عيون الرياضة
مرحبا بكم في منتدى عيون الرياضه للمزيد من المتعه والمتابعه الشيقه سجل معنا الان



عيون الرياضة
مرحبا بكم في منتدى عيون الرياضه للمزيد من المتعه والمتابعه الشيقه سجل معنا الان



عيون الرياضة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عيون الرياضة


 
الرئيسيةالرئيسية  مجله عيون الرياضهمجله عيون الرياضه  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

                                                                                                                                                                                                           

 

 "الفيفا"يتعهد بالتصدي لأي تصرف لا أخلاقي في عملية التصويت

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
طموح شاب

طموح شاب

عدد المساهمات : 3026
نقاط التميز : 4507
تاريخ التسجيل : 13/04/2010

"الفيفا"يتعهد بالتصدي لأي تصرف لا أخلاقي في عملية التصويت Empty
مُساهمةموضوع: "الفيفا"يتعهد بالتصدي لأي تصرف لا أخلاقي في عملية التصويت   "الفيفا"يتعهد بالتصدي لأي تصرف لا أخلاقي في عملية التصويت Icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 26, 2010 12:07 am



على خلفية "فضيحة"بيع أصوات المونديالين القادمين

"الفيفا"يتعهد بالتصدي لأي تصرف لا أخلاقي في عملية التصويت




تعهد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعدم التهاون مع أي تصرف لا أخلاقي في سباق المنافسة على استضافة نهائيات كأس العالم 2018 و2022 ردا على تعليقات لأمينه العام السابق أدلى بها لصحافيين أخفيا هويتيهما.

وقال "الفيفا" في بيان الاثنين 25-10-2010 "الفيفا ولجنة القيم ملتزمان بعدم التهاون مطلقا مع أي انتهاك للقواعد الأخلاقية واللوائح المنظمة للترشح".

وأضاف البيان "يلتزم "الفيفا" ولجنة القيم بحماية نزاهة عملية اختيار منظمي كأس العالم 2018 و2022".
ويوم الأحد نشرت نفس الصحيفة فيلما يظهر فيه الأمين العام السابق للفيفا ميشيل زين روفينن وهو يدلي بتعليقات بشأن عملية الترشح متحدثا إلى اثنين من الصحافيين أخفيا هويتيهما ليؤجج الجدل المحيط بعملية اختيار العرضين الفائزين.

وبعدها دعا زين روفينن، الذي كان أمينا عاما للفيفا حتى استقالته في 2002 عقب اتهامه لرئيس الاتحاد بلاتر بسوء الإدارة، إلى إجراء تحقيق خارجي في مزاعم بوجود فساد.

والأسبوع الماضي أوقف "الفيفا" بصورة مؤقتة عضوي اللجنة التنفيذية النيجيري اموس ادامو ورينالد تيماري من تاهيتي عن ممارسة أي نشاطات مرتبطة بكرة القدم لمدة 30يوما بينما تحقق لجنة القيم التابعة للفيفا في مزاعم بأنهما عرضا بيع صوتيهما حين اتصل بهما صحفيون من صنداي تايمز تظاهروا بأنهم يمثلون تحالفا أمريكيا.

وأكد الفيفا الذي يأمل في إنهاء التحقيق بحلول منتصف مارس آذار المقبل أن التحقيق سيشمل التعليقات التي أدلى بها زين روفينن.

وقال الفيفا "سيقدم الفيفا جميع المعلومات التي تم الحصول عليها في هذه القضية إلى لجنة القيم. طلب الفيفا على الفور جميع التعليقات والدليل المحتمل من الصحيفة ذات الصلة بالأمر وسيحلل المواد المتوفرة.

وسيختار الفيفا العرضين الفائزين باستضافة كأس العالم 2018 و2022 في الثاني من ديسمبر (كانون الأول) المقبل حيث سيقتصر التصويت على أعضاء اللجنة التنفيذية.

ولا يزال من غير الواضح ما سيحدث في حالة إدانة العضوين الموقوفين حيث يتعين انتخاب بديلين عنهما من قبل الاتحادين القارين اللذين يتبعانهما.

ولم يعلق الفيفا على احتمال إجراء عملية التصويت من خلال 22 عضوا فقط وقال أمينه العام جيروم فالك الأسبوع الماضي إنه لم تتم مناقشة احتمال تأجيل التصويت.

وتقدمت انجلترا وروسيا بالإضافة لعرض مشترك بين إسبانيا والبرتغال وآخر بين هولندا وبلجيكا لاستضافة كأس العالم 2018 بينما تتنافس اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا والولايات المتحدة وقطر على استضافة نهائيات 2022.

ويحقق الفيفا كذلك في مزاعم بأن اثنين من العروض لم يكشف النقاب عنهما قد خالفا القواعد من خلال الدخول في تحالف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طموح شاب

طموح شاب

عدد المساهمات : 3026
نقاط التميز : 4507
تاريخ التسجيل : 13/04/2010

"الفيفا"يتعهد بالتصدي لأي تصرف لا أخلاقي في عملية التصويت Empty
مُساهمةموضوع: رد: "الفيفا"يتعهد بالتصدي لأي تصرف لا أخلاقي في عملية التصويت   "الفيفا"يتعهد بالتصدي لأي تصرف لا أخلاقي في عملية التصويت Icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 26, 2010 12:08 am

انسحبت روسيا من سباق تنظيم كأس العالم 2022 من أجل التركيز في ملف استضافة نسخة 2018 من المونديال.

وأعلنت روسيا مساء الجمعة قرار الانسحاب من المنافسة على 2022 بعدما شعرت بأن البطولة ستتجه إلى آسيا أو أمريكا.

وستصوت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي على أسماء مستضيفي بطولتي 2018 و 2022 مساء الثاني من ديسمبر في زيورخ بسويسرا.

وتتنافس ملفات إنجلترا مع روسيا بالإضافة إلى ملفين مشتركين بين إسبانيا - البرتغال وهولندا – بلجيكا على استضافة كأس العالم 2018.

بينما انحصرت المنافسة على نسخة 2022 بين الولايات المتحدة الأمريكية وقطر واليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طموح شاب

طموح شاب

عدد المساهمات : 3026
نقاط التميز : 4507
تاريخ التسجيل : 13/04/2010

"الفيفا"يتعهد بالتصدي لأي تصرف لا أخلاقي في عملية التصويت Empty
مُساهمةموضوع: رد: "الفيفا"يتعهد بالتصدي لأي تصرف لا أخلاقي في عملية التصويت   "الفيفا"يتعهد بالتصدي لأي تصرف لا أخلاقي في عملية التصويت Icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 26, 2010 12:24 am



الغموض يكتنف استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم





بدأت شكوك تطال نزاهة سباق المنافسة على استضافة نهائيات كأس العالم 2018 و2022 والمقرر أن يختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) العرضين الفائزين فيها وأصبح الغموض يشوب التصويت وسط مزاعم حول بيع أصوات. وفي يوم الأربعاء الماضي أوقفت لجنة القيم بالفيفا عضوين في اللجنة التنفيذية بالفيفا هما النيجيري اموس ادامو ورينالد تيماري من تاهيتي بصورة مؤقتة لمدة 30 يوما. ويزعم أن العضوين عرضا بيع صوتيهما حين اتصل بهما صحفيون من صحيفة صنداي تايمز البريطانية قدما نفسيهما على أنهما ممثلين لجهات أميركية. وقال جيروم فالك الأمين العام للفيفا يوم الأربعاء إنه يتوقع أن تتم عملية التصويت في موعدها في الثاني من ديسمبر كانون الأول لكن الفيفا سيكون عليه التحرك سريعا وضمان إقامة العملية في موعدها.

تتنافس انكلترا وروسيا على استضافة كأس العالم 2018 إلى جانب عرضين مشتركين من هولندا مع بلجيكا واسبانيا مع البرتغال في حين تخوض اليابان وكوريا الجنوبية وقطر والولايات المتحدة واستراليا السباق على نسخة 2022. وتقتصر عملية التصويت على 24 عضوا هم قوام اللجنة التنفيذية للفيفا. ويقارن هذا بأكثر من مئة عضو لهم حق التصويت حين تختار اللجنة الاولمبية الدولية المنظمين للألعاب الاولمبية الصيفية والشتوية.

وفي حالة استبعاد ادامو وتيماري فمن غير الواضح إن كان سيتم استبدالهما على الفور حيث تقضي قواعد الفيفا بأن تختار الاتحادات الإقليمية أعضاءها الممثلين في اللجنة التنفيذية.. كما أنه من غير الواضح أيضا إن كان سيتم قصر عملية التصويت على 22 عضوا. وقد تحتج البلدان الساعية للاستضافة في حالة تقليص عدد الأعضاء الذين سيصوتون لاختيار العرضين الفائزين. وأحد أهم وظائف لجنة القيم هو مراقبة عملية الترشح لتنظيم كأس العالم 2018 و2022. وقالت اللجنة إنها ستصدر حكما نهائيا على تيماري وادامو في منتصف نوفمبر تشرين الثاني. وقال سولسر "أعتقد أن بوسعنا إصدار قرار قبل الثاني من ديسمبر.. ربما في موعد بين 15 و17 نوفمبر." وسيجري التحقيق مع بلدين من الساعين لاستضافة كأس العالم لم يكشف النقاب عن اسميهما بسبب انتهاك القواعد الخاصة بالتحالفات.

ولدى الفيفا قواعد تحظر على الدول صاحبة العروض عقد اتفاقات مع بعضها البعض لكن التحالفات شيء قال منتقدون إنه أصبح ممكنا حين تقرر اختيار العرضين الفائزين بتنظيم نسختي كأس العالم في وقت واحد. وقد تصل العقوبة في النهاية إلى استبعاد العروض المخالفة من عملية الترشيح لكن الفيفا بدا مترددا يوم الأربعاء لمناقشة هذا الاحتمال قائلا إن هناك مراحل عديدة يجب المرور بها قبل تطبيق مثل هذا الإجراء القاسي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يحيى ابوزمر
مشرفين
مشرفين
يحيى ابوزمر

عدد المساهمات : 2202
نقاط التميز : 7365
تاريخ التسجيل : 03/10/2010

"الفيفا"يتعهد بالتصدي لأي تصرف لا أخلاقي في عملية التصويت Empty
مُساهمةموضوع: رد: "الفيفا"يتعهد بالتصدي لأي تصرف لا أخلاقي في عملية التصويت   "الفيفا"يتعهد بالتصدي لأي تصرف لا أخلاقي في عملية التصويت Icon_minitimeالخميس ديسمبر 09, 2010 11:40 pm

مشكووووور

_________________
"الفيفا"يتعهد بالتصدي لأي تصرف لا أخلاقي في عملية التصويت Aln3esa-1303404729 "الفيفا"يتعهد بالتصدي لأي تصرف لا أخلاقي في عملية التصويت Aln3esa-1304431873 "الفيفا"يتعهد بالتصدي لأي تصرف لا أخلاقي في عملية التصويت Aln3esa-1304946754 "الفيفا"يتعهد بالتصدي لأي تصرف لا أخلاقي في عملية التصويت Aln3esa-1305471697شكرا عدنان على التصميم الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"الفيفا"يتعهد بالتصدي لأي تصرف لا أخلاقي في عملية التصويت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عيون الرياضة :: الكوره العالميه :: عيون الكوره العالميه-
انتقل الى: