عيون الرياضة
مرحبا بكم في منتدى عيون الرياضه للمزيد من المتعه والمتابعه الشيقه سجل معنا الان




عيون الرياضة


 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  مجله عيون الرياضهمجله عيون الرياضه  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

                                                                                                                                                                                                           

شاطر | 
 

 قسم تغطيه كأس العرب

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
اتحادي وراسي عالي
مشرفين
مشرفين
avatar

عدد المساهمات : 2798
نقاط التميز : 6762
تاريخ التسجيل : 08/05/2010

مُساهمةموضوع: قسم تغطيه كأس العرب    السبت يونيو 23, 2012 8:03 am



أهلا و مرحبا بكم احبائي


نظرا لإنشغال عدنان في تغطيه اليورو

سأفتتح قسم مصغر لتغطيه البطوله العربيه

المقامه في المملكه العربيه السعوديه






المشاركه مطلوبه من الجميع

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اتحادي وراسي عالي
مشرفين
مشرفين
avatar

عدد المساهمات : 2798
نقاط التميز : 6762
تاريخ التسجيل : 08/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه كأس العرب    السبت يونيو 23, 2012 8:04 am



حقق المنتخب السعودي الفوز على نظيره الكويتي 4-0 في إفتتاح كأس العرب ، خلال المباراة التي أقيمت بينهما على إستاد مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف ، وهو ما منح صدارة المجموعة الأولى للمنتخب السعودي ،والتي تضم إلى جواره الكويت ، وفلسطين.

جاءت المباراة قوية وحماسية بين الفريقين تسيد الأخضر السعودي معظم فتراتها وسجل الأهداف محمد السهلاوي هدفين ( د 22 ) و الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع وعيسى المحياني هدفين (51 و56 ) بينما طرد جهاد جريشة حكم اللقاء اللاعب الكويتي عامر محجوب .

دخل الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني للمنتخب السعودي المباراة ، وهو يعلم أن الجمهور لن يرضى سوى باللقب ، فلعب بتشكيل هجومي ولعب بطريقة 4-4-2 بتقدم عيسى المحياني ، ومحمد السهلاوي ، ومن خلفهم رباعي خط المنتصف

في المقابل لعب الصربي جوران توفاريتش المدير الفني للمنتخب الكويتي بتشكيل متوازن بين الدفاع والهجوم ، وإعتمد على طريقة 4-4-1-1 بتقدم يوسف ناصر بمفرده في المقدمة ، ومن خلفه وليد علي لإحداث كثافة عددية في منتصف الملعب.

شهدت الدقائق الأولى من المباراة مرحلة جس النبض بين الفريقين ، ووضح قلق كل فريق من إستقبال هدف مبكر يربك الحسابات الفنية ، وأصبح تركيز اللاعبين على إمتلاك الكرة في منتصف الملعب ، وتركز اللعب في الوسط دون خطورة على المرميين ، فلم تشهد الربع ساعة الأولى من المباراة خطورة حقيقية على الحارسين .

عاملي الأرض والجمهور كان له تأثير عقب الدقائق الأولى ، حيث إستجاب لاعبو السعودية لهتافات الجمهور المتحمس ، وهاجموا بقوة من خلال الجبهتين عن طريق المتألق خالد الغامدي من الجهة اليمنى ، فنجح كثيرا في إختراق الجبهة اليسرى للمنتخب الأزرق ، ومنصور الحربي من الجهة اليسرى ومثلت عرضياته خطورة كبيرة على الدفاع الكويتي.

مع إمتلاك أصحاب الأرض للكرة توالت العرضيات الخطيرة للسهلاوي والمحياني فكانا في إنتظار كرة متقنة ، وهو ما تحقق في الدقيقة 22من عرضية منصور الحربي من الجبهة اليسرى ، وسددها محمد السهلاوي برأسه في الزاوية اليسرى للحارس الكويتي منصور الخالدي محرزاً هدف التقدم للمنتخب السعودي .

الهدف كان حافزاً للمنتخب الكويتي فتخلى عن إعتماده على الهجمات المرتدة ، وهاجم في الوقت المتبقي من الشوط بغية إحراز هدف التعادل من خلال عرضيات وبينيات وليد علي ، لكن تواجد يوسف ناصر كمهاجم واحد في منطقة جزاء السعودية صعب من مأمورية إحرازه للتعادل .. وفي المقابل شكلت المرتدات السعودية بعض الخطورة على الدفاع الأزرق من خلال الإنطلاقات السريعة للاعبي الوسط .

مع مطلع الشوط الثاني قام الصربي جوران توفاريتش المدير الفني للمنتخب الكويتي بتغيير تكتيكي هجومي ، عندما دفع باللاعب عبد العزيز المشعان ليلعب في الهجوم بدلا من لاعب خط المنتصف علي مقصيد وعدل طريقة لعب المنتخب إلى 4-4-2 لزيادة الفاعلية الهجومية ، وهو ما تحقق مع الدقيقة الأولى للشوط ، عندما لعب وليد على عرضية سددها يوسف ناصر برأسه أعلى العارضة في أخطر فرص الكويت خلال اللقاء .

لم يهدأ لاعبو الأخضر السعودي أو يكتفوا بالهدف ، وهاجموا مرة أخرى لعلمهم بإمكانية عودة الكويت مرة أخرى للمباراة ، وفي الدقيقة 50 تلقى اللاعب السعودي عبد المجيد الرويلي بينية متقنة وضعته منفردا مع حارس الكويت ، ولم يجد المدافع عامر محجوب أمامه سوى عرقلته داخل منطقة الجزاء ، فلم يتردد جهاد جريشة حكم المباراة سوى إشهار الكارت الأحمر في وجه المدافع الكويتي محتسبا ركلة جزاء للأخضر السعودي تصدى لها عيسى المحياني ، وسددها بيمينه لكن الحارس الكويتي نواف الخالدي تصدى لها لتعود مرة أخرى للمحياني فسددها بيسراه داخل المرمى محرزا الهدف الثاني .

النقص العددي للكويت أثر على أداء اللاعبين بعد أن شعروا بصعوبة موقفهم ، وهو ما منح المنتخب السعودي التفوق ، وسيطروا على مجريات المباراة وفي الدقيقة 56 مرر محمد السهلاوي كرة بينية إنفرد على أثرها عيسى المحياني ، وسددها بيمينه على يمين الحارس نواف الخالدي محرزا الهدف الثاني له والثالث للسعودية .

حاول الأزرق الكويتي إحراز هدف حفظ ماء الوجه ، وهاجم من خلال إنطلاقات المشعان ويوسف ناصر لكن وقف النقص العددي حائلا دون تحقيق هدفهم وهو ما أتاح الفرصة لإصحاب الأرض لتنفيذ هجمات مرتدة سريعة ، أسفرت عن هدف رابع لمحمد السهلاوي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عندما حول العرضية برأسه على يسار حارس الكويت لتنتهي المباراة بفوز المنتخب السعودي 4-0 ويقترب من الصعود للمربع الذهبي ، بينما أصبح النتخب الكويتي مهددا بالخروج المبكر من كأس العرب .

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الغزال الاسمراني
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 3137
نقاط التميز : 3666
تاريخ التسجيل : 07/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه كأس العرب    السبت يونيو 23, 2012 8:27 am

اليكم الاهداف




تحيااااااااااتي
الغزال الاسمراني

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
adnan8
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 7818
نقاط التميز : 11385
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه كأس العرب    السبت يونيو 23, 2012 8:35 am

شكرا لكم على الافتتاح الجميل انتم اصحاب المنتدى جميعكم

مبروك للاخضر البدايه القويه

والله التشكيله هاذي احسن من الكبار

_________________

تم الانتقال إلى الرابط التالي


http://eyes-sports.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eyes-sports.yoo7.com
عصوووم الشوالي
vip
vip
avatar

عدد المساهمات : 1655
نقاط التميز : 2824
تاريخ التسجيل : 05/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه كأس العرب    الأحد يونيو 24, 2012 6:30 am



حقق منتخب المغرب فوزاً غالياً على الأحمر البحريني برباعية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما في افتتاح مباريات المجموعة الثانية لبطولة كأس العرب التي تحتضمها السعودية بين مدينتي الطائف وجدة ، ليحقق المنتخب المغربي أول ثلاث نقاط له في البطولة ، فيما توقف رصيد البحرين عند النقطة صفر .

أحرز أهداف أسود أطلس إبراهيم البحري بعد 16 دقيقة من عمر المباراة ، وأضاف الهدف الثاني ياسين الصالحي في الدقيقة 78 ، فيما أحرز الهدف الثالث مدافع البحرين في مرماه وليد الحيام في الدقيقة 83 وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدلاً من الضائع يحرز البديل عبدالسلام بنجلون الهدف المغربي الرابع.

بدأ المنتخب المغربي اللقاء بنشاط حركي مكنه من سيطرة نسبية مبكرة على منطقة العمليات في وسط الملعب معتمداً فيها على قوة صلاح الدين سعيدي ورفيق عبدالصمد ، فيما تفرغ ابراهيم البحري وياسين الصالحي في تنفيذ عملية التفوق النفسي على لاعبي الأحمر من خلال المراوغة والتمرير الاستعراضي .
على الجانب الأخر بدى المنتخب البحريني متماسكاً ، وحاول عبدالله المرزوقي قيادة التوجيهات من المنصة الدفاعية، وتولي السيد ضياء مع داوود سعد عملية الضغط على حامل الكرة من الفريق المغربي ، فيما فضل المدرب البحريني تايلور أن يلعب بمهاجم وحيد هو اسماعيل عبداللطيف .
ظل الموقف الميداني منحصراً في وسط الملعب ، واستطاع خط وسط المنتخبين إبطال المحاولات الهجومية
حنى جائت الدقيقة 16 عندما بدأ أسود الأطلس تنفيذ عملية التخلص من معركة منطقة الوسط عبر إرسال الكرات الطولية من خلف دفاع البحرين الذي يعاني بعض البطء ، ومن كرة مررها عبدالرزاق المناصفي طولية لياسين الصالحي الذي مرر عرضية متقنة للمندفع من الخلف ابراهيم البحري ليودعها المرمى البحريني كهدف مغربي أول مليء بالخبرة .

في محاولة مبكرة من المدرب تايلور للتعويض ، منح المدافع الأيمن عبدالله عمر فرصة التقدم وفتح جبهة هجومية ناحية اليمين ، ودفع بالسيد ضياء ليقترب من اسماعيل عبداللطيف كمهاجم ثاني .. لكن هذا التحول التكتيكي لم يخدم الأحمر البحريني في تحقيق التعادل ، بل قدم هدية لمدرب المغرب ألان جيريتس لينفذ عملية الاختراق الطولي المرتد مستغلا المساحات التي تركها عمر ورفاقه من خط الدفاع عند مشاركاتهم في الهجمات البحرينية ، حتى انتهى الشوط الأول بتقدم مغربي ومحاولات بحرينية خجولة لتحقيق التعادل .

بذكاء يحسب لجريتس ، فضل أن يمنح المنتخب البحريني مساحة نصف ملعبه ليتناقل فيها الكرة كما يشاء ، فيما أغلق مربعات ملعبه بغرض وضع لاعبي الأحمر تحت ضغط مرور الوقت .. فمرت الدقيقة تلو الأخرى والمحاولات البحرينية تزداد توتراً ، فيما بدت أنياب أسود أطلس أكثر حدة ، حتى كان الموعد مع الهدف المغربي الثاني أحرزه نجم المباراة الأول ياسين الصالحي عند الدقيقة 78 .

كل المؤشرات كانت تتجه نحو تأكيد الفوز المغربي من ناحية ، وبحث البحرين عن هدف التقليص .. وبين هذا وذاك ، كان لمدافع البحرين وليد حيام كلمة أخرى عندما حول الكرة لحارس مرماه المتقدم ، فسكنت الكرة المرمى كهدف ثالث للمغرب عند الدقيقة 83 .
في الدقيقة الرابعة والأخيرة من الوقت بدلاً من الضائع الذي احتسبه حكم اللقاء عبدالله البلوشي ( سعودي ) ، استطاع عبدالسلام بن جلون من احراز الهدف الرابع عندما شق طريقة بسرعة فائقة تميزت بها الكرة المغربية كثيراً ، حتى انفرد بالمرمى وسدد صاروخ أرضي سكنت به الكرة الزاوية السفى اليسرى .
بهذا الفوز بالأربعة ، قدم المنتخب المغربي نفسه كمنافس من الطراز الشرس على كأس البطولة ، حالة استمرار أداء لاعبية المميز .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عصوووم الشوالي
vip
vip
avatar

عدد المساهمات : 1655
نقاط التميز : 2824
تاريخ التسجيل : 05/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه كأس العرب    الأحد يونيو 24, 2012 6:33 am

فوز مستحق لمنتخب ليبيا على اليمن



حقق المنتخب الليبي لكرة القدم فوزاً متوقعاً على نظيره اليمني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في بطولة كأس العرب المقامة في المملكة العربية السعودية.

سجل أهداف ليبيا قائد المنتخب أحمد سعد من ركلة جزاء في الدقيقة 17، وعلي سلامة في الدقيقة 52، ومحمد الغويل في الدقيقة 89، فيما أحرز علاء الصاصي هدف اليمن الوحيد في الدقيقة 67، فاقتنص منتخب ليبيا النقاط الثلاث الأولى له في البطولة ويأتي ثانياً في المجموعة بفارق الأهداف خلف منتخب المغرب الذي اكتسح نظيره البحريني برباعية نظيفة، فيما يبقى منتخبا اليمن والبحرين دون رصيد.

في المباراة التي أقيمت مساء السبت على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة دانت السيطرة للمنتخب الليبي في أغلب فترات الشوط الأول، ونجح في تتويج هذا التفوق بإحرازه الهدف الأول في الدقيقة 17 من ركلة جزاء بعد عرقلة المدافع زاهر الفضلي للمهاجم أحمد سعد الذي انبرى لتسديد ركلة الجزاء ووضعها بنجاح في سقف المرمى محرزاً أول أهداف ليبيا في هذه البطولة.

في الشوط الثاني رغم صحوة المنتخب اليمني النسبية إلا أن سيطرة المنتخب الليبي استمرت، وهو ما أسفر عن الهدف الثاني في الدقيقة 52 برأس المدافع علي سلامة إثر ركلة ركنية من ناحية اليمين وصلت إلى سلامة الذي حولها برأسه على يسار الحارس سالم عوض.

في الدقيقة 56 احتسب الحكم الأردني سليم كاظم ركلة جزاء صحيحة لمنتخب اليمن بعد أن تعرض تامر حنش للعرقلة داخل منطقة جزاء ليبيا، وقام لاعب الوسط علاء الصاصي بتسديد الكرة غير أن الحارس الليبي أحمد العمار تصدى لها ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه لتضيع على المنتخب اليمني فرصة تقليص الفارق.

وأكمل المنتخب الليبي المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 60 بعد طرد مدافعه حمد السنوسي لحصوله على الإنذار الثاني إثر عرقلته للاعب اليمني محمد بارويس، واستطاع منتخب اليمن أن يستغل النقص العددي ويقلص الفارق في الدقيقة 67 حين نجح علاء الصاصي في تعويض إهداره ركلة الجزاء، وأحرز الهدف الأول لمنتخب بلاده بتسديدة قوية من حدود منطقة جزاء ليبيا سكنت الشباك على يسار الحارس أحمد العمار.

وفي اللحظات الأخيرة نجح المنتخب الليبي في زيادة غلته من الأهداف بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 89 عن طريق المهاجم محمد الغويل إثر تمريرة سحرية من القائد أحمد سعد اخترق بها الدفاع اليمني وانفرد بالمرمى ثم لم يجد صعوبة في تسديدها في مرمى الحارس سالم عوض لينتهي اللقاء بفوز مستحق للفريق الليبي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نادال



عدد المساهمات : 94
نقاط التميز : 110
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه كأس العرب    الأحد يونيو 24, 2012 9:10 am

شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مفتاح جده
vip
vip
avatar

عدد المساهمات : 1502
نقاط التميز : 2437
تاريخ التسجيل : 14/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه كأس العرب    الإثنين يونيو 25, 2012 1:15 am

لكل شيء في عيون الرياضه تغطيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الغزال الاسمراني
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 3137
نقاط التميز : 3666
تاريخ التسجيل : 07/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه كأس العرب    الإثنين يونيو 25, 2012 1:40 am



اهداف مباراة ليبيا واليمن


اهداف مبارة المغرب والبحرين


تحياااااااااااتي
الغزال الاسمراني

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شبابيه محترمه
مشرفين
مشرفين
avatar

عدد المساهمات : 2403
نقاط التميز : 4705
تاريخ التسجيل : 17/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه كأس العرب    الإثنين يونيو 25, 2012 8:01 am

تعادل مثير بين مصر والسودان في كأس العرب



انتهت مواجهة مصر والسودان بالتعادل 1-1 ضمن مباريات المجموعة الثالثة اليوم الأحد في بطولة كأس العرب لكرة القدم التي تستضيفها المملكة العربية السعودية.

وسجل هدفي المواجهة لمصر اللاعب أحمد مجدي (38) وللسودان معاوية عثمان (81).

استهل المنتخب المصري المواجهة بالسيطرة على مجريات وحيثيات الشوط الأول برمته وحرم لاعبي منتخب "صقور الجديان" من الكرة إذ إنهم نوعوا في هجماتهم التي كانت تارة على اليمين وتارة أخرى على اليسار وحاولوا في العديد من المرات اختراق الدفاع السوداني من المنتصف ونجح أبناء النيل في إدراك الهدف الأول بعد أن تلقى أحمد مجدي كرة بينية من زميله أحمد إبراهيم لينفرد بالحارس السوداني في الدقيقة الـ38 ويسجل أولى أهداف المواجهة .

وظهر المنتخب السوداني بمردود متواضع في هذا الشوط وحاول تحصين دفاعه لإيقاف المد الهجومي للمصريين واختار الانكماش الدفاعي ورفض اللعب في بعض الأحيان.

وجه مغاير لصقور الجديان

ظهر المنتخب السوداني بمردود مغاير لما كان عليه في الشوط الأول وانتهج طريقة الضغط على حامل الكرة الذي أقلق لاعبي منافسهم وحاولت كتيبة صقور الجديان أن تلعب الهجمة المركزة وسطع نجم المهاجم أحمد خذر الذي شكل خطراً دائماً على حصون المنتخب المصري والذي كان وراء تمريرة كرة هدف التعادل الذي دوّنه معاوية عثمان في الدقيقة الـ81.


وفي المقابل نزل أداء لاعبي المنتخب المصري الذي ظهر على لاعبيه الإرهاق والتعب لتنتهي المواجهة بالتعادل الذي كان عادلاً بالنظر إلى أداء المنتخبين على مدار المباراة.

وكان العراق فاز على لبنان بهدف مقابل لا شيء في وقت سابق اليوم ليتصدر المجموعة برصيد ثلاث نقاط ويأتي بعد ذلك السودان ومصر ولكل منهما نقطة واحدة وأخيراً لبنان دون نقاط.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شبابيه محترمه
مشرفين
مشرفين
avatar

عدد المساهمات : 2403
نقاط التميز : 4705
تاريخ التسجيل : 17/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه كأس العرب    الإثنين يونيو 25, 2012 8:03 am

فوز مهم للعراق على لبنان في كأس العرب



حقّقَ منتخب العراق لكرة القدم فوزاً مهماً على منتخب لبنان (1-0) اليوم الأحد في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة من بطولة كأس العرب التاسعة التي تستضيفها السعودية حتى السادس من شهر تموز/ يوليو المُقبل.

وسجّل مصطفى كريم هدف المباراة الوحيد في وقت قاتل من المباراة، فقبل النهاية بدقيقة واحدة ارتقى كريم إلى أعلى من اللاعب اللبناني وليد إسماعيل وتابع برأسه الكرة المرفوعة من الناحية اليسرى.

وكان كريم نفسه قد هدّد المرمى اللبناني بكرة حرة مباشرة نابت العارضة عن الحارس زياد الصمد بردها في الدقيقة (57).

وتصدى الحارس العراقي نور صبري لرأسية عباس عطوي في الدقيقة 80 قبل أن يرد تسديدة قوية من حسن محمد بعد ثلاث دقائق، وعلى الرغم من الأداء الجيد لمنتخب لبنان في الشوط الثاني، إلا أن ذلك لم يمنع نظيره العراقي من خطف النقاط الثلاث.

ولعب المنتخب العراقي بغياب عدد من عناصره الأساسية أمثال يونس محمود ونشأت أكرم وعلي حسين رحيمة للراحة، وأعطى المدرب البرازيلي زيكو الثقة لبعض الأسماء الجديدة كعلي بهجت وعلي صلاح وحسام كاظم ووليد بحر وحمادي أحمد.

وبدوره افتقد المنتخب اللبناني جهود بعض الركائز، مثل محمد غدار وزكريا شرارة ورامز ديوب ويوسف محمد وبلال نجارين وحسن معتوق ورضا عنتر ومحمود العلي، ومنح المدرب الألماني ثيو بوكير أيضاً الفرصة إلى عدد من اللاعبين لاكتساب الثقة والخبرة.

والفوز هو الثاني للعراق على لبنان في بطولة كأس العرب مقابل تعادلين.

يُذكر أن المنتخب العراقي سبقَ وتوّج بطلاً لكأس العرب أربع مرات أعوام 1964 و1966 و1985 و1988، في حين لم ينل لبنان هذا الشرف حتى الآن.

ويشارك المنتخبان العراقي واللبناني في الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دل بيرو7
مشرفين
مشرفين
avatar

عدد المساهمات : 2334
نقاط التميز : 4653
تاريخ التسجيل : 28/11/2010

مُساهمةموضوع: الكويت تتدارك عثرة البداية وتفوز على فلسطين    الثلاثاء يونيو 26, 2012 8:13 am



فاز منتخب الكويت على نظيره الفلسطيني (2-0) اليوم الإثنين في الطائف في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس العرب التاسعة في كرة القدم التي تستضيفها السعودية حتى السادس من الشهر المقبل.

وسجل عبد الهادي خميس (28) وفهد الأنصاري (90) هدفي اللقاء.

وكانت الكويت لقيت خسارة قاسية أمام المنتخب المضيف السعودية بأربعة أهداف نظيفة في الجولة الأولى.

ورفعت الكويت رصيدها إلى 3 نقاط بفارق الأهداف خلف السعودية، وبقيت فلسطين من دون رصيد.

وتبقى مباراة واحدة في هذه المجموعة تجمع السعودية وفلسطين الخميس المقبل.

ويتأهل أول كل مجموعة مباشرة إلى دور الأربعة، فضلاً عن المنتخب الذي يحتل أفضل مركز ثان (من المجموعتين الثانية والثالثة).

وتبدو بذلك فرص منتخب الكويت في التأهل إلى نصف النهائي ضعيفة، إذ يتعيّن عليه انتظار تحقيق منتخب فلسطين المفاجأة على حساب صاحب الأرض.

وتشارك ثلاثة منتخبات في المجموعة الأولى فقط لانسحاب المنتخب الإماراتي بعد عملية سحب القرعة "بسبب طول الموسم المحلي وإصابات اللاعبين".

وكانت الخسارة الثقيلة للكويت في الجولة الأولى أدّت إلى استقالة مدير المنتخب ونجمه السابق أسامة حسين، ومشرف المنتخب علي حمود، وإلى انتقادات لاذعة من الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهر منتخب الكويت بقيادة المدرب الصربي غوران توفيدزيتش على نحو أفضل في مباراة اليوم مع غياب بعض النجوم كيعقوب الطاهر وفهد العنزي وبدر المطوع.

وشهد الشوط الأول أفضلية لمصلحة الكويت الذي أجرى مدربه عدة تغييرات في تشكيلته، فنجح في أخذ الأسبقية بلاعبه عبد الهادي خميس في الدقيقة 28.

ومع انطلاقة الشوط الثاني اندفع المنتخب الفلسطيني للهجوم بغية تعديل النتيجة وكاد يحقق ذلك عن طريق فهد عتال الذي سدد كرة قوية مرت بجوار القائم (52)، ثم أضاع عماد زعاترة فرصة سانحة للتسجيل عندما واجه المرمى الكويتي وأرسل كرة قريبة من المرمى (75).

وكاد منتخب الكويت يعزّز تقدمه لولا براعة الحارس الفلسطيني رمزي صالح الذي حوّل كرة خطرة إلى ركلة ركنية (79).

ومع الأفضلية الفلسطينية في هذا الشوط فإن المنتخب الكويتي استغل هجمة مرتدة سريعة ليضيف هدفه الثاني بلاعبه فهد الأنصاري الذي استقبل كرة عرضية ولعبها داخل المرمى (90).

وتقام غداً الثلاثاء مباراتان في المجموعة الثانية فيلعب المغرب مع ليبيا وتلتقي البحرين مع اليمن.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الغزال الاسمراني
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 3137
نقاط التميز : 3666
تاريخ التسجيل : 07/04/2010

مُساهمةموضوع: اليمن يستلهم روح البارسا ..و يجبر الاحمر البحريني على سقوط جديد ورحيل مبكر    الأربعاء يونيو 27, 2012 6:28 am



■■ المصائب لا تأتي فرادى .. ويبدو أن هذه المقولة تنطبق أيضا على عالم الكرة .. وبعد خسارته الكبيرة بالاربعة امام المغرب في أولى مبارياته ضمن المجموعة الثانية في كأس العرب، توالت مصائب منتخب البحرين وفضائحه الكروية في كأس العرب، وفشل المنتخب "الاول" ومدربه الإنجليزي تايلور في أن يسترد بعض كبريائه، كما أخفق في أن يحفظ ماء الوجه، حينما لقى خسارة مستحقة مساء اليوم امام شقيقه اليمني بهدفين مقابل لاشيء كان يمكن أن تتضاعف، وزاد من تداعياتها، أنها ترافقت مع طرد اثنين من لاعبي البحرين في المباراة لأسباب لا داعي لها ولا تبرهن إلا عن العجز عن مجاراة المنافس !

■■ الخسارة أطاحت بالاحمر البحريني رسمياً، خارج المسابقة ، رغم أنه لا تزال أمامه مباراة تحصيل حاصل امام المنتخب الليبي، يوم الجمعة المقبل ، تعتبر وكأنها عقوبة لفريق يحق له أن يختفي عن الأنظار، من عدم امتلاكه أسباباً منطقية يبرر بها سوء النتائج والمستويات !

■■ المنتخب اليمني ومدربه سامي النعاش، يستحق التهنئة للمستوى والأداء والجرأة والثقة وإمتلاك الكرة وتناقلها بصبر وتفاهم وإنسجام ، وكأنه متأثر ويستلهم أداء البارسا او منتخب الماتادور، ودون مبالغة فقد أظهر لمحات إسبانية في المباراة ، وتقمص علاء الصاصي وأكرم الصلوي وكميل عثمان ومحمد بارويس ،أدوار تشافي وأنييستا وبيدرو وداني الفيش .. وربما ساعدهم على اللعب بهذه الثقة ، تراجع أداء لاعبي المنتخب البحريني وسهولة استرداد الكرة منهم، وتفكك خطوطهم وخاصة خط الوسط والثغرات العديدة في خط دفاعهم، ولذلك إضطر لاعبوه إلى ارتكاب أخطاء عديدة منها ضربتي جزاء إحداها من العرقلة والاخري بعدها بدقائق من لمسة يد والخطأين من نفس المدافع إبراهيم العبيدلي، الذي نال لسوء حظه بطاقتين متتاليتين وخرج مطروداً، ثم لحق به قبل دقيقة من نهاية المباراة زميله حسين بابا .

■■ من المؤكد أن المنتخب البحريني وجهازه الفني ، لا يتعلمون من أخطائهم ولا يتابعون النقد الموجه لهم للاستفادة منه ، وبعد رباعية المغرب ، تكلمت عن علامة استفهام تغلف أداء منتخب البحرين ووصفته بالسلبية و التراخي و التكاسل و لا أقول التخاذل .. وقلت أيضا أنني لو كنت مكان تايلور مدرب البحرين، لملأت الملعب صراخاً على تباطؤ وتحفظ و تراجع و فقدان الثقة وبرودة ردة الفعل للاعبين و لذلك كان من الطبيعي أن تكون هنالك أخطاء كارثية و أهداف تسكن مرماك بالنيران الصديقة، وأضفت أيضا أن المنتخب البحريني لديه الفرصة حتى يكون أمامه دور فى البطولة شريطة التعرف على أسباب ما حدث امام المغرب و استعادة الروح القتالية و ذاكرة التتويج الخليجي والعربي في المنامة و الدوحة.. وبعد مباراة اليمن ، كان من الواضح أنني لم أتجنى على المنتخب البحريني ، لأنه أعاد تكرار نفسه وأخطائه وسلبياته .. وبقيت قائمة علامة الاستفهام التي كبرت وتعددت ؟!!


تحيااااااااتي
الغزال الاسمراني

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عيون المها
vip
vip
avatar

عدد المساهمات : 1827
نقاط التميز : 5546
تاريخ التسجيل : 13/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه كأس العرب    الأربعاء يونيو 27, 2012 6:35 am

تغطيه كبرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الانتر
vip
vip
avatar

عدد المساهمات : 1771
نقاط التميز : 3031
تاريخ التسجيل : 11/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه كأس العرب    الخميس يونيو 28, 2012 7:40 am

العراق يقلب تأخره ويفوز على مصر


قلب منتخب العراق تأخره بهدف وحيد أمام منتخب مصر الأولمبي إلى فوز (2-1) في المباراة التي جرت بينهما في جدة، لحساب المجموعة الثالثة ضمن المرحلة الثانية من الدور الأول لبطولة كأس العرب لكرة القدم في نسختها التاسعة التي تستضيفها السعودية حتى السادس من شهر تموز/ يوليو المُقبل.

سجل لمصر صالح جمعة (من ضربة جزاء 40+2)، وللعراق مصطفى كريم (49)، وعلاء عبد الزهرة (74).

ورفع العراق رصيده إلى (6) نقاط في صدارة المجموعة، يليه منتخب السودان (4) نقاط، وفي المركز الثالث مصر نقطة واحدة أمام لبنان الأخير بلا نقاط.

وظهرت الأفضلية الهجومية لمنتخب مصر منذ البداية، فتصدّى حارس العراق نور صبري لعدد من الكرات الخطيرة.

في الطرف الآخر، حاول منتخب العراق أن يباغت منافسه بالهجمات المرتدة إلا أنه افتقد للفعالية المطلوبة، ولم يستطع لاعبو المدرب البرازيلي زيكو مجاراة لاعبي مصر في هذا الشوط الذي نجح في ثوانيه الأخيرة صالح جمعة بمنح التقدم لمصر من علامة الجزاء (45+2).

وفي الشوط الثاني، ضغط المنتخب العراقي مبكراً لاستدراك الموقف، وكان له ما أراد عن طريق مصطفى كريم الذي استغل خطأً دفاعياً انفرد على إثره بالمرمى ووضع الكرة عن يمين الحارس المصري محمد أبو جبل (49).

بعد هذا الهدف ارتفع إيقاع اللعب قليلاً وتحسن الأداء، ومن كرة عرّضها حسام جبر أخطأ الدفاع المصري بتشتيتها لتصل إلى علاء عبد الزهرة الذي لم يتوانَ عن وضعها هدفاً ثانياً للعراق (74).

وزجَّ مدرب مصر، هاني رمزي بالنجم عمرو زكي ليزيد من الضغط على المنافس طالباً تعديل النتيجة، لكن المنتخب العراقي حافظ على تماسكه لينهي اللقاء بفوز ثانٍ له في البطولة بعد الفوز على لبنان.

الفوز الأول للسودان


وفي المباراة الثانية من المجموعة ذاتها نجح منتخب السودان بتحقيق فوزه الأول في البطولة عندما نظيره اللبناني (2-0).

سجل الهدفين، محمد عبد المنعم عنكبة (55)، ومعاوية فداسي (83).

وبدا المنتخب اللبناني أكثر نشاطاً من منافسه في بداية المباراة، وأضاع محمد حيدر فرصة محققة لافتتاح التسجيل في الدقيقة (7).

وفي الدقيقة (20) أضاع أمين إبراهيم فرصة خطرة جداً للسودان حين لم يحسن التصرف أمام المرمى.

ورغم السرعة التي أظهرها لاعبو السودان، إلا أن كثيراً من التركيز كان ينقصهم في المحاولات الهجومية، كتلك التي سدّدها بدر الدين قلق من وضعية الانفراد، في المقابل كان المنتخب الأحمر يفرض سيطرته لكن بلا فعالية تذكر.

واتسمت تدخلات المنتخب السوداني بالخشونة في كثير من الأحيان، مما أدّى إلى طرد المدافع محمد فرج الله لنيله الإنذار الثاني قبل نهاية الشوط بدقيقتين، لكن ذلك لم يمنح المنافس أي أفضلية، ليتأجل الحسم إلى الحصة الثانية.

وفي الشوط الثاني استطاع منتخب السودان افتتاح التسجيل وذلك بمساعدة كبيرة من مدافع لبنان علي السعدي عندما أخطأ بإعادة الكرة إلى حارس مرماه حمود، فاستغل محمد عبد المنعم عنكبة الكرة وسجل الهدف براحة تامة (55).

وعوّض لاعبو السودان النقص العددي ببذلهم جهوداً بدنية مضاعفة، ونجحوا في إحراز هدف ثان سجله معاوية فداسي من رأسية موفقة (83).

ولم تنجح محاولات المنتخب اللبناني في تذليل الفارق، لينتهي اللقاء بفوز غالٍ لمنتخب السودان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
يارباه
مشرفين
مشرفين
avatar

لقب :
عدد المساهمات : 2046
نقاط التميز : 4343
تاريخ التسجيل : 31/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه كأس العرب    الجمعة يونيو 29, 2012 8:59 am

الأخضر السعودي يخطف التعادل من فلسطين ويصعد لقبل نهائي كأس العرب


تعادل المنتخب السعودي مع نظيره الفلسطيني بنتيجة 2-2 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف ، في ختام مباريات المجموعة الأولى بكأس العرب ، وبهذا يتصدر الأخضر السعودي قمة المجموعة برصيد 4 نقاط بينما تحتل فلسطين المركز الثالث برصيد نقطة واحدة وجاءت الكويت في المركز الثالث برصيد 3 نقاط.. وبهذا يصعد المنتخب السعودي للدور قبل النهائي حيث ينص نظام البطولة على صعود فريق واحد من هذه المجموعة .

جاءت المباراة جيدة المستوى سيطر المنتخب الفلسطيني على الشوط الأول بينما إصطبغ الشوط الثاني باللون الأخضر أحرز أهداف المباراة للسعودية عبد المجيد الرويلي في الدقيقة التاسعة وخالد الزيلعي في الدقيقة 85 بينما أحرز لفلسطين حسام إبراهيم من ركلة جزاء في الدقيقة 45 وإسماعيل العمور في الدقيقة 73


دخل ريكارد المدير الفني للمنتخب السعودي المباراة وهو يعلم فارق الإمكلنيات والخبرة لصالح لاعبيه ، وأنه إقترب من الصعود بعد الرباعية التاريخية في المباراة الاولى أمام الكويت ، ولذلك لعب بنفس التشكيل الهجومي الذي خاض به اللقاء الأول معتمداً على تقدم محمد السهلاوي ، وعيسى المحياني كرأسي حربة بعدما أجاد اللاعبون تنفيذ طريقة 4-4-2 .


في المقابل فإن جمال محمود المدير الفني للمنتخب الفلسطيني يعلم تماما أنه سيودع البطولة عقب اللقاء نظراً لصعوبة إحراز 6 أهداف في مرمى المنتخب السعودي ، ولذلك كان يهمه أن يترك صورة جيدة للمنتخب في هذه المباراة ، وأجرى تغييرات على تشكيلته بالدفع بلاعبين جدد ولعب بطريقة 4-3-2-1 حيث لعب فهد العتال في المقدمة ومن خلفه عماد زعترة ، وإسماعيل العمور .


رفض لاعبو المنتخب السعودي الدخول في مرحلة الإستكشاف أو الإكتفاء بالرباعية في المباراة الأولى ، وهاجموا منذ البداية من خلال الكرات السريعة التي يجيدها خط المنتصف ، وبالفعل في الدقيقة التاسعة إستلم عيسى المحياني الكرة أمام خارج منطقة جزاء المنتخب الفلسطيني ، ومررها بينية للاعب عبد المجيد الرويلي الذي سددها مباشرة بيمينه ، لتسكن الشباك الفلسطينية في الزاوية اليمنى للحارس رمزي صالح معلنة عن الهدف السعودي الاول .


أدرك لاعبو المنتخب الفلسطيني أن المنافس يلعب للفوز باللقاء ، ولن يكتفي بالصعود بل يبحث عن العلامة الكاملة في المجموعة ، ولذلك نظم صفوفه سريعاً ، وهاجم بغية لإحراز هدف التعادل مبكرا وعدم منح الفرصة للمنافس بالسيطرة على أحداث المباراة ، وكاد يتحقق لهم ما أرادوا في الدقيقة 12 عندما أرسل حسام إبراهيم عرضية من ركلة ركنية سددها فهد عتال ، ولكنها ذهبت أعلى العارضة .


وضح إعتماد المنتخب الفلسطيني على الهجوم من الجانبين وخاصة من الجبهة اليمنى التي تألق فيها حسام إبراهيم الذي تألق في إرسال العرضيات الخطيرة في منطقة جزاء أصحاب الأرض ، وأيضا إرسال الكرات الطويلة خلف المدافعين .. بينما كان هجوم الأخضر معتمدا على الإختراق من العمق مستغلا سرعة ، ومهارة المحياني والسهلاوي ، وقدرتهم على التمرير البيني الذي يجعل المهاجم في مواجهة الحارس مباشرة .


إنخفض أداء المنتخب السعودي بسبب الثقة الزائدة فسيطر المنتخب الفلسطيني تماما على منتصف الملعب في الربع ساعة الأخيرة ، ونفذ أكثر من فرصة كانت أخطرها في الدقيقة 42 عندما إستغل أشرف نعمان مهارته ، وإخترق من الجهة اليسرى ومرر الكرة لفهد عتال ، فسددها مباشرة ولكن الحارس السعودي خالد شراحيلي حولها لركلة ركنية بصعوبة .. وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط مارس أشرف نعمان لاعب وسط المنتخب الفلسطيني هوايته في الإختراق والمراوغة من المنتصف ، ليعرقله مدافع السعودية عبداللطيف الغنام داخل منطقة الجزاء ، ولم يتردد الحكم السوداني خالد عبد الرحمن من إحتسابها ركلة جزاء ، سددها حسام إبراهيم بيمينه في الزاوية اليمنى العليا للحارس خالد شراحيلي محرزا هدف التعادل لينتهي الشوط الأول 1-1 .


تغير أداء المنتخب السعودي مع مطلع الشوط الثاني حيث تحرك خالد الغامدي من الجهة اليمنى الذي إختفى في شوط المباراة الاول ووضحت تعليمات ريكارد المدير الفني للأخضر بين شوطي المباراة باللعب السريع من الجانبين وإرسال العرضيات لمحمد السهلاوي الذي يجيد التعامل معها حيث أحرز هدفين جميلين برأسه في المرمى الكويتي وهو ما نفذه اللاعبين ولكن يقظة الحارس رمزي صالح كانت وراء المحافظة على مرماه في الربع ساعة الأولى .


في المقابل حاول فدائيو فلسطين تنفيذ ما قدموه خلال الشوط الأول ولكن الجدية والقوة التي لعب بها لاعبي الوسط السعودي جعلت المحاولات تنتهي في منتصف الملعب دون أن تشكل خطورة على المرمى ولذلك أعطى حمال محمود المدير الفني تعليماته بلعب الكرة المرتدة سريعا لإستغلال الإندفاع الهجومي للأخضر وهو ما حدث في الدقيقة 73 عندما قاد نجم المباراة أشرف نعمان هجمة سريعة ولعب بينية متقنة إنفرد على أثرها إسماعيل العمور وسددها بيساره لتسكن الزاوية اليسرى للحارس خالد شراحيلي معلنة عن الهدف الفلسطيني الثاني .


أجرى ريكارد تغيير لتنشيط الهجوم حيث دفع بخالد الزيلعي بدلا من عيسى المحياني وهاجم الأخضر بقوة في الدقائق الأخيرة وأهدر السهلاوي فرصة محققة في الدقيقة 79 عندما سدد أعلى العارضة وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق إستطاع الزلعي إحراز هدف التعادل عندما تابع تسديدة السهلاوي التي أنقذها رمزي صالح ووضعها في المرمى محرزا الهدف الثاني للسعودية وتتوالى الهجمات السعودية لإحراز هدف التعادل إلا أن التكتل الدفاعي للمنتخب الفلسطيني أجبر الحكم على إطلاق صافرته بالتعادل 2-2 بين الفريقين .

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فتى المستقبل

avatar

عدد المساهمات : 528
نقاط التميز : 562
تاريخ التسجيل : 30/06/2012

مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه كأس العرب    السبت يونيو 30, 2012 7:30 am



تأهل المنتخب الليبي للدور قبل النهائي لكأس العرب المقامة حالياً بالسعودية،بعدما نجح في تحويل تأخره بهدف أمام المنتخب البحريني إلى الفوز بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعت بينهما مساء الجمعة في ختام لقاءات المجموعة الثانية بالبطولة.

تقدم أحمد الختال للبحرين في الدقيقة 38،ونجح أحمد سعد أبرز لاعبي الفريقين في إدراك التعادل في الدقيقة 70 من ركلة جزاء،قبل أن يحرز محمد الغنودي هدف الفوز في الدقيقة 74.

رفع المنتخب الليبي رصيده بهذا الفوز إلى 7 نقاط إحتل بها المركز الثاني بفارق الأهداف خلف المنتخب المغربي ليحجز مقعده في الدور قبل النهائي كأفضل ثاني لتصطدم بالسعودية،ولن تكون هناك حاجة لإنتظار لقاء المنتخبين العراقي والسوداني لان أي نتيجة ستكون في مصلحة الفريق الليبي.في الوقت إحتل المنتخب البحريني المركز الاخير بلا رصيد من النقاط.

دخل المنتخب الليبي ساعياً بكل قوة لإحراز هدف مبكر يعزز من فرص الفريق في الوصول للدور قبل النهائي كأحسن ثواني،وقابل المنتخب البحريني الهجوم الليبي بدفاع قوي وهجمات مرتدة سريعة.

تحرك الليبي أحمد سعد بشكل جيد للغاية ونجح في تهديد مرمى الحارس البحريني عبدالله الكعبي الذي وقف بالمرصاد لكل هذه المحاولات.

رغم قلة الهجمات البحرينية في الشوط الأول ،إلا أن المنتخب البحريني نجح في خطف هدف التقدم في الدقيقة 38 عندما أرسل عبد الوهاب المالود كرة طولية لأحمد الختال داخل منطقة الجزاء نجح في السيطرة عليها وراوغ الدفاع الليبي وسدد الكرة على يسار الحارس الليبي.

كاد المنتخب الليبي أن يدرك التعادل سريعاً في الدقيقة 40 برأسية عبد العزيز بالريش ،إلا أن وليد الحيام نجح في إنقاذ الموقف وحول الكرة إلى ركلة ركنية وهي في طريقها للمرمى.

تدخل كلا المدربين مع بداية الشوط الثاني بالعديد من التغييرات ،حيث حاول تايلور المدير الفني للمنتخب البحريني الحفاظ على تقدمه ،بينما سعى أربيش المدير الفني لمنتخب ليبيا لتنشيط هجومه من أجل إدراك التعادل الذي يبقي على آماله في المنافسة.

المحاولات الليبية المستمرة حققت مبتغاها في الدقيقة 70 بعد أن نجح الفريق في الحصول على ركلة جزاء صحيحة لم يتردد حكم اللقاء حمد الشيخ في إحتسابها،لينبري لها نجم اللقاء أحمد سعد ويسددها على يسار الحارس البحريني لكن الحكم يعدها مرة أخرى ،ونجح سعد هذه المرة في التسجيل أيضاً ولكن على يمين الحارس.

لم تمض سوى 4 دقائق على هدف التعادل حتى نجح اللاعب الليبي محمد الغنودي من التقدم بالهدف الثاني بضربة رأس رائعة وسط حراسة من مدافعي البحرين وحارس المرمى.

حاول تايلور إنقاذ ما يمكن إنقاذه فقام بالدفع بنجم الفريق إسماعيل عبد اللطيف على أمل إدراك التعادل ،وبالفعل تحسن الاداء الهجومي للبحرين لكن الوقت لم يسعفه لتعديل النتيجة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بسمه أمل
vip
vip
avatar

عدد المساهمات : 998
نقاط التميز : 1148
تاريخ التسجيل : 03/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه كأس العرب    السبت يونيو 30, 2012 10:13 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رادوي الزعيم
vip
vip
avatar

لقب : زوو الزعيم
عدد المساهمات : 903
نقاط التميز : 764
تاريخ التسجيل : 24/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه كأس العرب    الأحد يوليو 01, 2012 7:57 am

يسسسلموو للاخبار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eyes-sports.yoo7.com/
adnan8
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 7818
نقاط التميز : 11385
تاريخ التسجيل : 03/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه كأس العرب    الإثنين يوليو 02, 2012 6:40 am

برافوا كذا كنت متوقع منكم

_________________

تم الانتقال إلى الرابط التالي


http://eyes-sports.blogspot.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eyes-sports.yoo7.com
عصوووم الشوالي
vip
vip
avatar

عدد المساهمات : 1655
نقاط التميز : 2824
تاريخ التسجيل : 05/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه كأس العرب    الإثنين يوليو 02, 2012 8:27 am

ان شاء الله دايما نكون عند حسن الظن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عيون المها
vip
vip
avatar

عدد المساهمات : 1827
نقاط التميز : 5546
تاريخ التسجيل : 13/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه كأس العرب    الأربعاء يوليو 04, 2012 5:33 am

ليبيا تجرّد السعودية من اللقب العربي


جرّد منتخب ليبيا نظيره السعودي من لقبه العربي إثر فوزه عليه 2-صفر على استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة ضمن نصف نهائي كأس العرب لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

وسجّل وليد علي (75) وأحمد سعد (96 من ركلة جزاء) هدفي ليبيا.

وجاءت بداية الشوط الأول حذرة من الفريقين ولم تشهد أي هجمات خطرة، ولكن مع مرور الوقت استحوذ الأخضر على منطقة المناورة وهدّد مرمى منافسه بأكثر من كرة حيث كانت البداية عن طريق عبدالمجيد الرويلي الذي انفرد بالمرمى الليبي ولعب الكرة بجوار القائم (34).

وتلقّى محمد السهلاوي كرةً عرضيةً من منصور الحربي، لكنّ الأول لم يحسن التعامل معها وأضاع هدفاً محققاً (37) قبل أن يسدّد منصور الحربي كرةً قويةً أمسكها الحارس الليبي محمد فتحي ببراعة (43).

وفي الشوط الثاني واصل الأخضر أفضليته ولكن دون خطورة حتى الدقيقة 68، حيث سدّد محمد السهلاوي كرةً قويةً علت العارضة بقليل.

وعلى عكس مجريات اللعب ومن كرة ثابتة، انبرى وليد علي لكرة عرضية ولعبها قوية على يمين خالد شراحيلي معلناً فتح باب التسجيل للمنتخب الليبي (75).

وبعد الهدف اندفع الأخضر للهجوم وزجّ المدرب الهولندي فرانك ريكارد بالمهاجمين ربيع سفياني وسعود حمود بغية تعديل النتيجة ولكن دون نجاح في ظلّ تألق الدفاع الليبي.

وفي غمرة الاندفاع السعودي احتسب الحكم ركلة جزاء لليبيا نفذها أحمد سعد بنجاح على يمين خالد شراحيلي (96) لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الليبي بهدفين دون رد وتأهله إلى نهائي المسابقة العربية في انتظار معرفة هوية المتأهل الثاني من المغرب والعراق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فتى المستقبل

avatar

عدد المساهمات : 528
نقاط التميز : 562
تاريخ التسجيل : 30/06/2012

مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه كأس العرب    الأربعاء يوليو 04, 2012 9:57 pm

خيبه أمل للكره السعوديه مجددا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الانتر
vip
vip
avatar

عدد المساهمات : 1771
نقاط التميز : 3031
تاريخ التسجيل : 11/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه كأس العرب    الخميس يوليو 05, 2012 6:25 am

مشكورين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بسمه أمل
vip
vip
avatar

عدد المساهمات : 998
نقاط التميز : 1148
تاريخ التسجيل : 03/09/2011

مُساهمةموضوع: رد: قسم تغطيه كأس العرب    السبت يوليو 07, 2012 5:13 am

أسود أطلس أبطال العرب .. ركلات الترجيح أهدتهم الكأس على حساب مجاهدي ليبيا



حسم المنتخب المغربي لقب كأس العرب التاسعة والميدالية الذهبية لصالحه بعد فوزه في المباراة النهائية على منافسه الليبي بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3-1بعد أن تعادل الفريقان 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة النهائية للبطولة التي إستضافها إستاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة وهو أول الألقاب العربية للمنتخب المغربي بينما جاء المنتخب الليبي في المركز الثاني وحصد الميداليات الفضية وكان المنتخب العراقي قد حصل على الميداليات البرونزية عقب فوزه على المنتخب السعودي 1-0 في المباراة التي أقيمت أمس .


جاءت المباراة تليق بالنهائي العربي حيث حفلت بالمهارات الفردية والأداء التكتيكي من الفريقين وسيطر المنتخب المغربي على الشوط الأول بينما جاء الشوط الثاني لمصلحة ليبيا وتبادلا السيطرة في الشوطين الإضافيين وأحرز هدف المغرب إبراهيم البحيري (د 5) بينما تعادل لليبيا فيصل منصور (د 88 ) بينما أحرز ركلات الترجيح للمنتخب المغربي ياسين الصالحي واحمد جحوح وإسماعيل بنلنعلم وأخفق عبد الصمد رفيق وكدوم وأحرز لليبيا فيصل منصور وأخفق علي سلامة ووليد السباعي ومحمد الغنودي


دخل جيريتس المدير الفني للمنتخب المغربي المباراة واضعا في حساباته أن الهزيمة قد تزيد الهجوم عليه من الإعلام المغربي الذي أوحى للجماهير أن لحظة التتويج قادمة بعد تخطي عقبة العراق في الدور قبل النهائي وأن الفوز سيكون وسيط الصلح بينه وبين الجماهير ولذلك إعتمد على تشكيلته الهجومية التي تمكنت من إحراز أربعة أهداف في مرمى المنتخب البحريني ولعب بطريقة 4-2-3-1معتمدا على تقدم ياسين الصالحي بمفرده في المقدمة معتمدا على قوته الجسمانية وسرعته ومن خلفه الثلاثي عبد السلام بنجلون من الجهة اليمنى والمناصفي من المنتصف إبراهيم البحري من الجبهة اليسرى.


في المقابل دخل عبد الحفيظ أربيش المدير الفني للمنتخب الليبي المباراة واضعا في إعتباره الطفرة الأخيرة للكرة الليبية حيث إحتلت المركز 32 عالميا في تصنيف الفيفا وأنه حان وقت إحراز الألقاب للكرة الليبية وإسعاد الشعب الليبي عقب الثورة ولذلك غير في تشكيلته لعب بطريقة 3-5-1-1 بعمق دفاعي مثلما فعل أمام السعودية ودفع منذ البداية بإيهاب البوسيفي في المقدمة ومن خلفه الورقة الرابحة للمنتخب الليبي أحمد سعد الذي لعب بحرية دون التقيد بمركز وذلك بهدف السيطرة على منطقة المنتصف .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قسم تغطيه كأس العرب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عيون الرياضة :: كورة المحليه والعربيه :: عيون الكوره العربيه-
انتقل الى: