)

- الموسم الذي بلغ فيه 20 سنة: 10 في المئة (كمثال 0.5 في المئة من إجمالي التعويض)

- الموسم الذي بلغ فيه 21 سنة: 10 في المئة (كمثال 0.5 في المئة من إجمالي التعويض)

- الموسم الذي بلغ فيه 22 سنة: 10 في المئة (كمثال 0.5 في المئة من إجمالي التعويض)

- الموسم الذي بلغ فيه 23 سنة: 10 في المئة (كمثال 0.5 في المئة من إجمالي التعويض)

// المادة (2) إجراءات الدفع..

1 / يجب على النادي الجديد دفع المساهمة التضامنية للأندية التي دربت اللاعب وفقاً للشروط المذكورة أعلاه في موعد لا يتعدى 30 يوماً من تسجيل اللاعب وإذا كان الدفع مشروطاً فيكون الدفع بعد 30 يوماً من تاريخ استحقاق الدفع.

2 / يكون حساب المبلغ مسؤولية النادي الجديد وتوزيعه وفقاً لسجل اللاعب كما هو موضح في السجل وعلى اللاعب مساعدة النادي الجديد إذا كان ذلك ضرورياً في الإيفاء بهذه الالتزامات.

3 / إذا لم تتم معرفة الصلة بين اللاعب المحترف وأي ناد من الأندية التي دربته خلال 18 شهراً من انتقاله فإن المساهمة التضامنية تدفع لاتحاده (اتحاد بلده) الذي تدرب فيه اللاعب المحترف. وهذه المساهمة يجب أن تخصص لبرامج تطوير لاعبي الشباب في الاتحادات المعنية.

4 / يمكن للجنة الانضباط فرض عقوبات على الأندية التي لا تفي بالالتزامات الموضحة في هذا الملحق.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يحيى الكومي: أحمد علي باقٍ مع الإسماعيلي ولن يحترف

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

أعلن يحيى الكومي رئيس نادي الإسماعيلي استجابته لمطالب جماهير الإسماعيلية بعدم التفريط في نجوم الفريق والإبقاء عليهم من أجل المنافسة على حصد البطولات تحت قيادة الجهاز الفني الجديد للفريق بقيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن. وأكد الكومي أنه عقد جلسة خاصة أمس مع اللاعب الدولي أحمد علي مهاجم الفريق وتم خلالها اقتناع اللاعب بالبقاء ضمن صفوف الدراويش في الموسم الجديد موضحاًَ أن بقاء اللاعب في مصلحته الشخصية وفي مصلحة الفريق أيضاً. وكان أحمد علي قد قضى نصف الموسم الماضي معاراً لصفوف نادي الهلال السعودي الذي رفض بقاء اللاعب في الموسم الجديد وتركه يعود للإسماعيلي الذي أعلن مجلس إدارته السابق برئاسة نصر أبو الحسن أنه موافق على بيع اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية سواء لأحد الأندية السعودية أو المصرية شرط ألا يقل المقابل المادي عن 10 ملايين جنيه لكن عودة الكومي مرة أخرى لرئاسة الدراويش أبقت على اللاعب.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
كل جمعة
(الثنيان) لاعب غير سعودي
صالح الهويريني


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

في غمرة الاهتمام المتزايد من لدى غالبية الرياضيين بمشاهدة اللقطات الكروية على الـ(يوتيوب) والخاصة بأي لاعب أجنبي قادم للعب في الدوري السعودي ومن أجل الوقوف ولو بشكل مبدئي على حقيقة إمكاناته ومستواه أصبحت أسأل نفسي: ماذا لو كان (يوسف الثنيان) لاعباً أجنبياً وسرت أنباء تفيد بأن نادياً سعودياً يفاوضه (أيام عزه الكروي) وشاهدنا له تلك اللقطات الخرافية الموجودة حالياً على الـ(يوتيوب)؟.. وماذا كنا سنقول عنه وقتها؟.. (عن نفسي) كنت سأقول لكم: لا تصدقوا هذه شائعة، لأن نجماً بهذه المواصفات والإمكانات والموهبة لا يمكن أن يحترف إلا في ملاعب أوروبا ومن خلال فرق مثل الريال والبرشا..

موافقة إدارة الهلال على إعارة (ياسر القحطاني) للعين الإماراتي هي خطوة جريئة وتمت بعيداً عن العاطفة ولاسيما وان (أبو سعيد) كان هو أول المباركين لها.. (هذه الإعارة) حسب وجهة نظري كان فيها مصلحتان.. (المصلحة الأولى) أن خزينة الهلال تلقت (13) مليون ريال وهذا مبلغ كبير قياساً بمدة الإعارة (موسم واحد) وسيستفيد منه الهلال كثيراً..

أما المصلحة الأخرى فهي (فنية.. ونفسية) لياسر نفسه.. (المصلحة الفنية) انه سيلعب أساسياً مع فريقه الجديد على عكس فيما لو استمر مع الهلال في ظل تراجع مستواه قياساً بحاجة الهلال ومن جراء أيضاً -وهذا هو الأهم- تعاقد الهلال مع مهاجمين أجانب مميزين..

في حين أن (مصلحة ياسر النفسية) ستكمن في أنه سيلعب في دوري آخر (الدوري الإماراتي) وهذا ما سيجعله يشارك في أجواء تنافسية جديدة ووسط ظروف مختلفة (خالية من المحتقنين).. ولأن من شأن ذلك أن يعينه على استعادة مستواه المفقود، خصوصاً وان إعارته للفريق الإماراتي قد جاءت بتوصية.. وطلب خاص من مدربه (كوزمين) الذي يعرف إمكاناته، وعلى علم بأغلب مسببات تراجع مستواه.. ويظل الأهم حالياً أن ندعو له بالتوفيق وأن يعود نجماً مؤثراً مثلما كان..

أخيراً.. لا أرى أي مبرر لكل هذا الامتعاض من إعارة (ياسر) لأنه ومنذ موسمين تحديداً ليس هو بذاك القناص الذي يصنع الفارق وهنا أقصد من خلال المباريات الكبيرة والحاسمة..

كلام في الصميم

المدرب الوطني جاسم الحربي ذكر معلومة تتعلق بالخلوق ماجد عبدالله، باتت هي في حكم الماضي ولم يعد مقبولاً أن يعاد ذكرها حتى وان كانت صحيحة وتجسد حقيقة لا تقبل الجدل.. لا تكررها يا دكتور جاسم.

لا أظن أن نجومية (عبده عطيف) خلال المرحلة المقبلة ستكون بذات حجم نجوميته السابقة، بل أقل بكثير وعلى اعتبار أنه تعرض لإصابتين قويتين وفي مكان واحد (الرباط الصليبي) ولهذا لم أستغرب عندما منحته إدارة ناديه الشباب حرية الانتقال لأي فريق يرغبه..

اللاعبون النصراويون السابقون الذين يطالبون ناديهم بحقوقهم المادية المهدرة باتت أعدادهم تتزايد من فترة لأخرى.. الله يكون بعونهم.

(التشاؤم) ليس طيباً.. لكن التفاؤل المبالغ فيه، يعني (الإفراط به) هو شعور غير مطلوب، وفي الغالب انعكاساته السلبية على صاحبه في حالة حدوث العكس تكون وخيمة، وهذه مشكلة عانى منها بعض أنصار الفرق، وبسبب ان طموحاتهم وأمانيهم تفوق إمكانات فرقهم (فنياً.. وعناصرياً) وحتى فكرا وثقافة..

عندما باتت رغبة النجم - أي نجم - وقناعاته في الوقت الحالي هي (المتحكم الأول) في تحديد مصيره مع فريقه وفي إمكانية استمراره لاعباً من ضمن صفوفه في ظل عصر الاحتراف ومستجداته الذي نعيشه أصبحت أتذكر أولئك النجوم السابقين (أيام عصر الهواة) والذين باتت أسماؤهم (تخيس) في كشوفات أنديتهم وانتهت حياتهم الكروية وهم في عز نجوميتهم ومن جراء حسابات شخصية وقناعات إدارية أبعدتهم عن فرقهم وكانت هي المتسبب الأول في اعتزالهم رغم انهم كانوا في ريعان شبابهم الكروي..

تردد أن أسباب تعثر إتمام صفقة المهاجم الخليجي لا تعود إلى رفض جهة عمله وإنما إلى (المبلغ الضخم) الذي اشترطه هذا المهاجم وعجزت الإدارة حتى يوم أول أمس عن توفيره..

حكاية الكبار الثلاثة (الهلال - الاتحاد - الشباب) التي قالها ذات يوم الأستاذ خالد البلطان ما زالت تؤرق بعضا منهم.. كما أنهم ما زالوا (شايلين) في أنفسهم وبسببها على أبي الوليد..

في الوسط الرياضي السعودي وفي الغالب (الميول) هي التي تتحكم بعلاقة هذا الشخص بذاك (وهذا خطأ).. ولهذا أجد من يستغرب أشد استغراب عندما أقول: إن أحد أصدقائي المقربين في الوسط الرياضي هو ذاك الإعلامي الذي يميل لفريق لا أميل إليه وله قناعات تختلف في الكثير من الأحيان عن قناعاتي..

الزميلان العزيزان فواز الشريف (اتحادي) وعبدالله الشيخي (أهلاوي)، أتمنى لكما التوفيق والنجاح في مشواركما الصحفي القادم والجديد..

وقفة ساخنة

التغني دوماً ببعض نجوم النصر السابقين فيه (تصغير فني.. واضطهاد نفسي.. وإحباط) للاعبيه الحاليين.. هكذا قال لي صديق نصراوي خبير (وزاد على ذلك) بقوله: لا يمكن أن يكون في النصر (نجوم حقيقيون) خلال المرحلة المقبلة ومثلما هو الحال في فرق البطولات متى ظل (التغني) بمناسبة وبدون مناسبة مستمراً ببعض نجومه السابقين (وقمع) أيضاً الحاليين من خلال التباهي بنجاحات نصراوية قديمة بات الحديث عنها وفي الغالب يأتي على طريقة (الحديث عن الماضي نقصان بالعقل)..

في الهلال نسوا النعيمة والثنيان وحتى أيضاً سامي الجابر، وكذلك فعلوا أيضاً في الاتحاد والشباب والأهلي مع نجومهم السابقين.. والسبب في ذلك هو (الفكر) والثقافة العامة في هذه الفرق الأربعة مما جعلها تستمر في الحصول على البطولات.. أما نحن في النصر فلم (يعطل) مسيرة فريقنا إلا حكاية (الرموز) التي ابتدعناها، وحديثنا الدائم عن الماضي وتمجيده ونسياننا للحاضر ومحاولة إصلاحه، وهذا للأسف هو (اللي مضيّع) فريقنا.. (انتهى حديث صديقي النصراوي).. فما رأيكم؟..
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
إعارة ياسر.. استراحة وراحة
سليمان الجعيلان


أصعب قرار يتخذه الشخص هو الابتعاد عن داره أو مسكنه الذي يحبه ويعشقه للبحث عن الأجواء الصحية التي تساعده على مواصلة إبداعه وتؤمن معيشته ولا تتصيد فيه أخطاؤه و لا تضخم زلاته ويتم التعامل مع إنسانيته بكل هدوء بعيدًا عن الصخب والانتقاد المبالغ فيه، وهذا هو الذي فعله ياسر القحطاني.. فقد قرر اللاعب الذهاب للعين الإماراتي لكي يفتك ويرتاح من أعداء النجاح المتواجدين بكثرة في الوسط الرياضي ويريح الآخرين الذين بان ووضح للجميع بأنهم أعجز وأضعف من أن يصدروا قرارات تنصفه كلاعب سعودي وتحفظ له كرامته وهيبته.. الحقيقة التي يجب أن يعيها ويفهمها الجميع بأن ياسر منذ إعلانه الصريح باختيار اللعب للهلال ورفضه لعرض المخربين والحملات المغرضة تتوالى عليه حتى وصلت للحكام الأجانب الذين يأتون لإدارة المباريات المهمة في المسابقات المحلية بأن ياسر لاعب يجيد التمثيل في الملعب بل إن عقولهم الصغيرة قادتهم لمحاربة ياسر فقط لأن مدرب المنتخب رشحه لحمل شارة الكابتنية وغيرها العديد من الأمثلة التي لم تمر على لاعب سعودي قط ومع ذلك ظل ياسر صامدًا في وجه تلك التيارات والحملات بل وساهم في حسم العديد من البطولات للهلال، وهذا ربما الذي أغاظ تلك الفئة المتأزمة من النجاحات الهلالية فواصلوا أفعالهم الخسيسة في حق ياسر حتى استطاعوا بالطرق غير المشروعة من الوصول لأهدافهم الدنيئة.. نعم ياسر انخفض مستواه في السنتين الأخيرتين ولكن علينا ان نسأل لماذا وصل لتلك الحالة المتردية ولم يستطع من الخروج منها بالرغم من الدعم الكبير الذي وجده من جمهور الهلال فقط وأشدد على كلمة فقط مع محاولات خجولة من بعض الإعلام النزيه لأنه وبكل أسف الكثير تخلى عن ياسر وعن الدفاع عنه ونصرته في كل القضايا التي ظلم فيها ياسر وامتهنت كرامته.. فالمواقف السلبية لم تتوقف عند اللجان في الاتحاد السعودي الذين لم يطبقوا اللوائح والأنظمة في لائحة العقوبات بعقوبة أي مدرج يصدر ألفاظا مسيئة لأي شخص داخل الملعب بل ظلوا يتفرجون على الألفاظ المسيئة التي يطلقها مدرج الناديان الأصفران ضد ياسر حتى إنهم لم يكلفوا أنفسهم بأن يظهروا بيانا تحذيريا ليتصدوا لتلك التصرفات والصيحات الصبيانية.. أيضاً حتى وياسر على مشارف مشاركة وطنية مهمة مع المنتخب ويتم اتهامه زوراً وبهتاناً بتعاطي المنشطات لم يظهر أحد ويدافع عنه كمواطن بريء أولاً وكابتن للمنتخب ثانياً في ذلك الوقت.. بصراحةبل أن نطالب ياسر باستعادة مستواه كان علينا في البداية أن نسائل ونحاكم اللجان في الاتحاد السعودي وإدارة المنتخبات لماذا صمتوا وغضوا الطرف عن الصيحات والاتهامات التي طالت ياسر هل لأنه يلعب في الهلال أم لأن المسيئين من الناديين الأصفرين ؟!.. حتى إدارة الهلال وبكل أسف كان موقفها سلبيا فيما وصل وحصل لياسر إما بصورة مباشرة كما حصل اولاً في سلبيتها في اتخاذ موقف صارم وحازم ضد الاتهام المباشر له مع زميله نواف العابد بتعاطي المنشطات وثانيا في تجاهلها لتلك الصيحات الصبيانية ضد نجمهم ياسر في المدرجات فلم نسمع يوماً انتقاداً أو امتعاضاً علنياً يلوم اللجان في عدم حماية لاعبهم من الألفاظ المسيئة والعلنية.. أو بصورة غير مباشرة في عدم استقطاب مهاجم ثان يلعب بجانب ياسر يخفف عنه العبء حتى استهلك ياسر من كثرة اللعب كمهاجم أساسي ووحيد يعتمد عليه كل المدربين الذين أشرفوا على تدريب الهلال فضلاً عن مشاركاته مع المنتخب حتى أصيب خلال فترة وجيزة بالصفاق لمرتين جراء الإرهاق الذي أصابه بسبب تعدد وكثرة المباريات.

عموماً إعارة ياسر للعين الإماراتي في نظر كل عادل او منصف هو قرار صائب حتى وإن وجد معارضة شديدة من بعض جمهور الهلال خاصة في هذا الموسم بعد خروج الهلال من دور الـ16 في البطولة الآسيوية وبالتالي ممكن ان يعود ياسر وكما قال وهو بأحسن حال بمعنى أنها (استراحة محارب) ويقود الهلال بإذن الله في العام القادم في الأدوار النهائية في البطولة الآسيوية وأيضا يساهم في صعود المنتخب لنهائيات كأس العالم 2014هـ.

إرسال وأسامة الهلال

في الوقت الذي كان فيه غالبية الوسط الرياضي والمهتمين بشأن المنتخب يعيشون حالة ترقب وتخوف قبل مباراة منتخبنا الأولى أمام نظيره منتخب هونج كونج خاصة بعد ظهوره بمستوى غير مقنع في البطولة الدولية والودية في الأردن كان برنامج إرسال في القناة الرياضية السعودية وفي نفس يوم المباراة مهتما جداً بأخبار بقاء أو انتقال لاعب الهلال أسامة هوساوي وبث خبر من نوعية أخبار ( يقولون ): إن هناك قريبًا لأسامة يحرضه على عدم التجديد لناديه الهلال حتى يدخل فترة الستة شهور ويتم توقيعه للاتحاد!!.. بكل أسف تعامل برنامج إرسال في تلك اللحظة على أن أسامة لاعب في الهلال ولم ينظر إليه على أنه لاعب في المنتخب لديه بعد عدة ساعات مباراة رسمية ومهمة تحدد مصير المنتخب السعودي في المضي نحو الأدوار النهائية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014هـ وأمام منتخب مجهول على الأقل للكثير من المتابعين.. البرنامج له مواقف مشابه وخاصة مع الهلال فالجمهور الهلالي مازال يتذكر ما قام به البرنامج في يوم مباراة الهلال والغرافة والتي أقيمت في الدوحة في البطولة الآسيوية قبل عدة شهور من نبش قضية إيقاف المقاتل الروماني رادوي ومناقشتها بالرغم من أنها أشبعت طرحاً ونقاشاً ولكن يبدو أن المسئولين عن البرنامج يجدون متعة عندما يطرحون قضايا الهلال ولاعبيه في أيام المباريات بل وقبلها بعدة ساعات.. الغريب أن ذات البرنامج قد استضاف عن طريق الهاتف الأستاذ النشط حسن الناقور وهو عضو مجلس إدارة وأكد أنهم قد انتهوا من الاتفاق مع اللاعب أسامة هوساوي على تجديد عقده والسماح له بالاحتراف الخارجي إن كان هناك عرض رسمي له ولا أدري كيف البرنامج يتجاهل أحاديث العضو الرسمي والمصدر الموثوق ويسارع ببث خبر مجهول المصدر؟!.

انهيار نجمة عنيزة

بعد صعود فريق النجمة إلى الدرجة الأولى استبشر النجماويون بعودة نجمة عنيزة إلى وضعها الطبيعي وعودة ذلك الزمن الجميل الذي قدمه وقاده باقتدار النجماوي الأصيل والخبير الرياضي صالح الواصل إلا أن الإدارة الحالية بقيادة إبراهيم السيوفي انشغلت بتلبية الدعوات وإقامة الاحتفالات عن تجهيز الفريق لبداية الاستعدادات والإعداد لأهم مرحلة يمر بها الفريق بعد عودته من سنوات الضياع في الدرجة الثانية بالرغم من الخبرة الإدارية التي يمتلكها السيوفي.. تحدث الكثير عن دوري الدرجة الأولى مراراً وتكراراً وانه دوري قوي ويحتاج لاستعداد خاص والفرق الذي تلعب فيه قوية ولديها خبرة وتمرس ولكن الإدارة تجاهلت كل تلك التحذيرات والتنبيهات وجعلت المدرب المنصف كبش فداء لسوء إدارتها الذي طال بعض الأعضاء الفاعلين والذين فضلوا الابتعاد بعد المضايقات المتكررة بالرغم من دورهم الفعال في جلب دعم مالي لقطاع الناشئين والشباب.. ليس خافياً أن هناك عرضًا قدم لنجمي الفريق زامل السليم ومحمد القصمة قبل بداية الموسم الماضي من نادي الهلال وصلت قيمته خمسة ملايين ولكن تعنت الإدارة في بيع عقديهما والاستفادة منه في انتداب لاعبين آخرين لا يقلون عنهما أو أفضل منهما أوقع الإدارة في حرج خاصة مع تولي نتائج الفريق السيئة حتى آلت إلى هبوط الفريق للدرجة الثانية لأنه كان بالإمكان أفضل مما كان لو أن رئيس النادي إبراهيم السيوفي حكم العقل وابتعد عن العاطفة وتصرف بشجاعة وباع عقد اللاعبين قبل أن يذهبا بالمجان للاتفاق والحزم.. المطلوب من الإدارة في الوقت الحالي تدارك أخطاء وعلاج السلبيات الماضية وتلافي الوقوع فيها لأنني أخشى ما أخشاه أن تنهار النجمة للمرة الثانية وبالتالي ننتظر سنوات طويلة أخرى لإعادة بناء الفريق من جديد
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
كواليس

كان الدكتور شجاعا وهو يعبر عن رأيه بكل صراحة.

النجم المغضوب عليه من إدارة ناديه كان يحذر لاعبي الأندية الأخرى من المجيء لناديه في الوقت الذي كانت فيه الإدارة تفاوضهم للانضمام لناديهم.

النادي الجنوبي الصغير بإمكانياته المحدودة تفوق على أصحاب الإكاديميات في تخريج المواهب.

الإداري كان صريحا وشفافا وهو يعلن رفضه انتقال مهاجم فريقه لذلك النادي بالذات.

ضم المهاجم الخليجي جاء استجابة لرغبة المدير الجديد لأسباب تاريخية.

الصفقة الخليجية الكبيرة جاءت درسا إداريا بليغا لمن يخشى النجوم في فريقه.

اللاعب الخليجي رفض استمرار التجربة بعد الواقع المؤلم الذي عاشه في الفترة الماضية.

اللاعب الأجنبي غادر إلى بلاده قابضا أربعة ملايين دولار قيمة سنة كاملة لن يلعبها بعد إلغاء عقده.

اللاعب سيتم تجديد عقده قريبا بأبخس الأثمان بعد فترة التأديب التي مارستها معه الإدارة ومع وكيل أعماله.

النادي شعر بخطورة تكالب اللاعبين عليه فسعى لتفكيك التكالب بطريقته الخاصة.

الخسارة كانت مفيدة حتى لا تحجب الأخطاء ويتم الانخداع بواقع وهمي.

كانوا يهاجمون اللاعب ويقللون من قيمته الفنية وبعد انتقاله الخليجي أصبح نجما كبيرا واعترفوا بإمكانياته الهائلة.

اللاعب المتمرد يتوهم أنه في موقف أقوى من النادي ولا يعلم المسكين أنه قد كتب نهايته بفكره السقيم.

القاعدة تنهار والجميع يتفرج وسيأتي اليوم الذي يندمون فيه على إهمالهم.

اللاعب يعيش حالة من النشوة من المديح والإطراء بعد نجوميته أمام فريق مغمور.

رغم الملايين التي تم صرفها والتعاقدات المدروسة والحماس الإداري الكبير إلا أن الوضع لن يتغير وسيبقى الفريق كما هو وستعاود جماهيره قذف اللاعبين كالعادة بالكلمات والأحذية.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
قريبا سنعلن اللاعب المحلي..وهوساوي لم يرفض العرض ..
عبدالرحمن بن مساعد: الهلال ليس من ممتلكاتي الخاصة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرياض- اسامة النعيمة

اكد رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد على ان الفريق استكمل جميع تعاقداته مع لاعبيه الأجانب بالتوقيع الاخير مع الكاميروني إيمانا وقال في تصريح ل" دنيا الرياضة": "نستطيع الآن أن نبدأ بالإعداد الحقيقي للموسم المقبل وهذا لايعني ان ما مضى لم يكن اعداداً ولكن كل ما يحتاجه الفريق اكتمال العناصر الأجنبية والأجهزة الفنية قبل انطلاقة الموسم بحدود شهر وهذا وقت كاف لإعداد اي فريق والرباعي الاجنبي سيبدؤون التدريبات الاسبوع المقبل، وبالنسبة لللاعب المحلي فالإجراءات التفاوضية تسير بالطريق الصحيح وأتوقع الاعلان بصورة رسمية في الايام القليلة المقبلة".

وعما اذا كان اللاعب هو مدافع القادسية ياسر الشهراني قال: " لا احب التحدث بالاثبات او النفي وموضوع اللاعب لدى عضو الشرف الامير عبدالله بن مساعد".

ونفى رئيس الهلال كل الأحاديث التي خرجت برفض مدافع الفريق اسامة هوساوي للعرض المقدم له من النادي وقال: " كل ما ذكر غير صحيح وسأجتمع الى هوساوي عند عودتي الى الرياض منتصف الاسبوع المقبل اما رفضه للعرض فاطلاقا لم يتحدث معنا بذلك بل العكس موقفنا واضح وهو الموافقة للاعب بالاحتراف الخارجي في حال وقع للنادي تجديد عقده".

احضرت افضل «الاجانب» وقمت بواجباتي كرئيس فماذا يريدون؟

واستغرب كل ما يقال بأن الامير عبدالرحمن بن مساعد جعل النادي من الممتلكات الخاصة وقال: "حقيقه امر يدعو للاستغراب فكيف يقال هذا الكلام وانا اقدم كل واجباتي تجاه النادي الذي اترأسه اولا وانتمائي له قبل ان اجلس على مقعد الرئاسة وكل ما اقدمه هي امور ضرورية عليّ كرئيس وليس املاكاً خاصة أتصرف بها لوحدي فأنا اعمل مع منظومة إدارية كل له اختصاصه وواجباته التي يقوم بها، والمشاريع التي نفذت بالنادي هي من واجبات اي رئيس يريد خدمة ناديه الذي احبه وعشقه" .

واضاف: "أحضرنا افضل الأجانب في بداية حضوري لرئاسة النادي وحققنا معهم الإنجازات والبطولات واستفدنا منهم ماديا عند مغادرتهم ، كذلك أحضرنا الان لاعبين اعمارهم صغيره ونجوم في منتخبات بلدانهم ولدينا الثقة بمشيئة الله ان يحققوا النجاح مع الفريق".

واختتم رئيس الهلال تصريحه بالقول: "لا نفكر حاليا بزيادة عقد "موبايلي" والوقت لايزال باكرا ومع نهاية موسم ٢٠١٢م يمكن لنا الحديث في هذا الموضوع حسب بنود العقد الموقع قبل عامين".


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تصدر ترتيب بطولة الرياض الدولية
الهلال يفتتح مبارياته بالفوز على التعاون بثلاثية نظيفة


الرياض – حمد الصويلحي

تصدر الهلال بطولة الرياض الدولية بعد أن افتتح أولى مبارياته أمس (الخميس) مساء بالفوز على نظيره التعاون بنتيجة 3 – صفر، في المباراة التي أقيمت على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض وسجل الأهداف لاعب الوسط محمد الشلهوب والمحترف الكوري الجنوبي يونج بيو سو (هدفين) ليحقق الهلال أول ثلاث له في البطولة ويتصدر الترتيب بفارق الأهداف عن الشباب الإماراتي،

واستطاع الهلال تسجيل هدف التقدم عن طريق لاعب الوسط محمد الشلهوب (د12) من الشوط الأول من ركلة جزاء سددها على يسار المرمى بعد أن تعرض لاعب الوسط نواف العابد لعرقلة واضحة من مدافع التعاون داخل منطقة الجزاء، وأضاف المهاجم الكوري الجنوبي يونج بيو سو الهدف الثاني للهلال من ضربة رأسية بعد كرة عرضية من لاعب الوسط أحمد الفريدي، (د68) من الشوط الثاني للمباراة، وعزز الهلال تقدمه بهدف ثالث من الكوري الجنوبي يونج بيو بعد أن استغل كرة عرضية سددها داخل شباك التعاون في (د70).

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إيمانا: اتخذت القرار المناسب بالانتقال

الرياض – حمد الصويلحي

أبدى المهاجم الكاميروني الجديد بصفوف الهلال اكيل ايمانا سعادته الغامرة بتوقيعه لعقد احترافي يمتد لأربعة أعوام مقبلة مع الهلال وقال :"اعتقد انني وفقت في الانتقال للهلال بعد مشوار جيد لي في أوروبا، وأنا حاليا أمام تحد كبير مع الهلال فكل ما أفكر به بعد توقيع العقد هو أن أبذل كل ما بوسعي من أجل تحقيق الفائدة الكبيرة للفريق وهذا هو الأهم بالنسبة لي في هذا الوقت".

وحول مشوار المفاوضات الهلالية معه قال: "كانت لحظات صعبة خلال هذه المفاوضات، فأنا منذ أن بدأت مفاوضات الهلال معي وأنا أفكر كثيرا بهذا الأمر، وقد اتخذت القرار المناسب من وجهة نظري بأن انتقل للهلال، ولدي حماس كبير للمشاركة مع الهلال في الموسم المقبل لإثبات جدارتي وحسن ظنهم بي من خلال أدائي داخل الملعب".

وعن معرفته بالكرة السعودية قال: "لا أعرف الكثير عن الكرة السعودية ولكنني سعيد جدا بهذه التجربة الجديدة لي في الشرق الأوسط والدوري السعودي تحديدا الذي أطمح من خلاله لتقديم المزيد من النجاحات التي تضاف إلى إنجازاتي الشخصية".

وأشار ايمانا أنه لم يناقش إدارة الهلال حول الرقم الذي سيرتديه مع الهلال مؤكدا أنه لا يهتم بهذا الأمر بقدر اهتمامه بما سيقدمه من إضافة فنية للفريق وقال: "كنت أحمل الرقم 20 مع فريقي السابق ريال بيتيس الاسباني واعتدت على حمل هذا الرقم في الدوري الاسباني وربما أحمله مع الهلال الموسم المقبل".


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
انتقال القحطاني إلى العين فرصة لالتقاط الأنفاس واستعادة التألق
الإماراتيون يحاصرونه في المطار.. وجماهير العين تهتف باسمه


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرياض - أ. ف. ب.

لم يدر بخلد اكثر المتشائمين من جماهير الهلال او الكرة السعودية بشكل عام انتقال المهاجم ياسر القحطاني الى خارج اسوار "زعيم الاندية السعودية" خصوصا وانه بات النجم الابرز في هجوم "الفريق الازرق" بعد انتقاله اليه عام 2005.

وصاحب صفقة انتقال القحطاني من القادسية ضجة كبيرة حيث بلغت قيمتها 20 مليون ريال سعودي نحو 5ر5 ملايين دولار ووصفت حينها بأنها الاغلى في الملاعب السعودية، فللمرة الاولى يكون ياسر القحطاني خارج حسابات الهلاليين بعد انتقاله لتمثيل فريق العين الاماراتي لمدة عام على سبيل الاعارة مقابل 5ر2 مليون يورو، على الرغم انه كان يأمل بالاحتراف في احد الدوريات الاوروبية خصوصا وان اسمه ارتبط كثيرا بالانتقال لاحد اندية اوروبا اكثر من مرة كان آخرها مانشستر سيتي الانكليزي عام 2007 الذي توج فيه بجائزة افضل لاعب في اسيا.

لكن مستوى اللاعب بدأ في الانحدار بعد ذلك العام تحديدا بعدما كان في قمة عطائه مع ناديه، وتعرض في الموسم الماضي لخلع في الكتف احتاج على اثرها لاجراء عمليه جراحية في فرنسا لتثبيته فغاب عن الملاعب نحو ثلاثة اشهر، لكنه لم يتمكن لاحقا من استعادة مستواه المعروف.

وجاء رحيل القحطاني مفاجئا للكثيرين، لكن المثير للاستغراب ان التكهنات كلها كانت تدور حول رحيل عيسى المحياني عن الفريق الهلالي الا ان ادارة النادي خالفت التوقعات واعلنت تمسكها بالمحياني الذي انتقل للفريق قادما من الوحدة قبل موسمين بعد صراع شرس مع النصر، بعد ان اتضحت معالم صفقة انتقال ياسر المفاجئة الى العين.

وحظي مهاجم الهلال والمنتخب السعودي باستقبال حافل في مطار دبي لدى وصوله للانضمام الى "الزعيم الاماراتي"، وهتفت الجماهير باسمه في بهو قاعة الاستقبال في أجواء عكست المكانة التي يحظى بها نجم الكرة السعودية الذي شكل انتقاله إلى الدوري الاماراتي حدثا كبيرا في الاوساط الكروية الخليجية، لكن السؤال الذي يفرض نفسه وبقوة هو: هل سيعيد احتراف ياسر في العين صياغة اللاعب من جديد واستعادة حاسته الهجومية؟.

الجواب سيظهر في منافسات الموسم الاماراتي، ولعل الحفاوة التي استقبل بها القحطاني لدى وصوله من قبل جماهير العين ومسؤوليه قد تلعب دورها في بروز اللاعب مجددا وعودته للهلال مرة اخرى ولكن بالصيغة التي كان عليها في العام 2007 وهي الفترة التي شهدت أوج تألقه مع الهلال والمنتخب السعودي.

مؤشر آخر من مؤشرات نجاح ياسر في العين هو انه سيلعب تحت قيادة الروماني اولاريو كوزمين الذي خاض اولى تجاربه التدريبية في الملاعب الخليجية مع الهلال بالذات قبل ان يرحل عنه لتدريب السد القطري، كما سيجد القحطاني في تشكيلة العين المحارب الروماني ميريل رادوي الذي اصطحبه كوزمين معه لتوليفة البنفسج بعدما جلبه للخليج ابان تعاقده مع الهلال.

ادى انتقال القحطاني للعين الى انقسام جماهير الهلال حيث يرى بعضهم ان ادارة ناديهم وقعت في خطأ جسيم بموافقتها على اعارة قائد "الكتيبة الهلالية الزرقاء" اذ يرجحون ان ازمة اللاعب نفسية اكثر منها فنية وكان يتوجب على الادارة عدم التفريط به ومساندته حتى يتجاوز الفترة العصيبة التي يمر بها.

وكان تدريب الهلال "الاثنين" الماضي قد شهد تجمهرا كبيرا حول بوابة النادي إذ اعترض عدد من المشجعين على انتقال اللاعب، الا ان الادارة الهلالية أرتأت ان احتراف القحطاني في الدوري الاماراتي فرصة جيدة لتحقيق الاستفادة المادية والفنية للاعب وللنادي خصوصا اذا ما علمنا ان قيمة الصفقة تقارب ال17 مليون ريال لموسم واحد فقط، واكدت في الوقت ذاته حرصها الكبير على ان يعود القحطاني لاحضان ناديه عقب انتهاء فترة الاعارة كأحد نجوم الفريق واحد ركائزه الاساسية.

وأكد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد على صفحته في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي: "بعض القرارات تكون مزعجة للبعض وتحديدا الجمهور ولكنها للمصلحة ولا ألومهم فلو لم أكن رئيسا للهلال لامتعضت من إعارة نجم كياسر القحطاني، والاهم ان لا يخرج احد ويقول إننا أبعدنا ياسر قسرا لأن ذلك غير صحيح ولكن إعارته لتغيير الأجواء والعودة مجددا بصوره أفضل"، مضيفا "عموما بعض الخيارات ليست دائماً" ابيض أو اسود" فيمكن ان تكون رمادية".

ويمتد عقد القحطاني مع الهلال حتى عام 2014 بعدما جدده قبل انتهاء عقده القديم بعام كامل ليدحض بذلك الشائعات التي ربطت انتقاله لناد اخر منافس للهلال.

وضع المهاجم السعودي بصمته مع المنتخب منذ ظهوره الاول معه عام 2002 امام البحرين وساهم بتأهله إلى كأس العالم 2006 في المانيا وسجل فيها هدفا في مرمى المنتخب التونسي صنف من اجمل الأهداف في البطولة، كما ساهم مع زملائه بوصول المنتخب الى نهائي كأس اسيا 2007 تحت قيادة البرازيلي هيليو سيزار دوس انغوس قبل ان يخسر امام العراق بهدف مقابل لا شيء.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]الألماني توماس يبعد عزيز عن الفريق.. وشهراني القادسية هلالياً

الرياض - أسامة النعيمة

لم يتلق نادي الهلال أي عروض للاعب الوسط خالد عزيز خصوصا من نادي الوحدة الاماراتي، واستبعد الجهاز الفني اللاعب من خياراته للموسم المقبل، وسيخضع لتدريبات انفرادية أو مع الفريق الاولمبي الى حين انتهاء عقده أو بيع العقد لأحد الاندية.

من جهة ثانية ينتظر ان ينهي الهلاليون صفقة المدافع ياسر الشهراني بعد عودته من كولومبيا مع المنتخب السعودي للشباب، اذ تم الاتفاق النهائي بصفقة تصل الى 11 مليون ريال، وتوقيع عقد احترافي مقابل خمسة أعوام، وسيعلن الهلاليون رسميا عن الصفقة الاسبوع المقبل، كما ينتظر ان تنتهي علاقة الهلاليين بلاعبهم السويدي فليلهمسون بعد عودته من بلاده، ليكمل بقية عقده لعام واحد مع فريق بني يأس الاماراتي ومن دون أي استفادة مادية للهلال على ان يتكفل بنو يأس بتحمل رواتبه الشهرية التي تقدر بمليون ومائة ألف ريال.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
عبدالله بن مساعد يكشف أسرار رحيل القحطاني عبر الأثير

الرياض – الرياض

يكشف عضو شرف نادي الهلال الأمير عبدالله بن مساعد مايدور داخل أروقة ناديه خلال الفترة الأخيرة حينما يحل عند الساعة 12 من مساء اليوم "الجمعة" ضيفا على برنامج "ديوانية u" الذي يبث من خلال إذاعة u-fm مع معد ومقدم البرنامج المذيع محمد الخميس، وسيسلط الأمير عبدالله بن مساعد الضوء على آخر المستجدات في البيت الهلالي وأبرزها رحيل قائد الفريق المهاجم ياسر القحطاني إلى العين الإماراتي وكذلك الروماني رادوي، ولماذا أبقت الإدارة على المهاجم عيسى المحياني، والأسباب التي أدت إلى تأخر الإدارة الهلالية بالتعاقد مع الألماني دول والتعاقد مع الكاميروني إيمانا.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الياقوت يوضح: حق القادسية مشروط بنجاح ياسر بالعين

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

فيصل الشوشان - الدمام

أكد رئيس نادي القادسية الأسبق جاسم الياقوت بان ليس لنادي القادسية أي حق مالي من اعارة مهاجم فريق الهلال ياسر القحطاني إلى صفوف العين الاماراتي وان ما أثير في اليومين الماضيين بهذا الخصوص لم يكن سوى اجتهادات وذلك كون انتقال ياسر جاء بنظام الاعارة وليس بالانتقال الكامل.

وعلق الرئيس القدساوي السابق والذي كان وراء صفقة انتقال ياسر القحطاني من القادسية للهلال: عند توقيع العقد وضعنا شرطا رئيسيا وهو ما يمثل البند الخامس من العقد الرسمي والذي ينص على ان لنادي القادسية ما نسبته ( 25 بالمائة ) من القيمة الاجمالية في حالة انتقال ياسر لاي ناد خارجي وليس الاعارة وهذا البند واضح ولكن هنالك من اجتهد واعتقد ان النسبة واجبة على الهلاليين حتى في حالة الاعارة وهذه النقطة التي يجب تداركها .
واضاف الياقوت بقوله : كلي ثقة بنجاح تجربة ياسر مع فريق العين كونه لاعبا ذكيا ويعرف من أين تؤكل الكتف وفي حالة نجاح ياسر فان نادي العين لن يتردد في شراء بطاقته وانتقاله بالكامل للفريق الاماراتي وفي هذه الحالة يكون لنادي القادسية الحق الكامل في المطالبة بحقوق النادي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الهلال يوقع مع الكاميروني إيمانا لأربع سنوات مقبلة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اليوم - الرياض

وقع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال مساء الأربعاء بمقر إقامته في العاصمة الفرنسية باريس عقد إنضمام النجم الكاميروني الدولي أكيل إيمانا للهلال قادما من ريال بيتيس الإسباني للإحتراف في صفوف الهلال لمدة أربع سنوات مقبلة ومن المتوقع أن يصل اللاعب إلى الرياض يوم الأحد المقبل متى انتهت إحراءات حصوله على التأشيرة..

وهذا وقد حضر مراسم التوقيع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي رئيس الهلال الأسبق إلى جانب عضو مجلس الإدارة المهندس أحمد محجوب.
وتحدث سمو رئيس مجلس إدارة النادي بعد توقيع العقد مع النجم الكاميروني الدولي إيمانا واصفا الصفقة بأنها شهدت العديد من الصعوبات التي تمكنت الإدارة الهلالية بفضل الله من تجاوزها والحصول على خدمات اللاعب ليكون إضافة فنية قوية للفريق الهلالي في المواسم القادمة، مشيدا في الوقت نفسه بالجهود الكبيرة التي بذلها عضو مجلس إدارة النادي المهندس أحمد محجوب والذي قاد المفاوضات وتجاوز العديد من الصعاب بفضل حنكته وقدرته على إنجاحها وإتمامها لمصلحة الهلال متجاوزا العديد من العقبات.. وقدم سمو الأمير عبدالرحمن شكره للمهندس محجوب مثمِّنا جهوده الكبيرة في إنهاء الصفقة.. متمنيا للاعب إيمانا التوفيق في مشواره مع الهلال.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كلمة تحرمه من حق الانتقال.. أبو راشد: بنود العقد القديم ترحل إلى الجديد.. والهزاع: لم أطلع عليه
الياقوت: ملايين العين للهلال.. والقادسية لا يستحق ريالا


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إبراهيم بوعبيد من الخبر ـ عاطف الأحمدي من مكة المكرمة - عبد الرحمن أباعود من الرياض

نصح جاسم الياقوت رئيس نادي القادسية سابقا، إدارة ناديه برئاسة عبد الله الهزاع عدم المطالبة بحقها من انتقال ياسر القحطاني مهاجم نادي الهلال، إلى العين الإماراتي، والتي تبلغ 25 في المائة من العقد الموقع بين الطرفين "ما يمثل ربع الصفقة"، ولا سيما أنه لا يحق له ذلك، حيث إن الصفقة على سبيل الإعارة وليس الانتقال النهائي، مضيفا "هناك فرق بين كلمة إعارة وكلمة احتراف خارجي وفق العقد". وقال "نقطة في عقد انتقال اللاعب ياسر القحطاني من القادسية إلى الهلال، تنص على أنه في حال احتراف اللاعب خارجيا يحق للنادي نسبة الـ 25 في المائة من قيمة الصفقة، حيث تمت صياغتها بحضور أحمد الزامل، وعماد المحيسن".

وتابع "اللاعب لم ينتقل انتقالا كليا للعين، ولكن أعير لمدة عام فلا يحق للقادسية في هذه الحالة أي مبلغ مالي، بل عليه أن ينتظر إلى نهاية الإعارة فمن الممكن أ

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


مجنون بكك .. وآععترف لكك صصرت " مجنوونكك "



ويبقى | منتدى عيون الرياضه |

الأجمل والأروع والأمثل والأكمل لدينا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صحيفة نادي الهلال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 6انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عيون الرياضة :: كورة المحليه والعربيه :: عيون الكوره السعوديه-
انتقل الى: