عيون الرياضة
مرحبا بكم في منتدى عيون الرياضه للمزيد من المتعه والمتابعه الشيقه سجل معنا الان



عيون الرياضة
مرحبا بكم في منتدى عيون الرياضه للمزيد من المتعه والمتابعه الشيقه سجل معنا الان



عيون الرياضة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عيون الرياضة


 
الرئيسيةالرئيسية  مجله عيون الرياضهمجله عيون الرياضه  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

                                                                                                                                                                                                           

 

 الدوري الأسباني.. إلى الصراع الثنائي مجددا

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
طموح شاب

طموح شاب

عدد المساهمات : 3026
نقاط التميز : 4507
تاريخ التسجيل : 13/04/2010

الدوري الأسباني.. إلى الصراع الثنائي مجددا Empty
مُساهمةموضوع: الدوري الأسباني.. إلى الصراع الثنائي مجددا   الدوري الأسباني.. إلى الصراع الثنائي مجددا Icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 26, 2010 12:22 am

على مدار شهري آب وأيلول الماضيين ومعظم فترات شهر تشرين أول الحالي، أعربت معظم وسائل الإعلام الأسبانية عن أملها في ألا يشهد الموسم الحالي اقتصار الصراع على اللقب بين فريقي برشلونة وريال مدريد مثلما كان في المواسم القليلة الماضية.
وتصدر بلنسية قمة جدول المسابقة في بداية الموسم بفضل الثنائي الهجومي الناجح المكون من روبرتو سولدادو وآرتيز أدوريز المنضمين حديثا للفريق.
وبدا فياريال قادرا على خوض التحدي في مواجهة هيمنة الثنائي برشلونة وريال مدريد بفضل، أهداف الثنائي الشاب نيلمار وجوزيبي روسي.
كما دخل أتلتيكو مدريد وأشبيلية في حسابات المنافسة بفضل مستواهما في بداية هذا الموسم.
واستهل أتلتيكو مدريد حامل لقب الدوري الأوروبي (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا) مسيرته في الدوري الأسباني هذا الموسم بشكل رائع، وذلك بقيادة مهاجمه الفذ دييجو فورلان الفائز بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
كما بدا أشبيلية حامل لقب كأس ملك أسبانيا مرشحا للقب الدوري بفضل الأداء الهجومي القوي من الثلاثي البرازيلي لويس فابيانو والمالي فريدريك كانوتيه والأسباني خيسوس نافاس.
هذه الآمال والأحلام، وربما التخيلات، كانت نتيجة تفكير طموح وأمنيات تبددت سريعا بعد نتائج مباريات السبت، ضمن منافسات المرحلة الثامنة من الدوري الأسباني. وكالمعتاد، أظهرت هذه المباريات أن الفريقين الذين يمكن ترشيحهما بقوة والاعتماد عليهما في المنافسة بقوة على لقب المسابقة هما ريال مدريد وبرشلونة.
وحافظ ريال مدريد على موقعه في صدارة جدول المسابقة بفوزه الكاسح 6/1 على ريسينج سانتاندر، حيث سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو أربعة أهداف (سوبر هاتيرك) لفريق ريال مدريد، ليكون أول سوبر هاتريك في مسيرة اللاعب الكروية.
وسيطر هذا الفوز على وسائل الإعلام بالعاصمة الأسبانية مدريد الأحد حيث أثار هذا الفوز انبهار الإعلام بفريق ريال مدريد وبشكله الجديد، تحت قيادة مديره الفني الحالي جوزيه مورينيو الذي نجح في بناء فريق شاب متعطش للنجاح.
واعتمد مورينيو في بناء الفريق على المستوى المتميز لرونالدو واندماجه مع المستوى الرائع لكل من الأرجنتينيين جونزالو هيجوين وآنخل دي ماريا والألماني مسعود أوزيل.
وأظهر استطلاع للرأي أجرت صحيفة "ماركا" الأسبانية الرياضية بموقعها على الانترنت أن 67.2 في المئة من قراء الصحيفة يرون أن "فريق مورينيو" سيحطم الرقم القياسي في عدد الأهداف التي يسجلها أي فريق في موسم واحد بالدوري الأسباني، والمسجل باسم ريال مدريد نفسه في عام 1990.
وفي الموسم الماضي، أنهى ريال مدريد الموسم في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف برشلونة، ولكنه سجل مئة وهدفين اثنين، ولم يكن ضمن صفوفه دي ماريا وأوزيل، كما عانى رونالدو كثيرا في الموسم الماضي من الإصابة في كاحل القدم.
وذكرت إذاعة "كادينا سير في العاصمة مدريد الأحد أن المنافس الفعلي الوحيد لريال مدريد هذا الموسم هو برشلونة حامل اللقب، وهو ما رأته أيضا صحيفتا "سبورت" و"موندو ديبورتيفو" الرياضيتين اللتين تصدران في إقليم كتالونيا معقل فريق برشلونة.
وذكرت "كادينا سير" أيضا أن الصراع بين رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة على لقب هداف المسابقة سيكون "ساحرا". وسجل ميسي هدفي برشلونة في المباراة التي حقق فيها الفريق فوزا مريحا 2/صفر على مضيفه ريال سرقسطة السبت.
وفي المقابل، انتهت المباراة الثالثة التي أقيمت أمس بهزيمة بلنسية 1/2 أمام ضيفه ريال مايوركا، ليتسع الفارق الذي يفصل بلنسية عن ريال مدريد المتصدر إلى أربع نقاط وعن برشلونة صاحب المركز الثاني إلى ثلاث نقاط.
وينتظر أن يتسع الفارق بين العملاقين ريال مدريد وبرشلونة وباقي فرق المسابقة في الأسابيع التالية، مثلما حدث في الموسم الماضي حيث أنهاه بلنسية في المركز الثالث بفارق 25 نقطة خلف ريال مدريد صاحب المركز الثاني.
وبدأ فياريال مرحلة التراجع كما ظهرت مشاكل الدفاع مجددا في فريقي أتلتيكو مدريد وأشبيلية الذي أقال مديره الفني أنطونيو ألفاريز قبل أسبوعين.
واحتكر برشلونة وريال مدريد المركزين الأول والثاني بالتبادل في الدوري الأسباني منذ عام 2004، وهو ما ينتظر أن يستمر هذا الموسم في ضوء النتائج التي شهدتها المسابقة في الجولة الأخيرة السبت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
adnan8
المدير العام
المدير العام
adnan8

عدد المساهمات : 7818
نقاط التميز : 11385
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

الدوري الأسباني.. إلى الصراع الثنائي مجددا Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدوري الأسباني.. إلى الصراع الثنائي مجددا   الدوري الأسباني.. إلى الصراع الثنائي مجددا Icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 26, 2010 12:24 am

ثانكيو يالغالي على النشاط

_________________

تم الانتقال إلى الرابط التالي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://eyes-sports.yoo7.com
 
الدوري الأسباني.. إلى الصراع الثنائي مجددا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عيون الرياضة :: الكوره العالميه :: عيون الليغا الاسبانيه-
انتقل الى: