عيون الرياضة
مرحبا بكم في منتدى عيون الرياضه للمزيد من المتعه والمتابعه الشيقه سجل معنا الان



عيون الرياضة
مرحبا بكم في منتدى عيون الرياضه للمزيد من المتعه والمتابعه الشيقه سجل معنا الان



عيون الرياضة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عيون الرياضة


 
الرئيسيةالرئيسية  مجله عيون الرياضهمجله عيون الرياضه  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

                                                                                                                                                                                                           

 

 صحيفة نادي الهلال

اذهب الى الأسفل 
+16
أهلاوي مجنون
شبابيه محترمه
عصوووم الشوالي
هلالي متعصب 620
عيون المها
AMURI I LOVE YOU
رادوي الزعيم
عاشق الزعيم
الانتر
دل بيرو7
مفتاح جده
يحيى ابوزمر
اتحادي وراسي عالي
adnan8
القناص20
الغزال الاسمراني
20 posters
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
الغزال الاسمراني
نائب المدير
نائب المدير
الغزال الاسمراني

عدد المساهمات : 3137
نقاط التميز : 3666
تاريخ التسجيل : 07/04/2010

صحيفة نادي الهلال Empty
مُساهمةموضوع: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال Icon_minitimeالجمعة مايو 20, 2011 5:57 am

بسم الله الرحمن الرحيم

نعلن اليوم عن اطلاق صحيفه خاصه بنادي الهلال
تخص جميع اخباره اليوميه
متمنين منا لله التوفيق

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

قوانين الصحيفه






  • ليس من حق اي عضو هنا توجيه اساءات تخترق خصوصيات منتديات اخرى كما يمنع استخدام الالفاظ الغير لائقة بالرابطه غرضها الاستفزاز او عدم احترام ذائقة اعضاء المنتديات الاخرى عبر الاساءة المباشرة وغير المباشرة لمنتدياتهم ولهذا سيكون العقاب وخيم .





  • سيتم وضع رقابة فورا على اي عضو يطرح مشاركة تكون موجهة للرد على عضو معين اذا كان فيها تقليل احترام او تهجم سواء المرسل او المسترسل فإننا لا نقبل ذلك إطلاقا .





  • يجب إعطاء كل موضوع يكتبه عضو حقه من النقاش وعلى ذلك فان احترام الرأي بند مهم في قائمة ضوابط المشاركة بالرابطه والاساءة في خضم الردود سيحاسب عليها من يقوم بها .





  • الانتقآد والتحدث عن كل مايتعلق بالنادي مسموح في الصحيفة ولكن تمنع الاساءة الشخصية الموجهة لرموز النادي وذكر الفاظ خآرجة عن الادب والاحترآم وسيتم التعآمل مع الردود التي تمس رموز النادي وتتطآول عليهم وتجحد عملهم .





  • يمنع الأقتباس في الصحيفة لتظهر الصحيفة بالشكل الجميل .





  • منع الدردشة في الصحيفة .


  • مثل (عوافي - السلام عليكم - عليكم السلام - منور -تسجيل خروج) الا اذا كان معها في نفس الرد نقاش عن النادي


  • ممنوع تكرار اي خبر ويجب مراجعة الصفحات السابقة قبل وضع الخبر او السؤال عن معلومة معينة!.


  • كتابة كل أخبار صحيفة في رد واحد


  • يجب اللإلتزام بوضع الشعار الخاص للصحف

  • [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


  • المشاركه ليست علي انا فقط


    تحيااتي

  • الغزال الاسمراني


_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغزال الاسمراني
نائب المدير
نائب المدير
الغزال الاسمراني

عدد المساهمات : 3137
نقاط التميز : 3666
تاريخ التسجيل : 07/04/2010

صحيفة نادي الهلال Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال Icon_minitimeالجمعة مايو 20, 2011 6:20 pm

الخبار الهلال ليوم الجمعه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الهلاليون يحتفلون بتتويج الرئيس العام للهلال ببطولة الدوري
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يحتفل الهلاليون مساء اليوم بتتويج صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب لفريق الهلال الأول لكرة القدم بطلا لدوري المحترفين السعودي للمرة الثانية على التوالي.. حيث يعد هذا التتويج هو الأول لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اتحاد الكرة لبطل الدوري في عهد رئاسة سموه لاتحاد الكرة بعد توليه رئاسة الرئاسة العامة لرعاية الشباب هذا الموسم.

ويمثل حضور الأمير نواف للقاء الختامي للهلال أمام نجران احتفالا هلاليا جماهيريا كبيرا بالنظر للتقدير الكبير الذي يوليه الهلاليون إدارة ولاعبين وأعضاء شرف وجماهير لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب الذي يتطلع الجميع لعودة الكرة السعودية من خلال جهود سموه الكبيرة لتكون أقوى مما كانت بعد القفزات العديدة التي تحققت هذا الموسم على مختلف الأصعدة..

وينتظر أن تحتفل الجماهير الهلالية من خلال رابطة مشجعي النادي بسمو الأمير نواف وهو يقلد أبطال الهلال لقب بطولة الدوري البطولة الأهم والأقوى التي نالها الهلال هذا الموسم بجدارة تامة واستحقاق.. وكان سمو رئيس مجلس إدارة النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد قد عبر عن سعادة الهلاليين بكونهم أول فريق يحقق بطولة في عهد الأمير نواف وهي البطولة العربية الـ29 لكرة الطائرة على كأس الأمير فيصل بن فهد التي أقيمت قبل عدة أشهر بالرياض، حيث استقبل سموه آنذاك إدارة ولاعبي الفريق الهلالي بمكتب سموه كأول بطولة تتحقق تحت المسمى الجديد للرئيس العام لرعاية الشباب وهو ما كان يعني الكثير للهلاليين إدارة وجماهير وأعضاء شرف.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[b]اليوم التاريخي لزعيم الكرة السعودية
سبع فرق تشهد على إنجازات الزعيم... والنصر في المقدمة
[/b]

[b][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/b]
[b][b]يتوج الفريق الهلالي مساء اليوم ببطولة الدوري السعودي للمرة الثالثة عشرة في تاريخه ومنذ انطلاقة المسابقة في العام 1397 والتي ظفر بها الفريق الهلالي على حساب شقيقه الفريق النصراوي الذي يعتبر أكبر الشهود على بطولات الهلال كممر سهل العبور بالنسبة للفريق الهلالي ليتخطاه نحو الألقاب المختلفة.. التاريخ الهلالي مر بالعديد من الفرق التي شهدت تتويجه أو حسم اللقب من أمامه فثلاث عشرة بطولة دوري كفيله بتنوع المنافسين واختلافهم ليشهد الأكثرية على زعامة الهلال وتتويجه فجاء الفريق النصراوي أول الفرق التي حسم الهلال أمامها عام 1397 بتعادل الفريقين 1/1 وجاء حسم الهلال لألقابه على النحو التالي:

1397 تعادل مع النصر 1/1

1399 فاز على النصر 1/0

1405 فاز على النصر 1/0

1406 فاز على النصر 1/0 (المجموعات بالنقاط)

1408 تعادل مع الاتفاق 1/1

1410 فاز على الرائد 8/0

وبعد تغير نظام الدوري حقق الهلال اللقب على النحو التالي:

1416 فاز على الأهلي 2/1

1418 فاز على الشباب 3/2

1422 فاز على الاتحاد 2/1

1425 فاز على الشباب 1/0

وبعد عودة الدوري بنظام النقاط حسمه الهلال على النحو التالي:

1428 فاز على الاتحاد 1/0

1430 فاز على الحزم 2/0

1431 فاز على الرائد 2/1

ومن خلال البطولات الدوري الهلالية نجد أن الفريق النصراوي أكثر الفرق حضوراً من بين سبع فرق حسم الهلال اللقب أمامهم حين حسم اللقب أمامه أربع مرات يليه فرق الرائد والشباب والاتحاد في مناسبتين فالأهلي والاتفاق والحزم لمرة واحدة.

ويأبى الفريق الهلالي إلا أن يجد له مكاناً مع التاريخ كأكثر الفرق السعودية تحقيقاً للبطولات بمختلف أنواعها وأشكالها وتنوع منافسيه على الدوام، ويسجل سجل تاريخ بطولات الدوري إقامته بنظام النقاط في 16 مناسبة حقق الهلال خلالها 8 مرات أي نصف البطولات 50% في ظاهرة فريدة تدل على عظمة الهلال وقدرته على حسم الألقاب فالدوري السعودي انطلق بنظام النقاط في العام 1397 واستمر حتى العام 1410 ويستثنى موسمي 1402 (المشترك بنظام المجموعات وحققه الاتحاد) و1406 (نظام المجموعات والذي حققه الهلال) ومن ثم عاد الدوري بنظام النقاط عام 1428 واستمر حتى الآن 1431، ويأتي الفريق النصراوي كثاني أكثر الفرق تحقيقاً للقب بالنقاط بثلاث مرات أعوام 1400 و1401 و1409 في حل الأهلي والاتفاق ثالثاً برصيد لقبين فالأهلي حققه عامي 1398 و1404 فيما حققه الاتفاقي عامي 1403 و1407 وأخيراً يأتي الفريق الاتحادي الذي لم يستطع تحقيق اللقب بنظام النقاط سوى مرة واحدة عام 1429 وحسمه أمام الهلال بهدفي هزازي وبوشروان.

وبلغ عدد بطولات الدوري السعودي على مدى تاريخ 36 بطولة جاء النصيب الأكثر منها للفريق الهلالي في تأكيد آخر على زعامة الهلال وتفرده بالألقاب فحقق 13 بطولة من أصل 35 دوري بمختلف مسمياته بنسبة وصلت 37% من بطولات الدوري ويأتي الفريق الاتحاد ثانياً بثماني بطولات بنسبة 23% فالنصر والشباب بخمس بطولات وبنسبة 14% لكل منهما فالاتفاق والأهلي ببطولتين وبنسبة 6% لكل منهما.

الأرقام التاريخية ستفتح أبوابها مساء اليوم لاستقبال الهلال بأرقام تاريخية ستصعب المهمة على البقية في اللحاق بالهلال، فمباراة اليوم أمام نجران هي الفيصل في الوصول للرقم التاريخي لأكبر عدد من الانتصارات في تاريخ الدوري السعودي، فالانتصار رقم 18 حققه الهلال على القادسية وفي حال فوزه اليوم سيصل للرقم 19 كأكبر رقم في عدد مرات الفوز في الدوري الممتاز وسيعادل به رقم فريق هجر الفائز في 19 مباراة هذا العام من أصل 30 مباراة، كما أن الهلال مقبل على رقم نقطي تاريخي لكافة الدوريات السعودية بوصوله للنقطة 64 فيما لو فاز وسيكسر رقم فريق هجر بدوري الأولى الذي توقف على 63 نقطة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[/b][/b]

[b][b][b]قبل تتويجه بلقبه الرسمي الـ52 (الجزيرة) تقدم السيرة البطولية للهلال
اثنا عشر رئيساً توجوا مسيرتهم بالذهب.. ووجه السعد والذهبي الأكثر إنجازاً بتسعة ألقاب

[/b][/b][/b]
[b][b][b][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/b][/b][/b]
[b][b][b][b]- سجل القمر الآسيوي البطولي الثري والزاخر بمختلف مسميات الألقاب وعلى كافة المستويات محلياً وخارجياً يدعو للفخر، فمشوار التتويج لم يتوقف يوم من الأيام على تواجد رمز بسدة الرئاسة برحيله تتلخبط الأوراق ولا توهج نجم باعتزاله تتوقف المسيرة ولا بذهاب مدرب بالاستغناء عنه تغيب شمس البطولات.

- ما يميز الزعيم أن الرغبة بالإنجاز والتفوق إرث تاريخي زرعه المؤسس عبدالرحمن بن سعيد -أطال الله بعمره- ووضع أسسه ومبادئه القائمة على أن الهلال أول الأولويات لأجله يختلف ولمصلحته يتفق الهلاليون.

- علاقه استثنائية بين أجيال هلالية شاركت جميعاً بزعامته المطلقة على مستوى الكبار كما هو بمراحل الشباب والصغار ينافس نفسه ويتعب من يحلم بمجاراته والاقتراب منه.

- لقب دوري زين السعودي للمحترفين والذي تلامس أيدي نجوم الزعيم ذهبه الليلة بعد لقاء نجران آخر المنجزات الهلالية يأتي امتداد لثمار العمل الرائع لإدارة شبيه الريح وترجمة للعطاء المتواصل والدعم السخي لرجال الهلال ومكافأة للرقم الصعب ظاهرة المدرجات والمتفرد بعشقه وولائه وانتمائه للكيان وتأكيد علو كعب نجوم اعتادوا على الحسم وأدمنوا تقلد الذهب واعتادوا اعتلاء المنصات.

الثابت والمتحركون

- الأزرق الثابت وغيره متحركون يبقى ينتظر بكل مناسبة منافساً جديداً وبكل موسم يبرز خصم يرى بنفسه القدرة على مجاراته ليفشل وتتعثر خطاه ويسلم الراية لطرف آخر لعله يعيق الزعيم.

- أزرق دك متاريس أقوى الفرق العربية وتخطاها للمنصات وتفنن بتلقين أعرق الأندية الآسيوية مرارة الخسارة ولم يترك فريقاً إلا وأجبره على القناعة بالوصافة محلياً.

- نادي القرن والعقد وقمر آسياد وابن الوطن البار تاريخ طويل حافل ثري ومثير وألقاب شملت مختلف المسميات محلياً وخارجياً.

- ثمانون لقباً.. اثنان وخمسون منها معتمد رسمياً والبقية ثمانية وعشرون تنشيطية وتصفيات أولية وبطولات مناطق نتاج عبق وثمرة علاقة استثنائية ممتدة ومستمرة بعمر الهلال.

- اخطبوط المستديرة لم يدع لقباً إلا ولامسته أيدي نجومه لتنال النصيب الأوفر مما هو مطروح للمنافسة ومتاح للجميع تحقيقه.

55 عاماً.. 52 لقباً

- قبل 55 عاماً وتحديداً في 21 ربيع الأول 1377هـ كان الوطن على موعد مع ولادة ابن بار يشرفه في كل مكان ويثري حصاده مهما كانت التحديات والمعوقات وقسوة القرارات وفداحة الأخطاء التحكيمية وقوة المنافسين وطموحاتهم وآمالهم.

- أن يحضر الهلال بزرقته وبقامته التي عانقت عنان السماء بضيافة قلم فالمهمة شاقة فمهما سطر أعذب الكلمات وأرق المشاعر وأبلغ الكلمات فلن تكفي لإنصاف عملاق لا يزيده المديح والثناء إلا تواضع؛ شأنه شأن ما واجهه من جحود ونكران وممارسات عقيمة وتشويه متعمد لإنجازاته وبطولاته وتميزه وتفرده.

(الجزيرة) وكعادتها دوماً بتغطية كل إنجاز لأندية الوطن تقدم تقريراً كاملاً عن منجزات وألقاب وبطولات وتاريخ ورموز ونجوم نادي القرن الآسيوي عبر تاريخه الطويل.

مشوار الزعامة

المواسم الذهبية لفرق كرة القدم الهلالية.. الأول عبر ثلاثة وخمسين عاماً حافلة بالذهب والألقاب محلياً وخليجياً وعربياً وقارياً.

1381هـ

- باكورة المشوار البطولي الحافل لزعيم القارة التأهل لنهائي كأس الملك بعد الفوز ببطولة المنطقة الوسطى عبر بوابة أهلي الرياض. وبنتيجة 3-0 ليلحقه ببقية أندية الوسطى ويخطف بطاقة التأهل دون تعادل أوخسارة.

- إنجاز غير مسبوق ففي أول مشاركة له بكأس الملك وفي أول بطوله تشارك بمنافساتها أندية المنطقه الوسطى توج حوت البطولات بكأس الملك سعود -رحمه الله- ليرفع مبارك عبدالكريم أول الألقاب الرسمية بقيادة المدرب الوطني حسن سلطان وبوجود المؤسس رئيسا وليلغي مواسم احتكار الألقاب من قبل أندية المنطقتين الغربية والشرقية.

1383هـ

- ومن شباك الرياض نال الأزرق بطولة المنطقه الوسطى لكأس الملك.

- توج الهلال بطلاً للمنطقة الشرقية والوسطى، حيث فاز على فريق وحدة الخبر بطل المنطقة الشرقية وبنتيجة 2-1 ليتأهل للمباراة النهائية على كأس الملك.

- حقق الهلال بطولة المنطقة الوسطى على كأس سمو ولي العهد بعد فوزه على أهلي الرياض الرياض حاليا وبنتيجة 1-0.

- حقق الهلال المركز الثاني في بطولة كأس الملك.

1384هـ

- الهلال بطلاً للمنطقة الوسطى لكأس الملك بعد فوزه على النصر التعاوني النصر حالياً 1- 0.

- حقق الهلال بطولة المنطقة الوسطى والشرقية على حساب فريق الشعلة من الخبر القادسية حالياً وبنتيجة 3-1 وبهذا الفوز تأهل الهلال للمباراة النهائية على كأس الملك.

- حقق الهلال بطولة المنطقة الوسطى في كأس سمو ولي العهد أمام الأهلي بالرياض الرياض حالياً وبنتيجة 2- 0.

- واصل هيمنته على المنطقتين الوسطى والشرقية بكأس ولي العهد من أمام الشعلة بالخبر القادسية حالياً كما فعل بكأس الملك وبنتيجة 1-2 تأهل لنهائي كأس ولي العهد.

- برهن على أنه فارس المنافسة القادم بقوة، فبرغم حداثة تجربته جمع بين بطولتي كأس الملك بعد فوزه على الاتحاد 3-1.

وكأس ولي العهد بفوزه على الوحده 4-3 كأول فريق من المنطقة الوسطى يجمع بين بطولتي.

1385هـ

- الهلال من جديد بطلاً للمنطقة الوسطى في كأس الملك من أمام فريق النصر وبنتيجة كبيره قوامها 4- 2.

- حافظ على لقبه وحقق الهلال بطولة المنطقة الوسطى والشرقية في كأس الملك من أمام النجمة وبنتيجة 6-3.

1386هـ

- حقق الهلال بطولة المنطقة الوسطى في كأس الملك أمام النصر وبنتيجة 1- 0.

1388هـ

- بعد موسم واحد ابتعد خلاله عن بطولات المنطقه الوسطى عاد حوت البطولات ليحرز بطولة المنطقة الوسطى في كأس الملك وبالتخصص من أمام النصر وبنتيجة 2-0.

- حقق الهلال بطولة المنطقة الوسطى والغربية في كأس الملك من أمام الأهلي من جدة وبثماني ضربات ركنية مقابل اثنتين، حصل الهلال على البطولة علماً بأن المباراة بوقتها الأصلى انتهت بالتعادل 1- 1.

- الهلال وصيف كأس الملك بالخسارة من الاتفاق 4- 2.

1397هـ

- أول المتوجين بلقب الدورى الممتاز بنسخته الأولى بعد تعادله في آخر مبارياته أمام النصر بنتيجة 1-1 ليحمل المرحوم بشير الغول درع الدوري ويترك للنصر الوصافة.

- حصل الهلال على بطولة المنطقة الوسطى والشرقية في كأس الملك بعد فوزه على النصر بنتيجة 2-0 حيث قسمت فرق أندية المملكة إلى مجموعتين.

- للمرة الثانية حل الزعيم المركز ثانياً في بطولة كأس الملك وخسر من الأهلي 3- 1.

1399هـ

- استعاد الزعيم عافيته بعد موسم حل فيه سادساً على غير عادته وعاد بطلاً للدوري للمرة الثانية بعد فوزه على النصر بنتيجة 1-0.

1400هـ

- للمرة الثالثة بتاريخه وبنهائي مثير قلب فيه تأخره بهدف لفوزعلى الشباب بثلاثية حقق الهلال بطولة كأس الملك.

- نال الهلال وصافة الدوري الممتاز.

1401هـ

- الهلال صيف الدوري الممتاز.

- الهلال وصيف كأس الملك بعد الخسارة من النصر 3- 1.

1402هـ

- من بوابة الاتحاد وبنتيجة 3-1 توج الزعيم بذهب كأس الملك للمرة الرابعة.

- الهلال ثالث الدوري المشترك بثلاثية بمرمى النصر.

1403هـ

- الهلال ثاني الدوري الممتاز.

1404هـ

- بنتيجه قاسية 4- 0 وعلى حساب الأهلي الهلال بطلاً لكأس الملك للمرة الخامسة.

1405هـ

- بعد غياب أربعة مواسم عاد درع الدورى الممتاز لخزانة الزعيم للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه على فريق النصر بنتيجة 1- 0.

- بركلات الترجيح خسر من الاتفاق واكتفى الهلال بالمركز الثاني في بطولة كأس الملك.

1406هـ

- عبر منافسه النصر رفع رصيده من الدورى الممتاز ونال اللقب الرابع في تاريخه بنتيجة 1- 0.

- اول الألقاب الخارجيه الهلاليه بطولة مجلس التعاون الخليجي للأندية أبطال الدوري بعد فوزه على العربي الكويتي بنتيجة 1-0 بهدف نجمه البارع سعد مبارك.

- بخسارته بركلات الترجيح وبنتيجة 3- 2 حقق الهلال المركز الثاني في بطولة كأس الاتحاد لأندية الممتاز خلف الاتحاد.

1407هـ

- الهلال بطلاً لكأس الاتحاد السعودي من أمام الاتفاق بنتيجة 2- 0.

- الهلال ثاني الدوري الممتاز.

- الزعيم صيف كأس الملك بعد الخساره من النصر 1-0.

- الهلال وصيفاً ببطولة آسياد لأبطال الدوري المقامة بالرياض.

1408هـ

- حقق الهلال بطولة غرب آسيا للأندية من أمام بانك بانكوك التايلندي بفوزه 4- 0

- قنع الهلال بالوصافة ولم يلعب المباراة الختامية لبطولة كأس آسيا لابطال الدوري السابعه امام فريق يوميوري الياباني بسبب رفض الاتحاد السعودي مشاركة لاعبي الهلال الدوليين.

- وصافة عربية بعد الآسيوية في البطولة العربية الخامسة التي أقيمت بالرياض.

- البطولة المفضلة لنجوم الزعيم الهلال بطولة الدوري الممتاز للمرة الخامسة.

في تاريخه بعد تعادله مع فريق الاتفاق 1-1.

1409هـ

- الهلال ثالث الدوري الممتاز.

- بنتيجة تاريخية وبثلاثية صريحة من أقدام مدافعيه الحبشي والبيشي والتخيفي حقق بطولة كأس الملك بعد فوزه على النصر 3-0 للمرة السادسة في تاريخه.

- الهلال بطلاً لمجموعة البحر الأحمر للأندية العربية التي نظمها وتأهل للنهائيات.

1410هـ

- افتتاحية الموسم كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم لأندية الممتاز للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه على القادسية 1- 0.

- بطولة الدوري الممتاز للمرة السادسة في تاريخه وذلك بعد فوزه على فريق الرائد بنيتجة.

8-0 والأسطورة سامي الجابر وفي أول موسم له ينال لقب الهداف.

- تأهل الهلال للدور نصف نهائى لكأس الكؤوس الآسيوية بعد تصدره لفرق مجموعته.

- الهلال وصيفاً بالبطولة العربية السابعة أبطال الدوري.

1412هـ

- الهلال أول الفرق السعودية نيلاً للقب بطولة الأندية الآسيوية الـ11 أبطال الدوري بعد فوزه على الاستقلال بضربات الترجيح.

- الهلال ثانياً ببطولة أندية مجلس التعاون التاسعة بعمان.

1413هـ

- حقق الهلال ثالث ألقابه بكأس الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد فوزه على القادسية. بضربات الترجيح بنتيحة 4- 3 بعد أن انتهت المباراة 1-1.

- تصدر الهلال المرحلة التمهيدية من دوري كأس خادم الحرمين الشريفين.

- الهلال وصيف كأس خادم الحرمين الشريفين بخسارته من الشباب بركلات الترجيح 5- 4.

1414هـ

- الهلال بصدارة المرحلة التمهيدية من دوري كأس خادم الحرمين الشريفين.

1415- 1416هـ

- الهلال يتوج بذهب بطولة الأندية العربية العاشرة أبطال الدوري بعد فوزه على الاتحاد السعودي بركلات الترجيح 4-3.

- بهدف الجابر الهلال بطلاً لكأس ولي العهد للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه على الرياض 1-0.

- صدارة الهلال للمرحلة التمهيدية من دوري كأس خادم الحرمين الشريفين.

1416- 1417هـ

- الهلال يتوج بكأس النائب الثاني وزير الدفاع والطيران ومن بوابة الاتحاد بركلات الترجيح 4-2.

- الهلال بطلاً لكأس الاتحاد السعودي لكرة القدم لأندية الممتاز بعد فوزه على الاتفاق 4-2.

- بهدف الفيلسوف يوسف الثنيان بمرمى شكري الواعر حقق بطولة الأندية العربية الحادية عشر أبطال الدوري بعد فوزه على االترجي التونسي 1- 0.

- الهلال وصيف بطولة النخبة العربية.

- بعد غياب سبعة مواسم بطولة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة السابعة في تاريخها بأحضان نجوم الزعيم بعد فوزه على الأهلي 2-1 بهدفي نجمه الإسطوري سامي الجابر.

1417- 1418هـ

- بطولة الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس السابعة هلالية بعد فوزه على ناغويا الياباني 3-1.

- الهلال بصدارة الدور التمهيدي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين.

- الهلال ثاني كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.

1418- 1419هـ

- أولوية جديدة وتفرد بتحقيق كأس السوبر الآسيوي كأول فريق سعودي يحقق هذه البطوله بعد فوزه على فريق بوهانج الكوري في الرياض 1- 0 وتعادلهما في كوريا 1-1.

- بهدف سامي الجابر في اللحظات الأخيرة عاد الأمل للهلال والذي ترجمه عبدالله الجمعان ففاز الزعيم بكأس دورى خادم الحرمين الشريفين من أمام الشباب وبنتيجة 3- 2 علماً بأن الهلال لعب النهائي الرابع على التوالي في هذه البطولة.

- الهلال بطلاً لبطولة أندية مجلس التعاون الخليجية الخامسة عشرة بعمان للمرة الثانية.

- حصل الهلال على أفضل فريق آسيوي لعام 1997 كأول فريق سعودي يحقق هذا اللقب.

1419- 1420هـ

- بغياب الدوليين أمام الأهلي المصرى المتكامل وبهدف تركي الشايع حقق الزعيم بطولة الصداقه الأولى على كأس الأمير عبدالله الفيصل بفوزه على نادي نادي القرن إفريقيا 1- 0.

- الهلال بصدارة المرحلة التمهيدية من دوري كأس خادم الحرمين الشريفين.

- الهلال وصيف بطولة كأس ولي العهد.

1420- 1421هـ

- بهدف الذهبي نواف التمياط حقق الهلال بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد كأس الاتحاد سابقاً للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه على الشباب 2-1.

- بخماسيه بمرمى الأهلي توج الأمير سلمان بن عبدالعزيز نجوم الهلال بالكأس التذكارية لافتتاحية بطولة المؤسس.

- أغلى وأثمن البطولات واللتى منحت الزعيم لقب النادى المئوى كأس المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله بمناسبة مرور مائة عام على توحيد المملكة نالها نجوم القمر الآسيوي وذلك بعد فوزه على النادي الأهلي 2- 1.

- الهلال وصيف أندية مجلس التعاون الخليجية السابعة عشرة بالكويت.

- الهلال يتوج بطلاً للبطولة الآسيوية التاسعة عشرة للأندية أبطال الدوري للمرة الثانية وذلك بعد فوزه على نادي جابيليو الياباني 3- 2 علماً بأن أياً من الأندية السعودية لم يسبق له أن توج بهذا اللقب حتى تاريخ تتويج الأزرق.

- بفوز صريح وكبير الزعيم ينال كأس ولي العهد للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه على الشباب 3- 0.

1421- 1422هـ

- افتتاحية أكثر المواسم تتويجاً خارجياً بقيادة المثالي سعود بن تركي الزعيم يتوج ببطولة الصداقة الدولية الثالثة على كأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل وذلك بعد فوزه على منتخب عسير بركلات الترجيح.

- بهدف الجمعان الذهبي الهلال بطلاً للأندية العربية أبطال الكؤوس كأول فريق سعودي يحقق هذه البطولة بعد فوزه على النصر 2- 1.

- الهلال عالمياً وممثلاً لأندية كبرى قارات العالم بمونديال الأندية بإسبانيا والتي أجريت قرعتها وألغيت لأسباب مالية؛ وجاء التأهل بعد تحقيقه بطولة السوبر الآسيوية للمرة الثانية كأول فريق سعودي وعربي وآسيوي يحققها مرتين وذلك بعد فوزه على نادي شميزو الياباني في اليابان 2-1 وتعادلهما في الرياض 1-1.

- بطولة النوايا الحسنة كما أطلق عليها المحللون والمتابعون بطولة النخبة العربية السابعة التي أقيمت في سوريا أمام الصفاقسي التونسي بنتيجة 4- 1.

- بهدف التيماوي نال بطولة السوبر السعودي المصري على كأس الرئيس حسني مبارك بعد فوزه على الإسماعيلي المصري في اللقاء الذي أقيم بجدة.

- الهلال أفضل فريق آسيوي لعام 2000م للمرة الثانية في تاريخه؛ ونجمه الذهبي نواف التمياط أحسن لاعب آسيوي لعام 2000م.

1422- 1423هـ

- الهلال وصيف بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد.

- القمر الآسيوي بطل أندية القارة والملك المتوج على عرشها يتوج ببطولة الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس الـ12 بعد فوزه على هونداي الكوري 2- 1.

- الهلال بصدارة المرحلة التمهيدية من دوري كأس خادم الحرمين الشريفين.

- للمرة التاسعة بتاريخه نال الهلال بطولة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على الاتحاد 2- 1.

1423- 1424هـ

- وللمرة الرابعة في تاريخه حقق الهلال كأس ولي العهد بعد فوزه على الأهلي 1-0.

1424- 1425هـ

- الهلال وصيفاً للاتفاق ببطولة كأس الأمير فيصل بن فهد.

1425- 1426هـ

- الهلال وبإدارة جديدة وجهاز فني حديث العهد ينال بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد.

للمرة السادسة في تاريخه بعد فوزه على الاتفاق 2-1 في موسم من أروع المواسم الهلالية.

- ومن بوابة الاتحاد المفضلة لنجومه حقق الهلال بطولة التضامن ضد الإرهاب 2- 1.

- اللقب الثالث على التوالي خلال أشهر الهلال بطل لكاس ولي العهد للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه على القادسية 2- 1.

- رقم قياسي لألقاب الدوري وسيطرة على الألقاب المحلية الزعيم وبهدف كماتشو يتوج بكأس دورى خادم الحرمين الشريفين للمرة العاشرة في تاريخه بعد فوزه على الشباب 1- 0.

1426- 1427

- بهدفي التمياط والعنبر حقق الهلال بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد للمرة السابعة في تاريخه بعد فوزه على الأهلي 2- 0.

- حقق الهلال كأس ولي العهد للمرة السادسة في تاريخه بعد فوزه على الأهلي 1-0 مسجلاً أولوية جديدة بفوزه بستة ألقاب محلية متتالية.

- وصيف بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.

1427- 1428هـ

- الهلال بطلاً لبطولة دورة كلية اليمامة الرمضانية التنشيطية.

- الهلال بصدارة الدورالتمهيدي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين.

- الهلال بوصافة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بعد خسارة النهائي أمام الاتحاد.

1428- 1429هـ

- الهلال بطل لكأس سمو ولي العهد للمرة السابعة بتاريخه بعد فوزه على الاتفاق بنتيجة 2- 0.

- الهلال وصيفاً لكأس الأمير فيصل بن فهد بعد خسارته من النصر 2- 1.

- الهلال بطلاً للدوري الممتاز للمرة الحادية عشرة.

1429- 1430هـ

- الهلال بطلاً لكأس ولي العهد للموسم الثاني على التوالي وللمرة الثامنة بتاريخ المسابقة بعد فوزه على الشباب بهدف دون مقابل سجله فهد المفرج.

- الهلال وصيفاً لدوري المحترفين السعودي.

1430- 1431هـ

- الهلال وصيف لكأس الأمير فيصل بن فهد بعد خسارته من الشباب 2- 1.

- الهلال بطلاً لدوري زين للمحترفين للمرة الثانية عشرة في تاريخه كرقم قياسي على مستوى بطولة الدوري بمختلف مسمياته بعد فوزه على الحزم بهدفين دون مقابل وقبل نهاية الدوري بثلاث جولات.

- الهلال يكمل عقد الخمسين بكأس ولي العهد للمرة الثالثة على التوالي والتاسعة بتاريخ المسابقة بفوزه على الأهلي 2- 1 بهدفي نيفيز وولهامسون.

1431- 1432هـ

- الهلال بطلاً لكأس ولي العهد للمرة العاشرة بتاريخه وللمرة الرابعة على التوالي بعد فوزه على الوحدة بنتيجة عريضة قوامها خمسة أهداف دون مقابل.

- الهلال وللمرة الثالثة عشرة وبرقم قياسي بمعدل النقاط وبأفضل دفاع وأقوى هجوم يتوج اليوم الجمعة بطلاً لدوري زين السعودي للمحترفين.

أولويات هلالية

- أول نادٍ سعودي يسمى بأمر ملكي.

- أول نادٍ سعودي يحقق كأس رئيس عربي.

- أول فريق سعودي وعربي وآسيوي يقتحم قائمة أفضل مائة نادٍ في العالم.

- أول فريق سعودي وعربي ينهي دوري كامل في بلاده ولم تهتز شباكه سوى ست مرات فقط وكان ذلك في دوري عام 1410هـ.

) أول فريق سعودي يحقق كأس دورة الصداقة الدولية التي تقام سنوياً في مدينة أبها على كأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل وتشارك بها فرقاً عربية وعالمية في مشاركته الأولى بالدورة.

) أول فريق سعودي يحقق كأس أندية آسيا أبطال الدوري.

) أول فريق سعودي وعربي يحقق كأس أندية آسيا أبطال الدوري مرتين.

) أول فريق في آسيا يجمع كؤوس كل البطولات التي ينظمها اتحاد القارة على صعيد أنديتها.

أبطال الدوري والكأس والسوبر

- الفريق الوحيد في أكبر القارات الذي حقق ست بطولات قارية.

) أول فريق في آسيا يحقق كأس السوبر مرتين.

) بطل القرن الأول للمملكة العربية السعودية حيث فاز ببطولة الملك عبدالعزيز التي تقام كل مائة عام.

) أول فريق يحقق ست بطولات دفعة واحدة في عام ميلادي واحد.

- الفريق الوحيد في الوطن العربي وفي قارة آسيا الذي حقق بطولات خليجية وعربية. وآسيوية في مختلف الألعاب الجماعية (قدم - طائرة - سلة).

- الفريق الوحيد في آسيا الذي يحقق لقب أفضل فريق في الشهر خمس مرات شهري يونيو ونوفمبر عام 1996م وشهري إبريل وديسمبر عام 2000م وشهر مارس عام 2002م.

- أول فريق آسيوي يحقق لقب فريق الموسم مرتين وكان عامي 1997م و2000م.

- أول فريق عربي حقق كؤوس بطولات الأندية العربية جميعها أبطال الدوري والكأس والنخبة.

- أكثر الفرق السعودية فوزاً ببطولات الدوري السعودي بمختلف مسمياته وكأس الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله وكأس ولي العهد والبطولات القارية والعربية.

- أكثر الفرق السعودية فوزاً ببطولات درجتي الشباب والناشئين.

- الفريق الخليجي الوحيد الذي حقق بطولة كأس أندية مجلس التعاون الخليجي للناشئين ثلاث مرات متتالية عام 1407هـ و1408هـ و1409هـ.

- أول فريق يحقق بطولة الدوري السعودي.

- اختير كأفضل فريق في آسيا من قبل التاريخ الدولي لإحصائيات كرة القدم في العالم.

- اختير فريق القرن الآسيوي من قبل المنظمة ذاتها.

- اختير نادي العقد الآسيوي من قبل المنظمة ذاتها.

- أول فريق سعودي يحقق بطولة كأس جلالة الملك بعد مشاركة جميع المناطق عام 1381هـ.

- أول فريق يحقق درع الدوري الممتاز عام 1397هـ.

- أول نادي سعودي خليجي عربي يحقق ثلاثية القرن خليجية عربية آسيوية.

- أول فريق سعودي يلعب في بطولة قارتي آسيا وإفريقيا البطولة الآفروآسيوية.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[/b][/b][/b][/b]
[b][b][b][b][b]كسبوا المباراة (3/1) بمساندة جماهيرية كبيرة
نجوم الهلال يسقطون طائرة الأهلي ويحلقون ببطولة الدوري
[/b][/b][/b][/b][/b]
[b][b][b][b][b][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/b][/b][/b][/b][/b]
[b][b][b][b][b][b]توج رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة إبراهيم القصير فريق نادي الهلال بطلاً للدوري الممتاز وممثلاً لأندية المملكة في البطولات الخارجية إثر فوزه عصر أمس على نظيره الأهلي في اللقاء الذي حضره حشد جماهيري كبير على صالة رعاية الشباب بالرياض وبحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي للكرة الطائرة يتقدمهم الأمين العام للاتحاد صالح القاسم والأمين العام لنادي الهلال أحمد الخميس والأمين العام المساعد فهد الحميدي. وشهد ختام اللقاء فوضى عارمة من أنصار فريق الأهلي مما اضطر سمو الأمير خالد بن طلال الخروج من المكان المخصص لجلوسه ومتابعة اللقاء لتهدئة الجماهير وسجل سموه موقفاً كبيراً ومثالياً بعد أن صعد لمدرجات أنصار فريق الأهلي من أجل تهدئة الموقف ومنع جماهير الزعيم من التشابك مع جماهير الأهلي ولم ينزل سموه حتى انتهى الموقف بمثالية رائعة تسجل لسموه وتؤكد حكمته. نعود للقاء الذي خرج عن المألوف وخاصة من لاعب فريق النادي الأهلي الحسن المعيدي الذي لن يستطيع مشاركة الفريق في أول لقاءات بطولة النخبة الأسبوع القادم بعد أن احتك مباشرة مع الحكم الثاني منصور الحسن مما استدعى الحكم لطرده واستبعاده من الشوط الأخير للمباراة ولم يحسن مدرب الأهلي أحمد مصطفى بادخال البديل فارس العمري الذي استنفد تبديله بالشوط لكون المدرب لا يستطيع إدخال لاعب آخر إلا ان حكم المباراة سعد اليحيوي أنهى الشوط والمباراة لصالح فريق الهلال. نعود للقاء الذي سجل فيه لاعبو الهلال مستوى رائعا يؤكد قوة الفريق وأحقيته في تمثيل أندية الوطن في المحافل الخارجية، حيث نجح المدرب الوطني القدير عبدالعزيز القميزي ومساعده عبدالله الراعي.. ومن معهم من الجهاز الإداري بقيادة منصور الشريف في تهيئة الفريق إدارياً وفنياً فقد عمد على تجهيز قائد الفريق أحمد البخيت وتأهيله بعد إصابته وعاد نجماً كما كان، حيث لا يزال يتربع على النجومية قياساً بلاعبي منتخبنا الوطني والوطن العربي، ونجح نجوم الزعيم بقيادة الخبرة ياسر المكاوني ويحيى حنش في إغلاق مركز (3) واللعب السريع في حين ان نايف بوحسون تفرد بالمستوى المتألق بمركز (2) ومسفر البيشي إلى جانب أحمد البخيت وشريف الخليفة بمركز (4) وأحسن العبيد وإبراهيم الحربي في إغلاق المناطق الخلفية رغم خروجه عن النص في نهاية اللقاء لاحتكاكه بجماهير الأهلي إلا ان حكمة زملائه ساهمت في ايقاف رعونته، أما خليل حجي فقد أثبتنه المعد الأفضل عربياً والأجدر خلقياً ....... لتنويع الكرات على الشبكة والمنطقة الخلفية، ولا ننسى أن جماهير الزعيم ساهمت بكثافتها في ترجيح كفة الفريق وخاصة في الشوط الثاني والثالث والرابع وجاءت نتائج الأشواط كما يلي: (25/ 13)، (25/ 27)، (25/ 23)، (24/ 21)، وفي نهاية اللقاء سلّم رئيس الاتحاد فريق نادي النصر الميداليات البرونزية ومكافأة مالية لحصوله على المركز الثالث والأهلي الميداليات البرونزية ومكافأة مالية، في حين توج الهلال بدرع الدوري الممتاز والميداليات الذهبية ومبلغ مالي.. كما قام راعي اللقاء إبراهيم القصير بتقديم درع لمدير عام القناة الرياضية عادل عصام الدين ومساعديه خالد الدوس وغانم القحطاني، كما كرم أصحاب المركز الثلاثة الأول لممتاز الشباب الذي حقق لقب البطولة شباب الهلال والهداية المركز الثاني والاتحاد المركز الثالث، وبذلك يحصد الهلال بطولتين في وقت واحد بطولة الدور الممتاز وشباب الممتاز للكرة الطائرة لتحتفل به جماهيره بانضمام الدرعين لدرع دوري زين.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[/b][/b][/b][/b][/b][/b]
[b][b][b][b][b][b][b][b]

قال: إن التاريخ سيسجل من هو بطل الدوري وليس بطل اللعب المثالي.. سامي الجابر:
الجولة 25 كشفت كذبة (الدوري ضعيف).. ويحاولون التقليل من البطولة لأن الزعيم حققها!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أبدى مدير إدارة الكرة بنادي الهلال سامي الجابر استغرابه ممايتردد عن ضعف مسابقة دوري (زين) للمحترفين وقال: حقيقة من يردد ذلك يحاول التقليل من البطولة لأن بطلها هو الهلال ومن تابع منافسات الدوري يكشف جيدا أن المنافسة قوية ومحتدمة والدليل أنه قبل بداية الجولة ما قبل الأخيرة (25) أتحدى من كان يعرف من هو أصحاب المراكز من الثاني حتى الثامن وذلك دليل كاف على قوة الدوري ولو ان الامور حسمت مبكرا لأجريت قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين في وقت مبكر ولكن لأن الهلال من حقق اللقب فهم يسعون للتقليل من المسابقة وقوتها.

وكشف الجابر أنهم الليلة سيخوضون مباراة هامة جدا في مسيرة الفريق موضحا ذلك بقوله: «بعضهم يعتقد ان حسمنا للبطولة سيجعلنا نستهتر بمباراة اليوم أو لا نعيرها أي اهتمام وهذا أمر خاطئ تماما فمباراة اليوم تاريخية ومهمة إذ نبحث عن تحقيق البطولة دون اي خسارة وهو امر مميز ويوازي إنجاز تحقيق البطولة كما ان انهاءنا للدوري بأقوى دفاع وهجوم إنجاز مميز.

وعن خسارة الهلال للقب النادي المثالي رغم افضليته نقطيا وتأثره بالقرارات الانضباطية علق الجابر بقوله: «التاريخ سيحفظ من هو بطل البطولة ولن يسجل من هو النادي المثالي ولكنها ألقاب يسعون لاستحداثها ومنحها للفرق التي لم تحقق أي لقب مراعاة لشعورها وفي المجمل نحن نحترم الجميع ونهدف لخوض المباريات بكل مثالية وهي سياستنا التي سنستمر عليها والتي عرفت عن الهلال طوال تاريخه».

وعن اختيار محترف الفريق المعار البرازيلي نيفيز للانضمام لصفوف منتخب السامبا.. قال الجابر: «هذا دليل ان ادارة الهلال تسعى لاستقطاب أقوى الأسماء على مستوى الأجهزة الفنية واللاعبين الاجانب إضافة لامتلاكنا افضل اللاعبين المحليين وهو عمل جبار قامت به الادارة الهلالية وعلى رأسهم رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد».

وحول الفرحة الكبيرة المتوقعة بالتتويج بالدوري اليوم ومدى تأثيرها على المرحلة المقبلة التي ستشهد خوض الفريق لمباراة دور الـ16 الآسيوي.. أوضح الجابر: «في الهلال لدينا لاعبون يمتلكون عقلية احترافية كبيرة ولديهم القدرة على منح كل مباراة أهمية خاصة ومعينة وأفراح اليوم لن تؤثر على الفريق والدليل أننا حققنا بطولة الدوري والكأس ولم نحتفل فيها بشكل كبير بينما غيرنا حقق إنجازات اقل وأقام احتفاليات ضخمة».
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
روح معنوية عالية وأجواء مميزة في الهلال
كالديرون يهاجم نجران بياسر والمحياني

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
اختتم الفريق الهلالي تحضيراته لمباراة نجران اليوم وسط روح معنوية عالية، ووفقاً للمصادر اختار كالديرون الثنائي ياسر القحطاني وعيسى المحياني للمشاركة بصفة أساسية في مباراة اليوم؛ وكان اللاعبون قد دخلوا لمعسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمقر النادي فور انقضاء الحصة التدريبية وسط حضور إداري وشرفي كبير. من جهة أخرى، تواجد اللاعب المصري السابق النجم خالد الغندور مقدم برنامج الرياضة اليوم في قناة دريم المصرية بمقر النادي أمس، حيث قام بعمل برنامج عن الهلال وبطولاته وإنجازاته وأجرى عدداً من اللقاءات مع نجوم الفريق والجهاز الفني والإداري.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لأول مرة يعاقَب نادٍ على مثالية لاعبيه
بعد فوز الشلهوب وهوساوي بجائزة اللعب النظيف للاعبين.. لجنة الأخلاق اتبعت أسلوب (المحاصصة)
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
فاجأ علي العلي الوسط الرياضي بإعلانه النتيجة النهائية لجائزة اللعب النظيف بدوري زين السعودي للمحترفين وفق معايير وضعتها لجنة الأخلاق بحصول نادي الرائد على الجائزة المقدرة بـ120 ألف ريال والقادسية ثانياً ونيله مبلغ 80 ألف ريال والفيصلي ثالثاً وحصوله على 50 ألف ريال.

- وما يثير الغرابة إعلان العلي أن خمسة أندية فقط من أربعة عشر دخلت خيارات اللجنة بعد استبعاد تسعة أندية نهائياً من المنافسة بحجة أنه تم إصدار عقوبات انضباطية بحق لاعب أو إداري أو عضو بالجهاز الفني بها بغض النظر عن ماهية العقوبة وحجمها ومسبباتها؛ ما يعني أن خطأ حكم بعدم إشهار البطاقة الحمراء للاعب ارتكب سلوكاً يستوجب استبعاده من المباراة ومن ثم معاقبته من قِبل لجنة الانضباط أو اللجنة الفنية بعد الرجوع للقطات التلفزيونية قد يحرم فريقاً بأكمله من نيل جائزة يستحقها.

- الأغرب والمثير للتساؤل: كيف تم إعلان الفرق الفائزة بالجائزة قبل نهاية الدوري بجولة واحدة؟ وهل الجولة الأخيرة بمعزل عن الجولات الأخرى بالرغم من حساسية مواجهات الأسبوع الأخير وأهميتها، وكون الكثير منها مواجهات حسم للتأهل لدوري أبطال آسيا أو ضمان مقعد بكأس خادم الحرمين الشريفين أو الهروب من شبح الهبوط؛ ما يعني أن لقاءات الجولة السادسة والعشرين تنافسية، قد يصاحبها الكثير من الأحداث والتجاوزات نتيجة الشحن النفسي والتوتر والقلق. وما موقف لجنة الأخلاق إن حدث أي تصرف من أحد المنتمين للفرق المتوَّجة يستلزم إصدار عقوبة من لجنتَيْ الانضباط أو الفنية؟ هل سيتم استرجاع المبلغ المالي وإعلان تجريد الفريق وإلحاقه بالفرق التسعة المستبعدة أم سيتم التغاضي عن التصرفات مهما كانت حتى لو صنفت بإطار السلوكيات المستهجنة والبعيدة عن كل أدبيات المنافسة؟

- إعلان الجائزة قبل نهاية الدوري خطأ جسيم، ولا يرتكز لأي مسوغ قانوني، شأنه شأن استبعاد فريق كالهلال وسلبه حقاً مشروعاً بالفوز بالجائزة بلا منافس؛ حيث لم يتجاوز نصيب لاعبيه وخلال خمس وعشرين مباراة متتالية من الكروت بلونيها (32) بطاقة، منها اثنتان حمراء فقط، بالرغم من أنه منافس على اللقب ومتصدر، وأن لاعبيه وجهازيه الإداري والفني يواجهون ضغوطاً جماهيرية وإعلامية لا تقارَن ببقية فرق دوري زين للمحترفين، فيما يتم اختيار الرائد، برصيده (49) بطاقة، منها أربع حمراء، والقادسية وصيفاً برصيد لاعبيه (56) بطاقة، أربع منها حمراء، وكذا الفيصلي ثالثاً برصيد هائل من البطاقات بلغ (58) بطاقة صفراء وحمراء، ويُتاح لنادي الحزم الدخول بخيارات اللجنة بالرغم من أنه صاحب الرصيد الأعلى من البطاقات الحمراء بإحدى عشرة بطاقة ورصيد إجمالي (56) بطاقة، وبالمثل نجران بمحصلة عالية بلغت (64) بطاقة، منها تسع حمراء، الذي لم يستبعد كما استبعد الهلال لمجرد أن أحد لاعبيه صدر بحقه قرار بالإيقاف مباراتين.

- الجائزة حتى يكون مردودها إيجابياً ومحفزاً للفرق كافة على الالتزام باللعب النظيف، وتسهم بالحد من حجم التجاوزات والتصرفات، لا بد أن يكون التنافس عليها متاحاً للجميع منذ الجولة الأولى حتى الأخيرة وفق معايير شاملة؛ ففريق قد يعاقَب أحد لاعبيه بالجولة الأولى من قبل لجنتي الانضباط أو الفنية وفق اللائحة المعمول بها حالياً التي أُعلنت مؤخراً لن يكون حريصاً على اللعب النظيف بقدر ما سيكون حرص لاعبيه على الفوز بأي وسيلة إذا ما شعروا أنهم خارج المنافسة.

- الهلال، ومن واقع إحصائية دقيقة لمعدلات حصول الفرق على البطاقات الصفراء والحمراء، وهو المعيار الحقيقي للحكم على مدى انضباطية والتزام الفريق بوصفه مجموعة، هو الأجدر والأحق مهما كانت تبريرات لجنة الأخلاق واللعب النظيف، ولا يمكن القبول بأي حال من الأحوال أن يعاقَب فريق بأكمله بخطأ فردي من لاعب أو إداري أو مدرب استحق قراراً انضباطياً، ربما لم يكن ليصدر بحقه لو عاقبه حكم المباراة.

- ما نخشاه أن لجنة الأخلاق بعد تيقنها من فوز نجمي الهلال محمد الشلهوب وأسامة هوساوي بجائزة أقل اللاعبين نيلا للبطاقات اعتمدت مبدأ (المحاصصة) وتوزيع الألقاب لتفادي حصول فريق واحد ونجومه على جوائزها، ولاسيما أنها لم تعلن مسبقاً معايير وضوابط جوائز اللعب النظيف.

الترتيب المفترض لجائزة اللعب النظيف بدوري زين للمحترفين لموسم 2011 م من واقع محصلة البطاقات الصفراء والحمراء التي تحصلت عليها الفرق خلال الجولات الخمس والعشرين السابقة، يتصدره الهلال باعتبار أن لاعبيه تحصلوا على أقل معدل من الكروت بلونيها الأصفر والأحمر.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
طاقم كوري للقاء الاتحاد والهلال وماليزي للقاء الشباب وكوري يقود لقاء النصر
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أعلن لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن أسماء حكام مباريات دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2011م والتي ستُقام يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين وجاءت أسماء الحكام لمباريات الفرق السعودية على النحو كالتالي:

الاتحاد × الهلال

سيقود المباراة الطاقم التحكيمي الكوري الجنوبي المكون من حكم الساحة كيم دونغ جين ويساعده كل من يانق بيونق يون ولي جونقمين, وسيكون الحكم الرابع كيم سانق فيما سيراقب المباراة توكا باييف كيميل من قيرقستان.

السد × الشباب

طاقم التحكيم مكون من الماليزي صبح الدين بن محمد صالح حكم ساحة ومساعد أول محمد صبري بن محمد ومساعد ثان محمد كامل والحكم الرابع محمد نافذ بن عبد الوهاب, ويراقب المباراة طلال السوايلمين من الأردن ومراقب الحكام الهندي أنثوني داكوستا.

ذوب آهن × النصر

ويتكون الطاقم من حكام كوريين جنوبيين, وسيقود الطاقم تشوي ميونج يونج حكم ساحة, ويساعده كل من جونج هاي وجانك جون مو, فيما سيكون كو هيون حكماً رابعاً بينما سيراقب الحكام الأردني عمر موسى خلف ويراقب المباراة اللبناني مازن رمضان.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[b]الهلال يبحث عن كأس الدوري بلا خسارة أمام نجران... و«دربي الشرقية» يحدد مصير القادسية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ستبلغ الإثارة مداها مساء اليوم "الجمعة" عندما يختتم دوري "زين" للمحترفين بإقامة سبع مواجهات ضمن الجولة 26 في توقيت واحد، إذ ستختلف طموحات الفرق في المواجهات بحسب تسلسل مراكزها في سلم الترتيب، مما يضفي على اللقاءات طابع الحماس والندية، إذ ستقرر مصير فرق عدة.

الهلال– نجران

تتجه أنظار الجماهير الرياضية مساء ال

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القناص20
المشرف العام
المشرف العام
القناص20

عدد المساهمات : 3204
نقاط التميز : 11390
تاريخ التسجيل : 13/04/2010

صحيفة نادي الهلال Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال Icon_minitimeالجمعة مايو 20, 2011 6:28 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الشلهوب يكشف أسرار الفول والبيض والجابر يزوجه ابنته

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أكد لاعب الهلال (الدولي) محمد الشلهوب أنه لن يغادر الهلال والذي يعد بيته الأول حيث سينهي حياته الكروية مع (الزعيم) ويكفي أنه (أي الهلال) من قدمه للساحة الرياضية على حد قوله , جاء ذلك من خلال الحوار الإذاعي المثير الذي بث أمس عبر أثير الإذاعة الجماهيرية u-fm حيث استضاف البرنامج المباشر (هذا هو) الشلهوب والذي يعده الزميل (مدير البرامج الرياضية) تركي السالم ويقدمه الزميل أحمد العجلان ويخرجه زياد باسالم , ويحظى البرنامج بمتابعة واهتمام مدير الإذاعة سامي بن سعيد , ومدير البرامج محمد الخميس ومدير المنوعات عبدالرحمن البصري .

الشلهوب يكشف أسرار الفول والبيض والجابر يزوجه ابنته

وقال الشلهوب انه يدين للهلاليين (إدارة وأجهزة فنية وإدارية وجماهير) بالكثير وان وقفاتهم معه في شتى الظروف جعلته يقدم الغالي والنفيس من أجل الجميع.

ابو حميد والفول

وفي موقف كوميدي اكد الشلهوب انه وقع للهلال على بياض عقب عزومة اخيه سعود له صباح ذات يوم بعد ان اقام له حفل إفطار (فول وبيض).
كما كشف الشلهوب عن سر تسميته ومناداته الدائمة بـ(ابوحميد) من الأهل والمقربين وخاصة من قبل والديه رحمهما الله , حيث ان أحد زملائه جاء ذات مرة ليسأل عنه في المنزل فقال : محمد موجود فرد أهله : ما عندنا أحد اسمه محمد (نظرا لأنهم ينادونه باسم ابو حميد).
ولم يخف الشلهوب عشقه للمصارعة الحرة حيث كان يمالله يستر عليك قميصا في كل مرة حينما يعرض التلفزيون حلقة (المصارعة الحرة) كما كشف الشلهوب عن عشقه لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي وتمنى أن يتخطى برشلونة الاسباني في نهائي أوروبا.

سامي يخطب للشلهوب

اثناء مداخلة المشرف على الكرة الهلالي سامي الجابر قال وعلى الهواء انا اريد ان ازوج ابنتي للشلهوب فانا ابحث عن رجل بمعنى الكلمة لا يختلف عليه اثنان دينا وخلقا وموهبة فنحن ندعو له بالاستقرار إن شاء الله ويكمل نصف دينه ويتزوج , والحقيقة أن محمد الشلهوب أحد صناع نجوميتي.

عصبية مزعجة

من جهته قال عضو شرف الهلال الأمير عبدالله بن مساعد ان محمد الشلهوب رقم صعب في تاريخ الكرة السعودية وخاصة الهلاليه الا أننا نخشاه حينما (يعصب !) والحقيقة أنه على خلق عال ودين وكفاءة و هذا لن يثنينا عن مطالبته بالزواج.
في المقابل أكد عضو مجلس إدارة الهلال حسن الناقور أن الشلهوب ثروة يجب الحفاظ عليها.
وطالب المعتزل (الدولي) نواف التمياط باقتداء الجيل الجديد بالشلهوب لما يتمتع به من اخلاق عالية وروح داخل الملعب وخارجه وعشقه وإخلاصه للشعار الذي يرتديه سواء مع ناديه الهلال أو مع منتخب بلاده.

معادلة قيقز

بقي أن يحقق اللاعب محمد الشلهوب لقبين (درع الدوري) مع فريقه حتى يتساوى مع قائد فريقه المفضل مانشستر يونايتد الإنجليزي قيقز , حيث أبدى الشلهوب رغبته في تحقق ذلك الحلم.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هوساوي: الهلال لا يكل ولا يمل ومن الصعب وصف متعة الفوز باللقب
الشلهوب والزوري أكدا رغبة فريقهما في إنهاء الدوري بلا خسارة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرياض: فارس السبيعي

قال مدافع الفريق الكروي الأول بنادي الهلال أسامة هوساوي، إن الجهد الذي بذله اللاعبون خلال الموسم الرياضي الحالي لم يذهب هدرا، وذلك على الرغم من صعوبة الظروف التي واجهتهم، إذ كان تركيزهم الأكبر على بطولة دوري زين السعودي للمحترفين.

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


مجنون بكك .. وآععترف لكك صصرت " مجنوونكك "



ويبقى | منتدى عيون الرياضه |

الأجمل والأروع والأمثل والأكمل لدينا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
adnan8
المدير العام
المدير العام
adnan8

عدد المساهمات : 7818
نقاط التميز : 11385
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

صحيفة نادي الهلال Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال Icon_minitimeالجمعة مايو 20, 2011 11:10 pm

اعلن اليوم افتتاح صحيفه الزعيم حصريا على عيون الرياضه

_________________

تم الانتقال إلى الرابط التالي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eyes-sports.yoo7.com
اتحادي وراسي عالي
مشرفين
مشرفين
اتحادي وراسي عالي

عدد المساهمات : 2798
نقاط التميز : 6762
تاريخ التسجيل : 08/05/2010

صحيفة نادي الهلال Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال Icon_minitimeالجمعة مايو 20, 2011 11:27 pm

فكره الصحيفه رهيبه اشكر من طرحها ومن يعمل بها وانا مشارك فان شاء الله

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القناص20
المشرف العام
المشرف العام
القناص20

عدد المساهمات : 3204
نقاط التميز : 11390
تاريخ التسجيل : 13/04/2010

صحيفة نادي الهلال Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال Icon_minitimeالسبت مايو 21, 2011 12:48 am

اشكر عدنان والغزال على دعمي الكبير

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


مجنون بكك .. وآععترف لكك صصرت " مجنوونكك "



ويبقى | منتدى عيون الرياضه |

الأجمل والأروع والأمثل والأكمل لدينا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يحيى ابوزمر
مشرفين
مشرفين
يحيى ابوزمر

عدد المساهمات : 2202
نقاط التميز : 7365
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

صحيفة نادي الهلال Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال Icon_minitimeالسبت مايو 21, 2011 1:16 am

مشكووووووووور على الصحيفة

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]شكرا عدنان على التصميم الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مفتاح جده
vip
vip
مفتاح جده

عدد المساهمات : 1502
نقاط التميز : 2437
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

صحيفة نادي الهلال Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال Icon_minitimeالسبت مايو 21, 2011 1:25 am

صحيفه رهيبه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغزال الاسمراني
نائب المدير
نائب المدير
الغزال الاسمراني

عدد المساهمات : 3137
نقاط التميز : 3666
تاريخ التسجيل : 07/04/2010

صحيفة نادي الهلال Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال Icon_minitimeالسبت مايو 21, 2011 6:34 pm

اخبااار نادي الهلال ليوم السبت
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الزعيم يحطم كل الأرقام ويحتفل مع جماهيره باللقب الـ52
هلال الألقاب يسعد ملايين الأحباب

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الهلال بطل بلا خسارة..

والقادسية يرافق الحزم في رحلة الهبوط المر.. والنصر يخسر بالخمسة.. ويستقر في المركز الخامس..

والاتفاق والشباب يكملان عقد الفرق الأربعة التي ستمثل السعودية في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا.

هذه عناوين وأحداث الجولة الأخيرة من دوري زين السعودي الذي انفض سامره مساء أمس مودعاً محبيه حتى شوال المقبل عندما تنطلق النسخة الجديدة منها..

الهلال أنجز هدفه أمس بتحقيق اللقب بدون خسارة عندما نجح في تجاوز نجران بهدفين لهدف.. لكن الأخير نجح في البقاء موسماً آخر في دوري زين مستفيداً من تعثر القادسية الذي خسر من الاتفاق بهدف دون رد.. في حين بقي الوحدة ممتازاً لموسم آخر بعد تعادله مع التعاون دون أهداف.

الشباب نجح في الفوز بالمركز الرابع بعد فوزه على الفيصلي بهدف دون رد في ضيافة الأخير.. فيما كانت خسارة النصر مضاعفة أمس عندما سقط أمام الاتحاد بخماسية تاريخية.. وخسر المركز الخامس رغم أنه كان متقدماً بهدفين لهدف في نهاية الشوط الأول.

في المباراة السادسة فاز الأهلي على الرائد بثلاثة أهداف لهدفين.. وفي المباراة السابعة فاز الفتح على الحزم بثلاثة أهداف لصفر.

الهلال × نجران

الرياض - طارق العبودي

توج صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم مساء أمس الجمعة 17 من جمادى الآخرة من العام الهجري 1432هـ فريق الهلال الكروي بطلاً لدوري زين السعودي للمحترفين وسلم قائده ياسر القحطاني الكأس الذهبية، كما سلم جميع لاعبي الهلال الكؤوس الذهبية المصغرة التي تم اعتمادها هذا الموسم بدلاً من الميداليات.

وجرت مراسم التتويج في استاد الأمير فيصل بن فهد بحضور عدد كبير من الشخصيات الرياضية، وذلك بعد نهاية المباراة التي جمعت الهلال بضيفه نجران ضمن الجولة الأخيرة للمسابقة التي انتهت بفوز الهلال بهدفين سجلهما أحمد الفريدي ومحمد الشلهوب مقابل هدف نجراني وحيد جاء عن طريق محترفه ديبا الونغا.. وهي المباراة التي أعلنت بقاء نجران لموسم آخر رغم خسارته بعد أن استفاد من نتائج المباريات الأخرى.

كما توج سمو الرئيس العام اللاعبين الذين حققوا جوائز الأفضلية في اللعب النظيف يتقدمهم نجم الهلال محمد الشلهوب الحائز على المركز الأول ومبلغ (100.000) ريال وفي المركز الثاني لاعب الهلال أسامة هوساوي الذي حصل على مبلغ (70.000) ريال.

وكان الفريق الهلالي قد ضمن تحقيق اللقب منذ الجولة 24 وأنهى الدوري بأرقام قياسية مميزة بحصوله على 64 نقطة وأكثر الفرق فوزاً وأقلها تعادلاً وبلا أي خسارة وأقواها هجوماً وأقواها حراسة ودفاعاً وأقلها حصولاً على البطاقات الملونة.

في مباراة التتويج بالأمس لعب الهلال بأقل مجهود ومال لاعبوه إلى الاستعراض كثيراً لوجود مباراة أكثر قوة وأهمية الثلاثاء المقبل أمام الاتحاد.. ومع ذلك حققوا الفوز وحطموا كل الأرقام.. وفي المقابل كان نجران يلعب وقلوب لاعبيه تتابع المباريات الأخرى على أمل أن تخدمه النتائج ويبقى وهو ما تحقق بالفعل لتشهد الدقائق القليلة التي تلت النهاية أفراحاً زرقاء بالبطولة وصفراء نجرانية بالبقاء.

المباراة:

كان واضحاً منذ بدايتها أن مدرب الهلال كالديرون قد أملى على لاعبيه بأن يؤدوا بأقل جهد حتى لا يستنزفوا طاقتهم قبل المباراة الأهم والأقوى أمام الاتحاد الثلاثاء المقبل في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.. في حين كان مدرب نجران قد طالب لاعبيه ببذل كل ما يستطيعون تفادياً للخسارة.

وبالفعل كان الهلال هادئاً في الدقائق الأولى بعكس نجران الذي لعب بحماس واندفاع وكاد يهز شباك الهلال مبكراً وتحديداً قبل أن تكمل الدقيقة الثانية دورتها حينما سدد المحترف جوليانو كرة قوية من خارج المنطقة أبعدها العتيبي بصعوبة.. رد عليه الفريدي بتسديدة من داخل المنطقة إثر كرة تلقاها من ياسر لكنها اعتلت العارضة بقليل.

واستمر نجران في نشاطه لمدة زادت عن الـ10 دقائق لكن الهلال تدارك وضعه ودخل لاعبوه في أجواء المباراة ومن أول هجمة فعلية اهتزت شباك نجران.

هدف هلالي

من هجمة كانت في الأساس لمصلحة نجران قطعها دفاع الهلال فوصلت لياسر الذي تقدم بها ومرر من بين المدافعين للفريدي الذي بدوره أكمل المهمة وراوغ مدافعين نجرانيين وسدد بطريقة مثالية رائعة داخل الشباك (15).

هذا الهدف منح لاعبي الهلال مزيداً من الحيوية خصوصاً مع اشتعال المدرجات، وكاد النجم رادوي يسجل هدفاً (سينمائياً) حينما لمح تقدم حارس نجران فأرسل كرة من دائرة المنتصف (لوب) أبعدها الحارس بأطراف أصابعه في اللحظة الأخيرة.

ومضت بقية دقائق هذا الشوط ما بين استعراض هلالي ومحاولات نجرانية لم يكتب لها النجاح فأتت صافرة سامي النمري معلنة نهايته بتقدم الهلال بهدف.

وكان كالديرون قد بدأ المباراة بتشكيله المثالي المكون من: العتيبي والزوري وأسامة والمرشدي ولي بيونغ والفريدي والشلهوب ورادوي وويلي وياسر والمحياني الذي لعب بدلاً عن المصري أحمد علي.

جاء الشوط الثاني امتداداً لسابقه، حيث استمر الهلال في هدوئه ولعبه بأقل مجهود مقابل حماس واندفاع نجراني وخصوصاً في أول ربع ساعة منه.

وقد بدأه مدرب نجران راشاو بتبديل هجومي بدخول عبدالله حيدر بديلاً لشعبان الزبيدي، قابله كالديرون بتبديل (اضطراري) بدخول عبدالعزيز الدوسري بديلاً لأحمد الفريدي الذي كان قد تعرض للإصابة أواخر الشوط الأول.

ومثلما فعل نجران في شوط المباراة الأول فقد كرر ذلك في بداية الشوط الثاني وكاد يهز الشباك الزرقاء حينما أطلق أنس بن ياسين صاروخاً من خطأ خارج المنطقة تعملق أمامه العتيبي وأمسك بالكرة في مشهد استعراضي (52).

وأجرى كالديرون تبديلين متتاليين خرج في الأول منهما أسامة هوساوي وحل بدلاً عنه خالد عزيز ليعود رادوي لمتوسط الدفاع، وفي الثاني خرج المحياني وحل نواف العابد الذي حرّك لعب فريقه وحاول كثيراً وتسبب في الكثير من الأخطاء التي جاء من أحدها الهدف الهلالي الثاني.

الشلهوب يعزز التقدم الأزرق

من هجمة حاول فيها العابد تخطي الحاجز الدفاعي لنجران فتعرض لإعاقة واضحة وصريحة من حماد جي وخطأ على رأس المنطقة تقدم له الشلهوب وسدد بطريقته الرائعة المعتادة داخل الشباك هدفاً ثانياً للهلال (77).

وكان الزوري أنقذ شباك الهلال من هدف نجراني بعد أن توغل ديبا بكرة من الجهة اليسرى وحولها جميلة لحيدر الذي سدد باتجاه المرمى لكن الكلمة كانت للزوري.

ديبا يقلص النتيجة

لم ينتظر نجران طويلاً بعد هدف الشلهوب ونجح في تقليص النتيجة عن طريق محترفه الأجنبي البارز ديبا ألونغا الذي استقبل كرة مثالية من عبدالله حيدر فحولها برأسه وبدون مضايقة داخل شباك العتيبي (79). ومع توالي الدقائق واقتراب المباراة من نهايتها ازداد حماس لاعبي نجران الذين أكثروا من الاعتراض على كل قرار تحكيمي وطغت على ألعابهم الخشونة ونتيجة لذلك حصل لاعبه البديل عبدالله حيدر على بطاقة حمراء في الوقت بدل الضائع بعد أن حصل قبلها على بطاقة صفراء.

من المباراة

- أدارها تحكيمياً سامي النمري وساعده عبدالرحيم الشمري ومحمد العبكري وقد أنذر النمري كلا من حمادي وعبدالرحمن رجب وعبدالله حيدر من نجران قبل أن يطرده.. وياسر القحطاني من الهلال.

- لاعبو الهلال ارتدوا القميص الخاص بالتتويج والذي يتضمن (نجمة ذهبية) وكلمة (بطل الموسم) باللغة الإنجليزية.

- أحمد الفريدي أدى بسلاسة وفن وهدوء وكان نجم الشوط الأول، فيما واصل العتيبي تقديم مستوياته المميزة.

- براعم الهلال أمتعوا الحضور بين شوطي المباراة.

- جماهير هلالية كثيفة زفت فريقها للفوز.

- إنجاز تاريخي كبير وغير مسبوق سجله الهلال بإحرازه اللقب بدون خسارة من (26 مباراة) وأقوى هجوم وأقوى دفاع وحراسة وأكثر الفرق فوزاً.

الاتحاد × النصر

جدة ـ علاء سعيد

حرم الاتحاد فريق النصر من المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل بعد أن تغلب عليه في المواجهة التي جمعت الفريقين أمس والتي انتهت بفوز الاتحاد بخمسة أهداف مقابل هدفين ليساهم هذا الفوز في حصول الاتحاد على المركز الثاني برصيد 51 نقطة فيما تراجع النصر للمركز الخامس برصيد 43 نقطة.

جاءت بداية المباراة هجومية من الطرف الاتحادي بينما كان النصر متراجعاً في مناطقه الخلفية وكانت أولى الكرات الخطرة في الدقيقة الأولى لمصلحة الاتحاد بتسديدة من راشد الرهيب تمر فوق العارضة يتبعه بعدها صالح الصقري بتسديدة من مسافة بعيدة يتصدى لها الحارس عبدالله العنزي وتتحول إلى المتمركز عبدالمالك زياييه الذي أسكنها داخل الشباك كأول الأهداف عند الدقيقة الثالثة، هذا الهدف جعل النصر يتخلى عن قيوده الدفاعية ويشن عددا من الهجمات الخطرة على مرمى الاتحاد ساهمت في تسجيل هدف التعديل عن طريق خالد الزيلعي بتسديدة رائعة بعد أن تلقى كرة ولا أروع من المبدع سعود حمود الذي قام بمجهود فردي من الجهة اليسرى مررها إلى الزيلعي الذي أسكنها في الشباك عند الدقيقة السادسة، بعد هذين الهدفين هدأت المباراة بين الفريقين وأصبح اللعب سجالاً في منتصف الملعب مع أفضلية نسبية لمصلحة الاتحاد لكن دون خطورة حقيقية على مرمى النصر فيما شهدت الدقائق العشر الأخيرة من المباراة ضغطا نصراويا ساهم في تسجيل الهدف الثاني عن طريق أحمد الدوخي بعد خطأ فادح من نور عالجها الدوخي رائعة في المرمى بتسديدة قوية لم يشاهدها الحارس مبروك زايد إلا وهي تسكن شباكه في الدقيقة 40، بعد الهدف زاد النصر من ضغطه الهجومي وكاد السهلاوي أن يضيف الهدف الثالث بعد أن سدد كرة رأسية تمر بجوار القائم الأيسر ، ليطلق حكم المباراة بعد هذه الهجمة صافرته عن نهاية الشوط الأول بتقدم النصر بهدفين مقابل هدف.

بدأ الاتحاد الشوط الثاني بضغط مكثف بغية إحراز هدف التعديل حيث أجرى مدربه ديمتري تغييراً هجومياً بإدخال محمد الراشد بديلاً عن سلطان النمري حيث تمكن الاتحاد سريعاً من إدراك هدف التعديل عن طريق البديل محمد الراشد في الدقيقة 54 بعد أن تلقى تمريرة رائعة من الصقري اسكنها بكل سهولة في المرمى، بعد هذا الهدف قام مدرب النصر دارقان بإجراء تغييرين بإدخال عبدالرحمن القحطاني وريان بلال بديلين عن سعد الحمود ومحمد السهلاوي (المصاب) هذه التغييرات ساهمت في جعل المباراة مفتوحة من الفريقين وظهرت بشكل رائع وسط حماس كبير من اللاعبين داخل أرضية الملعب حتى جاءت الدقيقة 70 والهدف الثالث لمصلحة الاتحاد من كرة ثابتة سددها البديل باولو جورج من أول لمسة في المباراة وضعها رائعة على يسار الحارس عبدالله العنزي الذي لم تفلح محاولته بالتصدي للكرة ، بعد هذا الهدف هدأت المباراة بين الفريقين وقبل نهاية المباراة وبالتحديد في الوقت بدل الضائع تمكن الراشد من تسجيل الهدف الرابع بعد تمريرة ذكية من نجم المباراة صالح الصقري ترجمها سريعاً في المرمى بعد أن انفرد بالمرمى النصراوي، وفي آخر دقيقة من المباراة تمكن عبدالمالك زياييه من تسجيل الهدف الخامس بعد خطأ فادح من الحارس عبدالله العنزي سددها في المرمى الخالي ليطلق حكم المباراة بعد هذا الهدف صافرته عن نهاية المباراة بفوز الاتحاد بخمسة أهداف مقابل هدفين.

الاتفاق × القادسية

الدمام - ياسر الهزيم

وقع فريق الاتفاق الكروي الأول صك الهبوط لفريق القادسية لمصاف أندية الدرجة الأولى بعد فوزه عليه بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام في الجولة الأخيرة لدوري زين للمحترفين سجل هدف الاتفاق الوحيد اللاعب الأرجنتيني سبستيان تيجالي في الدقيقة 22. وبهذا الفوز حقق فريق الاتفاق المركز الثالث وضمن تأهله الرسمي لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل، ولم ترتق الدقائق الأولى من الشوط الأول للمستوى المأمول من الفريقين نتيجة أهمية المباراة قبل أن يدخل الفريقان في المحاولات التدريجية للسيطرة على منطقة المناورة والتي تفوق فيها القادسية بفضل اللعب السريع والجدية في الأداء عكس الاتفاق الذي طغى على أدائه الفني البطء في بناء الهجمات من وسط الميدان، وهو ما دعا مدرب الاتفاق التونسي يوسف الزواوي بتوجيه لاعبيه بالحرص على اللعب بقتالية أكبر وعدم الاستهانة بالفريق المقابل عندها بدأ الاتفاق يميل للتحسن شيئا فشيئا حتى الدقيقة 22 عندما أرسل لاعب خط الوسط أحمد المبارك كرة طويلة خلف المدافعين استغلها المهاجم الأرجنتيني سبستيان تيجالي وانفرد بالمرمى وسدد الكرة على يسار الحارس القدساوي النجعي هدفا أول للاتفاق.

أعطى الهدف الثقة الأكبر للاتفاق الذي نجح دفاعه في كبح خطورة الهجوم القدساوي ولاعبي وسطه في تمويل لاعبي الهجوم وبناء الهجمات في الوقت الذي لم تشكل فيه المحاولات القدساوية أي خطورة على مرمى الاتفاق لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم الاتفاق بهدف دون رد.

في الشوط الثاني قدم القادسية عطاء أفضل وتقدم للأمام وشد من ضغطه على الاتفاق الذي تراجع لاعبوه للخلف للحفاظ على تقدمهم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة والتي شكلت خطورة بالغة على مرمى القادسية الذي سنحت لمهاجميه بعض الفرص لم تترجم إلى أهداف في الوقت الذي تحمل حارس القادسية منصور النجعي الحمل الكبير في الذود عن مرماه أمام الهجوم المرتد للاتفاق ويمكن الاطلاق على هذا الشوط بشوط الفرص الضائعة من الفريقين حيث عاد مهاجم الاتفاق تيجالي وأهدر هدفًا رد عليها القادسية بكرة خطرة أمام مرمى الاتفاق أبعدها المدافع الطريدي لتعود الكرة للمولد سددها مرة أخرى أبعدها سياف البيشي لركنية في حين جاء الرد الخطير من الاتفاق مباشرة بهجمة مرتدة وصلت فيها الكرة للاعب أحمد عكاش الذي انفرد تمامًا بمرمى القادسية، لكنه سدد الكرة في الشبكة الجانبية وسط حسرة من مدرب الفريق الاتفاقي يوسف الزواوي ولاعبي الفريق على إهدار هذه الفرصة.

الفيصلي × الشباب

المجمعة - فهد الفهد

تأهل فريق الشباب للبطولة الآسيوية في الموسم القادم بعد فوزه على الفيصلي بهدف واحد سجله اللاعب ماجد المرحوم ق19 فيما واصل فريق الفيصلي مسلسل هزائمه بعد أن خسر المباراة الخامسة على التوالي وبالتالي خسر التأهل إلى دوري الأبطال كأس خادم الحرمين الشريفين بعد أن تأهل التعاون بفارق الأهداف، بدأت المباراة بجس نبض ما لبث أن امتلك فريق الشباب زمام المباراة بفضل سيطرته شبه التامة على منطقة المناورة، ومرت د14 الأولى دون خطورة تذكر على المرميين خاصة من جانب الفريق الشبابي الذي كان الأكثر استحواذا على الكرة وبدأت الخطورة الشبابية تحل على مرمى الفيصلي في د15 عندما نفذ المتخصص كماتشو كرة مرت بجانب القائم تلاها في د16 كرة عبدالله شهيل الذي سددها وأخرجها عويضه العامري إلى ركنية وجراء هذا الضغط سجل الشباب هدفه الأول في د19 عن طريق ماجد المرحوم الذي عادت له كرة من ركنية وضعها على الطائر داخل المرمى بعد الهدف واصل الشباب سيطرته في حين تحسن أداء الفيصلي نوعا ما ولعب على الهجمات المرتدة التي سرعان ما تنتهي عند الدفاع الشبابي نظرا لعدم وجود المهاجم ، وفي الشوط الثاني تحسن أداء الفيصلي وبادل الشباب اللعب لكن بدون أي فاعلية وحاول مدرب الفريق (زلاتكو) تفعيل المقدمة بتبديلين، وانحصر اللعب في وسط الملعب دون خطورة تذكر عدا تسديدة كوماتشو في د11 التي تصدى لها حارس الفيصلي وعادت لفيصل سلطان الذي طوح بها خارج الملعب في د26 قذيفة من عبدالله الاسطا في القائم ولم تجد المتابع، واستمر اللعب سجالا بين الجانبين مع أفضلية لفريق الشباب لكن بدون خطورة وفي د41 سجل ناصر الشمراني هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل لتنتهي المباراة بهدف شبابي وحيد.

الرائد × الأهلي

بريدة - صالح الغفيص - تصوير - أحمد السالم

تغلب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي على نظيره ومضيفه فريق الرائد في اللقاء الذي جرى بين الفريقين ليلة البارحة على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، في إطار مباريات الجولة الأخيرة من منافسات دوري «زين» السعودي لكرة القدم.

سجل للرائد عبدالمجيد الرويلي في الدقيقة 18 وصلاح الدين عقال في الدقيقة 45، فيما سجل للأهلي محمد سعد في الدقيقة 5 ومارسيلو داسلفا في 20 وتيسير الجاسم في الدقيقة 43.

بداية مبكرة لكلا الفريقين في تسجيل الأهداف التي حضرت منذ الدقائق الأولى للمباراة عندما تقدم الأهلي بهدف عند الدقيقة الخامسة سجله لاعبه محمد سعد قبل أن يعادل الرائد النتيجة في الدقيقة 18 عندما استثمر الرويلي تمريرة حكمي إلا أن ذلك لم يدم طويلاً فبعدها بدقيقتين ينفذ مارسيلو داسلفا خطأ من على مشارف الثمانية عشر لم تفلح معها محاولات الكسار، ومع مطلع الدقيقة 43 يرسل تيسير الجاسم قذيفة من على بعد 25 ياردة هزت شباك الرائد. وقبل أن يلفظ الشوط أنفاسه يقلص صلاح الدين عقال ومن مجهود فردي النتيجة للرائد عندما توغل بكرة من الطرف الأيسر وسدد كرة على يسار المسيليم لينتهي هذا الشوط بتقدم أهلاوي بثلاثة أهداف لهدفين للرائد.

الشوط الثاني

كان هذا الشوط امتداداً لسابقه من حيث المستوى الفني للاعبي الفريقين الذي لم يرتق للمأمول منهما وهما يلعبان دونما ضغوط نفسية لا يعدو كونه لتحسين المراكز على الرغم من أن هناك تفوقا نسبيا للفريق الأهلاوي الذي استطاع أن يفرض هيمنته ونفوذه، كما أن الرغبة الجامحة في تسجيل الأهداف كانت جاهزة في هذا الشوط، وتبادل الفريقان الهجمات والفرص المهدرة لاسيما من جانب مهاجمي الأهلي في الوقت الذي زادت الأخطاء المرتكبة من قبل لاعبي الرائد في أمر تمرير الكرة، مما جعل استخلاصها أمراً سهلاً للأهلي.

فعلى كثرة الفرص السانحة للتسجيل أمام الفريقين لم تجد التعامل الأمثل واللمسة الأخيرة التي تهز الشباك لينتهي هذا اللقاء بفوز أهلاوي بثلاثة أهداف لهدفين.

الفتح × الحزم

الأحساء - صادق الحرز

اختتم فريق الفتح من المبرز لقاءاته في دوري زين السعودي للمحترفين بفوز مستحق على فريق الحزم الهابط لدوري الدرجة الأولى بثلاثة أهداف دون مقابل سجلها ربيع السفياني ودوريس سالموا في الشوط الأول وأحمد البوعبيد في الشوط الثاني.

جاء الشوط الأول في مصلحة الفتح لعباً ونتيجة واستطاع تسجيل الهدف الأول (ق 26) من كرة رأسية أكملها ربيع السفياني برأسه من كرة وصلته من أحمد البوعبيد وبعدها (ق 39) البوعبيد مرر كرة لدوريس سالمو داخل منطقة الجزاء سددها بيسراه في المرمى هدفًا ثانيًا للفتح.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني (ق 93) سجل أحمد البوعبيد الهدف الثالث للفتح من تسديدة من خارج منطقة الجزاء لينتهي اللقاء بفوز مستحق للفتح بثلاثة أهداف دون رد للحزم.. وبهذه النتيجة رفع فريق الفتح رصيده إلى 31 نقطة في المركز التاسع برصيد 31 نقطة، فيما بقي الحزم على نقاطه الست.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[b]

قال: نيفيز كشف الحقيقة.. ولا أعتقد أنه سيعود للهلال..
عبدالرحمن بن مساعد: شكراً لمن ساعدونا على تحطيم كل الأرقام.. وسنضع الأفراح جانباً

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[b]بارك صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال تحقيق بطولة الدوري لكل الهلاليين أعضاء شرف وإدارة ولاعبين وجماهير مبينا أن الفرحة كانت كبيرة بالتتويج بالبطولة بحضور الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل وقال سموه: «نحمد الله على هذه الانجازات وبإذن الله تستمر أفراح الهلاليين، وتحقيقنا لبطولة الدوري جاءت مميزة بالأرقام القياسية التي حققها الفريق من خلال اختتامه للدوري دون تلقيه أي خسارة إضافة لوصوله لرصيد نقطي كبير وآمل أن يستمر التفوق في كل المسابقات المحلية في هذا الموسم ولا أنسى أن اشكر كل الأجهزة الإدارية والفنية واللاعبين الذين كانوا رجالا وتمكنوا من تحقيق لقب غال بأرقام أثبتت قوة وزعامة الهلال.

ونوه سموه أنهم البارحة خصصـوه للاحتفال ببطولة الدوري بشكل موسع على أن ينتهي الفرح تماما انطلاقا من تدريب اليوم والبدء في التركيز على المهمة المقبلة المتمثلة بمواجهة الاتحاد آسيويا .

وعن مواجهة الاتحاد ورؤيته حولها قال سموه: «سنفرح الآن ولا تسألوني عن الاتحاد إلا في الأيام المقبلة».

وحول عدم تقدم الاتحاد السعودي لكرة القدم لتنظيم بطولة العالم للأندية وفقا لما أعلنه الاتحاد الدولي لاستضافة البطولة عامي 2013 و 2014.. أجاب سموه: «الخطوة جديرة بالاهتمام ولا بد من بحثها مع الاتحاد السعودي لكرة القدم للتأكد من إمكانية الاستضافة ومع ما يتوافق مع أنظمة المملكة العربية السعودية ولكن الفترة الحالية ليست مجالا للحديث عن هذا الجانب».

وعن انضمام محترف الفريق البرازيلي المعار تياجو نيفيز لمنتخب بلاده ووصول عروض قوية له ستدر على الخزينة الهلالية مبلغا كبيراً.. أجاب سموه: «لعل وصول نيفيز إلى منتخب البرازيل دليل كاف على حسن اختياراتنا للاعبين الأجانب ورداً على من كان يقلل منه بعد استقطابنا له بمبلغ كبير وصل لـ6 ملايين يورو ولكن الآن اللاعب اثبت تميزه وانتقاله سينعكس ايجابيا على الهلال من الجوانب المادية ولا اعتقد انه سيعود مجددا للهلال بعد نجاحه في التجربة الحالية».

وكشف سموه أن استبعاد المحترف المصري احمد علي عن قائمة الفريق أمس كانت بقرار فني لإراحة اللاعب ونفى سموه ما تردد عن عدم رضاهم عما قدمه في الفترة الماضية.

وفي نهاية حديثه وجه الأمير عبدالرحمن بن مساعد شكره لكل الجماهير التي حضرت مباراة التتويج أمس مبيناً أنه كان يتمنى امتلاء الملعب تماماً بيد أنه عذر بعض الجماهير لإقامة المباراة في يوم الجمعة وفي طقس حار إضافة لاحتفال بعض الهلاليين بالدوري مبكراً بعد حسمه أمام الرائد.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
قال: كفتنا متساوية مع الاتحاد..
عبدالله بن مساعد : لم أشاهد الهلال بهذا الشكل من قبل
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
عبر عضو شرف نادي الهلال الفاعل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد عن بهجته بتحقيق الهلال للقب الدوري بأرقام مميزة.. وقال سموه: «أبارك لكل الهلاليين على السيطرة الكبيرة التي فرضها الهلال لكون متابعتي للفريق والمنافسات السعودية كانت قبل 35 سنة ولم أشاهد مثل السيطرة الزرقاء الحالية في السنتين الأخيرة والتي امتزجت بتحطيمه للأرقام فتحقيق الدوري بدون خسارة وفي ظل وجود 26 جولة أمر مميز للهلال، كما أنه حطم الرقم القياسي على المستوى النقطي ببلوغه للنقطة 64 إضافة لقوة دفاعاته وهجومه وآمل أن يستمر الهلال في قوته وعنفوانه وهو قادر على ذلك.

وكشف سموه أن لقاء الفريق المقبل أمام الاتحاد في دور الـ16 الآسيوي مهم للغاية، مبيناً أن الكفة متساوية وكل الفريقين مرشح للفوز وقلل سموه من إمكانية تأثير الفرحة الكبيرة التي غمرت الهلاليين أمس بالتتويج بالدوري على أداء الفريق الثلاثاء المقبل أمام الاتحاد في الموقعة القارية.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
في مقر النادي اليوم
الهلاليون يحتفلون بكأس زين مع جماهيرهم
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يحتفل أفراد الفريق الهلالي وأعضاء مجلس الإدارة قبل بداية تدريب اليوم ببطولة دوري زين للمحترفين والتي توج بها مساء أمس، إذ سيسعى الهلاليون اليوم على إقامة حفل مبسط مع جماهيرهم التي ستتواجد الليلة في مقر النادي على أن تطوى صفحة الأفراح وتبدأ التحضيرات لمواجهة الاتحاد بتدريب اليوم المفتوح ومراني يومي الأحد والاثنين اللذين سيحاطان بالإغلاق التام.

يشار إلى أن بطولة دوري زين تعتبر البطولة الخامسة في سجل الإدارة الحالية والـ 52 في مسيرة الهلال.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
حسن الناقور: الهلال تميز على كافة الأصعدة.. وحطم جميع الأرقام
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أكد عضو مجلس إدارة نادي الهلال حسن الناقور أن هذا الموسم يعد الأفضل للهلال من بين كل المواسم الماضية.. مؤكداً أن فرحتهم لا توصف بسبب حفاظ الهلال على بطولتي الدوري والكأس وتحطيمه للأرقام القياسية على كافة الأصعدة في هذا الموسم. وشدد الناقور على أن فرحتهم لن تنسيهم لقاء الاتحاد القادم في بطولة دوري المحترفين الآسيوي وأنهم سيفرحون اليوم ومن الغد سيدخلون مرحلة الاستعداد للقاء الاتحاد.

وأضاف الناقور: «نحمد الله أولاً وآخراً على ما منحنا من فضل في هذا الموسم, ونؤكد أن ما نلناه في هذا الموسم يعود فضله بعد الله إلى إدارة النادي المتميزة ولكافة منسوبي النادي العريق».
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الشلهوب بعد حصوله على جائزة اللعب النظيف: تسجيل اسمي مع أساطير الهلال يزيدني شرفًا ويحفزني لبذل كل ما أملك
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أبدى لاعب الوسط الهلالي الموهوب محمد الشلهوب سعادته بحصوله على جائزة اللاعب المثالي في ختام مسابقة زين للمحترفين.. وقال: اختياري لهذا للقب تزامن مع حصول فريقي على بطولة الدوري للموسم الثاني على التوالي وهذا يزيدني إصراراً وعزيمة مع زملائي اللاعبين على تقديم المستويات الجيدة وهذا اللقب جاء بعد تضافر الجهود وحرص صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس النادي وسمو نائبه سمو الأمير نواف بن سعد وأعضاء شرف النادي والجهازين الفني والإداري وزملائي اللاعبين الذين قدموا مستويات جيدة، كان الدور الأكبر على حصولنا على الدوري في وقت مبكر وبدون خسارة وإن شاء الله يواصل الفريق مشواره في بطولة دوري أبطال آسيا ونحقق الفوز في لقائنا القادم أمام شقيقنا نادي الاتحاد.

وأضاف قائلاً: إن تسجيل اسم محمد الشلهوب ضمن أكثر لاعبي الفريق مشاركة ودخولي مع أساطير لاعبي الزعيم أمثال سامي الجابر ويوسف الثنيان يزيدني شرفاً بأن يكون اسمي مع هذه الكوكبة الكبيرة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الشاطر حسن بعد البطولة الـ52
همنا أولاً وأخيراً رضاء جماهير الزعيم بتحقيق ما يطمحون إليه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تحدث الحارس الهلالي الكابتن حسن العتيبي بعد تتويج فريقه وأكد أن مستوى فريقه في تصاعد وأنهم يطمحون للأفضل بإذن الله أمام الاتحاد. وقال الكابتن حسن العتيبي: ظهرنا بشكل جيد يليق باسم وكيان نادي الهلال الغني عن التعريف, والحمد لله أننا حققنا الفوز في هذا اليوم وسجلنا رقما قياسيا يليق باسم الهلال حيث حققنا الدوري لعامين متتالين وبدون أي خسارة وحافظنا على كأس ولي العهد لأربعة مواسم ونطمح دائما لتحقيق ما يليق باسم الهلال من إنجازات وألقاب وأرقام قياسية.

وعن لقاء الهلال المقبل مع الاتحاد قال: بكل تأكيد سننسى فرحتنا من الغد وسنستعد جيدا للقاء شقيقنا الاتحاد ونيل بطاقة التأهل, فجمهورنا له حق علينا أن نختتم موسمنا بما يرضيه.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لاعبو الهلال يرقصون فرحاً بتتويجهم
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
احتفل لاعبو فريق الهلال الأول في ملعب المباراة مع جماهيرهم بعد تتويجهم بلقب دوري زين للمحترفين وأدوا العديد من الرقصات على الأهازيج التي رددتها الرابطة الهلالية مع الجماهير.

وتفاعل بشكل ملفت العديد من لاعبي الفريق الأزرق في الاحتفالية الهلالية بالبطولة الـ52 ويأتي في مقدمتهم الحارس خالد شراحيلي ونجم خط الوسط عبدالعزيز الدوسري والمحترف المصري أحمد علي - الذي يحظى بمحبة كبيرة من زملائه اللاعبين - وكذلك تألق في الاحتفالية اللاعبان سلطان البرقان ويحيى الكعبي.

يذكر أن جماهير الفريق الحاضرة في مدرجات استاد الأمير فيصل بن فهد أضافت الكثير للفرحة الهلالية بتفاعلها المستمر مع أحداث التتويج الهلالي الكبير.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تحيااتي
الغزال الاسمراني


[/b]
[/b]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دل بيرو7
مشرفين
مشرفين
دل بيرو7

عدد المساهمات : 2334
نقاط التميز : 4653
تاريخ التسجيل : 28/11/2010

صحيفة نادي الهلال Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال Icon_minitimeالأحد مايو 22, 2011 12:53 am

الف مبروك للهلال والصحيفه خيال

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القناص20
المشرف العام
المشرف العام
القناص20

عدد المساهمات : 3204
نقاط التميز : 11390
تاريخ التسجيل : 13/04/2010

صحيفة نادي الهلال Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال Icon_minitimeالأحد مايو 22, 2011 1:05 am

يستاهلون ا لزعيم
وان اكثر شي فرحتله للشلهوب يستاهل والله

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


مجنون بكك .. وآععترف لكك صصرت " مجنوونكك "



ويبقى | منتدى عيون الرياضه |

الأجمل والأروع والأمثل والأكمل لدينا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغزال الاسمراني
نائب المدير
نائب المدير
الغزال الاسمراني

عدد المساهمات : 3137
نقاط التميز : 3666
تاريخ التسجيل : 07/04/2010

صحيفة نادي الهلال Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال Icon_minitimeالأحد مايو 22, 2011 6:23 pm

اخبار نادي الهلال يوم الاحد
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كان مميزاً في ليلة الذهب واحتفل طويلاً مع جماهير الزعيم
في (جمعة التتويج).. رئيس الهلال احتفل بالمنجزات في منزله بحضور الأصدقاء وكل الكؤوس


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كان رئيس نادي الهلال سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد أكثر الأشخاص فرحاً في (جمعة التتويج) التي شهدت تسلم أفراد الفريق الهلالي كأس بطولة دوري زين للمحترفين؛ إذ احتفل سموه مع الهلاليين كافة باللقب الغالي، وحرص على تحية جماهير فريقه العريضة والاحتفال معهم ببطولة الدوري، وجاب سموه أرجاء الملعب مع أفراد فريقه وأعضاء الشرف لتحية جماهير الزعيم التي احتفلت طويلاً بالبطولة الأقوى، وفي الوقت نفسه حرص سموه على التجاوب مع مطالب الإعلاميين على الصعيدَيْن المرئي والمقروء، وتحدث بكل تواضع لجميع منسوبي وسائل الإعلام عن الإنجاز الأزرق، كما تجاوب سموه مع مطالب الجماهير التي اقتحمت أرضية الملعب بالتصوير معهم.

أفراح سمو رئيس الهلال الكبيرة داخل أرضية الملعب لم تتوقف في ليلة التتويج بل حرص سموه على إكمال ليلة الأفراح في منزله بعد أن احتفل مع بعض أصدقائه المقربين، وهم أحمد محجوب عضو مجلس الإدارة والأستاذ عبدالله الحبردي صاحب المجهودات الخفية والملموسة، بحضور قائد الفريق السابق والنجم فيصل أبواثنين. وشهدت الاحتفالية وجود جميع البطولات التي تحققت في عهد رئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد للهلال وسط أجواء فرائحية لافتة، وحرص الموقع الرسمي للنادي (شبكة الزعيم) على الحضور وتوثيق المناسبة ومعايشة أجمل اللحظات التي عاشها الرئيس الهلالي الذي تعب وبذل وضحى بماله وجهده في سبيل إبقاء الزعيم في القمة. الأمير عبدالرحمن بن مساعد أو (شبيه الريح)، كما يحلو لعشاقه تسميته، يواصل نجاحاته رئيساً مختلفاً في كل شيء، فعندما يعمل لا تملك إلا أن تشيد بكل قراراته، وعندما يتحدث لا تستطيع إلا أن تنصت وتعجب بكل ما يقوله، وبعد كل هذا لا نملك إلا أن نهنئ رياضيتنا بشخصية بحجم ومكانة الرئيس الهلالي الذي كسب الجولة ونال الإعجاب بفكره وعمله الدؤوب وثقافته العالية وأخلاقه الرفيعة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
قال: إن الاتحاد سيلعب فعلاً على أرضه وبين جماهيره..
رئيس الهلال: الضغوطات على الاتحاديين أكبر وهذا الدليل.. حكم المباراة يقلقني.. وأخفيت الكأس من أجل الكلاسيكو


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كشف رئيس نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد أنه تعمد عدم إحضار كأس بطولة دوري زين للمحترفين مساء أمس في مقر النادي مبيناً أنه أوضح للاعبين أن صفحة الأفراح تم طيها للتركيز على الفترة المقبلة التي ستتضمن خوض الفريق لمواجهة منتظرة أمام الاتحاد في دور الـ16 الآسيوي.. وقال سموه: «مباراتنا أمام الاتحاد كما أوضحت لأفراد الفريق أنها ليست مباراة مدربين أو إدارة أو جماهير إنما هي مواجهة اللاعبين ولدي ثقة كبيرة أن الهلال قادر على تجاوز محطة الاتحاد وبلوغ الدور الربع نهائي، فالهلال يعيش استقرارا رائعا في الفترة الراهنة إضافة أن الاتحاد سيكون الضغط عليه اكبر في المباراة، وذلك لأن فوزهم فيها ستكون بمثابة الإنقاذ لموسم الاتحاد، أما الهلال حقق بطولتين ولازال لديه فرصة المنافسة على بطولة خادم الحرمين الشريفين للأبطال، وفي المجمل لن نمنح المباراة أكثر مما تستحق ولو حدثت الخسارة فهي مباراة فيها سيكسب أحد الفريقين ولن نحول الخسارة إلى إخفاق لأن في ذلك إهدارا لمجهود اللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية الذين بذلوا مجهودات كبيرة في الموسم وتوجوها بالظفر بالدوري وكأس ولي العهد وحطموا الأرقام».

ونوه سموه أنه يرى أن مباراة الاتحاد ستكون المنعطف الأهم والأخطر للفريقين في المشوار الآسيوي مؤكداً أن فوز أحدهما سيجعله يعمل بشكل قوي لبقية المنافسات التي ستستكمل الموسم المقبل.

وشدد سموه أن البطولة الآسيوية لا تشكل أي عقدة للهلاليين وقال موضحاً: «في البداية يجب أن أوضح أن الهلال خلال الـ8 سنوات الماضية لم يحقق البطولة الآسيوية وليس فقط في عهد إدارتنا إضافة أن الهلال حقق 6 ألقاب آسيوية ولم يتمكن أي فريق في القارة من الوصول لهذا الرقم إضافة أنه تأهل لمونديال كأس العالم للأندية في عهد رئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي وتم إعلان المجموعات ولكن إفلاس الشركة الراعية حال دون إقامة البطولة بأكملها آنذاك ولكن في النهاية الطموح موجود لتحقيق البطولة الآسيوية ولكن لن نمنح ذلك كل اهتمامنا ولاسيما أننا نشارك فيها سنوياً لقوة تواجدنا في المسابقات المحلية». وأضاف: «أياً كانت نتيجة مباراتنا أمام الاتحاد لن يغير ذلك من طموحنا أو خططنا التي ننوي تطبيقها في الموسم المقبل ولاسيما أن الاجتماعات متواصلة مع أعضاء الشرف المؤثرين وأعضاء الإدارة لجعل الهلال بصورة أقوى في الموسم المقبل رغم أن تأهلنا سيجعل العمل مختلفا ومن ضمن الملفات دراسة اختيارات اللاعبين أما ما يخص مدرب الفريق فالأرجنتيني كالديرون ووفقا للنتائج يقدم عملا رائعا والأقرب هو التجديد له وفي كل الأحوال الحديث عن الجهاز الفني أمر سابق لأوانه.. ولا بد أن أؤكد أننا عملنا كل السيناريوهات للموسم المقبل وسندرس كل الملفات بعناية لإظهار الهلال بأفضل حلة ولاسيما أني لم أشاهد الهلال الذي يرضيني في بعض مباريات الموسم الحالي».

وأبدى سموه عدم ارتياحه من حكم المباراة الكوري كيم دون جين الذي سيدير مباراة الفريق الهلالي أمام الاتحاد مشيراً إلى أنه كان سيئاً في إدارة لقاء الهلال بالغرافة القطري بالدوحة بعد أن أشهر أكثر من 7 بطاقات لم تكن مستحقة.. وتابع سموه: في النهاية لدينا لاعبون قادرون على تقديم مستوى يسعفهم لتحقيق الفوز ولن نشغل أنفسنا بالحكم الذي لن نتمكن من تغييره».

وأشار سموه أن الاتحاد في اللقاء القادم سيلعب فعلا على أرضه وبين جماهيره مبينا أن السبب في ذلك النسبة الضئيلة التي ستمنح للجماهير الهلالية فيما سيكون السواد الأعظم للمدرجات للجماهير الاتحادية وفقا لأنظمة الاتحاد الآسيوي. وقدم سموه في نهاية حديثه شكره الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد عضو شرف النادي الفاعل على مجهوداته الكبيرة في دراسة العقود بتميز واستفادة النادي منها والتي جاء منها -والحديث لسموه- عقد إعارة البرازيلي نيفيز وأكد سموه أنهم سيدرسون جيدا كيفية الاستفادة منه ببيع عقده في الفترة الراهنة أو بعد بطولة كوبا أمريكا للوصول إلى مردود مالي جيد منوها أن ذلك يعكس نجاح الإدارة في استقطاب أسماء قوية خدمت الفريق وارتفعت قيمتهم حتى عادت بالفائدة للخزينة الزرقاء.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

عبدالله بن مساعد يكشف موعد الاجتماع الحاسم.. والإدارة تفاضل بين الطائف وأبها لإقامة المعسكر
إصابة هوساوي تربك الهلاليين.. 150 ألف ريال ثمن التأهل.. وكالديرون يفرض معسكر اليومين


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

رصدت الإدارة الهلالية مبلغ150 ألف ريال لكل لاعب كمكافأة في حال وصول الفريق لدور الـ8 في دوري المحترفين الآسيوي، وذلك بتجاوز الاتحاد الثلاثاء المقبل وذلك وفقا للائحة المكافآت المعتمدة في النادي قبل سنتين. هذا وأعلن عضو شرف النادي الأمير عبدالله بن مساعد أمس أن الإدارة الهلالية ستقيم اجتماعا مع أعضاء الشرف لتحديد ملامح القرارات التي ستطبق في الموسم المقبل مبينا أن موعد الاجتماع المطول سيكون بعد مواجهة الفريق أمام الاتحاد. إلى هنا ويفاضل الهلاليون بين مدينتي الطائف وأبها لإقامة معسكر الفريق الإعدادي للموسم المقبل والذي سيكون في شهر رمضان المبارك وسط احتمالية كبيرة لإقامة دورة ودية إعدادية بالتنسيق مع بعض الأندية السعودية والتي يبرز منها فريق الشباب. هذا وأربك مدافع الفريق أسامه هوساوي تحضيرات الفريق لمواجهة الاتحاد بعد أن تعذرت مشاركته أمس في مران البارحة لوجود آلام في عضلة الصفاق تسببت في خروجه مطلع الشوط الثاني من لقاء نجران ووفقا للتأكيدات الإدارية سيكون اللاعب قادرا على المشاركة في تدريب اليوم على أن تكون حظوظ مشاركته في لقاء الاتحاد المنتظر كبيرة.

يذكر أن الفريق الهلالي سيؤدي اليوم تدريبه عند الثامنة مساء على أن يدخل اللاعبون لمعسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز بعد المران قبل أن يجروا آخر التدريبات عصر الاثنين قبيل مغادرتهم إلى جدة إذ قرر مدرب الفريق كالديرون إقامة معسكر لمدة يومين قبل المواجهة الآسيوية.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[b]قرعة مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال اليوم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بمكتب سموه في الساعة الواحدة من ظهر اليوم الأحد بقاعة المؤتمرات بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض مراسم قرعة مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال للموسم الرياضي الحالي والتي ستنطلق منافساتها اعتباراً من يوم الجمعة القادم.. وستجرى القرعة من المركز الأول وحتى المركز الثامن في دوري زين السعودي وهي: (الهلال - الاتحاد - الاتفاق - الشباب - النصر - الأهلي - الوحدة - التعاون) بحضور عدد من المسئولين وممثلي الأندية ووسائل الإعلام. ومن جهة ثانية يتوج سمو الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ظهر اليوم بمكتب سموه فريق نادي الاتحاد بالميداليات الفضية ومبلغ (2) مليون ريال لحصوله على المركز الثاني في دوري زين السعودي ونادي الاتفاق بالميداليات البرونزية ومبلغ مليون ريال لحصوله على المركز الثالث في الدوري.. وكان سموه قد توج نادي الهلال مساء الجمعة بكأس دوري زين السعودي للمحترفين والميداليات الذهبية ومبلغ (3) مليون ريال لحصوله على المركز الأول في الدوري

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الجيزاني: ظهرنا بما يليق بالهلال.. وسننسى الاتحاد اليوم
الغنام: الاتحاد فريق كبير لكننا سنتغلب عليه.. وإنجازاتنا هذا الموسم قياسية


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أوضح مهاجم نادي الهلال اللاعب وليد الجيزاني أنهم ظهروا بمستوى مميز في مباراة نجران وأنهم حققوا مايطمحون إليه من بداية الموسم وهو الحفاظ على سجل الهلال خاليا من أي خسارة.

وقال الكابتن وليد»: نحمد الله على ماميزنا به في هذا الموسم من جميع النواحي حيث حافظنا على بطولاتنا لموسم آخر وحققنا أرقاما قياسية يصعب على جميع الأندية ملاحقتنا بها, والفضل يعود لله ثم للأمير عبدالرحمن بن مساعد وإدارته المميزة والمتألقة وللجهازين الإداري والفني, ولكل لاعب ينتمي للمجموعة الزرقاء ولجميع جماهيرنا الغالية على قلوبنا».

وعن مباراة الاتحاد قال»: سنفرح اليوم وبالغد لكل حادث حديث, لكن بكل تأكيد لن ننسى وقفة جماهيرنا الغالية معنا ولذلك سنفرحهم بحصولنا على التأهل بإذن الله».

وقال الكابتن عبداللطيف: «بكل تأكيد الفضل يعود لله ثم للأميرين عبدالرحمن بن مساعد ونواف بن سعد وإدارتهم المثالية وللأجهزة الإدراية والفنية والطبية وللاعبين، ولكل من ينتمي للزعيم كائنا من كان».

وعن مستوى مباراة اليوم قال: «حققنا المهم وهو الفوز وكسب الثلاث نقاط وتحطيم الرقم القياسي المسجل باسم نادي الاتفاق وهو الفوز بالدوري بدون هزيمة وكذلك الحفاظ على بطولات الموسم الماضي لموسم إضافي وبكل تأكيد لن نتهاون في تقديم أي شيء يرضي كافة محبي الزعيم».

وعن مباراة الاتحاد القادمة قال: «بكل تأكيد الاتحاد فريق بطل وكبير وهو ند لنا في المواسم الأخيرة وسنعمل جاهدين على الفوز عليه وتحقيق الأهم وهو التأهل للمرحلة التالية من دوري المحترفين الآسيوي».
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[b]حققا بطولة الدوري دون أي هزيمة..
هلال القدم ينافس هلال الطائرة!


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يبدو أن الأرقام القياسية مع فريق الهلال ليست متعلقة على فريق دون سواه ففي رئاسة الإنسان الخلوق صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد أصبحت ألعاب النادي تنافس بعضها البعض فمع تحقيق فريق كرة القدم أمس الأول للبطولة الثانية والخمسين في تاريخه المرصع ذهباً أساساً واستحواذه على كافة الامتيازات في دوري زين السعودي للمحترفين هذا العام فالفريق حقق بطولته دون أية خسارة( رقم قياسي) كما أنه يُعتبر الأكثر انتصاراً بـ (19) مباراة بالإضافة إلى أنه الأكثر هجوماً بـ (52) هدفاً والأقوى دفاعاً بـ ( 18) هدفاً فقط ومع كل هذه الامتيازات التي حققها فريق كرة القدم كان في المقابل فريق كرة الطائرة وقبلها بيوم وحيد يحصد درع الدوري الممتاز للكرة الطائرة عقب فوزه على نظيره الأهلي (3-1) في لقاء الجولة الأخيرة الذي جمع الفريقين على صالة رعاية الشباب بالرياض ليحقق انتصاره الثامن عشر ودون أي خسارة في الدوري وتصبح بالتالي بطولته الأربعين طوال مسيرته كما أنه لايقل بهاءً عن هلال القدم حيث يُعد الأكثر أشواطاً بـ (54) شوطاً والأقل بما عليه بـ (6) أشواط.

ومما سبق من أفضليات متنوعة خلال عام واحد يتأكد للجميع أن إدارة نادي الهلال تهتم بفرقها دون النظر للغير وتعمل بشكل احترافي يُستحق أن يُقتدى من قبل الآخرين.
[b]![ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[/b][/b]
[b][b][b]منهج يُدرَّس
الشلهوب الكتاب الأزرق


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ماذا نكتب وما الذي لم يُكتب عن النجم الأزرق محمد الشلهوب؟ بماذا نبدأ وأين سنصل ومتى ننتهي ونحن نشيد بهذا النجم المحبوب معشوق كل القلوب؟ هذا النجم المكافح المناضل واجه أشد الظروف و أمرّها ولم يستكن لليأس إنما زادته قوة وإصرارا وتضحية.. يوما بعد آخر يُبرهن هذا التحفة النادرة أنه (منهج) وكتاب يجب أن يُدرّس لأجيال الوطن، منه يتعلم شبابنا وصغارنا كيف هو الصبر والكفاح والطموح والأخلاق العالية وكيف لهذه السمات أن تجتمع كُلّها- مع غيرها - في شخص واحد هو محمد الشلهوب والذي بات مؤخرا يضع بصمات حاسمة يوثّقها بأهداف حسم تجلب البطولات تباعا لفريقه الهلال.. ومن خلالها يُخلد ذكراه العطرة لتبقى في ذاكرة كل من يعشق الطموح.. ختاما.. كل ما يتمناه محبو هذا النجم الكبير هو أن يُعطى حقه من الإعلام بحجم ما قدم وأعطى لفريقه ووطنه.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[/b][/b][/b]
[b][b]تحياااااااااتي[/b][/b]
[b][b]الغزال الاسمراني[/b][/b]
[b][b]
[/b][/b][/b]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الانتر
vip
vip
الانتر

عدد المساهمات : 1771
نقاط التميز : 3031
تاريخ التسجيل : 11/08/2010

صحيفة نادي الهلال Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال Icon_minitimeالإثنين مايو 23, 2011 1:11 am

افراح الهلال لن تكتمل لانها متشوشه ببالتفكير بالاتحاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القناص20
المشرف العام
المشرف العام
القناص20

عدد المساهمات : 3204
نقاط التميز : 11390
تاريخ التسجيل : 13/04/2010

صحيفة نادي الهلال Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال Icon_minitimeالإثنين مايو 23, 2011 1:51 am

نبغى فرحتين بالدوري والتاهل

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


مجنون بكك .. وآععترف لكك صصرت " مجنوونكك "



ويبقى | منتدى عيون الرياضه |

الأجمل والأروع والأمثل والأكمل لدينا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق الزعيم

عاشق الزعيم

عدد المساهمات : 640
نقاط التميز : 678
تاريخ التسجيل : 05/05/2010

صحيفة نادي الهلال Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال Icon_minitimeالإثنين مايو 23, 2011 8:50 pm

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القناص20
المشرف العام
المشرف العام
القناص20

عدد المساهمات : 3204
نقاط التميز : 11390
تاريخ التسجيل : 13/04/2010

صحيفة نادي الهلال Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال Icon_minitimeالثلاثاء مايو 24, 2011 3:07 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
قال: إنه سيرحل إذا شعر أنه مقصر وأبدى تخوفه من الظروف غداً.. سامي الجابر:
لن يستطيع أي فريق سعودي هزيمة الهلال لأنه الأفضل فنيّاً.. وخماسية الاتحاد لا تعني قوته!


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب - فيصل المطرفي

شدد مدير إدارة الكرة بنادي الهلال سامي الجابر على أن فريقه متى ما كان في مستواه الطبيعي لن يتمكن أي فريق سعودي من هزيمته وقال: الفوز في أي مباراة دائماً ما يكون داخل الملعب فالجوانب الفنية هي من تزف أي فريق للانتصار، وفي الفترة الراهنة الهلال هو الفريق الأفضل والأقوى فنياً وأمام الاتحاد سنخوض مواجهة قوية.. وكما أسلفت الجانب الفني يصب لمصلحة الهلال، ولكن هناك ظروف ربما تطرأ في المباراة كوضع الطقس بشكل عام أو أداء حكم أو انخفاض في مستوى أغلب عناصر الفريق ولابد أن نحسب حساباً لذلك».

وكشف الجابر عن أن فوز الاتحاد على النصر بخماسية نهاية الأسبوع الماضي لا يعني عودة الاتحاد لمستواه الطبيعي.. وأضاف: «الاتحاد لايزال بعيداً عن مستواه المعروف، وفوزه بخماسية مع مدربه الجديد البلجيكي ديمتري لا يعني إطلاقاً أن الاتحاد عاد لوضعه ولا يعني ذلك ضعف المنافس، فالاتحاد فريق كبير وتاريخه مميز ولا أقصد بذلك تخديرهم فهم أكبر من ذلك بكثير».

ونوه الجابر أن عملهم في الهلال لا يكون إطلاقاً لمباراة واحدة أو مرحلة معينة مشدداً أنهم يخططون ويعملون لموسم كامل مليء بالاستحقاقات والمنافسات بهدف ظهور الهلال بشكل قوي على مدار الموسم».

وعن رحيله عن منصب إدارة فريق كرة القدم الموسم المقبل وما تردد مؤخراً.. أجاب الجابر: «لم أحدد إلى الآن قراري، وليس الوقت مناسباً للخوض في ذلك مع الإشارة أني أجري تقييماً لما قدمته مع نهاية كل موسم، ومتى شعرت أني مقصر سأرحل بكل تأكيد رغم ارتياحي الكبير بوجود شخصية إدارية مميزة كالأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي منحنا الصلاحيات ويتعامل مع مبدأ الثواب والعقاب».

ورفض الجابر الحديث عن حكم المباراة الكوري الجنوبي الذي قاد مباراة الفريق أمام الغرافة القطري الماضية إذ أوضح حول هذه النقطة: «لن أتحدث عن التحكيم لأنني واثق بأنه متى ما فكر اللاعبون بالفوز فقط فإنهم سيحققونه مهما كانت الظروف، والدليل أن الحكم في مباراة الغرافة وزع حوالي تسعة بطاقات على اللاعبين بأغلبها كانت دون مبرر واستطعنا تحقيق الفوز على الرغم من ذلك».

وفي ختام حديثه أكد الجابر أن الهلال لن يتأثر بالحضور الجماهيري الكبير المتوقع من الجانب الاتحادي، مبيناً أن الهلال وفي الموسم الجاري كسب مباريات عديدة جرت خارج أرضية، منوهاً أن لاعبي الهلال يملكون الخبرة للعب في مثل تلك الأجواء.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

قرعة كأس الملك للأبطال تسفر عن:
الهلال والاتحاد والنصر والفيصلي في مجموعة والشباب والاتفاق والأهلي والوحدة في مجموعة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب - زيد السبيعي

رعى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ظهر أمس الأحد حفل إجراء مراسم قرعة مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال للموسم الرياضي 1431 - 1432هـ، وذلك بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.

وقد بدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، قبل أن يشاهد سمو الرئيس العام لرعاية الشباب والحضور عرضاً مصوراً عن المسابقة يحكي تاريخها والفرق التي حققتها، ثم شاهد الحضور نشيداً بعنوان (فخر أمة يا ملكنا يا بطل).

عقب ذلك أجريت مراسم قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وتم تقسيم الفرق الثمانية المشاركة إلى مستويين ضم الأول المستوى الأول (نادي الهلال بطل دوري زين السعودي لكرة القدم وكأس ولي العهد والشباب بطل مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة وناديي الاتحاد والاتفاق صاحبي المركزين الثاني والثالث في دوري زين)، في حين ضم المستوى الثاني أندية (النصر والأهلي والوحدة والفيصلي)، وقد أسفرت القرعة لدوري الثمانية عن مواجهات قوية جمعت الاتحاد والنصر والشباب والأهلي حيث ستكون مباريات الذهاب بالرياض والإياب بجدة، وكانت بقية المباريات شهدت مواجهة الهلال مع الفيصلي حيث ستكون الذهاب بالرياض والإياب في المجمعة، بينما سيلعب الاتفاق مع الوحدة الذهاب في مكة والإياب بالدمام.

وفي دور الأربعة سيقابل الفائز من الهلال والفيصلي الفائز من النصر والاتحاد، كما سيقابل الفائز من الاتفاق والوحدة الفائز من الشباب والأهلي.

يذكر أن منافسات دور الثمانية ستقام بنظام خروج المغلوب من مباراتين، وكذلك دور الأربعة فيما سيقام النهائي بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة ومباراة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع من مباراة واحدة.

وقد تسلم نائب رئيس نادي الاتحاد ورئيس نادي الاتفاق جوائز المركزين الثالث والرابع في مسابقة دوري زين لهذا الموسم.

وعبر سمو الأمير نواف بن فيصل عن سعادته بحضوره قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.

وأكد الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب أن بطولة خادم الحرمين الشريفين تعتبر خير ختام للموسم الرياضي والأهم أن تظهر بمستوى فني يليق بالكرة السعودية والأندية السعودية وتقدم صورة نطمح لها في إظهار قدرات الأندية السعودية في كافة المستويات.

وعن التنظيمات للموسم القادم قال سموه: سيكون هناك اجتماعات للجان المختصة كل فيما يخصه سواء في تغطية كافة جوانب هذا الموسم من سلبيات أو إيجابيات لتلافي السلبيات وتعزيز الإيجابيات وهناك تعديلات في بعض اللوائح ستصدر وكذلك تعديلات في بعض الإجراءات المتخذة لكي تواكب ما يطمح إليه الاتحاد السعودي من تطوير بطولاته وأعماله كلها لكي تكون متفقة جميعها مع الأنظمة الدولية والقارية، مشيراً سموه إلى أن ذلك سيعلن عقب نهاية كأس الأبطال ومع نهاية الموسم.

وعن البيان الذي أصدره الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس بخصوص مشاركة الأندية السعودية في إيران وما تعرضت له قال سموه: البيان كان واضحاً وفصل فيه كل النقاط حسب وجهة نظر الاتحاد السعودي وليعرف الجميع أن اتحاد القدم لا يمكن أن يتدخل في شيء إلا إذا كان مستنداً على حقائق أولاً تواكب الأنظمة واللوائح وهذا ما تم وأنا متأكد أن الجميع يستطيع النظر للموضوع بعين الاعتبار ونعطي العذر للجميع لعلهم لم يطلعوا ولم يعرفوا الأمور على حقيقتها ولكن إذا اطلعوا وعرفوا الأمور على حقيقتها فإن الاتحاد السعودي سيأخذ كل ما يلزمه لحفظ حقوق الأندية السعودية وبالنسبة لمشاركة نادي النصر فستكون مشاركة طبيعية وسيذهب ولكن نحن نتكلم عن المستقبل وضمان عدم تكرار ما حدث والأهم التطبيق الفعلي للوائح في حال حدوث أي شيء.

وأكد سمو الرئيس العام لرعاية الشباب أنهم يحملون الصداقة والشعور الطيب للجميع في كل مكان وقال: لو خرج المسؤول هناك واستنكر ما حدث وأن ذلك خارج عن سيطرتهم لعلنا كنا تفهمنا ولكن عدم إصدار أي استنكار لهذه الأحداث جعلنا نطلب تدخل اللجان في الاتحاد الآسيوي، مؤكداً أن المملكة العربية السعودية تترفع عن أي مواطن الزلل ودائماً ما تبادر بالخير والتسامح للجميع.

وعن التغييرات التي حدثت في بعض اللجان والتي ستحدث، أوضح سموه أن كل ما يقوم به هو خدمة للوطن بتوجيهات القيادة ومن ثم بالتعاون وأخذ آراء المختصين وقال: إذا كان الحكم مسبقاً على اللجان قبل بدء عملها كما حدث الموسم الحالي وبالتالي إذا كان ذلك سيتكرر فإنه ليس هناك جدوى من التغيير.

وطالب سموه من الجميع إعطاء الفرصة للجان لأن تقوم بعملها على أكمل وجه لأن الخبرة والممارسة لها دور وقال: كل عمل يستند على لوائح وليس هناك مجال للاجتهاد إلا في مجال بسيط وفي أحداث لم تذكر في اللائحة وهذه يتم التعامل معها حسب ما هو مطبق دولياً وأرجو من الجميع أن يستمعوا إلى صوت العقل وهو الصوت الذي يهتم بالأنظمة.

وأضاف سمو الرئيس العام لرعاية الشباب: أطالب الجميع وخصوصاً الإعلاميين المتخصصين أن يطلعوا ويعرفوا الأنظمة حيث إن هناك الكثير من الآراء التي تطرح لا تستند على النظام الموجود والباب مفتوح للجميع لمناقشة جميع رؤساء اللجان والمختصين لمعرفة الأمر سواء من الإعلاميين أو مسؤولي الأندية لكي تكون الصورة واضحة والخطأ بعد ذلك سيكون واضحاً من أي جهة.

وأكد سمو الأمير نواف بن فيصل أن حالة الرشوة التي أعلن عنها سابقاً لم تثبت إلى الآن وستأخذ مجراها القانوني وستدرس في اللجنة القانونية وإذا كان الأمر رياضياً بحتاً سيحل من خلال اللجنة القانونية وإذا تعدى ذلك سيحال للجهات المختصة، وقال: هذه الحالة حالة فردية لا تعني أي شيء وسيتم التعامل معها حسب الأنظمة.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
هوساوي غاب عن المران الرئيسي.. وكالديرون يبحث عن حل لمشكلة غيابه
بعثة الهلال تطير إلى جدة اليوم.. الإدارة تجدد عقد الشمري.. والناقور يتكفل بقيمة تذاكر الجماهير


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب – فيصل المطرفي :

بعثر مدافع الفريق الهلالي أسامة هوساوي أوراق مدرب فريقه الأرجنتيني كالديرون بعد أن مكث اللاعب أمس في غرفة العلاج بالنادي لتلقي المزيد من الجرعات الطبية في إطار برنامجه التأهيلي بعد إصابته في العضلة الضامة خلال مواجهة نجران الماضية وتعذر دخول اللاعب في تدريب الأمس الرئيس للفريق قبل مواجهة الاتحاد غداً في مواجهة دور الـ16 الآسيوي، ووفقاً للمصادر بدأ مدرب الفريق كالديرون في وضع الحلول في حال تأكد غياب أسامة هوساوي إذ يفاضل بين إشراك الروماني رادوي في متوسط الدفاع إلى جانب المرشدي مع احتمالية واسعة لمشاركة سلمان الخالدي في قلب الدفاع مع الاستعانة بالروماني رادوي وخالد عزيز في محور الارتكاز لتقوية الخطوط الخلفية.

وحظي تدريب الفريق الهلالي أمس بمتابعة إدارية وشرفية كبيرة تمثلت في حضور رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وأعضاء شرف النادي الأمير خالد بن محمد والأمير فهد بن محمد والأمير محمد بن خالد.

وكانت إدارة النادي قد جددت أمس عقد حارس الفريق فهد الشمري لمدة سنتين اعتباراً من الموسم المقبل.

من جهة أخرى تكفل عضو مجلس إدارة نادي الهلال الأستاذ حسن الناقور بشراء عدد 1500 تذكرة بما يعادل نسبة 8% التي خصصت لجماهير الهلال في مواجهته غداً أمام الاتحاد.

يذكر أن أفراد الفريق الهلالي انخرطوا أمس بعد نهاية التدريبات بمعسكر صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمقر النادي على أن يجري الفريق مرانه اليوم عند الساعة الـ10.00 صباحاً في حين تغادر البعثة الهلالية إلى محافظة جدة مساء اليوم.



السوق السوداء تشتعل وترفع سعر التذكرة إلى 50 ر[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]يالاً
فوضى جماهيرية كبيرة من أجل الكلاسيكو


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

متابعة وتصوير ـ علاء سعيد :

تدافعت أعداد كبيرة من الجماهير الاتحادية إلى مقر ناديها وبالتحديد عند الساعة الثانية من ظهر أمس الأحد لأجل شراء تذاكر دخول مواجهة كلاسيكو الكرة السعودية غداً أمام الهلال ضمن مباريات دور الستة عشر من البطولة الآسيوية، حيث ساهم وجود منفذ واحد للبيع في حدوث الكثير من الفوضى أثناء شراء التذاكر، كما أنه لم يسمح لأي مشجع سوى شراء تذكرتين فقط لأجل القضاء على ظاهرة السوق السوداء بيد أن هذا الأمر لم ينجح، حيث انتشرت السوق السوداء بشكل كبير وفعّال، حيث اتجهت الجماهير للشراء من السوق السوداء وبأسعار خيالية، وصل سعر التذكرة إلى 50 ريالاً للدرجة العادية والتي تبلغ قيمتها الأصلية 20 ريالاً، ومن المتوقع أن تصل اليوم إلى أرقام أكبر.

وقد تدخل رجال الأمن مساء أمس لتفريق الجماهير الاتحادية الكبيرة التي تواجدت أمام النادي وتم إغلاق بيع التذاكر عند التاسعة مساءً على أن يتم فتح منافذ البيع عند الساعة العاشرة من صباح اليوم الاثنين.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الفيصلي بدلاً من التعاون

بعد القرار الذي أصدره الاتحاد السعودي لكرة القدم مساء أمس على ضوء أحداث لقاء الوحدة والتعاون وسحب ثلاث نقاط من كلا الفريقين اصبح الفريق الهلالي بعد اجراء القرعة في مواجهة فريق الفيصلي بدلا من التعاون الذي خرج من قائمة فرق الابطال بعد سحب النقاط الثلاث منه ليحل الفيصلي بديلا عنه لتقدمه عليه بالترتيب بفارق النقاط.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الفريق حقَّق في عهده كل الأرقام القياسية
ابن مساعد.. الرئيس (القياسي) للهلال والكرة السعودية


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب - سلطان المهوس

لا شيء يمكن أن يخطر ببال كل عاشق كروي للمسابقات السعودية لم يحققه رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد؛ فقد أصبح نقطة تحول هائلة بعد أن وُفّق بالتعاقد مع ألمع نجوم كرة القدم المحترفين بالدوري السعودي، ثم بتحديث آلية العمل الإداري؛ لتكون احترافية بشكل كامل؛ لينطلق محققاً كل الأرقام مع الفريق الأول، بداية من عدد النقاط التي حصل عليها الفريق هذا الموسم وعدد الأهداف التي له وعليه، وانتهاء بحسم الدوري ذي الجولات الستة والعشرين دون أن يتعرض لأي هزيمة، وقبلها أصبح الفريق هو الأكثر فوزاً خارج أرضه والأنظف لعباً، ولاعبوه الأجمل أخلاقاً وتعاملاً..الرئيس (القياسي) هو اللقب الذي يجدر بأن يحمله الأمير عبد الرحمن بن مساعد حتى يأتي مَنْ يُحطّم كل أرقامه، وهو الأمر الذي من المستبعد جداً حصوله خلال المستقبل القريب بل ربما يكون مستحيلاً!

الأمر المميز أن هذه الأرقام القياسية كافة، التي تُوّجت مسيرة الرئيس (القياسي)، تزامنت مع اللغة الرياضية الراقية والاحترام الفائق وتجسيد صورة الإداري صاحب الصفات الجميلة الخلاقة بجانب الثقة بالنفس والقوة في المواقف التي تستحق القوة الأمر الذي جعل خصوم الهلال يحتارون كثيراً وهم يبحثون عن أي قشة هلالية تزيح وجه التساؤلات عنهم من قِبل جماهيرهم التي من المؤكد أنها تتساءل بمنطقية «ليش ما نصير زي الهلال..!!؟؟».

شكراً للرئيس (القياسي)، وشكراً لكل الهلاليين على احترافيتهم وقوة حضورهم وروعة منجزاتهم، وشكراً لكل الجماهير الهلالية التي ما زالت الأجمل والأمثل والأكمل في الروح والتشجيع وحتى في العتاب..!!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

بندر بن محمد عاشق الزعيم وأحد أهم أسرار انتصاراته

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب - عبدالله الدهامي

كالجبل الأشم يقف الأمير بندر بن محمد شامخاً في مختلف المواقف الزرقاء مهما اختلفت الظروف وتنوعت فحين يجد الجد ويبدأ ضعاف النفوس بالعبث تجده درعاً واقياً يصد كل مايهدد الهلال ويدافع عن حقوقه ويرفض حتى مجرد الاقتراب منه فهو العاشق الكبير الدائم واحد أهم الأركان الهلالية في تاريخ زعيم الأندية السعودية؛ حيث احتل مساحات كبيرة في قلوب أنصار الأزرق بما يقدمه في السر والعلن لا يغيب بتاتاً ويثبت يوماً بعد آخر أنه موجود يساند ويدعم؛ وفي يوم التتويج بالبطولة 52 كان سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس الهلال وفياً باحتضان الأمير بندر والشد على يديه وتبادل معه التحايا نحو جماهير الإمبراطورية الزرقاء في مشهد يدل على الإيثار والنبل والإبداع وهو درس في فن الأخلاق الرياضية تزهو رياضة الوطن بمثله وهو نكهة خاصة حتى وإن أتت من غيره قد لا تستساغ بالشكل الذي تكون عليه مع رجالات الهلال في كل بطولة بل هي السر الذي أوصل الأزرق إلى هذا الكم البطولي الهائل.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إخصائي إطلاق القدرات والتأهيل النفسي د. الصيني حول الكلاسيكو لـ(الجزيرة):
من سيقدم 20% من الجهد سيفوز.. والمدرب الناجح في العوامل النفسية سينجح..!!


كتب - أحمد العجلان

قال الدكتور إبراهيم الصيني إخصائي إطلاق القدرات والتأهيل النفسي.. بأن مقابلة الهلال والاتحاد يوم غدٍ الثلاثاء ستكون بين مدربين أحدهم يملك 20% من الإمكانات والآخر 80% ولكن قد يكون صاحب النسبة الأضعف هو من ينجز.. وقال في حديث خاص بـ(الجزيرة) إنه من أجل أن ينجز أي من المدربين العمل الفني بشكل مميز فعليه أن يهتم بالجوانب النفسية للفريق واللاعبين.. موضحاً بأنه من أجل أن يكون الفريق متفوقاً فنياً فعلى المدرب أن يهتم بالجوانب النفسية التي تشكل 20% من المهمة لكي ينجح في المهام الفنية بباقي النسبة ويحقق النجاح.. وقال إن مدرب الاتحاد ديمتري يملك خاصية مميزة وهي اهتمامه بالجوانب النفسية.. وأشار الصيني في حديثه لـ(الجزيرة) إلى أن الهلاليين باتوا متفائلين في المباريات الحاسمة والحساسة على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة لاسيما بعد فوزهم الشهير على الاتحاد في ختام الدوري قبل حوالي ثلاثة أعوام بهدف ياسر القحطاني، وهذا عامل نفسي يلعب في صالح الهلال كثيراً خصوصاً أن الهلال لم يلعب أيّ مباراة حاسمة مع الاتحاد على ملعب جدة منذ ذلك التاريخ؛ على نقيض ذلك فالاتحاديون يتفائلون بإستاد الملك فهد بالرياض.. وشدد الصيني على أهمية علاقة اللاعبين بمدربهم وقال المدرب الذي سيكون قريباً من اللاعبين سيساعدهم على الإبداع، مضيفاً إن الفريق الذي يرغب بالحصول على أكبر قدر من عطاء لاعبيه عليه أن يلفت انتباه اللاعبين بسؤال مفاجئ.. مثلاً أن يقول للاعب (هل تريد الفوز بكأس آسيا) ليكون هناك حافز.. وأضاف أيضاً يجب على الفريق الراغب في الفوز بأن يحدث لدى اللاعبين شعوراً باهتمام الإدارة والمدرب بالمباراة.. وأخيراً يجب أن تفعل الإدارة رغبة اللاعبين بالفوز من خلال المحفزات المختلفة.

وحول توزيع 8% فقط من المدرجات على جمهور الهلال والباقي لجماهير الاتحاد.. وكيف سيؤثر ذلك سلبياً على الهلال وإيجابياً على الاتحاد؟.. قال إذا أراد الهلال إبطال مفعول جمف

هور الاتحاد فعليهم بالتفوق منذ بداية المباراة والتسجيل مبكراً أحد أهم عوامل إيقاف دعم جمهور الاتحاد لفريقه وعلى النقيض من ذلك يستفيد فريق الاتحاد من جمهوره.

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


مجنون بكك .. وآععترف لكك صصرت " مجنوونكك "



ويبقى | منتدى عيون الرياضه |

الأجمل والأروع والأمثل والأكمل لدينا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغزال الاسمراني
نائب المدير
نائب المدير
الغزال الاسمراني

عدد المساهمات : 3137
نقاط التميز : 3666
تاريخ التسجيل : 07/04/2010

صحيفة نادي الهلال Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال Icon_minitimeالثلاثاء مايو 24, 2011 6:20 pm

اخبار الهلال يوم الثلاثاء
لأمير بندر بن محمد: من البوابة الاتحادية ستحتفل جماهير الهلال بالتأهل إلى دور الثمانية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

جدة - حمود البقمي

أكد سمو الأمير بندر بن محمد نائب رئيس هيئة أعضاء شرف نادي الهلال ثقته الكبيرة في نجوم فريق الزعيم وتحقيقهم للفوز من أمام فريق الاتحاد في اللقاء الآسيوي الذي سيجمعهما مساء اليوم على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة.

وقال دائماً ما تحفل لقاءاتنا بشقيقنا فريق الاتحاد بزخم إعلامي كبير مرده الخوف الكبير الذي يتعرض له الاتحاديون قبل أي لقاء مع زعيم البطولات المحلية والقارية الهلال .ونحن ولله الحمد ندخل دائماً لقاءاتنا بالاتحاد بثقة مطلقة كون الهلال فريق يعرف كيف يتعامل مع المباريات الهامة وذلك بصمت يثور داخل أرض الملعب إلى فن ومتعة كرة القدم التي تتوج بالفوز. وبإذن الله ستحتفل جماهير الهلال بتأهل الفريق إلى دور الثمانية من خلال البوابة الاتحادية ومواصلة حصد الإنجازات والبطولات التي توجها الفريق هذا الموسم ببطولتي دوري زين وكأس سمو ولي العهد في ظل توفيق الله سبحانه وتعالى وما تقدمه إدارة النادي برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد والأجهزة الفنية والإدارية ووقفة رجال الهلال من أعضاء الشرف والجماهير والإمكانيات الكبيرة التي توجد في نجوم الزعيم بفارق كبير عن لاعبي الفرق الأخرى سواء النجوم المحليين أو اللاعبين الأجانب.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرئيس العام يهنئ إدارة الهلال

هنأ صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب في برقية خطية رئيس مجلس إدارة نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز وكافة أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الشرف واللاعبين ومنسوبي النادي بمناسبة حصول فريق كرة الطائرة بالنادي على درع الدوري الممتاز لكرة الطائرة للموسم 1431- 1432هـ. وأعرب سموه في برقية التهنئة عن تمنياته الصادقة بالتوفيق للجميع والمزيد من التطور والنمو للرياضة السعودية.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الأمير عبد الله بن مساعد يحتفل بزفاف كريمته

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يحتفل مساء اليوم الثلاثاء عضو شرف الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز بزفاف كريمته إلى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن منصور بن متعب بن عبد العزيز، وذلك بقصر الثقافة بحي السفارات.. مبروك وحياة زوجية هانئة وسعيدة - بإذن الله - للعروسين.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الهلال أنهى تحضيراته للاتحاد بمران صباحي خفيف
هوساوي يقترب من الجاهزية والاختبار يحدد مشاركته الليلة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب - فيصل المطرفي

ارتفعت حظوظ مدافع الهلال الدولي أسامة هوساوي في المشاركة مع فريقه الليلة في مواجهته أمام الاتحاد في ثمن نهائي دوري ابطال آسيا غير أن القرار النهائي بمشاركته مرهون بالضوء الأخضر من الجهاز الطبي للفريق إذا ما تجاوز الاختبار الطبي النهائي الذي سيخضع له صباح اليوم.

وكان اللاعب قد شارك في مران الأمس بعد التحسن الكبير الذي طرأ على إصابته التي تعرض لها أمام نجران يوم الجمعة وغيبته عن مراني السبت والأحد.

من جانبه أنهى الجهاز الفني للفريق الهلالي بقيادة كالديرون برنامج إعداد وتجهيز الفريق من خلال المران الأخير الذي أقيم صباحا وفيه حرص المدرب على أن يكون خفيفاً ومختصراً وغير مرهق بسبب الحرارة الشديدة.

ووصلت بعثة الفريق الهلالي مساء أمس إلى جدة برئاسة مدير عام الكرة سامي الجابر بعد أن اختار الجهاز الفني جميع اللاعبين الجاهزين فنيا وطبيا، وحرصت أعداد كبيرة جدا من الجماهير على استقبالهم في المطار، فيما ستكون العودة إلى الرياض بعد نهاية المباراة مباشرة حيث سيتوجه الفريق من استاد عبد الله الفيصل إلى المطار.

فيما سيكون سمو رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد وعدد من أعضاء الشرف في مقدمة الحضور من الجانب الهلالي.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ياسر يؤكد أن الفائز سيصل إلى النهائي.. في المؤتمر الصحفي قبل الكلاسيكو الآسيوي:
كالديرون وديمتري يصفان الهلال والاتحاد بالأفضل سعودياً ويجمعان على صعوبة المواجهة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

جدة - علاء سعيد

قال الأرجنتيني غابريل كالديرون مدرب الهلال بأنه وفريقه حضروا إلى جدة من أجل تحقيق الفوز على الاتحاد والتأهل إلى الدور ربع النهائي في البطولة الآسيوية، مشيرًا إلى أن الهلال يبحث دائمًا عن تحقيق البطولات وأن البطولتين التين حققهما مؤخراً ستعطيه دافعًا كبيرًا لدخول مباراة اليوم بمعنويات كبيرة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقد مساء أمس بين مدربي الفريقين، وفيه أبدى كالديرون حزنه بالتقاء الفريقين وجهًا لوجه كونه كان يتمنى وصول الأندية السعودية إلى الأدوار النهائية في البطولة وتكون المواجهة في النهائي بين فريقين سعوديين.

ووصف المباراة بالصعبة في ظل تواجد أفضل فريقين سعوديين خاصة وأنهما بحكم تجربته التدريبية السابقة في الاتحاد وحالياً مع الهلال دائماً ما يظهر اللاعبون بصورة قتالية في مثل هذه النوعية من المباريات، ولهذا ستكون المباراة صعبة بين الفريقين.

وحول إصابة المدافع أسامة هوساوي ذكر كالديرون بأنه حتى الآن لم تتحدد مشاركته في المباراة من عدمها وسيتحدد أمر مشاركته من عدمها في غضون الساعات المقبلة.

من جانبه، أبدى البلجيكي ديمتري مدرب الاتحاد سعادته بردة الفعل القوية التي وجدها من لاعبي الفريق خلال الفترة القصيرة التي قضاها معهم والتي لم تتجاوز العشرة أيام، مبيناً بأن تحقيق الفوز في المباراة الماضية أمام النصر بخمسة أهداف مقابل هدفين سيعطي الفريق دفعة معنوية قبل مباراة اليوم.

وأكد صعوبة مباراة اليوم أمام الهلال في ظل التقارب الفني بين الفريق وتعادلهما في المباراتين الدوريتين اللتين جمعتهما هذا الموسم، مبيناً بأن الهلال يعتبر فريقًا مميزًا سواءً الفريق الذي كان مع المدرب السابق جيرتيس أو المدرب الحالي كالديرون، مطالباً جماهير الاتحاد بالتواجد بكثافة في المباراة من أجل تقديم الدعم المعنوي للاعبين لمعرفته الكاملة ما تلعبه الجماهير الاتحادية للاعبين في مثل هذه النوعية من المباريات.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الناقور يشتري حصة الهلال من التذاكر ويوزعها باحترافية

جدة - علاء سعيد

كشفت إدارة الاتحاد عبر أمين عام النادي المهندس عمر الحميدان وعضو المجلس فاضل بسيوني والمشرف على العلاقات العامة والمركز الإعلامي عدنان جستنية بأنه لن يتم السماح بدخول أي مشجع هلالي إلى المدرجات المخصصة لجماهير الاتحاد في الدرجتين الأولى والثانية وأنه سوف يمنع بتاتاً مؤكدين بأن المكان المخصص لجماهير الهلال سيكون في الدرجة الأولى فقط لا غير. وأوضحت إدارة الاتحاد بأنه تم تخصيص 200 تذكرة للمنصة والدرجة الممتازة لتكون الأولوية لأعضاء الشرف وبعدها الجماهير الاتحادية التي سيكون مخصص لها 500 تذكرة.

وحول الازدحام الكبير الذي شهده النادي أوضح المتحدث الرسمي عدنان جستنية بأنه لم يتوق أحد أن يحضر هذا العدد الكبير من الجماهير في اليوم الأول لطرح التذاكر ولذلك فضلت إدارة النادي أن يتم بيع باقي التذاكر في ملعب الأمير عبد الله الفيصل مقدما اعتذار الإدارة لكافة الجماهير. ومن جهة أخرى قام عضو مجلس إدارة نادي الهلال الأستاذ حسن الناقور بشراء التذاكر المخصصة لجماهير الهلال والذي سيكون موقعها الدرجة الأولى في الملعب حيث جاء شراء التذاكر من خلال الاتصال بالأستاذ عبد الله المحضار من أجل الحصول على تذاكر دخول الملعب للهلاليين فقط.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اليوم الثلاثاء ضمن مباريات دور الستة عشر بدوري المحترفين الآسيوي
الاتحاد وجهاً لوجه أمام الهلال في لقاء الفرصة الواحدة ولا مجال للتعويض


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب - عمار العمار

بمواجهات من العيار الثقيل تفتتح اليوم الثلاثاء مباريات دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا للمحترفين لكرة القدم، ويتصدر لقاء الاتحاد بشقيقه الهلال في الكلاسيكو السعودي الآسيوي الأميز والأقوى كافة العناوين عندما يلتقيان في نهائي مبكر حكم على تأكيد وجود فريق سعودي بدور الثمانية للحفاظ على آمال فرقنا السعودية في بلوغ الأدوار المتقدمة واستعادة اللقب المفقود منذ سنوات وحكم عليها بخروج فريق مرشح لنيل اللقب.

وسنكون اليوم مع ثلاث مباريات أخرى بلقاء ياباني خالص يجمع غامبا أوساكا بسيريزو أوساكا على أن يلتقي جنبوك الكوري بتيدا الصيني، ويستضيف سبهان الإيراني نظيره بونيدكور الأوزبكي.

الاتحاد السعودي × الهلال السعودي

في قمة القمم وفي كلاسيكو سعودي آسيوي يحتضن ملعب إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة لقاء العمالقة والكبار لقاء رغبة الاستمرار في التقدم نحو الكأس في لقاء الفرصة الواحدة ولا مجال للتعويض، فإما الفوز والمواصلة أو الخسارة والتوديع حسب لوائح الاتحاد الآسيوي بإقامة مباريات دور الستة عشر من مباراة واحدة فقط؛ ويدخل الفريقان وسط ظروف جيدة في المنافسات المحلية والوصول المستحق لها لهذا الدور وما يقلق الجميع هو فقدان فريق مرشح لنيل اللقب وأحد الأبطال السابقين وتتقلص معها الحظوظ السعودية والعزاء هو تأكد تأهل فريق سعودي لدور الثمانية.

الفريق الاتحادي يدخل بصفته متصدر المجموعة الثالثة بعدما لعب ست مباريات فاز في ثلاث وتعادل في اثنتين وخسر واحدة وجمع 11 نقطة، وضمن تأهله من الدور الأول.. وقدم الفريق في المسابقة مستويات جيدة خصوصاً في القسم الأول منها والتي لم يبلغ الأدوار النهائية فيها في النسخة الماضية لخروجه مبكراً من منافسات المجموعات ويأمل في تعويض ذلك عبر هذا اللقاء بصفته حاملاً للقبها مرتين متتاليتين، وفي المنافسة المحلية حل الفريق وصيفاً لبطل الدوري الهلال واختتم منافسته بفوز عريض على النصر بخماسية لهدفين أثبتت جاهزية الفريق لهذا اللقاء بعد التغييرات الفنية بعودة البلجيكي ديمتري لقيادة دفة الفريق خلفاً للبرتغالي توني أوليفيرا، ومر الفريق بتحولات فنية ونفسية بتغير أجهزته الفنية، إلا أن الاستقرار أخيراً على الخبير البلجيكي ديمتري سيؤتي ثماره كونه يمتلك أسرار تفوق الفريق التي سيفرضها في لقاء اليوم خصوصاً بتكامل صفوفه وخوضه للمباراة على أرضه وبين جماهيره وسبق له التفوق على الهلال أكثر من مرة بقيادته، وسيلعب الفريق مكتمل الصفوف وبطريقة 4-2-3-1 وربما تتغير إلى 4-4-2، ويعتمد الفريق الاتحادي على قائده محمد نور في وسط الملعب في التحكم في اللعب بمساندة نونو أسيس ومناف أبو شقير كثلاثي خلف زياييه مما يشكل قوة هجومية كبرى في الشق الهجومي فيما يمثل سعود كريري أول خطوط الدفاع في الشق الدفاعي الذي يعاني من بعض الهفوات بالتغييرات الدائمة في مراكز اللاعبين، وسيمثل الفريق كل من مبروك زايد في حراسة المرمى وأمامه الرباعي باولو جورج وأسامة المولد وحمد المنتشري وصالح الصقري في الدفاع وسعود كريري وأحمد حديد كمحورين وأمامهم محمد نور ونونو أسيس ومناف أبو شقير (النمري) في الوسط وعبدالملك زياييه في المقدمة، ويمتلك الفريق الاتحادي دكة بدلاء مميزة بقيادة الهداف محمد الراشد ونايف هزازي وراشد الرهيب. في المقابل يدخل الهلال بعد تتويجه بلقب دوري زين يوم الجمعة الماضية ووصل الهلال لهذه المباراة بصفته ثاني المجموعة الأولى خلف سبهان الإيراني ففاز في أربع مباريات وتعادل في واحدة وخسر مثلها وجمع 13 نقطة، وجاءت عودة الفريق للأجواء الآسيوية قوية وتخلف بفارق التهديف عن سبهان ليجد نفسه في مواجهة حاسمة أمام الاتحاد. الفريق الهلالي بلغ مراتب عليا في الاستقرار والمستوى الفني وكانت ثماره بطولتي الدوري وكأس ولي العهد ويسعى للتأهل لدور الثانية والحفاظ على حظوظه في استعادة أمجاده كأكثر الفرق الآسيوية تحقيقاً للألقاب وتعويض خروجه المر من دور الأربعة في النسخة الماضية على يد ذوب آهن الإيراني، وسيدخل الهلال مدججاً بأسلحته بكتيبة النجوم من أجل العودة للرياض بورقة التأهل لدور الثمانية في ظل استقرار فني وعناصري كبير، وسيلعب الفريق الهلالي بطريقة 4-2-3-1 بالاعتماد على لاعبي خط الوسط للتفوق الميداني بقيادة الموهوب محمد الشلهوب والفريدي وويلي على الطرف الأيمن خلف المهاجم الصريح ياسر القحطاني وستكون مهمة رادوي لحفظ الأمن الهلالي في المحور وربما يلعب بجواره خالد عزيز ليشكلا حاجزاً دفاعياً أول أمام الدفاع الهلالي المستقر نوعاً بقيادة أسامة هوساوي، وسيدخل الهلال بتشكيل مكون من حسن العتيبي في حراسة المرمى وعبدالله الزوري ولي يونغ وأسامة هوساوي وماجد المرشدي في الدفاع وراودي وخالد عزيز (الغنام) في المحور، وأمامهما محمد الشلهوب وويلهامسون وأحمد الفريدي وفي الأمام ياسر القحطاني، وتعج قائمة البدلاء في الهلال بالمميزين خصوصاً الشباب بوجود العابد والدوسري والقرني إضافة للمحياني والمصري أحمد علي.

من خلال خطوط الفريقين نجد التقارب الفني والعناصري بينهما فحراسة المرمى قوية بوجود زايد والعتيبي وفي الدفاع ربما يتفوق الهلال بالاستقرار وبوجود أسامة هوساوي ولي يونغ أمام كثرة التغييرات.. في الاتحاد والأبرز المنتشري أما وسط الملعب فقد تكون الخبرة متوفرة في الفريقين متمثلة في نور ومناف وكريري في الاتحاد، والشهلوب ورادوي وويلي في الهلال، وهذا الخط أقوى خطوط الفريقين والذي سيشهد معركة لحسم التفوق والسيطرة على مجريات المباراة، في المقدمة قد يتفوق زياييه بحيويته وقدرته على خلق المساحات لنفسه بعكس القحطاني البعيد عن مستواه بالرغم من ضرورية وجوده أساسياً.

جنبوك الكوري الجنوبي × تيدا تياجين الصيني

يلتقيان على ملعب إستاد جيجيو كأس العالم بمدينة جيوتجو الكورية يدخل جنبوك الكوري بصفته أول المجموعة السابعة فيما يدخل تيدا الصيني بعد وصوله ثانياً عن المجموعة الخامسة، ويقام اللقاء في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت السعودية.

غامبا أوساكا الياباني × سيريزو أوساكا الياباني

وفي قمة يابانية يلتقي فريقا غامبا أوساكا وسيريزو اليابانيين عند الساعة السابعة مساء على ملعب إستاد أوساكا إكسوا بمدينة أوساكا اليابانية ووصل الفريقان بحلول غامبا أولاً عن المجموعة كأول المجموعة الخامسة فيما حل سيريزو ثاني المجوعة السابعة.

سبهان الإيراني × بونيدكور الأوزبكي

وفي تمام الساعة السابعة والنصف يستضيف فريق سبهان أصفهان الإيراني أول المجموعة الأولى نظيره بونيدكور الأوزبكي ثاني المجموعة الثالثة على ملعب إستاد فولاذ شهر بمدينة أصفهان الإيرانية.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

قائد الهلال: لقاء الاتحاد اختبار حقيقي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب - عبدالله الحنيان

أبدى قائد فريق الهلال اللاعب ياسر القحطاني جاهزية فريقه لملاقاة فريق الاتحاد مساء اليوم في مواجهة الدور الـ 16 من منافسات دوري أبطال آسيا 2011، وقال: المباراة لاتقبل القسمة على اثنين وهذا هو ماسيجعل منها أكثر صعوبة وقوة، وإن شاء الله نحن قادرون على الفوز بها رغم تميز شقيقنا الاتحادي وقوته التي نحترمها بكل تأكيد. وأضاف: المباراة متوقع لها بأن تظهر بمستوى فني رفيع كون الفريقان كبيران ودائماً ماتحفل مباراياتهما بالندية والإثارة وبإذن الله سيشاهد الجميع مباراة كبيرة تجمع فريقين سعوديين في دور آسيوي حاسم وزاد بقوله: المحزن في الأمر أن أحد الفريقين سيغادر البطولة وهذا ما لانتمناه كسعوديين، لأننا كنا نأمل بوصول الـ4 فرق السعودية المشاركة للدور الثمانية ولكن هذا الشيء لن يحدث بسبب أننا سنتواجه مع شقيقنا الاتحادي في هذا الدور. وأكد القحطاني قبيل مغادرتهم إلى مدينة جدة بأنهم قادرون على العودة ببطاقة التأهل وأنهم سيحرصون كل الحرص على أن يحققوا جميع مايطمح إليه أنصار الفريق الأزرق. وأردف مختتماً حديثه: نحظى باهتمام كبير من قبل إدارة الفريق وجماهيره الوفية وجميع الفرص مهيأة لنا بأن نتجاوز هذا الدور وأعتقد بأنه يأتي كاختبار حقيقي لمدى قوة فريقنا هذا الموسم وسنثبت ذلك بحول الله.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

محمد الشلهوب: كلا الفريقين مرشحان للفوز
نواف العابد: نحترم قوة الاتحاد..وأنا رهن إشارة كالديرون


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب-عبدالله الحنيان

وصف لاعب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال اللاعب محمد الشلهوب لقاء فريقه بفريق الاتحاد الذي سيقام مساء اليوم ضمن منافسات الدور الـ 16 من مباريات دوري أبطال آسيا بالصعب والمفصلي كونه سيؤهل الفريق الفائز لدور متقدم في البطولة الآسيوية، وقال: مباريات خروج المغلوب دائماً ماتكون مباراة أعصاب لأن كل فريق بطبيعة الحال لا يريد توديع البطولة بالخسارة، ولهذا أتوقع بأن تكون مباراة مثيرة للغاية كون الفريقين مؤهلان للفوز بنتيجة المباراة ولا يستغرب إطلاقاً فوز أحدهما على الآخر وعن مدى تأثرهم باللعب خارج ملعبهم قال الشلهوب: ملعب استاد الأمير عبدالله الفيصل ليس بغريب علينا ونحن نمتلك الخبرة الكافية للتعامل مع مباريات جماهيرية كهذه وإن شاء الله لن نتأثر بالأكثرية الجماهيرية الاتحادية وسنظهر بالمستوى المرضي لأنصارنا كافة من جهته أكد زميله نواف العابد قدرة فريقه على تجاوز منافسه الاتحادي على الرغم من قوته التي يحترموها كثيراً، وأضاف: فريق الاتحاد فريق كبير ولكنه لن يثنينا بحول الله عن تحقيق مبتغانا وإسعاد جميع أنصارنا بالتأهل للأدوار التالية في المعترك الآسيوي الصعب وبخصوص مشاركته في اللقاء تمنى العابد أن يكون حاضراً في تشكيلة مدرب فريقه الأساسية كون المباراة جماهيرية وحاسمة وكل لاعب يتمنى المساهمة بخدمة فريقه في مباريات حاسمة كهذه المباراة وأردف مختتماً حديثه: الأمر يبقى بيد المدير الفني السيد جابرييل كالديرون وأنا بكل تأكيد رهن إشارته وسأسعى متى ماسنحت لي الفرصة في أن أخدم فريقي بما يرضيني أولاً ومن ثم أنصار فريقي جميعاً.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تذاكر الكلاسيكو تحدث أزمة في جدة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

جدة ـ علاء سعيد

نفذت بشكل رسمي تذاكر مباراة كلاسيكو الكرة السعودية اليوم بين الاتحاد والهلال والتي ستقام على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة حيث قامت إدارة الاتحاد بطرح التذاكر عند الساعة العاشرة صباحاً في مقر ملعب المباراة بـ(المجان) مما ساهم ذلك الأمر في حدوث أزمة خانقة في مواقع التذاكر أثناء طرحها للجماهير الذي لم يتم السماح لأي مشجع سوى بشراء تذكرتين فقط وذلك من أجل القضاء على السوق السوداء والتي بالرغم من وضع هذه الآلية في البيع إلا أن السوق السوداء انتشرت سريعاً لبيع التذاكر وبأسعار خيالية جعل الكثير من الجماهير المتعطشة لمشاهدة المباراة في الملعب يبادرون بشرائها وبأسعار وصلت إلى أكثر من 100 للتذكرة ذي القيمة 20 ريال.

هذا وقد لوحظ أثناء طرح التذاكر في الصباح تواجد الكثير من طلاب المدارس في أماكن بيع التذاكر حيث إن الكثير منهم كان يرتدي زي المدرسة ويحمل حقيبته المدرسية من أجل شراء تذكرة لقاء الكلاسيكو وهذا الأمر يؤكد بأن الكثير من الطلاب ترك المدرسة من أجل التذاكر بالإضافة إلى الموظفين الذين ظلوا ساعات طويلة أمام شباك التذاكر من أجل الحصول على تذكرة مشاهدة الكلاسيكو.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الاتحاديون يحرمون جماهير الهلال من التذاكر

جدة - حمود البقمي

تعرض مشجع هلالي ذهب إلى مقر نادي الاتحاد لشراء تذكرة دخول مباراة الفريقين الآسيوية إلى موقف صعب من قبل جماهير اتحادية بعد أن تعرض للضرب وإجباره على فسخ الفنيلة التي كان يرتديها كونها كانت تحمل شعار نادي الهلال. وبعد أن نزعها مشجعو نادي الاتحاد من على جسم هذا المشجع الهلالي قاموا برميها على الأرض والدهس عليها بأقدامهم في منظر يعكس مدى التعصب الأعمى الذي يسيطر على بعض مشجعي أنديتنا. السؤال الذي تطرحه (الجزيرة) ماذا لو تدخل الاتحاد السعودي وطلب من الاتحاد الآسيوي منافذ بيع للتذاكر الآسيوية خصوصاً التي تجمع فريقين من دولة واحدة بعيداً عن مقر الفريق المستضيف للمباراة كي لايحدث ماحدث لمشجعي فريق الهلال وإبعادهم عن شراء التذاكر كونها تباع في مقر نادي الاتحاد وبين جماهيره.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

فرحة اللاعب المطرود تؤكد الحادثة الأغرب!
لأول مرة: فريقان يحتفلان داخل الملعب


عنيزة - خالد الروقي

سجلت مباراة الهلال ونجران في ختام دوري زين السعودي للمحترفين لعام 2011م التي انتهت هلالية بهدفين لهدف حادثة غريبة تكاد تكون هي الأولى من نوعها وهي فرحة الفريقين معاً بعد نهاية المباراة داخل أرضية الملعب، فالفريق الهلالي الذي دخل اللقاء للاحتفال بالدوري حقق مبتغاه وأنهى مسيرته بتحقيق الأفضلية المطلقة على كافة الأصعدة (الأكثر فوزاً والأقل خسارة والأقوى هجوماً ودفاعاً والأكثر نقاطاً) بينما فريق نجران والذي طغت الفرحة الكبيرة على محيا لاعبيه وانطلقت تباشير السعادة قبل البطل المتوج يعود سبب ذلك إلى بقائه في الدوري عاماً آخر بعد علمه بخسارة منافسه المباشر فريق القادسية أمام فريق الاتفاق بهدف للا شيء على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام واحتفاظه بنقاطه الست والعشرين بالمركز الحادي عشر، وبلا شك أن فرحة أبناء نجران كانت مُـفرطة ولعل الصورة الأكثر وضوحاً اصطياد عدسات المصورين لتباين الحالة النفسية للاعب الفريق عبد الله آل حيدر (لعب في بداية الموسم مع الهابط إلى دوري الدرجة الأولى فريق الحزم قبل أن ينتقل إلى فريقه الحالي) حينما كان محتقناً أثناء مجريات اللقاء وتعمده إيذاء لاعب فريق الهلال نواف العابد غير مرة إلا أنه وأثناء خروجه من الملعب مطروداً وعند علمه ببقاء فريقه عبَّر عن فرحته بشكل مبالغ فيه وباحتضان عدد كبير من زملائه على دكة الاحتياط.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

«الجزيرة» في ضيافة (الخزي) عاشق الزعيم الأول بالرس

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرس - خليفة الخليفة

حول ركن من أركان منزله إلى متحف أزرق يحتوي على إنجازات الهلال وتاريخه وصور نجومه وإدارييه ورؤسائه وبطولاته ومشاهيره على مر عقود من الزمن، هذا الركن يأسرك بما يحتوي بألوانه الزرقاء والبيضاء وتنسيقه وترتيبه بطريقة احترافية حتى أن الزائر لهذا الركن في بيته يعيش عصور الهلال وبطولاته وإنجازاته وتاريخه حتى الأهداف الحاسمة وتاريخها ودقائقها رصدها في هذا المتحف الأزرق، الهلالي علي بن صالح الخزي أزرق الدم يعيش هم الهلال وفرح الهلال وإنجازات الهلال ومع بطولاته وانتصاراته بات همه الوحيد توسعة هذا الركن ليرصد كل بطولة وانتصار وإنجاز من خلال الصور المعلقة والشعارات والألبومات التي يحتفظ بها حتى بات هذا الركن مرجعا لمحبي الكيان الأزرق، الجزيرة كانت في ضيافة الخزي بعد تحقيق البطولة الـ52 رصدت من خلال الزيارة تاريخ الهلال من خلال هذا الركن الرائع بما يحتويه من تاريخ وإنجازات زرقاء. الخزي فتح قلبه لكل الهلاليين قبل بيته لزيارة هذا الركن والاطلاع على تاريخ الهلال.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لقاء الثلاثاء
الهبوط الأول
عبد الكريم الجاسر


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

قرار حسم ثلاث نقاط من فريقي الوحدة والتعاون الذي أصدرته لجنة الانضباط بحق الفريقين بعد الأحداث المصاحبة للقائهما الذي جرى في ختام الدوري عكس توجهاً جديداً في اتحاد الكرة بالتعاطي مع الأحداث والتعامل معها بقوة وصرامة لحفظ المنافسات الرياضية وتوفير الأجواء التنافسية من التلاعب والعبث من خلال تصرفات بعيدة عن الروح الرياضية، وبالتأكيد فإن القرار وإن لم يكتب له الاستمرار من خلال قبول الاستئناف المتوقع من قبل الناديين فإنه يُمثل نقلة حضارية كبرى في كيفية التعامل مع الأحداث وإشعار الأندية بأهمية التنافس الشريف والبعد عن التلاعب بنتائج المباريات.

وإذا ما تم قبول الاستئناف وفقاً للوائح والأنظمة فإنه يكون قد حقق الهدف منه وأعطى انطباعاً للأندية المعنية ولبقية فرق الدوري أن الجميع سيكون تحت طائلة المحاسبة والعقاب.. وأن على الأندية الالتزام باللعب النظيف والابتعاد عن الأساليب المسيئة.

شخصياً لا أُبرئ العاملين في اتحاد الكرة من المسؤولين عن الإشراف على المباراة القضية، وأيضاً مباراة الاتفاق والقادسية.. فقد كانوا سلبيين جداً في التعامل مع التأخير وفي ضمان إقامة المباراتين في وقت واحد.. وكلنا نعلم أن مراقبي المباريات التي يُحدد وقت إقامتها تزامناً أن يكونوا على تنسيق تام مع المباريات الأخرى بحيث لا تنطلق أي مباراة ما لم تبدأ المباراة الأخرى، وهذا يحدث في كأس العالم وكأس آسيا بحيث يتواصل المراقبون لبدء انطلاق المباريات في وقت واحد.. لكن مراقبي المباراتين ومعهما طاقم التحكيم لم يولوا هذا الجانب أي أهمية ولم يكن بينهم أي تنسيق ما سمح بحدوث التأخير في لقاء الوحدة بالتعاون..

وبعيداً عن مسؤولية الناديين فإن طواقم التحكيم والمراقبين يجب أن يطالهم العقاب بالنظر لسلبيتهم في التعامل مع الحالة وعدم قدرتهم على اتخاذ قرارات صارمة لضمان بدء المباراتين في وقت واحد.. وهذا لا يعفي المتسببين في تأخير المباراة وهم هنا بالتأكيد مسؤولو نادي الوحدة.

ولذلك دائماً ما نقول إن المسؤولية دائماً تقع على المنظمين والمسؤولين للقيام بدورهم وواجبهم أكثر منها على الطرفين المشاركين في المباراة، فاتحاد الكرة مسؤول بطريقة أو بأخرى بالسماح بهذا التأخير وعدم التعامل معه بجدية في وقته، وهذا قد يكون مدخلاً لقبول الاستئناف، ومن ثم مراجعة آلية العمل المتبعة في المباريات واختيار الأكفاء لإدارتها إدارياً وتنظيمياً حتى لا نهرب من المسؤولية ونلقيها على الفريقين ليفقدا ما حققاه هذا الموسم نتيجة أوضاع (سائبة) ساعدتهما على التصرف بهذه الطريقة.

وختاماً أقول إن القرار أسعدنا بالفعل.. بالسعادة ليس ضد الفريقين وإنما لتفاعل اتحاد الكرة ومبادرته الإيجابية لتحمُّل المسؤولية وإثبات وجوده كجهة مسؤولة عن كل المنافسات بشكل مباشر وهي خطوة بالتأكيد تستحق الإشادة وتمنحنا الأمل بحدوث تغيير حقيقي في مسار العمل والعمل الإداري لدينا..!

لمسات

قرعة بطولة كأس الأبطال جاءت بطريقة لا تعكس التنظيم الجيد المفترض لهذه البطولة الهامة.. حيث كان الأولى وضع قرعة من وقت مبكر في مواعيد منظمة ودقيقة بأرقام الفرق ومراكزها وليس بأسمائها.. وعند نهاية الموسم يتم وضع قرعة لاختيار الأرقام والمواعيد وذلك لتلافي عملية الاستعجال والبحث عن موعد عشوائي لإقامة المباريات كما حدث للفرق المشاركة في دوري أبطال آسيا والتي ستلعب في يوم واحد وهي أقوى الفرق.

فالتنظيم والتخطيط يمكن أن يحدثا حتى في ظل عدم وضوح الفرق المشاركة لأن الأهم هو المواعيد والمباريات بغض النظر عن أطرافها!

لقاء الهلال بالاتحاد اليوم في دور الـ (16) لدوري أبطال آسيا سيفقدنا أحد الفريقين الكبيرين.. ولذلك نتمنى أن يتأهل الفريق الأفضل والقادر على مواصلة المشوار نحو النهائي مع تمنياتنا بالتوفيق للزعيم في هذا اللقاء المصيري والكبير.

***

الحكم الكوري الجنوبي الذي سيقود لقاء الليلة قدم نفسه بشكل مخيف للهلاليين في لقاء الغرافة الذي جرى بالدوحة حيث استهدف الهلال بالبطاقات مقابل الابتسامات للاعبي الغرافة.. ما أثار الكثير من علامات الاستفهام حول تكليفه بلقاء الليلة!!

حتى الآن لا يعرف الهلاليون هل سيقابلون الفيصلي أم التعاون.. وهل ستقام المباراة في الرياض أم المجمعة أو بريدة؟.. كل هذه الأمور ستكون جانباً سلبياً على الهلاليين وتركيزهم للقاء القادم خصوصاً في ظل الأحاديث التي تُردد عن سهولته!

***

التنظيم في لقاء الليلة الذي سيجمع الهلال بالاتحاد آسيوياً سيكون هو الهاجس الأهم في المباراة.. وذلك لضمان أجواء تنافسية نظيفة وطبيعية ليؤدي لاعبو الفريقين مباراة كرة قدم بعيدة عن التدخلات الخارجية المسيئة داخل وخارج الملعب.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أولاً وأخيراً
إن لم تكن ذئباً «أكلك الاتحاد الآسيوي»!!!
محمد السياط


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

بعد الأحداث الأخيرة التي صاحبت مشاركات أنديتنا في إيران، والرد السلبي للاتحاد الآسيوي تجاه تلك الأحداث حري بالاتحادات الخليجية أن تعيد النظر في تعاملها مع الاتحاد القاري وأن تكون ذات صوت قوي ومؤثر لمواجهة اللوبي المتمثل بالأعضاء المتنفذين بالاتحاد والذين يمثلون دول شرق القارة وهؤلاء بالطبع من مصلحتهم أن تستفحل الأمور بين الاتحادات الخليجية والاتحاد الإيراني تمشيا مع سياسة (فرّق تسد)!!، وقد نلقي باللائمة على رئيس الاتحاد الآسيوي الذي يعد (منا وفينا) لكن محمد بن همام وحتى لو لم ينشغل بانتخابات الفيفا فمع كل التقدير له ولجهوده لن يستطيع أن يحرك ساكنا بمواجهة هذا اللوبي الذي عانينا منه كثيرا وقبل تقلد ابن همام منصب رئيس الاتحاد ولعلنا نذكر جيدا (طيب الذكر) الرئيس السابق للاتحاد داتو حمزة ورفيق دربه بيتر فلمبان وكيف عانت أنديتنا وعلى وجه التحديد نادي الهلال من تسلط هذا الاتحاد.

إن الأمر يتطلب أن يكون لنا أصوات قوية ومؤثرة وأقول هنا أصوات وليس صوت واحد لعل هذا الاتحاد يكون أقرب للعدل والإنصاف من ذي قبل وإلا فمن غير العدل أن نستهدف في إيران وبطرق غير مشروعة ومحرمة دوليا دون أن يحرك اتحادنا القاري أي ساكن تجاه ما حدث بل إن الرد كان مستفزا تجاه ما حدث والظلم الآخر في نظام المسابقات لبطولة الأبطال للأندية التي فصلت تماما لتكون لأندية شرق القارة لتفرض هيمنتها قاريا وهذا ما حدث بالفعل.. لذا يجب أن يكون التحرك كبيرا ومؤثرا بل ورادعا وإلا سيبقى الحال على ما هو عليه.

مبروك للريّان

تابعت فريق الريان في لقائه أمام الغرافة والذي توّج من خلاله بطلا لكأس سمو أمير قطر وهو الفريق الذي نال إعجابي منذ أن كان نجم الكرة القطرية منصور مفتاح يقوده من انتصار لآخر في الثمانينات الميلادية، وكان « النادي الرهيب « بمستوى الحدث إذ لم يخيب آمال محبيه وعشاقه الذين احتشدوا لمؤازرته وقد شدني كثيرا المستوى المتميز لرباعي الدفاع والحارس المتألق سعود الهاجري والمبدع جار الله المري فألف مبروك للأمة الريانيّة وعلى رأسهم سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، وأقول (هاردلك) لأخي وصديقي العزيز، الزميل عبدالعزيز الدغيثر - عاشق الغرافة - الذي لم يُكتب لي وله أن نتفق بالميول سواء محليا أو حتى قطريا رغم الود القديم الذي يجمعنا!!

على عَجَل

روعة ودقة النقل التلفزيوني لنهائي كأس أمير قطر لم تثن الجماهير القطرية من أن تحتشد في استاد خليفة الدولي، ومن المؤكد أن هناك عوامل شجعت الجماهير على الحضور بكثافة وأهمها دون شك حسن التنظيم الذي لازلنا نفتقده في ملاعبنا!!

أعتقد أنه ليس من المقبول أن يتم إعادة عرض نفس المباراة أو نفس البرنامج في القناتين الرياضيتين السعوديتين الأولى والثانية بالتزامن مع بعضهما البعض في وقت واحد!!

إن حقق نادي الهلال كأس خادم الحرمين للأبطال فإنه بذلك سينهي كامل الموسم الكروي المحلي دون هزيمة وبإنجاز غير مسبوق من قبل.

بدون راعٍ رسمي وبدعم مادي محدود تمكن الاتفاق من الحصول على المركز الثالث في دوري زين وكان من أبرز الفرق المحلية هذا الموسم.

شاهدت صورا يندى لها الجبين للجماهير التي قال عنها رئيس اتحاد الطائرة إبراهيم القصيّر بأنها أقلية ولا تمثل إلا نفسها وأجزم بأن لا تجرؤ أية وسيلة إعلامية على نشر هذه الصور!!!

من المفترض ألا تضم لجان اتحاد كرة القدم أيا من مسئولي الأندية وأعني أولئك الذين لازالوا يعملون بإداراتها إما كرؤساء أو أعضاء ولعل بعض الأحداث التي وقعت هذا الموسم تؤكد ضرورة الأخذ بهذا التوجه.

قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال التي تمت الأحد الماضي بيّنت لنا بشكل رسمي التصنيف الحقيقي للفرق هذا الموسم حيث جاءت فرق الفئة الأولى (A) كالتالي: الهلال - الاتحاد - الاتفاق - الشباب أما فرق الفئة الثانية (B) فهي : النصر - الأهلي - الفيصلي ومعها فريق الوحدة، هذا التصنيف يعني أن أندية الفئة الثانية تحتاج عملا جادا جدا وجهدا شاقا للدخول ضمن الفئة الأولى التي تبدو أكثر تأهيلا للمنافسات.

كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.. (من هم الأبطال ؟!!).

حينما وصف (الفيفا) اللاعب بدر المطوع بأنه أحد أبرز المهاجمين العرب في السنوات الأخيرة فإنه بذلك قد استند على الجائزة التي أقرها له مؤخرا الاتحاد الدولي للإحصاء والتاريخ حينما اختاره كهداف للعالم.

من أطرف ما قرأت في موقع الزعيم أن سبب توزيع الحكم الكوري الجنوبي كيم دون جين والذي سيدير لقاء اليوم بين الاتحاد والهلال للكروت الصفراء على لاعبي الهلال أمام الغرافة هو (كوبري) طارق التايب الذي فعله بنفس الحكم حينما كان حاملا للراية في إحدى لقاءات الهلال الآسيوية قبل حوالي موسمين!!!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

فواصل

قوبل القرار القوي لاتحاد الكرة بسحب ثلاث نقاط من الوحدة ومثلها من التعاون جراء التلاعب الذي بدر من الفريقين في آخر مباراة لهما في الدوري بكثير من التأييد والارتياح في الوسط الرياضي. بغض النظر عن اسم الفريقين.

فالقرار جاء هادفاً لتحقيق مبدأ العدالة والنزاهة والمنافسة الشريفة ورادعاً للمتلاعبين ومؤكداً أن اتحاد الكرة لن يقف موقف المتفرّج أمام تلك المظاهر السلبية والممارسات غير الرياضية ومحاولات الالتفاف والتحايل والتذاكي التي تمارس للقفز على الأنظمة والتلاعب بشرف المنافسة ونزاهتها.

لن يقف ضد قرار اتحاد الكرة بمعاقبة فريقي التعاون والوحدة إلا من يسوءه أن يكون هناك حزم وضبط في الحراك الرياضي السعودي وأن يسود النظام ويطبّق بقوة ودون مجاملة أو مهادنة.

فشلت الإدارة الاتحادية ممثلةً في مركز ها الإعلامي في (جر) الإدارة الهلالية لمساجلة إعلامية حول تذاكر مباراة اليوم والنسبة المخصصة لكل فريق كانت تهدف منها الإدارة الاتحادية إلى إشعال فتيل إثارة مفتعلة من أجل تحفيز جماهير ناديها للإقبال وشراء التذاكر للرد على التصريحات الهلالية الساخنة المتوقّعة ولكن هدوء الهلاليين وتعاملهم الذكي مع الوضع جعل الإدارة الاتحادية تضطر لتوزيع التذاكر المخصصة لها مجاناً على الجماهير.

مواجهة الاتحاد والهلال اليوم آسيوياً ستفقد الكرة السعودية أحد ممثليها الأقوياء في البطولة القارية، كل الأمل أن تواصل فرق الوطن مشوارها الآسيوي وأن يكون اللقب في النهاية سعودياً.

من المؤكّد أن فريق النصر الذي يعيش معاناة شديدة فنياً وإدارياً سيخرج من موقعة ذوب آهن بإيران بانتصار كبير يعيد ثقة جماهيره فيه ويستعيد حضوره الفني بما يجعله قادراً على المنافسة في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

صح لسانك

قرار بهبوط الوحدة للأولى وإبعاد التعاون من الكأس

عنوان صحفي

- لا مكان للمتلاعبين بين الكبار

***

الوحدة يبحث عن مدرب جديد

عنوان صحفي

- يصلح للدرجة الأولى

***

الهلال نادي الأفعال

حسن الناقور

- والـ 52 تشهد

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الكاريكاتير

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



القريني: نسعى لتحقيق اللقب الثالث ولا أستبعد حدوث المفاجآت
عبدالله بن مساعد: الإرهاق أبعد بطل الدوري عن كأس الملك


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرياض – حمد الصويلحي جدة - نايف مشهور

أكد عضو شرف الهلال الأمير عبدالله بن مساعد أنه كان متوقعاً أن يواجه الهلال التعاون في دور الثمانية من بطولة كأس الملك قبل ان يصدر قرار لجنة الانضباط بإبعاده، وقال: «كنت أتمنى أن نواجه الاتحاد في دور نصف النهائي وألا نلعب معه على النهائي في حال تأهل الهلال لأنه من المتوقع أن يقام النهائي في جدة، وعلى اي حال لن يكون الطريق سهلا على الهلال فالفيصلي فريق صعب وقدم مستويات كبيرة وأحرج الكثير من الأندية، ولو تأهلنا من دور الثمانية فإننا سنواجه الاتحاد أو النصر وهما فريقان كبيران بكل تاكيد، والهلال قادر على تحقيق اللقب بكل تأكيد ومن يحقق الدوري في السنوات الأخيرة لا يحقق كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال لأنها تأتي في نهاية الموسم، وفي الغالب يكون بطل الدوري مرهقا في نهاية الموسم بشكل أكبر من الأندية الأخرى، ولكنني متفائل بكسر هذه القاعدة وتحقيق اللقب الغالي هذا الموسم».

رئيس الأهلي: سنبذل خلاصة جهدنا من أجل هزيمة الشباب

كما أكد رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد تعليقا على نتائج القرعة: «بأن من يبحث عن البطولة لا بد وأن يكون في أتم جاهزية لملاقاة أي فريق من الفرق المتأهلة لدور الثمانية وهي جميعها فرق قوية والأهلي والشباب ستجمعهما مباراتين صعبتين في الرياض وجدة متمنيا أن يحقق الأهلي طموحات جماهيره في هذه البطولة وأن يبذل لاعبو الفريق خلاصة إمكانياتهم وجهدهم».

وأكد ممثل الشباب أمين عام النادي عبدالله القريني أن جميع الأندية المشاركة في البطولة تمتلك حظوظا كبيرة لتحقيق اللقب وقال: «أعتقد أن جميع الأندية المشاركة ستكون صعبة وقوية، وأوقعتنا القرعة بمواجهة الأهلي الذي يملك اسماء مميزة وقوية ونحن نحترمه بكل تأكيد، وتعتبر هذه البطولة غالية علينا لما تحمله من اسم عزيز على قلوب جميع الرياضيين، وسبق أن حققنا لقب البطولة مرتين مع نفص المدرب هيكتور وأنا متفائل بتحقيق اللقب الثالث بإذن الله».

وحول سهولة مشوار الفريق في حال تأهله من دور الثمانية قال: «بالعكس الطريق سيكون صعبا ولا استعبد حدوث أي مفاجآت في هذه البطولة لأنها مباريات كؤوس».

وأبدى ممثل فريق الهلال الأمين العام المساعد فهد الحميدي احترامه لجميع الأندية المشاركة في البطولة، وقال: «بالتأكيد أننا سنواجه فريقا قويا وصعبا ولا يستهان به وقدم مستويات جيدة هذا الموسم، ونحن حريصون بكل قوة على الحصول على هذا اللقب الغالي، ولن نكتفي كهلاليين بإذن الله ببطولتين هذا الموسم وسنسعى لإضافة البطولة الثالثة، ومن المهم أن يتم تحديد تواريخ المباريات بالضبط لأن هناك ثلاثة أندية من الرياض ستلعب مباريات الذهاب على أرضها ومن الصعب أن تقام جميع المباريات يوم الجمعة، فيما سيتعارض الموعد يوم السبت مع مباراة نهائي دوري الأبطال الأوروبي الذي ربما يؤثر على الحضور الجماهيري، ويوم «الأحد» سيكون موعد انضمام اللاعبين المحترفين لمنتخباتهم ضمن ايام «الفيفا»، ونتمنى من لجنة المسابقات أن تحدد التواريخ بشكل واضح للجميع».

من جهته وصف مدير إدارة كرة القدم بالنادي الأهلي طارق كيال مواجهة فريقه للشباب بالمتوقعة، وقال: من الطبيعي أن تكون متوقعا ومتأهبا لملاقاة أي فريق مهما كان حجمه ومستواه، ولعل جميع الفرق المتأهلة للمسابقة هي فرق قوية بدليل تواجدها في دور الثمانية وكل منها يطمح في تقديم أفضل النتائج في البطولة الأغلى متمنيا أن يوفق الأهلي في مواكبة طموحات جماهيره بالبذل والعطاء والمنافسة على البطولة..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الليلة في مواجهة سعودية جماهيرية..
قوة الاتحاد تهدد باقصاء الهلال باكراً من الآسيوية


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لقاءات العملاقين إثارة وندية ينتظرها الجميع

الرياض – سعدون العويمري

يحتضن ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة مساء اليوم (الثلاثاء) لقاء (الكلاسيكو) السعودي الآسيوي الذي سيجمع بين الاتحاد والهلال في اللقاء الذي ستفتقد فيه المنافسة الآسيوية واحدا من فرسانها إذ لابد لأحد الفريقين من أن يترجل ويغادر المنافسة من مرحلة دورال16 ليواصل الفريق الفائز مشواره في البطولة، والذي نتمنى أن يستمر فيه حتى منصة التتويج على أمل أن يكون النهائي سعودياً آسيوياً خالصاً بتواجد فريقين سعوديين من الفرق السعودية الأربعة المتواجدة في البطولة.

الاتحاد المستضيف وصل إلى هذه المرحلة عقب تصدره لفرق المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة بالفوز في ثلاثة لقاءات والتعادل في مباراتين والهزيمة في مباراة واحدة، ويسعى الاتحاد من استغلال عاملي الأرض والجمهور من اجل تحقيق الفوز والانتقال لمرحلة الدور ربع النهائي في مرحلة دور الثمانية وهي مرحلة متقدمة في البطولة وليست غريبة على الفريق الاتحادي الفائز مرتين ببطولة دوري أبطال آسيا كانجاز غير مسبوق لأي فريق سعودي، وكان الفريق قد تعادل في آخر لقاء بالدور التمهيدي أمام بنيو دكور الأوزبكي؛ فيما حقق فوزاً كبيراً في آخر لقاء للفريق بالدوري قبل ملاقاة الهلال وعلى حساب النصر5-2.

وفي الجانب الآخر فان الفريق الهلالي وصل إلى مرحلة دور ال16بعد أن حل وصيفا لفرق المجموعة الأولى التي تصدرها سبهان الإيراني برصيد 13 نقطة هي نفس رصيد الهلال الذي تخلف بفارق الأهداف عن سبهان بفارق 4 أهداف فقط.

وكان الهلال حقق الفوز في آخر مبارياته في مرحلة الدور التمهيدي أمام ضيفه الغرافة القطري عندما أسقطه 2-0 ويواصل بذلك الفريق الهلالي مسيرته في المسابقة ليصبح وجها لوجه أمام منافسه الاتحاد في مباراة لا تحتمل القسمة على اثنين ولا تعرف أنصاف الحلول، وكان الهلال قد لعب آخر لقاء له قبل لقاء اليوم في ختام منافسات دوري «زين» أمام نجران وحقق فيه الانتصار بهدفين لهدف.

و كان الهلال توج بطل لمسابقة دوري (زين) وجاء الاتحاد في مركز الوصافة وسجل الفريقان تواجدهما في النسخة الجديدة لدوري أبطال آسيا في الموسم المقبل طرفاً ثابتاً من موسم إلى آخر.

وينتظر أن يعتمد المدرب الجديد للاتحاد ديمتري على عناصر الخبرة من أجل تجاوز الهلال في أول مواجهة له أمامه، ومن المنتظر أن يقود الفريق حارسه مبروك زايد وبجانبه رضا تكر واسامه المولد وباولو جورج ومشعل السعيد ونونو اسيس وسعود كريري ومناف أبو شقير واحمد حديد و محمد نور وفي خط المقدمة الجزائري عبد الملك زيايه؛ فيما ينتظر أن يعتمد مدرب الهلال كالديرون على العناصر ذاتها التي شاركت أغلب مباريات الموسم، ومن المتوقع أن يمثل الهلال الحارس حسن العتيبي وفي الدفاع أسامه هوساوي وماجد المرشدي وعبد الله الزوري والكوري لي يونج في خط الدفاع وأحمد الفريدي ومحمد الشلهوب والروماني رادوي والسويدي ويلهامسون وفي خط المقدمة الثنائي ياسر القحطاني وعيسى المحياني.

وسينتظر جمهور الفريقين في نهاية اللقاء من سيتغلب على نظيره، ومن سيصل لدور الثمانية على حساب الآخر، ولمن ستقرع الأجراس في لقاء «الكلاسيكو» السعودي الآسيوي الليلة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

سامي الجابر: لن نتأثر بالأرض والجمهور أمام الاتحاد

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرياض - حمد الصويلحي

أكد مدير عام كرة القدم بالهلال سامي الجابر أنهم سيسعون بقوة من أجل تحقيق الفوز في مباراة الفريق المقبلة أمام الاتحاد في دور 16 من البطولة الآسيوية، وقال: "أعتقد أن المباراة سيغلب عليها الطابع التكتيكي وستكون مواجهة قوية نظرا لأن الهلال والاتح

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
adnan8
المدير العام
المدير العام
adnan8

عدد المساهمات : 7818
نقاط التميز : 11385
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

صحيفة نادي الهلال Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال Icon_minitimeالثلاثاء مايو 24, 2011 7:52 pm

بالتوفيق للهلال في المباراه

_________________

تم الانتقال إلى الرابط التالي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eyes-sports.yoo7.com
عاشق الزعيم

عاشق الزعيم

عدد المساهمات : 640
نقاط التميز : 678
تاريخ التسجيل : 05/05/2010

صحيفة نادي الهلال Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال Icon_minitimeالثلاثاء مايو 24, 2011 8:51 pm

مشكورين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القناص20
المشرف العام
المشرف العام
القناص20

عدد المساهمات : 3204
نقاط التميز : 11390
تاريخ التسجيل : 13/04/2010

صحيفة نادي الهلال Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال Icon_minitimeالأربعاء مايو 25, 2011 12:35 am

بالتوفيق للنادين

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


مجنون بكك .. وآععترف لكك صصرت " مجنوونكك "



ويبقى | منتدى عيون الرياضه |

الأجمل والأروع والأمثل والأكمل لدينا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغزال الاسمراني
نائب المدير
نائب المدير
الغزال الاسمراني

عدد المساهمات : 3137
نقاط التميز : 3666
تاريخ التسجيل : 07/04/2010

صحيفة نادي الهلال Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال Icon_minitimeالخميس مايو 26, 2011 6:14 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الجابر: سنضع استراتيجية خاصة للتعامل مع الآسيوية القادمة ودفاعنا رائع
رئيس الهلال: لن أتحدث عن الخلل الآن.. نستحق الخروج.. وموسمنا القادم أفضل


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


كتب - فيصل المطرفي

أكد رئيس نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن فريقه لم يستحق التأهل لدور الثمانية الآسيوي بعد المستوى الذي قدمه اللاعبون في لقاء الاتحاد، وقال سموه: « نبارك للاتحاد فهو استحق الفوز والتأهل نظير ماقدموه خلال المواجهة فيما كان غالبية لاعبي الهلال بعيدا عن مستوياتهم واعتذر للجماهير الهلالية عن الخسارة التي يجب ان لانضخمها كثيرا رغم اهمية البطولة الاسيوية ولكن الفريق حقق نتائج ايجابية في الموسم الجاري ولم يتعرض للخسارة الا في مباراتين وظفر ببطولة الدوري والكأس «.

واشار سموه انهم ماضون في تقوية صفوف الفريق واحداث نقلة افضل في الفريق خلال الموسم المقبل مبينا انه سبق وان تحدث قبل لقاء الاتحاد انه لم يشاهد الهلال الذي يرضيه.. واضاف: « ربما اجد حرجا في الحديث عن بعض الجوانب في الفريق لأن الموسم لم ينته ولدينا فرصة المنافسة على كأس خادم الحرمين الشريفين للاندية الابطال وفي نهاية الموسم سنجري تقييما لكل ما جرى لتطوير الفريق وسنعمل جاهدين لظهور الهلال بصورة اقوى وعلى مستوى البطولة الآسيوية سنحرص على تحقيقها ونحن خلفها حتى نخطف لقبها «.

من جانبه وصف مدير ادارة الكرة بالفريق الهلالي سامي الجابر الخسارة من الاتحاد بالمريرة معتبرا ان الخروج الآسيوي مؤثر جدا وقال: « لا أملك الا ان اعتذر للجماهير الهلالية عن الخسارة والخروج الاسيوي الذي اتحمل منه جزءا كبيرا وابارك للاتحاد الفريق الكبير الذي استحق الفوز والتأهل عطفا على ماقدمه خلال الـ90 دقيقة «.

وزاد: « الهلال حقق بطولتين في الموسم الجاري ولازالت الفرصة متاحة للمنافسة على كاس الابطال وفي البطولة الاسيوية المقبلة التي سنشارك فيها سنسعى لايجاد استراتيجية خاصة بها وطريقة معينة للتعامل بها لتجاوز الاخفاق المتكرر فيها «. ورفض الجابر تحميل الدفاعات الهلالية مسؤولية الخسارة من الاتحاد بثلاثية مبينا ان خط الدفاع كان متالقا طوال الموسم والدليل عدم تلقي الفريق سوى خسارتين على كافة الاستحقاقات التي شارك بها «.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كالديرون ينفي تجاهله لديمتري ويريح اللاعبين 5 أيام بعد نزال الفيصلي
الهلال بعد وداع آسيا إغلاق للأبواب وغياب إداري.. واختفاء عزيز


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب - فيصل المطرفي

سادت أجواء الحزن أرجاء نادي الهلال أمس وخلال التدريب الأول للفريق بعد الخسارة الثانية له في الموسم والتي كلفته الخروج من دوري أبطال آسيا، وشهد مران الأمس غياب سمو رئيس النادي ومدير إدارة الكرة، فيما أوعز مسؤولو الإدارة لرجال الأمن الصناعي بإغلاق التدريبات لمنع الجماهير الغاضبة من الدخول والالتقاء باللاعبين تجنباً لحدوث أيّ مشاكل في الوقت الذي مكث مدافع الفريق أسامة هوساوي في غرفة العلاج لتجدد الإصابة له في منطقة الصفاق.. وأعلن الجهازان الفني والإداري عن غياب اللاعب عن لقاء الفيصلي السبت المقبل على أن يمنح إجازة لمدة 5 أيام تبدأ غداً في حين قرر مدرب الفريق الأرجنتيني كالديرون منح كافة اللاعبين راحة لمدة 5 أيام بعد نهاية مباراة الفيصلي على أن تعود التدريبات يوم الجمعة ما بعد المقبل بسبب وجود أيام الفيفا التي أجلت مواجهة الإياب في كأس الأبطال أمام الفيصلي إلى الجمعة الموافق للعاشر من يونيو المقبل.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد قرر إقامة لقاء الهلال المقبل أمام الفيصلي في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال عند السابعة والربع من مساء يوم السبت المقبل على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض على أن يلعب الشوط الثاني بعد صلاة العشاء مباشرة لمنح الفرصة للجماهير الرياضية لمتابعة نهائي دوري أبطال أوروبا بين برشلونه الإسباني ومانشيستر يونايتد الإنجليزي.

وفي المقابل عاد لاعب وسط الفريق الهلالي لهوايته بالغياب عن التدريبات أمس بعد أن تغيب عن التدريبات وحاول الجهاز الإداري التواصل معه بيد أن محاولاته فشلت بسبب إغلاق اللاعب لهاتفه المحمول.

من جهة أخرى بث مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بنادي الهلال توضيحاً لمدرب الفريق الأرجنتيني كالديرون جاء فيه: أوضح مدرب فريق الهلال جابريل كالديرون أنه لم يتجاهل السلام على مدرب فريق الاتحاد البلجيكي ديمتري في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب لقاء الفريقين في دور الـ16 لدوري أبطال آسيا.. رداً على ما ذكره ديمتري في المؤتمر الصحفي.

وقال إنه فوجئ بما ذكره ديمتري حول تجاهله السلام عليه في الوقت الذي لم يلحظ كالديرون لحظة دخول ديمتري ولم يتواجه معه في المؤتمر الصحفي الذي عقب المباراة نظراً للزحام الذي كانت عليه قاعة المؤتمر وكذلك إنشغاله بالسلام على حسن خليفه عند دخوله القاعة وأضاف كالديرون أنه مدرب محترف ويعرف كيف يتعامل مع الخصوم عند الفوز والخسارة ولا يمكن أن تصدر منه مثل هذه التصرفات غير الرياضية خصوصاً وأنه تحدث مع ديمتري في المؤتمر الذي أقيم ليلة المباراة وتبادل معه الحديث باللغة الفرنسية.. وكذلك كانت علاقته مع حسن خليفه مؤكداً إدراكه التام للأهداف السامية للرياضة والعلاقات الجيدة مع الجميع.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

عرضان خليجيان للمحارب الروماني.. والصورة تتضح بعد أسابيع
احتمالية رحيل رادوي تجبر الهلاليين على مفاوضة العاجي جوسو


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب – أحمد العجلان :

وفقاً لمصادر خاصة بـ(الجزيرة) تنتظر الإدارة الهلالية موافقة لاعب وسط فريق موناكو الفرنسي العاجي جيان جاكويس جوسو الذي يلعب في محور الارتكاز للانتقال للصفوف الزرقاء في الموسم المقبل إذ حرصت الإدارة الزرقاء حسب المصادر الوصول لاتفاق مع أحد اللاعبين البارزين لتعويض رحيل الروماني رادوي في حال إصرار الأخير على المغادرة وذلك بعد وصول عرضين لرادوي من نادٍ إماراتي ونادٍ قطري آخر يرجح أن يكون الغرافة القطري فيما لا يزال رادوي لم يحدد موقفه من مغادرة الفريق الهلالي نهاية الموسم الجاري مما دعا صناع القرار في البيت الهلالي لبدء المفاوضات مع بعض اللاعبين لاستقطابهم الموسم المقبل.

يذكر أن جيان جوسو (28 عاماً) شارك مع منتخب بلاده ساحل العاج في مشاركات عديدة وانتقل لصفوف موناكو الفرنسي في منتصف عام 2008 وبدأت ملامح احتمالية مغادرته لصفوف موناكو الفرنسي بعد المستويات السيئة التي قدمها الفريق في الدوري الفرنسي للموسم الحالي حتى دخل في المرحلة السابقة ضمن المهددين بالهبوط ولايزال يقبع في المركز السابع عشر من ترتيب دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

إلى هنا يبقى قرار الروماني رادوي هو من يحدد استمرارية الهلاليين في مفاوضة جوسو أو إيقاف المفاوضات في حال أعلن رادوي رغبته في الاستمرار مع الهلال.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

نجاح الصفقة سينهي علاقة الكوري بالفريق.. مصادر (الجزيرة) تؤكد:
الهلال يغازل مسعد الأهلي.. والاستغناء عن عزيز ضمن العروض


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب - فيصل المطرفي

علمت (الجزيرة) أن الإدارة الهلالية وضعت في مقدمة اهتماماتها للموسم المقبل تقوية صفوف الفريق وأحداث بعض التغييرات على مستوى الخارطة الزرقاء الأساسية بعد أن شرع الهلاليون بتقليب الملفات قبل أسابيع. وكشفت المصادر أن فتح باب المفاوضات مع الجانب الأهلاوي للظفر بخدمات ظهير الفريق محمد مسعد كان في مقدمة اهتمامات مسيري الفريق إذ يسعى الهلاليون للتعاقد مع مسعد لتدعيم صفوف الفريق وافادت المصادر أن الادارة الهلالية قدمت لنظيرتها الاهلاوية العديد من العروض منها انتقال اللاعب مقابل مبلغ مالي أو بطريقة المقايضة عن طريق الاستغناء عن لاعب وسط الفريق خالد عزيز مقابل ضم مسعد للصفوف الزرقاء وينتظر ان يفصح الطرفان الهلالي والاهلاوي عن نتائج المفاوضات خلال الفترة المقبلة. يشار أن الهلاليين يسعون لضم ظهير محلي متمكن للاستغناء عن خدمات الكوري يونج بيو والاستفادة من لاعب آسيوي في مركز آخر لا سيما أن رئيس الهلال شدد في حديثه الإعلامي الأخير انهم لن يتعاقدوا إلا مع لاعب محلي مؤثر.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أخطاؤهم تتكرر موسماً تلو الآخر بنفس الطريقة
متى يستفيد الهلاليون من الدروس؟!


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب - طارق العبودي

لم تكن خسارة الفريق الهلالي من نظيره الاتحادي وخروجه خالي الوفاض من دوري ابطال آسيا أمراً غير عادي ولا حدثاً فريداً، فلا يوجد فريق في العالم مهما كانت قوته لا يخسر، والاتحاد فاز بجدارة والهلال قدم أسوأ مستوى له منذ سنوات واستحق الخسارة بلا جدال.

لكن الغرابة تكمن في الأخطاء المتكررة التي يقع فيها الهلاليون - وأعني هنا الإدارة والجهازين الإداري والفني وكل من له علاقة مسؤولية بالفريق - قبل المباريات الحاسمة والثقيلة في كل موسم، والتي تمر مرور الكرام دون أن يستفيدوا من دروسها المجانية!.

) أول هذه الأخطاء هي الأحاديث الإعلامية (غير الموزونة) لسمو رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد ولمدير عام الكرة سامي الجابر، فالأول كان يردد: الاتحاد قوي وصعب وكنا نتمنى عدم مقابلته ومن سوء حظ فريقنا أن نظام البطولة وضعه أمامه.. والثاني يقول: لن يخسر الهلال إلا من برشلونة!!.. بل إن سمو الرئيس لم يلتفت لمباراة الاتحاد إلا قبل انطلاقتها بيومين أو ثلاثه حيث كان مشغولاً طيلة الفترة الماضية بانتقاد الاتحاد الآسيوي ومطالبته بنقل مباراة النصر -المنافس التقليدي للهلال- إلى دولة محايدة.

ماردده رئيس الهلال ومدير عام الكرة شتت أذهان اللاعبين وأدخلهم في حيرة من أمرهم، هل يصدقون الرئيس في وصفه للاتحاد بأنه أقوى وأصعب فريق؟ أم ينساقون خلف المدير ويصدقون أن فريقهم لا يمكن أن يقهره إلا البرشا!!..

قبل أن يكمل المدرب كالديرون الحكاية ويؤكد في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة أنه حضر إلى جدة لأداء الواجب والعودة للعاصمة ببطاقة التأهل.

) الخطأ الثاني هو ترك الحبل على الغارب للمدرب وتسليمه الخيط والمخيط لفعل كل شيء دون حساب أو مناقشة..

فكالديرون (رفض) رفضاً قاطعاً تأدية أي مران في ملعب المباراة في جدة رغم أن أنظمة ولوائح الاتحاد الآسيوي تمنح الفريق الضيف حق أداء حصة واحدة على أقل تقدير في ملعب المباراة، وكان من المفترض أن يذهب الفريق الهلالي إلى جدة مساء الأحد أو صباح الاثنين ليتدرب اللاعبون هناك في الأجواء شديدة الرطوبة، وهي الأجواء المناقضة تماماً لأجواء العاصمة..

وكل من تابع المباراة شاهد كيف كان لاعبو الهلال يركضون بثاقل ويكثرون من شرب الماء لحظة كل توقف للكرة، وكيف كان كل منهم يرفع قميصه ليمسح وجهه المشبع بالرطوبة.

وهنا يعيد الهلاليون سيناريو ماحصل قبل 4 مواسم تقريباً وتحديداً قبل نهائي الدوري الذي جمعهم بالاتحاد حينما فضلوا بناء على طلب المدرب إقامة معسكر في العين الإماراتية وتأخروا في العودة إلى الرياض التي لم يصلوها إلا في وقت متأخر جداً بعكس الاتحاديين الذين قادهم حسن التخطيط وسلامة التحضير النفسي لإقامة معسكر في الرياض ليعتاد اللاعبون على الجو، فكان أن أبدع الاتحاد في تلك المباراة وحقق الفوز وانتزع الذهب.

) وهناك خطأ آخر وهو وقوف مسؤولي النادي موقف المتفرج وسماحهم للمدرب بإشراك المدافع أسامة هوساوي وهو مصاب!!.

) أعيد وأكرر: لايوجد فريق في العالم لا يخسر..

لكن من الظلم أن يخسر البطل بأخطاء تتكرر كل موسم على طريقة (بيدي لا بيد عمرو).

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أكثر من عنوان
هل أراد الهلال الخسارة؟

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

علي الصحن



- خسر الهلال من الاتحاد لأنه ذهب إلى جدة لكي يخسر!! ومن يشاهد الفريق الأزرق في الدقائق الخمس الأولى يعرف ما أقصده جيداً!!

- فاز الاتحاد.. ليس لأنه لعب جيداً، وليس لأنه تفوق داخل الميدان، ولكن لأنه وجد فريقاً مهلهلاً بدا وكأنه يلعب لأول مرة، وليس الفريق الذي خرج للتو متوجاً بالدوري السعودي وكأس ولي العهد، والفريق الذي شهد الجميع بتفوقه وأفضليته على الجميع!!

- خسر الهلال لأن أسامة هوساوي لم يكن في يومه!! ولأن المرشدي واصل أخطاءه البدائية!! ولأن عزيز بدا وكأنه يلعب كرة قدم للمرة الأولى ولأن قائده ياسر القحطاني واصل ظهوره السلبي مع الفريق، وأكد للمرة المليون بأنه مطالب بمراجعة حساباته من أجل أن يعود ياسر الذي كان قبل موسمين، أو أن يترك الملاعب قبل أن يستنزف ما بقي له في قلوب وذكريات «بعض» الهلاليين!!

- ليس غريباً أن تخسر، ولا يوجد الفريق الذي يفوز دائماً، والفريق الذي يخسر أبداً، لكن من غير المقبول أن يظهر الفريق الهلالي بهذا الشكل الذي أوحى للمتابعين بأنه فريق جاء يبحث عن أقل الخسائر، وليس المضي في البطولة التي استعصت عليه بعد أن كان أشهر وأفضل مروضيها!!

- كتبت في مقال سابق هذا الموسم أن الهلال بحاجة إلى عدة أمور إن أراد المنافسة على دوري أبطال آسيا.. ومما قلت إنه يحتاج إلى قلب دفاع وإلى رأس حربة.. وأشرت إلى أن صفقات النادي في هذين الموقعين لم تكن بالطموح ولا بالشكل الذي يسهم في تعزيز قوى الفريق وما حدث البارحة الأولى في ملعب الأمير عبدالله الفيصل يؤكد ما ذهبت إليه.. فقد كانت أخطاء قلبي الدفاع في قمة حضورها.. وكان القائد رأس الحربة في قمة غيابه.. وعندما حاول كالديرون إصلاح ما يمكن إصلاحه كانت الطيور قد طارت بأرزاقها.. وكان الهلال خارج دوري أبطال آسيا في صورة مكررة لما يحدث كل موسم!!

- أعتقد أن الخروج الآسيوي سيلقي بظلاله على الفريق في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.. وحري بالإدارة الزرقاء التي تعرف كل شيء، أن تعالج أخطاء الموسم.. وأن تكون المجاملة آخر أوراقها.. فلا يمكن أن يجتمع مجاملة.. ونجاح.. لا يمكن ذلك إطلاقاً!!

التعليق الرياضي.. للخلف در!!

- ارتفع مستوى المنافسات الرياضية، وزاد عدد القنوات المتخصصة، وفي خط معاكس تماماً انخفض مستوى التعليق لدرجة أن بعض المشاهدين أصبح يتنقل بين القنوات الناقلة بحثا عن معلق مناسب، لكنه يكل ويمل ولا يجد إلا ما ندر!!

وبعض المعلقين يمارس الصراخ ويعتقد أنه يكسب المشاهدين بصراخه!! وبعض المعلقين يحاول أن يستعرض معلوماته لكن المشاهد يصطاد عليه كماً من الأخطاء!

وبعض المعلقين يعتقد أنه «يلعب» على المشاهد عندما يردد بعض الأبيات التي يوزعها ببذخ على كل الفرق!! وبعضهم عندما تسمع وصفه لفريق «ما» تظن أن هذا الفريق قد وصل الثريا.. وهو الذي لم يبرح الثرى قط!!

وبعض المعلقين يعرف توجه أصحاب القناة وحقيقة مشاعرهم لذا تجده طوال المباراة ساعياً لدغدغة هذه المشاعر ومسايرة تلك التوجهات.

وبعضهم يظن أن المشاهد يترقب إطلالته طوال النهار لذا يأتي في الليل ليصب عليهم عبارات غريبة، يظن أنه ينفرد بها.. وما علم أن يُنفر بها!!

أما بعض المعلقين فهو لا يخجل من الإشادة ببعض رؤساء الأندية وكسب ودهم بطريقة لا يختلف على تفسيرها مشاهدان!!

لقد أصبح التعليق الرياضي صنعة من لا صنعة له.. ولن أزيد عن القول بأن المشاهد هو الضحية، ما دامت بعض القنوات -وبالذات التجارية منها- تظن أنها قدمت له لبن العصفور مع أنها لم تقدم له في الحقيقة إلا أصوات فاتها القطار، ومع ذلك ما زالت تظن أنها أول الواصلين.

هذا ما نريده من طويق والزلفي

- الدكتور محمد بن أحمد الجوير كتب مقالاً رائعاً عن الرياضة في الزلفي، وبالتحديد عن تسمية نادي مرخ «سابقاً» بالزلفي، وكم كنت أتمنى لو أن الدكتور الجوير قد زاد في مقاله، وكتب عن وضع الرياضة هناك، وعن عدم قدرتها على المنافسة، وتحقيق جزء من طموحات أبناء المحافظة.

- فالواقع يقول إن الرياضة في الزلفي وعبر نادييها ما زالت تراوح مكانها غير قادرة على تجاوزه قيد أنملة إلا في بعض الألعاب الفردية فقط، أو من خلال مشاركات جماعية لا تلبث المنافسة فيها أن تذوب عندما يشتد المنافسون فتعود الفرق إلى الزلفي بخفي حنين في الغالب.

- في نادي الزلفي.. هناك إمكانيات، وهناك دعم، وهناك مقر نموذجي لم يتوفر لأندية في الممتاز، ومع ذلك ظل الإنجاز الوحيد هو الوصول إلى دوري الدرجة الثانية قبل عقد ونصف من الزمان.

- ونادي طويق ليس بأفضل حال من سابقه.. ولكن اللوم عليه أقل نظراً لقدم منشأته، وقلة إمكانياته.

- على كل حال يتولى الأمور في الناديين إدارتان جديدتان.. ونحن كرياضيين من أبناء الزلفي لا نريد منهما فعل المستحيل.. كل ما نطلبه فقط أن يحققا مثلما حقق نادي الباطن الذي كان قبل موسمين أحد أندية مكتب الزلفي، ولم تمنعه قلة الإمكانيات من تحقيق إنجاز كبير تمثل بوصوله إلى دوري الدرجة الأولى.. فهل يستطيعان ذلك؟؟

مراحل.. مراحل

- الخسارة الآسيوية لا يمكن أن تلغي النجاحات الهلالية هذا الموسم.

- ماجد المرشدي وأسامة هوساوي كانا في أسوأ حالاتهما وساهمت أخطاؤهما في الدقائق الأولى في إحداث ربكة في صفوف الفريق الهلالي بشكل عام.

- التأخر في المغادرة إلى جدة كان له دوره أيضاً في الخسارة.

- حتى الآن لم يحقق الاتحاد البطولة.. بل إنه لم يحقق أي شيء هذا الموسم.. وكل ما يحدث الآن هو الاحتفال بالفوز على الهلال فقط!!

- هل يأتي فريق غير مرشح ويحقق كأس الملك هذا الموسم.. الاتفاق أو الأهلي مثلاً.

- هناك أسوأ من هذا السيناريو.. ولكن الله سلم!!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كلمة بعد كلمة
الهلال آسيوياً لا جديد..!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

عبد الكريم الزامل


مساء البارحة أُسدل الستار على الفرق السعودية المتأهلة لدور الثمانية في دوري المحترفين الآسيوي بعد أن طار الاتحاد بالبطاقة السعودية الأولى نحو دور الثمانية بعد إقصائه للهلال في مباراة تسيدها تماماً عكس التوقعات التي كانت تشير إلى مباراة مثيرة بين العملاقين، وفي هذه المواجهة نجح الاتحاديون في التعامل معها على أفضل ما يكون بدءاً من قرار الاستعانة بالبلجيكي ديمتري صاحبها إعداد إداري متميز وتهدئه مؤقتة للصراعات الشرفية لينقذ الاتحاديين موسمهم من الفشل من خلال نتيجة مباراة كان خلالها العنصر الأجنبي علامة فارقة في الاتحاد بجانب تألق النجم المخضرم محمد نور قابله أداء متواضع لأجانب الهلال..!

في الطرف الآخر الهلال والآسيوية لا جديد رغم زعامته المحلية إلا أن أخطاءه في مواجهة الاتحاد أقصته من البطولة الآسيوية، ومن وجهة نظري فإن تأخر الفريق بالسفر مبكراً لجدة للتعود على أجواء الرطوبة كان مؤثراً على لاعبي الهلال، كما أن استمرار سلبية ياسر القحطاني منذ عامين حتى مع المنتخب ألقت بظلالها على الأداء الهجومي الضعيف للهلال بعد أن تفرغ للظهور (بلوك) جديد في كل مباراة كما أن التهدئة الهلالية أرى أنها لعبت لمصلحة الاتحاديين الذين لو حدث العكس وتم التصعيد الإعلامي للمباراة لأربكت الاتحاديين كثيراً خصوصاً عندما تكون مواجهتهم أمام الهلال..!

التركيز الإداري الهلالي على المباراة لم يأخذ حقه من الناحية الإعلامية كما أشرت لذلك وقد تكون وجهة نظر لها مسبباتها لذا توجه رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد لتبني قضية الجماهير الإيرانية وتصعيدها إعلامياً، وبالتالي سحبت كل الأضواء إليها فيما سارت الأيام التي سبقت مواجهة الاتحاد هادئةً على غير العادة رغم أنها أهم مواجهة تشهدها الملاعب السعودية والآسيوية هذا الموسم..!

أما مواجهتا الأمس التي يمثلنا فيهما النصر والشباب وهما الأقل حظاً للتأهل للدور التالي وربما يكون الشباب فرصته أكبر من النصر نظراً لظروفه الفنية والإدارية المستقرة مقارنة بالنصر الذي أتمنى أن لا يكون قد عاد بكارثة من استاد فولاذ بوشهر في إيران عندما واجه أحد أفضل فرق آسيا ذوب أهن الإيراني..!

تأهل فريق واحد من السعودية لدور الثمانية إن حدث فهو كارثة ويؤكد على أن الكرة السعودية ما زالت تعيش غيبوبة، أما في حال تأهل فريقين أو ثلاثة فإن الأمر قد يجعلنا نتفاءل بأن الكرة السعودية يمكن لها العودة لموقعها الطبيعي بين الأفضل في القارة الآسيوية في ظل الخطوات التطويرية التي يقودها الرئيس العام لرعاية الشباب..!

ما أخس من قديد إلا عسفان..!

(ما أخس من قديد إلا عسفان) هذا المثل يُقال عند المقارنة بين شيئين أردى من بعضهما البعض وفريق النصر ينطبق عليه هذا المثل من حيث تعاقداته مع المدربين واللاعبين الأجانب وكأن مسئوليه يعاقبون جماهيرهم عندما يطالبون بالأفضل وللتدليل على ذلك تعاقدوا مع زينجا بديلاً عن ديسلفا وفي خطوة كارثية تم الاستغناء عن زينجا ليكون البديل الكرواتي دراقان..!

أما على صعيد اللاعبين الأجانب فكانت أم الكوارث عندما تم الاستغناء عن الثلاثي غالي وإيدر وباسكال والإبقاء على المتواضع فيجاروا فكان البديل الثلاثي الأسوأ ماكين وبيتري ورزفان فيما تم تسريح اللاعبين المحليين إبراهيم شراحيلي وماجد هزازي والإبقاء على المتواضع أحمد الدوخي..!

هذه القرارات تؤكد أن النظرة الفنية الثاقبة لدى إدارة الكرة في النصر مفقودة رغم أنها موجودة لدى خبرات نصراوية مشهود لها بالكفاءة تم تجاهلها تماماً، وبالتالي أصبحت الدائرة الاستشارية ضيقة رغم أن رئيس النصر سلم إدارة الكرة (الخيط والمخيط) وذلك في أعقاب فشله في صفقة زينجا والثلاثي الأجنبي التي حيكت مؤامرتها بين أربع عواصم هي الدوحة ودبي وبوخارست والرباط أُستغل فيها النصر أبشع استغلال من الناحية المادية بسبب قلة خبرة الرئيس مما جعله مؤخراً يوافق على الكثير من القرارات الخاطئة لعل أبرزها إلغاء عقد زينجا نفسه دون أن يكون البديل أفضل منه..!

بغض النظر عن نتيجة الأمس. النصر أصبح بحاجة للتغيير لعل البداية تكون من إدارة الكرة التي يقودها الكابتن سلمان القريني الذي اجتهد كثيراً لكنه لم يوفق ومن ثم اختيار جهاز فني قدير والتعاقد مع رباعي أجنبي متميز يمثل العمود الفقري للفريق مع توجيه الشكر للثلاثي حسين عبد الغني وأحمد الدوخي وسعد الحارثي وتصعيد المتميزين من الفريق الأولمبي..!

نوافذ

الاتحاد عاد في الوقت المناسب والهلال خذل جماهيره في المرحلة الأهم، لكن كل هذا لا يلغي العمل الكبير لإدارة الهلال في الموسمين الأخيرين، لكن البطولة الآسيوية تبقى حالة خاصة يجب أن يتعامل معها الهلاليون بهدوء أكبر حتى لا تهدم العمل الكبير في الفريق..!

الأمير فيصل بن تركي الاسم الوحيد الذي يتفق عليه النصراويون فقط عليه أن يُقرب أهل الخبرة والحكمة والاعتماد عليهم في اتخاذ القرارات الفنية حتى لا تقع الإدارة ضحية سماسرة وتكون النتائج كوارثية كما حدث هذا الموسم..!

تطبيق اللوائح بحذافيرها هو طوق النجاة من القرارات الكوارثية التي تتخذها اللجان وآخرها قضية الوحدة والتعاون..!

مواجهة الهلال والاتحاد المتوقعة في دور الأربعة بكأس الملك هي مواجهة الختام الحقيقية للمسابقة وستكون مواجهة تأكيد للاتحاديين وثأر للهلاليين، ومن وجهة نظري أن السطوة الهلالية المحلية ستتواصل حتى مع الاتحاد..!

الأمير بندر بن محمد الرئيس الذهبي للهلال هو أفضل من يعرف خبايا وأسرار البطولات الخارجية، ومن وجهة نظري لن يعود الهلال للتألق الآسيوي إلا بوجود سموه وسبق وأن قلت ذلك له قبل موسم فالهلال توقف عن تحقيق بطولة أبطال آسيا رغم أنه المرشح لها بعد أن حققها آخر مرة في آخر سنة ترأس فيها سموه الزعيم..!

برر البعض تجاهل المدرب الوطني ناصر الجوهر لاتصالات ورسائل الشرفي لأنه يعرفه جيداً أنه لن يحل أزمة النصر التدريبية (مالياً) والتي تتطلب تسديد مستحقات الجهاز الفني الحالي وأيضاً تسديده لقيمة عقد إشرافه على الفريق خلال الفترة القادمة في حال قبوله، فالنادي يعيش أزمة مالية غير مسبوقة..!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

نعد بمعالجة الأخطاء.. ونتيجة مباراة لا تلغي تميز وإنجازات الهلال
عبدالرحمن بن مساعد: سنبحث عن الآسيوية حتى نحققها.. وأتمنى مقاطعة «كتاب الشماتة»


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
رئيس الهلال يتابع اللقاء مع الأمير نواف بن محمد

الرياض - حمد الصويلحي

قدم رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد اعتذاره للجماهير الهلالية بعد الخسارة من الاتحاد والخروج من البطولة الآسيوية وقال: "أبارك لأشقائنا في الاتحاد فوزهم المستحق إذ قدموا مباراة كبيرة وكانوا افضل منا إذ لم يكن لاعبو الهلال في يومهم أبدا، واعتقد ان هدفي الاتحاد في الشوط الأول انهت المباراة على الرغم من محاولاتنا للعودة، وبشكل عام لم نكن نستحق التاهل عطفا على المستوى الذي قدمناه، وأنا سبق ان قلت قبل المباراة ان فرص الفريقين متكافئة ويجب تقبل النتيجة مهما كانت من جماهير الفريقين، وما يحزنني هو أننا لم نقدم أي شيء بصراحة في هذه المباراة، ولكن هذا الأمر لا يلغي الجهد الكبير الذي بذله اللاعبون طوال الموسم واستحقوا الشكر عليه حيث حققنا بطولتين وتبقى لنا بطولة ننافس عليها، وبكل تأكيد أن البطولة الآسيوية بطولة مهمة وإذا لم نتوفق فيها هذا الموسم فإننا بالتأكيد سنعمل على المنافسة عليها في الموسم المقبل بإذن الله".

وأضاف: "أعتذر للجماهير الهلالية شخصيا ونيابة عن اللاعبين على هذا الخروج ولكن عزاؤنا هو أننا خسرنا من امام فريق كبير قدم مستوى وجهدا وروحا قتالية استحق من خلالها التأهل على عكسنا تماما حيث كان يوما سيئا بالنسبة لنا حيث لم يظهر جميع لاعبي الفريق بمستواهم وكانوا في اقل حالاتهم الفنية عطاء وهذا ناتج عن ظروف المباراة وبالتأكيد أن هناك أخطاء من الصعب كشفها الآن وسيتم ايضاحها بعد نهاية الموسم".

ووجه رئيس الهلال رسالة لجماهير الهلال قال فيها: "أوجه رسالتي للجماهير الهلالية بأن لا يحزنوا فالبطولة الآسيوية لم تكتب لنا هذا الموسم، وأعدكم بان يكون الموسم المقبل هناك معالجة للاخطاء ونقلة كبيرة في الفريق حيث سيكون هناك عمل مضاعف يرضي طموحاتكم ولا تنسوا أن الهلال ما زال من أهم وأفضل الفرق في آسيا والسعودية، وأتمنى من الجماهير الهلالية أن لا تنسف شكل الفريق المتميز طوال هذا الموسم والأرقام القياسية التي حققها في الدوري وتحقيقه لبطولتين هذا الموسم حتى الآن مما أجبر الجميع على الاشادة فيه، فمباراة واحدة ينبغي أن لا تلغي كل هذا ونحن لم نخسر طوال الموسم سوى في مباراتين، وبالنسبة للبطولة الآسيوية فإننا سنظل نبحث عنها حتى نحققها بإذن الله، والأمر الآخر أتمنى منهم أن لا يلتفتوا لكتاب الشماتة الذين سيحاولون اللعب على وتر الخروج الآسيوي فهذه فرصة لبعض الكتاب لتصفية حساباتهم مع الادارة بسبب مباراة واحدة".

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كالديرون: الاتحاد فاز دون جهد
الجابر يحمل نفسه مسؤولية الخسارة ويصف فريقه بالذي لا يشبع


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
طفل يشجع الهلال أصيب بالذهول من النتيجة

جدة - خالد الدماك

أكد مدرب الهلال كالديرون ان الاتحاد سجل هدفين باكرا دون أي مجهود وبالتالي كان بمثابة الفوز الذي حققه على الرغم من المحاولات الهلالية خلال الشوط الثاني وقال: "لا مجال للحديث ان كان المدرب الاوروبي يلعب مدافعا ام هجوميا ولكل لقاء ظروفه واليوم خسرنا امام فريق كبير كالاتحاد والف مبروك لهم الفوز والتأهل للمرحلة المقبلة.

وحمل مدير عام الكرة بالهلال سامي الجابر نفسه الهزيمة امام الاتحاد في دور الستة عشر لمسابقة اندية اسيا الابطال 3-1 وقال: "الهلال لم يكن في يومه وخسرنا امام فريق كبير كالاتحاد وفي المقام الاول هو فريق سعودي يلعب على ارضه وبين جماهيره، وهذا لن يقلل من عمل في الفريق الهلالي للمرحلة المقبلة الذي سيكون لبطولة اسيا المقبلة وبشكل مغاير جدا واقدم اعتذاري نيابة عن الفريق للجماهير الهلالية نتيجة هذه الخسارة ويظل الهلال فريقا كبيرا والاتحاد كذلك ولو حدث العكس سيظل فوزنا على فريق كبير، وابارك للاتحاد الفوز واتمنى للفرق السعودية المتواجدة على الخارطة الاسيوية كل التوفيق ان شاء الله.

واضاف: "الهلاليون لا يشبعون من البطولات ونسعى دائما للمزيد وخسارة واحدة لن تقلل من قوة الهلال".

واكد الجابر في ختام حديثه: "ان الهدف المبكر للفريق الاتحادي ادى الى الارتباك الواضح على الرغم من عودة الفريق للقاء ولكن هذا حال الكرة ونكرر اعتذارنا للجماهير الهلالية ونعدهم بالافضل ان شاء الله".

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الاتحاد والشلهوب الأفضل في الجولة 26

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرياض - الرياض

حقق الاتحاد لكرة القدم جائزة الجماهير لأفضل فريق للجولة 26 من دوري "زين" للمحترفين، وذلك للمرة السادسة عشرة خلال هذا الموسم حيث حقق المركز الأول بنسبة 46.34% وحصل على مبلغ 150 ألف ريال.

فيما جاء ثانياً الهلال بنسبة 24.39%، وحل ثالثاً الاتفاق بنسبة 17.07%.

أما جائزة الجماهير لأفضل لاعب فقد حققها لاعب الهلال محمد الشلهوب؛ حيث جاء أولاً في التصويت بنسبة 47.62%، وحصل على مبلغ 50 ألف ريال، فيما جاء في المركز الثاني لاعب الاتحاد محمد الراشد وحل ثالثاً لاعب الاهلي تيسير الجاسم.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

مدرب السويد يستدعي فيلهلمسون لتصفيات أوربا

الدوحة - حمد الصويلحي

ضمت قائمة منتخب السويد اسم مهاجم الهلال فيلهلمسون، الذين تم استدعاؤهم من قبل مدرب المنتخب إيريك هامرين لمباراتي مولدوفا يوم الجمعة 3 من يونيو المقبل، وفنلندا يوم الثلاثاء 7 من يونيو المقبل ضمن مباريات التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية 2012 .

وسيغادر فيلهلمسون إلى معسكر منتخب بلاده للمشاركة في هذه المباراة يوم (الأحد) المقبل بعد نهاية مباراة الهلال والفيصلي (السبت).

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الإدارة عملت كل شيء.. والمرحلة المقبلة كفيلة بصعود المنصة القارية
هل أصبح مستقبل «الزعيم» مرتبطا ب«آسيا» يا هلاليون؟


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الهلال والتعثر المستمر في اسيا

الرياض - فياض الشمري

نعرف ان الشامتين كما قال رئيس الهلال سيتوالدون ويتكاثرون وسيجدونها فرصة للانتقاص من قيمة الفريق واستغلال خروجه لنفث حقدهم وسمومهم واعتبار ذلك بطولة مستقلة بالنسة لهم، غير مدركين انهم بذلك يسيئون للاتحاد الفريق السعودي الاخر، ونعرف ان هناك من "فحط" سنوات طويلة للبحث عن بطولة "محلية" فوق وتحت المكاتب وليس خارجية يروي بها ظمأ جماهيره ولكنه لم يستطع، وندرك ان هناك من سيقيم الافراح والليالي الملاح من اجل الفوز ببطولة سنية واخرى تنشيطية وثالثة هامشية، ونعرف ان من طردوا بسبب "هذا الهلال" من الوسط الرياضي شر طردة سيحتفلون ليس بتفوق فرقهم، انما تشف بخروج من ابعدهم ووضع حدا لتصرفاتهم المرفوضة، ومع هذا تؤكد طبيعة المنافسة وسياسة العمل ان الخروج الهلالي من بطولة اسيا ليست نهاية المطاف وان التخطيط المبني على الفوز ببطولة معينة يعني هشاشة البنيان وسقوطها في وجه العواصف وعدم الصمود ونحسب الهلال ليس من هذه النوعية التي تحصر طموحها في زمن معين وبطولة محددة، واذا كان الامر كذلك فهناك فرق صبرت سنوات طويلة ولم تفز ببطولة محلية، وهذا يعني ان طموحاتها انتهت وانها لا فائدة من استمرارها في العمل واجواء المنافسة والبقاء على امل لعل وعسى!

صحيح ان الهلال تشبع من البطولات المحلية وان الفوز بها اصبح عادة زرقاء ولكن عدم الفوز بأي بطولة خارجية لايعني الزهد والغاء جميع المكتسبات التي تحققت، ومن يخسر اليوم سيفوز غدا ومن يضحك الليلة سيبكي ليالي مقبلة، هناك اندية لم تجلب الفرح لجماهيرها منذ سنوات فهل هذا يعني المناداة باغلاقها وتحويلها الى غير الرياضة؟، مع الاسف الشماتة المنتظرة التي يتحدث عنها رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد لا تسيء الى فريقه انما تقزم وتنتقص من قيمة الاندية السعودية والاتحاد تحديدا الذي نأمل ان يواصل المهمة وان يسجل للرياضة السعودية انجازا قاريا معتبرا، اما الهلال فسيظل أحد ابطال اسيا واركان الكرة الرئيسية لديها، وغيابه عن البطولة لفترة لايعني ان مسيرته ستتوقف، هناك في القارة الصفراء اكثر من 47 دولة وكل ناد منها يطمح الى ما يطمح اليه الهلال، والفوز بالكأس ربما يحتاج لفترة طويلة، والخروج ربما يحدث لاخطاء فنية او ادارية او ظروف خارجة عن الارادة لذلك فإن الانفعال الجماهيري والاعلامي ليس له ما يبرره، ولو حدث العكس وخسر الاتحاد سنسمع البكاء ونقرأ عبارات النياح والهجوم ضد ادارته ومدربه ولاعبيه.. لماذا لأن العاطفة وحدها هي من يحضر وقت الفوز والخسارة دون تقييم واقعي للعمل السابق والحالي والمستقبلي، والهلال وان خسر اليوم فالاعوام والايام المقبلة كفيلة بان تضعه بطلا متى ما رسم له سياسة تظهر له الاخطاء الموجودة بتأن ومحاسبة بعيدة عن المجاملات، انتقدنا الادارة في مرات مضت وحملناها مسؤولية الاخفاق في اكثر من مناسبة وسننتقدها متى ما اخفقت ولكن لايمكن مصادرة نجاحاتها خلال الفترة الماضية ولومها بسبب الخروج الاسيوي الذي نحمد الله انه جاء على يد فريق سعودي ولم يحدث امام فريق آخر، قراءة المستقبل بحكمة والتفتيش عن الاخطاء بواقعية بعيدا عن تعليق الامل والطموح على بطولة معينة كفيلة بأن تجلب بطولة اسيا وغيرها من البطولات، والتجارب السابقة لابد ان تكون منصة انطلاق نحو اصلاح الاخطاء التي حدثت في الفترة الماضية، من الممكن الالتفات الى الوراء لاستعراض السلبيات وتداركها ولكن ليس من المناسب ان توضع هذه السلبيات كمثبطات وحاجز كبير دون العمل الايجابي، والمدرب واللاعبين الاجانب وكذلك المحليين عناصر اساسية في البناء الصحيح ومن هنا لابد من التدقيق جيدا في عملية الاختيارات المقبلة خصوصا ان النادي لديه مداخيل مالية جيدة تمكنه من جلب الافضل والاقدر على خدمة الفريق والاسهام في حصوله على انجازات مقبلة.

ربما لأول مرة اتفق تماما مع رئيس الهلال في تصريحاته فهو لم ينفعل بعد الخروج المر ويحاول ان يتبرأ من مسؤولية الخسارة على يد الاتحاد ولكنه اعتبرها تطابقا وحال الكرة التي لاتقف مع فريق طول الوقت، وهذا يعني ان الادارة وضعت نصب اعينها اهدافا كبيرة وعملا يخدم الفريق فترة طويلة ويمكنه من الاستمرار ناديا للقرن وزعيما لقارة اسيا لذلك على الجماهير الا تنفعل والا تبالغ في الغضب فإذا هي لم يقنعها الفوز بكأس ولي العهد وترضيها بطولة الدوري فغيرها يتمنى ثمن ما حققه فريقها، اما ان ينحصر الطموح في بطولة اسيا فهذا فيه الغاء لجميع المكتسبات الاخرى وفيه ايضا تثبيط لمعنويات من يريد ان يعمل اليوم لينتج غدا بطولات عدة وليس بطولة واحدة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

في افتتاح النخبة ..
طائرتا الأهلي والهلال تكسبان النصر والاتحاد


جدة- نايف مشهور

تغلب فريقا كرة الطائرة بناديي الأهلي والهلال يوم أمس "الأربعاء" على فريقي النصر والاتحاد في أول أيام بطولة النخبة والمقامة على صالة رعاية الشباب بجدة، حيث كسب الأهلي شقيقه النصر بثلاث أشواط مقابل لاشيء جاءت نتائج الأشواط كالتالي ( 25 - 16 ) ، ( 25 - 13 ) ، ( 25 - 17 ).

وفي المواجهة الثانية فاز الهلال على الاتحاد بثلاثة أشواط دون مقابل جاءت نتائج أشواطها (25- 16), (25 - 15) و (25 - 18).

وستستكمل مباريات البطولة اليوم "الخميس" بمواجهة الهلال بالنصر عند الرابعة عصراً، ويلتقي الأهلي بالاتحاد عند الخامسة والنصف عصرا، وتختتم البطولة مبارياتها يوم غد "الجمعة".

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الهلال وأهمية الاستفادة من الدروس (1-2)
خالد بن عبدالرحمن السواجي

لاعب سابق في نادي الهلال ومنتخب الشباب
ماجستير تربية بدنية

الهلال بكيانه وزعامته وبطولاته لا يحتاج إلى أمثالي لتقييمه أو حتى مجاراته، وقد وضعت إدارته على طاولتها أطباقا شهية في عرسها الكروي ودعت لها الجمهور الوفي وكل منسوبي الهلال من أعضاء شرف، واتفق الغالبية على هذه الأطباق الشهية ما عدا طبق واحد هو اللاعب المصري أحمد علي بمستواه الذي لا يرقى للزعيم وعلى حساب مواهب لم تتح لها الفرصة باللعب في "الزعيم" كعيسى المحياني وغيره من الضحايا ، وسيفهم مقصدي من هو داخل الكيان الهلالي وهذه نقطة من عشر نقاط، ليس عيبا أن أخطئ في الاختيار ولكن العيب الأكبر أن استمر في الخطأ.

* لا نختلف بأن الهلال بطل الدوري السعودي للمحترفين ولكن وتوفيق من الله سبحانه وتعالى كسب نقاطا ليس جديرا بها من منظور واقعي على أرض الميدان، على سبيل المثال كسب نقاط الاتفاق والنصر والاتحاد ، وقد يكون في مركز لو خسرها لا يؤهله لدخول دوري أبطال آسيا، فما بالك ببطل الدوري السعودي، وفاز كأس ولي العهد بتوفيق من الله سبحانه وتعالى ببراعة حارسه حسن العتيبي ، وكان هناك نجوم على دكة الاحتياط يحترق الجمهور لمشاهدتها، ربما يعارضني الكثير ويقول هذا هو حال الكرة غالب ومغلوب، ولكن ما شاهدناه وتابعناه بأن الهلال هو الأقوى والأجدر بهذه البطولة ولكن شوهها ما ذكرت سابقاً ، ولولا حال الكرة المدورة لخسر الهلال جميع الألقاب الذي هو جدير بها.

• الهلال أجدر بالبطولة قبل ست جولات ، فحسمها قبل جولتين فقط، والمتفائلون جداً يقولون لو خسر الهلال من النصر لضاعت البطولة.. ماذا يعني هذا؟، أنا لست ضد أي شخص معين سواء إداري أو فني أو لاعب في الهلال، ولو قلت لي هل أنت راض عن طاقم الهلال من إدارة وفنيين ولاعبين ؟ لقلت لك بأن هذا الجهاز هو العصر الذهبي لنادي الهلال ولن يمر عليه عصر كهذا وبدون مجاملات وهضم حقوق من سبقوهم.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كالديرون: لم أشاهد ديمتري فكيف أتجاهله
عزيز يغيب .. وجواله مغلق


نايف الثقيل من الرياض

غاب خالد عزيز لاعب فريق الهلال الكروي عن تدريبات فريقه البارحة دون معرفة الأسباب حيث حاولت إدارة الكرة التواصل معه إلا أن هاتفه المحمول كان مغلقا. من جهة ثانية، أوضح كالديرون مدرب فريق الهلال الكروي، أنه لم يتجاهل السلام على البلجيكي ديمتري مدرب الاتحاد في المؤتمر الصحافي الذي عقب لقاء الفريقين في دور الـ 16 من دوري المحترفين الآسيوي ردا على ما ذكره ديمتري في المؤتمر الصحافي، وقال "فوجئت بما ذكره ديمتري حول تجاهله السلام عليه في الوقت الذي لم يلحظ كالديرون لحظة دخول ديمتري ولم يتواجه معه في المؤتمر الصحافي الذي عقب المباراة نظراً للزحام الذي كانت عليه قاعة المؤتمر وكذلك إنشغاله بالسلام على حسن خليفة عند دخوله".

وأضاف "أنا مدرب محترف وأعرف كيف أتعامل مع الخصوم عند الفوز والخسارة ولا يمكن أن تصدر مني مثل هذه التصرفات غير الرياضية خصوصاً أنني تحدثت مع ديمتري في المؤتمر الذي أقيم ليلة المباراة وتبادلت معه الحديث باللغة الفرنسية وكذلك كانت علاقتي مع حسن خليفه"، مؤكداً إدراكه التام للأهداف السامية للرياضة والعلاقات الجيدة مع الجميع.

من جهة ثانية، ينتظر أن يغيب عن مباراة الفيصلي المدافع أسامة هوساوي الذي ستبدأ إجازته السبت المقبل فيما يغادر الثنائي السويدي ويلي والمصري أحمد علي إلى بلادهما للمشاركة مع منتخبهما في وقت مبكر من صباح الأحد.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

عدم التجديد للي وعلي.. وتسريح كالديرون.. وانتظار رد أونيل
الهلال يقرر.. رادوي وويلي للبيع


عبد العزيز العجلان من الرياض

كشف لـ "الاقتصادية" مصدر هلالي مقرب، أن إدارة نادي الهلال بصدد اتخاذ قرارها بتسريح جميع اللاعبين الأجانب، حيث ستقوم ببيع ما تبقى من عقدي الدوليين الروماني ميريل رادوي، والسويدي كرستيان ويلي، خاصة أنها تملك عروضا مغرية لهما، ولا سيما الأول الذي يملك عرضا خليجيا يسيل له اللعاب، كما أنها لن تجدد عقدي الكوري المخضرم لي يونج بيو والمصري أحمد علي.

كما كشف المصدر أن الإدارة لن تجدد عقد المدرب الأرجنتيني جبريال كالديرون رغم قيادته للفريق للمحافظة على لقبي دوري زين السعودي، وكأس ولي العهد، ويأتي القرار الهلالي بعدم التجديد للمدرب الأرجنتيني لملاحظاتها الكثيرة عليه.

فيما شدد المصدر على أن القرارات المنتظرة ليست بسبب الخروج من المعترك الآسيوي، ولكن لقناعتها التامة بأنه يجب أن تكون هناك تغييرات كبيرة والاستفادة من بيع عقود لاعبيها الأجانب تحديداً رادوي، ولي، وكذلك البرازيلي تياجو نيفيز المعار لفلامينجو البرازيلي، بعد أن أبدى نادي ميلان الإيطالي رغبته في ضم الأخير.

وألمح المصدر إلى أن المحترفين الأجانب الجدد لن يقلوا بأي حال من الأحوال عن الأجانب الحاليين بل سيفوقونهم مستوى فنيا وشهرة عالمية. فيما علمت "الاقتصادية" أن مسيري الأزرق بانتظار الرد النهائي من الإيرلندي مارتن أونيل الذي خطبت وده بعد رحيل البلجيكي إيرك جيريتس وقد أبدى موافقته المبدئية، إلا أن ضيق الوقت جعل الإدارة الزرقاء حينها تتعاقد مع الأرجنتيني جبريال كالديرون، وينتظر في حال أعطى أونيل موافقته النهائية أن يتم التعاقد معه لفترة طويلة، وكذلك ستسند إليه ملف اللاعبين الأجانب وبرنامج الإعداد للموسم المقبل. وكان الهلال قد ودع دوري آبطال آسيا بعد خسارته المذلة من الاتحاد 1/3، في دور الـ 16 من المسابقة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

عبدالرحمن بن مساعد: ننتظر كتاب الشماتة !

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

خالد الحصان - الرياض

بارك رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد لجميع الاتحاديين التأهل الى دوري الثمانية من دوري ابطال آسيا.
وأكد سموه أن الهلال لم يكن في يومه واحراز الهدفين انهى المباراة مبكرا وحاول اللاعبون الرجوع ولكن جاء الهدف الثالث الذي اعلن فوز الاتحاد. وشدد سموه على أنه ذكر قبل المباراة أن الفرص متكافئة وفريق الاتحاد كبير بلاعبيه وأجهزته الفنية والإدارية ولابد من جماهير الهلال والاتحاد ان تقبل النتيجة . وأضاف أن المحزن في الأمر أن الفريق لم يقدم ما يذكر ولكن هذه الخسارة لا تلغي جهد اللاعبين في هذا الموسم ولا ننسى أنهم أحرزوا الدوري وكأس ولي العهد ولدينا بطولة كأس الملك التي سنسعى لتحقيقها.

وأكد الأمير عبدالرحمن : اننا سنعد العدة للبطولة الآسيوية للموسم القادم وسندخلها بكل قوة من أجل تحقيقها وإسعاد جماهيرنا وأنا بدوري اعتذر للجماهير عن خروج الهلال لهذا الموسم ولكن خرجنا من فريق كبير قدم المهر المناسب لهذه المباراة وتفوق علينا بالروح واللعب في جميع أوقات المباراة عكسنا تماما . كما ذكر سموه : يجب على جماهيرنا ألا تنسى تميز الفريق طوال الموسم ولا تنسى الأرقام التي حققها في الدوري وعلو كعبه في المنافسات المحلية فمباراة واحدة لا تلغي كل هذا العمل كما انبه الجماهير ألا يلتفتوا لكتاب الشماتة الذين يلعبون على وتر هذا الخروج وهذه الخسارة وللتذكير هذه الخسارة الثانية لنا في الموسم وسنستمر خلف البطولة الآسيوية حتى نحققها . وعن عدم ظهوره في الشوط الثاني قال : أنا معتاد في البطولة الآسيوية أن أشاهد الشوط الاول في المنصة والشوط الثاني في غرف الملابس وبكل أمانة ذهبت بين الشوطين من اجل تحفيز اللاعبين للشوط الثاني .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كالديرون: لم التق بالمدرب ديمتري حتى أصافحه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

عماد ناصر -

أكد مدرب فريق الهلال الارجنتيني كالديرون أنه لم يرفض مصافحة مدرب الاتحاد البلجيكي ديمتري أو شاهده ولم يبادر إلى مصافحته بعد المباراة مشيرا الى أنه صافح جميع لاعبي الاتحاد بعد المبار

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغزال الاسمراني
نائب المدير
نائب المدير
الغزال الاسمراني

عدد المساهمات : 3137
نقاط التميز : 3666
تاريخ التسجيل : 07/04/2010

صحيفة نادي الهلال Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال Icon_minitimeالجمعة مايو 27, 2011 4:26 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ربيع الهبر.. قيمة الهلال أكبر مما يتقاضاه حالياً!
جنرال سبورت الأمريكية تعتزم تسويق واستثمار نادي الهلال وتجتمع بعبدالله بن مساعد


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب - أحمد العجلان

اجتمع رجل الأعمال الأمريكي آندي الذي يمتلك نادي ديربي كاونتي الإنجليزي هو وعدد من منسوبي شركة جنرال سبورت بفرعيها الأمريكي والعربي مع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد عضو شرف نادي الهلال في منزل سموه أمس بالرياض.. وعلمت (الجزيرة) من مصادرها الخاصة أن الشركة العملاقة التي تملك أكثر من ناد أوربي وكذلك عددا من فرق الـNBA لكرة السلة في أمريكا قد تحدثوا مع عضو شرف الهلال بخصوص تسويق النادي وقد تجاوب سموه معهم.. وتشير المصادر إلى أن الشركة قد تعاود زيارتها للرياض بعد نحو 20 يوما لذات الغرض وسيقدمون عروضهم وخططهم التسويقية للهلال.. وقد تحدث السيد آندي لـ(الجزيرة) بتحفظ شديد وذكر بأن الزيارة من أجل التعاون مع الهلال في مجالات شتى ولا سيما تلك التي تعنى بالتسويق والاستثمار والتطوير.. في حين كان الأستاذ ربيع الهبر مدير تطوير الأعمال في الشركة أكثر وضوحا في حديثه، إذ أكد أنهم في جنرال سبورت عازمون على التقدم في مفاوضات الهلال وقال: إن هذا النادي يدعو للحماس للعمل معه في ظل شعبية طاغية له في كل أنحاء المملكة وفق الأرقام والدراسات التي علمناها نحن وغيرنا.. ونوه الهبر بأن ما يتقاضاه الهلال من قبل شريكة الإستراتيجي أقل وبكثير من قيمة الهلال الحقيقية.

من جانبه أشاد الأمير عبدالله بن مساعد بلقائه مع مسؤولي الشركة وقال ما يميزهم أنهم يجمعون بين الخبرة الأمريكية والبريطانية وهذا أمر قل ما تجده في المستثمرين الأجانب وقال إنهم قدموا له الكثير من الأفكار التي ستكون تحت دراسته وكانت الشركة الأمريكية قد زارت مقر نادي الهلال.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

عزيز عاد وقدم عذره.. الإنفلونزا تبعد ياسر
الهلاليون يعقدون اجتماعًا موسعًا لتشكيل هلال مختلف.. ومساع لحسما لتعاقد مع مدرب


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب - فيصل المطرفي

عقد عضو شرف نادي الهلال الأمير عبدالله بن مساعد مساء أمس اجتماعًا مصغرًا مع بعض أعضاء مجلس الإدارة في مقر النادي للتباحث حول العديد من الجوانب، وشوهد بعد المران دخول محترفي الفريق الكوري يونج بيو والروماني رادوي إلى مقر الإدارة فيما يتوقع أن تعقد الإدارة الهلالية اليوم أو غداً اجتماعاً موسعاً لرسم ملامح مستقبل الفريق للموسم المقبل بحضور رئيس النادي وأعضاء الشرف المؤثرين وأعضاء مجلس الإدارة.

وفي ذات الصدد أفادت مصادر داخل البيت الهلالي أن مدير إدارة الكرة سامي الجابر استغل تواجده في بريطانيا خلال الفترة الحالية لتحليل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من أجل حسم مسألة التعاقد مع المدرب القادم للفريق الهلالي وسط أنباء متواترة لقدوم المدرب في الأسابيع المقبلة لمتابعة الفريق عن قرب خلال مباريات كأس الملك للأندية الأبطال.

هذا وأجرى فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء أمس الخميس تدريبه الرئيس استعداداً لملاقاة (الفيصلي) عند الساعة الـ7:20 من مساء يوم غد على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز في ذهاب دور الـ8 من كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، واشتملت التدريبات على تطبيقات تكتيكية قبل أن يطبق الأرجنتيني جابرييل كالديرون مناورة على منتصف الملعب، وشهد المران مشاركة اللاعب خالد عزيز الذي قدم عذره لإدارة كرة القدم التي ستتعامل معه وفق اللائحة الداخلية، في حين مكث اللاعب ياسر القحطاني في العيادة الطبية لتعرضه لإنفلونزا حادة منعته من المشاركة في المران الذي شهد متابعة شرفية تمثلت في الأمير عبدالله بن مساعد والأمير خالد بن محمد والأمير محمد بن خالد إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

هذا وسيختتم الفريق تدريباته التحضيرية للفيصلي عند الساعة السابعة من مساء اليوم.

من جانب آخر، نفت الإدارة الأنباء التي راجت حول الاستغناء عن اللاعب المصري أحمد علي في الفترة الراهنة، وأكدت أن مصير اللاعبين الأجانب سيتحدد مع نهاية الموسم.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الصوت الأزرق.. يُسقط الهلال!!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كتب - علي الصحن

في صورة مكررة لما حدث قبل نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال في الموسم الماضي، وما حدث في المباراة الحاسمة لدوري زين السعودي الموسم قبل الماضي، خسر الهلال من الاتحاد.. والعامل المشترك في الخسائر الثلاث أن الصوت الهلالي كان يسهم في كل مرة في ما يحدث للفريق داخل الميدان، حيث يقدم الهلال وكأنه فريق صغير يبحث عن ذاته، وأنه ذاهب لمواجهة فريق لا يمكن أن يهزم -مع كامل الاحترام والتقدير لفريق الاتحاد- وهو ما يؤدي في النهاية إلى غياب القوة الهلالية ويؤدي -على نحو ما- إلى الخسارة التي تأتي دائماً في وقت يكون فيه الهلال هو الأفضل قبل أن تخرج بعض الأصوات الزرقاء التي تزيد من حماسة خصومه وترفع من معنوياتهم.. والغريب أن بعض الهلاليين لم يتعلموا من هذا الدرس.. رغم أن سطوره واضحة، وأن بالإمكان تفاديها.. فليس مطلوباً منك أن تمتدح الخصم وتؤكد قوته وصعوبة تجاوزه بالشكل الذي يؤثر على فريقك.. وكل المطلوب هو احترام الخصم وعدم الاستهانة به فقط، أما ما يحدث من بعض الأصوات الهلالية فهو أسلوب غريب أثبت عدم جدواه في كل مرة!! ولكنه ما زال حاضراً.. والهلال هو من يدفع نتائج حضوره.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

بطولات ومنجزات لا يمكن للهلاليين نسيانها

حائل - حمود اللحيدان

الخسارة التي أُلحقت بالهلال من شقيقه الاتحاد مساء الثلاثاء الماضي ضمن مباريات البطولة الآسيوية ليست نهاية مطاف لقطار سريع تزوّد من البطولات بأشكالها وألوانها وعلى مرّ الأوقات وبدوام الأيام والأشهر والأسابيع.. ولاعبو الفريق الأزرق في تلك المباراة لم يتخاذلوا ولم يتقاعسوا بل حاولوا جاهدين ولكن إرادة الله كتبت هذه النهاية، وهذا السيناريو، الهلال فريق كبير بقيادة كبار يديرون دفته حتى في أحلك الأمور وأضيقها بل تجدهم وقت الأزمات والشدائد والخسائر أكثر التفافا حول ناديهم، والهلال فريق كبير بلاعبيه الكبار الذين سطروا من أحرف الذهب نسيجا من البطولات، ولم تثنيهم تلك الأهداف الثلاثة عن عدم اليأس، تماسكوا ولم تفلت منهم أعصابهم ولم يتهجموا على أحد ويؤذوا أحدا.. والهلال فريق كبير بجماهيره الكبيرة الغفيرة وقبل ذلك كله (الواعية) فالجميع تقبل الخسارة بروح رياضية وتصدى لمناوشات مشجعي الأندية الأخرى بروح مرحة رياضية واقعية ويحق لهم هذه الثقة فهم يتبعون لفريق أغرقهم بالبطولات والمنجزات، ولن يضرهم بطولة عابرة لم يتأهلوا لقادم أدوارها ما دامت لم تذهب بعيدا عن أندية الوطن الغالي.

..... وقفـة .....

.. المباراة انتهت بأحداثها وكل ما فيها ولا يعني فوز الاتحاد وخسارة الهلال أن كل شيء انتهى إلى ما يرام في تلك المباراة؟ باختصار كيف لنا أن نطالب الإيرانيين بترك الهتافات والسب والشتم ولدينا هتافات محلية بصناعة وطنية؟!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

في ختام نخبة الطائرة:
الأباتشي الهلالية لتأكيد الأفضلية.. والقلعة تحقيق لقبه الأول


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الجزيرة - الرياض :

يرعى عصر اليوم الجمعة رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة إبراهيم القصير وبحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المباراة النهائية لبطولة النخبة على كأس الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله - التي ستجمع بطل الدوري الممتاز فريق الهلال ووصيف فريق الأهلي وتسبقها مباراة الاتحاد والنصر، ويتوقع أن تحفل مواجهة الهلال والأهلي بالإثارة والمتعة لما يملكه الفريقان من الإمكانيات الفنية والمهارية والخبرة الطويلة في مثل هذه المباريات التي دائمًا يستمتع بها الحضور الجماهيري من أنصار الفريقين، الذين من المتوقع حضورهم بكثافة. ويسعى الهلال في مباراة اليوم لضم كأس النخبة لبطولة الدوري الممتاز فيما يبحث الأهلي للفوز باللقب ومصالحة جماهيره خاصة وأنه غاب عن منصات التتويج في ظل الاحتكار الهلالي في هذه البطولة التي حققها 9 مرات مقابل مرتين للأهلي والتي كان آخرها عام 2005، ولو تحدثنا عن المستوى الفني للفريقين نجد أن الهلال يتفوق عناصريًا ومهاريًا من خلال تواجد أكثر من اسم يأتي أبرزهم العملاق أحمد البخيت الذي يشكل قوة ضاربة بالفريق من خلال إرسالاته القوية وضارباته الساحقة سواء في المنطقة الأمامية أو الخلفية، كما يبرز الخبير خليل حجي في مركز الأعداد وإجادته تنويع الهجمات بشكل مميز، إضافة إلى بقية نجوم الفريق يحيى حنش وياسر المكاوني ونايف بوحسون فيما سيغيب من مسفر البيشي وإبراهيم الحربي للإيقاف وعلى الطرف الآخر نجد أن فريق الأهلي يتمتع بالروح الحماسية وعزيمة لاعبيه رغم أن أغلبية اللاعبين صغار بالسن ويبرز معد الفريق فارس العمري الذي متى ما وفق في تنويع الكرات على الشبكة سيشكل خطورة على الفريق الهلالي ويملك الأهلي قوية ضاربة تتمثل في الثلاثي ماجد الجهني وأسعد عزوز وإسماعيل خيبري.. عمومًا المباراة ستكون صعبة على كلا الفريقين ولا يمكن التنبؤ بنتيجتها والفريق الذي يستغل أخطاء منافسه ويركز في الكرة الأولى سيكون هو الأقرب لكسب المباراة.

أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة الطائرة فهد الحريشي أن مواجهة اليوم التي ستجمع الهلال والأهلي قوية وصعبة لكلا الفريقين عطفا على المستوى الذي ظهر به في نهائي الدوري الممتاز، وأعتقد أن كل فريق قادر على تحقيق الفوز في ظل الإمكانيات الفنية والمهارية التي يمتلكها، وشاهدنا العديد من النجوم الذين سيكون لهم بصمات في مباراة اليوم ولعل أبرزهم: يوسف بوعوض وماجد سعد خلاف لاعبي الخبرة بالفريقين كون أغلبهم يمثلون المنتخب السعودي.

وطالب الحريشي من الجماهير التي ستحضر المباراة التحلي بالروح الرياضية التي تعودنها منهم ونحن في الأول والأخير أبناء وطن واحد والمنافسة حق واجب لكل فريق والفوز والخسارة يجب أن تجمعنا ولا تفرقنا وأن ما حصل في المباراة الماضية ما هي إلا زوبعة وإن شاء الله لن يكون لها تأثير على علاقة الناديين الزعيم والراقي وحتى نؤكد للجميع أن يدخل قائدي الفريقين وكل واحد يحمل شعار الآخر ومن بوابة واحدة.

توقع عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة الطائرة عبدالله المبارك أن مواجهة اليوم التي ستجمع الأهلي والهلال ستظهر بمستوى فني جيد كون الفريقين لديهما الإمكانيات الفنية والمهارية خاصة وأن أغلب اللاعبين يمثلون المنتخب السعودي وأعتقد أن الفريق الذي يستغل أخطاء الفريق الآخر سيكون هو الأقرب للفوز، وكما هو معروف أن التوقع في مثل هذه المباريات صعب؛ نظرًا لتكافئ مستوى الفريقين.

أكد عضو اللجنة الرئيسية ومراقب مباراة الهلال والأهلي الحكم الدولي ناصر المهنا أنه يتمنى أن تظهر مباراة الهلال والأهلي في مستواها الفني المعروف في ظل الإمكانيات الفنية والمهارية التي يمتلكها الفريقان من خلال المستويات والنتائج والتنافس الذي بينهما، وطالب المهنا اللاعبين بالتعاون مع الطاقم التحكيمي من خلال احترام قرارات الحكام ونحن على ثقة كبيرة بنجاحهما في ظل الدعم والاهتمام الذي يقدمه اتحاد الكرة الطائرة.

بدأت بطولة كأس النخبة عام 1419 واستطاع الهلال تحقيقها ويعتبر هو أكثر الفرق في عدد تحقيق البطولات بواقع 9 مرات في حين حقق الأهلي هذه البطولة مرتين.

أكد لاعب فريق الهلال ياسر المكاوني أن مواجهة اليوم التي ستجمع فريقه بمنافسه فريق الأهلي ستكون مواجهة قوية وصعبة لكلا الفريقين ونحن سندخل المباراة وتفكيرنا الفوز ولا غيره ونحن نحترم الأهلي الذي يملك نخبة من النجوم. وأضاف المكاوني: ما صاحب نهائي الدوري الممتاز من أحدث لن تؤثر على علاقة الناديين وأعضاء شرف الهلال والأهلي تربطهم علاقة قديمة وحميمة ونحن كلاعبين إخوان أكبر من الأمور التي حدثت وفي النهاية الجميع يمثل الوطن وسمعة الطائرة السعودية، وسنقول للفائز ألف مبروك والخاسر حظًا أوفر.

وكشف نجم فريق الأهلي أسعد عزوز أن فريقه سيدخل مباراة اليوم بعزيمة وإصرار لتحقيق نتيجة ايجابية ومن ثم الفوز باللقب لتعويض خسارته بطولة الدوري الممتاز، وقال فريق الهلال فريق قوي ويملك إمكانيات فنية وعناصرية ولكن هذا لن يمنعنا من تحقيق طموحاتنا ونتمنى أن يحالفنا التوفيق في تقديم المستوى الذي يرضي جماهير فريق الأهلي التي أتمنى حضورها اليوم لمساندة ومؤازرة الفريق ونعد محبي النادي الأهلي بأن اللاعبين على قدر المسؤولية وسيقدمون الأداء في ظل الدعم والاهتمام الذي تلاقيه الطائرة من قبل الإدارة الأهلاوية وأعضاء الشرف والجمهور الراقي.

وأكد رئيس لجنة الحكام الرئيسية الحكم العالمي عبدالله الخليفي الذي يتواجد حاليا خارج السعودية للمشاركة في الدوري العالمي أنه على اتصال بأعضاء لجنة الحكام للوقوف على آخر المستجدات والتحضيرات لمباراة نهائي بطولة النخبة على كأس الأمير فيصل بن فهد التي تعتبر آخر البطولات هذا الموسم لفرق الأندية الممتازة، وقال: أتمنى أن تظهر مباراة النهائي بالمستوى الفني المأمول من كلا الفريقين الهلال والأهلي وتعودنا الإثارة والمتعة في مبارياتهما. وطالب الخليفي من الجميع التعاون مع الطاقم التحكيمي الذي سيقود المباراة ونحن كلجنة على ثقة كبيرة في نجاح حكام المباراة في ظل الدعم والاهتمام الذي نلاقيه من اتحاد اللعبة الذي وفر جميع المتطلبات والإمكانيات للجنة الحكام.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

للمرة الرابعة على التوالي على كأس الرئيس العام
الهلال بطلاً لبطولة المملكة المفتوحة للكاراتيه


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

رعى الأستاذ سعود العبدالعزيز وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب للشؤون الرياضية وبحضور الدكتور إبراهيم القناص رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه والسيد تيومي لي واي نائب السفير الياباني في المملكة نهائي بطولة المملكة المفتوحة للكاراتيه السادسة والثلاثين على كأس الرئيس العام لرعاية الشباب للدرجة الأولى للأندية والهيئات في الكاتا والقتال الفردي والجماعي في مختلف الأوزان والتي اختتمت منافساتها أمس الخميس على صالة رعاية الشباب بالرياض.

وقد توج فريق الهلال وللمرة الرابعة على التوالي بكأس البطولة برصيد (39) نقطة وجاء الجبيل في المركز الثاني بـ(23) نقطة فيما حل الوحدة في المركز الثالث بـ(13) نقطة وعكاظ رابعاً بـ(12) نقطة.

وقد قام سعادة وكيل الرئيس العام وبمشاركة رئيس الاتحاد وسعادة نائب السفير الياباني بتسليم الكؤوس والميداليات للاعبين والفرق الحاصلة على المراكز الأولى في البطولة.

تكريم الحمود ورئيس لجنة الحكام الآسيوية

كرم اتحاد الكاراتيه في ختام البطولة حسين الحمود أحد مؤسسي اللعبة بالمملكة وأبرز نجومها في الحقبة الماضية إضافة إلى سعادة نائب السفير الياباني وبعض رؤساء الأقسام الرياضية في الصحف المحلية والقناة الرياضية السعودية ومدير صالة رعاية الشباب كما قدم الاتحاد هدية خاصة لرئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الآسيوي وعضو لجنة الحكام الدولية السيد ليم تشي جن الذي تولى الإشراف على دورة صقل الحكام والتي اختتمت أمس الأول بمعهد إعداد القادة بالرياض.

مائتا لاعب وخمسون نادياً وهيئة

شهدت منافسات البطولة مشاركة أكثر من مائتي لاعب يمثلون خمسين نادياً وهيئة، وتعد هذه البطولة هي أقوى مسابقات الاتحاد الموسمية كونها تأتي كختام البرنامج الزمني للاتحاد وتشتمل على كافة المسابقات الفردية والجماعية.

حضور مكثف للمنافسات

تابع فعاليات البطولة الأستاذ إبراهيم الدرع نائب رئيس الاتحاد والدكتور حمود الحمود الأمين العام والسادة أعضاء مجلس الإدارة علي الغامدي وعبدالله القناص وعبدالله الحمودي إضافة لعدد كبير من محبي ومتابعي لعبة الكاراتيه في المملكة.

الزهراني أفضل مدربي الموسم

حصل المدرب الوطني لنادي الجبيل الكابتن علي الزهراني وللمرة الثانية على جائزة أفضل مدرب بالموسم الحالي وقد قدمت اللجنة الفرعية في المنطقة الغربية نيابة عن مجلس الإدارة درعاً تذكارياً له بهذه المناسبة

القناص يثني على دعم الرئيس العام

أثنى الدكتور إبراهيم القناص رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للكاراتيه على الدعم الكبير الذي يجده الاتحاد من قبل سمو الرئيس العام لرعاية الشباب الأمر الذي ساهم في إنجاح كافة مسابقات الاتحاد لهذا الموسم؛ وقال إن ما تحقق من إنجازات للرياضة بالمملكة وفي مختلف الألعاب تعد نتاجاً طبيعياً لذلك الدعم والاهتمام الذي تحظى به هذه الألعاب من سموه الكريم.. وشكر القناص زملاءه في مجلس الإدارة واللجان العاملة بالاتحاد على الجهود المميزة التي بذلوها طيلة الموسم الحالي.

الهلال يتسيد بطولة المملكة المفتوحة

تسيد فريق الكاراتيه بنادي الهلال بطولة المملكة المفتوحة منذ انطلاقتها، إذ تمكن الفريق من تحقيق هذه البطولة أكثر من خمس عشرة مرة وقد مثل الهلال في هذه البطولة اللاعبون عبدالله الفيفي، علي الشهري، عماد المالكي، ثامر المالكي، عماد المولد، وماجد الخليفة، رائد هوساوي، رياض هوساوي بقيادة المدرب الوطني الكابتن عمر بوقرصين.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كل جمعة
خسارة الهلال.. وحظ الاتحاد
صالح الهويريني


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لم ترتقِ مباراة الهلال والاتحاد إلى المستوى المأمول، وتأثر الفريقان (الهلال بالذات) من الرطوبة الشديدة، وأكاد أجزم أن الهلال لو سجل هدفه قبل أن يسجل الاتحاد الهدف الثالث لربما تغيرت نتيجة المباراة وعلى عكس ما آلت إليه في النهاية (3-1).. لقد كان من حسن حظ الفريق الاتحادي أنه سجل هدفين في وقت مبكر ولا يفصل بينهما سوى دقيقتين من جراء سوء التنظيم الدفاعي الهلالي وبسبب مشاركة (هوساوي) وهو مصاب.

(الهدفان المبكران) ساعدا الاتحاد على فرض أسلوبه على مجريات المباراة (تقفيل مناطقه الخلفية والاعتماد على المرتدات والكرات الطويلة) مما ضاعف من حجم المهمة أمام الهلال حتى تمكن الاتحاد من خطف الهدف الثالث الذي كان كفيلاً بالقضاء على بارقة أي أمل هلالية بالتأهل لدور الثمانية لاسيما وأن مدرب الهلال كالديرون لم يوفق في التعامل مع ظروف المباراة وتأخره أيضاً في إجراء التغييرات المناسبة التي كانت تفرضها حاجة فريقه.. ومبروك للاتحاد تأهله ومن حصل شيء يستاهله.

الهلال فريق متكامل وأقوى من أغلب الفرق التي تأهلت لدور الثمانية في البطولة الآسيوية، لكنه أحوج ما يكون إلى التعاقد مع مهاجم قوي وهداف (يخدم نفسه بنفسه ولا يستسلم بسهولة للرقابة، ولا ينتظر أيضاً تمريرة داخل منطقة الجزاء لكي يسجل وهنا أقصد تحديداً عندما يتأزم موقف الهلال في المباريات الصعبة والحاسمة وعلى غرار ما حدث له من خلال مباراته أمام الاتحاد).

خسارة الهلال لا يمكن أن (تنسف) كل ما قدمته إدارته.. وأظهره الفريق من تميز أثمر عن تحقيقه لبطولتين كبيرتين في هذا الموسم، ولأن هذه هي كرة القدم التي ليس شرطاً أن يكون الفوز من خلالها وعلى الدوام حليفاً للفريق الأقوى، أو أن يكون لاعبوه في كامل عافيتهم وتميزهم من خلال المباريات.

ياسر القحطاني لم يعد (الكاسر) وذاك القناص الذي سجل في المرمى الاتحادي خلال دوري 2008م أغلى الأهداف وأحد أهم أهداف الهلال على مر التاريخ.. وإذا ظل حاله على ما هو عليه فإن نهايته باتت قريبة في الملاعب.. فهل يعود ياسر الذي عهدناه قبل أن يكتب نهايته بنفسه..؟

الاتفاق وبطولة 1403هـ

هناك من راح يكتب.. ويتحدث عن حصول الاتفاق على بطولة دوري موسم 1403هـ (دون خسارة) وكأن الاتفاق قد حققها بأرقام قياسية وأنه حسمها قبل نهاية الدوري بأسابيع وبفارق كبير من النقاط عن صاحب المركز الثاني الهلال.

ولأن الحقيقة هي خلاف ذلك.. إليكم تلك المعلومات التاريخية التي توضح كيف حصل الاتفاق على بطولة ذاك الدوري (قبل آخر مباراة في الدوري وهي تلك التي جمعت الهلال بالنصر (يوم التتويج) حضر الاتفاقيون إلى ملعب الأمير فيصل بالملز (في المنصة) على أن فريقهم وبنسبة (90%) سيكون في المركز الثاني، وعلى اعتبار أن الهلال (المتصدر) هو المؤهل للفوز على النصر -أو على الأقل- الخروج يومها بالتعادل الذي كان يضمن له الحصول على (درع الدوري).

ولكن لأن الهلال قدم آنذاك أسوأ مباراة له في التاريخ فاز النصر بنتيجة (2-1) وعلى إثر هذه النتيجة (تحولت) بطولة الدوري من الهلال للاتفاق وسط ذهول الاتفاقيين قبل الهلاليين وكل المحايدين.. وللتأكيد على أن الخسارة الهلالية كانت مفاجئة وغير متوقعة خرج النصر بعدها ببضعة أيام من بطولة كأس الملك جراء خسارته بالأربعة (1-4) من أمام الأهلي في الرياض.

(مع العلم) أن مباراتي الهلال والاتفاق خلال دوري 1403هـ (في الدورين) انتهتا بنتيجة واحدة (صفر - صفر) وكان ذلك من حسن حظ الاتفاق لأن الهلال من خلال المباراتين أضاع (ضربتي جزاء) عن طريق عادل عبدالرحيم في (مباراة الدور الأول) وفهد المصيبيح (الدور الثاني) وعلى اعتبار أن الهلال لو تمكن من تسجيل هاتين الضربتين لربما حسم بطولة الدوري لمصلحته -والعلم عند الله- قبل مباراته أمام النصر ومن خلال تحديد مباراته أمام الشباب (قبل الأخيرة) والتي كسبها بهدفي عبدالله الجربوع والمصيبيح مقابل هدف شبابي سجله مساعد السويلم.

فهل يعقل.. بعد كل ما سبق ذكره أن نقول إن (تميز) الهلال في حصوله على بطولة دوري الموسم الحالي.. هو ذات تميز الاتفاق إبان تحقيقه بطولة دوري موسم 1403هـ؟!.

(بالتأكيد لا يعقل).. لاسيما وأن الهلال خاض (26) مباراة وفاز في (19) مباراة منها على عكس الاتفاق الذي لعب (18) مباراة وانتصر في عشر مباريات منها فقط.

(نسيت أقولكم).. في دوري 1403هـ كانت أغلب الفرق تعيش مرحلة انتقالية في صفوفها (تجديد عناصر) وعلى اعتبار أن هذا الدوري جاء بعد انقضاء الفترة الأولى للاعبين الأجانب في ملاعبنا والتي انتهت بنهاية موسم 1402هـ.

كلام في الصميم

- فوز الاتحاد على الهلال أفرح كل الاتحاديين ما عدا (نعمان) وجماعته حتى وإن أظهروا عكس ذلك إعلامياً.

- مكالمة (الماسنجر) الصبيانية (انطلت) على لاعب الوسط المهرج (المعزول) عن فريقه، رغم أنه حالياً على مشارف سن الخمسين.. واعيباه.

- حتى والدوري (ضعيف) مثلما راحوا يزعمون احتل (فريقهم) مركزًا متأخرًا وبعد خماسية مذلة.. أجل وشلون لو كان (الدوري) قوي؟.

- النصر خلال (5) أيام تلقى خسارتين كبيرتين (5-1) من أمام الاتحاد.. ومن أمام ذوب أهن الإيراني (4-1).. ومع الرأفة (هذا هو النصر).

- يريدون أن يكون فريقهم من ضمن الفرق المشاركة في البطولة القارية خلال الموسم المقبل بقرار مكتبي، وعلى غرار ذاك القرار الذي جعله يشارك في المونديال التجريبي.

- خرج الهلال من البطولة الآسيوية ولحق به النصر والشباب.. وبقي الاتحاد الذي لا أظنه سيواصل المسيرة متى استمر على نفس عناصره الحالية.

- مباركة خاصة لإدارة الخلوق المهندس إبراهيم علوان التي عملت بصمت وتركت (الإعلام) للمهووس الذي راح يمارس دور البطولة المزيفة أمام الجماهير الاتحادية العريقة.

- الشباب قدم مباراة كبيرة أمام سد قطر وخسر بشرف ومن خلال وقت كان من المفروض أن تنتهي نتيجة المباراة بما لا يقل عن فارق ثلاثة أهداف شبابية.

- أخيراً.. (رداً على بعض الاستفسارات) ماجد عبدالله هو أكثر لاعب نصراوي ساهم مع فريقه في تحقيق البطولات على مر التاريخ وبواقع (11) بطولة.. وهذه البطولات هي: بطولة الدوري (4) مرات وفي مواسم (1400-1401-1409-1415هـ).. وبطولة كأس الملك (4) مرات وخلال مواسم (1401-1406-1407-1410هـ).. وبطولتين لأندية الخليج في عامي (1416-1417هـ).. وبطولة أندية آسيا عام 1418هـ.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وجهة نظر
شيخ (الرياضة والرياضيين).. تاريخ لا يموت


يبقى الشيخ عبد الرحمن بن سعيد رائد الحركة الرياضية بالمملكة ومؤسس الشباب والهلال وأحد أبرز الشخصيات التاريخية العصامية الفولاذية التي خدمت الحركة الرياضية وهي في مهدها بالمنطقة الوسطى ومن ضحوا بمالهم وعطائهم وجهدهم وصحتهم خدمة للشباب والرياضة.

قدم الرمز الكبير-شفاه الله - وعلى مدى ستين عاما أو تزيد بصمات خالدة وعطاءات بارزة في خارطة الرياضة السعودية بعدما سكبت من على جبينه حبات العرق الواحدة تلو الأخرى حتى نهضت (رياضة الوسطى) على أكتافه مع بقية الرموز الأوائل الذين ساهموا في دعم البناء الرياضي بكل تضحية وتفان.. وعندما نتحدث عن سيرة ومسيرة هذه القامة العملاقة فإننا لا شك نتناول سيرة تاريخ متنقل يسير على قدميه وعن رمز فذ وزعيم كرازمي قاد الحركة الرياضية بالمنطقة الوسطى في حقبة تعد الأصعب وهي حقبة الستينيات الهجرية من القرن الماضي باعتبار ان الرياضة لم تكن مقبولة عند المجتمع في تلك الأيام الخوالي غير ان شيخ الرياضة والرياضيين (عبدالرحمن بن سعيد) - شفاه الله ومتعه بالصحة والعافية.. نجح وبكل شجاعة وجسارة في إقناع المجتمع بجدوى إعلان قيام هذه الرياضة لما لها من فوائد جمة كسلوك إنساني يمارسه الكثير من أجل البناء الصحي والإثراء العقلي والنفسي والترويحي فضلا عن تعزيز روح المعارف وتأصيل القيم الأخلاقية والمعايير الاجتماعية في النفوس الوجداني، ومن هنا قاد الرمز الكبير الحركة الرياضية إلى بوابة التوسع والانتشار بعدما انطلق من فريق الموظفين.. أول جيل مارس الرياضة بالمنطقة الوسطى آنذاك ثم مرورا بتأسيسه نادي الشباب عام 1367هـ ثم الهلال عام 1377هـ وهكذا أخذت مساحة الحركة الرياضية بالمنطقة الوسطى تتسع رقعتها وتزداد بعد أن وضع بذورها (ابن سعيد) على أرضية البناء الرياضي وسقاها بماء الدعم والاهتمام، وبالتالي إعلان قيام تأسيس أندية أخرى كالرياض والنصر وغيرهم من الأندية في حقبة بالفعل تعد الأصعب تاريخياً.

هكذا كان العصامي الإنسان (عبدالرحمن بن سعيد) رمزا كبيرا مكافحا ومنافحاً ووفياً في أداء رسالته تجاه وطنه.. وفي تضحياته وبصماته.. فبقى بقيمه النبيلة وخصائصه الوفية ومعاييره التربوية.. شخصية محبوبة اتفق على محبتها الجميع.. فما دعاني في تناول سيرة ومسيرة - الشيخ الوقور- في قالبها المختصر الظروف الصحية التي يمر بها رمزنا الكبير (أبو مساعد) الذي يرقد على سرير المرض في مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز لأمراض القلب.. ومن القلب ندعو لشيخنا الوقور بالشفاء العاجل وان يكسوه المولى عزَّ وجلَّ ثوب الصحة والعافية.

منصور محمد الدوس

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هلال الإعجاز

ما يحققه الهلال وما حققه الهلال.. من الظلم تسميته بالإنجاز..!! فقد تعدى هذا الزعيم مرحلة الإنجاز ووصل للإعجاز..!! هلال صعب، هلال لا يرحم، يعشق الذهب حد الجنون يعشق منصات التتويج لا يقبل ولا يرضى الخروج من موسم ببطولة أو بطولتين لا يرضى هذا الزعيم إلا (بالتكويش على كلو)..!! هذا الهلال العظيم سطع بدره في سماء الكرة السعودية منذ عام 1957م وهو يشكل أروع وأجمل فنون اللعبة.. سطّر أجمل لوحات الإبداع.. رسم أجمل وأسمى لوحات العشق وهو في كل موسم يقبّل محبوبته الغالية.. كأس البطولة..!!

هلال لا يرضى إلا بالذهب، لا يرضى إلا بالتواجد في منصات التتويج.. وعلى طريقة (ما أحب أنا المركز الثاني.. الأول أموت وأحيا به)!! هكذا هم الزعماء هكذا هو الزعيم..!!

رحل جيل وأتى جيل ولا زال الزعيم هو الزعيم.. يتوشح الذهب ويتواجد كل عام في منصات التتويج محققاً المركز الأول..!! في الهلال والهلال فقط نحن موعودون في كل موسم لمتابعة فيلم سينما أزرق خالص عنوانه الذهب وبطله الهلال..!!

الله ما أجمل هذا الفيلم..!! الله كم أنت كبير يا هلال..!!

إدارة شبيه الريح

لكل مجتهد نصيب.. وعلى نياتكم ترزقون.. هكذا هي مسيرة إدارة الرجل الناجح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد، ونائبه الأمير نواف بن سعد وأعضاء مجلس إدارته الأكفاء.. ولا أنسى أعضاء الشرف الوقود الحقيقي للهلال..!!

اجتهدوا فنالوا ما كانوا يصبون إليه.. قدموا أروع وأجمل الأعمال الإدارية فقادوا الزعيم للذهب..!!

قدموا عملا جبارا ابتدأ بإحضار مدربين على مستوى عالٍ، ومحترفين من أعلى طراز، ومعسكرات أوروبية كان إعدادها سليما لموسم ناجح بكل المقاييس..!!

شكراً من أعماق القلب لك شبيه الريح ولنائبك ولأعضاء مجلس إدارتك الأكفاء ولأعضاء الشرف.. وألف ألف مبروك ومن إعجاز لإعجاز آخر بإذن الله..!!

السام سامي

سامي الجابر تاريخ طويل مليء بالإنجازات والبطولات.. تاريخ حافل بالذهب.. تاريخ قاد هذا البطل السامي ليكون الأسطورة بشهادة أعلى سلطة رياضية.. تاريخ عظيم للاعب عظيم قاد فريقه ومنتخب بلاده للمحافل العالمية محققا إنجازات جعلته مع عظماء كرة القدم كبيليه وماردونا..!!

لأنه سامي ولأنه الأسطورة فلم تعتزل إنجازاته مع رحيله عن المستطيل الأخضر فقد أكمل هذا السامي مسيرته الذهبية في إدارة الهلال فقدم أروع وأجمل نموذج إداري يُحتذى به..!!

سامي نجح كلاعب.. وها هو ينجح كمشرف عام على إدارة كرة القدم بنادي الهلال.. وأنا أراهن على نجاح هذا السامي لو اتجه لعالم التدريب.. بشرط.. يُعطى كامل الصلاحية المطلقة.. عندها سترون نجاحات هذا السامي لأنه وباختصار وُلِد ليكون بطلا..!!

كلام في الصميم

في الهلال الجميع على قلب واحد ويعملون من أجل هدف واحد هكذا هم رجالات الهلال يختلفون ولكن يتفقون على حب الهلال.. فعلاً هم وقود الهلال..!!

نجوم الهلال كانوا في قمة عطائهم في هذا الموسم وقدموا موسما جبارا يليق بناديهم وبنجوميتهم فشكراً لكم أيها الأبطال..!!

أختتم مقالتي بما قاله سامي الجابر في مقال سابق له.. (لمن يشجع الهلال أقول له ابق مستعداً للفرح كل عام، ولمن لا يشجع الهلال أدعوه ليتأمل مشاهدته ويتمتع بروعته.. فهو في النهاية سيصفق إعجاباً بالهلال حتى لو انتمى لغيره من الأندية).

عماد محمد العصيمي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

جمهور الهلال والتعصب الرياضي
سليمان الجعيلان


كان من المفترض أن يكون الجزء الرئيسي لمقال لهذا الأسبوع عن التغني بتميز وامتياز الهلال في هذا الموسم الذي استمر بتكرار الإنجازات وأبدع في تحطيم الأولويات وتفرد في تحقيق البطولات مع رجائي وأمنياتي أن يختمه بالتأهل للأدوار النهائية في البطولة الآسيوية والحصول على البطولة الغالية.. ولكن طريقة وأسلوب (بعض) الأعضاء في الإدارة الاتحادية في تسويق تذاكر مباراة الهلال والاتحاد في البطولة الآسيوية استفزتني كثيرا من خلال تعاملهم وتصرفهم اللا منطقي واللا أخلاقي مع الجماهير الهلالية والاتحادية وقادني إلى تغيير فكرة المقال لكشف وفضح حال المتأزمين من الهلال وجمهوره.. أثبتت هذه التصرفات مقدار الأزمة النفسية التي مسببها الهلال لهؤلاء الأعضاء الذي لوكان لهم من الأمر شيء لحرموا الهلال من أشياء كثيرة مستحقة له ولكن الحمد لله الذي جعل قدرتهم وقدرهم في التحكم في أبواك ورقية قليلة وفي مباراة واحدة فقط مصيرها بعد الاستيفاء من فائدتها صناديق النفايات « أعزكم الله «، كذلك أثبتت حركة سحب التذاكر من شركة متخصصة في تسويقها ومتقنة لعملها وإسنادها لغير المتخصصين أن الهدف من ورائه حرمان أكبر عدد ممكن من جمهور الهلال من الحضور والمساندة لفريقهم وهذا بلا شك اعتراف ضمني منهم بأن شعبية الهلال في المنطقة الغربية تفوق الاتحاد لذا حضرت الفوضى وغاب التنظيم وهذا نتاج طبيعي عندما تسند الأمور لغير أهلها.. يبدو أن جمهور الهلال مخيف لدرجة كبيرة وأنه ممكن أن الأمواج الزرقاء تكتسح المدرجات الصفراء لذا تعامل بعض الأعضاء في إدارة الاتحاد مع مسألة حضور جمهور الهلال للمباراة بكثير من التخبط والعشوائية والدليل منذ اليوم الأول من تأكد مواجهة الفريقين وهؤلاء ليس لهم حديث إلا عن أحقية جمهور الهلال بالحضور ونسبته وعندما تيقنوا أنه لا مجال لمنعه وحرمانه من الحضور مارسوا بكل بلادة أسلوب الإرهاب والترهيب اللفظي بالإعلان أن الأمن سيمنع تواجد جمهور الهلال بين جماهير الاتحاد وهذا يؤكد أمرًا واحدًا أن بعض العاملين في الأندية يعانون من قصور في الفكر والتفكير وأنهم السبب الأول في تأجيج التعصب بين الجماهير الرياضية.. حقيقة أعجبني وشدني التعامل الاحترافي والمهني من إدارة الهلال عندما تجاهلت الموضوع برمته عندما أعلنوا أنهم يحترمون الأنظمة الآسيوية والأمور التنظيمية وهذا ديدن الهلاليين يرتفعون عن صغائر الأمور لهذا كان الهلال وما زالمستمرًا في حصد الألقاب بينما البقية توقفوا.. بكل صراحة الشرهة ليست على هؤلاء الأعضاء المتأزمين ولكن العتب على كبار رجال الاتحاد الذي يعرفون ويعون ويقدرون العلاقة التاريخية بين الهلال والاتحاد والاحترام المتبادل بينهم ويسمحون لمن يتاجر بسمعة الكيان ظاهرها الحرص على الاتحاد وباطنها الإساءة للآخرين وللاتحاد السعودي لكرة القدم الذي يسمح بحدوث مثل هذه التخبطات والتجاوزات وهويشاهد تلك اللقطات والمناظر والصور للجماهير والمسيئة للرياضة السعودية ومن هذا المنطلق أطالب وبقوة بفرض نظام صارم على كل الأندية بالتوقيع مع الشركات المعروفة والمحترفة في تسويق وبيع تذاكر المباريات كفانا تشويه لرياضة الوطن.

إلى الدكتور صالح بن ناصر

في السابق كانت معظم مشاكل وإشكاليات رياضتنا المحلية برمجة المسابقات ونقص في تطبيق اللوائح والأنظمة وقصور في الأمور الأساسية المفترض تواجدها في الملاعب الرياضية وكان تعامل اللجان في الاتحاد السعودي معها بالتطوير والتحديث ولكل بشكل بطي ومتردد ولكن في الآونة الأخيرة ظهرت أشياء جديدة مستحدثة ومستغربة على الوسط الرياضي السعودي مثل الاتهامات بالرشوة والتلاعب بوقت المباريات وقف لها الاتحاد السعودي برئاسة سموالأمير نواف بن فيصل بحزم وشدة وهذا ما سيحفظ للرياضة السعودية هيبتها وسمعتها في الأوساط العالمية.. في نظام احتراف اللاعب السعودي في الحقيقة هناك جهد ملحوظ ومشكور للدكتور صالح بن ناصر رئيس لجنة الاحتراف في تطوير أنظمة وقوانين الاحتراف ومواكبة الدول المتقدمة كروياً ولكن هناك قضية مازالت لجنة الاحتراف لم تحسمها بعد وهي ما يعرف عند المتلاعبين بانتقال اللاعبين السعوديين عن طريق (الكبري).. حقيقة هذه نموذج من نماذج التلاعب التي ترفضها كل الأنظمة الرياضية وغيرها وهي مهما جملنها وأقرينا بنظاميتها إلا أنها مسيئة لصورة اللاعب السعودي وللرياضة السعودية ويجب التصدي لها بحزم وشدة حفاظاً على سمعة رياضتنا أولاً وحفظ حقوق الأندية السعودية ثانياً وحماية اللاعب السعودي من شجع بعض وكلاء اللاعبين ثالثاً.. لذا أوجه اقتراحين للدكتور صالح بن ناصر رئيس اللجنة أتمنى مناقشتها في اجتماعهم القادم لعله يساعد في رأب هذه الثغرة الموجودة في نظام احتراف اللاعب السعودي ويمنع هذا التلاعب المسيء.. الاقتراح الأول يمنع اللاعب السعودي الذي يحترف خارجياً من العودة والاحتراف في الأندية السعودية لمدة عام كامل، ثانياً إصدار عقوبة مشددة تصل حد سحب الرخصة من وكيل أعمال اللاعبين الذي يثبت أنه وراء انتقال اللاعب للخارج لتمريره لنادي ثاني داخل المملكة.. أزعم أننا بتطبيق هذين الاقتراحين سنحد كثيراً من هذه الحالة التي يبدو أنها تحولت إلى ظاهرة لجأت إليها بعض إدارات الأندية التي عجزت عن فهم مفهوم الاحتراف الحقيقي وبمساعدة من بعض وكلاء اللاعبين الذين همهم الأول والأخير الدخل المادي بعيداً حقوق اللاعب التي مؤتمن عليها.

نقاط سريعة:

المطالبة بإقحام الصوت السعودي في انتخابات الفيفا القادمة لمساومة محمد بن همام خطاء استراتيجي فادح لعدة اعتبارات: أولها أن ابن همام سيعتبرها انتهازية لا تليق بنا وليست من أخلاقنا، ثانياً أن قضيتنا واضحة وصريحة أنها مع لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي ثالثاً أننا أصحاب حق والحقوق تنتزع ولا تطلب أوترجى.

الحافز المادي مهم لكل الأندية الرياضية لذا ليس من المعقول أن يستلم بطل دوري زين 3 ملايين والوصيف 2 مليون بمعنى الفرق بينهما مليون واحد فقط.. أتمنى أن تعيد هيئة المحترفين النظر في مكافأة البطل بحيث لا تقل بأي حال من الأحوال عن 5 ملايين.

في مساء الرياضية الجمعة الماضية كان المفترض أن يكون الحديث عن البطل والتتويج ولكن وبكل أسف هناك من استفزه الإطراء المستحق للهلال وأقحم فريق الخمسات ومشاكله التي لا تنتهي !.

التعامل بهذا الجفاء مع النجم سعد الحارثي وتصيد وتضخيم أخطائه بالمقابل تجاهل والتغاضي عن غيره مثل اللاعب محمد السهلاوي أسلوب لا يليق بالأندية المحترفة.

سخافة المتحدث الإيراني الذي تهجم على سامي الجابر لا تقل بأي حال من الأحوال عن سخافة الإعلامي السعودي الذي تحدث في القناة الرياضية السعودية وشكك في رواية الهلاليين بأنهم ربما هم من ثقبوا قوارير المياه الإيرانية ؟!.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كواليس

المدرب رفض الإجابة عن سؤال حول مشاركة اللاعب المنقطع وطلب تحويل السؤال للإدارة.

اعتزال اللاعب جاء متوافقا مع مسيرته في الملاعب حيث ودع الملاعب ببطاقة حمراء.

درزن أهداف في ثلاث مباريات تشير إلى نوعية العمل في الفريق.

تم القبض عليه بتهمة تمويل بياعي السوق السوداء بأبواك التذاكر.

على المهاجم أن يتقبل النقد القاسي مثلما كان يستمتع بالمديح الزائد الذي لم يكن يستحقه.

سجل الفريق رقما قياسيا في البطولة القارية بتلقيه أسرع هدف في تاريخ المسابقة.

عمل الإدارة حقق النقلة النوعية المميزة للفريق ولكن الفشار ظهر على السطح وراح (يتنطنط) أمام العدسات بدعم من الأبواق ومرتزقة الأقلام.

لن يذهب لأبعد مما ذهب إليه أم صلال.

*****

أقحموا المهاجم في وقت عصيب من المباراة بهدف إحراجه أمام الجماهير.

اللاعب الخليجي يشعر بخيبة أمل كبرى وندم شديد على وضعه الحالي.

مهاجمة اللاعبين والجهازين الإداري والفني على سوء النتائج يقابله امتداح ممجوج لرأس الهرم .

إعلان غياب اللاعبين ليلة اللقاء المشبوه كان مقدمة لما سيحدث خلال المباراة.

بعد فشلهم في انتزاع التأهل من المكاتب بإقامة اللقاء القاري في ملعب محايد يسعون حاليا لقرار مكتبي آخر من أجل المشاركة قاريا الموسم القادم.

الرئيس كان يتحدث في الفضائيات بمرارة عن قرار الهبوط ويصفه بالظالم لأن ما استوجب صدور القرار تم من ورائه.

بعد أن تسبب بالكارثة على ناديه هرب على عجل وأعلن استقالته واعتزاله العمل الرياضي.

لم يستفيدوا من أخطائهم المتكررة بالعفو عن اللاعب المنفلت الذين يتسبب في نكبة الفريق في كل مباراة كبرى.

تصريحات رئيس النادي النارية وتوزيعه الاتهامات يمنة ويسرة بكرم بالغ الهدف منه لعب دور البطل واستفزاز الجهات الرسمية لإصدار قرار بعقوبته .

الفريق مقبل على خمسة جديدة يتبعها أخرى أم يصحوا اللاعبون ويودعوا الموسم برد كرامتهم.

مسؤولو الفريق متضايقون من سلب حقوقهم وجهدهم وعرقهم وتجييره للغش الذي حضر للاستعراض وقامت آلته الإعلامية بتلميعه.. لك الله يا عميد.!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الهلال ينفي خبر إلغاء عقد علي
عزيز يعود والأنفلونزا تبعد ياسر


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
كالديرون اجتمع بلاعبي الهلال

الرياض-أسامة النعيمة

شارك لاعب وسط الهلال خالد عزيز في تدريب الأمس بعد غيابه أول من أمس وقدم عذره لادارة الكرة إلا انه ستتم دراسته من ادارة النادي مع تطبيق جميع العقوبات عليه؛ فيما غاب مهاجم الفريق ياسر القحطاني بسبب الانفلونزا، وادى بقيه اللاعبين تدريبا مغلقا على ان يدخل اللاعبون اليوم (الجمعة) معسكر مواجهة الفيصلي الذي سيغيب عنه مدافع الفريق أسامة هوساوي بسبب الاجازة التي منحت له من مدرب الفريق.

من جهه ثانيه نفى الهلاليون ماتردد بالاستغناء عن مهاجم الفريق المحترف أحمد علي بعد مواجهة الفيصلي المقبلة وان اللاعب مرتبط بعقد الى نهاية الموسم بعد الأنباء التي ظهرت عن ابعاده بعد مواجهة الفيصلي.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

جمهور الهلال أوفى مع مؤسس ناديه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لافتة الدعيع الخاصة بمؤسس الهلال التي حملها جمهور الزعيم في مباراة نجران واحتفالية الفوز بالدوري

الرياض - فهد الدوس :

لا يزال مؤسس نادي الهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد «شفاه الله» يرقد على السرير الأبيض بالعناية المركزة ويتلقى العلاج بمركز الأمير سلطان للقلب منذ أكثر من شهر وسط دعوات محبيه والرياضيين له بالشفاء والعافية.

سيد حراس آسيا عام ١٩٨٤م وحارس المنتخب والهلال الأسبق عبدالله الدعيع عبر عن مشاعره الفياضة في لفتة وفاء تجاه أبو مساعد مساء الجمعة الماضي قبل بداية آخر مباراة للهلال في دوري زين للمحترفين مع فريق نجران عندما حمل الدعيع إلى استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز لافتة بلاستيكية هلالية طولها سبعة أمتار ازدانت بآخر صورة لمؤسس نادي الهلال مع الأمير نواف بن فيصل بن فهد لدى زيارته الأخيرة للرئيس العام لرعاية الشباب بمكتبه لتهنئته بالثقة الملكية الكريمة في وقت سابق من هذا العام وكُتب على اللافتة العبارة التالية:

(بالشفاء العاجل إن شاء الله يا مؤسس نادينا) وقدمها عبدالله للجمهور الهلالي الذي وضعها على سياج مقاعد الدرجة الثانية.

وقد كان عبدالله حريصاً بمبادرته (الفردية) على تذكير الهلاليين ومحبي رائد الحركة التأسيسية للرياضة في المنطقة الوسطى بالدعاء لأبي مساعد أن يمن الله عليه بالشفاء العاجل.

وقد سألنا عبدالله الدعيع عن السبب في عدم تقديم اللافتة لإدارة ناديه ليحملها أفراد الفريق قبل المباراة فاعتذر بلباقة عن الاجابة..؟!

وكم كنا نتمنى لو أن إدارة الهلال هي من تبنت ودعمت هذه الفكرة الإنسانية تكريما و عرفانا وامتنانا تجاه مؤسس ناديهم من خلال حمل اللاعبين لها عند دخولهم الملعب لخوض المباراة في أمسية احتفاليتهم التاريخية ببطولة دوري زين ولكن..!! حتى في تصريحاتهم التي اعقبت التتويج لم نسمع أي منهم أهدى هذه البطولة التي حملت الرقم (٥٢) إلى مؤسس ناديهم الذي أسس الهلال قبل (٥٥) عاماً.. متعه الله بالصحة والعمر المديد.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

عملية في قلب (ابن مناحي) الأحد المقبل

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
سلطان بن مناحي على السرير الأبيض

الرياض-الرياض

أُدخل كابتن المنتخب و الهلال السابق سلطان بن مناحي الى المستشفى التخصصي بالرياض أول من أمس وأجريت له قسطرة في القلب.

وقرر الأطباء على اثر ذلك إجراء عملية جراحية له يوم الأحد المقبل لنقل ثلاثة شرايين من الساق الى القلب.

سلامات لأبي فهد..ودعواتنا له بالشفاء العاجل

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تختتم مساء اليوم
الأهلي والهلال لنهائي طائرة النخبة


جدة- نايف مشهور

كسبت طائرتا الأهلي والهلال مواجهتيهما في الجولة الثانية لبطولة كأس النخبة أمس "الخميس" بعد فوزهما على فريقي الاتحاد والنصر على صالة رعاية الشباب بجدة، حيث فاز الأهلي على الاتحاد بثلاثة أشواط دون مقابل جاءت نتائجها (25-21)، (25-16)، (25-22)، فيما كسب الهلال نظيره النصر في المباراة الأخرى بثلاثة أشواط دون مقابل جاءت نتائج الأشواط (25-17), (25-14) و (25-18).

وستختتم اليوم "الجمعة" مباريات البطولة حين يلتقي الاتحاد مع النصر ويلتقي الأهلي بالهلال على كأس البطولة عند الرابعة عصراً.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

"الرياض" حضت بتكريم خاص من الاتحاد ..
الهلال يحقق بطولة المملكة المفتوحة للكاراتيه


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الزميل عايض الحربي يتسلم درعا تذكاريا

الرياض- حمد الصويلحي- تصوير فهد العامري

رعى

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق الزعيم

عاشق الزعيم

عدد المساهمات : 640
نقاط التميز : 678
تاريخ التسجيل : 05/05/2010

صحيفة نادي الهلال Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال Icon_minitimeالجمعة مايو 27, 2011 7:33 pm

مشكورين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القناص20
المشرف العام
المشرف العام
القناص20

عدد المساهمات : 3204
نقاط التميز : 11390
تاريخ التسجيل : 13/04/2010

صحيفة نادي الهلال Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال Icon_minitimeالجمعة مايو 27, 2011 7:41 pm

ماقصرت

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


مجنون بكك .. وآععترف لكك صصرت " مجنوونكك "



ويبقى | منتدى عيون الرياضه |

الأجمل والأروع والأمثل والأكمل لدينا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
adnan8
المدير العام
المدير العام
adnan8

عدد المساهمات : 7818
نقاط التميز : 11385
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

صحيفة نادي الهلال Empty
مُساهمةموضوع: رد: صحيفة نادي الهلال   صحيفة نادي الهلال Icon_minitimeالسبت مايو 28, 2011 12:38 am

اقدم شكري لك الغزال على الاخبار

_________________

تم الانتقال إلى الرابط التالي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eyes-sports.yoo7.com
 
صحيفة نادي الهلال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 6انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عيون الرياضة :: كورة المحليه والعربيه :: عيون الكوره السعوديه-
انتقل الى: