عيون الرياضة
مرحبا بكم في منتدى عيون الرياضه للمزيد من المتعه والمتابعه الشيقه سجل معنا الان



عيون الرياضة
مرحبا بكم في منتدى عيون الرياضه للمزيد من المتعه والمتابعه الشيقه سجل معنا الان



عيون الرياضة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عيون الرياضة


 
الرئيسيةالرئيسية  مجله عيون الرياضهمجله عيون الرياضه  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

                                                                                                                                                                                                           

 

 اهم اخبار الدوري الاسباني هذا الاسبوع

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
طموح شاب

طموح شاب

عدد المساهمات : 3026
نقاط التميز : 4507
تاريخ التسجيل : 13/04/2010

اهم اخبار الدوري الاسباني هذا الاسبوع Empty
مُساهمةموضوع: اهم اخبار الدوري الاسباني هذا الاسبوع   اهم اخبار الدوري الاسباني هذا الاسبوع Icon_minitimeالأحد ديسمبر 26, 2010 2:27 am

مورينيو: أنا الأفضل في العالم

أكد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أحقيته في المنافسة على جميع الجوائز والأوسمة الفردية لعام 2010، بعد أن قاد فريق إنتر ميلان لإحراز ثلاثية تاريخية الموسم الماضي. وقاد مورينيو فريق إنتر لإحراز لقب الدوري والكأس في إيطاليا بجانب لقب دوري أبطال أوروبا، قبل أن يرحل لتدريب ريال مدريد وقال مورينيو لصحيفة لا جازيتا ديللو سبورت: “لقد قمت باختيار نفسي، 11 شهرًا من العمل، خضت 57 مباراة، ثلاثة ألقاب تضمنت اللقب الأكثر أهمية على جميع الأصعدة، (دوري أبطال أوروبا)، لقد فزت بكل شيء، لا يمكنني أن أفعل أكثر من ذلك”. وانتقد مورينيو استبعاد صانع الألعاب الهولندي لفريق إنتر، ويسلي شنايدر من القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم والاكتفاء بأسماء ثلاثي برشلونة، تشافي وليونيل ميسي واندريس انيستا، وأوضح مورينيو “إذا تم اختيار اندريس انيستا، الذي لم يشارك في أول خمسة أشهر من العام بسبب الإصابة، ولكنه شارك في ست مباريات وأحرز هدف الفوز في المباراة النهائية لمونديال جنوب إفريقيا، فإن أي شيء قد يحدث في عام كأس العالم”. وأشاد مورينيو بالسويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي انتقل إلى ميلان قادمًا من برشلونة الصيف الماضي. وأكّد مورينيو -47 عاما- “أشعر بالأسف بأنهم (برشلونة) لم يتعرفوا على إبراهيموفيتش الحقيقي، المهاجم الذي كان في برشلونة ليس هو، ولا أعرف السبب.. ولكنه فاز بلقب الدوري تسع مرات متتالية في تسع مواسم مع خمس أندية".

أحلم بتحقيق الثلاثية في 2011 ولا يهمني من يفوز بالكرة الذهبية

أكد نجم وسط برشلونة الإسباني ، المرشح للحصول على جائزة الكرة الذهبية، تشافي هرناندز السبت أنه يحلم بتتويج فريقه بالليجا ودوري الأبطال وكأس الملك في 2011.
وسبق لتشافي أن نجح الموسم قبل الماضي في الحصول على البطولات الثلاثة بجانب كأس السوبر الإسباني والسوبر الأوروبي ومونديال الأندية ، في إنجاز هو الأول من نوعه.
وصرح اللاعب في حوار مع موقع (سبورت) الإسباني: "لا يمكنني أن أقول أي شيء عن 2010 ، لأن الأداء والكرة التي نلعبها منذ كنا ناشئين في النادي تتحدث عن نفسها".
وأضاف تشافي: "أنا سعيد بصورة الفريق وبالإحساس الذي يتركه في الناس.. لقد أصبحنا مرجعية في كرة القدم.. شاهدت مؤخرا بعض أجزاء مباراة الكلاسيكو الأخيرة وكان أمرا رائعا".
وأبرز اللاعب: "حقا لقد كانت رؤية ما نقدمه وإحراز خمسة أهداف في مرمى الريال أمرا ممتعا.. إنها مباراة مثالية بالنسبة لأي مشجع للبرسا وأي عاشق لكرة القدم".
وحول جائزة الكرة الذهبية التي يتنافس للحصول عليها مع زميليه في الفريق ليونيل ميسي وأندرياس إنيستا علق تشافي: "لا يهمني من سيفوز بها، المهم أنها ستذهب للبرسا، لو حصلت عليها سيكون أمرا جيدا ولكن عدم حدوث هذا الأمر لن يجعلني أشعر بالسوء".
وأوضح النجم الكتالوني: "المهم هو الفوز الجماعي وألا نمل من الانتصارات ، لأنه حينما يمل الفرد من الانتصارات يدهسه باقي المنافسون لذا أتمنى التتويج بالثلاثية في 2011".

"ليكيب" تختار 5 من لاعبي برشلونة في منتخب العالم لعام 2010

اختارت صحيفة (ليكيب) الفرنسية الرياضية خمسة من لاعبي البرسا ضمن قائمة وصفتها بأنها منتخب العالم لعام 2010.
وتضم القائمة من نادي برشلونة كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسبان جيرارد بيكي وسرخيو بوسكويتس وأندرياس إنييستا وتشافي هرناندز.
ولا تحتوي القائمة على أي لاعب من ريال مدريد سوى الحارس العملاق إيكر كاسياس ، قائد النادي الملكي والمنتخب الإسباني الفائز بمونديال 2010.
وتضم القائمة أيضا لاعبي إنترناسيونالي البرازيليان دوجلاس مايكون ولوسيو وزميلهما في الفريق الإيطالي ، الهولندي ويسلي شنايدر ، بخلاف نجم وسط بايرن ميونخ باستيان شفاينشتيجر ولاعب بنفيكا البرتغالي فابيو كوينتراو.
واختارت الجريدة كاسياس للعام الثالث على التوالي كأفضل حارس في العالم بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه ، البرازيلي جوليو سيزار ، حارس إنتر.
واعتبرت (ليكيب) أن السبب وراء تألق بيكي مع برشلونة والمنتخب الإسباني في 2010 كان التناغم والترابط الذي يميزه مع زميله في خط الدفاع ، كارليس بويول.
ووصفت الصحيفة الفرنسية بوسكيتس بأنه "صمام أمان جماعي للمنتخب وبرشلونة نظرا لتميزه بالهدوء والذكاء والدقة"، في حين قالت عن تشافي أنه "رائع ولا يمكن فصله عن توأمه إنيستا وكلاهما رمز للسيطرة في كرة القدم التي يلعبها برشلونة".
ورأت الصحيفة أن ميسي ، على الرغم من أنه لم يقدم الكثير مع الأرجنتين في المونديال ، "لاعب يمتزج فيه كل شيء استثنائي مع كل شيء عادي لذا هو هدية لمشاهدي المباريات في كل أنحاء العالم".
وعن مايكون قالت (ليكيب) أنه أحد الأعمدة الرئيسية للألقاب التي حققها إنتر في 2010 ، في حين أبرزت أن لوسيو بمثابة "رمز إنتر جوزيه مورينيو بقوته وصلابته وتألقه الدفاعي وقدرته على ارتكاب الأخطاء المفيدة".
وبخصوص شفاينشتيجر اعتبرت الجريدة أنه "بعيدا عن صعوبة نطق اسمه، إلا أنه يمثل قوة كبيرة لفريقه في استعادة الكرات وتوزيعها بشكل جيد"، في حين أوضحت في حديثها عن شنايدر "أنه لم يوجد سبب يدفع ريال مدريد لرفضه، إلا أنه ساهم في إكساب إنتر لدى انتقاله إليه هيبة مخيفة".

ميسي: افضل لاعبي 2010 اما تشافي او انيستا

يرى أفضل لاعبي العالم في عام 2009 ليونيل اندريا ميسي أن جائزة افضل لاعبي العالم في 2010 يستحقها احد رفاقه في برشلونة الاسباني، تشافي هيرنانديز او اندرياس انيستا.
وقاد الثنائي انيستا وتشافي المنتخب الاسباني للتتويج بكأس العالم 2010 بجنوب افريقيا الصيف الفائت بعد سلسلة من العروض الرائعة.
وصرح ميسي عند هبوطه لمطار بيونيس ايريس للاحتفال مع اسرته باعياد الميلاد: "2010 كان عاما رائعا بالنسبة لي على المستوى الشخصي الا ان كأس العالم لم يأتي كما رغبت فيه".
وخرجت الارجنتين من مونديال جنوب افريقيا على ايدي المنتخب الالماني في ربع النهائي برباعية نظيفة.
الا أن ميسي أعرب عن امنياته بالفوز بكأس كوبا امريكا مع منتخب التانجو في 2011 خاصة وأن الارجنتين هي من سيحتضن البطولة.
وعند سؤاله عن من سيفوز بجائزة افضل لاعبي العالم في 2010: "احد زملائي في برشلونة اما انيستا او تشافي".
ورشح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ثلاثي الفريق الكتالوني بطل اسبانيا في 2010 للتتويج بجائزة افضل لاعبي العالم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الموج الازرق

الموج الازرق

عدد المساهمات : 198
نقاط التميز : 1214
تاريخ التسجيل : 05/08/2010

اهم اخبار الدوري الاسباني هذا الاسبوع Empty
مُساهمةموضوع: رد: اهم اخبار الدوري الاسباني هذا الاسبوع   اهم اخبار الدوري الاسباني هذا الاسبوع Icon_minitimeالأحد ديسمبر 26, 2010 2:36 am

شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القناص20
المشرف العام
المشرف العام
القناص20

عدد المساهمات : 3204
نقاط التميز : 11390
تاريخ التسجيل : 13/04/2010

اهم اخبار الدوري الاسباني هذا الاسبوع Empty
مُساهمةموضوع: رد: اهم اخبار الدوري الاسباني هذا الاسبوع   اهم اخبار الدوري الاسباني هذا الاسبوع Icon_minitimeالأحد ديسمبر 26, 2010 3:17 am

مشكورا

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


مجنون بكك .. وآععترف لكك صصرت " مجنوونكك "



ويبقى | منتدى عيون الرياضه |

الأجمل والأروع والأمثل والأكمل لدينا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اهم اخبار الدوري الاسباني هذا الاسبوع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عيون الرياضة :: الكوره العالميه :: عيون الليغا الاسبانيه-
انتقل الى: